لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-09, 12:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 65992
المشاركات: 389
الجنس أنثى
معدل التقييم: النهى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : النهى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




((الجزء الخامس ))



قمت من مكاني وانا موعارف وش صاير لها قامت تبي تروح داخل الا هي طايحه ,, شلتها بين يديني نفسها زين بس لها صوت انين بسيط ,, شلتها ووديتها لغرفتها ,, حطيتها في السرير وانا مدري كيف اتصرف اقول حق نور تجي واالا وش اسوي ,, التفت للتسريحه لقيت عطور خذيت وااحد بخيت في يدي شوي شممتها اياه ,, خذت نفس ,, وحاولت تفتح عيونها ,,
نواف : قومي وشفيك ,, تبين المستشفى ,,
ما ردت علي اشوف بس دموعها تنزل ,, والله النشبه صياحه بعد ,, ما احب الدموع ,, خذيت لها مويه وعطيتها تشرب ,, شربت شوي ,, وكنها بدت تصحصح شوي ,,
نواف : وشفيك تكلمي ,, وانا اكلمها بحده شوي ,,
جازي : ابي انام ,,
نواف : محد طاردك تنامين بس انتي جتك دوخه تبين تاكلين ,, متى اخر مره كليتي ,, لا يصير فيك شي بعدين ابوك يقاضينا ,,
التفتت لي بحزن ,, مافيني الا العافيه ,, بس اجهاد شوي ,,
ابي ادور نفس ما في الغرفه نفس ,, يمكن وجوده في الغرفه ارعبني ,, هو عنده مصلحه ويبيها ,, لكن انا مافيني ,, انا شكلي بتراجع عن كل شي ,, ما ابي الفلوس بشتغل وبسدد له دين ابوي اللي خذته ,,,, تضحكين على مين ياجازي ,, انتي خلاص وسط المعركه لا تتراجعين تنهزمين عقب ,, تقدرين تسوين شي ,,
قعدت وانا كنت شبه نايمه على السرير ,, نزلت رجولي في الارض وانا ابي اقوم الا صوته
نواف : وين وين ,, خليك في السرير لا يغمى عليك ثاني
جازي : بصلي انا للحين ما صليت ,,
قامت يالله انها تمشي شوي بعد ما فصخت جزمتها ورمت اللي كان على شعرها ,, طاح نصف شعرها ومتعلق بعضه للحين ,, شكلها تبي تعرف وين الطريق اللي يودي لغرفة الملابس ,, اشرت لها بيدي وراحت داخل وسكرت الباب وراها ,,
طلعت من الغرفه وانا شعوري جامد من ناحيتها ,, حسيت في لحظه انها بتروح فيها ,, مدري عليها قل تغذيه مع ان جسمها زين رويان ,,
ولا خايفه مني اغمى عليه لا يكون انا شبح وانا مدري ,,
نور قالت لي انها حطت عشاء على طاولة المطبخ ,, دخلت ولقيت سفرة رووعه مرتبتها نور ,, فيها خفايف ,, جووعان حدي من صباح الله خير ما كلت شي ,, قعدت آكل وانا افكر فيها الحين بتجي تاكل ولا بتنام من غير اكل ,, كنت مجهز لاشياء واجد في بالي ,,
منها ابي اكلمها عن اتفاقنا وكيفية تنفيذه بالشكل المناسب ,,, وابي اقولها عن طريقة تعاملها مع اهلي يعني ما تكثر الروحه جوووه ولا تدخل في حياة فصيل ابد ,, لمن دوختها ذي وطيحتها خربت علي كل شي ,,

كلت شوي وبعدين خذت صحن حطيت فيه كم فطيرة جبن ,, وعصير من الثلاجه وخذته معي لها ,, ما اعتقد انها راح تطلع من غرفتها خل اكسب فيها اجر ,,
فتحت الباب وهي تلف شرشفها,, والله شكلها سريع امداها تغسل شعرها ,, لابسه جلابيه لونها اخضر هادي ساده ,, وشعرها نازل كله مبلول شوي ولسى تبي تلف شرشف الصلاه على شعرها ,,
نواف : هااا احسن هالحين
الجازي : الحمدلله ,,
نواف : زين خذي اتعشي ,, انا بروح لغرفتي انام ,, حطيت الصحن على الطاوله ولفيت ابي اطلع من الغرفه ,,
وعند الباب سمعتها تقول : مشكور ,,,

دخلت غرفتي وهي شاغله تفكيري ,, هااديه وراكزه ,, معقوله تمثل علي ,, تبي تكسب الوقت في صفها ,, صاير شكاك ,, كله منهم هم اللي خلوني اشك ,,حطيت جسمي على السرير ورحت في سابع نومه ما حسيت ,,,

******

خذت الجازي نفس عميق ,, وطوت شرشف الصلاه ,, قعدت تناظر في فخامة المكان ,, ماحست نفسها فيه ,, شي ما تعودت عليه بالمره ,, تشوفه في المجلات في التلفزيون ,, لكن انه يصبح لها ,, هذا اخر شي تتوقعه ,,
ما قصرت نور ,, رتبت اغراضها بدقه غير طبيعيه ,, حست كبدها حايمه ,, فقررت انها تاكل الفطيره اللي جاب لها ,, زين منه هالحركه لأنه لو ما جاب لها شي مستحيل تروح تدور شي تاكله ,,

كلت شوي شوي وهي تمضغ بهدوء ,, غريبه ذا الزواج ,, ما توقعت في حياتي ان زواجي بيكون بالصوره ذي ,, تمنيت لو انه صار زواج زي الزواجات ,, واحلم فيه ونبني امالنا مع بعض ,, لكن هاذي اخرتها ,, زواج مثل ما قال مصلحه ,, لو اقوله عن دين ابوي واني ما قبلت الا عشان كذا هل بيصدقني ,, هذا حتى ما هان عليه يناديني بأسمي كلش ,,
حطت العصير على الطاوله ,, وقامت تشوف غرفتها زين وتعرف وين اغراضها ,, دخلت غرفة الملابس ,, فتحت اول باب لقت العبايات اللي فصلتها مع البنات ,, بعدها جت الفساتين ,, شفت اللي قالت عنهم فهده ,, رووووعه بشكل الا خياليه تخلي االبنت اميره ,, اخترت فستان ناعم مدري وش ما ركته ما قد شفتها لحظه خل اقراه زين ا ل كسن درر مكوين ,, وش ذي يا فهده بعد كفايه الماركات اللي منتشره تجيبين شي بعد ما ينعرف ليه ضحكت على تفكيري يهبل الفستان بس الله يهديك يا فهده ما البس عاري ,, روووعه من الشيفون الصفر الهادي مع دانتيل اسود بتشكيلة الطاووس ,, اتذكر انها قالت الفستان ذا للعشاء اللي بتسويه ام نواف ,, مريت على القطع اللي شرتها لي ,,
لقيت فستان رااقي من الحرير الثقيل وفيه شغل على الصدر بس خفيف ,, احمر ,, قررت البسه الصباح اذا قمت ,, عزمت اني انبسط وما اترك ذا المخلوق يكدر علي ,,
كملت اشوف مشتريات فهده بس في نصف الوقت حسيت اني تعبانه ومعد استوعبت جمال القطع ,, قمت وشفت سريري مغري ويخلي الواحد يحب النوم دخلت فيه بهدوء ونمت من التعب ماحسيت بشي ,,,

******

في الصباح متأخر قامت عاليه مكسله من العرس ومحزنه عشان جزوووي وعريسها اللي ما تدري وش راح يسوي معها ,, خذت نفسها وغيرت ملابسها ,, لبست تنوره جينز مع قميص قطن نااعم مشجر ,, وطلعت لأمها في غرفة التلفزيون ,, كانت امها قاعده على الكنبه وفي يدها الريموت تفر من قناه لقناه ,, وماجد نايم على رجلها ومتمدد على الكنبه ,,
عاليه : السلام عليكم ,, وصبحكم الله بالخير
ام ماجد : يا مرحبا وعليكم السلام ,, شكلك تعبانه عقب الزواج البارح ,, ما قصرتوا في الرقص انتي وصديقاتك
عاليه : فديتهم يمه عسل على قلبي هالبنات ,, ماجد من باب الفضول مرخي سمعه وش تقول عاليه
انتي ما شفتي صياحنا يمه عند الباب بغيت اموووت ,, حزنت على الجازي
ام ماجد : والله لاتحزنين ولا شي تلاقينها الحين نست منكم
ماجد : الا جازي من زوجها اللي خذته يا عاليه ,,
عاليه : انا اقولك ,, تعرف مستشفى :: اللي نمت فيه يوم الحادث,, وماجد اول ما سمع الاسم استقعد شوي ويطالعها على جنب
حق ابو نواف الدكتور الجراح وشركاءه ,, ,,
ماااجد : ايووووه بترقب
عاليه : نواف ولده خطب الجازي عقب ما تعرفنا على اخته نور في المعهد
وقف ماجد وهو يطالعني : انتي تعرفين بنته نور
عاليه : هآآآآو ماجد كم مره قلت لك عندي صديقتي نور
ماجد : بس ما قلتي ان ابوها الدكتور
عاليه : ما اتذكر طيب وش المهم
ماجد : هي تشتغل ممرضه
عاليه : اعتقد انك سالتني قبل وقلت لك لا هي طالبه ,,
خذ ماجد نفس عميق وطلع من دون ما يعلمني وش فيه الرجال اختبص فجأه اول ما قلت اسم نور ليكون يعرفها من وراي
معقوووله اخوي يعرف نور وانا مدري وشلون ,, بس لازم اتأكد بنفسي هذا مستحيل يعلمني ,,

******

قمت متأخر اول ما شفت الساعه 11 ارتعت كل هذا نووم ,, مدري وش صار على ذا اللي داخل حيه ميته جتها دوخه ثاني ,, ابتلشت فيها ,, قمت خذيت شاور ولبست ثوبي ,, تعطرت وخليت شماغي ماخذته قلت بشوفها اول وينها فيه ,,
طلعت من غرفتي مقابل غرفتها وبعدين تطلع على مدخل في الممر يفصله بس باب ,,
فتحته غرفتها بدون ما اطق الباب ,, طالعت فيها لقيت السرير مرتب ومالها حس في المكان اللهم خذيت تفس عميق
من روائح العطور اللي في الغرفه روووعه ذووقها رهيب في العطر ,,
رجعت على ورى وسكرت الباب وطلعت للباب الثاني اللي يوديني للممر ,, مشيت بهدوء تاام ,, وانا اطالع في الباب اللي يودي للمطبخ قلت يمكن انها هناك تتريق بس ما حصلتها ,, خذتني رجلي للمجلس ,,
الا واصوات دخلت الا ابوي وامي ونور وفيصل وامي عتيقه كلهم موجودين
اول ما شافتني نور :مبروووك اخوي منك المال ومنها العيال ,,
ما رديت عليها ابي اسلم على ابوي وامي ,, لقيتها جنب امي لابسه فستان احمرر زين ما بط عيني وشدعوه ,,
اول ما جيت بسلم على امي وقفت ,, مدري احترام والا وشو ,, سلمت على ابوي وقعدت جنبه سفهتها واقفه ,,واول ما قعدت رجعت تقعد ثاني ,, لفت امي يدها على كتفها بحنان وهي توريني يدها وتقول شوف الخاتم اللي شراه ابوك للجازي ,,
طالعت من غير اهتمام وانا ارد عليها : حلووو ,,
ما طالعت في وجهها ابدا ,, اشوف بس لون احمر على جنب ,, جابت لي امي عتيقه القهوه وقعدت تصب علي ,, وفيصل يدور عندنا وكل شوي يسألها سؤال ,, هاذي اولها يا فصول الله يعين على التالي ,,,
طلعوا اهلي ,, وبقت نور وفيصل ,,
شفت نور تهمس لها بكلام مدري وشو ,, غمزت لها تاخذ فيصل وتروح ,, ودي اقعد معها بروحنا ونصفي كل شي ,,
بعد شويه تلحلحت نوور ,, صايره تحرني نوور اكيد بتكون مع صديقتها ,, طلعت ومع صوت تسكيرة باب المدخل ,, التفت لها ,,
وهي قاعده فيها شموخ ,, ما طالعتني ولا التفتت بالمره ماسكه منديل بيدها وتعفسه كل شوي حسيت بتوترها الي اسعدني مرره ,,
نواف : شوفي يا بنت الناس ,, انا اتفقت معك على ....قاطعتني وهي تقول
الجازي : اسمي الجازي ,, انا مو من الشارع مالي اسم ,,
نواف : بكيفي اناديك اللي ابي واذا حكيت لا تقاطعيني فااااهمه بصوت مرتفع ,,
الجازي ........
انتي هنا عشان شي واحد ,, واذا جبتيه تاخذين فلوسك كامله وترجعين بيت اهلك واضح كلامي والا اعيده ,, ترى يمكن احكي هندي ما تفهمين علي ,,,
الجازي : غيرت رأي ,,,
نواف : وشو ,,,
الجازي : خلاص ما ابي فلوس مشكور ,, ولا عندي شي اعطيك اياه ,,
نواف : لا والله ضحكتيني من جد تتمسخرين حضرتك .. لا يا هانم انتي وافقتي برضاك محد غصبك وبتسوين اللي ابيه منك وعقبها اذلفي الله لا يردك ,,
قامت الجازي تبي تقوم من المكان اللي فيه وكلامه اللي طاح على راسها مثل الصاعقه ,, مقرف ,, انسان مقرف ,,
بس كان اسرع منها ومسك يدها وقربها لحد ما صار يفصل بينهم شي بسيط : وووووين ,, انتي وين تحسبين عمرك والا تحسبينها لعبه
شووووفي ترى انا ما ارحم ,, نفذي اللي قلت لك عليه بالضبط
الجازي : فكني يا مجرم ,, انت وشو قلبك ,, فكني ,, ما ابيك
نواف : اما عاااااد انا الللي ابيك ,, قومي ترى انا ما احب اوصخ يدي باشكالك ,, اسمعي الكلام فاهمه ,,
ما شفتها الا يوم سحبت يدها بقوووه مني وعلى طول ركضت سريع جوووه ,,

خذيت نفس ما احب افقد اعصابي ,, بس شكلها بتطلع رووحي ,, لكن تخسي لاهي ولا عشره مثلها ,,


*******

دخلت غرفتي وسكرتها بالمفتاح وانا اتنافض من فوق لين تحت ,, مرررعب هالانسان ,, صدق ما في قلبه رحمه وين عايش ,, وش هالعقده اللي عايشه معه ,, غريب ,,بغيت ادق على نور تجي تنقذني من الكارثه اللي انا فيها ,, لا يكون فيه شي ما اعرفه ولا قالت لي عنه نور ,, والله النشبه الحين وشلون اخلص نفسي ,, لا ومستكثر يناديني بأسمي ,, هذا وشلون يبي اعيش معاه وهو يعاملني كذا هذا حتى يوم دخل عند اهله سفهني قدامهم ,, لاااااا اكيد عارفين ولدهم ,, ما الومها زوجته الاولى لما تطلقت ,, وش تبي في وجهه صدق اذا قالوا الرجال مخابر مهم مناظر ,, زين على الخرطي ,, يالله الليل وش اسوي ,, بغيت ادق على عاليه اشكي لها ,, ابي احد يسمعني يشور علي ,, لكن ما قدرت من اول يوم اشكي وش بيقولون عني ,,,,

*****

طلعت غرفتي ,, معقوله نور صديقة عاليه ومن متى وانا اخر واحد يدري ,, لكن وش يدري عاليه على اللي في قلبي ,, اقولها ,, لا لا عاليه يمكن تخورها ,, خلني ساكت احسن بس انا لازم اسوي شي ,, يا ليت عاليه تعزمهم ,, ودي تجي هنا وتشوف مستوانا الحمدلله احنا ناس عندنا خير مره بس عاد مو مثل شركات ابوها اللي تارسه البلد ,, هل اخطبها,, مدري وش اسوي ,, ما ابيها تروح من يدي ,, لكن لو رفضوا اهلها مدري وش بيصير فيني ,,

******

فصخت هالفستان اللي ضيق علي الظاهر ان الاحمر اثار عصبيته ,, المفروض ادقق في الوان اللبس لايكون من اللي يتاثرون بالألوان
لبست جلابيه ناعمه مشجره ,, مفتوحه من على الجنب ,, وفكيت شعري وقعدت على الكنبه اللي في الغرفه ,, الحين وش بيفكر انك تلعبين عليه ,, مره توافقين ومره لا ,, المفروض اني اوضح له بهدوء ,, اقوله اني ما اقدر اعيش كذا ,, ما اقدر استغني عن ولدي اللي بجيبه مقابل فلوس الدنيا كلها ,,لازم يفهم هالشي ,, قعدت لين العصر وانا في غرفتي ,, لا طق علي الباب ولا كلمني ,,
ولا حد سئل عني ,, غريبه لهدرجه حياتهم في القصر كئيبه كذا ,, يا حلو البيوت الصغيره كلن يعرف عن كلن ,, الحين كم ساعه محد درى عني لو صار فيني اختناق ولا شي لاسمح الله ماكان حد اسعفني ,,
صليت العصر ,, وشفت نفسي في المرايه ولا كني عرووس مرره ,, جلابيه وشعري مرفوع فووق ,, باقي كحل الصبح مسحته ,,
تعطرت ,, وطلعت من الغرفه وانا ناويه اكلمه بهدوء ,, ما بي ااخر المواجهه ,,
طلعت ما لقيته في المجلس ,,ولا في المطبخ التحضيري ,, رجعت للممر اللي يجمعنا ,, وطقيت الباب ,, شوي الا هو يفتح لي الباب وهو لابس تي شيرت رمادي مع بنطلون قطني,, وشكله شبه مغمض ,, تشجعت وقلت بصوت هاادي : ممكن ابي اكلمك
نواف : تعالي ورااح جووه
وقفت عند الباب ,, ما بغيت ادخل الغرفه ,, اذا ماعليك كلافه ممكن تجي في المجلس ,,, ودنقت ما ابي اشوف ردة فعله معصب والا لا ,,
نواف : اقولك تعالي ترى يكون في علمك اخر شي افكر فيه اللي في بالك ,, حسيت برووع من كلماته ,, شكله انقرف مني ومن تصرفاتي معه ,, واااضح هالشي ,,
كمل طريقه وانا اشوف جنااااحه فخم مررره مشيت بشويش وانا خطواتي هااديه ما تنسمع واول ما لف وشافني جلس على الكنبه وقعد يدقق فيني ,, احرقتني عيونه حااااده ,,
نواف : ايوه يا ست الجازي وش بغيتي ؟؟
الجازي : للحين بتكلم بقوله وش ابي حسيت العبره تنط فوق عند حنجرتي وما خلتني احكي ودموعي تجمعوا بينزلون واحاول امسكها ,, :: بصعوبه
قدرت اقول له: انا ما ابيك تزعل ولا تعصب ,, انا ابيك تفهم اني وافقت لسبب واحد ,, وشهقتها ما خلتها تكمل ,, ابوي مديون وبغيت اسدد عنه ,, وماكان عندي الا عرضك عشان كذا وافقت ,,
نواف : وتبيني اصدق كذبتك
الجازي : انت مو ملزوم تصدق ,, انا ما اقدر اوافق على اللي تبيه ,,
دنقت براسها وقعدت تصيح بصمت بدون ما ترفع راسها بس دموعها تطيح في كفها ,,
نواف : وش مطلوب مني يعني ,,
الجازي : نقعد فتره كذا وبعدها تطلقني ,, وتحصل اللي بتسعدك وتجيب لك عيال ,,واوعدك اني ارجع لك كل فلوسك اذا اشتغلت,,
نواف : لا والله ومن هي ذي اللي بتجيب لي عيال
الجازي : الله يوفقك اتمنى انك تحصل اللي تبيها
نواف : وانتي ترجعين لأهلك سالمه معافاه والا ؟؟
مادريت وش ارد عليه ما عندي اجابه ,, مسحت دموعي بكفي وحاولت التفت ابي اشوف مناديل ,, الا هو يمد لي علبة المناديل جنبه
نواف : ايووه كملي
الجازي : انا رضيت تحت ظروف اجبرتني ,, لكن الحين انا مستحيل اتخلى لاقدر الله وجبت لك ولد مستحيل اتخلى عنه فاهم هالشي
نواف : يعني تبين تقولين طلع لك عقل الحين ,
تنهدت بقووه مدري وش اقول له بس فيه هدوووء رووعني ما اطالع في عيونه ابد خايفه تخترقني ,, اكلمه وانا اطالع في المكان يمكن انتبه بس غصب عني ,,

قام شكله طفش مني ,, تكلم بعد صمت قصير : شوفي اتفاقنا مثل ما خرقتيه انا بعد بطنش له ,, اوكي
وقرب لي وهو يرفع وجهي عشان اشوفه : ترى انا مو بع بع ولا اتنزل اشارك وحده مثلك حياتي ,, بس الزمان حدني ,,
الحين اللي بقوله تسمعينه زين فاااااهمه
الجازي حركت وجهي وطالعته وانا ابي اشوف وش عنده
نواف : ولدي فيصل مالك دخل فيه ,,ولا تقربين منه ولا تتدخلين في حياته مرررره
والقصر ما ابي رجلك رايح جاي عليه ,, انتي بتقعدين هنا في الملحق ذا لحد ما اتصرف معك بطريقتي فااااهمه والا لا ,,
الجازي : ان شالله ,
تحركت ابي اطلع وشفته ما منعني ,, الظاهر كل اللي عنده قاله وش اكثر من كذا ,, دخلت غرفتي وانا اشوفها ضباب من الدموع
سكرت بابي ورحت لسريري وانا ابكي من كل قلبي على نفسي واللي صار لي ,, اسوا شي في الدنيا انك تحس انسان مستحقرك وانت ما تقدر تدافع عن نفسك ,,
حسيت بأذلال من طريقته معي ,, هو له كل الحق انه يزعل عشان ما نفذت اللي يبي ,, بس مو كذا يهزئني ,, حسسني اني ولا شي
الله يسامحك يا عاليه لا وتقولين من خذك انهبل عليك ,, تعالي شوفي بعيونك الذل بعينه ,,

في وسط دموعي شفت نور تدق علي ما قدرت ارفع السماعه ,, قمت غسلت وجهي وخذيت نفس ودقيت عليها
نووور : اهلين بالعروسه ,, شكل اخوي خذ عقلك وهي تضحك ضحكه غريبه
الجازي : كيفك انتي شخبار البنات كلمتيهم
نوور : اييييييه يسئلون عنك قلت لهم انك تهبلين ومبسوووطه ويمكن تسافرين
الجازي : اسافر !!! وين
نوور : اسم الله عليك جزووي شكلك تكلميني وانتي نايمه
ليش ما قال لك نواف بترحون للمالديف بكره
الجازي :لا ماقال ليش من زمان قايل
نور :من كم يوم قال لنا ,,,سووري جزووي خربت على اخوي المفاجأه,,
الجازي : بسيطه ,, زين حبيبتي اكلمك بعدين ,, سكرت وانا احس بأحبااط من حياتي ,,
كل شي متوفر عندي ,, زوج شكله زين ومنصب وغني ,, مكان اقل ما يقال عنه قصر صغير ,, حياه مترفه بكل ما تعنيه الكلمه
لكنها كلها فااااارغه مالي نصيب منها الا الهم ,, رجعت ابكي ثاني والوم نفسي انا اللي حطيت نفسي في الموقف ذا ,, انا جبته لنفسي ,

****
بصراحه شوقي لجزوووي فاق توقعاتي ,, ودي اكلمها بس استحي يمكن زوجها فيه ,, غامرت ودقيت بعد شوي جاني صوتها واول ما رحبت فيها الا صياحها بهدوء يجيني
فهده : حبيبتي شفيك يا قلبي وش صاير
الجازي : ما شي بس مشتاقه لكم
فهده : وحنا بعد بس انتي الحين وضعك غير بنخليك اسبوع بعدين خلاص بكيفه ابو فيصل
الجازي : الله لا يحرمني منك بس وينكم وش اخباركم
ما حسيت الا بدخلته علي وانا اكلم وهو يجي يمي ,,
الجازي : اوكي فهده اكلمك ثاني
نواف : شوفي انا كنت حاجز نسافر كم يوم ,, وغيرت راي عشان حضرتك ,, بمر على امي وبقولها انا هونّا خلاص
الجازي : طيب ,,
طلع وهو يصفق الباب بقووه عكس الهدوء اللي تكلم به شكله يبي يخنقني حسيت من كلامه اني كاتمه على نفسه

مر اسبوع كامل ,,, ما اتذكر اني قعدت معه ابد ,, يطلع من الصباح وما يرجع الا بالليل ,, وين يرووح مدري ,,
ما شفت خالتي ام نواف الا مره في وسط الاسبوع نادتني على الغداء ,, فيصل ما جاء ثاني للملحق ,, اكيد ابوه قال له ,,
ونور انشغلت بتجهيز نفسها للجامعه ,, سمعتها مررره تقول : انتي عروس اكيد في العسل بنخليك لين تفضين لنا ,,
وانا في صومعتي ,, غرفتي اللي اشهدت دموعي ووحدتي ومشاعري الحزينه ,, ماكان يسليني الا اتصالات عاليه وفهده من فتره للثانيه
الحين جامعتي بقى عليها اسبوع ,, لازم اقوله اني بداوم ,, ,,
انا ودي اعرف هو اذا راح الشغل وخلص دوامه وين يروح جاني فضول ,, فمره قعدت عند دريشة المجلس ,, وقعدت اراقب البوابه ,, شفت سيارة عمي ابو نواف تدخل ,, وقعدت بعدها نص ساعه الا هو يدخل بسيارته ويوقف عند مدخل القصر ,, اهأأأأ كذا ,, انا غبيه اصلا اللي فكرت انه ما يجي القصر ,, وين بيروح يعني ,, اكيد بيروح لولده وجناحه اللي هناك ,,
كلمت فهده من الطفش وسألتها ما راح تجتمعون ,, ووعدتني انها بترتب شي عشاني ,, سكرت منها وانا اشكرها من اعماقي على اللي تسويه لي ,,,


*****

كلمت عاليه ابي اتطمن عليها وفي نفس الوقت يمكن تسولف لي عن اهلها وش اخبارهم بعد السفر ,, وش اخبار اخوها ,,
بس ما ابي اكشف نفسي ,, ودي اسئل بدون ما تحس ,,
نوور : وين يالقاطعه ما تكلمين ,,
عاليه . خليها على الله مشغوله عشان الجامعه اجهز ,, وفي نفس الوقت ربع اخوي كل يوم عندنا بالليل من جينا من السفر ,,
نوور : اخوك اللي صار عليه حادث ,,
عاليه : اي اللي تنوم في مستشفى ابوك تدرين مادريت انه لابوك الا لماخطب نواف الجازي ,, ما قد قلتي ,,
نوور : ماجاء على بالي والله ,,
عاليه : وش رايكم تجووني مشتاقه لكم والله قبل الدواام والزحمه ,, نور ما صدقت على الله
نور : والله فكره خلاص انا موافقه بس شوفي البنات ,, سكرت منها وانا اترقب ردها بسرعها ,,,

