ابتسمت ولم اعطها جوابا راحة عطرها الانثوي الجميل يبعث مشاعر جميله في قلبي .. قلت بصوت هادئ: غلا لعبي بشعري عشان ارقد ..
رأتني باستغراب: اذا لعبت بشعرك بترقد؟
ابتسمت: ايه امي كانت قبل كله تلعب بشعري انا وحمود ونرقد على طول هههههههه وماتوعى الا واحد منسدح على ريولها والثاني متعلبج على يدها
ضحكت هي برقه .. وقربت يديها بتردد لـ راسي امسكت يديها الناعمتين " والخاليتين تماما من الحناء" ووضعتهم في شعري لتتعبث به .. ابتسمت بهدوء وبراحه عندما شعرت بالنعاس يراودني .. ونمت بدون أي حاسيه ..
..............
"دلال"
هذا تعبير لشعوري "علـــــــي "
غفـت عيني على ذكرك
وقمت بهاجسي مفجوع
تخيلت الزمن يقسى ما
ويصبح وصلكم مقطوع
...........
مشكلتي تولعت فيك
مهما تجافيني أبيك
وكلما أحاول أنسحب
تسحبني أشواقي وأجيك
حتى وان كنت مدفون بقبرك
اخبرت بابا برفضي كالعادة على الخطبه والخطيب ايضا ولكن بابا اخبرني بانه مديري في المجله .. استغربت بصراحة ولكنني اخبرته برفضي .. لانني الى الان لا اتسطيع ان امحو ذكر علي من حياتي .. كيف يمكنني ان ابدله برجل اخر وفي لحظة واحدة .. يصعب علي ذلك ..
سمعت رنين الهاتف وكان الاستاذ عبدالله : الو؟
الاستاذ عبدالله: ليش يادلال ماوافقتي ليش؟ .. بعد كل الحب ايل كنيته لج تجازيني بالرفض؟ .. وانا الي تقدمت وانا متأكد اين مابنرد خصوصا منكم يالناس الاجاويد؟
قلت بهدوء: استاذ عبدالله هالموضوع خارج عن الشغل اسمح لي بصكر الحين
قاطعني بعصبيه: سمعي يادلال جدامج ثلاث دقايق تقولين لابوج انج موافقه سامعه
قلت بعصبيه: اخ عبدالله مافي شي بالغصب وخصوصا هذي الامور وانا استقيل من الشغل وياك بالمجله .. مع السلامة
اغلقت الهاتف بعصبيه .. وقـح .. كيف يريدني ان اتزوجه؟ واترك علي؟ .. اخون علي كما تركني؟ لا
لا
لا
لست انا من يخون
تذكرت مراسيل علي
حكاية حب أنا اللي رسمت حروفها بحدود
وبطوي مع غروب الشمس آخر صفحة في احزاني
ولا يمكن لقلبي بعد يخصك بالغلا والـــزود
ولا يمكن لقلبي بعد يذوق الحب من ثاني
أذوق المر أهون لي ولو قربك عسل و ورود
ولو قربك دوا عوقي أموت ولا اقصدك عاني
وما تنلام ع القاصر إذا كنت بالنقص مولود
لكني أنا المخطي وفي حقي أنا الجاني
هذه الرساله عندما ابتعدت عن علي فترة الخطوبه بسب الامتحانات
عقل تاهت أفكاره
وقلب فارق دياره
والجار نسي جاره
والغالي مدري وش أخباره
وهذه الرساله لارضائي ..
مرحبا دلوله قلبي شخبارج يادلال عمري؟
عساج بخير؟
سمعي اليوم تعبت وانا ادور لج اعذار
لكن من حبي صرت شاعر
"ابعتذر"
وارسل مع الشوق عذري!
ياللي مكانك بين عيني و قلبي ؟ انا مقصر و الظروف اجبرتني !
وابيك تقبل اعتذاري وظرفي؟ والله ماني مهملك في حياتي
"لكن حياتي كلها اتعبتني"
أنا لا شفتك بضيقة أحس أني أنا الغلطان..
أعاتب نفسي بنفسي ولو ما كنت أنا الجاني..
"طلبتك كان لي خاطر"
تبعد عنك الأحزان.. فديت عيونك الحلوة تبسم لو على شاني..
تصدق بسمتك والله.. تفرح خاطري الولهان..
وهاي اعتذار بعد عشانه ماحضر حفله تخرجي بالثانويه ويا الريايل
اعتذرلك مابقى مني شي من جروح ..
أعتذرلك وقلبي لك سايق روحه لك بالهوى سوق ..
واعتذرلك لو اني بحبك قسيت وان كنت مطروح ..
واعتذرلك لو قصر وصلي وانت صرت بحياتي عوق . .
حبيبتي اقري هذا كان مسج عندي وماحبيت الا اطرشه لج .. واقري هالرساله الي بتعطيج اياها نوف ..
آسف على الغيبه ماكنت فاضي
آسف على التقصير لوكنت قصرت
رجعت لك حاضر ماني بماضي
ابعتذر يمكن عليكم تاخرت
حطيت في غيبتك الحب قاضي
وحكم علي ارجع لو ما تصبرت
رجعت قانع بحبك وراضي
محد جبرني يوم ارسلت واشتقت
والله ثم والله ثم والله يادلال من خلصت من الشغل طلبت على اول حجز وكان لليوم الي بعد التخرج سامحيني عاد .. اعرف قلبج بسامحني صح؟ .. حبيبج علي
تقطع قلبي اكثر وانا اقرء تلك الرسائل ورسائل كثيييييييرة
كيف تريدوني ان اترك علي واتزوج غيره
انت لا تشعرون بس
لا
علي هو نصيبي
ولن اقبل بغيرة
لن اقبل
لن اقبــــــــــــــــــل حتى وان كان افضل من علي في نظر الناس
علي افضل الخلق في نظري
علي سامحني .. احبك ولن اتمنى الا قربك
...............
اليوم التالي ..
"غلا"
استيقظت صباحاً .. وكان الم بطني اخف بكثثثثثثير .. اوقضت محمد: محمد .. محمد قوم
استيقظ محمد بسرعه نظراً لنومة الخفيف : هلا .. شصاير؟ ..
ابتسمت: ولاشي .. بنزل تحت تنزل؟ ..
عقد حواجبه: بتنزلين جي بالبيجاما؟
رأيت بيجامتي وابتسمت: لالالا بس اناديك عشان تقوم .. (قالت بحيرة) تقدر تيب شنطي من برع؟ ولا اروح اخذ ثيابي ..
ابتسم لي : لا بروح ايبها انا ..
ابتسمت له .. وقلت بشكر: شكرا
ابتسمت لي وخرج .. دخل وقال بعصبيه : شحاطة فيها انتي؟ حصايه؟ بل بل بل ثقييييله
ضحكت عل شكله: ههههههههه.. شسوي صوغه وحركات وغير ثيابي .. زين اني خليت الفراش هناك ولا ماكان بيكون لي سعه
ضحك محمد وقال: انا خليت الفراش بجنطتي بعد مو ناقصين تذبحينا على فراشج ..
ضحكت معه وقلت بحرج: هيهيهيهي سخيف .. اصلا انا فديتني مااتهاوش عشان افراش شنو جايفني ياهل
ضربني عل رأسي بمزح: ايه مبين .. اجوف يالله جدامي طلعي ثيابج بجوف شبتلبسين؟
وضعت يدي على خصري"تخصرت" : لاوالله؟ .. مايخصني مااحب احد يتم واقف على راسي .. بعد بعيد
ضحك محمد .. ودخل الى الحمام ... اخذت المنشفه وبعض الحاجيات وضعتها داخل المنشفه ووضعتها على السرير .." فتحت الكبت وجفت ملابسي اليديدة والي بعضهم كانو ببيت ابوي .. وقفت عند الجلاليب اليديدة .. احترت أي وحدة البس؟ .. كلهم حلوين " الجلاليب" وكلهم من ذوقي .. احترت شاالبس شالبس .. دخلت داخل الكبت .. لان الكبت كبير ووسيع ويصير تدخله .. دخلت وحاولت انزل كم جلابيه .. بس قصير ماساعدني .. حاولت بعد مرة .. يه بجسمه الرياضي الحلو وطوله الشامخ الي يبين الفرق بيني وبينه .. ومسك الجلابيه بكل سهوله ونزلها .. واشرت له بعد على كم جلابيه ونزلهم .. قلت له وانا مشغوله": حمود أي واحد احلى؟ هاي ولا هاي ولا هاي؟ (رفعت عيني له لاخذ رأيه )
كانت نظراته مزيج من احاسيس لم اعلم الا البعض منها .. كان البرود.. والاستغراب .. والسخريه .. ونظرة لم اعي مرادها هل هي اعجاب؟ ام حب ؟ .. :شفيك؟
انتبه وقال: هلا؟
قلت: أي واحد احلى هاي ولا هاي ولا هاي؟
نظر الى الاثواب وقال: امممممممممم هالتايغر ماتلبسينه سامعه؟
نظرت اليه لم غضب؟ لم افعل شيء؟ فعلا انت يامحمد اكبر مثلا للتناقض : انزين مابلبسه شحقه عصبت ؟
امسك بخصله متمردة من شعري وبدأ يلعب بها: مممممم .. ماعصبت .. بس ...
