الجزء الخامس
يامن يخبرني عن عشيقي
يامن يخبرني عن حبيبي
يامن يخبرني عن نظر عيني
بعد الحادث بثلاث ساعات وصلت الطائرات اللي استدلت للمكان ,, واعطت الاحداثيات للقوات البحريه
فما كان من الناجين اللي سمعوا اصوات الطائرات الا التأشير والفررح
وسلطت الطائرات الانوار عليهم وجا النور على عين سعاد اللي فتحت عيونها بإنزعاج وكأنها بسريرها بس لما تحركت ,,تحرك الحطام ,, وتذكر هي وين
وقامت بخرع وهي تشوف الطائرات,, ماتدري هي بعلم بينقذونها,, ولا ماتت والحين روحها بتركب هالطياره,,, وش السالفه؟؟؟؟
ورجعها للواقع ونة ابوها اللي صار معه هبوط بالضغط والدم ,, وحس انه بيفارق الحياه
سعاد: يبي جاوا جاوا بنرج يايبى
الاب: اختك وينها
سعاد: حنان!!
وهي تلتفت تدورها بس مو عارفتها بسبب الظلام ,,: حنااااااااان حنااااااااااااااااااااااان
بس حنان ماردت عليها
:يبيى مدري وين حنان ,, يمكن هناك في ناس بس مو واضحين
انقرص قلب ابو فيصل,, حنان وين رحتي
سعاد وهي تشةف ابو راكان: شفت اختي
ابو راكان بتعب مسيطر على جسمه وبنفسيه تعباانه: لا
سعاد: ياربي وين راحت ,, طيب الثاني طارق وينه
طاااااااااااااااااااااااااااااااااااارق طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارق وين راااح وينه
الاب وهو يحاول يعلي صوته: حننناااان حناااان
سعاد وهي تبكي: يبى لاتتعب نفسك الحين بتقرب الطيارات وصدقني بتجي ,, اكيد راحت مذ الناس ذوليك اكيد
سعاد وهي تطالع بالبحر,,معقوله اختي غرقت,, معقووله
وجلست تتلفت وميته خووف,, لو نزلت من الحطام ماتعرف تسبح,, والحين مو عارفه شتسوي
وفجـــــــــــــــــــــأه تذكرت شي
تذكرت لما صحت ويدها فلتت من يد حنان اللي يحركها الموج,, لالالالالالالا حنان خذاها المووووووووج
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالا
:حنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان حناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن
الناجين اللي يصوتون حولها للطياره سكتوا من مرارة صرخة سعاد,,
:حننننننننناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ردي علي انتي حيه بس خذاتس المووووووووج حنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان أصحي حناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
وينننننننننننننننننننننك وانهارت بالصياح ,, وابوها من الصدمه حس بتشنجات بقلبه وجلس يشاهق,,التفتت له سعااد :يبى يبى لاتخليني,و والله ان خليتني لألحقك,, والله لألحقك
والله لأفضخ الستره وأطب بالبحر اللي مرعبني وانا صغيره,, يبى لاتخلي بنتك حنااان بترجع الموج خذاها عنا بس اكيد حوالينا,, يبىىىىىىىىىىىى
الاب كان يسمع كلام بنته,, وروحه تغصغص بحلقه,مايدري هو اللي جاء ملك الموت بيقبض روحه,, ولا تعب ولا وش
وبعد فتره وصلت السفن ونزلت قوارب النجاه تتجول بين الركاب وتنتشلهم ,, وهم فرحين ان فيه ناجين,, ولما وصلوا لأبو فيصل لقوا سعاد تبكي
وبهالوقت جا ابو راكان وعطاهم ولده,, وتوجه لسعاد وابوها وحط اصبعه على رقبة ابو فيصل
لقاااااااااااااااه ينبض,, ايه ينبض
والتفتت للمنقذ: هو حي بس تعبااان يحتاج حذر في نقله
المنقذ: لاتخاف بس انقله هنا عشان اذا يحتاج عنايه نرسله بالطائره
ونقلوا ابو فيصل وسعاد تبكي : باقي اختي ماراح اتعدى من هنا غير لما تلقونها
ابو راكان: اركبي وراح يمسحوون هالمكان لين يلقوها
