كاتب الموضوع :
احب الليل
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
صَبَاحُكُم جَمِيْل بِلَوْن الْعِشْق
شبيهه القمر
يا قمر المنتدى و لحن الأطيار
أسعدك ربي و كللك بالرضا
و فتح على نسائم روحك محبة الأخيار
فأنت هنا شعار للود والصداقه
صديقتي ايمو
كنت كـ طيف بمسائي
وشمس في نهاري
فأنت القريبه الى روحى
شكرا من اعماق قلبي
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
تقدمت من سيارة الاجره تسند جسد سمر المتهالك بصعوبه
حين كآن محمد يصرخ على السائق/ ما في غير العشره.. تبيها والا روووح
انت ولونك الوسخي
هند برجاء/ حمووود.. مو وقته .. اذا وصلنا بنعطيه الي يبيه
محمد / مابقى الا هالبنغالي ينصب علينآآآآ
هند وهي تمد يدها تحاول فتح باب السياره/ وانت شعليك .. انا بدفع له
اغلق الباب بقوة واشر للسائق/ روووح.. نفر حُمآآآر
تراجعت هند للخلف عندما شاهدت عجلات السياره تدور بمكانها
مصدره صوت مزعج
حاولت تثبيت خطواتها / وجع يااااغبي
وشدت من قبضتها حول ذرع سمر/ عاجبك وقفتنا وسط الشارع مثل الشحاتين
محمد/ وطي صوتج.. امي قالت اني رجآآل وتسمعون كلآمي
هند بسخريه وضيق/ اقوول يارجآل!! تعال امسك اختك من الجهة الثانيه
شكلها تعبت بزياده من التخلف والبخل الي فيك
كانت سمرتحس أنها مخنوقة والدنيا تدور بها ورأسها سينفجر من شدة الألم
همست بجهد دون ان تفتح عينهآ/ رجعوووني البيت تكفوون
ووضعت راسها على كتف سمر بتعب واضح
محمد/ لأ.. ارتاحي مايصير الا الخييييير
كانت هند تحاول رفع سمر من تحت ذراعها/ حموووود شـــــت آآآآب
رح وقف سياره ثاااانيه من راس الشارع
فجأة.. تجمدت قدمي سمر بمكانهآ
وتهآوى جسدها المنهك بالكامل على الارض وهي تصدر شهقآت متقطعه
حينهآ علآ صراخ هند واشتد بكائهآ
اغمضت عينيهآ .. ضاغطه باحدى يديها على راسهآ بشده
يآآآآآآربي.. شسوي الحييييين!!؟؟
/
\
/
من شدة خوفي على سمر.... اول سيآره لمحتها اشرت للسائق
غير مهتمه كآن من يكون
عندمآ نزل السائق السعودي
كعادة عقلي عندما يعمل بالوقت الخطأ
قلت / رفيق انا يعطي انتآآآ خمسين ريال.. بس ودي اقرب هوسبيتال
قال باهتمام/ ممكن اساعد بشي ياخاله
صدمتين؟؟
سعودي!! اكيد سعودي ماااتشوفين الثوب والسكبه
وخـــــــــــــــاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقصدنـــــــــــــــــــي!!!؟؟
هل شكلي يوحي باني (عجوز) لهذه الدرجه
حسنــــــا!! خالته !! حرمة ابووه .. لو بغى اصيير جدته.. بعد مو مشكله
الاهم عندي حاليا انقآذ سمر
احنيت ظهري قليلا وبصوت صارم/ الله يجزاك الجنه يااوليدي
نبي المستشفى اذا ماعليك كلافه
اقترب اكثر وانحنى امامي مباشره ليحمل سمر
خل اساعدج..
رفعها عن الارض.. وأكمل / خاله .. ادخلي قبلها عشان تمسكينهآ
وقاد سيارته باتجاه المستشفى .. ولكنه بين ثانيه واخرى يرفع بصره للمرآه
يخرب بيت شيطانه... وسييييم بقوه..