قلت : بس شنو؟ .. بلييييييز لاتصير نفس مصر والله جذي احلى واحسن
نظر الي بنظرات لم اعي مرادها .. وبعدها قال: يالله وين بوسة الصبح؟
قلت باستغراب: بوسه الصبح؟ وينها؟
ضحك علي وقال :ي البلهه اقصد لازم الصبح تبوسيني وتقولين صباح الخير وفليل نفس الشي
قلت باستغراب: صج؟
ضحك مرة اخرى: ايه لازم هالشي ماتعرفين؟
قلت ببراءة: لا .. انزين مب لازم ..
ضحك محمد: وقال يالله مب كيفج يالله
قلت باحراج: لا عيييل جنه على كيفك .. انزين ماقلت لي أي واحد البس؟ وليش ماتبيني البس التايغر والله حلو .. ومافيه شي فتحه ولا شي ...
ابتسم وقال: ادري مافيه او شي .. بس هاي ماتلبسينه
قلت بعناد: لا والله يعني مسويته للكبت .. مايخصني بلبسه واليوم بعد ..
ضحك محمد وهو يمسك بجلابيه التيغر ويقوم بتعليقها في الدرج
قلت بصوت عالي قليلا: يعني تستغل اني قصيرة؟ ماعليه ماعليه باخذ كرسي التسريحة وبنزلها
ضحك محمد علي بدون توقف:ههههههههههههههههههههههههههههه
ضربته على كتفه ولكن برقه: يالزفت يالزفت .. جب لاتضحك علي
ضحك مرة اخرى عندما رأني احاول استعادة الجلابيه ابتسمت وقلت: بلبسها العصر وبتجوف
خف ضحك محمد وقال: ههههه .. انا بخليج تلبسينها بس بشرط
قلت وانا احرك شفتاي يمين وشمال " علامة بانني لست موافقه" : قول انطق؟ طرار ويتشرط بعد
ضحك محمد بخفه: امممممممم تلبسينه بس لي
قلت بزعل: لا وشمعنى يعني؟ .. هاي القطعه حلوة حرام محد يجوفها
ضربني على كتفي بدفاشه: ويعني انا محد؟ مع الوي
ابتسمت وقلت: لا بس يعني انته واحد هم مليون خل يجوفوني متكشخة بالتايغر
ضحك مرة اخرة وقال: لالالا أي شي تايغر ماينلبس جدام احد الا انا مفهووووووم؟
قلت بملل: انزين .. اوففف .. احين أي واحد البس هذا الفيروزي ولا هاي؟
قال محمد بلعانه: انزين قومي جربيهم وانا بعطيج رايي وبقول لج أي واحد احلى ..
ابتسمت وقلت بسرعه: اوكي .. صح شلون مافكرت فيها؟
امسكت بالجلابيه وتوجهت بسرعه الى غرفه التبديل غيرت ملابسي وارتدين الجلابيه الفيروزيه اللون .. خرجت وانا ارتب شعري العسلي القاتم: ها شرايك حلو؟ ..
استدرت امامه : ؟؟؟؟
قال باعجاب: واااااااو تينن امسك بخصري وقربني اليه : حلوة
قلت بزعل وانا ابعده: ايه ايه قصدك يعني انا الي شينه ها؟
ضحك محمد:الي على راسه بطحه
ضربته بخفه: مالت عليك ..
امسكت بجلابيتي الاخرى وتوجهت الى غرفه الملابس وقمت بتغير الجلابيه وارتديت الجلابيه العنابيه وكانت بالشكل المغربي " جلابيه مغربيه يعني قطعه شيفون بالطرقه المغربيه وكانت القطعه منقشه واتينن على شكل الفراشه .. تلاقون هالموديل باجيياد <خخخخ .. الي بقطر طبعا " خرجت وانا ارتب في الجلابيه وشعري يغطي كتفي ونص وجهي : ها شرايك؟ حلوة؟
ابتسم محمد وقال: ماشاءالله عليج عن احسدج ..
ابتسمت بفرح: صج؟ يعني انا حلوة؟
قال محمد بصدق: ايه والله .. لا؟ وعبالج انا باخذ جيكره؟
قلت بعصبيه مازحه: يالمغروووور
ابتسم محمد وقال: يالله خلصيني ابغي انزل اتريق يووووووووعان
ابتسمت تركته وذهبت الى التسريحه وبدأت اسرح شعري بقوة وبسرعه حتى ننزل الى الاسفل ..
اقترب محمد وقال : ايه انتي اخت غلا لو سمحتي يعني بالعدال كل شي ولا شعرج
قلت بسرعه: عشان ننزل مو حلوة اخر الناس على الريوق ..
امسك يدي وقال: ان مشطتي قوة بمشطج ترا وانا امشط عدال مااعرف بالسرعه وتحملي ..
قلت وانا منشغله باظهار الكحل والجلوس: اوكي اوكي ..
قال باستفهام: شتسوين انتي الحين تتعبثين هالكثر بالاغراض
قلت بسرعه: ابي احط كحل وجلوس ..
قال بسرعه وغضب: لالالا مافي لا كحل ولا جلوس بالدار حطي كيفج حمد تحت وتطلعين بجلوس وكحل اسف جدا مابتطلعين بكحل
رأيته : ليش؟ عادي انا قبل كنت احط كحل
قال بغضب: لا مب عادي .. مابتحطين واذا حطيتي بحبسج بالجناح وبنزل وماعلي منج ..
قلت بملل: اوففففففف انزين انزين مابحط شي .. يالله جهزت ..
امسك بكفي محمد قلت باحراج: اييه انته عييب
ابتسم وقال : مايهمج بس جدامهم بس .. معاريس احنا ترى ..
ابتسمت بخجل ولم اتحدث .. اكملنا الفطور بحب مع الجميع ..
.............
" مها "
ابتسمت بعد الغداء قررنا ان نذهب الى الشاليهات .. طلبا مني ومن غلا
ابتسمت: غليو يالله قومي جهزي ثيابج ونزلي انا بخلص ثيابي وبروح اساعد امي حرام بورحها تشتغل
ابتسمت غلا : اوكي؟
افترقنا انا وغلا ..
ذهبت الى غرفتي وبدأت ارتب اغراضي .. وملابسي ومسلزماتي الشخصيه .. فجأة شعرت على التصاق ي ما على ظهري صرخت بفزع ..
ورأيت حمودي الصغير يضحك: ئاللللللله مئا
ضحكت بعدما رعبت وامسكت بحمود واجلسته بجانبي: يالعنز خرعتني .. شخبارك حبيب خالتك؟
ابتسم حمودي بحب وضحك ببراءة: بنلوح البحل
؟
ابتسمت: ايه ايه بنروح الشاليهات يااااااااي ياربي ونااااااسه من نوع ثااااااني
ابتسمت له واكملت تجهزاتي .. نزلت تحت ومعي حقيبتي .. لاننا سنقضي يوم ونصف في الشاليهات .. رأيت غلا تساعد ماما في المطبخ توجهت اليهن: اييييييه غليو العروس روحي ارتاحي انا بساعد امي
ضحكت غلا وقالت: لالالا عادي اصلا شقاعد اسوي انا ؟ غير ادخل الاشيا بالجنطة
قلت بضحكة : اوكيه اشتغلي بدالي
توجهت الى الصاله ورميت نفسي بكل ثقلي بجانب حمد ووضعت راسي بدلع على كتفه: حمودي حبيبي انته
حمد: ايوا اشتغلت المصلحة..(بنذاله) نعم خير شتبين انسه مئئئئئئئئهههها (قلد اصوات الغنم)
قلت بغضب: حمود يوز اوكي شنو مئئئئئئها .. مها مها ولا للحين ماوصلك هالشي؟ شعرفك انته مالت
محمد: ههههههههههه تستاهلين عشان مرة ثانيه ماتهديني وتروحين له
ابتسمت باحراج: لا انته معرس يديد بعدين تغار مرتك وتفلعني من اول دريشه
ضحك محمد مع حمد : عهههههههههههه
حمد: اقول قرون التيس روحي ساعدي امي
جلست بعناد بجانبه: مابي .. غلوي قاعدة تساعدها
حمد: استحي على ويهج مخليه العروس تشتغل وانتي منزرعه بالصاله ..