*****

ماعجبني صوت الجازي وصياحها ,, اكيد فيه شي ما بغت تقوله لي ,, وش صاير ,, كلمتني عاليه عن البنات بيجونها بعد يومين ,,
متحمسه اشوف الجازي ,,
اول ما شغلت فهده التلفزيون تبي تشوف لها برنامج يوسع صدرها جاها اتصال من رقم غريب ترددت انها ترد لكن في اخر لحظه
فهده : الووو
:............
فهده .: الووو
:........ هلا وغلا
فهده : من معي
:.... ماعرفتي صوتي ,,, هنا صحيح ارتفع ضغطي
فهده : صدق ما تستحي ,, ولا في وجهك حياء ,, تعرف اهلي ولك عين تدق ,,
....... لحظه لحظه
فهده : اسمع يا بن الناس ,, اذا رجعت ثاني تدق بعطي ابوي رقمك ,, وبقوله انت ولد مين فأحترم نفسك احسن لك ,,
سكرت وانا معصبه حدي من تصرفه البايخ ,, ما مرت خمس دقايق الا هو مرسل

((انتي فاهمه غلط ,, تبسم في وجه اخيك صدقه ))

الحمدلله والشكر صدق مخرف ,, يغازل ويحدث بعد والله شي ,,,

****

قمت الصباح بدري قبل يطلع من البيت ,, موحاله ذي صار لي اسبوع ما قدرت اكلمه في اي موضوع ,, ابي ازور اهلي ,, ابي اسجل للجامعه ,, ابي اروح مع البنات , ,,
في الملحق ثلاث شغالات يجون الساعه 7 ويطلعون الساعه 7 كأنهم مبرمجين على المكان ,, ينظفونه ويجهزون الاكل اللي يجي من القصر ,, اللي انا مستغربه منه نور ,, من تزوجت تكلمني بس ,, وما جات تزورني ولا تسئل عني كل مره تقول انا بطلع للسوق ,, انا مدري وشوو ,, اكيد اخوها رفض انها تجيني ,, صايره كني سجينه في المكان ذا ,, زهق ,, والله احس بروحي تطلع ,, متى بتفتح الجامعه واطلع من هنا ,,,
دخلت المطبخ ,, لقيته لابس رياضه ,, شكله جاي من برى ,, يمكن يجري ولا يتمرن في حوشهم ,, وقاعد بيتريق ,,
الجازي : السلام عليكم
نواف وهو يطالعني بنظره استغراب : وعليكم السلام
قربت من الطاوله : ممكن اكلمك
نواف : نعم !!
الجازي : ابي ازور اهلي
نواف : امممم وتنهد شويه ,, فيه شي ثاني
الجازي : الجامعه بعد اسبوع تقريبا وكنت بقولك عشان اداوم
نواف : آآآآهاااااا
رفعت عيني له واول ما طاحت عيني في عينه ارتجف قلبي من نظرته ,, كملت كلامي ,, وصديقاتي بيتجمعون ودي اروح لهم
نواف : شوفي هي كلها فتره بسيطه واطلقك ,, فأنتي ما تهمني كلش ,,
اللي بقوله لك ,, لو اعرف انك رحتي مكان بدون اذني ما راح يحصل خير بيت اهلك انا بوديك ,, لكن جامعه صديقات سوري
الترم ذا ما فيه جامعه ,, اذا صرتي عند اهلك ادخلي الجامعه ,, الا اذا تبين تروحين لأهلك من اليوم ماعندي مانع ,,,
طالعته بعيون كلها تسأول بس للاسف ما رد علي ,, تجرأت وقلت له : بيطوفني الترم
نواف : بالطقاق انا عشان ابوك ما ابي اصدمه وارد له بنته ماكملت اسبوع ,, اذا انتي عادي رجعتك الحين ,, وقام وهو يرمي المنديل
رفعت يديني لجبهتي وحطيت راسي بينها وقعدت افكر في وضعي ,,
ابوي ,, وجامعتي ,, نفسي ,, افكر في كلام الناس ,, افكر فيه اللي عشان ابوي بيصبر علي ,, قمت من مكاني وخذتني رجلي للمجلس ,, فتحته وقعدت على كنبه تطل على الساحه قعدت اتأمل الحديقه والورود ,, الوان تشرح الخاطر تمنيت حياتي بحلاة الالوان الرائعه ذي
ارخيت راسي على الكنبه وقعدت افكر ,, واقتصر تفكيري عليه ,, احسه يحيط نفسه بغموض خياالي ,, وما يبي حد يقتحم عالمه ,,
معقوله ماجاه فضول تجاهي ,, لا وكل ما تذكرت كلام عاليه اضحك في نفسي ,, صدق مغتره فيني ياعلويه ,,, تنهدت بقوووه
الجازي : اااااه
ما شفت الا هو عند الباب رفعت راسي من الكنبه وعدلت قعدتي ,, طالعني وكمل مشيه برى ,,,

ركبت سيارتي وانا افكر باللي سويته هل هو صح ولا لا ,, انا عارف انه ظلم لها امنعها من الجامعه ,, بس ما راح احرق اعصابي عليها متى راحت والا جت ,, خلها كذا ابرك ,, بس هدوءها ينرفزني ,, شكلها مستسلمه للوضع مرره ,, وليه لا مهي اللي رفضت تكمل اتفاقنا ,, معقوله انها ما تبي الفلوس ,, ما توقعت انها كذا ,, ولا سالفة دين ابوها اللي تقوله ,, ممكن كل شي جاايز ,, بس نفسي عافتها من يوم قالت ما ابي اكمل معك ,, لاتحسب اني عشان جمالها بطيح عندها اترجاها ,, ما باقي الا هي ,, مية وحده تطيح عند رجلي بأشاره ,,


******

دخلت غرفتي ودي انام شوي ابي ارتاح من التفكير ,, لقيت مسج من عاليه ,, البنات بيجون الليله لازم تجين مو عشانك عرووس ,,
مسحت المسج ونمت على السرير وعيني في السقف وانا اتخيل لو وضعي احسن من كذا شلون بتكون حياتي ,,,


******

كلمت نواف ابي اشوف هل بيجي الفيلا اليوم والا انادي الشله ما رد علي ,, صرنا قريب الظهر وهو مطنش ,, اجل ليه يرسل لي انا زهقان وش قصده ,, هذا وهو مخلص اسبوع زواج اجل لو مر عليه شهر وش قال ,, صدق اذا قالوا قفص عز الله مو ذهبي الا حديدي ,,
طرت علي البنت ,, ياليت اعرف اسمها ,, كل اللي اعرفه انها بنت فلان ,, كثير عاكست بنات وعلى طول يكلموني الا ذي ,, غريبه اللي في مثل وضعها غنى وتحرر يكون عندها ايزي ,, بس هي شكلها من العصر الحجري ,, مو راضيه تتفاهم ولاتعطيني فرصه ,, خاطري اشوف شكلها اول ما وصلها المسج وش شعورها ,, اكيد بتفطس ضحك
توني بدخل الفيلا الا بجوال نواف
سعد : هلا بالحبايب ليه ما ترد
نواف : انشغلت ,, وش الاخبار
سعد :وش عندك ,,و هالطفش وانت عريس
نواف : اقول خلها على الله ,,وش سويت
سعد : ماشي انتظرك
نواف : خلاص خلها بكره اليوم مضغوط شوي
سعد : وهو كذلك سي يو

*****

اول ما قمت العصر الا يكلمني ابوي ويقول لي انه بيزورني هو وامي طرت من الفرح ,, ما كلموني الا مرتين من تزوجت ,,
قمت من سريري وانا مستانسه وش اسوي لهم ,, طلعت للشغاله قلت لها تجهز المجلس وتسوي عشاء خفيف ,,
وارسلت لعاليه عذري ان اهلي بيجوني فكوني صراحه اجيب عذر الحمدلله ,,
شوي الا ونور تجيني ,, اول ما شفتها ضميتها من قلبي وصرخت فيها : انتي ماعندك دم تسألين ,,
نور : شوي شوي انا جايتني تعلميات انكم تبون تاخذون راحتكم عشان كذا خفيت رجلي شوي ,,
الجازي : قولي كلام ثاني
نور : والله نواف محرص علي ما اجي هنا ,, بعدين يا حبيبتي انتوا ما صار لكم اسبوع عادي يا عمري ,,
الجازي : سكتي زهقت والله ,,
نوربهدوء : جازي بقولك شي ,, نواف صعب ,, لكن حسب معرفتي الشخصيه بك انتي قدها وقدود ,,
خذيت نفس عميق ما بغيت ادخل في موضوع منتهي سلفا فغيرته على طول : وش اللي حذفك علي اليوم وانا اضحك ابي اغير الموضوع
نور : ايووووه اكيد عندك خبر في عزيمة عاليه
الجازي : يب بس ما راح اروح اهلي بيجون ,, ارسلت لعاليه مسج ,,
نور : والله يعني بروح لحالي ,, خساااره ,, لكن الشي الاهم يا قلبي امي بتسوي عشاء حق معارفنا على شرفك بكره ,, قبل الزحمه ,,
الجازي : ماله داعي والله قولي لها يا نور والله ما يحتاج
نور: وشعليك انتي بكره بجيب الكوافيره هنا وبتجهزك يا حلووه ,, يالله اعذريني برووح ,,

طلعت نور وانا مثل القارب اللي يتخبط بموج عاصف ,, مشاعر متضاربه ,, وروح مخنوقه ,لما تكلمت عن اخوها ,, خرب علي فرحتي باهلي ,, يتصرف على كيفه ويمنع اهله مني ,,, ودي اشق ثوبي من الضيقه ,,,مدري كيف اتصرف معه ذا الانسان ,,

******

مرت نور على فهده وطلعوا لبيت عاليه اللي وقفت لهم السواق يدلهم ,, طول الطريق وهم يسولفون ,, عن زواج الجازي وعشاء اللي بيصير بكره ,, تكلمواعن اللبس والكوافيره ,, وما حسوا الا بالسياره عند باب عاليه ,,وقفت السياره ونزلوا منها ,,
اول ما دخلوا للفيلا استقبلتهم عاليه وطلعتهم على طوول غرفتها ,,
خذتهم السوالف وورتهم عاليه اغراضها والبوماتها ,, وشافت نور صوور ماجد ,, وبدون ما تلاحظ فهده وعاليه سحبت نور صوره وخذتها في شنطتها ,, جتهم الشغاله تناديهم للعشاء
عاليه : يالله مشينا ترى محد في البيت ,, اخوي ماجد طالع مع ربعه واخوي سعود طالع للشرقيه ,, يعني الدنيا امان ضحكنا كلنا
نزلنا تحت وكلنا بدون عبايات ,, كنت لابسه فستان عاجي بقصة السفاري ,, ورافعه شعري كله فوق وغرتي مسويتها بف ,,
تقدمت فهده وعاليه وانا امشي وراهم ومرينا على مكتب مليان كتب ,,
نور : عاليه انتوا فاتحين مكتبه هنا !!
عاليه : وانتي الصادقه مكاتب ورجعت على ورى فتحت الباب كله ودخلنا معها للغرفه فيها كنب كلاسيكي مع مكتبه كبيره كلها كتب عربيه واجنبيه ,,
وقفت عند زوايه وصرت اقرا عناوين الكتب سمعت عاليه وهي تقول : نور حنا ميتين جووع امشي نتعشا بعدين نجي هنا
اتذكر اني قلت لها : لحظه وشدتني عناوين الكتب ,, تاريخيه اسلاميه ,, وتاريخيه عالميه ,, اقتصاد وسياسيه كانت الرفوف من فوق لين قبل الارض بشويه ,, وبعدين تجي ارفف مسكره ,, بس فيه واحد مفتوح ,, وطالع منه ملفات ومنها ملف مكتوب عليه

(( ماجد))

جاني فضول وفتحت الرف طالعت في الباب لقيت فهده وعاليه سبقوني ,, ارتحت فتحت الملف ,, لقيت شهادات تخرج ,, على رسايل شخصيه مرتبه بشكل ملف ورى بعض ,, كأنها من اصدقاء في الخارج ,, زاد فضولي اكثر ودي اعرف هل له معرفة باحد من البنات ,, قعدت ادور في الرسايل وحصلت رساله كلها قلوب وورود مكتوبه بخط اليد قريت اول شي حبيبي ماجد
طالعت تحت ابي اشوف مين المرسل الا كاتبه حبيبتك والى الابد غاده رجعت بقرا الرساله الا صوت جهوري
: اعتقد ان هوايتك قراية الملفات ,, ما حسيت الا بالملف يطيح من يدي وانا اطالع الباب ,, كان واقف بهيبته وبطوله يطالعني
حاولت اخذ الملف اللي طاح وارجعه وانا احس اني نذله بتصرفي وفضولي اللي خرب علي ,, دايم مغامراتي تضبط الا ذي المره ,,
ما زال في مكانه ما تحرك وانا بمووت من الحياء ,, تمنيت اشوفه بس مو كذا وش بيقول عني ,, حتى في بيتهم مو لابسه حجاب ,,
تحركت بطلع الا هو يسد الطريق وانا عيني في الارض
ماجد : ادري مو المكان المناسب : توافقين اخطبك ؟؟؟
ما توقعت يقول لي كذا بالمره ,, انحرجت وصارت خدودي شابه من الحراره ,, ما قدرت ارد الا بابتسامة حيا وانا ماشيه بصوت ضحكته وراي وهو يقول بصوت مرتفع شوي : يا بعد عمري ,,
دخلت على فهده وعاليه وصوت ملاعقهم اطول من اصواتهم وانا ميته من الفرح : كل هذا جووع يا كافي ,, وانا احس اني شبعانه من شوفته ,,,,بس نغص علي الرساله اللي شفتها صح شكلها قديم بس ودي اعرف كل شي ,,

استانست مع ابوي وامي وخواني ,, انبسطوا على مكاني وريتهم اياه وتعشينا مع بعض بس ابوي رفض انهم يطولون عشان نواف اذا دخل يرتاح ,, ماكان ودي يطلعون بدري بس ما قدرت امنعهم ,, هو ما يعرف انهم بيجوني لانه يطلع الصباح ولا يجي الا وقت النوم ,,

دخلت غرفتي بعد ما مشوا اهلي وبدلت ملابسي ,, لبست بيجاما قطن ناعمه وخذيت لي كتاب اقراه ,, مليت من التلفزيون اللي كله نفس الشي ,, ما حسيت بالوقت كم الا انا نايمه ,, ما اذكر متى توعيت يمكن 3 شفت النور مطفي وكتابي على الطاوله بجنبي ,, شهقت وقعدت في سريري وفتحت نور الاباجوره اتذكر وش اخر شي سويته ,,

معقوووول دخل يا ساااااتر ,, ماودي يشوفني كذا ,, هو ما يدخل شمعنى الليله دخل يبي شي ,, رجعت على مخدتي وانا في قمة الاحراج منه ,,

*****

قالت لي عتيقه انه اهلها زاروها الليله بس ما تأخروا كثيير ,, والشغالات قالوا لها ,, عن اللي صار داخل البيت ,, بعد ما نام فيصل في سريره وتأكدت انه تعمق في نومه طلعت للملحق ,, صرت اعد الايام اللي تفصلني عنها ,, وتروح في حال سبيلها ,,انا غلطان من الاصل اللي اعرض عليها العرض ذا ,, المفروض احمد ربي على اللي عندي ولد ونعمه بعضهم ما عنده احد ويتمنى ولد ,, وش ابي اكثر من كذا ,,

انا وش لي في وجع الراس والشك والمحاتاه اكثر من كذا ,, كفايه علي وحده والله ياخذها ابتلش بثانيه ليه ,,

دخلت البيت ,, ولقيت الانوار كلها طافيه ,, دخلت للممر اللي يجمع غرفنا ,, صارت 2 وللحين نور غرفتها مولع ,, استغربت فتحت الباب ,, الا هي في سريرها نايمه ولحافها عند رجولها ,, كتابها كان طايح على صدرها ويدها داخله في شعرها ,, صايره مثل طفله بريئه ,, ذكرتني بفيصل ,, لحفتها وخذيت الكتاب بشويش وحطيته على الطاوله ,, تحركت شوي بس طفيت النور وطلعت ,, ما حسيت تجاها بأي شي ,, الا شي واحد ,, انا عارف اني ضاغط عليها لكن لي اسبابي وكلها فتره وبتعدي ,,,,

*****



من بكره وام نواف جتها مديرة اعمالها لتجهيز الحفلات وطلبت منها تجهيز القصر للعشاء ,, واتفقت معها على تنسيق الوقت وكيف كل ساعه وش بيكون فيها ,,

طلعت نور للجازي في الملحق من بعد الظهر وقعدت معها في غرفتها ,, خصوصا ان نواف قال لنور انه بيطلع لربعه وما راح يجي الا بالليل ,,

كلموا عاليه وفهده وقالوا لهم يجون ,, وقعدوا يسولفون عن اشياء كثيره ,, حاولت الجازي تسأل نور عن طلاق نواف الاول وش سببه لكن نور قالت لها ,, انا ما اعرف بالضبط لكن اكيد نواف بيقولك يوم من الايام ليه مستعجله ,,

جتهم الكوافيره العصر ومسكتهم هي ومساعدتها ,, طلبت من الجازي فستانها ,, وبناء عليه قررت تسوي لشعرها الطويل ويفي على ورى وترفعه من الغره والاجناب ,, نزلت لها خصل على جنب ,, وابتدت بالمكياج اللي اصرت الجازي انه يكون خفيف ,, ,, وصلت ام الجازي واختها مها وجهزوا مهوي معاهم ,,

رفضت الجازي انها تلبس الفستان الا بشال يغطي كتوفها الصغيره لكن الكوافيره اصرت انها تتركه بدون شال بيكون احلى وبتخلي شعرها يغطي شوي من الكتوف لو على جنب ,,



اكتمل الشكل النهائي للجازي ,, صفرت لها فهده ,, وهي تقول

كنك من عرايس الملوك القدامى ,, رهييييبه

نور : صدق متاثره هاذي زوجة اخوي نواف ,, اي ملوك قدماء

فهده : ما تقرين تاريخ ملوك الرومان ااول ماقد شفتيهم في الافلام

نور : ماصار لي الشرف وصوت ضحكنا واصل لبرى ,,

بعد ما لبسوا البنات فساتينهم ,, طلعنا مع بعض نمشي للقصر كأننا موكب صغير يحيط بالجازي ,, اول ما وصلنا للمدخل وام نواف متوسطه مجلسها على الطراز المغربي العريق ,,, دخلت الجازي وسلمت على الحريم واحنا وراها ,,

حسيت العالم منبهرين بجمالها ,,وعيونهم عليها ,, فرحت لها من قلبي مع ان قلبي يقول انها تعاني مع زوجها ,, كلمتني فهده بس مادريت وش تقول ورديت عليها

عاليه : ما سمعتك وش تقولين

فهده : اقولك شوفي الحريم اللي هناك ما نزلوا عينهم منك ,, يمكن يخطبونك

طالعت في المكان اللي تشوفه فهده وانصدمت صديت ما ابي اشوف ,

عاليه : لا يخطبوني ولا شي هذولا بنات عم اللي طلقني

فهده : قطيعه ,, الله يعوضك باخير منه وانا ارد عليها من قلب آآآآمين ,,

استمر العشاء لحد وقت متاخر ,, كان عشاء رسمي مافيه اي رقص ,, وبعد العشاء ابتدى الضيوف يطلعون ,, قعدنا مع الجازي نبي نستانس اكثر وقت معها ,, لكن بعد فتره لاحظت ارتباك نور وهي ترد على الجوال وشفناها تطلع من المجلس تركض

خفنا قامت لها الجازي وهي تسأل الشغاله وش فيها نور اللي ردت عليها فيصل مريض كثثثييير فوق



******

ما قدرت امسك نفسي وقلت للشغاله تدلني غرفة فيصل وانا اركض بسرعه دخلت لقيت نور على طرف السرير وهي تمسك خد فيصل وتقول الحقي جزووي شكل الولد محموم من زمان

عتيقه واقفه عند راسه ,, وهي تقول انا كلمت نواف بيجي هالحين هو نايم بس بعد فتره حسيته يصيح ويبيكي وهو ما يدري بشي مررره الاحرارته مرتفعه

سالت عتيقه وين دواء الحراره ,, فتحت لي درج عنده في ادويه عرفتها بعضها شي للصدر وشي مسكنات اتذكرها لان اخوي حمود قد خذها ,, عطيته المسكن على الاقل تخف حرارته شوي

*****


من قالت لي امي عن عشاها وانا متفق مع سعد اني اجيه ,, ابي استانس شوي اخر مره جيت الفيلا من شهرين يوم راحوا اهلي سويسرا ,,

جيته الا الشله مجتمعه والبنات كلهم فيه ,, وعبير جايه ومسويه فيها انها زعلانه لما سمعت بزواجي ,, سفهتها ,, واول ما شافتني ما عطيتها وجه جتني ركض ,, ظلوا طول الوقت يرقصون ويدخنون ,, واحنا نلعب بلوت ,, ما حسينا بالوقت الا لما شفت امي عتيقه تكلمني وتقول تعال بسرعه فيصل تعبان

مدري وش كان في يدي الا اني طلعت لسيارتي بدون ما احس وانا خايف اوصل البيت والاقي فيصل صاير فيه شي ,,

اول ما دخلت للقصر الا بعض الحريم يركبون سيارتهم ما هموني اصلا وقفت في المدخل ودخلت على طول ركض على الدرج فوق

*****

اول ما عطيته الدواء مسكته مع نور وقعدته على السرير شوي الا بدخلة نواف علينا

اول ما شافني كنه شايف شي استغفر الله بس ويشوف الدواء ويصرخ

نواف : مين عطاه دواء

الجازي : عطيته مسكن حرارته مرتفعه

نواف : انتي وش دخلك اصلا كم مره قلت لك مالك دخل فيه ,, مسك فيصل وهو لسى باقي فيه حراره ,, يالله يمه البسي بنروح المستشفى

تكلمت نور : انا بروح معاك اصبر شوي

نواف : لا وانا بستنى حضرتك لحد ما تبدلين ,,,

خذ فيصل وهو يقول : لو الله فكني من طبها كان ابرك لي ,,

طلع نواف وفيصل بيده وعتيقه وراهم بالدواء وشنطة الغيار لفيصل ,,

مسكت نفسي لا اصيح ,, ما ابي اضعف قدام نور ,, قلت لها امشي اكيد البنات الحين يدورون عنا ,,

نزلت الا فهده وعاليه طلعوا للملحق يأخذون اغراضهم وامي قد مشت ,, دخلت على خالتي وشكرتها على العشاء واستئذنتها ورحت لقسمي وانا الحزن قطع قلبي ,,

فصخت الفستان اللي كل من مر جنبي انهبل عليه وقلت لهم انه ذووق فهده ,,

دخلت وغسلت شعري من السبراي ولبست لي جلابيه حرير ساده ,, جففت شعري وقعدت انتظر ,, ابي اتاكد من نور وش صار على فيصل ,, حافظه رقم نواف عندي من ذيك المره لما تأخر الوقت بغيت ارسل له ,, بس دقيت على نور ,, ما ردت ,, نطرت نص ساعه بعد وصلنا الفجر ومدري وصولوا والا لا وفي الاخير ارسلت له مسج

( ان شالله فيصل احسن الحين ))

ما جاني رد ,, طلعت من الغرفه ودرت في الملحق ماعندي هدف وكل شوي امسك الجوال ,, لايكون الولد تعب من الدواء اللي عطيته

زاد خوفي بس انا متأكده من الجرعه ,, بعد نص ساعه ثانيه سمعت صوت مفاتيح في المدخل ,, كنت واقفه انتظر الا نواف داخل وهو يشيل فيصل ومعاه ادويه ,, مشيت له بسرعه وخذت الكيس ,,

ومشى على طول ودخل غرفته وحط فيصل على السرير ,, كان نايم ,,,

قعد يطالع ولده فتره وحسيت ان شكلي غلط واقفه ,, بس ما قدرت اطلع بدون ما اتطمن عليه ,,

الجازي : بشرني احسن الحين

طالعني بنظره حزنتني الا هزتني من داخل : مدري كيف اشكرك ,, لانك لو تاخرتي ماعطيتي فيصل الدواء كان صار له تشنج ,,

الجازي : مافيه شي تشكرني عليه اللي المفروض اني اسويه سويته ما قدرت اشوفه محموم ولا اعطيه مسكن ,,

وكملت بصوت هادي ,, الحمدلله على سلامته ,, وطلعت من الغرفه ,,

****



طالعت مكانها يوم طلعت ,, أنبني ضميري من قال لي الدكتور انه كويس لحقت على ابنك وعطيته الدواء ولا كان دخل حالة تشنج ,,

حرارته بعد ما شرب الدواء 40 الا يستر قبل الدواء وما بغت تنزل الا ادوية اضافيه ,,


مدري كيف اشكرها ,, قسيت عليها كثير ,, بس ما ودي تقرب عند فيصل ,, خايف من شي ,, ومدري اقدر امنعه والا لا انه يصير ,,
*********

 
 

 

عرض البوم صور النهى   رد مع اقتباس
قديم 11-05-09, 03:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 65992
المشاركات: 389
الجنس أنثى
معدل التقييم: النهى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : النهى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




(( الجزء السادس ))



دخلت غرفتي وانا مرتاحه انهم رجعوا من المستشفى بس ما توقعته يجيب ولده هنا ,, ارتحت لما شفت في نظرته وكلامه الامتنان ,, مو عشاني بس اني سويت شي مفيد اسعدني جدا ,, حسيت كلامه لما كان معصب عشان الدوا راح من قلبي ,,

تمددت بس ماجاني نوم ,, حاولت لكن مافي فايده ,, بعد فتره غمضت وماحسيت بعمري ,,

******

قمت ابي اشوف ابوي وينه ,, كلمته وسالته ,, وقال انه في الشغل وما راح يجي قبل العصر ,,

درت في القصر شوي اجزاء كثيره مسكره ,, بس بغيت اتطمن على الأوضاع ,, كم مره يقنعني ابوي يجيب لي حرمه كبيره تقعد معي وارفض ,, احسن لي شغاله ارسلها ولا استحي منها ولاحرمه كبيره اعبلها بشغلي اللي ما يخلص ,,

كلمت عاليه ابي اشوف مودها كيف ,, ردت علي بأنها مشغوله مع امها بيجونهم ضيوف وبتكلم عقب ,,

الجازي يا عمري عليها ,, شكلها البارح خيالي مررره ,, الظاهر اني بفتح بوتيك وبحط فيه فساتين جاهزه ,, انهبلوا على فستان جازي البارح ,, مع اني متأكده ان ابوي راح يرفض اني اسوي شي ,, وكلمته ترن في راسي (( انتي مو محتاجه خليك في دراستك ابرك ))

وفاة امي خلتني اكبر من عمري بسنوات ومحد يصدق اني خلصت سنه اولى جامعه ,,

*****

قمت اشوف حلتي بعد البارح والتعب ,, مدري متى رجع نواف ,, الساعه 5 توعيت ورحت اشوف وش السالفه قالت لي امي عتيقه انهم رجعوا وراحوا للملحق وانه طيب ,, فرجعت نمت ,,

فتحت شنطتي للمره للالف من هذاك اليوم وشفت صورة ماجد وصبحت عليه وبسته على جبهته مثل ما اسوي كل مره ودخلتها في شنطه للمكياج صغيره ودخلتها جوووه عشان محد يفطن لها ,,

دقيت على جزووي ما ردت علي ,, فناديت الشغاله ترتب معي الغرفه ,,, دقيت على عاليه ابي اشوف وش اخبارها ,, لعل وعسى تقول لي شي ,, لكن ارسلت لي مسج سريع ,, اتصل بك لاحقا ,,

******

قمت متروعه لما شفت الساعه 9 وانا مدري وش صار على فيصل وابوه ,, قمت خذت شاور ولبست تنوره جينز مع توب قطن ,, لفيت شعري وعكفته ,,, تعطرت وطلعت ,, كان باب الغرفه مسكر فتسمعت ابي اسمع اي حركه لكن ما فيه صوت ,,

طلعت للمطبخ اللي في الوسط ,, انا اسميه مطبخ بس هو على شكل مطبخ من جنب وتلفزيون وطاولة طعام على جنب ,, ما لقيت فيه احد

رجعت للمجلس الابيض ,, لقيت نواف وفيصل قاعدين فيه وعندهم عتيقه ,, دخلت وقلت

الجازي : السلام عليكم,,

كلهم : وعليكم السلام

جيت لفيصل وهو تعبان والمرض واضح في وجهه : شلونك فصولي هالحين ,,

كلمني بحنان : طيب ,, كمل يشوف الالعاب اللي جايبنها له وقمت وانا اشوف نواف عيونه تلاحقني ,,

الجازي : كيفك يمه

عتيقه : طيبه يا حبيبتي انتي كيفك اليوم ,,

هزيت راسي شوي ورديت عليها : طيبه ,, ما بغيت اطالع فيه احساسي يقول كذا ان عيونه تدقق فيني ,, فبعد شوي حسيت اني بالمره غلط ,, او جودي مو مرغوب فيه ما صاروا يحكون كلش وسكتوا بعد ما دخلت ,, رفعت عيني له لقيته مركز فيني ,, وعلى طول صد ,, وهو يقول ,, خلاص يمه : خذي فيصل للبيت ,, والادويه قولي لنور عنها ,, انا بطلع للشركه اشوف وش صار عندهم وقام وهي تقول له

نور تلاقيها نايمه ,,

نواف : صحيها ,, وقام وطلع من المجلس ,,,



اول ما راح جيت لعتيقه وانا اقول : خلاص يمه خليه عندي انا بعطيه الدواء ,,

عتيقه : ما اقدر يمك اكسر كلامه ,,

الجازي : لا ماعليك قولي له اني قلت لك هو بيطلع للشغل وما ارح يجي الا متأخر ,, انا بهتم في فيصل ,,

شكرتني وقعدنا نسولف لحد ما طلع ,, وبعدها بشوي طلعت عتيقه للقصر وقعدت مع فيصل في المجلس ,,

قعدت معه على الارض ولعبت معه شوي وجبت له قصص وقريت عليه لحد ما جاء وقت الغداء ,, غديته ,, وعطيته الدواء ,, لين حسيته بينام خلاص ,, جبته لغرفتي ودخلته في السرير ونومته ,,,

والله ما سويت هالشي عشان ابوه,, بس احساسي اني ابي اسوي شي زين كان مسيطر علي ,,

قعدت على الكنبه اشوف التلفزيون وصوته واطي مرره ,, لحد ما استرخيت على الكنبه ونمت ,, مدري كم الوقت اللي مر بس توعيت عليه وهو ينادي فيصل وهو واقف عند راسه : فيصل يالله قم فيصل ....