احتقن وجهي بالدماء.. عندماالتقت عيناه بعيناي الذابله
فارخيت بصري بسرعه
سأل/ خاله ممكن استفسر عن سبب وقوفكم بوسط الشارع
تجاهلت سؤاله... وكتمت انفاسي رعبا
قال بهدوء
على العموم كلها ثواني ونكون بالمستشفى
عند مدخل الطوآرئ ... طلب مقعد متحرك وساعد الممرضات بحمل سمر وتثبيتها عليه
وقبل ان يغادر .. وضع امامي على مسطحه الاستقبال بطاقه مدون عليه اسمه
وارقام هواتفه قائلا/ لو احتجتي اي شي ياخاله.. اتصلي لا تترددين
انشغلت بـاعطاء موظفه الاستقبال رقم الملف واسم المريض
ثم وضعت البطاقه بحقيبتي ودخلت لغرفه الطوريء حيث سمر مستلقيه على السرير
انتهى الطبيب من فحصه وغادر الغرفه مع احدى الممرضات
احضرت الممرضه الاخرى ابره وسحبت عينه دم للتحليل
ثم وضعت ابره لمحلول المغذي فسألتها/ سستر.. ايش مشكله
الممرضه/ اوه مدآآم ممكن في بيبي...نص ساعه بعدين جيب نتيجه
انكبت على اختها وهي تقبلها وتبكي/ يآآآرب تطلع النتيجه ويكون حمل
يآآآآ رب ... يآآآرب
جلست جانبها ممسكه بيدها... وبدآت بقراءة الايات
افاقت سمر تماما بعد ساعتين.. وقد نثر البؤس على وجهها ظلال
سوداء تحت عينيها كأنه الكحل قد مر تحت اهدابها
هند/ خذي التلفون كلمي امي وبشريها بانج حامل
في البدايه كانت سمر سعيده جدا بالخبر
لكن مرت لحظات السعاده سريعه
اغمضت عيناها فتذبذبت امامها صور شتى بين الاغفاء واليقظه
ماذا لو غادرت السعاده حياتي؟؟
وماذا لو تركني وحيده اعانق احزاني طول الليالي؟؟
ولو لم يكن لطفلي اب كباقي الاطفال؟؟
اسرعت بالدعاء والتبتل الى الله
واكملت بلهجه باكيه
(اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه)
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
كـ وردة بريئه تجيد العيش في اي بيئة
لم يكن عليها سوى ان تمد جذورهآ قليلا
لأن المياه لم تكن تبعد عنهآ سوى اشبآر معدوده
قرر قلبهآ اخيرا ان يجرب حيآة الحاضر
وقد اجاد التأقلم فيها نوعآ مآ
وستجد مكآناً دافئاً تلجأ اليه
متى حل شتاء الحنين والاشتياق للماضي
/
\
/
اوقف سيارته واسند ظهره للخلف قال بتوجس
هدوء وظلمه... شكل الحاره ماايطمن
وخصوصا هالسياره البيك اب الواقفه بنص الشارع
قلبي مو مطاوعني اخليج تباتين بروحج
لكن اهم ماعندنا راحتج.. ورضا الغاليه
نازك/ امي غاليه تعبت وهي تترجاها تنام عندها
لكنها رافضه الفكره من اساسها.. لا وبعد شوقتنا نتعرف على جيرانها الي تقول عنهم اخوانها
شوق بحس هادئ/ باقرب فرصه رح اعرفج عليهم ان شاء الله
قبل نزولها من السياره اخرجت سلسله مفاتيح من حقيبتها
واسرعت تتقدمه وقد طغى عليها شعور بالتوتر لوجوده خلفها
فوقعت السلسله على الارض.. وانحنت لاخذها
تجمدت وهي تصتدم بكتفه العريض وشهقت وهي تتراجع للوراء
تطلع اليها بمزيج من الرقه والذهول/ هاتي عنج
دفع الباب بسهوله ودخل بحذر شديد
اهتز سكون الليل بطرقآت وارتطام
حبس انفاسه وارهف السمع/ من وين هالضجه؟؟
وكأنه صوت دوي انابيب غاز
مدت اصابعها للقابس وانارت المصباح الوحيد الموجود بفنائهم الصغير
حيث توجه ياسر باتجاه مصدر الصوت خلف المطبخ
بخطوات عنيفه توحي بالغضب
يزيد ويرتفع الضجيج
تبعها ظهور شخصين بصوره مفاجأة امامها ماجعلها تطلق صرخه مدويه
تعثر اللصان بركضهما حتى اجتازا الباب هربا
كان قلبها يخفق عاليا عندما وقف ياسر امامها
ممسكا بقفا صبي لايتعدا نصف طوله
دفعه امامه لاويا ذراعيه بغلظه وبصوت يفور بالغضب
انتو بس ثلاثه والا فيه غيركم؟؟
قاطعته شاهقه/ حمووود؟؟
شتسوي هني ؟؟ وشلون دخلت ؟؟ ومن كان معك؟؟
اقفل محمد فمه بعناد..وقد بدا عليه انه لن يخبر بشيء
صرخ ياسر بحده/ انطق... والا بلغت الشرطه وخليتهم يرموك بالاحداث
مضت لحظة طويلة كانت شوق اثناءها تحدق فيه صامته
وبعد ان استوعبت الامر مليا قالت في حزم
يعني ذول الي فركو من شوي اخوياك ياا حمود
لكنهم اكبر منك بكثير... شنو كنتو تسون ورى البيت
لايكون يااامحمد ....!!!!؟؟
هزت راسها/ شـ قاعد يصييييير؟؟
افلت حمود من يده واطبق شفتيه بصرامه!!
وين اهلك؟؟
واحد بعمرك مايتفلت بالشارع بهالوقات
احتقن وجه محمد.. واخذ يعبث بقدميه وهو يقول بصوت يخالطه ارتباك
ذي اول مره اطلع من بيتنا بهالوقت
واول مره اشترك معهم بالسرقات
تنفست بعمق.. وسألته/ بس كيف قدرتو تدخلون والسور مرتفع ... الا اذا !!؟
ازداد وجهه احمرارا وهو يجيب/ سمحت لهم يدخلون بيتنا
وطمرو من السور المشترك بيناااا
رفع ياسر حاجبه ساخرا/ هذا هم جيرانج الي معتبرتهم اهلج
تبيني اتصل على الشرطه؟؟
كانت تود اخباره ان يتركها تتدبر امورها ويذهب
لكنها وضعت يدها على ذراع محمد وقالت..
تعال نتكلم داخل يا حموودي
اتكئ على الحائط / على ماتناقشون اموركم الخاصه
رح انتظرج
وفي كل الاحوال ماظن عندج شجاعه تظلين بهالمكان بعد الي صآآآر
سارت مع محمد للداخل واخذت تنظر له نظرآت توبيخ وعتب
وضع يده خلف عنقه واخذ يحركها بارتباك
والله هم قالو تعال معنا وساعدنا
وبنعطيك نسبه من الاربآح
شوق/ بنظرك الي سويته صح.. وبيعجب امك ويرضيها
محمد/ مايدرون عني.. ولا أحد يحبني
شوق/ غلطآن... عاد امك تحبك اكثر من كل اخوانك
تنهد بصوت مكسور/ بس عشاني مارحت مع خواتي سبتني وضربتني
وقالت مآبي اشوف وجهك
شوق/ من خوفها عليك وعلى خواتك
وهذا انت شفت الي حرضوك .. باول فرصه تخلو عنك
و...آآآآ
ارتعدت وهي تلمح بطرف عينها حركه في ركن مظلم
دفعت محمد خلفها رغبة في حمايته..