وقف محمد وقال: يالله حمد نجهز السياير .. مهوي روحي ساعديهم ترا سوير وغلا قاعدين يشتغلون وانتي مب احسن منهم .. وننطر الاغراض عشان ندخلها السيارة
قلت : انزين حشا مب اخوان كلتوني .. ذلفو ذلفو ..
ضحك الاثنان .. وخرجا .. توجهت الى المطبخ وبدأنا ننقل الاغراض الى السيارات وحمد ومحمد ايضا كانو ينقلون معنا ..
قلت لحمد: اسمع حمود انا وغلا وميوس بنيي وياك
قال حمد باعتراض: سوري مااستقبل انا مصدر ازعاج الدوحة كلها
..
قال محمد باععتراض: وانا مرتي بتيي وياي .. ومااستقبل ضيوف شرف
حمد وهو يراني بشماته: ويك ويك ويك فشلوههههها ههههههههههههه
قلت لامي : يمه بنروح ويا حمد صح؟
قالت ماما مؤيدة: صح يمه ..
ابتسمت لحمد بنصر: ويك ويك ويك بتركبنا يعني بتركبنا هههههههاي
كان الطريق ممتع بالسوالف والتعليقات كنت ارى سيارة غلا ومحمد هادئه ولم يسرعو : شفيهم حمود ذيلين للحين يمشون على البيضه
ضحك حمد بخبث: خخخخخخخخخ يبغي يوصل اخر الناس يعني عشانهم عرسان هع .. وبعدين تلاقين حمود اخوج الحين طايح حب وغرام وهيام فالمدام
ضحكت على حمد: حلو حلو اخر شي قلته جنه بيت شعر حب وغران وهيام في المدام كلهم ينتهون بحرف الميم .. هههههههههههه
حمد:هههههههه تصدقين انج فاضيه
ابتسمت: حتى انته
............
"حــور"
وصلنا الى الشاليهات بسرعه لم نتوقعها غلا ومحمد لم يأتيان الى الان .. اشعر بانني اغلي في داخلي ولكن لا اود اظهار ذلك .. وبعدها بداقئق وصل غلا ومحمد .. وكان سبب تأخيرهم انهم ذهبو ليشتروا فطائر
تقدمت غلا الينا :شخباركم؟ ..
الجميع: الحمدلله بخير زينين
تقسمنا بعد العمل وترتيب المكان والاغراض ..
غلا: يالله بنات امشو نروح برع نقول لهم نلعب بالبطابط
قالت مها: ماعطينج ويه ترا ذيك المرة خلونا لان المزرعه مزرعتنا هالمرة مابيخلونا شاليهات هاذي ياماما
قلت : اممممممم شرايكم نروح نصور الريايل
قالت غلا بملل: فاضيه تصورينهم يعني مجابلينهم اربع وسبعين ساعه بعد نصورهم كفايه ويوهم طبيعيا
ضحكت المياسه: هاي وهي عروس
قالت مها: اعرفها غلوي ماتتغير لو شنو ..
ضحك الجميع وبصراحة كنت اتحاشى النظر الى غلا خصوصا بأن وجهها اصبح اجمل بكثيـر
قالت غلا: يالله بنروح عيل نتمشى
قالت المياسه: لالالا نتمشى بالليل مو عز المغرب شرايكم ناخذ سيارة نويصر اخوي وندور فيها؟
قالت غلا بحماس: وااااااااو .. اوكي اوكي فكرة ولا اروع.. بس من تسوق انا مااعرف
قلت: افا عليكم حوييييييير تيب السيارة وتسوقها بعد
قالت مها : مالت .. ومن قالج ان احنا بايعين نفسنا وبنسلمها لج ؟ لا ياماما لعبي بعيد .. انا الي بسوق
انا بعناد: لا انا
قالت مها: لاتتحديني انا الاكبر وانا اعرف .. انا يعني انا ..
المياسه: ايييييييييييييه انتو الثنتين انجبو شوي خل اروح اجوف بيعطيني السيارة ولا لاء؟
غلا : ميوس مو تتهورين وتقولين الصج ترا ننذبح
ضحكت على تعليق غلا : هههههههههه غلوي بدال ماتعقلينها هاي وانتي المتزوجة والعاقله
قالت غلا بدلع: لالالا لساتي صغيريه .. اييييييه انتي حورو لاتكبريني بعدين صج بيعرفون يفرقون بيني وبينج ..
ضحكت: هو اصلا في فرق في فرق
ضحكت غلا معي باحراج ..
اخبرتنا المياسه بفشل هذه الخطة .. ولكن قالت غلاا :/ عيل انا بخليكم تستانسون من جد
قال الجميع : شنو؟؟؟؟؟؟
غلا : يالله بقولكم ..
..............
" محمد"
صرخت على ناصر : انته مينون بتعطيهم السيارة اييه اعقل تراهم بنات ها
قال ناصر بعدم اهتمام : يعني الحين عطيتهم استعبط عليك انت بعد مول جبريت ماغيرتك غلوي؟
رأيته بحدة وضخم هو الاخر : هههههههههههههههههه خلاص توبه توبه
ابتسمت له .. وتركته ذهبت اساعد في حمل الاغراض الى المطبخ .. رن هاتفي اجبت : الو ؟ ..
...: الو .. هلا ..
استغربت: اهلين؟ ..
...: مممم حمودي ممكن دقايق من وقتك؟
شعرت بالتخدير: ايه اكيد .. شبغيتي غلا؟
غلا باحراج: مممم وين انته؟ ..
قلت وانا امسح بعض قطرات العرق: توني مودي اخر كارتون ماي للمطبخ بغيتي شي؟ ..
قالت بدلع: ايه .. مممم .. خلاص انته عند شاليهات الحريم ولا شاليهات الشباب؟
" ماخذين احنا شاليهين شاليه حريم وشاليه شباب"
اجبت: بشاليه الحريم .. تبين شي غلا خرعتيني؟
قالت غلا بسرعه: لالالا مافي شي .. احين انا طالعه لك .. اوكي لاتروح
ابتسمت : اوكي يالله انتظرج ..
خرجت غلا وهي ترتدي نظارة شمسيه متدرجة بالوان البني الداكن الى اللون العسلي .. : هاااي
ابتسمت: اهيلن؟ .. ها شفيكم؟ شصاير؟
قالت تطمئني: مافينا شي .. بس مممم .. (اقتربت مني قليلا) نبي منك خدمة صغيرة (اشارت الى اصغر اصبع في يديها) ممكن؟
قلت : يالله قولي شنو هالطلب؟
قالت : بلييييييييييييييز قول تم
قلت بنصف عين: اول اعرف شنو هالشي بعدين . واذا تبين مفتاح السيارة احلمي حبيبتي
قالت بزعل: لالالا مو المفتاح نبيك انته فشغله
قلت بذكاء: نبيك؟ .. يعني مو بس انتي (تكتفت وانا ابتسم ) قولي شوراكم؟
ضحكت غلا وقالت: اووه توني ادري ان زوجي دقيق وذكي .. زين بلييز محمد ودنا صوب البحر .. متمللين بليز بليز بليز ..
قلت باستفهام: انتي ومها بس؟
قالت بضحكة جميله: لا طبعا انا وحور ودلول ونوفو وميوس ومهوي
شعرت بالارتباك عندما سمعت اسم حور .. يااه .. لم تأتي على بالي منذ زمن طوييل .. قلت : اه انزين وانا شسوي بالله؟
قالت لي : ولا شي بس ودنا مكان بعييد عن هني ومافيه ناس واحنا بندش البحر بس لين نص ريولنا الله يخليك .. وانته روح وارجع لنا بعد ساعه اوكي؟ انا بودي مبايلي قبل لا تيي اتصل لي انزين؟
ابتسمت: مخططين لكل شي انتو؟
ضحكت غلا وقالت: بتودينا؟
قلت باستسلام: انزين بس ماتطولون ساعه وحدة بس
ضحكت غلا بفرحه وقبلتني بسرعه على وجنتي وركضت الى الداخل تعبيرا عن فرحها ..
شعرت بانني متخدر من حركتها لم اتوقعها يوما لربما لان غلا خجوله لذلك لم اتوقع هذا الشي .. ولكنني ابتسمت ..
انا لطمت غلا على خدها وهي تهديني هذه القبله على وجنتي .. لم اعرف كيف احدد شعوري ..
