كاتب الموضوع :
احب الليل
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
سر الشوق؛؛؛4
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
انشغال الام عن ابنائها..واطباعها الحاده.والعنف
وكثرة الانتقادت..تحول دون تكوين علاقه سويه بين الام وابنائها
استيقظت ام علوي<عتيقه> الساعه الواحده بعد الظهر ..وهي تشعر بصداع قوووي
جلست على طرف السرير وهي تضغط بيديها الاثنتين على رأسها
نادت بصوت ضعيف/ بنااات..بنااااااااات..وحدة منكم تجيب لي مسكن
وعندما لم يجبها احد..رجعت تنادي بصوت اقوى/ بناااااات.نيران..ياجعل ماكو نيران
على كثرهم..مامنهم فايده..اكيد خااامدات عقب سهرة البارح على الافلام الماااصخه
تحركت بصعوبه.. تجر رجليها الى غرفة بناتها
لم تستغرب من المنظر الي قدامها..التلفزيون ..على قناة ام بي سي تو
والبنات .. نااايمات باهمال ..والفوضى تعم الغرفه
عتيقه وهي تحرك برجلها نيران النايمه على فرشه على الارض مقابل الشاشه/ نيراااانووو
وصمخ قطاوه..قووومي ويهد يهد حيلج
نيران(25)سنه / اووووه..خير شتبين ..حرام عليج
عتيقه تنحني وتسحب نيران من شعرها/ حرمت عليج عيشتج..قومي يبي لي مسكن
لاااا ادوس بطنج..وجلست على كرسي التسريحه
نيران تحركت للمطبخ بخطوات بطيئه..فصرخت عتيقه/..تحركي ..بسرعه
رجعت نيران ..وعطت امها حبتين مسكن
عتيقه/اسمج نيران ..لاكنج .. ثلجه...بااارده..ماااعندج احسااس
نيران بهدووء/ بديناااا ..الاسطوانه المشروخه
عتيقه/ نعنبوو دارج..كل هاا الحووسه قدامج..وما تشيلين شي ..اوتنظفين ورى خواتج
على الاقل علميهم..موب تشجعينهم على السهر واالكسل
نيران/ والله انتي امهم وانتي الي ملزومه تعلمينهم
عتيقه/ ااااااه ياراسي....بروح المستوصف اشيك على الضغط
وماابي ارجع الا والغدااا جاااهز..من عليها المطبخ اليوم؟؟
نيران/ على روان
روان.23 سنه. وهي مااتزال مغمضه عيونها/ مووب انتي وعدتيني.. اذا جبت لكم من الحلا الي
خاشته عتيقه..تاخذين دوري في المطبخ
عتيقه فتحت عيونها على كبرهااا/ كلتوووو الحلا الي كنت خااشته..شلوون عرفتو مكاانه؟؟
روان/ الجاازي ..علمتنااا
نيران/ ليش خااااشته...ناااكله احسن ..ولا يخرب ويعفن وترمينه
عتيقه/ عشاان عااارفتكم هوووام..اي شي قدامكم بتاااكلونه
كنت باخذه معااي عند نوره..واقول للحريم ان بناتي الي مسووينه
رواان/ هههههههه ...خلاص بنسويلج واحد ثاااني ههههه
عتيقه فقدت اعصااابها/ ياااابنااات الـ ـــــ تعرفون الحلاا الي طفحتوووه كم سعره
وفسخت نعااالها..وانتو بكرامه..وهجمت على بناتهااا.. وطااحت ضرب فيهم
وحتى الناايمات ..سحبت اللحاف عنهم ..و ضربتهم
عتيقه تذكرت شي مهم/ ..بيااان ..ورزااان..ليش مااارحتو المدرسه اليوووم
بيان..20 سنه..رزان..19 سنه
بياان/ راحت علينااا نووومه
عتيقه/ راحت روحكم انتو الثنتين..مووب كااافي انكم ماخذين السنه بسنتين
عتيقه..رجعت تضرب بيان ورازان ..وبعد مااا بردت حرتهاا
تذكرت شي ثاااني اهم/ ايمااانو ..وينهااا
سكتووو ..كلهم.. ومحد جااوب عليهااا
عتيقه/ انااا اعرف وينهااا..بنت ألــ ـــــ..والله مااا فوتهاا لها
عتيقه توجهت للمجلس تتسحب..وفتحت البااب فجئه ..ودخلت على ايماان ..سحبت سمااعة التلفوون منهااا
عتيقه وهي تمسك يد ايما ن لااا تهرب/ منووو تكلمين ..وحطت السماااعه على اذنهاا
عتيقه/ الوووو..الووو..رد ياااحيوان ..رد يااااابن الـــــــ
سكرت التلفوون ..وكملت هجومها على ايماان 16 سنه..الي نالت نصيها بروحها من الضرب .. مثل نصيب خواااتها كلهم
واخر شي..خذت عتيقه جهاز التلفون الثاابت..و الرسيفر ..ودخلت غرفتها لبست عبااايتها
وطلعت و قفلت باااب غرفتها..