استجمعت شجاعتها وصرخت
بسم الله .. بسم الله
وبصعوبه استطاعت تبين طيف امرأة يقترب ومع استمرارها بقراءة اية الكرسي
تنهدت اخيرا وهي تتعرف على من تقف امامها
عتييييييقه... !!؟؟
اطل حمود براسه وهو يقوم بحركات بهلوانيه / اشتآآآآت أشتووووت
انصرفوووو... إنصرفوووو
عتيقه تجاريه بـحركاته الطفوليه/ ادرآآآآ كدبرآآ.. تحول لتيس آآعور
ثم عادت خطوه الى الوراء لتفسح له المجال للهرب حبوا
(مدري من الخوف.. والا صدق انه صار تيس)
عتيقه / لقيت بابكم مفتوح وخفت يكون صاير لج شي
وقلت لازم ادخل اتطمن عليج وبالمره اشوفج اذا تبين شي
امتلئ وجه شوق غضبا/ وانا صاكه الباب بيدي
مو من الادب تدخلين بدون استئذآن
عتيقه/ بكيفي بيت بنتي واخش متى مآبقيت
ههههه..اوه شوق باركي لروآن صارت تمتلك هالبيت
والباقي جآآآي بالطريق
وادارت ظهرها / ومايرضيج ان صاحبه الملك مستأجره شقه
وبيتهآ حلالها موجود
اجبتها بكبرياء/ مو مشكله.. اصلا جايه اليوم اخذ شغلات خاصه وطالعه
.. وبكره نرسل عمال ينقلون باقي الاثاث
عتيقه/ يعني استاجرتي بيت ثاني؟؟ ويـــــــن؟؟
شوق/ لو سمحتي تفضلي قدامي.. ابي اقفل الباب
كانت تتحدث بصوت دافيء.. وفرحة غامره
وكأن عشرين سنه من عمرهآ قد عآدت اليهآ فجأة
الله يجزاه خير هالحرآمي
ياسر/ ههههه.. تراه بزر.. وفرح تعرفت عليه.. وتفاهمت مع اهله
نازك/ الحين يمه كل هالوناسه عشان فرح بتبات عندج؟؟
او عشانها وافقت على يآسر؟؟
غاليه بـ ابتسامه هادئه/ من عرفتها والدنيا موب شايلتني من الفرحه
و لو ماوافقت محد يقدر يجبرها على شي ماتبيه
ياسر بعتب وهو يقف استعدادا للخروج/ ماقصرتي يـ الغاليه
غاليه/ فديت قلبك .. شعندك بكره؟؟
ياسر وعيناه على شوق/ اهم منكم!! ولا شي
غاليه/ تمام ياقليبي...قبل تروح لمكتبك .. مرني ابيك
اجاب / صآر يالغاليه..وبابتسامه جذابه نظر لشوق/ اهلا وسهلا بك في قصر الشيخ منصور
ان شاء الله تكونين مرتاحه بينآ...
*
*
قالت وهي تهز قدميها من فوق السرير بلا مبالاة
الصندوق الي عطيتيه امي غاليه شنو فيه؟؟
ارتمت بجانبها واجابتها/ اوراقي الخاصه
نازك / يعني نتوقع زواجكم قريب
هزت شوق كتفيها / مـــآدري
نهضت واقفه وامسكت بالفرشاة تمشط شعرها
شووووق... نمار راسله دعوة باسمج
ومصره انج تحضرين.. شرايج
نظرت اليها مصدومه/ سبحان الله
احسها مو متقبلتني بالمره
ومو فاهمه سبب اصرارها على الدعوه
نازك/ اعتبريها بدايه صداقه
شوق/ ومن يحتاج صديقه مثل نمـآر
نازك/ هالحفل بيحضره شخصيات هامه من مجتمعنا
وبصفتج خطيبه ياسر تواجدج ضروري
وبمرح تابعت/ متشوقه اشوف نظرآت الحزن والخيبه على وجوه
معجبآت ياسر لما اعرفج عليهم
شوق/ ههههه .. ترى الشماته مو زين
نازك/ والله هم بيتشمتون فينا لما يعرفون انج بنت حـــــآرس
خيم صمت كئيب .. فهمت نازك انها ذهبت بعيدا بوقاحتها
اقتربت وربتت على كتفها/مو قصدي!!!بس..آ آ
وعندما رات ابتسامه بطيئه ترتسم على شفتي شوق
استرخت وحل مكان القلق الذي اعتراها نوع من الارتياح
نازك/ شرايج نطلب لنا عشآ
رفعت كم قميصها لتنظر للساعه حول معصمها/ مثل ماتحبين
بس اهم شي مااننام وتفوتنا صلاة الفجر
*
*
مرت لحظات تراقب انعكاس شعاع الشمس
وهو يتراقص على سقف الغرفة
ومآلبثت ان قفزت من مكانهآ وسارت حافيه القدمين حتى النافذه الكبيره
وجدتهآ تطل على الساحه الخارجيه الكبيره والمرصوصه بالحجآرة
تتخللهآ مشاتل متألقه بازهار متنوعه بالرغم من حراره الجو
تسألت بسخريه... هل المال يستطيع شراء اي شي؟؟
حتى الازهار بـ غير موسمها؟؟
وهناك اشجآر متوازيه ومساحآت من العشب الآخضر
تتوسطهآ البحيرة الاصطناعيه
كم هو رائع ان تملتلك مكانا بهذا الجمآل
وكم تتمنى تواجد اسرتها معها في هذه اللحظات
(نوره .. منيره .. بشير )
ارتدت عبائتها بسرعه...وغادرت الغرفه
صمت عميق يخيم على القصر
انعكاس اشعة الشمس يخترق النوافذ العاليه
ويضفي على التحف واللوح الموزعه في القاعه بريقا
في الحديقه الخلفيه راحت تستنشق بعمق الهواء
ومر الوقت وهي محدقه باهتمام شديد بجدران القصر
من بعيد لمحت شخص يدنو منهآ..