وبهالوقت حدثت هزه بالمحيط,, اتشققت الصخور اللي طاحت عليها الطياره وصارت هزه خرعت الناجين والمنقذين ,, وأعلن المحيط غضبه,, وكأنه غاضب ان المنقذين جاوا وبياخذون ضيوفه,, وماكان من المنقذ وابو راكان غير انهم اسحبوا سعاد بسرعه وجمعوا اللي حولهم من ناجين وتوجهوا للسفينه في وسط امواج غاااضبه ,, وصيااااح وصراااخ من الركاب,, وهم يتذكرون الطياره كيف اهتزت فيهم,, ويشوفون السفينه تهتز,, معقوووووووووووووووله راح تتحمل السفن هالموووووووووج غير معقوووول
وبوسط هيجان محيطي,, واضواة الطائرات منتشره على المحيط,, وصراخ الناجين عشان يشوفونهم الطيارات,, تم انقاذ ما وجدوهم بهذه البقعه واللي نجا من الطياره وسقوطها ,,مانجا من امواج المحيط الغاضبه ,,ومات وهو يشوف المنقذين بينه وبينهم بضع أمتار,, ولكن البحر غداااار,, حسسهم بالأمان طول 3 ساعات ولما قربت ساعة النجاه بدا لعبته القذره معهم
وبعدها تم رفع قوارب النجاه لانها ماتقدر على هالوضع ,, وبقت السفن,, وطائرات ,, وهاليكوبتر تبع السفن تمسح المحيط بضوئها وهم ينتشلون الجثث,, والباقي من الناجين
وتم تصوير المشاهد المخيفه,,اللي شافوها اهل الركاب وجلسوا مابين خوف وبكاء ودعاء
بس تعالوا,, حنان وطارق وينهم,,؟؟؟
بسبب حالة المحيط اللي ارتفع مووجه ووصل للهاليكوبتر القريب منه,, تم تراجع السفن لأخذ الحيطه ,, وتم نقل ابو فيصل وبنته ومعهم رجل كبير بالسن حالته الصحيه متدهوره الى المغرب,, الى اقرب مستشفى
ومن شدة صياااح سعاد وهي تصرخ جيبوا اختي جيبوها,, اغمى عليها لما اقلعت الطائره ورجعت لذاكرتها طائرتهم المنكوبه ,,اغمى عليها ,,***
ابو راكان للملازم: لو سمحت في اختي هنا,, حركها الموج حوالين الحادث ,, تكفى القوها
الملازم: والله حنا نحاول بس زي ما انت شايف اذا انتظرنا لو 5 دقايق راح تغرق سفينتنا بسبب اعصار بالمحيط ,, اتوقع سببه تفجر صخور,,
ابو راكان بقلة حيله: ارجوووك
الملازم:لاتخاف السفن راح ترجع وراح تبقى طائرتين تحوم فوق المحيط واذا لقت أي ناجي راح تنقذه
ابو راكان وهو يتذكر طارق: طااارق ويلتفتت للي معه من الناجين
طاااااااااااااااااااااارق
رد عليه واحد: قصدك الرجال اللي كان معكم
ابو راكان :ايه
الرجال: انا شفت البحر يحركه لجهت الغروب,, اتوقع مات,,لانه ماتحرك جلس على هالوضعيه لين حل الظلام
ابو راكان وهو يحط يده على راسه:لاحول ولا قوة الا بالله ,,الله يرحمه
بسسسسسسسس كيف يموووت بطل روااايتي؟؟؟
لالالالالالالالالا مايموووت
طيب وينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا الآن ما ادري وين راح بالضبط,, بس تعالوا نروح لجهه هاديه من المحيط,,ايه اللي ثار جهة انفجار الصخور بس المحيط كبير ,, مو كله هاايج
في منطقه يعلو بها الموج بشك طبيعي
وبوسط الظلاااااااااااام الحالك,,مافي غير قمر ونجوم مضيئه واصوات البحر,, بعزف بموسيقى الجزر
فتحت حنان عيونها,, وهي برداااانه,,ياربي وش هالبرد,,ولا استوعبت وين هي
حكت عينها وهي تفكر ,, وحرقها الماي المالح :اح وش ذا
وحست بالرطوووبه وانتبهت انها بمكااااااااااااان غررررررررررريب ,, قمر
نجوم
سما
جلست بسررررررعه وتحرك بها الحطام وزلقت بالماي وغطست وهي مفتحه عيونها عالاخر,, وطلعت من الماي:آآآآآآآآآىه
وتمسكت بالحطام وتذكرت اللي صار
:ويني فيه
وينيييييييييييييييييييييييييييييييي ,,يبىىىىىىىىىىىىى سعااااااااااااااااد
طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارق
وبسرعه رقت فوق الحطام وجلست على ركبها وهي متمسكه وتطالع البحر,, والسما
والفرااااااااااااااااااغ اللي هي فيه وبخوووووووف ورهبببببببببببببببه صرخت بأعلى صوتها:
يبىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
فزع طارق وصحى من سباته: وش وشووووووووو شفيكم >>>يحسب انه في بيتهم