دقائق قليله حتى دخلت السيارة الفتيات وبما ان سيارتي " كروزر الي ياخذونها للبر " وسعت للجميع بما انها كبيرة وتسع لصفوف خلفيه .. اخذتهم الى مكان بعيد نسبيا عن الااماكن كثيرة التردد ..
م اشأ ان اتركهم ولكن ليأخذن راحتهن .. اخبرت غلا ومها بان لايتركن جوالهن وبانني قادم بعد نصف ساعه لاطمئن عليهم جميعا ..
ابتسم الجميع بفرح وبدأو بالاقتراب من البحر .. ابتسمت اكثر عندما رأيت غلا تضحك مع المياسه وحور ..
تركتهم وعدت الى الرجال ..
^^^^^^^^^^^^^^^^
" دلال"
كانت رحله البحر جميله .. الان انا ونوف وغلا والمياسه وحور ومها في البحر يصل الماء الى النصف من ارجلنا .. والفتيات يصرخن ويغنين ويصفقن بفرحة شديدة
قررت بان اتناسى ماحدث لي مع عبالله وخطبته لي .. واتناسى علي في هذه اللحظات .. ولكن ابت الذكرى الا ان تخونني قليلا .. اخذتني عندما جئنا هنا وكنت انا خطيبة علي رسميا ..
علي: ممكن ازخ يدج؟
قلت برسميه: مايصير انا الحين خطيبتك مب مرتك ..
ابتسمت نوف: انزين احم احم ترا انا موجودة يعين عطوني ويه
ضحكت على نوف بخجل
قال علي: شسوينا بالله .. قاعدة اكمل خطيبتي
نوف: لاوالله ؟ تبغي تخربني انته اونه ممكن ازخ يدج يستأذن بعد
ابتسم علي وقال: يمكن دلال تعصب هاي اول شي .. وبعدين لان هي الحين مب مرتي
قالت نوف: عيل اشحقه تبغي تمسك يدها ها؟
قال علي بضحكة قصيرة: تمللت من يدج احسها صارت خشنه
ضحكت انا وقالت نوف بانحراج: بتجوف يالدب
قال علي: دلال
قلت بهمهمه: هممم
قال علي: احبج كبر هالبحر
نوف بغيرة مقتصده: وانا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال علي : امممممممم انتي كثر ال ممممم .. هههههههههههه كثر الدول الموجود بالبحر
صربته نوف بغيره: مالت عليك وعليها .. رجعوني ابغي ارجع
علي ليقهرها: احسن تفكينا
نوف: وايل بيقول دلول بتقعد وياك
قال علي: بتقعدين دلال؟
قالت دلال: ايه لان نوف مابتروح واذا راحت انا وياها صح نوف؟
قالت نوف بفخر: ايه صح .. يالله اجوف علوي ترجاني اقعد
قال علي بقهر: امري لله .. قعدي ياانسه نوف قعدي
تذكرت هذا الموقف وابتسمت
سمعت غلا والمياسه يغنيان باندماج والجميع يفق لهم: حبيــــــتك بالصيــــــف .. حبيـــــتك بالشتيـــه .. عشئتــك بالصيـــف وعشئتــك بالشتيه .. (قالت غلا تقاطع الاغنيه وتقول اغنيه اخرى) بنت الشلبيـــــــه .. عيـــــــونا لوزيـــــــه (تقاطع الاغنيه وهي تقول) ستووووب ستوووووب سمعو .. تبئا .. اغلـــى الحبايــــب .. مهمـــــا تبعوووود ياغاييييب .. انتـــــه كل المنــى " كان صوتها العذب يتخلخل الى المسامع وحركات البحر زادت روعة صوتها" حبيبي كتيــر بحبك ..بـ...
مها تقطعهم : انته بحــــــري وانا اليــــم .. يقولون الي يقولون .. انا بحبك متيـم خل العشاق يغاروون ..
قاطعتهم حور وهي تقول بصوتها العذب: الحب انته .. وانا انته ..شمسي انته .. ظلي انته .. ومثلك انته .. شي تننيتنتاه هههههههههه
ضحك الجميع لان حور لاتعلم تكمله الاغنيه : ههههههههه
نوف تقاطعهم: لالالا ... صفقولي اول عشان اقول اغنيتي .. صفق الجميع وخصوصا غلا والمياسه بحرارة غلا : ترى هاي نطلع حرتنا ليش ان محد صفق لنا
ضحك الجميع:ههههههههههه
نوف : هههههه .. يازيــن انا طالبنك .. طلبــتن ماتردني .. انته مني وانا منــك .. وحبك لي ذابحني ..تنتن تناتنان تن تن بس ماعرف بعد
ضحكنا جميعا ومر الوقت بسرعه .. قبل ان يأتي محمد
( هاي الاغاني اهداء للكل وخصوصا مشاعر قطريه ذكرتني باغنيه من هالاغنيات هههه .. بس ترا هالموقف صجي .. صار لي شخصيا هع هع هع بس كان وناسه اكثر من جي بس يعني شسوي انا خانني التعبير هعههههه)
خرجنا جميعنا بعد التصفيق والضحك والابتسامات الحارة بدأنا نتمشى على الساحل
غلا تفتح جوالها: بااال مر الوقت بسرعه حمود اتصل مرتين .. اكيد الحين هو ياي ..
نظرت الى الساعه: بااال صار لنا ساعتين .. مو قال انه بيي بعد ساعه؟
قالت غلا بضحكه: ايه اقنعناه انا ومهوي مساعه
مها باغتضاب: حشا ذلنا ذل .. ماخلى شي ماقاله . لاتروحون بعيد .. وماادري شنو .. جوفو جدامكم .. لاتدوسون على الحصايات وشكثر.. حشا سوانا يهال
ضحك الجميع .. ذكرني اهتمام محمد في الجميع بعلي .. يااه .. سأظل اذكرك ياعلي الى متى .. كل شيئ هنا يذكرني بك كل شي
^^^^^^^^^^^^^^^
" ناصر "
الان نحن نشوي الدجاج المعلق في الاسياخ .. وحمد يقوم بالنفخ عليهم بواسطة كرتون صغير .. ومحمد يقوم بعمل السلطة هههههههههههه
" الحريم مستغنين عن كل شي وماسوو ولا شي يعلهم بس قاعدين يدحون بهالحب ويشربون جاي نظرت اليهم بحقد جفت غلا تكح بصوت عالي .. ههههههههه حوبتي "
نظرت الى الرجال وقلت بصوت عالي تقريبا: جوف ياعمي يابو محمد انا ماعاد فيني صبر رفيجي وتزوج من شهر وانا يايك اليوم اخطب مها لي
ضحك جميع الرجال وقال حمد: اقول انجعم وكمل شغلك اجوف ناقصنا نزوج اختي للطباخ
ضحك الجميع وقلت : جوف لاتخليني الحين اقلب واخليك تشتغل بدالي
قال حمد بسرعه: لالالالالا اقعد اقعد مابغيت افتك انا
قلت بتهديد: هههههههههه ايه بعد حسبالي .. انزين شرايك ياعمي؟
ضحك عمي وقال: الحين وقت مناسب يعني؟
قلت بضحكة: واحلى وقت فهالجو الحلو المكان الظلام في احلى من جي؟
ضحك الجميع وقال عمي ابو محمد: لك الي تبي بس ناخذ بشور مها واعطيك اياها حتى لو بثيابها الي عليها
قلت: لا شدعوة عاد بثيابها الي عليها عاد لو شي عدل بنقول معليه جلابيه بحر
ضحك الجميع .. واكملنا عملنا
اخبر عمي الحريم بخطبتي لمها وسمعت التبريكات لها وابتسمت ..وفجأة سمعنا صرخه من احداهن ..
وسمعت مها تبكي: محمد تعال غلوي احترقت
ترك محمد السلطة .. واسرع اليهم ..
.................
" محمد "
سمعت اخر كلمتين: غلوي اتحترقت ..
تركت كل مابيدي .. حتى انني جرحت من السكينة .. ولكن لا يهم .. شعرت بان قلبي ينقبض بقوة .. كيف احترقت .. مالذي حدث؟ : شصاير شفيها غلا؟
رأتي غلا تبكي بقوة ..
وقالت مها بتبرير: كانت ماسكة غوري الجاي وطاح على ريلها ..
حملت غلا بين يدي وهي تبكي متألمة ودموعها تحرق قلبي التمن الحريم حوالي وامها تبكي .. قلت اطمئنهم: مافي شي حرق بسيط
قال امها: محمد ياولدي متأكد
قلت بهدوء: ايه ايه .. انا بوديها المستشفى الحين .. جريت بها الى السيارة وهي تبكي .. وتمسك ساقها اليسرى .