كانت جميله(ام ياسر) بكامل اناقتهآ
سألتها مباشره / انتي من النوع الي يصحى بدري
والا هو الحماس لا كتشاف المكان؟؟
حاولت الاجابه بصوت متماسك/ الساعه عشر وزياده
في ضيق شديد / وانا مو متعوده اصحى بهالوقت
الآ لمآ يكون في شي مهم يستحق اصحى عشانه
واشارت بحركه تلقائيه/ تعالي قاعة الاستقبال..سالم يبي يتعرف عليج شخصيا
تمتمت شوق بخفوت/ انآ...!! وامي غاليه وينهاا؟؟ و..آآ
قاطعتها وهي تتقدم بخطوات واسعه وسريعه/ ما تعودت على التعامل مع الطبقات الدنيآآ
لكن شنسوي بهالعجوز المخرفه
..
تجاوزت شوق الحديقه ورجعت متردده للقصر
\
/
\
/
تقدمتنا الخادمه وفتحت باب القاعه
اخذت اصارع افكآري في محاولة لاستيعاب الموقف
هل اخبرتهم غاليه شيئا عني؟؟
ومالذي يريدونه مني.. ومآذا سيفعلون معي؟؟
كنت اتوقع مقابلة سيئه من سالم وزوجته
واي شي تتوقع من ظهرت فجأة لتشاركهم ثروتهم واملاكهم
سرت لمحه من الدهشه على وجهه جميله عندما جلست على نفس الكنبه
امرها غريب!! هل كانت تظن باني ساظل واقفه حتى تاذن لي بالجلوس
طالعني سالم بنظرات فاحصه.. قدم الشخص الاخر ببرود واقتضاب
هذا بادي.. الـــ
بادر الآخر مقاطع/ انا بادي.. محامي عائله الـ سالم..
ثم فاجأني بسؤاله / انتي شوق
نظرت اليه بحيره وشرود
اجبته بتلعثم/ لا.!! انا...نعم !! نعم شوق..انا شـــــوق
سالم بدهشه شديده واستنكار/ لا يمكن!! اكيد في خطا
جميله في ازدراء/ اي شووق؟؟
تابع بادي بثقه / شوق بنت منصور الـ سالم
سالم بعجرفه/ لكن بنات منصور ماتو مع ابوهم بنفس اليوم
تآرجح الباب منفتحا..وظهر من خلفه ياسر يدفع مقعد غاليه
مقاطعة سالم بحسم وهدوء
هذي بنت منصور من حسنه يااا سالم.. لا تسوي روحك مااتدري عن شي
فواز ونوره ربوها مكان بنتهم فرح
علقت جميله بسخريه/ هه.. العلم بين ظلوعج وساكته
يعني ياخالتي بتصدقين انهم ربوها كذا لله .. بدون مقابل
ووجهت باقي كلامها لشوق
ومعقوله ماحسيتي انج مختلفه عنهم بكل شي.. حتى مظهرج ولونج يختلف عنهم تماما
اكيد ما خذوج واهتمو فيج الا يبون آجره
ردت بحده/ اهلي السمر عاشو طول حياتهم على اعلى درجات
النزاهه والشرف..حافظو علي من الشر
تعلمت منهم الدين وكثير من القيم الي تفتقدونها..