وصار له نفس اللي صار لحنااان ,, وهو يلتفت يمين ويسار,, ويني؟؟ وين ربعي
:ياعااااااااااااااااالم وينكم
:يابحر وش انت ناوي عليه؟؟؟ تراني احبك,, لاتخليني احقد عليك
وجلس يلتفت يسار ويمين ومفتح عيوووووووونه على حدها يطالع البحر ولونه الاسود
حنان: سعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااد
طارق اللي حس انه سمع صوت,, معقوله في احد ,,ولا استخفيت,, لالالالالالالا شكلي ميت
حنان:وينكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كككككككككككككم
لاتخلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووني انا خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااايفه وينك يايبىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
طارق: ياهووووووووووووووووووووووووو وينك
حنان اللي تصارخ ولاتسمع غير صراخها: تعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووا
انا خاااااااااااااااااااااااااااااااااايفه وينكم,, ما احب الظلااااااااااااااااااااااااااااااااام,, والله لا أموت نفسي ولا اتحمل الظلاااااااااااااااااااااااااااام
طارق وهو ساكت ويسمع من ذي: ياهووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو انا هنااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انتي وينك
حنان وكانها سمعت احد غيرها : ميييييييييييييييييين؟
طارق:انت ويـــــــــــــــــنك؟؟
حنان والله انه جني,,جني وبيهبل فيني,, وجلست تقرا المعوذااات ودموعها غسلت وجهها
طارق اللي حس بهدوء وين الصدا والصراااخ: وينـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
انـــــــــــــــــــا بالحا لــــــــــــــــــي
حنان وهي تستوعب: انــــــــــــــــــــــــت مين؟
طارق: انــــــــــــــــــا طارق,, طـــــــــــــــارق
حنان اللي حست ان الخوف راح وضحكت ومسحت دموعها:طــــــــــــــارق انا حنـــــــــــــــــان تعال انا خــــــــــايفه خــــــــــــايفه لو ماجيت بنتحر احسن ماياكلني قرش
طارق: طيـب انا ما اشووووووووووفك ,, انتي باي جهه
أسمع صوتك من ناحية اليمين
حنان : وانا بعد اسمع صدى صووتك
طارق:لااااااااااااااااا تحركــــــــــــــــين بدورك بس انتبهي للصوووووووووت
وجلس طارق يحرك بحطامه بيدينه,,
طارق: تكلـــــــــــــلمي لاتسكتين
حنان: طـــــــــــــــــيب
وهي خايفه ياويلي لايكون جني,, بقرا قرآن ان كانه جني مب جاي:
بســــــــــــــــــم الله الرحمـــــــــــــــــــن الرحيم
قـــــل هــــــــو الله احد,الله الصـــــــــــــــمد,,لم يلد ولم يــــولد ,, ولم يكــــن له كفوا احد,
>>>>طارق اللي يتبع الصدى وحس ان طريقه صح لان الصوت كل ماله ويوضح
حنان:
بســــــــــــــــــم الله الرحمـــــــــــــــــــن الرحيم
قــــــــــــل اعـــوذ برب الفلق مـــــــــن شر ماخلق ومنـــــــ شر غــــــــــــاسق اذا وقــــــــب ومن شر النفاثات بالعقد ومن شر حـــــــــــاسد اذا حـــــــــسد
طارق بابتسامه وفرح من وراها: صدق الله العظيم
التفت له حنان وهي ميته خوف: انت طارق ولا جني؟؟
طارق: انا نفسي مدري اذا حي ولا ميت,, ومو مستوعب اللي يصير
حنان: انا خاايفه ما احب الظلام
طارق وهو يقرب: يخسي انا معك
وطبت حنا من حطامها وطب طارق وضمته وهي تبكي : تكفى لاتخليني
طارق: اخلي روحي ولا أخليك
وجلست حناان تبكي,, وطارق دمعت عيونه ,, مو مصدق هو حي ولا ميت؟؟ ولا يمكن يحلم
بوسط محيط,, وبالحالي ,, ومعي بنت,, وين القووم اللي معي
حنان: طارق وين ابوي وسعاد ,, حنا ليش هنا