جيته وانا امشي مو مركزه : اتركه ينام ليه تصحيه عطيته الدوا,,,

نواف : مالك حق تجيبينه هنا ,, واذا قلت شي ثاني مره مو تكسرين كلامي ,,فيصل يالله

الجازي : الولد نايم وتعبان ,, لا تصير كذا ,, خلاص انا اول ما يقوم بخلي الشغاله توديه للقصر ,, اتركه لو سمحت ياخذ راحته شوي ,,

طلع من عندي وهو يتنهد بقوه ,, وده يمكن يكفخني مدري عنه ,,,

قعدت على طرف السرير وانا اطالع فيصل ,, حبوب الولد بشكل ما تصورت ,, والشي الحلو فيه انه دخل معي بسرعه ما حسيت انه ما يبيني ,, انا متأكده لو ابوه قال له شي عني راح يتأثر ,, لكن كثر الله خيره على قسوته ماخلى ولده يكرهني ,,,

تمنيت للحظه انه ولدي وحزنت منه انه ماله ام تربيه ,, مهما كان الجده والخالات والعمات ما يقصرون ,, لكن الام غييير ,, حزنت من نفسي ومن معاملته لي ,, مو راضي لو يتنازل شوي عن غروره ,, شايف حاله ,,

ما حسيت بالدموع الا امتلت في عيوني ,,

رجع ثاني لحد ما وقف عند فيصل ,, مدري ليه رجع ,, حاولت اشوف ساعتي اللي عند الطاوله واضبط وقتها ما ابيه يشوف دموعي ,,,

نزل شعري على وجهي بطريقه حجبته مني وارتحت اكثر ,, بس لحظه وشفت رجله عندي ورفعت راسي له ,, طالع عيوني ,

نواف : انا ابيك تكونين متعاونه اكثر من كذا ,, انتي عارفه وضعنا ,, ومو انا اللي بفهمك اياه ,, فيصل له وضعه الخاص وما ابيه يتعلق بحد مصيره معروف في هالبيت ,, فاهمه علي ,,

من بين دموعي قدرت اقول له ,, فاهمه ومشيت من عنده لغرفة الملابس وسكرت الباب وانا ابكي حظي المعثور ,,, بكيت لين الله شاف لي ,, تعوذت من الشيطان وقمت وغسلت ,, رجعت لغرفتي لكن مالهم اثر لا هو ولا ولده ,,, اختنقت زياده وحسيت اني منبوذه منهم مع اني مو ناقصني شي ,,

*****

صورتها ما تفارقني ,, حسيت للحظه اني بحضنها لما شفت دموعها ,, سوت كثيير عشان فيصل ,, بس ماودي يتعلق فيها ,,

تغيرت جدا في السنوات الاخيره ,, كرهت نفسي وتصرفاتي ,,بس تعلمت بعد تجربتي ان الشده في كل شي تجيب نتيجه ,,

,,, فجأه وانا اسوق جاني طيف ابوها وهو يوصيني عليها ,, اظن الشي الوحيد اللي سويته اني عيشتها عيشة ملوك ,, لكن تعاملي معها مقدر اغيره ,,

*****

يمر الوقت ببطئ ,, اتصلت على فهده تريحني بكلامها شوي ,, وتخليني احس ان الدنيا حلووه ,, اول ما سمعتها حسيت اني ببكي وما قدرت امسك صيحتي ,,

فهده : لاااااا انتي مو طبيعيه ,, اقدر اجيك

الجازي : تعالي انتظرك ,,

قمت وغيرت ملابسي ,, وجهزت المكان ,, بخرت غرفتي ,,وساعه الا هي عندي ,,

دخلنا في غرفتي ,, وانا مو مصدقه انها معي ,, اول ما قعدنا على الكنبه وفصخت عبايتها ,, جبت لها عصير ,, وقعدنا نسولف

فهده : انتي مو مرتاحه صح

بكيت من قلب هالمره ودي حد يساعدني وافضفض له ,, ودي حد ائتمنه على سري ,, ظلت فهده تهدي في جازي لحد ما ارتاحت وقدرت تحكي عن زواجها وظروفه اللي تم فيها ,,

طول الوقت وانا احكي ما قاطعتني فهده ,, مستمعه لي ,, صحيح اصغر مننا كلنا ,, لكن ما شالله عليها اتزان تحسدها عليه ,,

بعد صمت طويل مننا ,,

طالعتني فهده بهدوء : نواف ينحب ولا لا

الجازي : مدري

فهده : لا تقولين مدري انتي لو شفتيه بدون ما تعرفين ظروفه ذي بتحبينه ينقبل العيشه معه اقصد

الجازي : مافيه شي ولا شي ناقصه بس كم صار لي معه اسبوعين ولا هفت نفسه علي ولاجاه فضول ابدا يقرب مني ,, هو ناوي يطلق يا عمري ,, كثر الله خيره الله للحين محافظ علي ,,

فهده : حبيبتي بصراحه انتي سلبيه

الجازي : وشو صاحيه انتي

فهده : نعم صاحيه واصحى منك ,,, شوفي الرجال عنده سبب يخليه يسوي كذا وهو اللي شرط وانتي قبلتي ,, تجين انتي ترفضين كذا انتي تقولين ما ابيك ,, لا وتمصلحتي وسددتي دين ابوك من جيبه ,, وش حصل من وراك يا قلبي علميني ,, لا وكثر الله خيره زين اللي مخليك كذا عشان تشوفين حالك مع احد ثاني ,, عز الله انه ما قصر ابد

الجازي : الحين ابيك عون تصيرين فرعون ,,

فهده : ما خلصت حكيي ,, انتي فاهمه اللي قلته كله واضح ,, علميني وش دورك انتي ,,

الجازي : كيف يعني ,,

,,انتي تحسبين انه بذا السهوله ,, مو تارك لي فرصه , ولده ذاك اليوم مرض كبر السالفه ,, وش اسوي يعني ,,

فهده : لا حبيبتي المطلوب هو مو ولده ,, يعني ليه ما تتقربين له ,, تسوين له حركات يعني انك تبين رضاه ومن سوالف الحريم

الجازي : لا بالله منتي صاحيه الحين واحد على قولته ما يتنزل لاشكالي تبين اذل نفسي له ,,

فهده : والله يا حبيبتي انتي من كنتي عنده ماحرم نفسه منك وانتي حلاله بس العله فيك انتي

الجازي : حرااام عليك وش اسوي اكثر من كذا انا طقت كبدي وانا صابره رفض الجامعه رفض ازوركم ,, بيت اهلي هو بيوديني مدري كل كم ,,

انا مدري وش اسوي ,, شوري علي والله محتاره ,,

فهده : والله يا حبيبتي ما اقدر انصحك اكثر من رسولنا صلى الله عليه وسلم ,, (( كوني له امة يكون لك عبداً))



******


كلمت امي ابي اخطب نور ,, وضاق صدرها مررره ,, تكلمت عن مستواهم المادي ويمكن ما تقبل وانت ما تنرد ,, البنات كثار ,,

لكني اصريت ,, فناديت عاليه ,, ودي اقولها عن نيتي ,,ناديتها واول ما قعدت ,, سألتها : وش رايك بصديقتك نور

عاليه : من اي ناحيه يعني

ماجد : نور فتحي مخك شوي ,,

عاليه : هااااااااا لاتكون تخطبها

ابتسمت من غير ارداه : وليه لا بترفض يعني ولا ايش

عاليه : وشمعنى نور بالله ,,

ماجد : ابوها انسان محترم مره ,, وفكرت اني اناسبه

عاليه : بس

ماجد : وشقصدك يعني

عاليه : انت قد شفت نور ,, تلخبطت مادريت وش ارد عليها ,,

ماجد : هاا لا بس من كلامك عنها وحبك لها جاتني رغبه اخطبها ,,

عاليه : بصراحه نور بنت رووعه ,, لكن مدري عن اهلها ,,

ماجد : اتوكل على الله يعني ,,,

كلهم: توكل على الله ,,,

*****

مر اسبوع كامل,,,, البنات داوموا بالجامعه ومشغولين مع دراستهم ,, طلبته اروح لهلي قال انا مشغول كم يوم خليه لين افضى ,, صرت كل يوم الضحى اروح لخالتي في القصر واتقهوى معها ,, حسيتها حبتني وسولفت لي عن نواف كثيير ,,بعد كم يوم اصرت اني اقعد معها لحد ما يجي عمي واتغدا معهم ,, فصار روتين ذاك الاسبوع اجيهم قبل الظهر بشوي واقعد معم لحد الساعه 2 ونص اطلع قبل يجي نواف ,, في اثناء وجودي يجي فيصل وصرت اسولف معه واسئله عن المدرسه ,, ووراني ورقه من مدرسته تبي تقابل ولي امره ,, فقررت اني اروح بس مدري كيف بقول لابوه ,,

صرت احل معه الواجب بعد ما يطلع ابوه العصر ارسل له الشغاله ونقعد نحل لحد ما يخلص كل شي ,, واذا جات الساعه 8 اخليه يرجع ينوم بغرفته بعد ما اعشيه واخلصه ,, هو صحيح اسبوع بس احس ان حنا عرفنا بعض من زمان وقوت علاقتنا بطريقه عجيبه ,, وكل ما سويت شي شكرت فهده لانها عطتني دفعه اقوم بشي ,, المشكله اني اسوي كل شي من وراه ,, بس يالله ربي ما راح يضيعني ابد ,,

قررت اخذ امي عتيقه ونطلع للمدرسه اشوف وش يبون ,, ما راح اعلمه ,,

انتظرت لما تأكدت انه في الشغل وبعدين طلعنا للمدرسه ,,اول ما وصلت للاداره سألوني انتي امه وقلت لهم اييه مدري ليه بس ودي اكون امه ,,

قالت لي الأبله ان فيصل دايم سرحان في الصف ومو متفاعل مع زملاءه ,, وكم مره يطلب اذن يروح للممرضه يشكي من الم في الراس ,, من كلام الابله فهمت انه مافي اهتمام في البيت يمكن ولازم يصير تواصل عشان تنحل مشكلة فيصل ,, بعد ما وعدتها اني راح ابذل جهدي معه ,, طلعت مع عتيقه ورجعنا البيت ,, وانا ناويه اكلم نواف في المشكله ذي ,, بالرغم اني مهتمه فيه الايام اللي راحت ,, استغربت الشكوى ذي ,,

واحنا للحين بالطريق رن جوال عتيقه واول ما رفعت الخط : سمعتها تقول , ايه احنا لسى طالعين من المدرسه ,, ايوووه ,, الا لحظه

عطتني السماعه وانا عارفه وش التهزيء اللي بيجيني ,,

نواف وبصوت مرتفع شوي : ممكن اعرف مين عطاك اذن تروحين للمدرسه ,,, لا وامه بعد ,, انتي متى بتفهمين اني ما ابيك تتدخلين في ولدي ,,

لكن الظاهر انه ما يصلح اتصرف الا بحل واحد وسكر السماعه وانا اغلي ,, الحين هذا جزاتي ,, ما سويت شي يعصب عليه ,,

يعني بدل ما يساعدني نحل مسالة الولد طايح فيني تحطيم ,, يا كبرها عند الله يا نواف سواتك فيني ,, صديت اشوف الجهة الثانية ورجعت الجوال لعتيقه اللي ما بدر منها اي شي ,, ما راح تقوم ضده لو انطبقت السماء على الارض ما راح تقول غلطان ,,,

وصلنا القصر ونزلت عتيقه عند المدخل وانا كملت للملحق تفاجأت ان سيارته عند المدخل ,, الا هو كيف عرف اني رحت للمدرسه ,,

استجمعت قوتي كلها عشان اوجهه ,, ودخلت

اول ما خطيت كم خطوه طلع لي من باب المجلس ,, نزلت طرحتي على كتفي وطالعته وانا احس لو بيقول لي كلمه برد عليه بعشر ,,

نواف : انا ما قلت لك لا تطلعين بدون اذن

الجازي : شي مهم لازم اروح ,,

نواف :كلموني المدرسه بعد ما طلعتي وقالوا انك نسيتي جوالك على الطاوله ,,

الجازي : هااااا

نواف : بس الاهم من كذا انتي لو ما نسيتي جوالك ,, شلون تخبين عني موضوع ما يخصك اصلا ,,

الجازي : انا كنت ناويه اكلمك عشان لازم تنحل هالمشكله بسرعه

نواف : لا والله مصلحه اجتماعيه والا دكتوره نفسيه

الجازي : يا ليتني دكتوره كان عالجتك من عقدك النفسيه ,, ما وعيت بنفسي الا طايحه على الجدار من قوو الكف اللي خذته ,, قعدت على الارض مو مستوعبه اني انطقيت ,, اول مره في حياتي اخذ كف ,,جمدت عيني الا تحجرت ,, ما رضت نفسي اني اضعف ,, قمت وانا احاول ما اطيح ,,

الا هو يقول : جهزي نفسك بوديك لهلك يالله ومشى من عندي وانا احس الدنيا سودا ,,,

مدري كيف وصلت غرفتي , معقوله خلاص هاذي نهايتها ,, يعني مافيه رحمه في قلبه ,, انا وش سويت الا اني قمت باللي اشوفه زين ,, بغيت اني انجز شي ,, هالمره كل اللي سويته عشانه ,, ابي يحن قلبه علي ,, لكن خساره ,,

مدري وش اسوي فكرت في مشاعر ابوي ,, اكيد بينصدم اذا شافني ,, ما راح يتوقع ابدا ,,

قعدت مو عارفه وش اسوي,, ظليت على وضعي قاعده في غرفتي وبعباتي على الكنبه ,, اطالع في المجهول مدري شكثر مر علي ,,

*****

تحسفت اني ضربتها يعني كنت ماسك نفسي منها وتاليتها اضربها ,, ندمت بقوه على اللي صار لكن طريقتها حدتني على كذا ,, مدري جهزت حالها واالا لا ,, بغيت ادخل عليها لكن لا خلها كذا ,, اكيد اول ما تخلص بتجي اوديها ,, ,, دخل علي فيصل جاي مع الشغاله ,, ومعاه جوالها وهو يسالني : وين خالتي ,,,

نواف : عطوك جوالها ,,

فيصل : اي الابله قالت لي قدام العيال عطه امك ,, وقالت لي امك حلووه مثلك ,,

نواف : وانت وشقلت لها

فيصل : قلت شكرا بس انبسطت انها امي ,, عشان الاولاد كلهم عندهم ام الا انا ,, من اليوم يبا هي امي طيب ,,,

نواف : لا يا حبيبي هي مو امك ,, وبعدين هي عندها شغل وبتروح لأهلها للحين ما كملت كلامي مشى من عندي بسرعه لحقته الا هو يدخل غرفتها ,, شفتها جالسه على الكنبه بأحباط ما شفتها كذا من خذتها ,,

دخل فيصل وهو يقول لها : صح ما تروحين ,, صح ماعندك شغل ,, انتي ما تتركيني ,, انتي وعدتيني تحلين معي الواجب كل يوم ,,

مسكته وضمته لها بقوه وهي تشهق ,,بشكل ما توقعته انا بنفسي ,,

الجازي من وسط دموعها : انا بروح لأن ابوي مريض ,, ابي توعدني انك تدرس زين عشان تصير احسن واحد في الصف وتاخذ الاول طيب

فيصل : لا لا ما تروحين ابوك عنده ام انا ماعندي ,, هنا ما قدرت امسك نفسي ودخلت

نواف : فييييييييييييصل بصوت عالي شويه ,, يالله ماريا تنتظرك برى ارجع للقصر بجيك هالحين

ووقف يطالعني ووقفت هي بعد ,, مسكها فيصل وهو يقول :لا ما تروحين لاااا,,

الجازي وهي تقاوم دموعها :,, ضمته بسرعه وطلعت قلم من شنطتها : اكتب بذا يخليك تخلص الواجب اسرع طيب يا عمري ,,

فيصل بصياح هستيري ويمسك عبايتي : لاااااا لاااااااا ما تروحين ,, وقعد يصيح ووجهه للكنبه

تقطع قلبي عليه وجيته ومسحت شعره : فيصل خلاص لا تصيح عشاني لاتصيح

فيصل : اوعديني ما تروحين ,, ارجوووك انا ابيك ,, انتي امي ارجوووك

لحد هنا خلاص ما قدرت اقاوم صياحه ومسكته بين ايديني وضميته بقوووه

استجمعت قوتي كلها ووقفت وطالعت ابوه بنظره مدري كيف جتني الشجاعه اني انظر له بهاوتكلمت وصوتي ثابت

: انا مقدر اروح وفيصل كذااا ,, انا بقعد هنا وقمت ما ابي اسمع معارضته لكلامي ,,

الجازي : فيصل تعال غسل وجهك حبيبي يالله قوم خلاص انا معك يالله

قام فيصل ومسك يدي ومشى معي جووه غسلت وجهه وضميته اكثر وطمنته اني معه خلاص ,,,,

******

دخلت مع فيصل داخل ,, ماكان عندي القوة اني امنعها تضمه ولا تاخذه بين ايديها ,, فيصل محتاجها وما قدرت اني اكسر بخاطره

مقاومتي عنده تنهار ,, فراقه عن امه اثر فيه ,, اللي ما اعرفه هو متى تعلق بها وانا احاول قدر الامكان ابعدهم وش صاير من وراي ,,,

طلعت متضايق من الوضع ككل ومتشتت ,, اللي خايف منه صار ,,

فيصل بدى يتعلق فيها ,, واحنا لسى في البر ,,,

******

وقفت سيارتي بعد صلاة العشاء عند مجلس ابو نواف ,, سئلت وقالوا لي على طول بعد العشاء مباشره موجود ,, دخلت وانا اسمي وان

الله يحقق مطلبي ,, اول ما شافني الا هو يهلي بي ,, وقعد معي ,, متواضع بدرجه كبيره وهالشي ريحني ,,

بعد فتره ومع كثرة الناس طلبت منه اني اكلم على جنب ,, قلت له اني ابي بنته نور ,, قعد يفكر شوي ,, وفي الأخير قال لي كلام اسعدني ,, انت رجال تنشرى بس اشاور الاهل وارد عليك ,,,طلعت من عنده وكلمت عاليه ,, وقلتها لها عن اللي صار ,, انا متأكد انها راح تكلمها تقولها ,, تمنيت الايام تجري بسرعه ويجمعني بها بيت بسرعه ,,,

******

انتظرت ابوي يجي من الشغل خلاص موحاله لازم اخذ منه كلمه عشان اكلم عاليه مو يتردد بعد ,,

كلمته ولما قال لي انه عند الباب نزلت الدرج بخفه ابي استقبله ,, لقيت الشغالات واقفين في المدخل يغيرون الورد ,, استعجلتهم وفتحت الباب لما شفت السياره دخلت ,, دخل ابوي وهو يقول

الوليد : لااا شكلك اليوم نشيطه ,,

فهده : خلصت دوامي بسرعه قلت اجي واسوي شي مفيد ,, غيرت تشكيلة المدخل وطلبت من الشغالات يغيرون الورود ,, ودي اعزم رفيقاتي ,,

الوليد : زين تسوين غيري جووك انتي بالحالك وانا اهتم لك كثير خصوصا اذا صرت مشغول ,, افكر فيك مررره ,,

فهده : يابااا وش رايك بالموضوع اللي قلت لك

الوليد : للحين ما يأستي ,,

فهده : نووو ,, يبا انا بكلمها واذا هي موافقه بنخطبها لك ,, تكفى يبا وافق ,,,

الوليد : بس مو صغيره ,, انا ابي وحده في الثلاثين على الاقل تتناسب مع عمري

فهده : يبا مو شرط احيانا الصغار اعقل مو قاعده يبا ,,من كان اكبر اعقل ,, اهم الشي البنت الاخلاق ,,,

الوليد : خلاص شوفي وشتقول وبعدين نتفاهم ,, طرت من الوناسه وانا اسمعه يعطيني الضوء الاخضر ,,

******



طلعت من البيت طفشان وما رجعت الا متأخر حتى القصر ما دخلته ,, رحت للملحق على طول ,,,

كلمت امي عتيقه ,, وقالت لي ان فيصل رجع من الملحق الساعه 8 ,, سكرت منها وبالي رجع لما رحتل لامي عتيقه المغرب وانا اسألها عن فيصل وجدوله هاليومين ,, استحت مني وخافت اني اعصب وتحت الحاحي عليها علمتني ,, ان الاسبوع اللي راح كلها ,, تجي الجازي ,,, الظهر وتقعد معهم والعصر ترسل على فيصل تحل معاه واجباته ,, ,, فكرت هي ليه تسوي كذا ,, اختي نور ما تهتم في فيصل والواجب كذا ,,

هل هي تسوي كذا تبي تلفت انتباهي ,, شعور بالراحه انها مهتمه في فيصل غمرني ,, لكن نتائج الشعور بعدين ما قدرت احددها مع غموض مشاعري ,, فكرت في مشاعري تجاها ,, مع انكر انها حلووه مو حلوووه الا تدور الراس ,, بس انا متشبع وعندي اللي مغنيني وتجربتي مع الزواج اكس ,, وخوفي ابدي حياه جديده مسيطر علي ,, ,,

دخلت الملحق ,, لقيته هدوء والانوار مطفيه الا من نور المدخل ,, صارت الساعه 2 ماجاني نفس اكل شي عند سعد ,,, فمريت المطبخ اخذ لي عصير ولا حليب حاس بالعطش ,, دخلته وتفاجأت انها قاعده تشوف التلفزيون على الكراسي الجانبيه ,,

كانت قاعده بطريقه كنها بردانه الظاهر المكيف بارد ,, اول ما شافتني قامت ,,

الجازي : مساء الخير

نواف : مساء النور ,, تحركت للثلاجه ابي عصير اوي اي شي يروي العطش ,, فتحت بابها لقيت اشكال والوان ,, قربت عندي وسالتني

الجازي : تبي تاكل شي

نواف : لا

ما طالعتها وحبيت اني اخدم نفسي بنفسي ,,

طلعت علبه عصير برتقال ,, وخذيت لي كاس وصبيته في ,, وهي في مكانها ما تحركت ,, استغربت منها ,,

خذيت الكاس بطلع لغرفتي ومشيت واول ما وصلت الباب الا هي تناديني بصوت هادي ما بغى يطلع

الجازي : نواف

التفت لها وهي تحاول تتكلم وتلتفت كل شوي بدون ما تشوف عيوني

الجازي : ابي اكلمك بموضوع فيصل

بصراحه ما كان ودي اقعد معها دقيقه زياده لاني خفت على نفسي اضعف قدامها في لحظه جاني هالشعور ,, مع اني من يوم تزوجتها ما حسيت بذا ابد ,,

لكن من قالت فيصل تذكرت اني ما سالتها وش قالوا المدرسه ,,

رجعت لها لحد ما خذيت كرسي طاولة الطعام وقعدت وانا اطالعها بنظرة جيبي اللي عندك

خذت كرسي وقعدت وتكلمت بهدوء : انا مدري وين ابتدي ,, لكن الشي اللي بقوله ان فيصل محتاج اهتمام وبين عليه الشي ذا في الصف