قذف بادي بالقلم المتحرك بين انامله
فرح او شوق.. مثل ماتحبين
اذا عندج اي وثائق او اوراق رسميه
خليني اطلع عليها ... ونخلص الاجراءت الروتينيه باسرع وقت ممكن
رمقها ياسر بنظره جانبيه .. ثم وضع امام بادي عده اوراق
هذي الاوراق المطلووبه... اي شي ثاني؟؟
وقفت على نحو مفاجئ
لحظه .. لحظه .. لاحد يتحرك .. خلونا نتفاهم بـ الاول
بادي/ على شنو ؟؟ الامور واضحه
شوق من هالحظه القصر صار ملكها ولها الحق
تتصرف فيه مثل مااتبي
جميله/ معقوله... تنحصر املاكنا على المدارس والمستوصف بس
والبـــــــــــــــاقي!!!!واهم شي القصر هذا بكبره يروح لهالبنت
مو معقوله.. شلون صارت ذي
بادي/ ومدارس السالم الحصه الاكبر من الاسهم فيها لخالتي غاليه
وهي بدورها سجلتها باسم ياااسر وخواته بيع وشرا
جميله / خالتي.... شنو هالنذاله حفيدج الوحيد
جآن عطيتيه شي عليه القيمه .. شي محرز يعني ينفعه بمستقبله
بادي يسترسل بكلامه/ وباقي املاكها من سيوله وعقار سجلته لشوق
التفتت لسالم بصوت يفور غضبا
ماااتشوف امك وفعايلها.... سوت الي براسها ووزعت حلالنا على الي يسوى والي ماايسوى..تكلم سوى شي ... تحرك
هز سالم راسه... وكان كل جوابه هو هزة من كتفيه
ها قد وصلنا لطريق مسدود
كان عليها ان تتقبل حقيقة ان القصر لم يعد ملكا لهم
وان تتكيف مع المستجدات والمتغيرات الطارئه
اقتربت من ياسر...ومسكت ذراعه بحده
تزوجهآآآ... مو كانت معك امس.. بغرفتك وعلى سريرك
مثل ماكل الخدم يتكلمون
خلاص تزوجهآآآ ولا نخسر هالملاين
شهقت شوق من كلآم جميله الجآرح
كانت تستطيع قول الكثير.. وان توضح لها الحقيقه
الا انها كتمت ماكان يدور بافكارها تلك اللحظه
واتجهت نظراتها لياسر تطالبه بالدفاع عنها
تنهد بخيبة امل وهو ينظر للارض
ومسحه حزن تفاقمت اعراضها حتى تجلت كل تفاصيلها
فبدت كـ صراعآت عابثه تتآرجح
بين الهروب... او التضحيه
/
\
/
\
كم تمنيت لو استطعت ان اقاسمها عمري وكل جزء من نفسي
كنت ارسم حلما كبيرا رائعا لحياتي معها
هدفا جميلا يحركني ويشعل في اعماقي قوة هائله
تزيل مايعلق في طريقي من صعاب
وكم كانت السعاده تغمرني
والامنيات تتراقص امامي
حتى هذا الصباح
كانت الغاليه ترمقني بنظرات لم تعجبني
ترى مالامر؟؟
لما كل هذا التوجس والقلق ؟؟؟
وفجأة وبدون مقدمآت رمتني بكلمات كادت ان تقتلني
ابشرك .. فرح هي نفسها شوق بنت منصووور
وكاني اضع ستارا حديدا بيني وبين افكاري
شعرت كان ابواب الحياة قد اغلقت في وجهي
ابى قلبي الا ان يتوشح الحزن والألم
كلماتها لاتزال ترن في اذني
تحاصرني من كل الجهات كقضبان سجن
المنطق يقول بان زواج كهذا سيجلب التعاسه لكلا الزوجين
صحيح هي نظره سوداويه مظلمه
لكن من الصعب ان يوافق على مثل ذلك الزواج
ويعرض اولاده لآمراض وراثيه
ويتضاعف نسبه احتمال ولاده اطفال مصابين بنفس اعاقه غاليه
و أخوات شوق من ابيها وايضا مروآن
كلها دلائل طبيه مبنيه على واقع يشير الى انتشار هذا المرض الوراثي
بين افراد اسرة الـ سالم
يخوننا التعبير
في كثير من الاوقات
فبجهل منا
نجد أن الكلمات لا تصف مافي القلب
فكيف لنا ان نعجز عن وصف مانشعر به ؟؟
آلم يكن هذا غريب ...!!
نعم هو كذلك
ولكن
هو إحسآس يسكن صآحبه
اما ان يتعبه ويفتك بحاله
أو يريحهـ ليسعد بحياته
وفي كلا الحالتين
هو أسير احساسه
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
همسات مستنكره ... وتعويذات مبهمه
تختلط بدوائر الدخان الكثيفه
وتنتشر مع رائحه كريهه بالارجاء
وعندمآ ارتفع انينه .. ومن ثما صوته بالصراخ
اندفعت تشد عتيقه من ملآبسها في محاوله لابعادها
ايمان/ حرآآآآم عليج .. شتسوين فيييييه
عتيقه / مايفل السحر الا سحر اقوى منه
واتبعت بسخريه/ والا عاجبج وضعه
مسحت ايمان جبينها وتراجعت للخلف /مافي حل ثاني؟؟.. ترآه بيموت لو استمريتي بهالطريقه
شخرت عتيقه وهي تتناول عبوه صغيره على شكل (قطره) / ليت الي فيه فيج والا في نجود الخبله
ماعندي غير هالولد وبـ تضيعونه مني
ورمقتها بنظرات احتقار حآده/ والحين فآآآرقي.. مآعرف اشتغل وآحد يراقبني
ظلت واقفه حتى صرخت بوجههآ/ مآآآتفارقين؟؟؟