طارق: اهلك معك
حنان وهي تنفجر من الصياح: كنت معهم وصحيت لقيت نفسي هنا ,و مدرررررررررررري وينهم مدرررررررررري
طارق وهو يتلفت حوالينه: غريبه,, المفروض السفن توصل,, ولو مهما بعدنا الموج ,, بنصير اكيد قريبين من الزحمه اللي هناك
حنان: قوم ندورهم ما اتحمل هنا ,, وربي احس قرش تحتنا
طارق وهو خايف: يالله اركب حقك
ومسكه لها وركبت هي ,, وهو ركب حطامه بخفه
طارق:وهو يطالع السما:توقعين وين نروح
حنان: عكس اتجاه الموج
طارق: ذكيه يالله وراي
حنان:طيب
طارق: لحظه,, لازم نربط حطامنا ببعض
حنان: ماعندي شي
طارق: لحظه
ويفسخ تي شيرته ويشقه على شكل حيط طويل ,, وربط يده بيد حنان وجلس بفانيله داخليه
وحنان مسبهه على جسمه,, وااااااااااااااااااااااااااااو خيااال شهذا ماشاء الله لايجيه شي واجلس بالحالي
طارق: شفيك
حنان وهي متلعثمه:لا بس بتبرد
طارق:لابردت اغطس وادفى ,, يالله حركي يدك معي
حنان: اوكي
وجلسوا يسبحووووون ويسبحووووووون وهم فوق حطامهم ولابسين سترتهم
وللأسف الشديد كانوا يبعدون عن موقع الطياره
وياترى وش راح يكون نهاية دربهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نزلت هالبارت لعيووونكم وهو لسه ماكمل
ســــولتير
الجزء الخامس
في المستشفى ,, في غرفة الأنعاش كان ابو فيصل ممد على الفراش ,, والأجهزه مركبه عليه بشكل مأساوي
واللي يعرفه قبل ويشوفه الحين ظن انه ابو 90 سنه والامراض لاعبه فيه,, ما كأنه رجال قوي حتى السكر والضغط مافيه
الدكتور المسئول للدكتور المناوب: المريض يحتاج عناايه,, خل الممرضه جالسه قباله,, اذا عدت ال 48 ساعه على خير راح يعيش وتتحسن حالتوه
المناوب: طيب بالضبط وش طلع معه
المسئول: بسبب الهزات بالطائره صار معه ازمه بسيطه ,,بس عدت بسلام,,>>بفضل الله ثم طارق<< ولكن لما قفزوا من الطيياره سبب له انخفاض بالدوره الدمويه,, بس ماكانت حاده,, مما ادى الا ازمه ولكن اتوقع كانت معموله له الاسعافات الأوليه
المناوب وهو يطالع ابو فيصل بحزن: طيب في احد من اهلوه نجا
المسئول: في بنته معه بس جاها انهيار عصبي حاد,, ومن كلام الطيار ان معهم اختها ولا لقوها ,, يمكن غرقت
المناوب: لاحول ولا قوة الابالله
المسئول: ماراح نعرفهم غير لما تصحى البنت او الاب *******
في الرياض
في مكتب عمر,, ومعه سعود ومدير الخطوط
ويدق التلفون ويرد عمر ملهوف
السفير السعودي بالمغرب: السلام عليكم
عمر: وعليكم السلام,, ها بشر عسى الاسماء جهزت
السفير: والله عندنا اسماء حاليا للواعين,, في كم حاله بالمستشفى مرقدين ولاعندنا اسمائهم,, راح ارسل لك الاسماء في الفاكس الحين
عمر: مشكور وماتقصر,,
السفير :فمان الله
سعود بلهفه: بشر؟
عمر: خير هذا الاسماء راح يرسلها بالفاكس
ولا هي غير ثواني وسمعوا صوت الفاكس ,, واخذ عمر الورقه ولبس نظارته
ايش الاسماء ياخوي؟
سعود بخوووووف وتررد: عبدالعزيز بن فيصل,, سعاد بنت عبد العزيز,, حنان
عمر وهو يبحث ,,, يبحث,, يقرا
يقرا,, واصيب بالأحباط: هاذي الدفعه للركاب اللي غير مصابين,, في ركاب اصيبوا ,, باغماء,, بدوار,, وراح يرسلون اسمائهم اول ما يصحوون
سعود باستفهام: والمعنى؟
عمر وهو يتأكد اكثر وحس بموقفه الحساس والمحرج: هالقائمه مش مذكوره فيهم اسامي,,
>>بتفائل: يمكن اللأسماء الباقي
تغير لون سعود,, حس انه فقدهم صح,, اصلن هو توه ماأستوعب كلام اخوه,, ولا مستوعب ان الطياره طاحت,,وكل اللي فباله,هو ان الساعه 11 بيوصلون وبيستقبلهم!!!!!
حط يده على راسه وبكل تعب وحزن وفجع: وش اقول لاكلموني,, كذا ببساطه اقول مــــاتوا ابوي
خــــــــواتي,, اقول ماتواااااااااااااااااا!!!!!!!!!