مرت على بناتها/ اناا طااالعة للمستوصف..خل ارجع واشووف شي طاايح
على الارض..ولااا احصلكم مااطبختووو الغدااا
وربيي..لااامنع عنكم حتى الماااي..
وشووفوو..من يفكم من يدييني
الجااازي/ عتييقه..ابي اروح معاج
عتيقه دفت الجاازي بعيد عنها/ ووجع انتي الثااانيه
انثبري في البيت مع خواتج..ابوووج مستحيل يكون صااحي هااالحزه..
بطلع واخليج وانا متطمنه من هااالناحيه..وبعد المغرب ..بااخذج ويااي عند بيت نوره
و ان سمعتج تقولين شي عن خوااتج لاي احد
بقطج عند ابووج ..يحبسج في غرفة الينااانوة الي عنده فووق السطح
وخرجت مسرعه
نيران/ .بذمتكم ..قط حسيتووو انها تحبناا
بيان/ انتو متأكدين انهاا امناا..يمكن مرت ابونااا
روان/ اذا كانت تكلم احد يبي يخطب..تمدح فينااا ..وتسويناا قدااامه مثل الاميرات
بيان/يااالغبيه ..عشانها تبي الفكه منااا
نيران/ من وعيت على هالدنيا وهي جذي ..تعودناا عليها
رازان قربت من إيمان..ومسحت على ظهرهاا...تحاول تهدئتهاا
رازان/ علميني ..شنووو صاار بينكم اليووم..شلوون بتكلمينه بعد ما خذت عتيقه التلفووون
ايمان ..تمسح دموعهااا وتبتسم على طاري المكالمه/ ااااه يااقلبي..
نيراان قطعت كلاام ايمان / الجااازي ..روحي يبي لي مااي..واعطيج شي حلووو
بعد مااطلعت الجاازي ..نيران/ ديرو بااالكم لااا تقولون شي قداام هاالفتانه ..فضيايحكم خلوهاا من بينكم
ايماان / ..سويت مثل مااقلتي يا رزونه .. وقلت له نفس الكلاام
حسيت من كلامه انه مصدقني.. بس للحين موب معطيني ويهه وكل كلمه والثانيه..يقول
عيب الي تسووينه..تراني متزوج...وتوج صغيره على هالكلام
لكني بتم وراه وراه..لين اخليه يعشقني ..ويشتاااق يسمع صوتي
رازان بأستهبال/ يعني انتي ماالقيتي تحبين الااخالد...ثقيل طينه
وبعدين كبير وايد علبج
ايمان/ هاذ هو سبب اعجاابي فيه..كبير وعاقل..مووب مثل شباب هااالايام
متهورين..سخيفين..تاافهين
دخل عليهم علوي/ لييييش مووو عاجبينج شباب هاالايام..لاايكون وحدة منكم
تحاااول تغاازل والااا تفكر بس تكلم.. ترااني اعرفكم ياالبنااات
ينقص عليكم بكل سهولة
انتبهوو..للشعر المستعار فوق راسه
نيران/ههههههه...علوي شمسوي بنفسك..ده وشك ولا آآفااك
علوي..يمرر اصااابعه في الباااروكه فوق راسه...هذي موووضة كدش..حلوووه صح
نيران/ هههههه..جنك حاط عشة حمااام فوق راسك
ايمان/اصبر لين تجي عتيقه..بتقولك رايهااا بكل صراحه
علوي/ خلها تصرح على كيف كيفها ..انا الي في راسي بسووه
ولااااا علي من احد
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
بعد خروج جميع الطالبات.. فواز اقفل جميع ابواب الاقساام
فرح /يباه .. ممكن نوصل ناااهد وياانا
ظهرت تعابير غريبه على ملامح فواز..و تفاجأ بطلب فرح/ سوااقهم كان هناا..حسبتها رجعت وياااه
فرح/ ناهد..متعوده على بشير..وتخاااف ترجع بروحها مع السولق الثاني
سمر..لقتها فرصه تشوف قصر الـ سالم/ يالله ياا عم ..ترى مافي غيرك ..حتى كل البااااصات مشوو
فواز/اوصلكم اول..وبعدين نااهد
سمر/ مااينفع.. لااازم احنا ويااك..عشان اهلها يتطمنون
فرح/ وانا ودي اكلم والده ناهداو اختهااا..في ملاا حظه عن سلوك ناهد .ولازم احد من اهلها يتدخل