ايمان بتردد وارتباك/ بس حبيت اعلمج .. ان خالد يبي يقابل بآدي
أجابتها بنبره تحذير قويه / بآآدي لأ.. يقابل علوي أحسن
اشارت بيدهآ لاخيها المستلقي وكآنه فآرق الحياة لولا صوت الأنين الخافت الصادر عنه
وهو بهالحاله؟؟
عتيقه/ بيتحسن و هالقطره بتفيده .. لا تستعجلين
ايمان بأستغراب/ لا استعجل؟؟ مآصدقت يطلبني للزواج!!!.. ودج يغير رايه؟؟
حينهآ صرخت عتيقه بعنف.. ونظرات حادة وجهتها لعينا ايمان مباشرة
فآآآآرقي.. اخر مره اقولهآآآ
واستدارت وهي تحمل (القطره) بيد وتحاول رفع جفن ابنها باليد الاخرى وتصدر آمر لإيمان
صكي الباب وراج
سحبت الباب خلفهآ وهي تفكر في السبب الذي جعل شقيقهآ مستسلم على غير عآدته
وبالكاد خطت خطوتين حتى سمعت دوي صرخاته بـ ألم لا يُحتمل
آآآآآآآه عينــــــــــــــــني
عيييييييييييييييني...آآآآآآآه عيـــــــــــــــــــــني
ركضت لغرفتهم .. ونادت نيران بصوت متقطع من الفزع
اتـــ ... اتصلي بعمي بسرعه
عتيقه شكلهآآآآ نقفت عيون علوي
نقفت// انتزعت**
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
شتسوين يمه؟؟ وشنو هالاعشاب كلها؟؟
ام سعد/ هذا بنعطيه خالد يشربه .. وبأذن الله بيروح السحر عنه
سعد/ اشوفج تحطين كل شي بقياس ومعاير.. وكانج خبيره
ام سعد/ ايه ياحبيبي .. هذي كانت شغلتنا قبل عشرين سنه
بس بعدين حطو قوانين ومنعو اي شيخ يقرا او يداوي الا بترخيص
سعد/ متأكدين ان الي في خالد سحر؟؟ شلون عرفتو؟؟
ــ البارح طول الله عمرك كلمت ظبيه اخبرهآ ان سعاد عندنا
وعلمتني ان خالد حابس نفسه بالحمام .. وعورت قلبي بصياحها
فلبست عبايتي ورحت عندهآ... بخرت بيتهم بالبان وحبه سودآ
ووصيتهم يقرون صوره البقره والـ عمران لثلاث ايام بلياليها
ومن شوي علمتني انه مصدع وكبده تلعي ولا قادر ييلس على حيله والقرآن يشتغل عندهم
سعد/ هذا يعني انه مسحور؟؟
ــــ الا مسحور ومربوط عن حرمته بعد
ــ كيف بتعالجونه؟؟؟
ـــ رب العالمين ما يخيب من رجآه.. واملنا بالله كبير
وابوك يامآ ويامآ رقى وعالج مسحورين ومعاه فواز رحمة الله عليه
اهتزت يدهآ وتناثر بعض من الاوراق التي تكيلها بكآس معدني
فرفعت بصرها وقالت لابنها معاتبه/ شاغلتني ودودهتني
تبي تساعدني والا اطلع مني
سعد/ والغدآ
ـــ توكم فاطرين ماصار لكم نص ساعه .. يالله العصر بطبخ غداكم
ــ بروح للشركه.. واذا حصلت فرصه برجع قبل نهايه الدوآم
تبين شي يمه
ـ ابيك سالم يابعد جبدي.. شوف اختك
ـــ توني كنت عندهآآ ودخلت تسبح بنتهآ
حمل مفاتيحه وهاتفه وغادر المنزل
لاحظ سائق المطعم التركي نفسه يقطع شارعهم .. ويعود مره اخرى
لنفس الشارع... فأرتاب في تصرفاته واشر له ليتوقف
سعد / في شي يا معلم؟؟
التركي/ اه.. عندي طلبيه وبدي وصلهاا
سعد/ وين العنوان بالضبط؟؟
وكأنه لم يتوقع السؤال/ آ... آآآ.. خلص مسجل رقم الجوال وبدي رن إلهم
سعد/ كأن من الاول لو نيتك سليمه كلمتهم وخذيت عنوان
صحيح.. بدل اللفلفه بالحاره ... والتكشف على محارمنآ
ــ شو هآي يازلمه مأبدها كل هالشي
اول مره بجي هون
ـــ لو انها اول مره ما اعترضت لك ولا حتى كلمتك
لكني من امس شايفك رايح جاي على نفس الشارع
واقسم ان نيتك خبيثه يا الخبيث
ـــ الشارع ملك للجميع.. ازا
صآر شارع ابوك تعا احكي زي مابدك
اسرع سعد بالتقدم نحوه واوشك ان يفتح باب سيارته ليجره خارجها
لكنه ادار المحرك بسرعه واصدرت العجلات صوت قوي قبل ان يبتعد ونجآ السائق
من غضب سعد وبطشه
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
انتظرها حتى انهت صلاتها وجلست على سجادتها تردد الاذكار
انحنى وقبل رآس والدته ثم جلس امامها
ابتسمت له/ هلا يمه.. بشر !! شلونك الحين
خالد/ بخير عساج بخير.. ودي اقول لج شي
ظبيه/ قول يمه.. آآمر يا عيوني
خالد/ بتزوج.. وابيج تروحين لاهل العروس ويآي
ــ وحرمتك
ـــ مابيها
ـــ وبنتك
ــ مارح يقصرها شي
ــ والي بتخطب منهم يدرون انك متزوج ومعيل
هز كتفيه بلامباله/ وخير ياطير متزوج .. مو اول ولا اخر واحد يتزوج على حرمته
الشرع قال مثنى وثلاث
صمتت لبرهه ثم تنهدت بعمق/ اروح معاك
بس مو قبل مااسمع موافقه سعاد بنفسي
ادخل يده في جيبه واخرج هاتفه