وش اقول لامي واخوي اللي يأملها ,, وحالتها ماتسر العدو,, مـــات زوجك,,ابو عيالك ,ونظر عينك
ووبتسامة حزن: بناتها اللي مافرحت فيهم,, ماتن,,نظر عينها
لو واحد تحملنا,, بس فجــــــــــــــــيعه فجيعه فاهمين,, ابوي وخواااتي
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ ياربي ,, وش اقول للضعيفه اللي تصوم لك وتصلي وتصدق لوجهك,, آآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ وش اقول
قام من كرسيه وهو يصفق يد على يد ,,
عمر بتأثر شديد: يابن الحلال ,,اصبر يمكن مغمى عليهم,, يمكن شربوا ماي وسبب لهم غيبوبه,, لحظه انا اكلم السفير واقول يعدد لي ع الاقل الجنس والعمر للمصابين
أستهد بالله انت ,, وتفائل
رفع السماعه عمر وكلم السفاره
السكرتير: السفاره السعوديه ,,السلام عليكم
عمر: وعليكم السلام معاك عمر من الوزاره الخارجيه
السكرتير : مرحبا
عمر : السفير موجود؟
السكرتير: لسه طالع للمستشفى اللي نقلوا له المصابين
عمر: طيب ماعندك أي خلفيه عن المرضى,, اعمارهم,, جنسهم
السكرتير: كلهم لا والله ,, واغلبهم حالات بسيطه ماعدا شايبين مرقدين بالعنايه بسبب نوبه قلبيه ,, وواحد منهم عنده بنت برضوا جاتها انهيار عصبي حاد لما غادروا موقع الطياره ,, لأن اختها ماتت ولا تبي تتركها
عمر: ماتعرف اساميهم
السكرتير : اللي ماتت من صراخ اختها عليها اسمها حنــــــــــــان
عمر بحذر: ممكن تتأكد وترد لي خبر
السكرتير: انا بنفسي كنت مع السفير في استقبال الحالات بالمستشفى,, وسمعت البنت ذي تهذري بأسم اختها,,( حنان اختي جيبوها,, حنان نسيتوها بالبحر),, ومن هالكلام ,, والبنت عطوها ابره مهدئه ماتصحى منها غير بكره
عمر وهو ياخذ نفس : يعطيك العافيه,,
وسكر السماعه وهو يطالع بسعود ووجه متغير
سعود وهو يطالعه ويترجاه بعيونه
عمر: من كلام السكرتير ,, يقول ان اغلب الحالات المرقده بسيطه وراح السفير يتطمن عليهم,, ويتابع اجراءاتهم وياخذ معلوماتهم
ماعدا شايبين حالتهم مخطره بسبب ازمه قلبيه,, وواحد من الشيبان عنده بنت جاها حالة انهيار عصبي حاد, من الخوف على ابوها,, وكانت تهذري وتصارخ باســم..
سعود بترقب وخوف,
عمر: تنادي وتهذري بأسم حنان,وومن كلامها فهم انها اختها ,, بس مايدري وينها
وقف سعود على رجوله بسرعه: يعني ابوي وسعاد حيين؟؟
عمر: ممكن
سعود: وحنان
عمر: ما أدري ,, يمكن تكون حيه يمكن مصابه يمكن ..
سعود : حنــــــــــان مستحيل,,تكفي تأكد
عمر: راح يردون لنا خبر
ويدق جوال سعود,, (فيصل يتصل بك)
سعود: اخوي وش اقوله
عمر: قله باللي صار
سعود: وحنان؟
عمر: مش اكيد بس قله ان امكانيه ان ابوك واختك مرقدين
سعود وهو ياخذ نفس عميق
: الو
فيصل: وينك,, يعني اذا ما ادق ماتطنا
سعود: امي شلونها
فيصل: تو الدكتور معطيها ابره مهدئه هي وخالتي ,,طاحوا علي ,, الله يستر بس
سعود بخوف: امين
فيصل: وش صار ؟؟
سعود وهو يطالع عمر ويجلس على الكنبه: جات اسامي لبعض الركاب اللي نجوا,, ومافيها اسم أهلك,, ولما كلم الموظف هنا السفاره ,,قاله السكرتير في مصابين بالمستشفى مرقدين,, ولايعرفون لهم اسامي,, ومنهم شايب جاته >وتغصه العبره< نوبه قلبيه وبالعنايه,و ومعه بنت جاها انهيار عصبي وهي تصارخ وتهذري بأسم >>غصه قويه<< ح حنـان جيبوا اختي ,, شكلها سعاد
فيص اللي جالس يسمع وهو ينصدم تاره,, ويفرح تاره وحس بدوخه بفكرة ان ابوه مخطر: والعلم؟
سعود: ما ادري لين يقوم احد منهم ,, ونتأكد من الأسامي
فيصل بتشتت: يعني اللي فهمته ابوك مخطر,, وسعاد منهاره.. طيب وحنان وينها؟؟
سعود وصوته مختنق : مدري مدري ياخوي
فيصل بصدمه: ومتى بتدري؟
سعودبأنهيار: لين يصحى احد منهم ولا يحققون ولا مدرررررررري ,,