فواز/ هاذي شغلت الاداره والمرشده..انتي معلمةحااسب ..يعني مااالج دخل بالملاحظات السلووكيه
فرح/ الدين النصيحه..وانت الي ربيتني على هااااشي
فوز/صحيح..صحيح..لكن خاايف مااا يتقبلون النصيحه ويجرحونج بالرد
فرح/ ساااعتها اشوف اسلوب ثااني..ولااتخلى عن نااهد
في الطريق.. فوز متوتر..كفيه تمسك بالمقود بكل قووة..وجبينه يتفصد عرقاً
ولساانه..يلهج بالاسستغفااار ..وبعض الايات القرآتيه
فرح/ يبااه .. متضااايق عشاان بتوصل ناهد
فوز/ ..مابيج تقااابلين ام ناهد
فرح/ لااازم يباه..البنت عندها مشكله..ولازم اهلها يدرون
سمر/ شرايج تكتبين لها رساله..وتعطينها نااهد توصلها لامها
تهلل وجه فواز م ايه والله انج جبتيهاا يا بنتي..وسحب القلم من جيبه العلوي للثوب
وفتح درج السياره واخرج ورقه بيضاء..هاج كتبي الي كنتي بتقولينه
فرح تناولت الورقه ووضعتها فوق كتاب..وكتبت
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيده الفاضله..والدة ناهد سالم الـ سالم المحترمه
ارجو منك التواصل معي..لمناقشة
امر مهم بخصوص ابنتك نااهد
وسجلت رقم جهازها النقال
ودمتم بحفظ الرحمن
معلمة الحاسب..فرح فواز..والتوقيع
طوت فرح الورقه..وسلمتها ناهد/ حبيبتي عطيهاا ماما..ضروري ..لاااتنسين
ناهد/ لااا مانسى..اول ماا ادخل بروح عندهااا واعطيها الرساااله
وعند بوابه القصر..خرج الحارس ..وكلم فواز ..ثم فتح البوابه
سمر/ وااو..هاااذي كلها بوابه..ودي اشوووف القصر من داخل
فرح اجتاااحها شعور غريب ... وحست ان منظر مدخل القصر محفور في ذااكرتهااا
فواز يحاول ان يخفي توتره وارتبااكه ..يأشر على الملحق/ هنااا تسكن ام الخير وبشير
ناهد/ انتو تعرفون ام الخير
فرح/ ايه ..ام الخير تصير خاالتي
ناهد/ ابله فرح .. عندي سؤال
فرح/ عارفه ..بتسألين ليه اناااا غير ..ههههههه
سمر/ ههههههه..ممكن انااجاوب عنج ابله فرح
ام الخير كانت زي فرح..بس تزوجت بشير وصاارت مثله
ههههههه..كل الي يشوفج بين اهلج..لازم يسأل نفس السؤال
كملت سمر وهي تنظر لمظاهر الفخاااامه والترف الواضحه على جدران القصر
يوووو..كأننا دخلنا عااالم الاحلام الاسطوريه
شوفي التماثيل..يطلع من فمها مااي ..ولا السياااره الي وااقفه بينهم
اول مره اشووف سياره بهالفخاامه..لوحمود وياانا جان عرف موديلها
نااهد صرخت/ هاذي سياااره يااااسر..اخوووي ياااسر رجع
وفتحت باب السياره.. وركضت على المدخل
فرح تعلق بصرها بالزاااويه الشرقيه.. عندهاا احساس انها مو اول مره تزور القصر
واحساس اخر..هو الشووق لشي مجهول له علاقه بالقصر
فرح/ احس اني دخلت هالمكان من قبل
سمر/ يمكن تزورون ام الخير..اكيد زرتيها وانتي صغيره
لاني سمعت امي تقول ان ام الخير كانت تشتغل داخل القصر
ايام الشيخ منصور..جد نااهد..صح ياعم فواز
العم فواز كان يتلو .قول الله تعالى.(بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره
ومعناها..أن الانسان اعلم بخبايا همومه ومشاكله
والايه..قول الله تعالى(انظر كيف كذبوا على أنفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون
ومعناها..ان الانسان اذا كذب على نفسه فلن يجد أي حل لحالته
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
في بيت فواز..كانت نوره تحتفي بأختها ام الخير..