بس كذا.. الحين ادق عليها
بحركه تلقائيه وضعت يدها فوق يده / لأ يمه.. سعاد في بيتهم من امس
وابيك تروح معي وتكلمها قدآآمي
ــ نروح الحين؟؟
هزت راسها باستسلام/ منهي ذي الي مطيره عقلك ومو قادر تصبر عنها
ــ الحب ومايسوي يمه
ـــ لا تخدع نفسك وتقول حب ومآحب هذي نزوه والله يعديها على خير
وتابعت بنبره حنونه / هذا انت ياخالد الي الكل يشهد لك بالعقل والرزانه
والله انك ماسويت الي تسويه وانت مراهق .. شلون هانت عليك العشره
وبتترك ام بنتك وحبيبتك عشان وحده ماااتسوى
ــ شلون عرفتي انها مااتسوى
ـــ الي تاخذ رجال من بيته وعياله اكيد ماتسوى الا خمآآآم
وقف واستدآر للمغادره
نادته بحزم / تعآل.. ابيك تروح تطلع خواتك من المستشفى
ـــ حاضر يمه .. بس ماقلتي لي متى نروح للجماعه
لم ترد.. واكتفت بنظرآت حازمه سددتها لعينيه مباشره
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
لم تعد تفهم شيئا من احدآث الفلم الذي يعرض على الشاشه الكبيره في غرفه ناهد
وتنهدت بحرقه حين فاجأتها ناهد بسؤال
تبين اناديج فرح والا شوق عشان تردين
اجابها مروان/ ياكبيه.. بتلد اليهم تلهم
( ياغبيه بترد عليهم كلهم)
ناهد بزعل / مو غبيه.. ماتسمعني صار لي ساعه اناديها شوق.. وبعدين فرح
ومآ جاوبت... قلت يمكن غيرت اسمها مره ثالثه
مروان والابتسامه تملئ وجهه/ لو دلتي ياسل تان لدت
( لو قلتي ياسر كان ردت )
تركت شوق مقعدهآ وقد تخضبت وجنتاها
وذكرى يوم امس المحرجه تجول برأسها
***
جلست على المائده وشاركتهم تناول طعام العشاء بهدوء وصمت
بدا موقفها محرج وثقيلا حيث يتبادل الجميع اطراف حديث لا علاقه لها به
حتى صار راسها يؤلمها..فسرحت بعيدا
حيث تتمنى ان تكون هناك في بيتها وحارتها
وتنسى انها التقت يوما بهذه العائله التى تنتمي لها بالاسم فقط
وجدت نفسها تفكر بياسر وبدون احساس منها
وتتذكر نظراته الكسيره وهو يطلب منها الحرص على مروان
ومراقبته .. ثم مررت اصابعها على جبينها.. موضع قبلته البارده
كان الجو كئيبا وسخيفا بغرفه الطعام..فأعادت وضع ملعقتها فوق الطاوله
وبنفس اللحظه التي قررت ان تستئذن للانصراف
تنبهت على صوت غاليه تنادي ياسر
وعلت الدهشه وجه شوق/ ياسر هنـــــــا؟؟
تنهدت نازك بحرقه/ واه بس.. يابختك يا خووي.. وينك تشوف اللهفه بعيونها
لم تستطع ان تفهم سبب القهقهات الرقيقه وتعليق نازك
فتسالت/ في شي؟؟
فسرت غاليه / كنت اناديج تناوليني الملآحه.. شوق .. شوق
ماجاوبتي.. ولما طريت اسم ياسر.. ههههههه
الله يحفظكم لبعض
***
نظرت لساعه معصمها / الساعه تسع ونص .. عندكم مانع لو رحت انام
وسارت نحو الباب تود الخروج
فتح الباب فجأة ودخلت نازك تحمل اكياس فخمة ملا يديها
وهتفت وهي تجر يد شوق/ وآآآو.. كل هذا والبقيه بغرفتي.. تعالي نتأكد من القياس
في غرفه نازك وقفت شوق تدقق بمجموعه العلب والاكياس
ولاحظت اسم الماركات التي عليها .. فتضايقت.. لانه احد اشهر مصممي الازياء
وضعت نازك مجموعه من الاكياس على الكنبه
واخرجت فستان ناعم وامسكت به تقيسه على شوق
تفحصت شوق الفستان بتبرم.. ثم شدته من بين يدين نازك
واعادته لمكانه واحكمت اغلاق الكيس
قالت لنازك التي لاتزال ترمقها بتساؤل/ ليش شاريه كل هذا؟؟
ماابي اي شي من الـ سالم
مررت نازك يدها بانفعال على شعرها/ انا مو مسؤوله عن هالاشياء
وبعدين شفيهم السالم .. لاتنسين انج وحده منآ
وياسر الي صار من يومين بس زوجج وعلى طول ارسلتيه آخر الدنيا ينفذ طلباتج بعد منهم
اجابتها بشفتين ترتعشان.. وانفاس متقطعه
اذا مو انتي شاريتهم ؟؟ منو!! الغاليه؟؟
نازك/ لا..ماما.. اغلب الظن انها شافت ملابسج ماتناسب وضعج الجديد
واخذت تراقب رده فعلها بعينين نافذتين
ظهرت ابتسامه قاسيه على طرفي شفتيها
يااترى لاي درجه تخافون احط من قدركم بين اصحابكم واظهر وكاني فقيره وافشلكم ؟؟
شكرا يانازك لانج كنتي صريحه لابعد حد
عادت تنظر للعلب على الكنبه وبودها لو استطاعت تمزيقها
استدارت وقالت باتزان/ ممكن تتركيني انام
*
*
تململت في سريرهآ
وتقلبت يمينا .. ويسارا
ثم فتحت عيناها بتثاقل
راقبت من مكانها اضواء الليل تسطع في وضوح