لم استطع التركيز قلت بعصبيه: غلا بس سكتي .. جبببببببب
كانت تبكي وتولول كالاطفال .. في نصف ساعه حتى وصلنا الى مشفى حمد الطبي .. وبعد دقائق قالت الدكتورة : حرق بسيط اخوي .. بعطيك مراهم تحطون عليه مرتين باليوم وبتوقيت محدد اوكيه؟
قلت بخوف: ان شاء الله .. بس هي الحين مافيها شي؟ ماوصل الحرق للعظم؟
قالت الدكتورة: لالالا لتخاف يااخ محمد .. كل شي ماشي اوكي .. بس مجرد حرق بسيط ..
قلت: انزين تقدر تمشي على ريولها الحين؟
قالت الدكتورة: مممم لا .. ودها بالكرسي .. شكل ريلها تعورها حيل واذا مشت عليها بيزيد الوجع
قلت بتفهم : اوكيه .. شكرا دكتورة
الدكتورة: العفو .. ولو واجبنا ..
تركت الدكتورة وذهبت الى الصيدليه واخذت المراهم وتوجهت الى غلا التي تمسح دموعها بين الحين والاخر .. اصرت هي بان تمشي على ساقها .. كانت متكأة علي وانا اساعدها بكل رحب وسعه ..
ثلث ساعه حتى كانت غلا في غرفه الملابس تغير ملابسها لتستعد الى النوم .. خرجت من غرفه التبديل وكان وجهها احمر .. وعينها العسليتين غارقتين بالدموع قالت بصوت مبحوح: شكرا محمد
قلت برحب : العفو .. تقدرين تمشين ولا اشيلج؟ ..
قالت باحراج: لا اقدر
" انا شليتها من السيارة لين ماراحت غرفه الملابس لاني لو خذت رايها مابخلص لانها عنيدة "
كانت تمشي بهدوء وتمرر يديها على الجدار .. حملتها من جديد صرخت بانفعال: قلت لك مابي ..
اجلستها على السرير .. وامرتها: رفعي بانطلونج بحط لج المرهم ..
قالت بعناد: انا بحط لي
قلت بعصبيه: غلا مو وقت عناد ..
رفعت بانطلونها قليلا الى منتصف الساد .. رأيت الشاش الذي حاوط ساقيها بكل نعومة .. نزعته بخفه نظرا لعلمي كيفيه نزعه ووضعت لها المرهم .. وامرتها بان تنام ..
قالت باسف: سوري محمد ماكنت ابغي اخرب رحلتكم بس بالغلط طاح الغوري على ريلي
قلت بتفهم : ماصار شي .. انتي ارتاحي الحين ولا تفكرين ..
خرجت خارج الغرفه لاتصل بهم واطمئنهم ..
...............
" غلا"
استيقظت الصباح وانا ارى نفسي نائمه على جانبي الايمن .. اوقظني محمد .. جلست من النوم وانا افرك عيناي
صدمني صوته: صباح الخير للحلوين ..
شعرت بالخجل ابتسمت: صباح النور ..
محمد: ممكن ملاكي الحلوة ترفع طرف بانطلونها عشان احط مرهمها
قلت باحراج: انزين .. شحقه متعب نفسك ويايب الريوق فوق ؟
محمد: عشان حبيبتي الحلوة ماتتعب نفسها وتنزل تحت ..
قلت باحراج: صج؟ .. انا حبيبتك؟وعلياء
؟؟؟
ابتسم محمد: اهي اكيد انتي حبيبتي ومرتـي .. وام عيالي ان شاء الله .. علياء قلت لج تحب ناصر وناصر مايبغيها وخطب مها؟
شعرت بالغصه :اها .. الله يوفقهم ..
قال محمد بمكر: وانتي تحبيني؟
شعرت بالاحراج .. كيف اجاوبه؟ ... ولكن فعلا انا اشعر بنقيض من المشاعر عندما اراه ... لا اعلم هل انا احبه ام لاء .. ولكن قلبي لايتوقف عن الخفقان .. اتمنى رؤيته .. واتمنى ان تعمى أي عين عندما تراه .. لا ااعلم هل هو شعور الانثى بحب التملك .. ام حبي له جعلني هكذا؟ .. : اممممم ... ساعه كم؟
ضحك محمد قال بزعل: حلوة تغيرين السالفه ها؟ .. اوكي بطوفها بس عشانج تعبانه .. بس بالليل لنا حجي ثاني .. "غمز لي "
شعرت بالحرج لم افهم مايعي ولكن نظراته كانت كفيله بأن تجعلني منحرجة بلعت ريقي بصعوبه من فرحتي: ماقلت ساعه كم؟
محمد: ياقلبي الحين ساعه 9 ونص؟ ..
قلت : شكرا على الريوق بس شمسوي انتهى شمهبب
ضحك محمد وقال: ترا مايسمم والله
ضحكت معه .. امسك بلمرهم وبدأ يمسح على ساقي بكل رقه وبعدها قبل يدي ووجنتي .. شعرت بالاحراج يحاوطني .. هل هو فعلا يحبني ام شفقه .. لا اشعر بانها شفقه لان لهفته عندما دخلنا الى السيارة لي كانت كبيةر حتى انه لم يجعلني اخرج معهم اخذني عدة جولات حوالي الشاليهات ..
محمد .. جعلتني احبك وانا لا اعلم ماهو مصيري معك؟ ...
بعد ثلاثه أيـــــــــــــــــــام
....................
"مها"
أنا الغلا !! و أكثر من النفس مغليك
أنا الوفا !! رغم الجفا جيت شاريك
أنا السهر !! لا نمت عيني تراعيك
أنا الذي !! لا ضاق صدرك يسليك
أنا غرامك !! بس في صورة إنسان
أبختصرها و أعترف جيت هاويك
ناصر من بين كل الناس حبيتك .. ليش مااعرف بس ارتحت لك .. يمكن يكون كل هذا خيال بس ... انتفض قلبي وزادت دقاته يوم جفتك ..
..........
انا آسف سامحني لو غلط قلبي عليك
وقال أحبك واعذرني لو قسى نبضي عليك وردد اسمك
واغفر لي اذا زلت عيون تمنت انها بلحظه تشوفك
وارحل عني بعيد ولا يهمك
واتركني في مهب الريح اعاني
بين جرحين جرح البعد عنك
وجرح حبك وعذبني كل ما مريت يمك
واطعني الف طعنه لو خيالي مر بك او جاك زاير
ناصر احس اني اكبر خائنه بتفكيري فيك .. سامحني .. بس مب بيدي .. بس اوعدك عشانك وعشان مها .. انا ببعد عن طريجكم
..........
الشوق ياخذني لحضرة جنابك
والدمع طاح ولا لقى له مناديل
خذني معك بو صفحه بكتابك
أو ضمني وسط العيون المضاليل
تدري وش اللي هزني في غيابك
إنك بعيد وما تجيني المراسيل
هاي اول يوم لي بمصر واحس اني اشتقت لك .. اسفـــــه هاي اخر شي اكتبه لك .. انا ماابغي اخون ثقه محمد ..
كانت صدمة بالنسبه لي .. اغلقت دفتر ذكريات غلا بكل قوة .. وانا اشعر بدموع ساخنه تتساقط على وجنتاي بقوة .. بقوة كبيرة .. لم اتوقع بان غلا خائنه .. غلا؟ (شهقت بقوة اكبر) كيف تكون خائنه؟ .. ياللهي .. لماذا .. لماذا؟ .. ارجعت الدفتر بسرعه في حقيبتها .. كنت هنا لاخرج لها حذائها وحذائي .. قالت لي انها واضعتهم في حقيبه السفر .. لم اتوقع بانها هكذا ..
خائـــــــــنه .. خائـــــــــنه
دخلت غلا غرفتي وهي تبتسم بمرح: ها مهوي لقيتيهم؟.. اكا يبت الشناط .. شريت لج ولي ولميوس نفس الشي نطقــــــم يعني ..
صفعت غلا بكل قوتي وقلت بكرة شديد: ماتوقعتج جذي .. عمري ماتوقعتج جذي ..انتي وحدة خاينه .. اكرهج .. ليش الله بلانا فيج .. انتي شنو؟ .. انتي ماتحسين .. انتي .. انتي ولا شي .. ولا شي . انتي مجرد نكرة .. نكرررره ..
كانت متجمده في مكانها ويديها تتحسس وجنتها .. اكملت ببكاء: انتي ياغلا جي تسوين؟ .. انتي تخونين؟ انتي؟ توقعت من الناس كلهم الخيانه الا منج انتي؟ .. انتي وحدة خاينه ..