نوره/ الله يحيج في بيتج ومكااانج..شدعوه ياختي..اكثر من شهرين
ماا تزورينااا..هذا وانتي معاي في نفس الديره
ام الخير/ مشااغل ياوخيتي..وبشير طول وقته ..يودي ويجيب حق هاالسالم
نوره/ واخبار السكر والكرسترول ويااج..عسااج تاكلين الادويه بانتظام
ام الخير/ الحمد لله..نوره ابيج بموضوع.. صحيح اني عاارفتج بترفضين
لكن مصلحة فرح..وخوفج عليها بيخليج توافقين
ذهلت نوره وتملكهااا الجزع/ انا كنت متوقعه ان لاازم بيجي اليوم الي ترجع فيه فرح لاهلها
وتغير لون وجها ..وزادت دقات قلبها من الانفعال
ام الخير/ اذكري الله ..وتعوذي من ابليس
نوره/ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ام الخير/ فرح بتضل عندج..لاتخااافين..لين الله يكتب الي فيه الخيرلها
ام الخير تخرج الصندوق الخشبي المزخرف من حقيبتها
هاذا الصندوق فيه اوراق مهمه..تخص فرح..خليه عندج..وحافظي عليه
نوره/ ماااقدر..انا قايله لج من اول..مابي اي من ها الاشياء عندي في البيت
لو اكتشفتها فرح..شنو بيكون موقفي
ام الخير/ تكتشفها فرح..ولا يكتشفها سالم..انتي اختاري
نوره عقدت حاجبيها..موب فااهمه
ام الخير/ سالم..الله لاا يوفقه ..يبي يرمم الجناح الشرقي..واكيد يبي يتخلص من كل شي له
علاقه بمنصور وبنااته..و الدور ياينا انا وبشير
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
ام علوي ..في المستوصف الحكومي..التابع للحي
ام علوي تجلس في غرفة الانتظار..وعينها مركزه على الممرضه العجوز..
التي تسجل الضغط ودرجه الحراره للمرضى قبل الدخول للكشف عند الطبيبه
المرضه نادت باسم ام علوي ..عتيقه..
ام علوي جلست على الكرسي المقابل للممرضه
عتيقه/ وجهج موب غريب علي ..انتي من وين
الممرضه/ سيرلانكاااا
ام علوي/ كم سنه لج في السعوديه
الممرضه/ خمسه وعشرين سنه
ام علوي / بعذرج..تتكلمين عربي كويس... انتي جديده هناا
الممرضه/ انا اول شغل هناا ....خمسه سنه..بعدين روح سيرلانكا
اربعه شهر..بس ما يرجع شغل هناا.. يروح الرياض
شغل عشرين سنه..وبعدين يجي هنا قبل واحد شهر بس
ام علوي/ ياالمقصوفه..الحين على قلبج فلوووس مثل الجبل
الممرضه/ههههه مدام..فلوس وسخ دنياا.. اهم شي قلب مال انتي سليم
ام علوي/ كنتي تشتغلين هنا قبل خمسه وعشرين سنه..اكيد تعرفين نووره
الممرضه/نوورة ..اي نوره..واجد نوره هناا
عتيقه/ نوره....كانت تشتغل هناا قبل خمسه وعشرين سنه
الممرضه تحااول تتذكر/ ماافي معلوم ..يمكن انا ينسى
عتيقه وهي تأشر على جهها/ نوره..هذي حرمه اسود..وايف مال مطوع
الممرضه تهز راسها وتبتسم/ اهاااا ..نوووره ..هذي واجد كويس
عتيقه/الحين خلااص ماافي شغل ..قبل سنتين قدمت استقاالتها
الممرضه/ مسكينه... يجيب بنت مووت بعد واحد شهر
عتيقه/ يوووو..ماااقالت لي.. الحين عندهااا بنت ثاانيه ..وتشتغل مدرسه
الممرضه/ اكيد انتي كلاام عن نوره واحده غير
عتيقه/ لاا انا متاكده..شوفي هنا ماافي الاوحده نوره
الممرضه/ بس نوره ..سوي عمليه وشيل رحم بعد اول ولااده
عتيقه فتحت عيونها من الدهشه / انتي متأكده
الممرضه/ اييه مدام..نوره سوي عمليه عند دكتوره صديق مال اناا
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
الزوج..يريد امرأه..طباخه..عندما يجوع
ومربيه عندما تنجب..ويريدها انثى متالقه ومثيره..دائماً
بعض الزوجات.من شدة حبها لأبنائها
تهمل نفسها ومظهرها مقابل العناية فيهم, وتوفير الحماية لهم