نواف : وانتي اللي بتعطينه هالحنان على ما اظن ,, قلتها بطريقة تريقه

صدت الجهة الثانية مدري ما تبيني اشوفها والا تجهز كلام بتقوله ,,

رجعت تشوفني وعيونها تبرق ,, انت قدمت لي خدمه كبيره وسددت دين ابوي ,, مدري كيف اقدر ارد لك وانا نقضت اتفاقي معك ,, بس اللي من كل قلبي اقدر اسويه وتعطيني فرصه شوي اني اهتم في فيصل ,,

نواف : واذا انا مو حاب هالشي

الجازي وهي تاخذ نفس عميق : كذا انت تحطمني ,,, طالعت تحت وما رفعت عينها ,, وظلت هاديه ,, هدوءها جاز لي ,, بعد فترة صمت ,, وانا عيني عليها بشوف وش نهايتها ,, شفت خطين من الدموع على خدها وهي مازالت تطالع تحت

نواف : وش سبب هالدموع ,, لذا الدرجه فيصل يهمك

الجازي كانت ماسكه نفسها ,, : اذ يهمك تعرف ,, يهمني فيصل جدا

وقفت وحسيت اني مصختها: وابو فيصل وش موقفه من الاعراب ,,, ما توقعت انها بترد علي

الجازي : الله يخليك له يارب,,

قمت مشيت ابي اروح غرفتي ,, واول ما جيت بطلع التفت لها ثاني : كل شي بثمنه والا ؟؟

ابتسمت ابتسامه عذبه ,, وصدت للجهه الثانيه ,,

شكلي خربتها معها ,, واضح علي ,, زين ما قلتها لها تعالي معي يالله ,, بس بسمتها رهيبه ,,

*****



اول ما راح قعدت على الكرسي ثاني وانا ركبتي ترتجف من ردة فعله ,, توقعته يزعل ولا يعصب مثل كل مره ,, ولا يكون هدوء ما قبل العاصفه ,, لكن احساسي ما يخيب ,, هو ارتاح لطريقتي مع فيصل ,, ولو انكر هالشي ماعلي منه ,,

بس وش قصده كل شي بثمنه ,, هل يقصدني انا ,, صدق اني بزر ,, اكيد يقصدني وفيها ثنتين ,, اول ما طرى علي انه ممكن يفكر فيني خذيت حالي ومشيت لغرفتي وانا ارتجف ,, وقلبي يرقع بقوه ,, حتى لو زوجته ,, شي مخيف انك مع رجل في مكان واحد ,,

دخلت وانا احمد ربي انه مسكر غرفته ,, سكرت بابي بالمفتاح ,, وتطمنت اني وصلت بالسلامه ,, تسندت على الباب وانا اخذ نفس عميق واقول بصوت عالي : الحمدااااااااااالله وطالعت قدام

الا هو في سريري وصوت ضحكته صمت آذاني : لذا الدرجه انا اخوف ,,

******

,,,

جيت برسل للجازي مسج ,, ابيها بكره ضروري تروح معي لعاليه ,, ابي اكلمها في موضوع ابوي ,,

بس ترددت شفت الوقت متأخر ,, ويمكن حتى نايمه ,, اجلت الفكره لبكره اتصل عليها واقول لها كل شي ,, صارت الساعه 3 ماجاني نووم فرحانه بأبوي انه معزم وماعنده مشكله اذا عاليه موافقه ,, خذيت جوالي احب العب فييه لعبه تسليني شوي ,,

الا يجيني مسج من نفس الرقم الكريه : (( اذا سهرانه ابي اقولك شي ))
صدق ما يستحي ,, ما عنده دم ماعنده ذوووق ,, ماله خوات ,, وش يبي ذا ,,

مرت ربع ساعه الا هو متصل ,, مره ومرتين وثلاث احس خلاص ودي اطيح فيه سب ,,

فهده : نعم

سعد : الله ينعم عليك ما بغيتي ترفعين السماعه

فهده : اقول ,, انت ماعندك خوات

سعد : الا

فهده : منت خايف عليهم

سعد : الا

فهده : مو خايف حد يسوي لهم نفس اللي تسويه لي

سعد : الا

فهده : اجل وش تنتظر حضرتك لين حد يجازيك بأفعالك ,,

سعد : تصدقين ولا وحده كلمتها قالت لي كذا ,,

فهده : شوووف ,, قسم بالله واللي رفع سبع ونزل سبع لا ترجع تتصل ثاني اني اقول لابوي عنك فاااهم

سعد : خوفتيني ,, امااا عاد ,,

فهده :..........

سكرت وانا معصبه على نفسي وعلى تصرفي معه المفروض سفهته بس فيه ناس ما تجيبهم الا العين الحمرا

والله مصدق عمره ,, البنات تارسين البلد وش يبي بي ,,,, اووووووووف صدق مغثه ,,,



******

تسحبت بشويش ,, ما ابي يحس فيني ,, دخلت غرفة ملابسي ,, سكرت الباب بهدوء اكثر ,, وقعدت على الكرسي ,, استرجع اللي صار ,, حسيت نار في خدودي ,, شفت نفسي في المرايه ,, مسكت شعري شوي رجعته لورى ,, مسكت خدودي ,, طالعت نفسي ,,

احراااااج ,, ياليتني ما سمعت كلامك يا فهده ,, وش بيقول عني هالحين عز الله بيقول ما تستحي ,, وااااخزياااااه ,, يا فشيلتي منه ,,

حسيت بضميري يكلمني : انتي ما سويتي شي غلط هذا زوجك وحلالك ,, وااااااااااااو هذا بلا بوك ياعقاب ,, ما دريت من الاحراج وش اسوي ,, يا ما وقفت ,, يا ما قعدت ,, اخر شي قعدت على الأرض وتسندت على ركبتي ,, وغمضت عيني شوي ابي ,, اهدى من احراجي اللي ضيق علي ,,

حسيت بخياله يطالعني ,, وضحكته اللي سحرتني ,, معقوله له وجه ثاني يخفيه عشان يبين شديد ,, وين اقدر اشوفه بكره ,, ماااالي وجه وبس ,, الحقيني يا فهده ,,,,

****

قمت الصباح بروح للشغل ,, دخلت المطبخ بتريق ,, بالعاده ما اشوفها ذا الوقت ,, بس تمنيت انها تكون موجوده ,,

خاب ظني ,, شفت الفطور مجهز كالعاده ,, وقعدت افطر ,, لقيت مسج من ابوي ,, يبيني اليوم الظهر في موضوع مهم ,, خير ان شالله ,, اتصلت عليه ولقيت جواله محول عنده اليوم عمليات ,,

رحت لشغلي وانا خيال شخص واحد يحتويني ,, معقوله افكر فيها برغبه والا حب ,, ما اؤمن ان الحب من اول نظره ,, الحب يجي بعد معرفتك للانسان ,, بس من دخلت البارح وهي على الكرسي فكرت فيها وخفت اضعف ,, تطور الأمر معها بسرعه ,, ما قدرت اسيطر على الوضع معها ,, لكن فيها شي شدني ,, شي غريب ,, ما حددته احسه غير واضح بس مسيطر علي جدا,,,,
*************

 
 

 

عرض البوم صور النهى   رد مع اقتباس
قديم 13-05-09, 05:17 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 65992
المشاركات: 389
الجنس أنثى
معدل التقييم: النهى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : النهى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




((الجزء السابع ))


طالعت نفسي زين في المرايه ,, شكلي ناعم ,, لاكحل ولا شي بس جلوس خفيف ,, لبست تنوره ,, معها بلوزه قطن مشغوله بالدانتيل على قصة كورساج ,, ورفعت شعري على ورا وخليته على طوله ,, لبست عبايتي ورحت لخالتي اسلم عليها ,,اول ما وصلت لقيت عمي عندها مو عوايده ,, وشفتها متوتره شوي ,, ظنيت في كلام خاص بينهم ,, بعد ما سلمت طلعت ادور امي عتيقه عشان ياخذون راحتهم ,,

قالت لي الشغاله انها فوق ,, ما قد رحت فوق الا لغرفة فيصل ,, ونور ,, طلعت نور لسى ماجت من الجامعه ,, دخلت غرفة فيصل ,, لقيت عتيقه تحوس في ملابسه واغراضه ,,

الجازي : مرحبا يمه ..

عنيقه : هلا والله حبيبتي وشلونك ,,

الجازي : ابشرك تمام ,, وشفيك ترتبين تبين مساعده ,,

عتيقه : يمك ما اعرف لبس فيصل ذا في ذا ,, له بنطلون يقول عليه صورة سياره حمراء ما لقيته ,, صار لي يومين اذا جابوا لبسه ادور له ما لقيته ,,

قربت منها وحسيت بشعور اني اعيد ترتيب كبته مره ثانيه ,, بس يمكن اخليها بكره ,, هو بيجي الحين من المدرسه وبيعفس المكان ,,

ما خلصنا كلامنا الا هو داخل ,, ومعه شنطته تشيلها شغالته ,, اول ما دخل وشافني جاني ركض وهو يلمني

فيصل : ابي اروح الالعاب

الجازي : الحين مو وقت اللعب لازم تبدل وتتغداء يالله حبيبي عشان ااقرا معك القصه ,,

فيصل : لا ابي تلعبين معي جيم

الجازي : ابشر يالله ,,

عتيقه : فيصل يالله ملابسك جاهزه تعال احممك يمك ,,

الجازي : خلي عنك انا بحممه ماعندي شي ,,

عتيقه : بيلعوزك يا بنتي هذا يطول وهو يسوي بحر على قولته ,,

الجازي : ما عليك انا بخلصه بدقايق ,, حطيت لبسه على السرير ,, وخذيته للحمام ,, رفعت تنورتي فوق ,, ورفعت كمي ,, ووسط معارضته لطريقتي الا اني ما تركته على راحته وغسلته بسرعه وسط صراخه من الشامبو ,, يا حليلهم البزارين كلهم نفس بعض ,,

لفيته بفوطه كبيره ودخلته غرفة الملابس وقلت له ينتظرني ,, وطلعت ابي اجيب اللبس الا بنواف قاعد على السرير وجوالي في يده ,,

ما توقعت ابدا انه يجي هالوقت عشان كذا خذيت راااحتي ,, وقفت احاول انزل لبسي تحت شوي ,,

طالعني :بهدوء : يعطيك العافيه ,, اكيد تعبك ,,

الجازي : لا بالعكس ما خذيت معه دقايق ,, مديت يدي ابي اخذ اللبس ,, الا بيده اسرع ليدي ,,

وقف مقابلني ,, حسيت بيده تمسك خدي ,,

نواف : انا ممتن لك ,,

الجازي : لا تكبرها وشدعوا فيصل مثل..... ,,حسيت اني مخنوقه مقدر اقولها ,, اخاف يحسب اني اتميلح له عشان البارح ,,

نواف : ياليته ولدك صحيح وتنهد بقوه ورمى جوالي على السرير وطلع فجأه ,, هو يعيش صراع ميه في الميه ,, عنده مشاكل مليون في الميه ,, بس مين يقول لي ,, امه تلف وتدور عنه ما قالت الا اخلاقه وكرمه وطريقته وحنانه معها ,,,

ونور رفضت تعلمني وش صاير مع الاولى ,, فجأه حسيت بغيره لما تذكرت انه كان عنده زوجه قبل ,, هل لأني صرت زوجه بمعنى الكلمه والا شي ثاني ,, يووووووه نسيت من فيصل ,, لبسته وجففت شعره ,, عدلت شكلي اكثر ,, ونزلنا تحت للغداء ,,

سمعت نقاش حاد ,, وصوت عمي مرتفع شوي وخالتي ترد عليه بصوت اعلى ,, ما بغيت ادخل عليهم ,, قلت للشغاله تجيب شنطة فيصل للملحق وطلعت من القصر بعد ما لبست عبايتي ,, بس فيه شي غريب ,, اسمعهم يقولون اسم نور كل شوي ,,,

*****

مدري شفيني مخنوق ,, خايف ابو نواف يردني ,, ما فارقني طيفها من ذاك اليوم ,, ولا اتخيل نفسي الا معها ,, طلعت من الشغل ,, ومريت الموقع اللي صار لي حادث عنده ,, ابي اشوف وش صار على الفيلا لما اكتملت ,, لقيت بجنبها مسجد ,, دخلته وتوضيت وصليت تحية المسجد ,, خذيت المصحف وقعدت اقرا شوي ابي نفسي ترتاح من هالهم ,, مو متطمن ,, عاليه قالت لي شكلها ما تدري عن شي ,, كم مره ابي افتح معها موضوع بس وواضح ما عندها خبر ,,استغربت من كلام عاليه ,, لا يكون ماعطاها خبر ,,,,

رفعت يدي لربي انه يجعلها من نصيبي ,,

*****

رجعت ابي اخذ شنطتي نسيتها جوووه ولسى ما دخلت اسمع نواف يحكي

نواف : يمه انتي وشفيك على الرجال ,, مو ناقصه شي ,, وبعدين ابوي ما قصر وسأل عنه ,, ترى الماده مو كل شي في الدنيا ,, شوفيني انا ,, يعني مرتاح هذاني طلقت والثانيه الله العالم وش بيصير معها ,, بتكون متربيه ولا نفس اللي قبلها ,,

اذا الرجال زين خلاص لا تردينه

ام نواف وهي تحاول تمسك اعصابها : انتوا مو فاهمين ,, بنتي متعوده على مستوى معين ,, تاخذ واحد مو مستواها بتتعب وتتعبه معاها ,, بالله فكر هل سهل عليها تغير حياتها من نمط الى نمط ثاني غييير واقل بسهوله ,,

ابو نواف : خلاص ,, انا صار لي افكر وانتي مو راضيه تسهلينها علي ,, برد عليه ,,

******

رجعت بسرعه ما بغيت اكمل ,, ابي اتذكر متى نادني باسمي ,, ولا مره من خذته نادني ,, وشلون متربيه ,,ما فهمت عليه ,, احسه يتكلم بألغاز ,, بس ليه حسيت اني ما اعني له شي ,, حتى بعد اللي صار لي معه البارح ,, يمكن شاف اني زوجته ومافيها شي انه يملكني واني حق له ,, بس لاااااااا ,, هو يحسب اني جدار ما احس ,, ,, خذت فيصل وكملنا طريقنا للملحق ,, خذته للمطبخ وحطيت له غداء وقعد ياكل وانا اشوفه ,, حاولت ادخل معه في الجوو , بس مااااش عقلي هناك عنده ,, وشو الموضوع اللي يتكلمون فيه ,,

ما فهمت لاني ما سمعت من الاول ,, بس نور لها دور في الموضوع ,, لايكون حد خاطبها ,,

اول ما قرب فيصل يخلص دخل علينا ابوه وانا احط له لبن في الكاس ابيه يشرب عشان ينام شوي يريح ,,

نواف : والله يا بختك يا فيصل حد مهتم فيك مو مثل ابوك محد يدري عنه

فيصل : انت عندك امك تهتم فيك ,, بصراحه ما توقعته يرد علي كذا فطسنا كلنا ضحك ,,

ما قدرت امسك ضحكتي ,, قعدت اضحك حتى دموعي نزلت ,,



نواف : لااااا عجبتك النكته اللي قالها فيصل ,,

ما قاومت صرت اضحك وانا امسح دموعي : مهو صحيح اللي قاله انت عندك امك

نواف : لا يا شيخه ,, وقعد يطالعني بنظرات لخبطتني كلش ,, مسكت منديل ومسحت دموعي اللي احسها انقلبت دموع حزن ,,

من الاسئله اللي كانت في نفسي من شوي وضيقت علي قمت منهم ,, ودخلت غرفتي ,,للحين ستايرها مسكره نسيت افتحها ,, فتحتها وللحين اثبتها على جنب شفته داخل غرفتي ,,

نواف : شفيك يا بنت الناس ما صار شي ,,

الجازي طالعته وانا ثابته في مكاني : انت عندك عقده من اسمي

نواف : هاااا وش تقصدين

الجازي : كل مره والثانيه بنت الناس بنت الناس

نواف : واذا صار

الجازي : اذا سمحت وتكرمت وكثر الله خيرك بعد لي اسم ,, اذا بتناديني تذكره ,, اسمي جازي اذا ما تعرفه

نواف : ول ول ول كل هذا في قلبك عشان اسم ,,

الجازي : لا مو ذا بس ,, ممكن اعرف ليه تربطني بزوجتك الاوليه والتربيه ومدري وشو ,, شايفني ادور من بيت لبيت والا رجلي ما تتعدى المولات

نواف : ليش انتي من عادتك تتجسسين على الناس ,,

الجازي : مو مهم المهم اللي سمعته ,,

نواف : الكلام اللي صار ما يخصك هذا واحد ,, ومن اليوم ورايح ابشري بتذكر كل مره ان اسمك الجازي ,, قالها بتريقه شوي وطلع ,,

ااااه ليه كذااا ,, ليه ما يفهم انو بطريقته معي يجرحني ,, هو يمكن نادني مره مرتين ما اظلمه ,, بس كل مره ينادي يا بنت الناس ,, وش شايفني

,, رحت ثاني للمطبخ ابي فيصل لقيته يشوف التلفزيون وابوه قاعد يغرف له غداء في صحنه ,,

الجازي : فيصل وش رايك تدخل تنام شوي عشان تصحصح للواجب العصر

فيصل : بس شوي ,, باقي شويه ويخلص

الجازي : طيب ,, رحت للطاوله ,, وخذيت لي صحن ,, وحطيت لي فيه سلطه ,, ما بغيت اكون سلبيه ,, وكلام فهده يرن في راسي ,,

خلاص قلت له اللي في خاطري كافي ,, قعدت وصوت الرسوم المتحركه طاغي في المكان ,,

قعدت اكل بهدوء واحاول ما اطالعه ,,

نواف : على مين سموك الجازي ,,

نزلت ملعقتي وانا اشوفه ,, فيه ضحكه على جنب ,,

الجازي : امي حبت الاسم وابوي ما خالف ,,

نواف : زين وافق اسمك شكلك ,,

سكت ما دريت وش ارد عليه ,, اعجاب مبطن ,, ما هان عليه يقول حلووه صريح ,,

نواف : انا بدخل انام ,, ممكن تصحيني على 4 عندي شغل ,,

الجازي : طيب ,, قام وانا اتبعه بنظري ,, مرات يبي يفتح معي مجال ومرات يكش ولا يبي يزيد حرف ,,

حسيت بخوفه ,, فيه شي يمنعه ,, ابي اعرف وما راح ارتاح لحد ما اعرف وش كان في حياته اول ,,,,

*****



اتصلت على فهده ,, ابي اشوف وش اخبارها ,, اصرت علي نتجمع الليله عندها ,, قلت لها بشوف ,, مدري نواف يقدر يوديني والا لا ,,

وعلى طول العذر عندها وليه يجيبك يا عمري تعالي مع نور ,, بعدين شوفي مدري كيف بنلمح لعاليه ,,

الجازي : الحين اضمني جيتي وبعدين نشوف عاليه ,,

للحين بكلم عاليه سمعت نغمة المسج فتحته الا هو من نفس الرقم ((اخطيت احسبني معك بقطع مشاوير السنين ,,,,واثر الطريق يضمنا بس الخطا متخالفه

لا للوفا لا للغلا لا للرضا لا للحنين ,,

لا للدموع اللي تبي تسقي العروق التالفه,,

انا هويت ومادريت ان الهوي طفل حزين ,,

بكى من اول ما حكى وما تم كل السالفه ,,,,)))



سعد بن سلطان



سكرت الجوال وانا شعور بالضيق يلفني ,, لا ومرسل اسمه بعد ,, وش يقصد بمسجه ,, عسى يتوب عن اللي يسويه ,,

عدت اقرا المسج كم مره ,, استغربت انه حط اسمه في المسج اكيد يقصد بها شي ,, بس عجزت اوصل له ,,



*****

تركت فيصل نايم في سريري ,, وطقيت باب ابوه وانا اتكلم بصوت شوي عادي : نواف ,, نواف

ما جاني رد طقيت بصوت مرتفع شوي ونفس الكلام مارد علي ,,

فتحت الباب وطليت على جنب ,, شفته متلحف ونايم ولا يبين حد في السرير ,, غاطس فيه وين يسمعني ,,

قربت عنده وانا ابي اكلمه ,, بس المفاجأه انه قاعد يطالعني ويضحك ,, شكله يحب يسوي مقالب

الجازي : انت صاحي ,, اجل اناديك ما ترد علي

نواف : طيب ليه مادخلتي من اول ,, ترى انا انسان يعني ما اخوف

رجعت على ورى ابي اطلع لكن صوته من وراي : تعالي

التفت له : نعم

نواف : كنت بقولك شي تعالي ,, ما تطمنت لحركته ذي ,, بس كملت طريقي

والا يده على الباب ,,

نواف : ووووووين ,, انا ماصدقت انك تجين عندي ,,

الجازي : نواف اسمعني

نواف : انتي اللي اسمعيني ابي تجيبين لفيصل اخو وبرضاك ممكن ,,,,

الجازي : نواف لو سمحت الحين فيصل يقوم يبيك خلني اروح

نواف : ماعليك ما راح يضيع ,, لاااا ويضحك علي وضحكه وترني واحرجني ,,

الجازي : نواف لو سمحت اااا



,,,,



دخلت الفيلا ,, وانا كبدي حايمه منها ,, خبال ماله معنى ,, يازين الشي على حله ,, والله انها ضياع وخربطه حياتي ,, صكيت الثلاثين وانا حياتي نفسها ,, شغل نوم ,, سفر ,,بنات ,, لا دين ولا دنيا ,, الحين بنت شفتها تغير لي حياتي كذا ,, انا لانوم زي الناس ولا اكل زي الناس ,, صوتها وزعلها وطيفها يلاحقني ,, انت ما عندك خوات ,, تذكرت السوري ,, والعنود ,, خفت من قلبي عليهم ,, وشلون اسوي كذا في بنات الناس ,, ياااااااااالله ,, بس الشيطان اقوى مني ويزين لي رغبتي انها طبيعيه والناس كلهم كذا انت ليه مكبر الموضوع

صراااع ما قدرت احسمه ,, انا لازم اكلم نواف ,, لازم يساعدني ,,



*****
توعيت من النوم وحركت راسي ابي اتذكر وين انا ,, قمت من الرووعه وشهقت ,, تذكرت كل شي وغطيت عيوني ,, قعد قلبي يرجف بقووه ,,تحركت ابي اروح غرفتي ,, بس صوته كان اقرب لي من الهواء

نواف : ترى هذه غرفتك من اليوم ورايح ,, طالعته شوي بنظره غريبه تبين غبائي المصطنع :وشو

نواف : ابيك معي هنا واضح ,,

طلعت وانا احس اني ابتديت مرحله جديده معه ,, بشاركه حياته ,, وهو اللي ابتدى خطوته معي ,, كل اللي صار للحين الفه ,, هو مقصده مني طفل ,, دارت في مخي اسئله كثيره ,, الاكيد مافي ولا اجابه لها بس انا وش اللي لازم اسويه معه ,, مو معقوله اني اكون ماكينة تفريخ ,,هو لازم يحبني لنفسي ,, لطريقتي ,, لشخصيتي ,,هزيت راسي وانا اقول صدق اني رومانسيه ,, المشكله فيه شي خبيته عنه ,, لو يكتشفه بروح في داهيه ,, يا رب استر علي ,,,



*****

لبست فستان شوي عليه رووعه لليالي العاديه ,,من قماش الحرير المشجرله قصه حلووه عند الرقبه ,, حطيت ميك اب رااقي مو زي فهده بس يشبه له ,,خلصت ,, على الساعه 8 ,, فهده قالت انهم بيجونها حدود هالوقت ,,, المشكله نور ما كلمتني ولا ادري وينها فيه ذي البنت ,,

بس لازم اسوي الخطوة الاولى ,, طلعت ابي اشوف نواف لسى موجود ,, اليوم روتينه متغير بالمره ,, ما حصلته فأرسلت له مسج (( فهده عازمتنا عندها ممكن اروح )),,

شوي الا هو مرسل لي (( نور بتروح ))

فرديت (( اي ))

(( عشان عيونك حلوووه بخليك تروحين معها )) انا اتذكر اني كنت قاعده ,, قمت ومشيت وانا اضحك ,, لايكون هذا غزل ,,

هو شكله الاصلي مو هذا اللي يتعامل معي ,, ودي اعرف ودي اعرف ودي ااعرف ,, مصيري اعرف كل شي ,,,



كلمت نور لقيتها جاهزه وبتمر علي ,, وصلنا عند فهده الا عاليه صارت عندها وجالسين ينتظرونا ,,

فهده: خلاص اخيرا التمينا ,, ما يسوى علينا زواجك جزوووي غبيتي عننا واختفت اللمه الحلوه

الجازي : قصدك لهيتوا في دواماتكم وهملتوني اعترفوا ,,,,

عاليه : انا بتحصلوني بس ستاند باي عند اخوي ماجد كل ليلة ضيوف ,, شباب يلتمون من كل صوب ,, هاك يا قهوة هاك يا شاي ,,

لا واذا صاروا خاصيين جيبوا عشاء جيبوا خفايف ,, الله يعينها زوجته قولوا امييين ,, وانا متعمده اشوف نور

فهده والجازي : امييييييين بس نور كنها تحاول تخبي وجهها مني

نور : امين ,,

فهده : بالعكس اجل يا ليت عندي اخووو والله لاشتغل له ليل نهار ,, ,, يا ليت يا ناس ,, يصير لي اخووو

الجازي : باقي وقت ابوك لسى صغير خليه يتزوج ويجيب لك اخوو على الاقل ذخر اذا عجزتي وانتي بعصاتك الاهو ما شالله وش زينه يحدك ويردك ,,,

ضحكنا بصوت عالي وكركرتنا معطيه الجوو شي رهيب ,,

فهده: ياليت والله لو احصل عروس اني ازوجه اليوم قبل بكره

الجازي : خلاص زوجيه عاليه وش زينها تصير عمتك ,,, وضحكنا كلنا الا بصوت عاليه : لاوالله تزوجوني شايب حرااام عليكم

نور : حبيبتي مين قالك شايب هذا للحين في الاربعينات الحمدلله والشكر

عاليه : لا يختي جيبوا لي كذا واحد حلوو مثلي ,, اسم الله علي اخذ واحد هالكبر ,, فهده مو تزعلين ,,

فهده بصوت ضحك : انتي حصلي واحد مثل ابوي اول ,, حبيبتي بنات الرياض بس يبون اشاره وحده بس من ابوي ويجون ركض يختي ما شفتيه انتي ,, وتعمدت اجيب صورته في غرفتي اللي مفتوحه على الجلسه ,,

فهده : هاااا شوفي

عاليه : هااااااااا فهوده ذا ابوك لا بالله ما صدق ,, هذا ثلاثين وين اربعين الله يهداك ,, دام كذا باخذه وهي تضحك بضحك مخبل ,,

فهده : علوي مو اذا جاء ابوي يخطبك تردينه هاااا حصلي عااااد

عاليه : لا وليه ارده ,, بطرانه كاني رديته ,, مير خليه يجي وزاد ضحكنا



انا حسيت ان عاليه مثل ما انااعرفها ماخذه الموضوع مزح ,, بس فهده خذته جد مرره ومتحمسه ,, وانا اراقب الوضع ومشاركتهم جاني اتصال من نواف

قمت شوي عشان الصوت ورديت

نواف : الووو

الجازي : هلااا

نواف : مبسوطه ,,

الجازي : اكيد

نواف : انا عند صديقي ,, اذا جيتي بتطلعين دقي لي اطلع من هنا ,,

سكرت منه وانا قلبي ينبض بشعور شوق له والا مدري وشو بس اتصاله اذهلني ,, معقوله يفكر فيني ,, حسيت للحظات اني اكون محط اهتمامه في الوقت اللي يشوفني فيه واول ما اغيب عن عينه ينساني ,, لكن اتصاله قلب توقعاتي بالمره ,, رجعت للبنات وهم يصفرون ويسوون حركات

نور : هااااا حبيب القلب ,,

الجازي بابتسامه عذبه : ومن غيره

عاليه : احم احم الله يرزقنا

فهده : اااااااااامين ويرزق ابوي وضحكنا بعدها بقوووه ,, فهده الليله فلته وعاليه اعبر منها ,, انبسطنا بقووه ومن زمان ما قعدنا بالحالنا كذااا ,,

*****



سعد وهو مقبل على نواف بكسل ,, ونفسه في خشمه ,,

نواف : وش صاير ,, غبت منك يومين قلبت الدنيا ,, قال لي الحارس انك قلت له يطرد البنات لايجون وقطعت الاتصالات من البيت ,,

والعيال طاقيتهم ,, وش هالتطورات ,,

سعد : طفش ,, كل اللي اسويه طفش وماله داعي وفوق ذا حرام ,,

انتوا في ذمتي وهالمكان انا مسئول منه خلاص ما ابيه ,, اصلا انت من تزوجت ماصرت تجي هنا الا كم مره ,,, والعيال داخلين طالعين مع صديقاتهم ,, ياخوي انا عندي خوات وخايف عليهم ,,

صد سعد للناحيه الثانيه وما بغى يشوفني ,, اول ما تزوجت زوجتي الاوله عجزت معه اني يخلي سوالف البنات لكنه يقول خلك في حياتك ابرك لك

بعد ما صار اللي صار جيته ابي اوسع صدري وانجرت رجلي معه شوي شوي ,, مع اني دايم احاول اطلع من هالجوو الكريه لكن الشيطان اقوى مننا ,,

لكن الحين هو احسن مني ورفض الشر ,, والله انه كفوو ,, لكن هل بيستمر ,, رجعت اكلمه

نواف : سعد وش بداية هذا كله

تنهد بقوووه كن نااار شابه في جووفه : وش اقولك في الصيفيه واقف في شارع الشانز ووقف ذاك الروز نمرته سعوديه ,,

نزلت منه بنت وش اقولك فيه ملح مو شوي لحقتها ورقمتها ماعطتني وجه مررره الا صرخت فيني ,,

نواف : وبعدين

سعد نسيت منها شفته مو صيده تركتها ,,

عند القهوة ذاك اليوم وقفت على كورنر ,, عرفت السياره وبعد شوي شفت الويتر يروح للسياره ,, سألت مدير الكوفي وقال انها كل يوم تطلب كوفي وبخششته وعطاني الرقم ,,

نواف : ايووه وبعدين

سعد :: ااااااخ يا نواف كل ما كلمت صدتني والا تسكر ما خذت منها حق ولا باطل ,, واول ما ركبت الطياره الا هي مع ابوها

نواف : اوووووف

سعد : اي والله طلعت بنت الوليد ......