اقتربت اكثر اليها وددت قتلها .. : انتي ماتستحقين تكوني مرت اخوي .. انتي قذارة وزباااااله
انفتح باب غرفتي على مصراعيه .. ودخل محمد بكل عصبيه وابعدني عن غلا وقال: مااسمح لج يامها تمدين يدج على غلا .. غلا مرتـي والي يمسها يمسني .. مرة ثانيه مابي اجوفج مادة يدج على غلا "زمجر" فاهمــه
صرخت بجنون: لا مب فاهمه .. محمد انته مخدوع فيها؟ .. صدقني هي اكثر من قذارة .. هاي خاينه خاينه .. تعرف شنو يعني خاينه .. خانتك ويا اقرب قريب لك .. خانتك ويا ناصر .. تخيل انها تحبه ؟"بكيت بالم" تخون رفيجتها .. وتحب خطيبها .. وتخون ريلها ويا اعز اصدقائه .. أي زوجه هي أي زوجة؟
كانت غلا متجمده في مكانها ودموعها تنزل على وجنتها وتتوقف وتسقط صريعه على الارض تعلن انهزامها .. صدمتي بغلا كبيرة لم اتوقعا خائنه ..تخون نفسها وربها .. وتخون زوجها .. وتخونني انا .. انا .. تحب ناصر ... لا اتخيل ذلك .. كيف تحبه مستحيل ..
رأيت محمد الذي يراني بصدمة وقال بصوت متألم: انتي شتقولين؟
قلت بغضب: والله ياخوي مااجذب عليك .. اقرى دفترها .. اسألها .. قول لها شعلاقتها ويا ناصر .. "غطيت وجهي بألم" غلطنا يوم اخترنا غلا لك .. غلا ماتوقعتج بهالقذارة.. الحين عرفت ليش انصدمت يوم خطبني ناصر .. عرفت ليش ياخوي طاح الغوري على ريلها .. لانها انصدمت انه يببني .. انتي ... انتي ...
سقطت على سريري وبكيت بمرارة والم ..
قال محمد بوت متألم : خدعتيني ياغلا؟ .. الثلاث ايام هذي الي كانت من اسعد ايام حياتي . كلها جذب فجذب؟
امسك محمد بغلا بشدة واخرجها من غرفتي ..
سمعت صرخة محمد: تحجي .. يا .. خاييييينه ..
بكييييييييت بمرارة .. لم اتوقع في يوم من الايام بأن تكون بهذا الشكل المريع .. دائما كانت بشكل الملائكة البيضاء واليوم انكشف الغطاء وبانت نوايا غلا ... تزوجت من محمد لتنقم مني ومن محمد ومن ناصر نفسه ومن نفسها
غلا مجرد شيطان اسود تستر بغطاء ابيض ليعكس نوايا القلب
لم غلا لم ؟؟؟؟؟؟؟؟
انتهــــــى الفصل الاول من الجزء الخامس عشر
الفصل الثاني " الجزء الخامس عشر.. ماقبل الاخير"
"محمد"
لــيــه مـنــا مــن يــخــون
وكــل شــيء مـمـكـن يــهــون
لــيــه أقــربــهــم يــمــون
ولــلــمــحــبــة مــايــصــون
لـيـــــه يـــادنـــيــا كـــــذا
ابــســألــك يــادنــيــا الــوجــع
كــل مــن هــاجــر رجــع
وبــاســألــك لــيــه الألــم
وكــلـهــا جـــرة قـلــم
جــاوبــيــنــي يــادنــيــا الـجــروح
لايـهــمـك مــابقى في الـقـلـب روح
كانت الصدمة قد اخرستني شعرت بالغضب الذي يتأجج وعقلي لاتفارقه صورة غلا مع ذلك الشاب بايام المزرعه .. وعقلي الان يحاول الاستنتاج بصورة غلا مع ناصر .. او غلا مع أي شخص اخر .. غلا خائئئئئنه امسكت بيديها بقوة ورأيت وجهها ووجنتها وارمه بسبب الصفعه التي اخذتها من مها وبكل شراسه امسكت بشعرها الذي اعشقه بجنون .. امسكت به بكل شراسه وكأنني انتقم منها بشيء تحبه واحبه انا .. جررته بقوة حتى ان بصيلات شعرها كانت تنحر وتسقط هاويه في يداي ووتعلق بين اصابع كفي وتتوسلني بالكف عن المزيد من هذه الامور..والكف عن العصبيه المفرطه .. اما غلا فكان وجهها مليء بالدموع حقيقة لا اميز هل هذه هي دموع التماسيح؟ ام دموع الم مما صدرته؟؟ .. ام الم من قبضه يداي ..
قالت باكيه: بليز محمد سو الي تبغيه بس لاتسوي شي بويهي حرام عليك ( غطت وجهها بكفها وهي تبكي)الكل بيعرف شالي امبينا .! .. شهقت بقوة وغطت وجهها .. واقتربت مني وقالت: اكا جسمي اضرب فيه كثر ماتبي بس خل عنك ويهي .. محد بيجوف اثار يدك على جسمي بس على ويهي الكل بيلاحظ ..
كنت اراها بعصبيه والشياطين تحاوطها وتحاوطني .. امسك بشعرها بقوة: شالي بينج وبين ناصر؟(كانت الكلمات تخرج بقهر من بين اسناني المتراصه بغضب)
بكت هي وقالت: ولاشي والله مافي بيني وبينه شي مجرد استلطفته (شهقت بقوة واكملت) ماسويت شي غلط ..
امسكت بشعرها بقوة اكبر وبقهر: شنو انتي قاعده تقصين على من ها؟ .. بتقولين يالخاينه وبتتحجين غصب(ن) عنج .. تحجـــــــي
صرخت هي بانفعال وقالت: احبـــــــه ارتحت ..
جن جنــونــي زوجتي الحبيبه .. تحب رجل اخر .. "اعاتبك يامحمد .. كان حلال عليك تحب حور وهي حرام عليها تستلطف ناصر؟ .. واعاتبج ياغلا لانج للحين ماتعرفين محمد لا عصب عدل وقلتي كلمتج وبتندمين عليها عدل"
سقطت من يدي وانا في طور الصدمة .. شعرت بغليان الدم في عروقي .. لم ارى شيئا .. نظرت الى وجهي في المرآآه ورأيتها متكأه على قدميها وتضم نفسها بخوف .. مررت يداي على تسريحتها .. نظرت الى عطرها المفضل والذي اعشقه .. رميته بكل قوة على الارض .. حتى تناثر وبقيت قطعه كبيرة نوعا ما ..فاح شذى عطرها الانثوي ... ذكرني بأمس .. بالامس اخبرتها بأن اليوم سأخذ حقوقي ..وهي لم تفهم مااعي . اخبرتها بأن هذه الليله من اليوم سأخبرها مااعني .. والان لا استطيع عمل أي شي.. لانها خائنه .. (تقوس وجهي بألم) التي احببتها بصدق غير طاهره .. مشاعرها ليست لي ... لييييييييييييست لي .. ليســـت لي .. ليســـــت لي .. من احببتها لا استطيع لمسها .. لانها ليســت لي .. اخذت قطعه الزجاج وتقربت الى غلا التي تراني وترى جنوني .. امسكت بيديها التي ترتعش بخوف .. وتراني بصدمة .. وشعرها الذي اعشقه خصلات منه تعانق يداي .. امسكت بخصل شعرها لانتقم .. مررت الزجاج عليهم (كنت ماسك خصل ناعمه من شعرها الحيوي مامسكت وايد خصل خصل بسيطة) انتحرت هذه الخصل بمرور الزجاج .. والقت نفسها على ارضيه البلاط لتخبرني عن انتقامي بشراسه .. رايتها تبكي بخوف كانت ستهمس قلت مقاطعا: جــــــاااااااااب مابي اسمع صوتج .. مابي اسمعج ياخاينه .. انتي .. انتي اصلا ولاشي .. ولاشي .. رحتي ولا يتي .. ياهله ماخذها انا .. لعبــــــه متى مامليت منها بقطها .. وانا مليت منج .. ملييييييييييييييييت (صرخت بجنون وامسكت بوجهها الجميييييل وصرخت بقوة كأنني انتقم من ملامح وجهها بعدما عشقتها علمت بان لها عشيق ومن هو؟ .. اخي اخي ورفيق دربي ... ناصر .. اهتزت شفتاي من هذه الكلمة) اكرهــــــــج .. من يوم انولدتي وانتي سبب شقاي .. والحين انا بتحرر منج .. ضحكت بقوة .. بتحرر منج وبروووووووووووح (رأيت الهواء وقلت وانا امرر يدي به) بروح عنج .. ضحكت هههههههههه .. بخليج جذي معلقه .. فجأة شعرت بألم يعصر قلبي .. امسكتها بشراسه وقلت بجنون: قومي لبسي عبايتج .. بسرعه وشيلتج وعبايتج هههههههه عبايتج وشيلتج .. (نظرت بغضب اليها) تحررررركي
رأتني بخوف وشفتيها ترتعش .. : لـيـ ـ ـش؟
قلت بغضب: قلت مابي اسمع صوتج .. هههههههههه بوديج لبيت ابوج عشان تسرحين وتمرحين على كيفج .. هههههههه بدون رقيب مثل كل مرة .. بس هالمرة بلقب وايد حلو .. مطلقه.. شرايج باللقب؟
رأيت الصدمة التي رسمت على ملامحها الجميله .. ملامحها الطفوليه .. وجلست هي في المقابل : مابي اروح
قلت بغضب: بسرعه لبسي شيلتج وعبايتج
جمدت رجلها على ارضيه الرخام: مابغي اروح ابي اتم اهني ..