عمر قام من مكانه يمسك سعود : لاتضعف ,, وراح تروح لهم اكيد وتطمن ان شاء الله
فيصل: سعود,, اذا في رحله ,, رح وجب لنا الخبر ,, اذا ذي حالتهم ماراح نتطمن
سعود بحزم من موقف اخوه الكبير : ان شاء الله
وفجأه دخل عليهم رجاال : ياللحية الطيبه لي ولد بالرحله ,, تكفى طمني
عمر: اهدا ,, وش اسمه
ابوناصر:اسمه طارق
عمر وهو يطالع باللسته وعبس وجهه
:للأسف مافيه اسمه,, بس في اسامي لسه ماوصلت
ابوناصر والهم ركبه : يعني ولدي غرق؟ولدي البحر مايعجزه
عمر: البحر غدار,, وفي اسامي بتوصلنا لركاب بالمستشفى مصابين ,, يمكن ولدك منهم ,, صبرك كم ساعه
ابوناصر : تبي اصبر,, من وين يجي الصبر ,,,
ويدخل نايف : يبى وينك انت؟؟ اخوي حي؟
ابو ناصر بضعف : والله ياولدي علمه عند ربك
نايف: لو سمحت اخوي ماجا منه خبر,و بالتلفزيون يقولون في ناجين
عمر وهو ياخذ نفس: فيه وجتنا اسمها كدفعه اولى باقي الدفعه الثانيه يمكن اخوك فيها
ابو ناصر وهو يضرب يد على يد ويكلم ولده: يمكن يقول يمكن,, ويمكن راااح,, ولدي طارق يمكن ,, يالله تعقل ولدي ,, يالله ياربي عندي حرمتن بالبيت لو درت انه مات ان تلحقه
>>وبدا بالبكاء ابو ناصر وخارت قواه وهو يدعي ربه
وعلى هالحال جاء اهل الركاب ,, فيهم اللي طلع مبسووط,, ومنهم اللي اجهش بالبكاء,, ومنهم المترقب وعلى اعصابه زي سعود وابو ناصر *&*&*&
طبعا اهل طارق عرفوا زي الباقي من الاخبار,,
سعود لعمر: انا بروح المطار احجز على اول رحله للمغرب,,مافيني صبر,, ان كانوا حيين تطمنت عليهم ووقفت جنبهم,, >>وبغصه< وان ماتوا ,, جبت جثثهم ودفنها
عمر: طيب اصبر راح اكلم السفير على جواله اذا كان مفتوح
ويتصل عمر ,,
السفير اللي ماهجد جواله من صار الحادث: مرحبا
عمر :مرحبا استاذ محمد انا عمر من الوزاره
السفير: هلا والله
عمر: مادري جهزت عندك قائمه للمصابين
السفير: والله عندي حاليا 6 اسماء
عمر: طيب بالله في منهم احد اسه عبدالعزيز ,, وبناته سعاد وحنان ,, وشابين اسمهم طارق و فهد
السفير ,: لا والله ولا اسم ذكرته
عمر: طيب كيف حالة البنت اللي ابوها بالعنايه
السفير: منهاره انهيار كامل ,, اللي فهمته شكل معهم احد وغرق اختها ممكن
عمر : طيب مشكور بالله عطني اسامي اللي عندك
وجلس السفير ينقل عمر وسكر السماعه
عمر: للأسف مالقينا اسمهم,, وشكل اللي بالعنايه ياسعود ابوك ,, رح جهز شنطتك ,, وراح يكلم ابو مشاري المطار يلقى لك اقرب رحله
سعود بصدمه: يعني ابوي وسعاد مرقدين,, وحنان ماتت؟؟
عمر: شكله كذا,, بس مش اكيد
نايف:لو سمحت انا بعد ياليت تلقى لي حجز,, بروح اتأكد لو اجلس على هالحال ان يجيني السلال
عمر : عالعموم تجهزوا واذا مافي رحله راح نرسلكم بطياره خاصه,, انتوا مع اهل المصابين
سعود: تم بروح اجهز وهذا رقم جوالي ,, بس ياليت اخذ رقمك,,
ابو مشاري لحظه قبل لاتروحون خل اكلم المكتب:
واتصل ابو مشاري مدير الخطوط السعوديه,, ولقى ان اقرب رحله بعد ساعتين ولكن من مطار جده,,ودبر لهم رحله بعد ساعه ونص لجده وتم تأخير رحلة المغرب لحين وصولهم
ودبروا لهم المقاعد والحجوازات,, وكانت الرحله من الرياض لجده على الخطوط السعوديه,, ومن جده للمغرب ع الخطوط المغربيه,, وتم حجز 9 مقاعد
سعود توجه لشقته واخذ شنطه صغيره,, وتوجه للمطار,,وكلم فيصل وقاله عن الخبر
وصار مع كل المسافرين للمغرب الاجراء اللازمه بسرعه ,, ونايف اخو سعود معه بالرحله
اما فيصل:
كان بوضع لايحسد عليه,, امه وخالته غشيانات ,, وامه تهذري باسم ابوه وبناتها,, وتنخى عيالها انهم يجبون لها حياتها,, وتدعي ربها ان لايفجعها
في الرياض
ام ناصر بوضع مش اقل من ام فيصل,, كانت منهاره ,, وتبكي وزاد بكائها لما سمعت ناصر وهو يتكلم مع ابوه ان نايف راح يتطمن ويتأكد
وجلست تدعي ربها ان ولدها يكون صويب ومكسور ولا مغمى عليه,و بس عايش ولاتنحرم منه