نواف : فهده!!!!!!

سعد : هاااااااااااااا اسمها فهده وش دراك تعرفها ؟؟

نواف : لايروح بالك بعيد هذه صديقة زوجتي واختي ,,

سعد : ااااااااااخ يا نواف ,, خربتها معها واتصل عليها تالي الليل ومسجات وفي الاخر قالت انت ماعندك خوات

ما تدري وشلون هالكلمه صحتني خفت على خواتي يجي واحد زي يسوي لهم نفسي ,,

رجع راسه لورى وهو متحطم بالمره : ما اوصخ الدنيا اللي نركض فيها ما نحس

نواف : ليه ما تخطبها دامها قدرت تغير فيك لو شي ,,

سعد : ااه وبتعتقد توافق ,, انا سلمت على ابوها ووكل ما اتصلت قالت ان رجعت تدق بقول لابوي

نواف : لا والله سنعه اللي ما قالت ,, فكر فيها زين ,, للحين ابي اكمل كلامي دقت على الجازي ,, وما رفعته للحين مشغول بسعد

سعد : نواف ,, انا بطلع للعمره تجي معي ,, حسيت انه محتاج لي ,, وما قدرت اخذله

نواف : خلاص خلها نهاية الاسبوع طيب ,, على الاقل ارتب اموري ,,

*****



طلعت بعد العشاء لواحد من ربعي ,, عزمني على قهوة ,, اول ما شفت رقم ابو نواف ,,صفطت سيارتي على جنب ورديت عليه

ماجد : هلا دكتور كيف الحال ,,

ابو نواف : الله يحيك كيفك انت وشخبار شغلك

ماجد : ما عليه تمام ,,

ابو نواف : والله يا ماجد انك كفووو وان شالله تحصل اللي تسعدك ,, ماصار نصيب الله يسلمك

انا ما اتذكر الا ما صار نصيب ,, وحسيتها نهاية العالم ,, ما بغيت احرك من الموقف ومشيت مدري على وين لكن سيارتي هي اللي تمشي ,, خذيت الطريق السريع ومشيت فتحت ازرار ثوبي وفصخت شماغي بجنبي ,, وخليت دمعتي تنزل في ظلام الليل ,, اللي ياما ستر قلوب متعذبه ,,,

كلمتني امي ثلاث مرات ما قدرت ارد ,, وش اقولها ادري بتحزن على ولدها اللي تشوفه غيير عن الرجاجيل ,, اللي هي خايفه منه صار ,,

وفي الاخير ارسلت لي عاليه : امي مرتاعه عليك وش صاير انت وينك

ما قدرت اكلمها لكن ارسلت لها (( ابو نواف كلمني ما صار نصيب )) وارسلتها وانا مخنووق من اللي صار ,,

*****



انتظرته يرد على اتصالتنا ,, ارسلت مسج وانتظرت فتره ما بقى يرسل ,, اول ماجاني رده صرخت بدون شعور

عاليه : لاااااااااا

ام ماجد : وشفيك يمه اسم الله على وليدي وشفيه

صحت غصب عني : يمه ما صار نصيب ,, قعدت امي على الكرسي وهي تقول ,, يا ربي ترضي ولدي يا ربي ترضي ولدي ,,

ما قاومت شعور الزعل على نور ,, ارسلت لها (( ماجد مافيه شي ينرد يا نوور لكن انتي الخسرانه وربي ))


*****

من شفته ذاااك اليوم وانا عايشه احلااام يقظه عييت تتركني ,, طيفه يلاحقني وضحكته وكلامه ,, توافقين اذا خطبتك )) ذوووق هالانسان ,,

بس تاخر حيييل وش صار عليه ,, المشكله عاليه ,, يمكن تفرط عنده وتقول شي ,, لا لا ما اقدر اعبر لها ,, قفلت بابي وخذت صورته وقعدت اسولف عليه ,, ادقق في ملامحه للمره المليون لو اني رسامه كان رسمته عن غيب ,, حواجبه خياليه ,, عيونه يا ناس تذبح ,, خشمه ,, شفايفه المليانه شوي ,, ولا وشعره الفوضوي على جبهته ,, ما يشبه عاليه ,, احلى منها بكثيير ,, انا لو اخته بنتحر ,, اخوي يصير ازين مني ,,,

بست جبهته وانا ادخل الصوره في شنطتي ,, فديته ياناس ,,

ما اتنبهت للجوال الا لما شفته يضوي ,, معقول حد اتصل مادريت شفته مسج : اشوى

اول ما فتحته صرخت برعب : هاااااااااااا وش ذا

قعدت يدي تنتفض مو عارفه وش صاير ,, بس هو ماخطب عشان ارده ,, لاااا لاااا مستحيل ابوي يرده ,,

ما ابي اكلم عاليه ,, مافيه الا الجازي ,,

دقيت عليها ما ردت ,, قعدت على نار بعدها ارسلت كلميني حياه او موت

*****

دخلت الملحق ,, واسمع صوت التلفزيون ,, طليت على المطبخ لقيتها قاعده تنتظرني ,, اول ما شافتني ضحكت بحياء

نواف : فيصل نايم

الجازي : فيصل في القصر عشان رحنا لفهده ,,

نواف : يعني امااان , ضحكت من كلامه يقول لي كلمات احيانا تخلي الواحد يكركر بدون حسيه ,,

الجازي : انبسطت عند صديقك ,,

نواف وهو يقرب مني اكثر : ليه تضيعين السالفه ,, رن جوالي بغيت اشوف مين ,, مسكه وهو يقول من غيرها نور ام لسانين

الجازي : حراااام عليك والله مسكينه بشوفها وش تبي

نواف وهو يشيلني بين ايديه ,, نو نو ,, انتي لي وبس ,,,

*****
معقوله ما شافت الجوال ساعه ساعتين وش تسوي ذي ,, لاتكون رقدت , وشلون اعرف بالله وش صاار محد راح يجيب الخبر الا هي ,,

دقيت على نواف ما رد علي بعد ,, ما قدر اصبر احس اني بموووت ,,

وش ذا الحظ ,,, هااااااااااااا طرت علي فهده ,, ليه ما اتصل عليها وعلى طول دقيت

فهده : هلا نواااري ,, اخبارك

نوور : الحقي علي تكفين ,, عاليه ارسلت لي مسج بمعنى ليه ارد اخوها ,, والله مدري كانه خطب والا لا ,, تكفين يا فهده اسئليها ,, وش صاير

فهده : بهالليل ,, بتستغرب اصبري لبكره ,,

نوور : ما قدرت يا فهده احس نار شابه في جوفي ,, ما اقدر انتظر ثانيه زياااده ,,

فهده خلاص ولا يهمك ,,,

سكرت من نور وعلى طول اتصلت في عاليه ,, طول وهو يرن وفي الاخير ردت علي بصوت حزين

عاليه : هلاا

فهده : هلاا بس وشفيك علويه صوتك مو حلووو

عاليه : تنهدت بقوه : وش اقولك يالله نعيش ونشوف

فهده : عاليه وش صاير تتكلمين بالالغاز ,, فيه حد صاير له شي

عاليه : وش اقولك اخوي ماجد خطب نور ورفضت ,,

فهده : معقوووول ,, اكيد بس نور معنا مو باين عليها شي ,,

عاليه : هذا اللي صار ,,

*****

سكرت مدري وش اقول حق نور ,, صدمه ,, شكلها ما تدري عن شي ,, يااا ساتر لا يكون فيه شي واهلها ما قالوا لها ,, اجي انا اخربها

ما امداني اشاور عمري وش الحل الا نور ترجع تتصل ثاني

نور : فهده قلبي تفتفت علميني قولي وش صاير ,,,

فهده اذكري الله ماصار الا الخير ,, اخو عاليه ماجد خطبك وقالوا انك رفضتي ,,,

فهده : الووووو ,, نووور .... نواري ..........

تم الفصل ,,,,,,,,



*****

معقول ابوي يرفض ما قال لي ,, لااااااااااااااااا ,, لاااااااا يبا لاااااااااا ,,, حسيت الدنيا سوداء وما تستاهل اني اكون فيها ,, ليه ,, ليه يرفضونه ,, وش فيه غيير عن الناس ,, وش يبون يزوجوني ,, انا ما ابي اعيش خلاص لااااااااااا ليه كذااااااا ,,,,,

اول ما قامت عتيقه تصلي الفجر دخلت تصحي نور ,, لكنها ما لقتها في سريرها ,, فتحت النور وسمت بالرحمن بغت تطيح على وجها في نور اللي كانت طايحه عند التسريحه ,, صرخت عتيقه وجت الشغاله بسرعه لها ,, واول ما شافوها نادوا ابوها اللي خذها هو ولده نايف وطيران على المستشفى ,,

دخلوا قسم الطواري ,, واكد لهم الدكتور انها طيبه بس يمكن تعرضت لشي سهر او تعب وارهقها بس لازم تريح عندهم يومين ,,,

من بكره عرفوا البنات ان نور دخلت المستشفى وانصدموا كلهم لأنها كانت طيبه وبخير ماعليها في العشاء ,,

عاليه اول مادرت توقعت انه عشان الخبر بس كانت قاسيه على نور ,, خصوصا ان ماجد ارسل لها وقال انه كمل طريقه للشرقيه يومين وبيجي ,,

حست بحزن اخوها ,, بس اللي ما تعرفه عاليه ان نور ما عندها اي خبر ابد ,,,,,,,

***********

 
 

 

عرض البوم صور النهى   رد مع اقتباس
قديم 13-05-09, 05:20 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 65992
المشاركات: 389
الجنس أنثى
معدل التقييم: النهى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : النهى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




(( الجزء الثامن ))



بعد يومين المستشفى بالليل تجمعوا البنات عند نور باستثناء عاليه ,,اللي ما تقدر تطلع في الظروف ذي ,,

الجازي وفهده يحاولون يتكلمون مع نور ,, صار لها يومين ما نطقت بكلمه وحده ,,

الموضوع سبب لها صدمه نفسيه ما توقعتها انها تقع تحت ظرف مثل كذا ,, ولا قد جاء في بالها ان نفسيتها تهتز ,,

بس الحب تغلغل في ثنايا رووحها وما تقدر تغير شعورها بين يوم وليله ,, كل ما تذكرت ماجد نزلت دموعها ,, حاولوا البنات يطلعونها من الجو الكئيب ويسولفون عن الجامعه واخبار البنات ,, ما سكتت فهده لانها حاسه بنور ,,

مسحت الجازي بيدها على شعر نور ورفعت غرتها لفوق

الجازي : تبين موويه

هزت نور راسها بالرفض ,, وكملوا كلامهم وشوي جتها حاله بكاء شديده وخذت نفس وهي تصيح ضمتها فهده

فهده : نوور اذكري الله مو زين كذاااا ,,

قعدت نور تصيح على كتف فهده وهي تكتم صياحها وانينها يظهر بين فتره واخرى ,, قعدت الجازي على الكرسي وهي تصيح على نور ,, وما قدرت تقاوم دموعها ,, قامت ودخلت الحمام وغسلت وجهها ,, وجت بتظهر رجعت تصيح ثاني ,,

اللي ما اقدر احدده عمي ليه ما قال لنور ان ماجد خطب وشاف رايها ,,



رجعت وقالت لها فهده ان جوالها يرن ,, ردت المكالمه كان نواف ,,

سالها اذا مازالت عند نور بيمر عليهم ,, لما عرف انه فهده بتطلع ,, قرر انه يجيهم ,,

****

نواف كان قاعد مع سعد في المجلس ويتابعون المباراه ,,

نواف : خلاص يا سعدا انا بطلع للمستشفى اخذ الجازي واشوف نور وش صار معها ,,

سعد : الله يشفيها ,, طيب خلك شوي ,,

نواف : شوي بس لين تروح صديقتهم فهده

سعد وقلبه يفز : عندهم

نواف : بكذب عليك ,,, كمل سعد شرحه لسفرتهم للعمره واتفقوا بكره يطلعون للمطار الظهر ,,

طلع نواف للمستشفى وبعده بدقايق ,, خذ سعد سيارة المقاضي حقت البيت وطلع فيها للمستشفى ,,

قعد يدور في الباركنج يشوف السيارات حاول يدور سيارتها بس ماحصلها ,, اكيد ما راح تجيب سيارتها الفخمه هنااا يمكن سياره ثانيه

لف ثاني يبي يحصل سياره فخمه موجوده بس ما كان فيه الا بي ام ابيض فيه رجال سعودي ,, لا لا ما اظن ,,

خذ رابع لفه ,,الا يشوف مايبخ تدخل لحد ما تقرب من بوابة المستشفى ,, دق قلبه اكيد ذي سيارتها ,,

ركز عينه على مدخل المستشفى ,, شاف وحده تشبه لطولها ومعها شغاله ,, كانت حاطه طرحتها على وجهها ,, ركبت السياره ,, وتحركت ومشى وراهم ,, كان حاط شماغه بشكل لطمه عشان محد يفطن له ,, وطلع ورى سيارة فهده ,,

شعوره انه يمشي ورى سيارتها حسسه انه قريب منها ,, جاه خوف لاتكون مو هي ,, بس لاااا اكيد هي ,, بس بشوف وين بتروح ,,



اول ما دخلت سيارتها الحي اللي يجمعهم مع بعض ,, تطمن انها هي ميه في الميه ,, بس عشان يتاكد اكثر ,, وصلها لحد باب القصر وعيونها تتبع سيارتها ,,

عرف قصرهم ,,وتنهد بقوه لما استرجع شكلها مره ثانيه ,,

*****

دخل نواف غرفة نور بعد ما انتظر في الاسترااحه شوي لحد ما تطلع فهده ,, اول ما طاحت عينه على نور ,, تأثر ,, لا يكون فيه شي مسويته ومخبيه عليهم ,, مو طبيعيه نور ما قد صار لها كذا ,,ما جا على باله ابد انه عشان الخطبه ,, لان ابوه كم مره يرد ناس ,, خاف لا يكون نور مسويه شي مو زين ,, صاير شكاك وهالشي متعبه حيييل ,, يبي يكون طبيعي بس ما قدر ,,

لف شاف الجازي قاعده بهدوء وجهها احمر كنها صايحه تنرفز منهم

نواف : صاير شي وشفيكم كذاا

الجازي : ما به شي بس مرهقه شوي من الصبح هنااا,, حاولت تجيب عذر لها ,,

نواف : كيفك نواري احسن الحين ,, هزت راسها بايه وما ردت عليه ,,

ما بقى يضغط عليها ,,

نواف : يالله مشينا ,, تحرك يبي يطلع وقعد ينتظر الجازي عند باب الغرفه ,,

وصت الجازي الشغاله تدق عليها لو صار اي شي وحبت نور على خدها :

تبين شي يا قلبي اجيبه بكره ,,

نور وهي تهز راسها بلا ,,,

****

ابو نواف جالس في جناحه ويتابع الاخبار ,, جته ام نواف وهي تحاول ما تبين قلقها ,,,

ام نواف : صار لها يومين في المستشفى متى بتطلع ,,

ابو نواف : خليها ترتاح كلها يومين ,,

ام نواف : يومين كامله ,, هي ما فيها شي تلاقيه قل تغذيه من داومت في الجامعه وهي ما تتغذى زين

ابو نواف : اتمنى انه كذا مو شي ثاني ,, بوديها لندن اسوي لها فحص شامل

ام نواف : لندن وشو له من زينهم ,, بعدين الدكاتره السعوديين كفاءه لا لندن ولا غيره,, قال لندن وش فيها زود ,,,,

****

رجع ماجد للرياض بعد ما قضى يومين على البحر في الشرقيه ,, رضخ لواقعه ولازم يتاقلم عليه ,, طرت عليه طواري كثيير منها انه يكلمها ,, بس ما خلته شيمته يقويها على اهلها ,, منها بنفسها تعارض اهلها بكيفها اما اني اقويها على اهلها ما بغيت اكون نذل بصراحه,,

قعد في المجلس مع الشباب ,,وانشغل معهم ,, ما انتبه لمسج جاه من عاليه ,, (( اذا فاضي كلمني ))

ما باقي الا اثنين من ربعه شافه المسج واتصل عليها

ماجد : وش عندك ,, ما شفته الا الحين

عاليه : تأخرت كثيير ,, خلاص

ماجد : تبين شي ,,

عاليه : كنت بروح مع الجازي للمستشفى

ماجد : ليش ,, عسى ما شر !!

عاليه : نور ,, تعبانه شوي ,,شفتك ما رديت خلاص راحت جزووي ,,

سكر ماجد بعد ما خلصت عاليه جملتها ,,استاذن الشباب ورااااح جووه ,,وعلى طول فوق لغرفة عاليه

فتح الباب وعاليه ترتب ملفها للجامعه ,,

ماجد : وشفيها ,,

ما بغت عاليه تجيب اي عذر عشان ما تزيد هم ماجد ,,

عاليه : مدري ياخوي وش السالفه ,, قالوا البنات انها تعبت وفي المستشفى صار لها يومين ,,

مااجد : يومين لااا ليه ليه ما رحتي لها ,,

عاليه : من جدك مااجد ,, يعني رادينك واروح لها على طول ,, مو حلوووه

مااجد : عاليه : لا تخلطين الأمور ,, هاذي صديقتك ,, انا خليني على جنب , يهمني تروحين وتطمنين عليها ,,

بكره بوديك ان شالله ,,

*****

دخلت غرفتي,, وانا ضايق من اللي سمعته ,, وش صار عليها ,, معقوله عشاني ,, يا رب استر عليها وقومها بالسلاامه ,,

تذكرت لما شفتها بالمكتب وهي لاهيه تقرا ملفي ,, ااااه اشهد انها راااقيه ,, طريقتها ,, لبسها ,, راضي بحكم ربي وما كتب لي لكن ما اتخيل نفسي عايش مع احد غيرها ,, مستحيل انساها ,, خذ كتابه اللي يحب يقرا فيه ,, وفتحه وطلع ورده بيضاء جوريه احتفظ بها من باقة الورد اللي ارسلتها له ,, خذ نفس عميق وجاه عبيرها المتبقي فيها ,, سكر الكتاب ورجع لربعه وهو شايل حمل على ظهره ,,,

*****



دخلت الجازي ونواف الملحق ,, من دخلت نور المستشفى ,, توترت الاوضاع في القصر والكل حابس الانفاس لا يكون فيها شي ,,

نواف ,, ما تعمق في الوضع فكر انه قل تغذيه وجاها ضعف ,, بس الجازي حاسه ان نور ما راح تطلع من الحاله النفسيه اللي فيها بسهولة ,,

نواف : وش فيك كذا مو على بعضك ,,

الجازي : لااا مافي شي بس افكر في نور ,, خايفه عليها ,,

نواف : ليه وش فيها يعني ,, انت تعرفين شي ولا تبين تقولينه ,,

الجازي : لاااا لااا انا اقصد اكيد تحس بشي وحنا ما ندري يمكن ما عرفوا المستشفى وش فيها ,, حاولت اضيع في السالفه شوي لانه شكله خااايف بعد ,, بس ما يبي يبين لي ,,

نواف : اللي اشوفه انك متوتره مرره وتخبين شي علي

الجازي : من جدك وش بخبي عليك يعني ,,

نواف : طيب دامه كذاا خلاص امشي ننام الوقت تأخر ,, مشيت انا وهي وفي بالي شي ,, ودي اشوف جوالها يمكن نور ارسلت لها شي ,, دخلنا غرفتي ,, وقلت لها تتجهز لي ,,ابي اشوفها بفستان سهره ,,

دخلت غرفتها ,, بعد ما رمت عبايتها وشنطتها على الكنبه ,, اول ما تطمنت انها بعيد عني ,, خذت شنطتها وطلعت الجوال ,,

بحثت في الرسائل الوارده ,, شفت كلمتين من نور كلميني حياه او موت ,, انقبض قلبي لما شفت تاريخها ,, في نفس الليله اللي طاحت فيها نور , يا رب سترك لا يكون نور مسويه شي غلط ,, حاولت ادور ثاني بس ما لقيت شي ,, رجعت الجوال في الشنطه لفت انتباهي علبة دوا,, فاضيه ما فيها حبوب ,, قلبت في نشرتها ابي اعرف وش سالفتها ,,انصدمت بقوووه ,, حسيت نار تشب في عيوني ,, نور من هنااا وهي من هناااا ,,,

دخلت غرفتها لقيتها تحط رووج ,, من قوو اللي في نفسي ما انتبهت لشكلها وشو ,, صرخت فيها وانا ماسك العلبه

نواف : وش ذي ,,

الجازي وهي تحط عينها في يده وتشوف العلبه : ليش تفتش شنطتي ,,

نواف : اقوووولك وش ذي ؟؟؟

الجازي : مانع

نواف : يعني ما تعني لك شي الايام اللي راحت ,, ,, ما هميتك وقاعده تعبين حبوب ,, ليه ما قلتي لي ,, وش رادك تقولين ما ابي عيال منك وفكني ,, وش رادك تكلمي ,,

ما قدرت ارد عليه ,, خايفه يعرف بسالفة الحبوب بس ما ظنيت يكشفني ,, قلت شهرين ثلاثه لحد ما اتأكد انه يبيني ويحبني لنفسي مو عشان عيال ,, جيت بطلع كلمه تعبر عن كل اللي في نفسي ,, بس مثل كل مره اذا وقفت عنده تختنق الكلمات ,, حضوره يطغى علي ولا اقدر اتكلم ,, حسيت بحشرجه وانا ابي اعتذر منه

الجازي : انا كنت ابي اا

نواف : لا تقولين شي مو مهم اعرف ,,, ورمى العلبه ومشى ,,,

طالعت مكانه وطالعت نفسي ,, شعور مبهم ,, اكيد زعلان ,, ما قدرت امسك نفسي واقعد كذا مشيت وراه ,, طقيت الباب ودخلت لكنه مسكر ,,, رجعت اطق ثاني

الجازي : نواف ,, نواف ,, ممكن بس شوي

ما رد علي ,, رجعت طقيت كم مره بس ما جاوبني ,, رجعت ومسحت المكياج ,, ولبست بيجاما ,, ورفعت شعري ,, وانا مثل المكينه اسوي كل شي بدون شعور ,, ما صرخ فيني ,, ولا عصب ,, بس ليه ما سمعني وعرف موقفي ,, شغلت مخي شوي ,, وش اسوي بس عشان ارضيه ,, جوالي في غرفته ما عندي شي ادق عليه ,, بغيت ارسله مسج لكن خساره ,,

رحت لتليفون البيت ,, دقيت عليه مره ومرتين ما شال الجوال ,, تحطمت هنااا ,, ليه كذا ,,

خذت لي كرسي صغير وفتحت باب غرفتي وقعدت فيه ,, بقعد لحد ما يفتح بابه ,, مرت ساعه وساعتين وثلاث وانا في نفس الوضع

حسيت بالعجز واذان الفجر ما بقى عليه الا شوي ,,

غفيت وانا قاعده ,, وجعتني رقبتي ,, بغيت اقوم بس ماهان علي ,, بنتظر لحد ما يفتح ,,

شوي سمعت صوت حركه فأستعدلت في قعدتي ,, شويه الا هو طالع من الغرفه وقفت وهو يقول

نواف : ليش قاعده هناا

الجازي : نواف شوف والله مو قصدي اناا

نواف : كل اللي بتقولينه ما ابي اعرفه كلش فاهمه ,, ما قصرتي من عرفتك وانتي تاخذين بس ,, ومشى للمسجد ونظرات ااحتقار واضحه من عيونه