امسكت يديها بكل شراسه ويدي الاخرى منغرسه بشعرها المتقطع: بتمشين بالطيب احسن لج ..
انفطر قلبي عندما رأيتها تبكي بهذه الحرارة وبهذا الالم الا انني لم اود ان اضعف : قومي تحركي ..
تحركت بخفه .. وذهبت واخذت عبائتها وشيلتها ووقفت امام الدولاب: شتسوين؟
قالت ببراءة ودموعها تسيل على خديها: مب بتوديني بيت ابوي؟ .. باخذ ثيابي ..
قلت بغضب: يعلج انتي وياهم الحــــراق (رأيت الالم في وجهها .. وعينيها تجمعت بالدموع مجدداً .. حسناً .. لن اضربكِ .. ولكن سأجرعك كأس سموم كلماتي .. ) لاتخافين بطرشهم لبيت حبيبج عشان يستقبلج هناك.. لاني مااتوقع ابوج بياخذج بنياستج ..
انهطرت دموعها بكل الم .. رأيت الانكسار بعينيها .. لم اعتد على ذلك الانكسار والالم .. اعتدت على قوتها وتماديها .. لذلك شعرت بالم يقطع احشاء قلبي .. لأن قلبي هي من تملكه .. والان اسقي نفسي السموم قبل ان اسقيها من بحر كلماتي : تحركي ..
في هذا الوقت كنت ساعلمها دروس الحب التي قررت ان اتخلى عن برودي وكبريائي واخبرها عن حبي بل عشقي لها قررت اخبرها بمدى حبي لها اليوم.. ولكنها جرعتني سموم خيانتها .. رأيت الساعه كانت تشير الى منتصف الليل .. المنزل هادئ .. والجميع بغرفته .. لم استمع لاي حركة او صوت .. باستنثاء صوت تنفسها الخفيف .. وزحمة الدموع في عينها .. اصبحت اعلم صوت تنفسها .. اصبحت اعشق صدى نفسها .. ولكن تغير كل شيء الان .. الان فقط سأعلمها من هو محمد عندما يغضب ..
دخلنا الى سيارتي .. وقفت ستفتح الباب الامامي قلت بصوتي الرجولي لكي احرجها:ليش قاعدة جدام؟ .. انا ماعندي مـرة "زوجه" عشان انتي تقعدين جدام؟ .. روحي قعدي ورا ..
رأيت الانحراج والالم في وجهها .. لم تتحدث .. مابها هل اكلت القطه لسانها الطويل؟ .. تحركت بالسيارة كان الطريق مغاير لطريق منزلهم : مب هاي طريج بيتنا ..
قلت بصوت جلجل سكون الليل: ادري ..
رأيتها ترى الطريق بألم .. وهي هادئه .. ودموعها لازالت تغطي وجهها بجمال قلت بغموض: مسحي ويهج بيتخرعون الناس عبالهم شي .. وانتي دموع التماسيح مالتج ماخلصت؟؟(تعمدت قول ذلك بقسوة حتى أألمها
لم تعطني ادنى اهتمام.. كنت استلذ بنظرة الالم في عينها .. رغم انها لم تبح بها .. الا انني اصبحت اعلم مايفرحها ومايحزنها .. اوليست هي زوجتي واعلم مابها؟ ..واشعر بانكسار قلب .. توقفت عند المشفى .. نظرت الي باستغراب .. وهي تمسح دموعها التي تنساب على وجنتيها بهدوء: ليس يايبني هني؟ (كانت نظرات الرهبه جليه في عينها )
قلت بغضب: بنستضيفج بــ الطب النفسي ..
نظرت الي بصدمة وقالت بصوت خافت: الطب النفسي؟ .. ليش انا مب مينونة
ضحكت باستهزاء: هههههه لا حبيبتي مينونة .. مينونة لاتخافين .. مابيسون فيج شي .. بيخلونج مع الي عقولهم مريضه نفسج (قلت بحقارة واستهزاء) ياعمري
امسكت بيدي بخوف .. ابعدت يديها بقوة وانا اقول: اياني واياج تمسكيني ولا تمسكين شي لي .. سامعه؟ .. تحركي ..
وقفت مكانها وعينيها مملوءة بالدموع : ماابغي .. اروح ..
قلت بامر: غلا تحركي ..
راتني بدموع عينيها .. تأففت بقوة لاخبرها بانني مللت : ترا تمللت من تمثيلج .. اوففف .. تزهقين ..
(كل هذا الكلام كان يقطع قلبي قبل ان ينطق لساني به .. )
توجهنا الى المستشفى .. اخبرت غلا ان تجلس .. لكنها رأتني بخوف " يمكن خايفه اخليها بالمستفى واروح .. شنو ينيت اخلي حبيبتي وروحي .. حتى لو أي شي سوت بظل احبها ومااتمنى ان اقطها بمستشفى واروح عنها .. قلبي مايطاوعني " دقائق وشعرت بأن ماافكر به جنون .. كيف فكرت بذلك ..
ولكن لكي يطمئن قلبي فعلت ذلك
دقائق حتى دخلت غلا غرفه الكشف .. خرجت الدكتورة وقالت لي : هي بتكون مين؟
قلت بهدوءي المعتاد لكي لا اظهر توتري: اممممم اختي .. ها بشري دكتورة؟
قالت الدكتورة بابتسامة جميله: تطمن دي اوختك زي الفل ماعليهاش حاجه .. هي حـ تتجوز؟
قلت بكذب: ايه .. ونبغي الورقه الي تنعطى لعذريه البنت للزواج ..
قالت الدكتورة بتعاطف: دي صوغيراه اوي .. مابتتحملش جواز وراجل .. ااه طبعا عزرا امال انته بتشك بكدا ؟
" يالذي النشبه .. اوفف الحمدلله تطمنت انها عذراء .. على الاقل خيانتها ماتعدت حدود كبيرة" : لا طبعا .. يالله دكتورة مشكورة .. مع السلامة ..
الدكتورة : الف الف مبروك على جواز اوختاك دي طيوبة اوي وبتستاهل كول خير
ابتسمت الى الدكتورة " بلاج ماتدرين انها زوجتي "
خرجت من غرفه الدكتورة .. رأيت غلا تراني بعتاب ..لانني طلبت الكشف على عذريتها .. ولكن غلا انتي من جبرني لفعل ذلك ..