وتلبية جميع متطلباتهم على حساب نفسها
عاد ابو خالد من عمله..وتوجه مباشرة للمطبخ..تقدم من زوجته
وشد ضفيرتها الطويله حتى مال راسها للخلف..فقبلها على جبينهاا وحضنها
ام خالد ابتعدت بسرعه وهي تقول/ ابو خالد ..العيال
ابو خالد/ مااسوينا شي غلط..غسلي يدج وتعالي شوفي شجبت لج
ام خالد/ شووي بس باقي السلطه..واقلي بطاطس حق حمودي..انت رو ح بدل .. على بال مااخلص
واحط الغدا
ابو خالد/ وبعد الغدا..بغسل صحون الغدى..واذا رجعت بالليل.. تعشين لعيال وتنومينهم
وانااا متى تنتبهين لي
تقدمت منه ووضعت يدها على جبينه/ ابو خالد..شفيك اليوم..مسخن
ابوخالد/ مقهور..ظبيه حسي فيني...تراج مهملتني..وانا رجال كل وقتي بالمجمع
وقدامي هالحريم اشكال واللون..ارجع البيت ابي ارتاح..ابيج تقعدين معي وتنسين العيال شوي
ام خالد/ عقب ماااشاب ودوه الكتاب
ابو خالد/ اذا انتي شاايفه انج عجوز..فاناا توني شباب..وما شبعت من الدنياا
ام خالد تسحب الكيس وتفتحه/ كل هاذا عشااني مااشفت الي جايبه ؟؟
لما شافت محتويات الكيس ضحكت بصووت عالي/ ابو خالد..مو تحس ان احنااا كبرنااا على هاالحركات
ابو خالد/ لوسمحتي لا تجمعين..تكلمي عن نفسج
انا شباب وفيني قوه اتزوج ثلاث
دخل محمد..قبل راس والده ..ثم قرب من امه وسحب ظفيرتها
حتى تنتبه له وتنزل له راسها ليقبله
ام خالد/ ياااا ذي الجديله الي معذبتكم...شكلي بقصهاااا وارتااااح
محمد/ والله يمه لوتقصين شعرج وتصبغينه تصيرين مثل لميس
ابو خالد/ فكنا من افكارك الي تودي بداهيه..اذا قصيتي الجديله..شلون بسوي
جذي. وسحب جديلتها للخلف.. وجذي وقبلها على شفتيها ..وامام محدمد
ام خالد مسحت مكن القبله..وهي تنظر لمحمد
محمد وهو يغطي عينيه بكفه/ ماااشفت شي..ماا شفت شي
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
كانت مفجأه لفرح..زيارة ام الخير ..بعد ان سلمت ..حضنتها ام الخير..واجلستها بقربها
ام الخير/ يااجعلني مااا خلااا من هاازين..وحشتيني ياا فروحتي
فرح/ وانتي اكثر..كم لي مااا شفتج..اكثرمن شهرين .. وجنهم سنتين
نوره/ تأخرتو اليوم..عسى ماشر
فرح/ ابد ماااشر.. نااهد الـسالم.. تخاااف تروح مع السواق بروحهاا..فاوصلنااها
ام الخير كانت رده فعلها ..حضنت فرح وهي تمسح على شعرهااا
ام الخير/ زين ..والله اني ماارتحت حق جووان من اول مااشفته
اماا نوره..فأخذت تبكي..بصوت مرتفع
ام الخير/ نووره..تعوذي من ابليس
نوره/ انا كنت حاااسه ... انه لازم بيصير شي
وكنت راافضه انها تشتفل في هاالمدرسه..بس انتي ياا م الخير تحبين تعقدين الامور
اليوم..توصل نااهد...وبكره بيقولون.انتي ليش تشااابهين منصوور
وبيصير الي كناا خاايفين منه...والسبب هاالوظيفه النحس
فرح..كانت متعوده على مثل هاالغموض والتلميحات في الكلام..وكانت تعلم انها لو استفسرت
فلن تجد الاجاابه..الصريحه
قبلت يد نوره وراسها/يماه..لا تصيحين ..وربي دموعج غاااليه
واذا عشان روحتناا للقصر..فاحناا حتى مانزلنا من السياااره
وصلناها عند البااب ومشينااا
نوره ارتاحت من كلام فرح...وهدأت بعد فتره بسيطه
نوره/ روحي بدلي ..وانا بحط الغدا
فرح/ لا والله مااتتحركين من مكانج..انا بحط الغدا ..واسوي كل شي
ماانبي الا راحتج..ورضاج ياا جنتي وناااري
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][سـر الشـوق][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
|