لحقته في الممر وانا اكمل : طيب انت استنى اسمع وش ابي اقول نواف اصبر شوي

رجع راسه لورى وطالعني : انا الغلطان اللي فكرت فيك كزوجه ,, ومو ااول مره تسوين الحركه ذي ,,

مشى للمسجد وخيبة الامل فيني واااضحه ,, كان ودي يصرخ ويطلع زعله اللي داخل والا انه كذا حتى ما عبرني وما يبي يسمع مني ,,

ليه طيب ما يفهم وش اللي في نفسي ,, ومو اول مره تسوينها ,, لخبط الدنيا ,,

دخلت وتوضيت ,, وخذيت شرشف الصلاة وفرشت سجادتي ,, وقفت بين يدي ربي وطلبته ,, انه يسعدني مع نواف ويألف ما بيننا ,,

استغربت اني الصياحه ما نزلت مني دموع هل هو عشان عارفه اني اخطيت في حقه ,,

رحت انتظره في المجلس لحد ما جاء من المسجد , مدري ليه جاني احساس انه مانام مثلي قاعد يفكر في اللي صار

اول مادخل ,, رحت جنبه وقفت مقابله ,, بغى يكمل طريقه سكرت عليه ومديت يدي لرقبته ابي اضمه,, ابي اراضيه ,, ابي يعرف وش اللي في نفسي ,, تعلقت في رقبته وجيت بحكي الا هو يقول

نواف : النفس طابت مرره ,, ونزل يدي وعيوني مفتوحه على الاخر

الجازي: انت ليه مو راضي تسمع لي ,, حرام كذا عطني فرصه ,, لكن خطواته في الرخام بثقل هي اللي بقى صداها في سمعي ,,



انهارت مقاومتي هنا ومادريت اني بنفسي جنيت عليها ,, عطاني فرصه وبغبائي ضيعتها ,, مشيت بهدوء لغرفتي وانا متحطمه من اسلوبه معي ,, رميت نفسي وبكيت لحد ما جفت دموعي ,, وعرفت انه مستحيل يرضى علي الا بمعجزه ,,

حسيت اني تايهه في وسط صحراء ومالي احد يساعدني ولا يدلني طريقي ,, حسيت بالوحده كني مقطوعه من شجره,,

اكتشفت اني حبيته ,, ومستعده اني اسوي اللي يبي بس يرضى والله مو قصدي ,,لكن كلامه معي بين لي انه ,, طابت نفسه مني ,,,

*****



دخلت المستشفى وانا ودي عندي طاقية الاخفاء واشوفها ,, ودي اتطمن انها بخير ,, دخلت عاليه عندها وانا جلست في الانتظار ,, رحت بعد فتره ,, لمحل الورد وخذت لها ورود نفس اللي ارسلتها لي ,, كلها باللون الابيض ,, وحصلت كرت فيه قلبين تعمدت اني اختاره وكتبت عليه الحمدلله على السلامه ,, ارسلته داخل دام عاليه فيه ,,

جلست انتظر في الاستراحه ,, وانا بالي وقلبي عندها ,,,



اول ما وصلت عاليه للغرفه وشافت نور ,, انصدمت من اللي شافته ,, معقوله كم يوم تسوي فيها كذا ,, كنه ميت لها احد ,,

عيونها باين عليها الحزن ,, سلمت على نور اللي اول ما شافت عاليه جتها نوبة بكاء جديده ,, ضمتها عاليه بقووه ,,

ونور ماسكه يد عاليه وهي تبي تحكي بس ما قدرت تنطق ,, كل ماجت تظهر الكلمه تشهق فيها ,, وعاليه تهديها قدرت تقول في الاخير

نور : والله ما اعرف انه خطبني ,, ما قالوا لي يا عاليه ما قالوا لي والله ورجعت تبكي ثاني ,, حمدت عاليه ربها ان مافيه احد عندها هالوقت ,, ظلت تهديها وتصبرها : اذا له نصيب ياخذك محد يقدر يرده ,, بس هاذي الدنيا مالنا الا الصبر

رجعت تبكي بكاء يقطع القلب وهي تشوف امالها تنهار قدامها بدون سبب ,,

وصل الورد ودخلته الشغاله وحطته على الطاوله ,, واول ما شافته نور كن حد ضاربها كف ومصحيها ,, طالعت فيه وهي تدقق في تشكيلته وتطالع عاليه ,,

جابت لها الشغاله الكرت ,, اول ما قرت الحمدلله على السلامه ,, درت انه من عنده ورجعت تبكي اكثر من قبل ,,

عاليه : يا قلبي لا تسوين في عمرك كذاا ,, نور انا بسئلك وجاوبيني ,, انتي تحبين ماجد

صاحت نور بصمت وهي تصد للجهه الثانيه ما قدرت تشوف عاليه ,, محرجه منها وصياحها صار غير طبيعي بالمره ,,

عاليه : نور انا اختك وما راح حد يعرف ,, قولي لي يمكن ترتاحين ,,

نور : مين جابك هنا ,,

عاليه : هااا ماجد ,,,

مسكت نور يد عاليه وهي تضغط عليها ,, وطاحت عين عاليه على السلسال اللي في يدها ,, اول ما شافت الحرفين والقلب تأكدت انها تحب ماجد ولو ماحكت ,, بس من متى هذا يمكن تعرفه بعدين لان نور ماعندها استعداد نفسي انها تحكي ,,,

*****



ماظنت اني غبي كذا تلعب بي الجازي بسهوله ,, وانا مرره واثق فيها انها وافقت برضاها تحمل ,, اثاريها تلعب ,, ماااانع ,, ليه كذا ,, حظي مايل مع الحريم ,, كلهم كذابات وخاينات ,, وش اسوي بها هالحين ,, لا تفكر اني بسهوله برضى عليها وتجيب راسي ,,

ما اكون نواف اذا ما ربيتك يا ......,,, خذ نواف شنطته وحط فيها كم لبسه ,, وطلع عشان يوافي سعد في المطار ,,

اول ما طلع للمجلس لقى الجازي قاعده تنتظره ,, قربت عنده لحد ما بقى بينهم مسافه بسيطه ,,

الجازي : مساء الخير يا عمري

نواف : انا طالع للعمره ,, يومين وراجع ,, وعقبها يصير خير ,,,

الجازي : نواف ,, والله مو قصدي شي انت لازم تعرف .....

نواف : ترى كلامك ذا يعتبر مقزز فا وفريه لنفسك فاهمه ,,

طلع من البيت وركب سيارته ومشى ولا التفت فيها مرره ,,,

****

اول ما ركبت عاليه السياره ,, سألها ماجد بحياء

ماجد : وشلونها عسى احسن هالحين ,,

نور : بصراحه يعني حالتها تقطع القلب ,, خفف السواقه شوي وهو يسأل

ماجد : قالت لك شي ,, قالوا عنها شي ,,

عاليه : تقول انها ما تدري انك خطبتها ,, البنت منصدمه مرره ,, اللي انا ودي اعرفه ,, انت كيف عرفت نور ,,

ماجد : كيف يعني وشقصدك

عاليه : ماااجد انا مو بزر انتوا بينكم شي مليون في الميه ,, والا ليه ترسل لها ورد

ماجد : اي ورد

عاليه : ماااجد لا تلف وتدور ,, ترى انا مو غريبه انا اختك عاليه ,, انت تحب نور وهي تحبك ,, بس من متى وانا مدري ,, وشلون مدري وانا معك ومعها ,,

ماجد : لا تكبرين الموضوع شفتها في السفر مع ابوها مره وعجبتني ,, وحبيت اناسبه ,, ما بيننا اي شي ,,

ماجد وهو يكمل بغباء : وش سالفة الورد ذا

عاليه : وانا عندها جانا ورد ومكتوب عليه الحمدلله على السلامه واول ما شافته ماتت صياح ,, وشفنا الكرت ,, حسيت انه من عندك

لا وفي يدها سلسال بحرفك ,, لا يكون من وراي عطيتاه ,,,

ماجد : لا تخيلين اشياء يا عمري ,, اللي صار هو اللي قلته لا اعرف عن ورد ولا غيره ,,

مدري كيف وصلت البيت وانا ماسك نفسي ,,ما ابي عاليه تشوفني نزلتها عند الباب ,, ومشيت وانا في راسي فكره ,, ماهانت علي دموعها وانا ادري انها عشاني واللي خلق بسمتها ذاك اليوم ,, وقفت على جنب ودقيت رقم المستشفى وطلبت غرفتها

ردت علي الشغاله وسالت عنها

نور بصوت هادي : الوو

مااجد : الووو

نور : مين ,,

ماجد : ماجد ,, ما سمعت الا صياحها ,, تقطع قلبي عليها : ابيك تسمحين لي اني دقيت ,, بس ابي اقولك شي وااحد

انا مستعد انتظرك عمري كله ,, لا تتكدرين واهتمي في نفسك ,,

سكرت السماعه ما سمعت ردها وما بغيت ازودها ,, ابيها تعرف اني مستعد انتظرها ,, ابيها تطمن اني راح ابقى عند وعدي لها بخطبها ثاني وثالث ,, المهم تكون لي ,,,

******

حسيت ان في شي احيا قلبي ,, عطاني امل ,, معقوله فيه رجال كذا ,, لو غيره كان ما رجع ثاني ,, وش كثر ادبه ذا الانسان ,,

ما انتظر يسمعني ,, اكيد خايف علي ,, هذا حتى ما قال بكلمك ,, ياناس غييير ,, ليه ما يبون اتزوجه ,, ماجد رجااال ,,

الله لا يحرمني منه ,, مسكت حرفه وبسته ,, وانا في قلبي كلام كثيييير بس من يسمعني ,,

دخل علي ابوي ,, وهو يشد على يدي

ابو نواف : هااا للحين بنتي حبيبتي تدلع علي ,,

نور وهي تهز راسها بلا ,,,

ابو نواف : نور انتي صار لك كم يوم ما تكلمتي ,, حيبيتي ترى حالتك اقلقتني ,, فيك شي ,, حاسه بشي ,, بوديك برى نكشف ,,

نور وهي تشوف ابوها ودموعها تنزل على خدودها بصمت

ابو نواف : انتي فهميني فيه شي قاصر عليك ,,

ما سمع اي كلمه ,, تبين نسافر شوي ,, تبين تغيرين جووو ,, ما يصير عاد قولي وش ناقصك

نور : مافيني شي بس حاسه بتعب في نفسي وضغط دراستي ,,,

ابو نواف : اكييييييييد ,, قلبي يقول انك تصرفيني ,, ابي نور بنتي تقول لي وش في قلبها

قعدت نور تتعبر وما قدرت تحكي ,, لاول مره في حياتها تحس بالضعف ,, كله بسبب القلب ذاا ,, تمنت ان عندها القدره تقول لأبوها اللي في قلبها ,, لكن مستحيل ,, ممكن تقوله كل شي الا هذا ,,

******

طلعت نور من المستشفى ,, واعتذرت عن الجامعه هالترم بعد مازعلت منها امها ,, اما الجازي فصارت مثل الورقه اللي في مهب الريح

تركها نواف بدون ما يحدد موقفه منها ,, وشكله متحلف فيها ,, فهده الجندي المجهول ,, والداعم النفسي لصديقاتها ,, حست بالظروف

تعيسه للجميع وخصوصا بعد ما صارحتها الجازي واستنجدت بها تشور عليها ,, فتريثت تخطب عاليه لابوها ,,

ماجد طلع البر مع ربعه ,, وقت المقانيص والطيور ,, هروبا من امه والحاحها انها تخطب اخت نوف زوجة اخوه مشاري ,,



*****

صار لي شهر من عرف بالسالفه ما كلمني ,, هنت عليه لابعد درجه ماكنت اتخيلها انها بتوصل كذا ,, ما اتذكر متى اخر مره تكلمنا مع بعض كلمه وحده ,, صاير يشوفني انا والجدار وواحد ,, ما قصرت في اي شي ,, كاشخه طول الوقت مهتمه في نفسي في مكاني ,, في فصولي ,, من قومته للمدرسه لحد نومته بالليل ,, واشوف نظرات امي عتيقه تلاحقني من مكان الى مكان ,, حتى اذا ارسلت السواق ابي شغله معينه ,, اشوفها تسئل وراي ,, عرفت وسكت ,, ما بغيت افتح مواضيع ثانيه ,, كفايه موضوع وما تسكر للحين ,, استغربت تأخير الدوره ,, مستحيل اكون حامل ,, ما حسيت بدوخه ولا شي ,, وصيت فهده تجيب لي فحص ,, وما صدقت عيوني وانا اشوف النتيجه

حاااااااامل ,, مو معقول ,, ناديت فهده تشوف معي يمكن عيوني تكذب ,, صرخت فيني

فهده : واااااااااااو جزووووي حامل ما اصدق ,, دايما اتذكر فرحتها لأنها الوحيده اللي عرفت ,, ومستحيل اقول حق حد لحد ما اتأكد مره ثانيه ,, معقوله المانع ماجاب فايده ,, انا فوته كم مره بس خصوصا اول الايام ,,

جاني من يومين وانا وفصولي ندرس للامتحانات ,, من دخلت ذي الفتره وانا احس بضغط واعصابي تلفانه ,, ابي فيصل يجيب من الاوائل ,, صرت ما اشوف احد وخليت البيت ورشة عمليات ,, اوراق محذفه واقلام وكل مكان فيه دفاتر نكتب فيها ,,

تعلق فيني فيصل لدرجة ما يبي يقعد في القصر ,, وحطيت له سرير فردي في غرفتي على جنب ,, حاولت عتيقه تثنيني بس رفضت ,, فصارت تجي من الصباح ولا تروح الا المساء ,, ومو عشان فيصل بس حسيت انه طلب منها تراقبني في الطلعه والدخله مع انها نادره ,,,

اول ما دخل علينا ,, سال فيصل : وش سويت في الامتحان يا بطل ,,

فصولي : كويس بجيب الاول لان امي تدرسني كل يوم ,,

طالعني بنظره جامده ,, صرت نادر اني اشوفه لانه صار يهرب من البيت ,, وكم مره تقول الشغاله انه ينام في القصر ,, بعد رما رجع من العمره كنت لابسه وكاشخه ,, فشلني وقال ما ابيك تكونين في غرفتي ,, عيني عينك كذا ما استحى يجرحني ,, هنااا بس سحبت نفسي بالمره ,, ما قصرت وانا اعتذر لكنه قلبه قاسي علي مرره ,,

حسيت بنظرته تدمرني ,, فيها شي ماعرفته كلام جااامد ,,

نواف : ابيك تسمع الكلام زين يا فصول ,, اي شي تطلبه امك عتيقه تنفذه طيب ,, انا بسافر بكره ومدري متى برجع ,, يمكن اطول ,,

طاح مني الدفتر ,, يسافر,, وين وليه ,, وانا ليه يتجاهلني كذاا ,, مو انسانه احس ,, حتى لو زعلان ما يبي يحكي معي ,, على الاقل يقول انا بسافر كذا وكذا ,, يكلم له بزر ويعلمه وانا ولا كني موجوده ليه ,,

مسكتت نفسي ,, بكيفه ,, دامه ما عطاني خبر ما راح اتلقف ,, خلني ساكته ابرك لي ,, االتهيت في دفتر فيصل احاول اطلع جمل الاملاء عشان ينسخها ,, ماخلتني الضبابه اللي في عيوني اشوف ,, بس ما رفعت راسي ما ابي انكشف ,, سمعت صوته وهو ينادي امي عتيقه والشغالات يجونه في الغرفه ,,

حاولت امسح دموعي ,, وانا اكمل الاملاء لفيصل ,, واشوف حركة الشغالات ,, يجيبون شنط مو قليل خمس شنط ,, واشوفهم يجيبون البدل ,, شكله بيسافر برى ,, بس ليه خمس ,, شكله مطول ,,

من صدمتي في الحركه اللي سواها ,, انطفت رغبتي بمعرفة وين بيروح ,, الله يسامحك يانواف ليه تسوي كذاااا ,,,



****

بعد ما رجع ماجد من المقناص ,, حاولت امي فيه ياخذ رغد بنت خالتي واخت نوف ,, توها مخلصه الثانويه ,, في سنه اولى للحين ,, شكلها مو راعية مدرسه ,, بس حلوووه ومن البنات اللي اكبر من عمرهم شكلا ,, طول وقتها في نفسها مكياج وموضه وطلعات مع صديقاتها ,, قلت لأمي انها ما تنفع له ,, ماجد يبي مرره تقوم بكل شي مو بس زين وخلاص ,,

تفاجأت بالموضوع اللي كلمتني فيه فهده ,, معقوووول تبيني لابوها ,, صدقت اني باخذه كنت امزح ,, لا وشدعوا اخذه ,, صحيح مو مبين عليه الكبر ,, بس انا وين وهو ين كم سنه بيشيب وانا في عز شبابي ,,

عطتني فرصه اني افكر ,, عشان يخطبون رسمي ,, شاورت امي اللي ما قصرت اقنعتني اخذه ,, انتي مطلقه وماتدرين يمكن احسن لك من الف شاب غيره ,, بعدين لسى شباب ,, مو شيبه ,, والمستقبل بيد الله سبحانه ,, حنت علي لين وافقت ,, والجازي بعد ما قصرت ,, قالت لي احمدي ربك ,, رجال سنع وكل المواصفات فيه وشتبين بعد ,, كل يوم تزين الفكره اكثر واكثر ,, لحد ماوافقت ,,

ما ظنيت ان فهده راح تكون فرحانه كذااا ,, الا طايره فيني ,, رفضت انه يكون زواج كبير واصريت انه يكون عائلي وفي البيت ,,

واتفقوا انه يكون بعد اسبوعين ,,,



******

بالرغم كل اللي صار ,, خيالها مافارقني ,, اشتقت اسمع صوتها ,, اشتقت اشيلها بين يدي ,, اشتقت امسك شعرها اللي يطيح بين يديني ,,

لكن اللي سوته فيني ,, جرحني في الصميم ,,لو صارحتني انها ماتبي ,, افضل من انها تستغبيني ,, لا وقدمت لها مشاعري على طبق من ذهب ,, وفي الاخير تلعب بي ,, حلفت اني اربيها ,, بخليها لا معلقه ولا مطلقه ,, لين تدري بخطاها ,,

ماقصرت امي عتيقه ,, تكلمني كل يوم من جيت المانيا ,, تشرح لي وش صار على فيصل ,, وتحاول تحنن قلبي عليها , لكن قلبي حسيته قاسي ,, حسيته حجر ,, مشاعري غريبه ,, ودي أدبها بس اشتاق لها ,, وفي نفس الوقت ما ابي اسمع صوتها ولا اكلمها تناقض في قلبي ,, بغيت اهرب منه وانهمكت في شغلي ,, ماصدقت يعرضون علينا الشركه الالمانيه شراكتهم ,, فحبيت اني اشتغل معهم كم شهر لحد ما ادرس الشغله زين وابتعد عنها ,, احتكاكي كل يوم بها يمكن يخليني اتصرف معها تصرف اندم عليه ,,

*******



اليوم زواج عاليه ,, اول ماقلت لامي اني بروح زواجها ,, ما شجعتني ,, لكن ما تركتها على كيفها اصريت وقالت خذي موافقة ابوك ,, بعد ما صار اللي صار معد رحت لعاليه في بيتهم ,, ماشفت انها حلوه في حقي وحقهم مع بعض ,, كلمت ابوي ابي اروح ,, لقيته في مكتبه الظهر دخلت عليه ما حس فيني ,,

نور : يبا ممكن اكلمك في موضوع ,,

ابو نواف : من اغلى عندي منك تكلمي يا عمري

نور : اليوم زواج عاليه ابي اروح لها ,,

ابو نواف : آآآهآآآ ,, ترك كتابه وقام لي ,, ومسكني من يدي ,, وخذ وجهي بين يديه وباس جبهتي ,,

ابونواف : طيب روحي باركي لها بعدين في بيت زوجها ,,

نور : يبا عاليه صديقتي وموحلووه ما احضر فرحها ,, اذا فيه سبب اني ما اروح علمني ,,

ابو نواف : اممم وش اقولك اخوها ماجد تذكرينه اللي شفناه في المانيا خطبك وما صار نصيب ,, ما اشوف انها حلوه تروحين لهم

نور : يبا ممكن اعرف ليه ما خذت رايي ,, قالت لي عاليه انك رديته ,, وما بغيت افتح معك الموضوع وانت ماكلمتني فيه ,,

بس وش السبب اللي خليك تخبي علي ,, انت مخلي خطك معي مفتوح اياب وذهاب ,, تسكره هالحين ليه يبا ,,

ابو نواف : الولد عاجبني بس مالقيت من امك تشجيع ,, بعدين كثيير اللي يخطبونك ومااقول لك لأني ما اشوف كفووو لك ,,

نور : يبا انا ابي احضر زواج عاليه ممكن ؟؟

ابو نواف : اللي تبينه يصير يا قلبي ,,



******

ارتحت اني تصارحت مع ابوي ,, ماظنيت اني يقول لي بكل بساطه الموضوع ,, لكن شكرت ربي ان ابوي متفهم ,, جاني بصيص امل ان ماجد يرجع يخطب ثاني ,, بس متى وكيف كلها في علم الغيب ,, حاولت اطلع لي فستان ناعم ,, خذيت لي فستان شيفون وله حزام دقيق ,, جبت لي مزينه تسوي شعري بتموجات كبيره ,, حطيت مكياجي بنفسي ,,

وطلعت لفهده والجازي اللي كانوا بالملحق يتجهزون ,, احس بعد التعب اللي جاني صرت بعيده عن البنات ,, وهم نفس الشي مشغولين

الجازي لاهيه مع فصول وماعندها وقت ,, تخيلتها عنده اثنين ثلاث راح تختفي في بيتها وما ندري عنها ,, استغربت ممن كم يوم لما جيتها ابي اتطمن عليها ,, سألتني عن سفر نواف وين ,, انصدمت الا ,, معقول ما قال لها ,, لكنها قالت انه صاير سوء تفاهم بسيط وبينحل ,,

اما فهده ياناس الله يسعدها هالبنت ,, ما تفتر تسأل عن الكل ,, يمكن تجي للجازي داايم ,, بس تحب الجميع ,, فرحتها بابوها اليوم غير طبيعيه ,, الناس يتنكدون ابهاتهم يتزوجون ,, وهي مبسوطه ,, مساعدها ان امها متوفيه ,,

اول ما دخلت الملحق وشفت اشكال البنات ,, صفرت لهم ,, ما توقعوا الحركه ذي مني وخصوصا اني كئيبه الفتره اللي راحت بس مصارحتي مع ابوي انعشتني ,, جازي كانت لابسه فستان ميسوني مموج باللون المشمشي له قصه عند الصدر ويجي واسع شوي

وفهده قمه قمه ,, لابسه فستان اسود من شانيل ,, مع سلاسل لولو طويله ,, راقيه ,, بشعرها بمكياجها كلها صايره تحفه ,,



ما قدرنا نكون مع عاليه في التجهيز لانها قالت لنا بيت خالتها عندهم من العصر ,, فحبينا نجي اذا خلصت على طول ,,

مشينا بسيارتي وانا اكلم ابوي ,, كان في المجلس ,, يستقبل الضيوف ,, البارح ملك على عاليه ,,, اتذكر كلامنا بعد ماعقد عليها ,,

مدري يافهده انا سويت الشي الصح والا لا ,, متردد بس اناعارفه عاليه قلبها طيوب وبتهتم في ابوي ,,

دخلنا لللفيلا ,, وفيه سيارات بسيطه متجمعه برى ,,

اول مادخلنا , لقينا حريم في المجلس وام عاليه تستقبلنا ,, اول ما شافت نور ,,اسود وجهها ,, وضاقت ,, المشكله ان نور حست بكل شي وشفت توترها عقب ,, دخلنا عند عاليه ,, وبنات خالتها عندها ,, طالعه قمر في الفستان والمكياج الراااقي اللي سوووه لها ,,

فصخنا عبايتنا ,, وقعدنا نرتب اشكالنا ,,,


******
احس قلبي للحين يرجف من شفت ام ماجد ,, شايله في قلبها علي واضح من نظرتها لي ,, ياليت سمعت كلامك يمه ولا جيت ,, تمنيت اني ما حضرت ,, عاليه فرحانه بي وبدوني ,, دخلنا ولقينا بنات خالتها ,, صايرين هم هل المكان ,,

ماقد شفنا زوجة اخوها ذي ,, يمكن مره في عرس الجازي ,, لكن اشوف ذي اللي معها ماخذه راحتها في الطلعه والدخله ,, حلوووه ,, خفت لايكون ماجد لسى هنا وتطلع بوجهه ,, اشتغلت الغيره ,,

قعدنا نعلق على شكل عاليه وحنا نضحك الا هي تقول يالله الدور عليك يانور

والجازي تقول الا عليك يانور انتي وفهده مره وحده اتذكر كذا بس

بس صدمني كلمة زوجة اخوها ,, وان شالله زواج ماجد وغاده ,, اتذكر اني شفت عيون عاليه ,, تضحك للجازي وما انتبهت لي ,,

معقوله ,, بيتزوج ,, بس هو وعدني ,, ما بغيت افرح اليوم ان ابوي صارحني اجي اغتم هالحين ,, صدق اللي قالوا يافرحة ما تمت ,,

قعدت على الكرسي وانا جسم بلا روح ,, بغيت الوقت يمر عشان اطلع ابي اطلع من هنااا ,, خلاص اختنقت ,, لاحظت الجازي ذا الشي ,, جتني وهي تقول : اضحكي مو زين كذا حد يشك ,, كلها ساعه ولا شوي ونرجع ,, حاولت ابتسم ,, بس قلبي انذبح من جووه ,,

لاول مره احس ان الزواج مثل التمثيليه ,, يجون الناس وهم لابسين ويأكلون ويرقصون وتنتهي القصه ,, بغيت اوصل للنهايه بسرعه

نزلنا للمجلس وهم يزفون عاليه ,, ماكان فيه الا عدد بسيط ,, وتوسطت عاليه المجلس وابتدوا البنات يرقصون ,,

قعدت فهده ترقص وحنت علي ,, ما بغيت اكسفها وقعدت ارقص وانا ما اشوف الوجوه احسهم تماثيل ,,

مر الوقت وقالوا ان المعرس بيدخل ,, تغطوا الحريم وخذيت غطاي ,,,دخل ابو فهده ومعه ماااجد اللي اول ما شفته تنقضت الجروح ثاني ,,

ظل يصور مع اخته ,, وبعدها بشوي طلع ,, وجت فهده ترتب عاليه وتصور معها ,, ظل التصوير شويه ,, وبعدها طلع الوليد مع عاليه للقصر طيارتهم لفرنسا بعد ساعتين ,,,

طلعت فهده معهم عشان تجهز لهم , وطلعنا انا والجازي للسياره ,, ماودي اقعد ثانيه وحده حسيت المكان موبوء بخالتهم وبناتها ,,