عبر النافذه التي لاتزال ستائرها منزاحه
تطلعت حولها ببطء.. نازك غير متواجده
والاكياس التي كانت في كل مكان قبل ان تغفو تبدو موضوعه في الخزانه
على نحو مرتب ومنظم
صحيح انها اصبحت ثريه لكنها لن تسمح لاحد ان يغير نمط حياتها الذي اعتادت عليه
كما انه اخر شي ممكن تتقبله.. ان يفرض عليها مااترتدي
هنا انطلقت صرخه وبكاء قوي من غرفه مروان
انطلقت شوق على اثرهآ باضطراب لتنقذه
™`•.¸¸.•¤¦¤`••._.• ][ســ الـشـوقـ 25ـر][ `•.¸¸.•¤¦¤`••._.•`™
اثر ترددي وقلقي بأتخاذ قرار مهم وفاصل لأنهاء الفتره القصيره
والتي عشتها مع بشرى على نشاطي اليومي
ومنعني من الاستمتاع بحياتي بشكل طبيعي
وأدخلني في دوائر من الاضطراب
و زد على ذلك اتصالات خالي المتكرره
والتى يطالبني فيها بـ ( تطيب خاطرها)وترضيتها
لان تامر رجع يرمي شباكه ويصطاد بالمياه العكره
وفي اخر مكالمه له ثار وعنفني بغضب
انت انسان خالي من المشاعر
واشد برودة من الثلج
قال باني لست كالرجال
واشارك الجوامد بخواص كثيره
ليس لدي مشاعر ولااحاسيس
اعلم بانه لايؤمن بما قاله لسانه
وانه ماأطلق علي هذا الحكم الا لمعرفته بطيبة قلبي
فاحب ان يؤثر علي بهذه الكلمات لعلي اتراجع عن قراري
واخضع لمطالبه
لكن !!!! هل سآنسى واعيش حياتي
وهل انا حجر فعلاً حتى اعيش بلا مشاعر
وهل انا ثلج كما قال؟؟؟
الايعرف عظيم المشاعر التي يعج بها صدري؟؟
اراد ان يثيرني بكلماته القاسيه
ونجح في ذلك
‘,
‘,
فتحت الباب ودخلت وهي تنادي
ناااني ... وينج يا تبــــــــنه
لم يجبها آحد...
اقتربت من غرفه النوم الرئيسيه...
سمعت صوت جريان الدوش في الحمام..
فاسرعت الخطى باتجاه الخزانه
على امل ان تجد ماجاءت من اجله وتنتهي
ثم تخرج بهدوء
وجدت الحافظه الفخمه الخاصه بمقتنياتها الثمينه حيث وضعتها
اختارت منها ساعه مناسبه.. وعقد من الياقوت والماس
يناسبان فستانها العنابي الذي انسجم بجمال رائع مع
لون بشرتها العسلي
كانت تحاول اغلآق العقد حول عنقها
حين ظهرت صورته منعكسه امامها بالمرآة
ساءها انها لم تفطن لتوقف جريان الماء
غير انها استمرت بمهمتها متجاهلة وجوده
امسك القلاده وساعدها على ارتدائها
تحركت شفتاه بدون كلام
لامس خدها باصابعه المبلوله وقال بــ سخريه قاتله/ احلى من العقد لباسه
وقفت امامه وهي تبدو في كامل بهائها
لم تقل شيئا.. تناولت عبايتها وارادت ان تمر من امامه للخروج
اسرع بخطواته نحو الباب.. فاغلقه واسند ظهره اليه
استجمعت كل قواها لتقول بتوتر/شو هالسخاااااافه ابعد عن الباب
امين ينطرني تحت.. مابدي اتاخر اكتر من هيك
ارتجفت ركبتاها..حين رآت نظراته المتسليه تتاملها بسخريه
ظنت ببساطه ان تظاهرها بالقوة سيحميها
لم تكن تعلم بان كل شي سيتغير ويختلف بعد هذا اليوم
كانت لحظات معدوده
وانطوت ترسل دموعا لم تعد عيناها قادرة على اخفائهآ
‘,
‘,
اخرجت حقائبهامن الخزانه ثم شرعت ترمي ثيابها فيها
حشرتها كلها فوق بعضعها البعض غير مكترثه
كانت منهمكه في جمع الملابس
مسكها وادارها ناحيته
هذاحق و من حقوقي الزوجيه
اجابت بكبرياء ويداها تتمسكان بكم قطعه من ملابسها
ولو انو حقك ... بس ماتاخذه بهالطريقه المتوحشه الهمجيه
حصل لي طريقه ثانيه وقلت لأ// رد متسال
توردت وجنتاها خجلا وهي تهز رأسها باحباط وغيض
إبعد هييييك... مابدي اشوفك بعد يلي صآآآر
راجعه لدادي.. وانت ارسل ورقه طلاقي
العيشه معك مستحيله
بذلت جهد كبيرا حتى تحافظ على نبرة صوتها وهي ترد على هاتفها
اهلين حبووو
اعذريني حبـــو ماقدر اقابلك
نمار بقلق/ لا .. شنو صآآآآر مو توج طالعه من المشغل
وقلتي دقايق واكون عندكم..شنو استجد؟؟
بشرى من ارتباكها صارت تعيد بين كلمه واخرى كلمه حبو
ولا شي حبو.. مابئدر وخلص حبو
بشوفك بوئت تاني حبوو
بآي حبووو
على الفور اعتلى وجه عادل قناع القسوه والغضب والامبالة
اسف لاني خيبت امالج
واوعدج هالغلطه مارح تتكرر
واخذ يشد على معصمه محاولا السيطره على غضبه
وخرج من الغرفة بعد ان صفق الباب وراءه بشده
القت بشرى بجسمها على السرير في حالة يأس
وعجزت عن كبت النشيج المؤلم الذي كان يهزها بكاملهآ
المعذره
يتبقى جزء سيكون عندكم ان شاء الله يوم الاربعاء
|