في السيارة صوت المسجل كان القاطع الوحيد
وكانت الكلمات تتحدث بهذه الصورة
:
شكلك تبي تبدا معاي الخيانه
لا يا حبيبي هونك شوي هونك
انا اللي بنهي الحين قصة هوانا
وانا اللي ببدي بالخيانه واخونك
شالسافه قلبك تغير حنانه
وانا اللي اول كنت مالي عيونك
عشان قلبي حب قلبك وصانه
ولا انت ما يعجبك منهو يصونك
بعيش انا وقلبي ومنته معانا
خل تنفعك بعدين كثرة ظنونك
انت الذي حديتني وللأمانه
حياتي صارت حيل حلوه بدونك
كلمات : عبدالله بودلة
رفعت صوت الراديو وكأنني اوجه هذه الكلمات الى غلا ... كانت تتهرب من رؤيتي .. توقفت عند باب منزلنا وقلت بقرف: عشان ابوج مايشك فيج بانج حثاله بخليج عندي كمن يوم وبعدين بطرشج لابوج .. بس قبل لا تروحين هالكلمات اهداء لج وياريت تسمعينها عدل .. فتحت المسجل وادخلت شريط للشاعر الكبير حامد زيد
وبدأ صوته العذب يصدح في سيارتي ورأيتها وكأنني اشير عليها واقول: نعم انتي خايييينه
ضاقت وساع القوافي والوعد متن السفينه
للطريق اللي دعاني بعد امان الله وامانه
لا تناديني.. وصوني قلبك الله لا يهينه
لا يراهن في رجوعي لاجل ما يخسر رهانه
ليه ما ارحل عن غرامك بعد ما ذقت الغبينه
اذكري لي شي واحد يستحق اقعد عشانه
قلب ما حن لوصالي.. ماني بحاجة حنينه
واشهد انه ما يعزر بالرفيع.. الا هوانه
الهوي الغدار.. حد الله ما بيني وبينه
والرجل لا خير فيه ان ما حفظ قدره وصانه
واحدٍ مثلي اليا من حدته عوجا سنينه
ما شكي لاقرب بن ادم لو هو اغلي من اخوانه
يوم قلبي ما عصاك وما قدرتي تذبحينه
ليه خنتي فيه وانتي معه من نفس الديانه
كان ذبحيه بيدك ارحم لي من اللي تفعلينه
ان طلبتك تذبحيني.. ما ذبحتيني لعانه
كل جرح من جروحي تذكرينه.. تنكرينه
كان مالك في نزيفه يدّ خانت بالامانه
ينزف الخافق تواضع لين لطختي جبينه
والا انا ما كنت ابيها تاصل لحد الاهانه
قلت من باب الميانه.. صاحبك وتعذبينه
لعنبوك ارخي معاي شوي ما صارت ميانه
طعت عقلك يوم قيل ان العقل بالبنت زينه
لكن الشرهه عليّ ان كنت احسب انك تكانه
من بعد ما كنت انتي في حشاي اغلي سجينه
بوعدك باطلق سراحك واتهمني بالادانه
وين رايح؟؟ لاي درب ما يرجع للمدينه
ليه رايح؟؟ لان قلبك ما ترك قلبي و شانه
كيف ابنسي؟؟ ربي اللي ملهم القلب السكنيه
مثل ما عانه بقربك لا نوي فرقاك عانه
كان قاسي يجرح اطراف السكاكين السنينه
ما يطيح.. وبنت مثلك حبها هزت كيانه
والا انا خابر خفوقي ما يمد الا الثمينه
وان بغي يغيظ الثريا قعّد القمرا وزانه
مزعلٍ لاجلك هنوفٍ رجت قلوبٍ رزينه
وان تهادت بالطريق الجرهدي تزهر جنانه
جادل.. كن الجمال اقبالها كتّف ايدينه
والقمر لا شاورت له ينزح وتقعد مكانه
كانت اول من تحكم في فروع الياسمينه
وان تعدتهن ثنتهن خيزرانه.. خيزرانه
بعتها لاجلك وصارت لاصغر اطرافك رهينه
والا هي لفتة هدبها تغمرك ثقل و رزانه
والخفوق اللي تغذي من معزة والدينه
مشكلته انه تعلق في زمن ما هو زمانه
كل ما زادت جراحه واكتشف غلطة ضنينه
صدقيه ان قال ما به شخص يستاهل حنانه
يوم نادي: يا فلانه. ما رضيتي تسمعينه
لين صوت: يا فلانه، يا فلانه، يا فلانه
كنت اشوفك زعفرانه تقرض الورد وتدينه
يمكن اني ما قطفتك بس اشوفك زعفرانه
كنت اهاب البعد عنك واطلبك لا تذكرينه
كان خوفي من الفراق وخطوة الفرقا جبانه
ما اقتنعت ان الخيانه للرجل تلوي يمينه
لين ما ربي بعثك وذقت من طعم الخيانه
اسمحي لي ما بقي فيني مكانٍ تطعنينه
واقبلي من جوف قلبي كل عطفه وامتنانه
والله الله في عذابك بتركك عينك بعينه
دلليه.. ولا يرده عن شقاك الا لسانه
والا انا قررت اسافر وامتطي ظهر السفينه
لانه ما به شي واحد يستحق اقعد عشانه رأيتها بطرف عيني وهي تريد ان تتكلم وتبرر قاطعتها: بعد باجر رحلتي لدبي .. يالله طلعي من السيارة مابي اجوفج ..
خرجت غلا سرعه من السيارة .. وانا وضعت رأسي على المقود .. امسكت بدفتر وقلم وبأت اكبت وبكل شده .. وقوة واندافع ..
إي بالله أخطو والخطا اللي جابهم عين الصواب,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,, مبطي وأنا أشوف الطمع يكشف زادهم وأستره
مايملي عيون الحسود بهالزمن غير التراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,ومن لايتوب من الخطا تحرم عليه المعذرة
اللي من أولها خراب أكيد تاليها خراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,والبندق اللي ماتثور بهدفها تذعره
ودك ليا من جاتك الغلطة من الناس القراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الصاحب اللي ماكسبت محبته ماتخسره
مشكلتي إني ماعرفت أحسب لصدتهم حساب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,قلطتهم صدري على ذكرى قصيد وحنجرة
صوتٍ يصول منبره وخطاب مامثله خطاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,والطيبة اللي زعزعت صوت الخطيب ومنبره
مافي دمعٍ صوبوه أحبابي بوجهي وخاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولا زرق حزني على غالي ولا فج أنحره
كل الزهاب اللي معي ذكرى من أصحاب الزهاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,واللي بقا لي من عذاب أشرس طريقي وأخطره
لأني تجنبت الغرق, عديت من فوق السحاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,لأن أكثر أصحابي ورق ماشفت للطيب ثمره
والله ماحطيت بين الحقد والخوة حجاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,حتى غدو ربعي يحدوني على الضيق أشكره
البارحة ثارت علي أرقاب و آوتني أرقاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,البارحة وياثقل دم البارح ويامحقره
أثر المصايب ماتجيك إلا من الناس القراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,وبهالزمن حتى الخوي اللي تثق فيه إحذره
هٌب ياوجه الحسد وشلون جمعهم وغاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,كيف السنين اللي عطتني بعثرتهم بعثره
لابارك الله في رقيقٍ تزعله كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولاجمع الله الرجال اللي تفرقهم مره
الصاحب اللي مايجي من صحبته غير العذاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,نذرٍ علي إن ماهجرني ولا أنا اللي بهجره
من يفتح لفرقاي باب أفك له عشرين باب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,وإذا خويي مايقدر خوتي ما أقٌدره
عودت نفسي كل ماشددت لليمه ركاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ماصدد وجهي عن طموح إلا لياجبت خبره
إن روٌحو فأنا بريء منهم ليوم الحساب,,,,,,,,,,
وإن جرٌحو قولو لهم ماحركو فيٌ شعره
شفهم لهم حول السنة ولا خذو مني جواب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أحسن دوا للي يستفزك تحقره
ماكنت أحاتيهم صغير, عاد أحاتيهم شباب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الصاحب اللي مأذخره لليوم الأسود ما أذخره
شفني جمٌعت أوراقهم بكتاب وأغلقت الكتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ياوقت لم اللي تلمه وأنثر اللي تنثره
اللي يخاف من الظما يترك لنا طرد السراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,واللي ماهو بقد الظلام و وحشته لايسهره
عقب إكتئاب البارحة ماعاد أنا حمل إكتئاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الطيب جرجرني وأنا ماني بناقص جرجره
أنا تجرعت الظما لين إحترق وجهي وذاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا كسرت بخاطري قبل الصداقة تكسره
أنا خسرت اللي غيابه غير عن كل الغياب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا غفرت لعالم ماتستحق المغفرة
أنا أكثر إنسان تعلم من كثر ما أخطا وصاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,أنا آخر لسان يتكلم في زمان الثرثرة
أنا القصيد اللي فزع من دفتره مليون ناب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,وأنا الوحيد اللي جمع مليون ناب بدفتره
جفني وجرٌحه السهر وحيلي هدته الصعاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,دمعي هدر, ضحكي ندر, عمري وضيعت أكثره
شيٌبت بعقول العرب, هيبت روسٍ ماتهاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,جمخرة ناسٍ عمرهم مايعرفون الجمهرة
ماصرت ذيب إلا لأن اللي تحدوني ذياب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ماكنت أغيب إلا لأن العفو عند المقدرة
ترا حلاتك لاحملت لصاحبك كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,إن مانطقت بها بوجهه, ماتذمه بظهره
بهالزمن مايملي عيون الحسود إلا التراب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولا الحظيظ الطلقة اللي ما تصيبه تذعره
ودك اليامن جاتك الغلطة من الناس القراب,,,,,,,,
,,,,,,,,,,الصاحب اللي ماكسبت محبته ماتخسره
(للامانه هالشعر للشاعر الكبير حامد زيد)
^^^^^^^^^^^^^