شفته واقف عند مجلسهم بيدخل بغيت اصرخ واناديه بغيت اقوله وين نسيت وش قلت لي ,, لكن كلها صرخات نفس مكبوته ,,



*****

دخلت القصر لثاني مره بس هالمره زوجه ,, احاول اسرق نظراتي له من فتره للثانيه ,, ابي اتأكد انه مو كبيير ,, حمدت ربي ,, شكله شاب ,, اول ماوصلنا لجناحنا وفهده تزين كل شي ,, تكلمت

فهده : يبا عندك ساعه عشان تطلع للمطار تاكلون شي

الوليد : والله نشوف العروسه وش رايها ؟؟؟

طبعا انا سكت ودعيت في نفسي على فهده تعرس ويصير لها اللي تسوي لي هالحين لا وربي يكتب لي اشوف بعد ,,

فهده : وش رايك ياعروسه وهي تضحك .. ماحكيت بس سمعت فهده ,, خلاص يبا بروح اجهز ااغراضكم ,, وطلعت فهده وظليت جامده في مكاني ما تحركت ,,

حسيت به يجي صوبي ويمسك يدي : حيا الله عاليه اللي اسمع بها من شهور ,, سكت ما رديت عليه

الوليد : وش رايك تبدلين عشان نطلع للمطار ,, اشرت له بايه وقمت الا هو يلتفت لي

الوليد : منتي بحابتني قبل تروحين ,, استحيت بالمرره شكله بايعها ابو فهده ماعنده وقت ,, ما رديت وجيت بمشي لكنه ووقف في وجهي

وقال : خلاص دامك بخيله انا كررريم مرررره وحبني بخدي ,, سحبت نفسي ومشيت من عنده ,,, مو مصدقه ,, والله هذا احسن من اللي خذيته ,, حركات وسوالف عنده استبشرت خير ,, ودخلت ابدل ملابسي ,,



*****

مادري كيف وصلت غرفتي ماتكلمت مع الجازي بحرف من طلعنا من الزواج لحد ما وصلنا بيتنا راحت الجازي للملحق ,, ووصلت لغرفتي اللي حسيت بيني وبينها اميال طويله ,,, بعد مادخلت سكرت الباب وقعدت وانا اقاوم دموعي طلعت صورته تاملتها الا حفظتها محفوره وسط جفوني ,, تخيلته مع بنت خالته ,, لاااااا انهرت ,, مادريت ان الحب بلوى ,, تمنيت اني ماعرفت الحب ,, معقوله يسوي كذا ,, اتذكر اني كنت طبيعيه لما كنت افكر اشتغل في المستشفى ماخذه الدنيا طول بعرض ووناسه مافيه شي ماخذ عقلي ,, ومن عرفته ,, وهو شاغل حياتي ,, ماصارت زي الناس ,,,دخلت الصوره ثاني ,, للجظه فكرت اقطعها ,, وانهيه من حياتي ,, انساه واتعلم اني انساه ,, لكن ضعفت وماقدرت اسويها ,,,

******

دخلت وشفت فصولي نايم ,, لحفته زين وحبيته على جبهته ,, غيرت ملابسي وطالعت بطني في المرايه ,, بدى يكبر ,, صحيح صغير وما يبين ,, بس حسبت يمكن اخلص ثلاثة شهور ,, اسمع عن الوحام اللي يجي الحريم ,, الحمدلله ماجاني الا صداع في الراس وحب نووم ,,

دخلت في سريري وطالعت شاشة الجوال ,, اشتقت له ,, كل ليله تهفني نفسي ارسل له مسج ,, واتراجع اذا تذكرت طريقته معي ,, خذلني ,, صحيح غلطت لكنه جزاني بجفاا ,, حتى السفر ماهان عليه يقول لي ,, حطيت راسي على مخدتي ,, وتسربت دمعة حزن على حالي ,,

جفاني النوم ,, ماقدرت شوقي غلبني ,, موحاله ,, طالعت صورته اللي عند راسي ,, خذت الجوال

وفتحت الرسائل احترت وش اكتب ,, في الاخير

(( طمني عنك ,, اخبارك ,, متى بتجي )) حسيتها جامده مسحتها ,, رجعت اكتبها ثاني (( طمني عنك ,, اخبارك متى بتجي ,, اشتقنا لك ))

على الاقل تعبر عن اهتمامنا فيه ,,

ارسلتا وانا انتفض من فوق لين تحت ,, حسيت ببروده تدخل جسمي ,, حتى صوتي تغير ,, شعور الخوف والبروده مع بعض ,, مزعج ,, انتظرت حسيته بيرد بسرعه ,, صار له شهرين ,, انتظرت لحد ماغلتني عيني ,,

توعيت بعد الفجر بشوي واول ما تذكرت وين انا على طول شفت الجوال اللي طايح عند مخدتي ,, شفته ما ارسل شي ,, احبطت بقووه ,, يمديه يشوف الجوال ,, لكن شكله ما يبي يرد علي ,,

******



اخلص العصر من الشركه ومن بعدها طول اليوم فاااضي ,, ارجع للبيت ,, فيه جميع انواع التسليه ,, اجهزة رياضيه مع قناة افلام ,,

مع القنوات العربية الرياضيه ,,

ما اطلع اقعد في البيت ,, جاني سعد مره الشهر اللي راح ,, ووعدني يمكن يجي ثلاثة ايام الشهر ذاا ,, مرووق على وضعي ,, وحسيت اني بعدت عن اجواء البيت ,, اللي كلها شك وبهدله ,, تابعت فيلم ,, وخلصته ,, تابعت الثاني ,, ,, جاني مسج توقعته من سعد كل يوم يرسل لي نكته ,, والا وسائط بمقطع يوسع الصدر ,, اول ما شفت رقمها استعدلت وقعدت اقراه ثاني ,,

ماتوقعت انها ترسل لي ,, سفهتها وخليتها كذا بدون رد احسن ,,



*****

فهده صارت اغلب الايام عند الجازي في الملحق ,, بعد ماوصلوا العرسان لفرنسا ,, اتفقت مع جازي ونور يسون لهم جدول لحد ماتجي عاليه ,, صاروا يطلعون يقضون لهم حاجاتهم ,, ومره يتجمعون هنا ,, والا هنا ,, كل وحده حاسه بفرااغ وتحاول ما تبين للثانيه

الجازي ونور حالتهم متشابهه ,, لكن فهده غياب ابوها اثر عليها ,, وحست بالوحده اكثر في البيت ,, مع طاقم شغالات وحرس لكن وجوده في البيت غييير ,, كانوا متجمعين عند الجازي وكانت لابسه بنطلون بيت ومعاه تي شيرت طويل يخفي البطن ,,

وقعدوا يشوفون التلفزيون ,, دخلت عليهم ام نواف ,, وقعدت تسولف معهم ,, قامت الجازي تبي توصي الشغاله تجيب قهوه ,, حست بشد عضلي في ساقها ,, صرخت بقووه وقعدت على الكنبه ,, جتها ام نواف وهي تشوف وش فيها ,,

اول ما شافت بطنها الصغير ,,

ام نواف : جاازي ,, انتي متأخره عليك الدوره ,, ارتبكت شوي بس ماقدرت تنفي

الجازي : اي صار لها فتره ,,

ام نواف : مافحصتي ,,

هزت الجازي راسها وهي تطالع فهده ,, لكن ام نواف اصرت من بكره تروح المستشفى هي ونور وتسوي التحاليل ,,

*****

طال عليها الليل وهي عارفه ان الخبر بيوصل لنواف ,, حاولت تعاقبه انه مايعرف بتجازيه على صده لها وجفاه ,, لكن لكل شي نهايه ,,

جاها فضول وش راح تكون ردة فعله اذا عرف ,,

,, طلعت الصباح مع نور للمستشفى اللي خذوا كل الفحوصات من تلفزيون ودم وغيره ,,

واكدت لها الدكتوره انها خلصت الشهر الرابع ,, قالت لها عن المانع ,, واكدت لها اذا صار بدون انتظام مايكون له فايده ,,

رجعوا للقصر ونور تبي تاخذ البشاره من ابوها وامها ,,

اول مادخلت الجازي ومعاها نور كانت الجوري وفيصل قاعدين تحت مع ام نواف ,, وابو نواف في المكتب لكن صووت نور جمعهم

نور : كللوووووووش باركوا بصير عمه يا نااااس ,, قولوا امين عساها بنت حلووه مثلي ,,,

ام نواف وهي طايره من الفرح : والله مبروووك يا جازي والتموا العيله على اصوات الفرح ,,

لكن نور ماقاومت انها تبشر اخوها وسط فرحة ابوها وامها

نور : الووو يا المانيا وهي تضحك

نواف : لااااا شكلك فالتها ونسينا ,,

نور : مبرووووووك بصير عمه جزوووي حامل

معقووول انها حامل ,, متى وشلون وكيف ,, اسئله ماراح يجاوب عليها الا هي ,, لكن ما راح اعرفها الا اذا شفتها وجه لوجه

وذا الشي مو في بالي الحين ,,,,,,
*******

 
 

 

عرض البوم صور النهى   رد مع اقتباس
قديم 13-05-09, 05:21 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 65992
المشاركات: 389
الجنس أنثى
معدل التقييم: النهى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : النهى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


(( الجزء التاسع ))



قبل يومين من وصول عاليه ,, تجمعوا البنات عند فهده ,, واتفقوا على برنامجهم للاسبوع الجاي ,,

فهده قررت تسوي عشاء رسمي ,, وتنادي فيه معارفهم ,, وهما قاعدين يسولفون في غرفة فهده ,, جتهم الشغاله تقولها انه فيه حريم تحت يبون يسلمون عليها ,, استغربت عاليه لأن محد عطاها خبر انه بيجي ,,

نور : تلاقينهم ذولا اللي يجون يسألون ,, ارسلي لم الشغاله بالمقسوم

فهده وهي تكلم الشغاله : هذولا مسكين ,,

: نو نو مدام ,, هي تسأل عنك ,, قامت فهده وهي تقول امرنا لله ,, كانت لابسه بنطلون ,, ومع توب قطن ,, وكعب رفيع ,, رتبت شعرها وهي تقول للبنات ,, زين قوموا معي يمكن يطولون ,,

نور : يالله عندي حماس لهم مدري ليه ,,

الجازي : انا بنتظركم هناا ,, مافيني نزله وطلعه ثاني ,,

فهده : اوووو اشتغل الحمل ,, صار لك كم شهر ماتدرين ما سمعنا شكوى ,, بس عرفتي نط لك عرق وهم يضحكون ,,

نزلت فهده مع نور للمجلس ,, واول مادخلت لقت ,, حرمه كبيره ,, معاها بنتها ,, ناااس باين عليهم كلاس مرره ,,

رحبت فيهم فهده وهي تعتذر منهم ,,

احتارت فهده لأنها ما تعرفهم ,, وناس باين عليهم عندهم خير مو جاين يبون شي منها او من ابوها ,, ابتدوا الشغالات يسون السرفيس من قهوه وشاي وشوكليت ,, وبعد شوي تكلمت الحرمه الكبيره ,,



انا ام سعد بن سلطان ,, بغت فهده تكب القهوه على يديها ومسكت نفسها في آخر لحظه ,,

فهده : هلا بك ياخاله ,, آآآمري ,, وش اقدر اخدمك فيه ,,

ام سعد : من فيكم فهده ,, طالعت فهده في نور وهي خايفه ان الخبل قال لاهله شي ,, مو بعيد عليه ,,

فهده : سمي طال عمرك انا فهده بغيتي شي ,,

ام سعد : والله مافيه الأ الخير ,, اذكروك لنا ,, وودي اخطبك لولدي سعد ,, اسألوا عنه ,, ومو عشانه ولدي لا والله ,, بس ماراح تسمعين الا كل خير ,,

تكلمت البنت اللي معاها : انا العنود اخته ,, والله سمعنا عنك ,, وحبيناك قبل نشوفك ,, وانتي فكري ,,

فهده انبلمت ماقدرت ترد بكلمه وحده ,, اول مره يصير لها موقف مثل كذا ,, انحرجت من الموقف ككل ,, بس مالها الأ ترد عليه برد دبلوماسي ,,

الله يكتب اللي فيه الخير ,,

ام سعد : انا بكلمك عقب اسبوع اذا يناسبكم جينا نكلم الرجال ,,

نور : ان شالله ما يكون الا خير ,, قامت ام سعد مع بنتها وطلعت ,, وفهده مفهيه مو عند نور مرره ,,

التفت نور لفهده اللي قعدت وهي تحط راسها على الكرسي ,,

فهده : مو معقول مرره ,, خبل والله ,,

نور : تتكلمين بالالغاز ,, عسى ماشر ,, من اللي خبل ,,

فهده : ولد الحرمه ذي ,,

نور : لا بالله فهمت السالفه وعرفتها ,, اقول فهده احكي مثل الناس ,, وش سالفته الولد ذا تعرفينه ,,

فهده وهي تجر نور عشان تطلع للجازي وتحكي لهم من اول ,,,,



*****

على اعصابي مررره مدري متى بتجي امي,, حاولت اقنع ابوي نروح نخطبها لكنه رفض ما يبي علاقته تتأثر مع الوليد ,, وفي الاخير طلب من امي تروح عن طرييق الحريم احسن يشوفونهم ,, اول ما شفتها جايه على طول عندها وانا بس ادور اي شي عنها

سعد : طولتوا مابغيتوا تجون ,,

العنود : بصراحه هنيالك اذا بتوافق ,, صغيره لكن سنعه مررره ,,

سعد : وش رايك يمه ,,

ام سعد : حبيتها والله ,, شكلها تفاجأت , كذا يقول قلبي ,, وقلت لها بكلمك عقب اسبوع وبشوف ردك ,,

سعد : يعني بتوافق ,,

العنود : هآآآو صدق مطفوق ,, وش فيك مستعجل ,, لاااا الله يعينك ,, هذا للحين ماصار شي ,, حالك منقلب الله يعين لو زوجتك ,,

سعد : والله لتوافق ,,ان اقسم هذاك اليوم اللي ربي يكتب على كل اللي اعرفهم ومحتاجين ,,

ام سعد : يا ويلي عليك يا ولدي ,, ربي يسعدك ويرضيك ,,,,



******

اليوم عازمني الوليد على مطعم يحب يروح له مع فهده ,, غيرت ملابسي , وطاحت عيني على ,, الخاتم اللي شراه لي البارح ,,

كريم معي لابعد درجه ,, عسى ما اقول هذا زين جابه لي ,, لين صرت ما اتكلم وما امدح شي اخاف يشتريه ,, حاول معي البارح اشوف شي يعجبني ورفضت ,, ومع اصراري انه ما يشتري ,, ماعليه مني وخذ واحد على ذووقه ,, لاحظت الكل يعرفه في ذا الديره ,,

المشكله ما اخذ راحتي معه الا في الفندق ,, لانه ما يسافر الا معه كذا شخص يرتبون له كل شي ,,

رجعت الخاتم للعلبه,, كلمتني امي ,, اللي كل ماكلمتها بس اسمعها تطلب لي اني استانس وربي يسعدني ,, قلوب الامهات رقيقه ,,

الله يخلي لي امي ,,

صحيح عمره كبير لكن تعامله معي احسن من الشاب نفسه ,, ما يحب السوالف كثيير ,, بس يمكن اخليه يتعود علي ,, احب المزح والقرقره ,, ما اتخيل نفسي ساكته ,, يالله حبه حبه ,, كل ما تذكرت كلمة امي ,, لا تهبلين بالرجال بسوالفك اركدي ,,

اضحك ,, الله يعينه الايام جااايه ,,

دخل وانا للحين البس صندلي ,, وبغيت اعثر وانا اقوم ابي اشوفه لكنه مسكني وهو يضحك ,, بالراحه ليه مستعجله ,, الوقت كله لك ,,

عاليه : ماابي اتأخر عليك بس ,,

الوليد :انا كلي لك ,, عنده حركات ما تعودت عليها ,, صحيح الاول ما شفت منه يوم زين ,, لكن انه ميح في التعامل ,,

خلصت ابي البس عباياتي الاهو عندي ويساعدني اسكرها ,, ويمسك لي طرحتي ويرتبها ,, ما اقدر على رومانسيته ,, حاولت اتجرأ شوي لكن ,, ما قدرت يمكن مع الوقت ,, لمني بين يديه وهو يهمس في اذني : مشينا قبل اهون ونتعشى هناااا ,,

سكت ماقدرت ارد ,, شكلي غلط ,, بس وش اسوي اقوله يالله خل نقعد ,, لازم يعرف اني استحي ماتعودت عليه ,,,



*****

طلعت نتايج نصف الفصل وجاب فصولي الثالث ,, طرت من الفرحه تخيلته في الشهاده الثانويه جايب نسبه تبيض الوجه ,, يوووو طويل المشوار للحين هو في ثاني ,, تخيلته كبير وانا كيف بيكون شكلي ,, والا وين بكون ,,

اتصل على ابوه يبي يقوله عن النتيجه من تليفون البيت وانا بجنبه اسمع ,, كان فرحان وهو يعلم ابوه بطريقة البزارين ,, طول معه شوي ,, توقعت يطلبني ,, يعني هو عارف وش كثر تعبت مع فيصل ,, اكيد عتيقه تعطيه الموجز ,, بعدين هو كان حاضر الامتحانات الشهريه كيف طريقتي معه ,, لكن ولا كلمه زياده سكر التليفون ,,

لحد هنااا تنرفزت وعصبت ,, يعني لحد متى يبي يسوي كذا ,, وش محسب عايش بكوكب لحاله ,, توقعت يكلمني ,, يرسل مسج على الاقل ,, اما لو اتصل عليه وبط عينه برقمي وش بيسوي ,,

وليه لا بسويها ,, صبرت ربع ساعه وبعدين دقيت عليه من جوالي ,, رنه رنتين وانا كل رنه بدقه لقلبي ,, خليته لين انفصل الخط بنفسه وماقدرت امسك نفسي خذيت الجوال وضربته في الجدار بقوووه ,, عصبت ,, وش مفكر عمره ذا النواف ,, معقد مررره ,, صار جوالي قطع وماقمت له خسرته ما ابي جوال ,,

*****

رجعت عاليه واستقرت في القصر ,, وفهده ما بغت تقول لابوها عن خطبة الناس ذوول ,, هي حست بشي واحد ,, استخارت كم مره وتحس فيه شي يدفعها توافق ,, مع انها بعقلها رافضه ,, جازي شجعتها ,, ونور قاالت قلبك دليلك ,, اذا مو مرتاحه مو مهم ,,

علمت عاليه بكل شي ,, وسالتها لو انتي في مكاني وش راح تسوين ,,

عاليه : شوفي خلي ابوك يسأل وبعدين يصير خير ,,

اتصلت ام سعد تبي تعرف رد فهده اللي للحين ماقررت ايي شي ,, فردت عليها عاليه واعتذرت منها انهم لسى جايين من السفر وطلبت منها مهله ثانيه ,,

عاليه : فهوده انا بكلم ابوك ,, اكيد يعرفهم اذا هم ناس طيبين ,, توكلي على الله ,,

فهده عارفه ومقدره انهم ما يحسون باللي تحسه ,, وانقباض وانشراح بنفس الوقت ,, لكن راح تستخير الليله وبعدين بتشوف ابوها ,,,

****

مشكلتي متهور في تصرفاتي ,, اخاف ارسل لها مسج وتفهمني غلط ,, ياليت تدري باللي في قلبي لها ,, لكن وش السواة الا الصبر ,, قالت لي امي انهم طلبوا مهلة ثاني فتطمنت شوي ,, ماطلبوا زياده الا وهو يبون يفكرون اكثر واكثر ,,

كلمت نواف وقررت اروح له لحد ما يردون علي ,,



****

اتصل نواف على امه تجي هي وفيصل عنده في اجازة نص العام ,, ماخالفت ام نواف وشافت انها فرصه للتغيير فكلمت ابو نواف انها تروح هي والبنات كلهم حتى الجازي ووفاتحت البنات في الموضوع واستانسوا الا الجازي اللي اعتذرت انها ما تبي تركب طياره ويمكن تصير لها اي مشكله ,, حاولت ام نواف تقنعها ونور لكنها قدرت تجيبها بطريقة انها المفروض تحافظ على صحتها وتغذيتها ,,

جهزت ام نواف نفسها وخذت العيله الا الجازي اللي راحت عند بيت اهلها لحد ما يجون ,,,

سعد بعد ما عرف ان نواف اهله عنده غير وجهته لمكه مره ثانيه وبيطلب ربه اكثر يمكن تحن عليه وتوافق ,, هو عارف ان اللي سواه من قبل هو العائق انها توافق عليه ,, لكن يمكن تقتنع اني ابيها وتوافق ,,

*****



طلع نواف للمطار يستقبل امه ,, ومشتاق لفيصل اول ما وصل للمطار وشاف العيله كلهم الا الجازي,, فكر ان امه بروحها بتجي لكن اول ماشاف خواته على طول وهم واقفين عند البوابه سأل : وين الجازي ,,

نور : عند اهلها ,,

كمل نواف : ليه ما بغت تجي معكم

نور وهي عارفه حاسه ان بينهم تتش : انت قلت لها تجي

نواف وهو يغير الموضوع يالله اكيد تعبانين ,, مشينا ,,

ظل فيصل ماسك يد ابووه وطلعوا وهو يفكر بزياده فيها

*****

تمدد الجازي على السرير في غرفتها مع اختها مهوي ,, حست انها بتنغلق على نفسها ,, اشتاقت لفيصل ودها تسمع صوته ,,

كسرت جوالها والا كان يمديها تتصل عليه ,,من بكره وصت ابوها يجيب لها واحد ثاني ,, واول ما وصلها ركبت الشريحه ثاني ودقت على جوال نور ,, حسيت بشوق لفصول ,, ولابوه بعد ,, بس وش الفايده ,, خل اكتم شوقي ابرك لي ,, كم مره يفشلني ,, احس اللي فيه كاايد مره لدرجة انه يتعامل معي بأسلوب موب انساني ,,

دقيت رقم نور وشوي الا هي ترد وصوتها يلعلع : هلااا وغلاااا بأم بنتي ,,

الجازي : خلاص صارت بنت

نور : ايووووه وبتصير بنتي لاني قررت ما اتزوج ابد ,, وانا متعمده امي تسمع لي ,,

نواف كان يتغدا بس اذنه عند نور ,,

نور : اكيد ابشري ,, فيصل ,, خذ جزووي تبيك ,,

خذ فيصل الجوال وهو كان على الطاوله ,, ومشى للجلسه اللي على جنب وابوه يراقبه ,, شافه يتكلم بهدوء ,, ماطاحت عينه منه ,,

شافه ياخذ منديل ويمسح عيونه ,, نزل الجوال على الطاوله وراح داخل ,,

قام نواف يبي يشوف وين راح ,, لقاه يغسل وجهه ,, اول ما التفت شاف ابوه واقف ,,

نواف : وش فيه فصولي ,,

فيصل : مشتاق لأمي ,, قلت لها تجي معنا بس هي ما تبي ,,

نواف : ليش ما تبي ,,

فيصل وهو يطالع ابوه : عشان انت زعلان ,,

نواف : هي قالت كذا

فيصل : لاااا انا اعرف ,,,

مسك يده وخذه ورجعه للطاوله وكملوا غداء وهو يفكر شلون فيصل حساس تجاه جازي ,, والاعظم من كذا كيف تعلق بها لدرجه ما يتوقعها ,, تغيييير فيصل بعد جازي كثيير ,, لكن انا المهم ,,

*****



ابي اعرف وش ذا الاحساس ,, كل ما صليت الأستخاره حسيت بشعور راحه عجيبه ,, احس منشرح صدري له ,, معقول هووو ,, راعي التليفونات ,, هذا اكيد معي ومع غيري كذا ,, يعني تاب والا شصار عليه ,, من اخر مره معد اتصل ,, حس على نفسه والا وشو ,,

دخل علي ابوي ,, ملامح الفرح باديه عليه ,,

الوليد : وانا اخر من يعلم ,, متى جتك ام سعد ,,

فهده : يبا والله مدري وشقولك ,, فاجئتني بجيتها ,, بس يبا ابي اخلص الجامعه بعدين يصير خير ,

الوليد : مو كلااام ذاا ,, من اللي بينتظرك لحد ماتخلصين ,, بعدين سعد ما ينتطوف ,, ابوه بس يكفي نسبه

فهده : يبا انا باخذه ولا باخذ ابوه ,, واللي يسلمك انا بخلي عاليه تعتذر منهم واذا عاد صار نصيب عقب بنشوف ,,

الوليد : يا حبيبتي ,, سعد رجاال وتعتمدين عليه ,, انتي تبين زوج بس والا واحد يدري بك ,, وش ناقصك وش تبين ,, يراعيك

هذولاا اعرفهم يا عمري ,, لاتعلميني فيهم ,, معروووفين بوصلهم وجيدهم ,سعد احسن من غيره ,, توكلي على الله وردوا على ام سعد خبر ,,,

قام ابوي وانا اشوف انه فصل في الامر ,, صحيح ارتحت ان كفاني اتخاذ القرار وريحني بين تناقضي اللي شتتني ,, وبين رغبتي اني آجل الفكره ذي حق عقب ,,

دخلت عاليه وهي تشوف الحيره اللي في عيوني ,,

عاليه : فهوده ,, اسمعي ,, استخيري ثاني الليله واذا صرتي مرتاحه خلاص نتوكل على الله ,,

سولفت مع عاليه شوي ,, بس قلبي متردد ,, تذكرت شكله , تذكرت كلامي معه ,, شين وقواة عين ,, يووو لا ويرد علي بعد انا شين ,,

ضحكت من قلبي ,, استغربت ضحكي ,, شكل السالفه جازت لي ,, جتني وساوس بعدها بشوي ,, قمت ابي اطلب الله يريحني ,,,



*****



ماعاد للحياه طعم ,, ولا الايام ولا الشغل ,, يمكن جلسة الشباب تنتشلني من ضياعي ,, بس مشاعري حزينه ,, احس اني فاقدها ,, احس انها مو في الدنيا ذي ,,

ضقت من امي والحاحها اتزوج رغد بنت خالتي ,, مسكينه امي ,,عجزت فيني ,, ودي ارضيها ,, بس مو في يدي ,, واذا قلت بخطب نور مره ثانيه ,, يجيها زعل مب طبيعي ,,

ام ماجد : البنت ذي مالها لازم عندنا ,, انت صاحي تخطبها وهم ردوك ,, خل يحصلون زيك وقل امي قالت ,,

ماجد : هدي اعصابك ,, هاذي حياتي ,, يمه انتي تبين اخذ اللي تبين انتي وانا مو مرتاح ,, ولا اخذ حد ابيه واستانس معه طول عمري ,,

يمه هذا زواج مب دعايه ,,

ام ماجد : البنت ذي زهدتها ,, طلعت من خاطري ,,

ماجد : الله يهديك يمه ,, الله يهديك ,,

*****

مافارقني ثواني ,, حبه مالي علي دنيتي ,, اعيش على نبضه اللي بقلبي ,, ما راح يخذلني وعدني ينتظرني ,, بس وش الحيلة مع امي ,,