أمـــــــــــــــــــــــــا حنان وطارق
وش صار لهم,, جلسوا يسبحون عكس الموج,, لمده ساعتين ,, لين تقطعت يدهم ولا لقوا لأي وجود للبشر
طارق بتعب: شكل طريقنا غلط
حنان وهي تبكي: وش نسوي
طارق بحيره: مدري خل نروح جهة اليمين ,,
حنان: وان مالقينا احد
طارق بتعب : مو خسرانين ,, يالله اذا تعبانه ارتاحي وانا بالربطه راح اسحبك بس تمسكي بالحطام
حنان: وين ارتاح,, ما ارتاح غير لما نلقى لنا نجااة,, يارب يسر دربنا,, يارب نجنا
طارق: امين يالله
وتوجهوا يمين,, وبعد اكثر واكثر
وفجأه سمعوا صوت طيارات
طارق بحذر: اسمعي
حنان بتفائل: جاوا
طارق وهو يطالع بالسما ويلمح الطيارات جايه من قدامهم وتحوم قدام
:اكيد انهم قدام,, شوفي الطيرات هناك ,, يالله حنان قربنا
حنان بدموع فرح: يالله خل نسبح
ولكن يافرحه ماتمت :كانت الطيارات تحوم بحركه دائريه للألتفاف والتوجه لموقع الحادث
وماكان من طارق وحنان الا انهم راحوا للمنطقه اللي لفت فيها الطيارات,, بس وش آخرتها معهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
بعد صبر,, وحرقة اعصاب,و ووساويس تودي يمين وشمال,, وصلت الطائره المغرب,, ومن هبطت قام سعود وباقي الركاب للبوابه عشا يروحون للمستشفى باسرع وقت
نايف للمضيف: يالله متى يفتح الباب؟
المضيف: ارجع مكانك اخوي باقي لسه ماجا الخرطوم
نايف: معليه بستنى هنا ,,
سعود وهو ساكت
المضيف: يا اخوان لسه الطياره ما استقرت ارجعوا اماكنكم
سعود بقلة صبر,, ومن ركب ما اكل ولا تكلم ولاشرب غير ماي: رجعه مو راجعين,, عندك جهد كلمهم خلهم يفتحون البوابه بسرعه
المضيف: انتوا تبع النايجين من الطائره السعوديه
واحد من بعيد: ايه الله يرحم والديك ,, اخلصوا علينا
ودقيقتين وفتح البوابه وانطلقوا الشباب,, وطلعوا لقاعة الاستقبال لقوا لوحه تبع السفاره السعوديه,, توجهوا للرجال,, وراحو للسياره اللي تنتظر برى
الصراحه السفاره ماقصرت,, ولا الوزراه,,حجزوا لهم,, واخروا رحلة المغرب لين وصلوا لجده,, والحين واحد يستقبلهم ومعه سياره خاصه لهم
توجهوا للمستشفى,, وكل واحد مايكلم الثاني من الخوف,, اصلن لو احد يكلم الثاني,, يابيبكي من حرب الاعصاب اللي هو فيها,, او بيتخانق
فالكل كان ساكت
وصلوا المستشفى
نزل سعود وتوجه للرسيبشن: لو سحمت وين ركاب الطياره؟
الرسيبشن ,, قسم الطواري , وتوجهوا للطواري
ولقوا الشرطه ولقوا الركاب..اللي ملفوفه يده,, واللي راسه,, واللي وجهه مخطوف لونه,, كانوا صدق طالعين من مووت
سعود بهستيريا: يبيى سعاااد حننااان
جاه الشرطي: اهلك بالقائمه؟
سعود: وين الشايب اللي بالعنايه؟
الدكتور : تفضل معي بس قبل في شايبين وفي بنت هنا مرقده اذا البنت تبعك,, يعني الرجال معها
ودخل سعود وشاف البنت,, وبالكااااد تعرف عليها,, مستحيل سعااااااااد,, هاذي سعاد؟؟
كان لون وجهها اصفر بأحمرار من الصراااخ
سعود: سعاااد,, سعـــاد تسمعيني؟
سعاد وهي منومه
الدكتور: تقرب لك
سعود بخوف: ايه
الدكتور :عندها انهيار عصبي حاد
سعود: وابوي؟
الدكتور: معه ازمه واذا عدى 38 ساعه راح يكون بخير
سعود وتذكر حنان: باقي حنان,, حنان يادكتور
الدكتور بأسف: باين انها من الموتى يا ابني,, لان اختك سعاد انهارت وهي تصيح باسمها,, بتكون غرقت,,
سعود ودموووعه ماليه عيونه: حنـــان ماتت,, حنــان
الدكتور: شو فيك يا ابني لازم تكون قوي,, اختك وابوك محتاجينك
وجا نايف للشرطي: المصابين شفتهم كلهم,, اخوي مو معهم,, اخوي وينه
الشرطي وهو ياخذ نفس: طيب تفضل معي للثلاجه ,, ممكن تلاقي جثته,, لان عدد كبير من المفقودين ماقدرنا ننتشلهم والسبب اعصار بحري صار بمكان الحادث
نايف بصدمه: ثلاجه,, تبيني ادخل ثلاجه,, ولا بعد ادور اخوي؟؟؟
الدكتور بقلة حيله: لكان كيف راح نتأكد,,
سعود اللي دموعه حرقت وجهه وهو يسمع كلام الدكتور لنايف: يعني اختي ممكن تكون بالثلاجه
الدكتور : ممكن تفضلوا معي
ابو راكان: لو سمحتوا
التفتواله
انتوا من تبون
نايف بلهفه: طارق اخوي
سعود : اختي كانت مع اهلي
ابو راكان وش اسمها
سعود :حنان
ابو راكان بتعب: اللي ابوها ابو فيصل واختها سعاد
سعود: ايه
ابو راكان: اسمع حنا كنا متمجعين كلنا ومتعلقين بحطام باقي للطياره,, ومعنا ابو فيصل وبناته,, وكان معهم طارق,, يقرب لهم يمكن
سعود : لا
ابو راكان وهو يطالع نايف: طويل وحنطي,, وحاجبه مقسوم من الزاويه؟
نايف : ايه ,, صبر
ويطلع جوال
نايف: هاذي صورته
ابو راكان وهو يشوفه: ايه طارق,, اخوك ماقصر مع الكل وخاصه ابو فيصل ,و اسعفه,,وكان معهم واسعف اللي قدر عليه,, بس تجمعنا كلنا بمكان واحد ننتظر فرق الانقاذ,, وحل علينا اليل,, وكلن من التعب غفى,, ولا قمنا غير على صوت الفرق والطيارات,, ولما قمت لقيت سعاد تصارخ على ابوها واختها,, وهي تنادي عليها,, هي ياحالتين,, ياان الموج حركها,, يا انها طاحت من الحطام,, مع لو ان احد طاح حسينا فيه
نايف بلهفه: واخوي
ابو راكان: اخوك راح جاب له حطام وركبه,, وخبري فيه وهو ع الحطام,,وواحد يقول ان الحطام مشى فيه وهو ماتحرك ولا حركه,, يمكن انه توفى,,بس اتوفع من المفقودين
سعود وم مستوعب: يعني اختي بالبحر الحين؟؟؟
نايف: واخوي بعد مفقود؟؟يعني نجا من الحادث,, يمكن مات الحين من الاعصار او كلاه السمك
ابو راكان: علمي علمكم,, >>ويطالع سعود<< بس سعاد انهارت قبل لاتجي القوات وهي تصارخ على اختها,, يمكن حنان حركها الموج والموج كان يحركنا كلنا ,, بس مادري
سعود وهو يجلس على ركبه: يعني اختي الضعيفه بالحالها,, والسفن والطيارات ماشافوها
يعني يمكنها الحين مستخفه من اللي فيه,, يمكن صررخت وصرخت لين نشف حلقها وشرقت وماتت,, وصارت طعام للسمك ,,يالله الخيره,, يالله ترحمنا,, لو ماتت ارحم,, ولا يصير لها كذا
نايف: يارجال وش تقول ,, الحين نروح للسفاره ويرسلون طيارات يدورونهم,, انا من شفت الحادث بالتلفزيون وانا قلبي حاسني ان اخوي حي,, اخوي حي ولازم مانستسلم
ابو راكان: عالعموم انا ماشفت جثه لطارق,, ويمكن صدق حي ,, بس الحقوهم,, البرد هناك شديد
نايف وهو يطالع سعود: انت تطمن على ابوك واختك,, وانا بشوف السفير وقائد الأمن الجوي,,
سعود وقلبه متقطع على اخته الصغيره: طيب
وتوجه نايف للسفاره,, وسعود راح لأبوه,, ولما قاله الدكتور هذا ابو البنت,, طالعه سعود من وراه النافذه
: مو ابوي ذا
الدكتور: متأكد؟
سعود ايه
الدكتور: هذا اللي كان مع البنت ,, قوم نخش داخل مشان تتأكد
سعود :ايه
ودخلوا داخل,, فز قلب سعود,, بس اللي نايم قدامه والاجهزه متشربكه فوقه,, مو ابوه
: يادكتور ماذا بابوي
الدكتور: ممكن مشان الانبوب والاجهزه!
وقرب سعود اكثر وشهق: يبىىىىىىىىىىى
الدكتور: خلاااص لاتصرخ هلا بنزعج وتسوء حالته
سعود: وشلون صار فيه كذا,, مو ابوي
الدكتور: يا ابيني اللي صار معه مو هين,, غيروه مات,, بس الله ستر وباين ابوك قوي
سعود وكلمة الدكتور ترنع باذنه قوي,,قوي,,قوي
: وين القوه يادكتور؟؟ لو احط عليه ريشه تبهدل
وبكى سعود على حالة ابوه,, وعلى اخته المنومه,, وعلى اخته الصغيره اللي مايندرى وينها,, وش مصيرها
وأجهش بالبكااء سعود,, عرف الحين مصير اهله,, وفاضت الدموع بلا كنترول,, وماكن من الدكتور الا انه جلس واخذ يهدئه
وبسعود ,, نختم جزئنا الخامس
ياترى,, هل نايف راح يلحق على طارق وحنان؟؟
وهل هنالك مفقودين مثل طارق وحنان هايمين بالمحيط؟؟
وحالة ابو فيصل راح تستقر على ايش؟؟
انتظروني بالمزيد من الاحداث,, والاثاره والتشويق
مع
ســولـتـيــر