نكدت علي بقرارها اللي ماله داعي ,, يكفيني عشه مع ماجد ,, تخيلت حياتي معه ,, مستعده اضحي عشانه ,, مستعده اترك كل شي عشانه ,, لو يقول اي شي بوافق عليه ,, حبه اغناني من كل حاجه ,, وكل الترف ذا اشوفه ماله معنى وهو بدون مشاعر تحييني ,,,



****

في الفتره ذي ,, اتصلت عاليه على ام سعد وعطوها موافقتهم ,,واتفقوا الرجاجيل على يوم الملكة ,, رجعت ام نواف والعيال من المانيا ,,

ماجد لهى نفسه بالشغل والعقارات ,, وابتدى يصمم بيته ,, نور رجعت للجامعه تبي تخلص ترمها ووتتخرج ,, بعد مارفضت اثنين كانوا خاطبينها وامها وافقت عليهم ,,

باقي جازي وما ادراك ماجازي ,, تعلمت من تجربتها مع نواف ,, ان الحرمه المفروض ما تبين كل مشاعرها لأنها ماقصرت في اعتذار ومكالمات ومسجات وهو زي الجدار ماحس ,, لكن مشاعرها اللي تدفقت اكثر واكثر في غيابه وشوقهها له أكد لها شي واحد ,, انها تحبه لا وتمووت عليه بس قررت تحط مشاعرها في صندوق وتقفل عليه لين يحس من نفسه ,,

نواف خلص خمس شهور والحين ماشي في السادس ,, باقي له ذا الشهر ويرجع ,, وبعدها يحط النقط على الحروف ,,

اللي مستقره فيهم عاليه ,, بالرغم الفتره السيئة اللي مرت عليها بعد طلاقها لكن ربي عوضها خيير بالوليد ,, اللي بدى شوي شوي يتعلم على عاليه ومزوحها وسوالفها ,, وتغيير روتينه عشانها ,,,



بعد شهر كامل ,,

*****

قامت فهده من الصباح على تليفون الجازي ,, ما توقعت الساعه 9 فكرت من تعبها انها 12 ,, جاها صوت الجازي وهي تأكد

الجازي : وش صار على المزينه اكدتي عليها ولا اجيب ثانيه ,,

فهده والنوم مثقل عليها : مدري ,, هاااا ,, اي الا بتجي ماصرت احكي زين وش فيني

الجازي : فيك نوم ,, زين شوفي انا بجيك العصر ,, وبشوف نور ,,

سكرت الجازي وقامت تشوف وش عليها اليوم تخلصه قبل تروح ,, اتفقت مع الجوري انها تهتم بفيصل الليله لحد ماتجي من فهده ,, عتيقه تعبانه صار لها كم يوم مو على بعضها ,,

شافت الفستان اللي فصلته في مشغل ,, موديل حمل لكن عطتها القصه مع طولها شكل جديد عليها ,,

,, حطت فهده راسها على المخده ثاني ,, وتذكرت شكل سعد ,, وش بتقوله ,, هل بتقدر تسكت عن اللي صار والا بتفتح معه الموضوع ,, مافيها صبر تسكت لازم يتصارحون ,, نفضت التعب ,, وقامت تشوف وين عاليه ,, لقتهم في يفطرون هي وابوها ,, صايره تدلعه مررره وهو مبسوط عليها ,, لا ومندمج بالسوالف معها دخلت فهده وهي تقول : صباح الخير اكلمكم وانتوا مب يمي

الوليد : مالي لايم سمعتي عاليه وش تقول : نحكي عن العرس واقولها مو شينه الواحد يعرس ثاني ,, تهددني تصدقين تقول بذبحك بسوي فيك جريمه

فهده : لا والله علويه كله ولا ابوي

عاليه : اسمعيني وهي تضحك وكركرتها واصله برى ,, اذا تزوجتي دريتي ,, خليك محضر خير

بصراحه عاليه غيرت حياتنا صار لها صوت بعد ماكانت صامته ,, وابوي تغير بعد السنتين اللي راحت ,, صارت حياته احسن وصار يرجع للبيت ,, بعد ماكان يتركني طول اليوم ,, اكيد الزوجه لها دور ,, ومهما بلغت عناية الابناء فيه شي يظل قاصر عنهم ,,

****

وصلت الكوافيره وصار شغلها اسهل لانها تعرف لهم كلهم ,, وجابت مساعدتها معها ,, ابتدى التزيين والشغل ,, وبعد كم ساعة وصلوا للنتيجه اللي يبونها ,,

فهده صايره روووعه ,, ماراح يجي الا اهل سعد ,, بس حبينا انه يكون عشاء محترم وله شكل ,, جت ام عاليه وام نواف ,, وام الجازي ,, وقعدوا يسولفون مع بعض لحد ما وصلت ام سعد وبناتها , فهده ظلت فوق لحد ماخلصت اجراءت الزواج ,, وبعدها نزلت على الدرج وهي تمشي بهدوء واضح ,, لبست فستان اخضر صريح فيها ازهار ملونه ,, من كافالي ,, يده هفهافه وواسعه ,, ورجعت شعرها على ورى ,, مع تموجات بسيطه ,, لبست كعب مثل كل مره عشان يزيد طولها اكثر ,, ومشت عاليه ونور بجنبها واشكالهم راااقيه مثلها ,,

تأخرت الجازي فوق وهي تكلم فيصل كل شوي يتصل عليها يسالها مره ابي لعبتي ,, مره متى بتجين ,, هي عطته ووجه وماتقدر تقاوم اتصاله لو ايش ,,

نزلت وهي متقبضه بالدرابزين عشان ما تطيح ,,

اول ما وصلت لقت فهده للحين تدور تسلم عليهم ,, ماتت نور من الخوف لما شافت امها وام عاليه يسولفون ,, وما بغت يجي بينهم شي ,,

انبهرت ام سعد بفهده وماطاحت عينها منها ,, وهي تسمي عليها ,, بعد فتره بسيطه قالت عاليه ان سعد بيدخل يسلم على فهده ويلبسها عقدها ,,

مسكت فهده طرف ثوبي وهي تقول ,, ما ابي خلاص هونت ,, بقوم معك وانا اضحك منها ,,, فهوده وشدعوا صاحيه الرجال ملك عليك بس يالله بلا دلع وش تقول عنك ام سعد ,,

دخل سعد وماكان في المجلس الا امه وخواته وفهده اللي مسكت نفسها بقووه ,, وقفت لمادخل ,, وهي تناظر الارض ,,

جاء لحد ما وقف قبالها ومسك يدها وجاء بجنبها ,, وامه فرحانه انها شافته متهني ,,



ما ظنيت ان اللي ابيه بيصير , خفت لا اكون حلمان وبصحى ,, اول مادخلت المجلس وشفتها فيه ,, حسيت الدنيا تضحك لي ,,

شامخه وهي واقفه ,, عجبني رقيها ,, اركد مني وانا الرجال ,, بس ليتها تدري انها دخلت عقلي وحبها قلب حالي ,,

مسكت يدها وشعرت برجفتها وهي ما تقدر ترفع عينها فيني ,, بس لو امي مو فيه كان حكيت لها كلام واااجد في صدري ,,

تكلمت بصوت راايق : مبروووك يافهده

حسيت اني بموت من الحياء اول مادخل ,, بس لازم امسك نفسي ,, خلاص صار زواج مو شوفه عشان احاتي ,,

كل ما قرب مني احس ركبتي ترتجف اكثر ,, زين ربي ساترنا بذا الفساتين ,,

مسك يدي وانا يديني ترتجف وضغط عليها بقوه ,, اول ما بارك لي ما قدرت ارد ,, وطالعت خالتي ,, مدري وشقول ,,,

قامت العنود وجابت العقد وعطته يلبسني وهي تساعده ,, حسيت بتوتره بعد لااا وبفرحته ,, فرحااان بطريقه اذهلتني ,, لو امه مو فيه كان سألته ليه سوى كذا معي ,, وليه خطبني وشمعنى ,, كلااام كثير ودي اتفاهم معه عليه ,, سمعت خالتي تقول ,, تعالوا يا بنات نشوف وين الحريم ,,

قعدت مثل الصنم ,, وهو بجنبي ,, ومسك يدي بين يديه وهو يقول : تعرفين شكثر قدرك في قلب مغليك ؟؟

ماقدرت ارد ,, تخربطت ما توقعته بيقول كذاا ,, سحبت يدي وقمت : عن اذنك

سعد : افاااا عسى ماقلت شي يزعلك ,,

مشيت ,, وانا اتخطى شووي شوي ,, بس اشوف الباب ,,

سعد : فهده

التفت له وهو يجي يمي ,, : خلي بالك من نفسك ,,

مافيه اي شعور ,, احرااج وبس ,, شكله بيموت علي ,, معقوله حبني ,,

هزيت راسي بأيه لكنه سوى شي ما توقعته ابداااا ,, لااااااااا يووووو ,,

طلعت للحريم والاقيهم في المجلس الثاني ,, دخلت والحياء ذابحني من امه احسها شافت كل شي ,, ما شافت بس يتخيل لي هالشي ,, الحمدلله اللي فيه جدران ,, قعدت وانا اسمع نور تهمس في اذني ,, وش سوى لك قلب حالك كذااا يابنت ,,

فهده وكل ما ابتسمت تطلع غمازتها على جنب ,, اسكتي يانور ,, وجهه قوووي ,,

نور : اووووف ,, اول ما سألتني ,, حنت تبي تعرف ,, اول ماقلت لها

نور : ول ,, ماعنده وقت ,, وجازي ,, مو بعيد مننا وتسمع كلامنا

الجازي : بس يابنات امه هناا عاد قصروا حسكم ,,,

تعشوا الحريم مع بعض والبنات قعدوا على جنب يسولفون ويتعرفون على فهده اكثر ,,قعدت العنود تسألها وهي تجاوب ,, في ذا الوقت اتصلت الجوري على نور

الجوري : متى بتجوون ,,

نور : يمكن ساعه بعد فيه شي

الجوري مسويه لكم مفاجئه روووعه لا تتاخرون ,,

بعد ما مر الوقت استاذنت ام سعد ,, وطلعوا الباقيين ,, مابقى الا الجازي ,,ونور وام نواف

طلعوا ,, وفهده توعد الجازي بأتصال تعلمها عن الاخ سعد ,,

****

اول مادخلنا القصر ,, مشيت ورى خالتي ,, نور نزلت بسرعه مستعجله ,, ماعرفت وش فيها ,, سمعت الجوال يرن وهو في الشنطه وقفت ابي اطلعها ,, وانا امشي بهدوء ,,, دخلت ورى خالتي واشوفها تدخل المجلس وصوت صراااخ جووه بس صراخ فررح استغربت ,,

نزلت طرحتي واحس بضيقه من عبايتي ابي افصخها وللحين افتح اول زر وانا داخله المجلس

بهت في اللي قدامي

نواف يضم امه وماسك نور على جنبه ,, رقص قلبي من فرحته انه رجع طيب وبخير ,, بس غصيت بحزني ,, ومرراتي الشهور اللي راحت كأني غريبه عنه ,,

رفعت راسي ووقفت مكاني وطالعتهم ,, ماقدرت ارحب فيه ,, ماقدرت اقول الا مساء الخير

طالعني وهو يلتفت كل شوي في امه ونور

نواف : وش اخباركم اجل عندكم مناسبه ,,

ام نواف : الليله ملكة فهده ,,

ضحك نواف بقووه ,, عندي خبر يمه اني جيت احضر الملكه

ام نواف : والله من زمان هنااا ,,

نواف : طلعت من المطار على قصر الوليد ,, لازم اشهد على زواج سعد صمم اني احضر ماقدرت ارده ,,

اتذكر اننا كنا قاعدين ,, وبعدين الجميع جلسوا على الكراسي فجلست ,, طالعته كذا مره وهو يتكلم ,, ماحاول انه يوجه لي الكلام وهو يسولف ,, قعد يتكلم عن الشركه وانه مدد معاهم شوي ,,

قامت ام نواف تبي تروح لغرفتها ,, وقامت نور بعد وهي تقول ,,اكيد تبون الفكه مني ,,

نواف : غلطانه ,, الا وين نايف ,, ماشفته من جيت ,, طلع بيمشي برى ونور تقول له : على وين ,,

نواف : ابي اشوف فيصل ارسلته لغرفتي يجيب اغراض وتأخر ,, طلع وما التفت فيني ,, طالعتني نور وهي تقول : صحيح دمه ثقيل

جتني وقعدت عند طرف ركبتي وهي على الارض : جزووي ,, ترى ادري اخوي دمه ثقيل ,, بس خليك اذكى منه ,, هو يسوي فيها زعلان منك ,, صحيح مدري ليه بس شكله يمثل ,, انتي عاد لا تستسلمين له ,,

الجازي وهي تنهد : لا ما يمثل ,, نواف شخصيته معقده بسبب اللي صار اول ,, صحيح مادري وش السالفه لكن انعكس ذا الشي معي

مصير الايام تعلمه انه غلطان ,,,

مسكتني نور وهي تلمني : جزوووي انتي بتعرفين له ,, بس اللي ابي اقولك ,,ترى نواف ماكان كذااا قبل ,, اعذريه على اي تصرف تشوفينه ,, حاولي تكسبينه ,, اشرت لها بيدي نقوم ,,ما ابي اكمل حرف زياده ,, شوفته تعبتني ,,

خذيت حالي وطلعت للملحق ,, مابغيت ادخله حسيت بخنقه ان فيصل راح للقصر ونساني ,, اكيد مهما حبني بيحب ابوه اكثر ,,

لفيت ورى الملحق فيه حديقه صغيره ,, مسافتها حلووه ,, وكراسي مشغوله بالحديد والخشب ,,

شفت ملابسي ما تساعدني اقعد على الارض ,, خاطري المس الارض البارده ,,

دخلت من الباب الخلفي ورحت لغرفتي ,, بدلت ملابسي ولبست قميصي الواسع ,, مع ان بطني صغير مررره بس احب اخفيه ,,

خذيت شرشف صلاتي وجوالي ورجعت عند الكراسي ,, قعدت على الارض وسندت ظهري على الكرسي ,,,

قعدت شوي اتأمل الفضا ,, الاشجار ,, الجمادات ,, احسدهم احيانا على انهم مو مكلفين مثلنا ,, لا حساب ولا عقاب ,, جاني مسج من فهده (( اذا جالسه بدق عليك ))

اتصلت عليها ,, وانا ابي افضفض اكثر منها ,,

الجازي وهي تأخذ تنهيده بقووه : اخبارك

فهده : بيعينا بالسوق جزووي ,, من مكدر خاطرك اكسر راسه هالحين ,,

الجازي : نواف وصل ,,

فهده : والله !!!!متى

الجازي : الليله ,, قعدت اصيح على حالي ,, انا انسانه مو جماد مثل هالكرسي ,, اسمع فهده من بين صياحي وهي تقول لي

فهده : اهدي طيب ,, وكل شي بيتصلح,, وش قال عن حملك

الجازي : هذا ماقال لي كيفك تقولين وش قال عن حملي ,, وش بيقول يعني ,, فهده انا تعبت ,, ما اقدر اكتم اكثر من كذا ,, هوو لوو

سمعت صوت كحه سكت خفت حد جاي ,, التفت على جنب اشوف مين ,, لقيت نواف واقف ,, شكله يكح يبي يلفت انتباهي لوجوده

الجازي : فهده تصبحين على خير اكلمك بكره ,,

ما حسبت للدموع اجيب مناديلي ,, مسحتها بشرشفي ,, اكيد شكلي اكس مرره ,,

قرب وجلس على الكرسي اللي مقابلني ,,

نواف : ليه قاعده هناا ,,

مادريت وش ارد عليه خاطري اوجعه مثل ما يسوي لي بس ما اعرف موطبعي : ابي اشم هواء

نواف : وش سالفة الحمل ؟؟

الجازي : ماباقي اشي واربي توك تسأل؟؟

نواف : مو مهم اسأل ,, لو انتي مهمه عندي ممكن اسال واهتم ,, لكن كله تحصيل حاصل ,, زواج مصلحه ,, طفل مصلحه ,,

ما بغيت ارد عليه ,, اصلا ليش قاعده مع واحد ما يحس ,,

سكت وقعدت اتلهى بجوالي ,, ابيه يقوم ,, يطلع ,, يروح ,, اختنقت منه ,, طفشني ,, جامد ,, معذب نفسه ومعذبني ,, اكيد بان على ملامحي ضيقي منه ,, بغيت اطلعها في طرف لساني بس مسكتها : وش قاعد تنتظر ,, روح نام , , بس قلت هو يبيها من الله اني اتنرفز ,,

نواف : ردي وش سالفة الحمل ؟؟

الجازي : حملت زي الناس ماله سالفه ,, المانع ماجاب نتيجه عشان ماخذته زين ,, ارتحت ,,

نواف : آآآآهأآآآ ,, خذ نفس بقوووه ,,

يعني ما تبين الحمل والله جابه لك ,, وتبين الطفل ذا والا ؟؟

الجازي : قلبك من ايش ,, وقمت وانا ودي اكسر كل اللي قدامي ,, كم شهر غايب عننا خمس شهور ,, مشتاقه له ,, مشتاقه اضمه ,, ابي يسمع وش عندي ,, ابي يعرف وش في نفسي له ,, ابي يعرف وش كثر تكلمت مع صورته اللي سمعتني اكثر منه ,, يجي كذا يحقق معي كنه يحقق مع وحده ماتعني له شي ,, هو الاكيد اني ما اعني له شي ,,

مشيت بسرعه غير طبيعيه وما تعودت امشيها نسيت اني حامل ,,ما شافت الدرجه اللي تطلع من الحديقه وهفيت على وجهي من سرعتي وحاولت اطيح على جنبي وانا ماسكه بطني ,, ,, حسيت بحراره في ذراعي ,, دم اشوفه فيها تسحت جلدي في القاع ,, ورفس قوي في بطني ,, جاء نواف بسرعه وهو يقول : فيك شي جازي فيك شي ,, ودي اقوله اييييييه انت اللي سويت في كذا ,,, انت اللي ما في قلبك رحمه ,,

ماقدرت ارد اشوف دموعي بس تنزل من الالم وحسيت بشي ثاني وخفت لا يصير في اللي ببطني شي ,,

سمعته يكلم نور ويقول لها تجي بسرعه ,, شالني وحطني بالكرسي اللي في المطبخ ,,الالم يزيد بقوووه ,, وما اقدر اقعد اكثر على الكرسي ,, صرت اصرخ عليه يساعدني ,, الالم يقوى وانا انتفض من البروده والالم والحزن اللي امتزجوا في قلبي ,,


****

صحيح ان الرجاجيل ما يعرفون قيمة اللي عندهم , يعني هالزول والطول والحلاه ما ملت عينك يانواف ,, وش تبي خاطري افهم ,, احيانا اتمنى ان عندي صوتين ,, صوت رجال عشان اللي مو على الطريق الصح ابهدل حياته ,, مو عارف بالنعمه اللي عنده ,, كسرت خاطري جزووي وهي تصيح ,, في قلبها كل الحزن وساكته ,, ايا عليك يا عمري ,,

توني بدخل سريري بنام ,, وحركة سعد اللي سواها كل شوي تطلع بوجهي ,, مب صاحي ,, حسيت اني انحرجت ثاني ,, واتذكر نور وهي تتريق علي : يختي ما صارت بوسه حرمتيها ,, زوجك يختي حلاله انتي الحمدلله والشكر ,, يسوي اللي يبي ,,

حاطه جوالي على الصامت بسشفته يولع في الظلام خذته ,, لقيته متصل فيني ,, والله الليل وش عنده ذا ,, لا يفكر عشانه ملك بقعد اكلمه ,, لا موب صاحي ,, اتصل ثاني ,, وثالث ,, وفي الاخير ارسل مسج (( ترى ما راح انام لين تردين )) يا بابي حزنتني عااد ما راح انااام ,, وش اسوي فيك ,,

رجع اتصل مره ثانيه ,, شكله ذاا بيقعد الليل كله يتصل ,,

رجع اتصل فرفعت الخط : الوو

سعد وهو طفشان : مابغيتي ,, ليه تشوفين رقمي ولاتردين ,,

فهده : ماله داعي تتصل ,, كلها كم شهر واصير زوجتك ,,

سعد : ليه الحين وش انتي ,,, مارديت عليه ,,

فهده : لو سمحت انا ما اقدر اكلمك عاجبك زين مو عاجبك بكيفك ,,

سعد : انا ماخذ بنت ولا ولد ,, لولا شكلك والا كان قلت ولد

فهده : حلوووه يجي منك اكثر ,, مع السلامه ,, سكرت ماكنه سبني وشقصده ذا بعد يعني وش رجال طريقتي اسلوبي ,, قهرني

خفت لا اكون صحيح ماعندي مشاعر رومانسيه مثل البنات ,, انا طول عمري استريت على طول ,, يبي والا كيفه ,,

بعد شوي ارسل لي مسج (( ترى مو حلوه تسكرين وانا معك على الخط ,, بعدين براحتك ما تبين تكلميني كيفك مو اجباري ,,

بس كلمتك ابي اقولك شي واحد ,, شكلك الليله ذبحني ,, ومدري اصبر لين تخلصين الترم والا لا ,, تدرين وش الحلوه فيك

ما تعطيني فرصه ,, مابغيت اسرق منك شي حقي ,,, كلام كثير في نفسي ودي تسمعينه ,, على العموم تصبحين على خير ))

قريت الرساله مره وثنتين وعشر ,, اول ما شفت الرساله تنرفزت من اول سطر ,, لكنه قدر يغير مزاجي مية وثمانين درجه ,, حزنت اني ماعطيته فرصه يعبر ,, وش صار يعني لو تكلم ولو انا ساكته مارديت ,, بس يا شين الحياء بعض المراات ,,

اكيد يفكر فيني ,, وذا الشي اسعدني ,, تذكرت شكله حلووو مرره ,, اللي استانست عليه انه صديق نواف ,, مو عشان نواف نفسه ,, عشان بظل مع الجازي على طووول ,,,,



لازم اغيرها ,, مو معقول وهي حلالي ماتبي تكلمني ,, ماعطتني فرصه حتى اعبر لها عن شكلها ,,, شكلها عصبي مررره ,,

ودي اكون جنبها وهي تقرا المسج ,, اكيد بيجوز لها ,, هو فيه حرمه تمدحها ما تنبسط عندي خبره فيهم ,, بس هي غير عن الحريم ,,

واللي عجبني فيها شي غيييير ,, صح جميله وراقيه وستايلها حلووو ,, وشكل مكانها ذووق وتعرف للبرستيج ,, بس ذي كلها ماهمتني ,,

فيها براءه غير طبيعيه ,, عجبتني ودخلت مزااجي ,, ماخلتني حتى اخذ راحتي معها ,, تذكرت لما بستها في الاخير ,, يووو اجل لو اقولها امشي معي نتعشى برى هاذي بترفض ميه في الميه ,,





وصلنا للمستشفى والجازي ماتقدر على الالم اللي يزيد في جسمها ,, دموعها حسستني اني عديم المشاعر ,, ماقدرت اعاملها بحنيه اكثر من كذا لأني انا نفسيا من داخل متحطم من الحريم ,, تجاربي معهم زفته ,, حتى هي اللي توسمت فيها شوية خير زيهم ,,هي ماتبي طفل ولوا الله كاتب كان للحين تلعب علي ,, وين تبي توصل مدري ,,

خذوها الدكاتره لغرفة الطواري وهم يحاولون يسوون اللازم ,,, قعدت انتظر عند الباب انا ونور ,, رايحين جااييين ,, بعد وقت بسيط جاتني الدكتوره : اخوي انت زوجها ,,

نواف : نعم فيه شي ,,

الدكتوره : والله نحتاج توقعيك ,, المريضه فيها نزيف ولازم نسيطر عليه ,, بنحاول نسوي اللازم بنجري لها عمليه قيصيريه بسرعه ونشوف ,,

نواف : والبيبي كويس والا وش حالته

الدكتوره : والله البيبي احسن منها هي اللي تعبانه بسرعه اخوي مافيه وقت ,,,,

دخلت معها الغرفه ابي اشوفها قبل يودونها داخل ,, مسكت يدي بقووه ,, كان في عيونها كلام تبي تقوله ,, بس المكان والزمان مو مناسب بالمره ,,

طمنتها انها بتصير بخير وهي بس تقول بنتي وش بيصير عليها ,, جاني شعور غريب وهي تقول بنتي ,, كانت تدري انها بنت ,,

نواف : توكلي على الله ,, وكل مالها تضغط على يدي اكثر ,, كل ضغطه احسها تبي توصل لي شي ,,

دخلت غرفة العمليات ,, وبعد ساعه تقريبا ,, طلعت لي الدكتوره وهي تبشرني انها جابت بنت وحالتها مستقره والبيبي في الحضانه ,,

فرحنا لكن فرحتنا ناقصه انا ونور في نفس الوقت ,, لان جازي ولادتها في الظروف ذي طاحت وتعبت وولاده مبكره ,,

رحت اشوف البنت انا ونور ,, صغيررررره يمكن كيلو ونص ,, شعرها اسود نفس امها وكثيف ,, بس ملامحها تشبه فصول ,,

نور : تصدق خشمها مثلك

وانا اطالعها برحمه : والله وفمها لمين

نور : هااااا اممم شكله فصولي ,, شعرها لونه للجازي ,,

اول ما صاحت وهي في الجهاز جاني رحمه عجيبه لها ,, وتخيلت فصولي يشوفها بيفرح اكيد واكيد اكثر مني ,,





رجعنا للقصر بعد ما تطمنا على الجازي وبيبيها ,, وانا احس نفسي تعبااانه من طول اليوم ,, دخلت وصليت الفجر ,, ورحت لرغفة امي لقيت نواف عنده وعطاها اخبارنا ,, فرحت بالمولوده بس لماعرفت ان جازي تعبت حزنت مررره ,,

طلع نواف ,, وجيت بمشي وراه بطلع ,, نادتني امي والتفت لها ,,

ام نواف : نور ,,

نور : هلا يمه ,,

ام نواف : تعالي شوي ابيك بموضوع ,, ارتجف قلبي من اللي بتقوله امي لانه لو كان خطيب جديد احسن لها ترفضه قبل ارفضه انااا

هي عارفه موقفي من الزواج بكبره ,,

اول ماجيت عندها ,, جلست بجنبها وقعدت تحكي بطريقتها اللي احبها فيه ,, كلامها وحروفها مفخمه تخليك تنشد لها مرره

ام نواف : ام ماجد كلمتني تبي تزورنا الاسبوع الجاي ,,

نور وانا احس اني بيغمى علي : هااااا وش يعني وش تبي ,,

ام نواف : وش تعتقدين انتي ,,,

*********

 
 

 

عرض البوم صور النهى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ريم الحجر, رواية قلوب رقيقة للكاتبة ريم الحجر, قصه قلوب رقيقه
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:25 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية