لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-09, 03:27 PM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 41908
المشاركات: 1,602
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضحكتك في عيوني عضو على طريق الابداعضحكتك في عيوني عضو على طريق الابداعضحكتك في عيوني عضو على طريق الابداعضحكتك في عيوني عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 333

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضحكتك في عيوني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضحكتك في عيوني المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الجزء التاسع :


مرت الأيام سريعا وها نحن نزين مناير لأستقبال عريسها فقد أتمم أجراءات " الملكه " بسرعه

لم نرى من أهله أحد , ولأصدقكم القول لم أتوقع أن نراهم فلم يبدو أن الخاله سلمى تتوقع مجيئهم

ولم نرد أن تغير مناير رأيها فا استمررنا بتظاهر بأن كل شئ على مايرام , مضاوي تمثل دورها

بشكل جيد إلى الآن فقد أعتذرت مني ومن مناير بل شجعت مناير أن توافق على الزواج من خالد

و أيضا رسمت أبتسامه عريضه طوال الوقت , وكم كانت رؤيتها تبتسم مؤلمه , تمنيت أن

أصرخ في وجهها لتتوقف عن أذية فمها بأبتسامة مصطنعه .

لأصدقكم القول أفهم مضاوي , أنا أيضا متفاجأه من الموضوع ككل , لكن بالتأكيد أنا فرحه

لمناير فقد أصطادت عريس " مريش " الآن أختنا ستكون غنيه ولن تبخل علينا يبدو أن أحوالنا

المعيشيه في طريقها لتحسن . لكن هناك في قلبي بعض الضيق , ماهي شخصية هذا الرجل هل

سيعاملها بشكل جيد , المشكله أن مناير لا تملك شقاوة الأنثى فكيف ستتعامل معه , أتمنى أن أقدر

أن اعلمها أساليب الدلع وتصنع الغنج , لكن أعرف أنها ستوبخني , تعتقدون أنها تعرف كيف

تتصرف ؟ لا أعتقد , مناير حتى لا تفقه بأي موضوع , فكيف ستجد موضوع مشترك لتتحدث به

مع خالد.

كم سيكون من المحرج لها عندما يكتشف أن نموها الفكري توقف منذ زمن بعيد ...

لكن قلبها طيب ومن السهوله أن يحبها أي كان ... نعم سيحبها ويجن بها ..

من أخدع ؟ كم أتمنى أن لا يفشل هذا الزواج حتى قبل أن يبدأ .

..................

مشاعل : يله مناير فشله الرجال صارله ساعه قاعد ينطرج بالحوش .

مناير : تعرفون اللحين ندمت أني كنت أعيب على بطلات الأفلام المصربه لما كانو مستحيات

في يوم الخطبه .

مضاوي تتصنع الفرح : مناااااير ياااااي من زمان مافرحنا جذيه .

منيره : ودايما بنفرح أن شاء الله , هذي بس البدايه , يله مناير زوجج ينطرج .



أجلس في هذا " الحوش " الضيق أنتظر عروسي , لا أعرف كيف ستتأقلم مع منزل أكبر وأفخم

.... لم أخبر أمي با لموضوع إلى الآن حتى لا ترفض لسبب الذي تعرفون , ولم أريد أن

يعرف يوسف أيضا فا يهدم كل ماخططت له , أخبرت فقط أخوتي أني اليوم سأتزوج , تفهمو

رغبتي بأن لا يعرف أحد من دون ان اشرح لهم السبب , فهم يعرفون أن رأيهم ليس مهما !..


هاهي تخرج لتقابلني ...

عاااديه جدا وبسيطه وتبدو غير متكلفه , جيد انها لم تتغير فقط لأنها تزوجتني .

.....

الخاله سلمى : قربي يا مناير و أقعدي قريب من زوجج .

.....

أقتربت بصعوبه فقدماي اليوم أصبحتا ثقيلتان و يصعب أستخدامهما ..


خالد : السلام عليكم .

مناير بخجل : وعليكم السلام .

الخاله سلمى : انا بروح شوي أخذو راحتكم .

..........

ماذا تقصد ان نأخذ راحتنا ؟! ..من المؤكد ان هذه العجوز أصبحت خرفه او انها اصبحت مراهقه

فجأه .

خالد : شلونج مناير .

مناير : بخير الحمدالله .

خالد : أنزين بتمين موطيه راسج أرفعيه طالعي فيني .

مناير ترفع رأسها ببطء لتقع عينيها في عينيه ...


كم هو راااائع كيف يعقل أن يزيد جماله في أيام قليله , أتمنى لو طاوعت منيره وتزينت أكثر .

لكني أردت أن أتظاهر بأني غير راضيه عن هذا الزواج لاني لم أرد أن أضايق مضاوي التي

فعلا حاولت قدر أستطاعتها التظاهر بندم على موقفها من الخطبه , لكن مضاوي أغفلت حقيقه

أني أعيش معها كا تؤمان لا يفترقان منذ سنوات فأنا أعرف أبتسامتها المصطنعه , هل ماقالته

منيره صحيح , بأن مضاوي أصبحت فجأه تغار مني ؟ , ستكون سابقه , لأني لم أشعر أبدا انها

تغار مني طوال سنوات أخوتنا , لكن تغار من ماذا ؟ لم يكن في حياتي شئ يستحق أن يريده

الآخرون من قبل , لكن هي ليست الآخرون هي أختي تؤم روحي , هاهن زميلات العنوسه

والفراغ زغردو لي وأحتضنوني بحب حتى أنهن لعبو دور الأمهات في النصح بإطاعة

الزوج وعدم عصيانه لكنهن سارعن للعب دور الصديقات الناصحات بلعبة المد والجزر وهذا

ليس تعبير أبتكرته أنا بل صديقاتي كاهديه خاصه لزواجي !

تستغربون من أنانيتي ؟ هل في أقتناص فرصه محتمله لسعاده أنانيه ؟

أريد ان أكون أنانيه لمره واحده وأعدكم اني سأضحي بعدها دائما , فقط هذه المره أريد أن أفرح

بهذه الفرصه التي يمكن أن لا تعوض وأجلس نادمه عليها طول عمري في هذا المنزل ...


خالد : عيونج حلوين .

ههههههههه آآآآه كم هي ساذجه اصبح خديها أحمران من كلمه أرددها كثيرا , كيف إذا ستبدو

عندما أختلي بها في ليلة زفافنا وأخبرها بكل ماأفكر به ...

خالد كاذبا : تدرين مناير فيج شبه من كيت وينسليت .

مناير بتساؤل كاذب : منو هذي ؟

خالد : بطلة فلم التايتنك .

مناير بكذب : أكيد الفلم اجنبي وانا الصراحه ما أحب الأفلام الأجنبيه و مااعرف الممثلين

والممثلات الأجانب .

..........

هل تتحقق الآن أمامي أكبر أحلامي أن أتزوج أمرأه في منتهى البراءة لأكون أستاذ عشق لها .

نعم أن جهلها في معلومه تبدو بسيطه لكم مهمة , أنا أهتم أن تكون مثل هذا البيت العتيق الذي

لم يدخل للألفية الجديده , مهم أن لا تعرف مالم تحتاج معرفته من دون زوج , أحد أسباب عدم

زواجي إلى الآن أني كنت في مهمة بحث طويله عن بريئة من الحضاره ... وعندما أستسلمت

وتقبلت مرغما أن النساء من هذا الزمن لا يمكن أن يتشابهن مع النساء في زمن جدتي ... لكن

هاهو القدر يفاجئني ويقدم لي مناير التي تشابه جدران هذا المنزل المبني من طين .

.........

كذبت لأن هذه كانت نصيحة عبير في حصتها الثقافيه لهذا الأسبوع , حيث تتجمع العانسات

ويتشاركن بكل معلومه جديده تتعلق بالحياة الزوجيه ...

لا تعتقدو اننا تافهات لكن حياتنا ممله و نحن غير متعلمات فيجب على الأقل أن نتثقف بشئ يمكن

ان يساعدنا مستقبلا , على أني كنت دائما أعتقد أن كل المعلومات التي أختزنها عقلي ستذهب

في دهاليز النسيان , لأني لم أرى كيف سأكون هنا جالسه بجانب خالد كازوجه له .

..................

عبير : يالخبله سوي نفسج بريئه وماتعرفين شي بالمره .

مناير : والهدف ؟

شريفه : هذا اللي ماتفهم , أسمعي الرياجيل خبول إذا شافو الوحده بريئه ومغمضه ينجنون .

عبير : أنتي ماراح تخسرين شي , تصرفي كأنج ماتعرفين شي بالمره وإذا قال لج شي حتى لو

تعرفينه تصرفي كأنج متفاجأه ومنذهله .

مناير : وليش عاد كل هالتمثيل من الأساس , في اللحين بهالزمن وحده مغمضه.

شريفه : مثلي لأنه هو اصلا بيمثل عليج كلهم جذيه ماتطلع حقيقتهم إلا بعد الزواج , أهم شي

أنتي تستدرجينه للقفص الذهبي وبعد الزواج يحلها ألف حلال .

مناير : بس يمكن راح يظن أني غبيه .

شريفه : هذا المطلوب , لازم يحس أنه قدامج ذكي ويعرف كل اللي أنتي ماتعرفينه .

..............

أعرف أنه يبدو من التطرف أن أكذب بموضوع سخيف مثل فلم التايتنك , لكني لا أشبه

الممثله كيت وينسليت إذا هو من بدأ بالكذب , يمكنني أن أخمن أنه اراد أن يقيس مدى

برائتي , إذا يريدني بريئه ... أنا فعلا بريئه ومعرفة موضوعات حساسه لا يفقدني عذرية

أحاسيسي و جسدي .

.............

لماذا لا تجاوب عن أسئلتي ولا تناقشني أبدا بكل المواضيع التي طرحتها , مضاوي أختها في

أول لقاء لم تكف عن الثرثره , هل هذا خجل ام هي الحقيقه , مهما كانت مغريه انا لا اتحمل

الغبيات ..

أعترف أني أريد أمرأه يمكن أرضائها بسهوله وليس لها تطلعات تتجاوز منزلها ولا أريد على

وجه الخصوص أن تناقش قراراتي , لكن على الأقل أريد انا أعرف أن لها عقلا ...

نعم .. نعم اعلم أني سبق أن قلت أني أريد بريئه لكن أنا لا أريدها غبيه ..

أنت تناقض نفسك ! إذا كانت بريئه في هذا الزمن إذا يجب أن يكون سببه قصور في وعي من

جانبها يبدو أن عقلها يجد صعوبه في رؤية وتحليل مايجري حولها , عقلها إلى الآن لم يقنعني

أنه مناسب لعمرها ...


ياألهي , هل ينتقل الغباء بالوراثه , هل ظلمت أبنائي مقدما , يمكنني أن أطلقها متى مامللت

من غبائها لكن ماذا عن أبنائي لا يمكنني أن أهجرهم بسبب قصور عقلي ..

لست متأكد من موضوع الأطفال لكن أنني متأكد الآن أنها هل ستكون إحراجا لي ,

هل أنا أنافسها غباءا من خلال هذا الزواج ؟

يمكن كان يجب علي أن أتزوج مضاوي , هكذا كنت سأحقق هدفي الأول من هذا الزواج وهو

الحصول على أم بديله , و مضاوي تبدو خيارا أفضل من أختها , لكن ماهو العمل الآن ؟

هذه الفكره لم تبارح عقلي بل أرقتني لساعات طويله بعد مغادرتي لبيت الخاله سلمى , فاها أنا

أتقلب على فراشي لا أستطيع النوم .


..............................


صباح غريب جدا , أمي توقظني من النوم ؟!

شوق : يمه شفيج عسى ماشر ؟

شيخه : الشر بعينه وعلمه , أخوج خالد دازلي مسج نص الليل يقول باركيلي تزوجت .

شوق : يو يمه خرعتيني حسبالي صاير شي .

شيخه : يعني انتي عارفه ؟

شوق : هو طلب منا منعلم أحد .

شيخه : أنا أي أحد ياجليلة الحيا .

شوق : يمه الله يهداج مو أنا اللي قلت هو اللي قال .

شيخه : وأنتم طعتوه ؟

شوق : انزين اللحين أنا شدخلني ليش ماتروحين تكلمينه ؟

شيخه : مالقيته في البيت تقول الخدامه طلع بس مردي بشوفه و اوريج فيه , اللحين قولي لي منو

اللي ماخذها ؟

شوق : يمه انا مااعرف منو ماخذ ولا شفتها .

شيخه : ياويلي الظاهر اخوج اخذ وحده من بنات الشوارع .

شوق : يمه تعوذي من الشيطان السالفه مو جذيه .

شيخه : توج تقولين ماتعرفين شي شلون أجل السالفه مو جذيه .

شوق : يمه انا مااعرفها بس اللي فهمته أن اختها تشتغل بشركه.

شيخه : يعني يوسف يعرفها ؟

شوق : ما أدري بس الأكيد أن فواز يعرفها .

شيخه : مصيبه إذا فواز يعرفها .

شوق : ههههههه يمه لا تروحين بذاك الراي قصدي فواز يعرف اخت العروس لأنها زميلته

بنفس القسم , يعني تطمني ما يعرف العروس .

شيخه : طيب بروح لهم الشركه اللحين و شوف شسالفه .

شوق : يمه وين تروحين فشله , ترى عيال أخوج بيزعلون وخالد بعد .

شيخه : معاج حق , خلاص بتصل على يوسف يشوف لي حل بهالمصيبه ..

................

أذهلني ماأخبرتني به عمتي مما جعلني أسارع بستدعاء خالد وأحاول أن أفهم ماذا حدث له حتى

يتزوج بهذه الطريقه .

يوسف : مبروك ياولد عمتي , جذيه تزوج بدون ماتفرحنا فيك .

خالد : الله يبارك فيك والفال لك .

يوسف : أن شاء الله وتكون أنت وعمتي أول الحاضرين .

فهم خالد قصد يوسف : أمي مكلمتك اليوم ؟

يوسف : وزعلانه حيل وتبي الصج معاها حق .

خالد : لك اللي يراضيها .

يوسف : خالد ليش ماعلمت عمتي أنك بتتزوج ؟ .. كنت خايف أنها ترفض .

خالد : تقدر تقول جذيه .

يوسف : ليش عاد , البنت او أهلها فيهم شي ينتعيب ؟

خالد : بالنسبه لي ماني شايف أن فيهم أي عيب , بس أنا متأكد أنت وأمي راح تشوفون أن فيهم

عيب .

يوسف وعلامات عدم الفهم ترتسم على محياه : وشنو العيب اللي تعتقد أننا بنلقاه فيهم ؟

خالد : زوجتي مناير تعيش مع أرملة أبوها وخواتها الثلاث اللي وحده منهم موظفه عندنا

وهم ناس على قد حالهم .

يوسف : الفقر مو عيب ولا يمكن يكون سبب يبرر خوفك أن أمك ترفض .

خالد : السبب يا يوسف أن امي ماتحب أمك .

يوسف بصدمه : شدخل أمي بسالفه اللحين .

خالد : ذاك اليوم لما أمك زارتك في المكتب كانت جايبه بنت زوجها اليتيمه مضاوي تشتغل

عندنا بس لأن ماعندها خبره اعتقدت امك انك ممكن تساعدها و تتوسط لها و طبعا انت

ماعطيتها فرصه .

يوسف يقف فجأه من دون أن يشعر : انت شقاعد تقول ؟

خالد : اللي سمعته اللحين اللي مربيه مناير زوجتي هي أمك واختها الأصغر تشتغل عندنا انا

توسطت لها , اللحين أكيد فهمت الموضوع .

يوسف بهدوء : ليش تكرهني ؟

تفاجأ خالد من سؤال يوسف : ما أكرهك ياولد خالي .

يوسف : أنت تكرهني من زمان بس كنت تمثل , واللحين بزواجك بينت على حقيقتك .

خالد يصرخ في وجه يوسف ويقف ليقول : أمثل أو لا حياتي خاصه فيني وبس لا أنت ولا عمتك

لكم دخل .

يوسف : عمتي ! تراها أمك قبل لا تكون عمتي .

خالد : لا .. هي أمك أنت , أنا الله عوضني وصارت خالتي سلمى أمي .

............

غادر مكتبي مسرعا ..

هل جن خالد يريد بزواجه أن يتخذ أمي أما له ؟!

أنا مصدوم وهناك شخص واحد سيشاطرني صدمتي , عمتي شيخه ..

لكن فواز .... ماذا سيحصل أن عرف فواز ؟

يا ألهي لا يمكنني حتى أن أتخيل ردة فعله .

لماذا عدتي .. ظننت انك رحلتي إلى الأبد , أتحبين بنات زوجك الراحل لدرجة مخاطرتك

بأستقرار حياة أبنائك ؟

وجدت نفسي بين يدي عمتي مرعوبا أحاول أن أطمن مرعوبا آخر ...

شيخه : مصيبه يايوسف ... مصيبه انا ماني فاهمه ليش سوى جذيه وليش سلمى بعد وافقت ...

يوسف : ياعمتي سبب خالد واضح , هو يبي يلفت أنتباهج .

شيخه : يلفت أنتباهي ؟

يوسف : اي ياعمه , خالد للحين أحساسه أحساس طفل يعتقد ان امه هجرته لما تطلقت من ابوه .

شيخه بتأثر : شدخل هالسالفه ؟

يوسف : مثل ماقلت لج يبي يلفت أنتباهج ويمكن بعد يبي يعاقبج بس هو مو عارف هالشي .

شيخه : يمكن هالشي صحيح , حسيت دايما ان خالد هو الوحيد اللي تإثر أكثر من خوانه كلهم

بطلاقي من ابوه , ما لامني ولامره مثل أخوانه دايما تصرف بشكل عادي .

يوسف : قصدج دايما كان يمثل .

شيخه : يوسف لا تكرر هالكلمه تدري أنه يكره هالكلمه .

يوسف : لأنه يدري أن هالصفه فعلا فيه .

شيخه : دبرني يا يوسف , شسوي ؟

يوسف : أول شي لازم تعرفين أن الموضوع كله أختبار لج , هو يبي يختبرج إذا كنتي تحبينه أو

لا .

شيخه : مافهمت .

يوسف : خالد يعتقد أنج تحبينا أنا و أخوي أكثر عشان جذيه سوى شي يدري أنه راح يزعلني

وبيشوف ردت فعلج بتفرحين له أو تزعلين علي .

شيخه : والحل ؟

يوسف : تروحين تباركين له و تخلينه يعتقد أنج راضيه , هو ماراح يصدق على طول فلازم

تأكدين له رضاج بأنج تروحين مع بناتج وتزرون العروس وأهلها وطبعا وأنتم محملين من

الهدايا .

شيخه : أبارك له وبس , أما أني أروح لها لا يمكن .

يوسف : يعني ماسوينا شي , بجذيه العروس الجديده ممكن تاخذ ولدج للأبد , تذكري تراها

رضت فيه بدون أهله يعني هو بيشوف أنها شاريته وبجذيه بيشتريها ويبيعج .

شيخه : يويلي يا يوسف أنت صاج اللي تقبل تتزوج رجال من دون موافقة أهله ينخاف منها ,

هذي أكيد طمعانه .

يوسف : ياعمتي أنا ماأقول هالشي عشان أخوفج , أنا بس أحاول أوريج الأحتمالات , عاد اللحين

الأمر بيدج .

شيخه : خلاص بسوي اللي قلت عليه .

يوسف : هذي المسأله وخلصنا منها , بس اللحين شلون أتصرف إذا فواز عرف .

شيخه : ومن وين بيعرف ؟

يوسف :أخاف خالد يقوله نكايه فيني .

شيخه : ترى خالد طيب يا يوسف و أكيد ما يكرهكم .

يوسف بكذب : أدري ياعمه بس أخاف يكون معصب ويخربها بدون قصد .

شيخه : لا تحاتي اللحين لما أروح له أوصيه مايقول لفواز .

يوسف : لا يكون تسوينها بتكونين هدمتي كل شي قبل ماتبنينه .

شيخه : ليش ؟

يوسف : بيعتقد أن موافقتج على زواجه مشروطه بأنه ما يعلم فواز .

شيخه : يعني شنسوي عشان نتأكد من أنه مايقول لفواز .

يوسف : خالد خليه علي أنا بكلمه , بس في شغله خايف منها .

شيخه : شنو خايف منه ؟

يوسف : من الموظفه الجديده خايف انها علمت كل الموظفين ان أمي تكون أرملة أبوها وبجذيه

فواز بيعرف , او أنه عرف .

فواز مفاجأ عمته وأخيه الأكبر : أعرف شنو ؟

شيخه بأرتباك : ولا شي .

يوسف متداركا خطأ عمته في الكذب بشكل واضح : تعرف أن خالد تزوج ؟

فواز :تزوج ؟! .. أعرف أنه كان ناوي بس كان ينطر الموافقه من اهل العروس . .

شيخه بدهشه : شلون يعني كنت عارف أنه خطب ؟

فواز : تكفين عمتي لا تزعلين خالد طلب مني ما أعلمج عشان ماتضايقين إذا أرفضوه بس هو

وعدني بيقولج إذا وافقو عشان تروحين معاه وتخطبين له رسمي .

شيخه ألجمتها المعلومه الجديده وتركتها صنم .

يوسف : يعني اللحين عشان صار رئيسك باشغل صرت تعرف عنه أكثر منا .

بدأ فواز يخبرني بكل القصه , أحسست بالغضب الشديد , كل هذا جرى من خلف ظهري أحس

بطعنات خالد تخترقني الآن , وهاهي أمي تخونني وتوهمني أنها أستجابت لطلبي بالأبتعاد

وتركنا بسلام , لكن لماذا أنا مستغرب ؟ .. أمي تعرف كل أشكال الخيانه .

.........................

تحتضني بقوة وتبكي ! , ماذا يحصل ؟

شيخه : ياجعلني أشوف عيالك ياخالد .

خالد : أن شاء الله بتشوفينهم .

شيخه : يله اللحين أبيك توديني لسوق عشان أشتري هديه لزوجتك وأهلها , تراك فشلتنا ماخليتنا

نوجبهم .

خالد : بأستغراب حقيقي : يعني أنتي ماعندج أعتراض على زواجي ؟

شيخه : اللحين صارلي سنين أقولك تزوج واللحين تحسب أني بزعل .

خالد : لا مو قصدي بس قلت يمكن أنج تضايقتي لأني ماعلمتج .

شيخه : أكيد تضايقت شوي بس مو مهم اللي أهم اللحين أني أفرح فيك .

صدمتني ردة فعل أمي , أعتقدت أن أول لقاء بها بعد معرفتها بالخبر سيكون عاصفا لكنها

أتت بالعكس , خاب ظني فعلا ..

من المضحك أني أنتظرت عاصفة أمي بفارغ الصبر أردت أن أنفجر كالغم لأقطعها لأشلاء ,

نعم أعرف انها امي لكن انا غاضب .. غاضب منها منذ زمن بعيد ولا أعرف كيف أخبرها ..

بعد لقائي بمناير بالأمس فكرت كم سيكون مناسبا لو أنها طلبت أني أطلق وكيف سيكون من

المناسب أن أمثل الطاعه ..

.....................

جود : خالد فيه مصفط على اليمين .

شوق : يمه الله يخليج لا تشترين ذهب ترى ماحد يلبسه هلأيام .

شيخه : يعني شتبين أهدي زوجة ولدي ؟ لا يكون تبيني أهديها أكسسوار .

شوق : لا طبعا بس فكرت أن ساعه ماركه تكون أكشخ وتفيدها .

خالد : ماركه , لا ماله داعي , مناير أصلا مالها في هالسوالف وممكن ماتعرف قيمة الساعه .

جود : شدراك سائلها ؟

خالد : لا بس ... كيف سأخبر أختي أنها من عالم آخر لا تعرفه .. مو شغلج ياجود.

شوق : كيفكم اشترو اللي تبونه , أصلا أنا مو عارفه ليش ماخذينا إذا راينا مو مهم .

خالد : هو أحيانا رايج مو مهم في شغلات كثيره بس الأكيد أنا يهمني رايج في زوجتي .

شوق : وإذا ماعجبتني , بطلقها ؟

خالد : حنا للحين بالملكه يعني ممكن أطلقها إذا شفت أنها ماتناسبني ولا تناسبكم .

شيخه تخفي فرحا يتراقص في سرها : بسم الله تونا مافرحنا على طول بتضيق خلقنا .

خالد : ماعاش ولا كان اللي يضيق خلقكج ياأم خالد , خلاص يمه انتي اشتري طقم ذهب

وخلي شوق و جود يختارون ساعه ماركه لمناير .

جود : هييييييه يعيش اخي خالد عاشق مناير .


عاشق مناير .... مسكينه جود تعتقد أن خالد ممكن أن يعشق أمرأه , لا تعرف حقيقة أخيها الذي

يرى كل النساء ليس لهن قيمه , فكيف سيحب ويجل ما ليس له قيمه ؟

اخترنا الهدايا التي أنتقتها امي بعنايه في محاوله منها أن تبدو كأم فرحه بإبنه جديده , لكن

على من تمثل ؟ ... أنا شخصيا أعرف انها غير راضيه لكنها مثلنا كلنا نتظاهر أمام القاسي خالد

رضينا أم لم نرضى خالد لن يهتم إلا بما يرضيه هو فقط .

وها نحن في اليوم التالي ندخل بسيارة خالد لحاره ضيقه تكاد بالكاد تتسع لسيارة أخي , بمناسبة

سيارة أخي تبدو مختلفه في هذه الحاره هذه المره الأولى التي ألاحظ أن من الممكن أن تكون

السياره كاغريب يبدو مختلفا عن أهل الدار , فالسياره المتوقفه أمام المنزل المجاور تبدو أنها

عجوز أستوطنتها تجاعيد طول السنين .

جود متسائله بخوف : هذا بيت مناير ؟

خالد : بيت أهلها .

شوق : شكلهم ناس على قد الحال .

خالد : وهذا عيب ؟

شوق : أكيد لا بس هذي مجرد ملاحظه .

شيخه : يو يا شوق لو شايفه بيت جدي شكنتي تقولين , اللحين حنا بخير ونعمه ولله الحمد .

شوق : ترى ما قلت شي لا تكبرونها .

خالد : يله أنزلو العرب ناطرينا .

وهكذا كان , وجدنا أنفسنا نجلس في " حوش " صغير , لن أكذب عليكم أحسست بغربه و خوف

لم يخففه إلا حديث الخاله سلمى المرحبه , بدت سعيده جدا برؤية أمي , أما أمي فقد تصرفت

بتهذيب لم تبالغ فيه .

حضرت كل الفتيات لسلام علينا , لم أتوقع أن تكون هي زوجة أخي تبدو عاديه جدا بالنسبه

لأخواتها , والزواج التقليدي يعتمد على أختيار الأجمل والأصغر , وهذا الصفات لا تتجلى في

مناير , أيعقل أن يكون خالد عاشقا ؟ .. هذا التفسير الوحيد .

بدأنا بتعارف على أخوات مناير وكان من السهل ان نستلطفهن .

...................

كبرت سلمى , تبدو مختلفه لكن هناك شئ يتعلق بها يجعلني مشوشه الإحساس ..

هل لأنها أم يوسف وفواز ...

مناير زوجة أبني بدت خجوله فهي لم تنخرط بالأحاديث الجانبيه التي أنخرطت أخواتها وبناتي

فيها , هاهي جود فرحه جدا أن تعرف أن منيره تنتمي لنفس الكليه التي تدرس بها , وهاهن

وجدو مواضيع عده مشتركه تسهل عليهم أختلاق الأحاديث , خالد جلس بصمت إلى أن وجهت

له مضاوي الحديث وبدئو بتحدث بصوت خافت لا أكاد اسمعه بسبب تعالي ضحكات البنات و

طلب سلمى المفاجأ ان تختلي فيني ...


مضاوي : خالد شرايك بالحلو ترى مناير هي اللي مسويته .

خالد : تعتقدين أني تزوجت أختج عشان مهاراتها بالطبخ ؟

مضاوي : تبي الصراحه , أنا للحين ماني عارفه ليش تزوجت أختي .

خالد يقاوم النظر لعينيها : ليش في أختج شي يعيبها ؟

مضاوي : أكيد لا , بس أحس انكم ماتناسبون بعض .

خالد : ليش عندي أحساس أنج بتقولين ليش ماناسب بعض .

مضاوي : مااعتقد أنك محتاجني اقولك شي أنا متأكده انك لاحظته لما قعدت مع مناير أمس .

....

حتى هي تدرك أن أختها غبيه ! , لكن لماذا تنقل لي ماتعرف وما تظن أني أعرف , يبدو هذا

غير مناسب من أخت ..

....

ماهو الحديث الذي يدور بينهما ؟

أنتم فقط تعرفون.. أما أنا فأجلس بزاويه مهمله من الكل على أن من المفترض أني العروس

ويجب أن يكون الأهتمام منصب علي خاصه من زوجي ..

لكن اتلومينه ؟ ... با الأمس بدوت غبيه وأنا أدعي عدم معرفتي بشئ , من المؤكد انه يرى حديث

مضاوي مثيرا أكثر, جميله و ذكيه بالمقارنه معي أنا شخصيا إن كنت في محل أختيار رفقه

لحديث مطول كنت بالتاكيد سأختار مضاوي , فعلا خالد انت الآن تصحح خطآ أرتكبته بالأمس

لكن لماذا أغالب رغبه في البكاء ...

الجزء العاشر :

مصباح صغير معلق بالسقف مسؤول عن إضاءة هذه الغرفة الكئيبه , كيف عاشت هنا كل هذه

السنين راضيه , كان من الممكن أن تأتي راكضه لأبنائها بعد وفاة أخي حتى وأن رفض

يوسف أستقبالها في منزله أعرف جيدا أن فواز سيقنعه بتأمين مسكن مناسب لها يختلف بالتأكيد

عن هذا المنزل العتيق , لكني لا زلت لا أفهم لما انتظرت كل تلك السنين لتظهر فجأة في حياتنا

وبالأخص في حياة أبني خالد ...


سلمى : تفضلي ياأم خالد ..

شيخه تجلس على الأرض بجانب سلمى : دام فضلج .

سلمى : يا أم خالد جمايلج علي ماتنعد يكفي أنج كنتي الأم لعيالي كل هالسنين .

شيخه : تربية عيال أخوي واجب مو جميل , بس مدامج شايفته جميل شلون تردينه بهالشكل ؟

سلمى : يا أم خالد ولدج خطب بنت المرحوم زوجي وأنا شاورتها وهي وافقت , وترى يا أم

خالد مناير ذهبه حظيظ من تقوم في بيته .

شيخه : اللحين ما له معنى ها الكلام لأن كل شي صار وخلص و بنشوف مناير شنو معدنها الأيام

بقبال .

سلمى : في شي ثاني بوصيج عليه .

شيخه : توصيني ! بشنو ؟

سلمى : أنا وصيت خالد بس اللي فهمته منه أنه ماقالج .

شيخه بتذمر شنو بتوصيني عليه وخاشه عني ولدي ؟

سلمى : هو مو ماخش عليج شي بس الظاهر نسى يوصيج أنج ماتقولين لمناير وخواتها أن عندي

عيال وطبعا ماتعلمين بناتج منو أكون .

شيخه : يعني اللحين مناير و خواتها مايدرون عن عيالج .

سلمى : لا هم مايدرون ان عندي عيال .

تفاجأت وفرحت في نفس الوقت , خبر رائع سيريح يوسف من مخاوفه بتأكيد ...


....................

أخيرا أنتهت الزياره أعتقدت أني سأختنق , لم يخفف علي إلا وجه الخاله سلمى الباسم , لم أرد

أن أرد لها طلبا لذلك عندما أصرت أن لا نغادر إلا بعد أن نتناول طعام العشاء و بالأخص أنه من

إعداد زوجتي !

أيدو أخوات مناير طلب الخاله سلمى و ألحو علي أن أتذوق طبخ أختهم الرائع , يبدو أن كل من

بالمنزل يعتقد أن هذه المهارة الوحيده التي تتقنها مناير ..

مناير تصرفت بشكل سئ في هذه الزياره فقد كانت غير أجتماعيه كأخواتها , فلم تتبادل مع

أمي و أخواتي إلا عبارات الترحيب , أكتفت بالجلوس كا دميه في الزاويه , أخطئت جدا

بالأختيار, لكن من كنت سأختار , مضاوي بعد حديثها اليوم أثبتت أنها لا تصلح كا زوجه لي

فهي بالتأكيد لا تصلح أن تكون أختا , مناير هي خياري الوحيد و يجب أن ألتزم به, سأتزوجها

وأتأكد أنها ستأخذ كل الأحتياطات الازمه لمنع حدوث حمل , فلا يمكن أن أدمر حياتي كليا يكفي

خطأ أختيارها زوجه , يمكنني أن أتزوج مره أخرى , بتأكيد يمكنني لا أتصور انها

ستعترض , سأتأكد من وجودها دائما في حياتي بالتالي أضمن وجود الخاله سلمى في حياتي إلى

الأبد .

.......................

ها انا أحاول أن انام لكن كل محاولاتي بستدعاء النوم فشلت , اللوم يقع على ضميري الذي

يؤنبني بشده , كيف تكلمت عن أختي بهذا الشكل أمام زوجها , كم أنا بشعه ..

هل ياترى سمعت مناير شيئا من حديثي لخالد ؟ .. لا .. لا أعتقد حديثنا كان خافتا أشبه بهمس

وحديث الفتيات كان أشبه بالصريخ , لا يمكن أن تكون سمعت شيئا ..

إذا لماذا لاحقتني عيناها مؤنبه طوال الوقت , كيف أصحح فعلتي ؟ .. اقسم أني نادمه .. أشعر

برغبه في البكاء ... إياك أن تبكي ... ستوقظينها يكفي مافعلتي ..

..................

أشعر بضيق شديد , وأحتاج لمن يسمعني , دائما كانت مضاوي خياري الأول و الوحيد لكن كيف

أشكو لها منها ؟ ...

أعرف أنها ليست نائمه تنفسها غير منتظم , وهي ساكنه جدا لا تتحرك كعادتها أثناء النوم ..


مناير : مضاوي .. نايمه ؟

مضاوي تعترف قبل أن تخونها ثقتها : يعتقد أنج غبيه و أنا ..

مناير : أكدي له هالشي ..

مضاوي منخرطه في بكاء مر : سامحيني مناير ما أدري شلون سويت جذيه .

مناير : أنا مو زعلانه عليج أصلا أنتي سويتي لي خدمه .

مضاوي : شلون ؟

مناير : عطيتيني سبب عشان أطلب الطلاق .

مضاوي : مناي..

مناير مقاطعه : خليني أكمل , أنا خايفه أطلب الطلاق وحنا ماصارلنا يومين متزوجين

بس هالشي يمكن يصير بالمستقبل حتى لو مابغيت, أنا شكيت بعد قعدتنا مع بعض اليوم

الأول أني ماعجبته بس جذبت نفسي , لكن اليوم تأكد أنه راح يطلقني لأني أكيد أكيد

ماعجبته , خاصه انه حول أهتمامه كله لج , حتى أني فكرت أنكم تناسبون بعض أكثر .


مضاوي بغضب : بس مناير بس , تعتقدين برضى تضحين عشاني , أصلا شلون تعتقدين باخذ

واحد ماقدرج .

مناير : بتاخذينه لأنكم ثنينتكم ماتقدروني .

مضاوي : لا تقولين جذيه مناير والله احبج أنتي أختي تؤم روحي .

مناير : أنا ماقلت أنج ماتحبيني, بس يا مضاوي واضح أنج ماتقدريني .

مضاوي : لا مو صحيح .

مناير : إذا ماتبيني أزعل عليج بطلي جذب .

مضاوي كا طفل منزعج : أنا ماأجذب .

مناير : اجل فسري لي ليش أكدي له أني غبيه .

مضاوي معترفه : لأني غرت منج .

مناير : غرتي مني ؟!!

مضاوي : لأنج بتطلعين من هالبيت وتودعين هالعيشه مع واحد أختارج بنفسه .

مناير : أختارني قبل ليعرف أني غبيه , والظاهر هو الغبي مو أنا .

مضاوي : أكيد هو غبي إذا فكر يتركج .

مناير : قصدج راح يكون غبي لأنه سمع كلام أختي ؟

مضاوي : اي راح يكون غبي إذا ما عرف اني شريره وغيرانه منج لأن اللي سويته ماتسويه

أخت .

مناير : مضاوي بيجي اليوم اللي راح تطلعين فيه من هالبيت بس اسمعيني عدل , لا تبيعين نفسج

برخيص , لو خطبج خالد أو غيره لا يكون سبب موافقتج بس عشان تهربين من هالبيت .

مضاوي : مناير عطي نفسج فرصه وريه منو أنتي .

مناير : عوفتينياه يا مضاوي , مالي خاطر فيه اللحين .

مضاوي : مناير أنا فعلا آسفه وماأدري شلون أكفر عن ذنبي .

مناير : تصبحين على خير .


خرجت من غرفتنا إلى مكان البكاء المعتاد , نعم أعرف أن الحمام مكان غير مناسب للبكاء

لكن أين تقترحون أن أختلي بنفسي وأعاقبها ببكاء مر يتسبب بأعيائي ؟

.............................

صباح جديد يشرق على منزلنا العتيق وها أنا أعود راضيه لروتيني اليومي , لم تذهب اليوم

مضاوي إلى العمل يبدو انها تدعي الأعياء لم أسألها ولم أبالي فأنا مازلت مجروحه منها ...


منيره : مضاوي يامجنونه شلون بتغيبين عن الدوام يله عن الدلع مافيج إلا العافيه .

مشاعل : ياخبله توج متعينه وتغيبين , أنا بروح لمناير عشان تجرج من شوشتج .

مضاوي من تحت اللحاف : ماله داعي أنا عن جد تعبانه .

مشاعل وهي تسحب اللحاف بقوه :يله قومي .... يمه شفي عيونج منتفخه جذيه ؟

منيره : مضاوي شفيج ؟

مضاوي : أقولكم تعبانه خلوني .

منيره : خلاص بنوديج الطبيب .

مضاوي : لا ماله داعي هذا مغص وراح يروح بس يبيلي ارتاح .

.....

هدير بوق الباص يصل مسامعهن مناديا ..

....

مضاوي : يله روحو لا تأخرون .

منيره : شلون نروح وانتي تعبانه .

مضاوي : والله مافيني شي بعدين مناير موجوده .

............

ذهبنا على مضض بعد أن أخبرنا مناير التي كانت تقبع في المطبخ ان مضاوي مريضه , لم يبدو

عليها الأهتمام مما جعلني أنا و منيره نتسائل طوال الطريق إلى الكليه ماذا حدث بينهما .


مشاعل : مبين أن مناير متهاوشه مع مضاوي , لأن شكل مضاوي باجيه طول الليل .

منيره : الظاهر فعلا هذا الشي اللي صار , مبين من عيونها انها باجيه لين قايله بس .

مشاعل : تستاهل اللي سوته أمس حيل سخيف .

منيره : قصدج لما قعدت تساسر خالد .

مشاعل : مو بس جذيه سمعت طراطيش حجي بس ماهتميت بوقتها , لكن طول الليل وأنا أحاول

أفسر اللي سمعته .

منيره : شسمعتي ؟

مشاعل : سمعت مضاوي تقوله مو متعلمه عشان جذي أهتماماتها ضيقه .

منيره : لا مو معقوله أنها كانت تتكلم عن مناير أكيد تتكلم عن وحده عندهم في الشركه .

مشاعل : هي قالت مو متعلمه يعني أكيد مو موظفه .

منيره : مو شرط يمكن فراشه عندهم .

مشاعل : أنت خبله ؟ .. بيقعد هو يسولف مع الفراشه ؟

منيره : بسج مشاعل عاد ترى أنا خايفه خلقه من الموضوع كله ماله داعي تخوفيني زياده .

مشاعل : أنتي تخافين ؟ , يا عياره .. لو تخافين مو كل يوم طالعه مع أبو الشباب .

منيره : أسسس قصري حسج لا يسمعج أحد , أصلا أنا من زمان ماطلعت معاه او كلمته .

مشاعل : يعني بتفهميني أنج عقلتي .

منيره : تقدرين تقولين جذيه .

مشاعل : الله يبشرج بالخير .

..........................................................


رنين " الموبايل " أصبح محفزا للأدرينالين لحث نبضات قلبي على الرقص على نغماته

أعتقدت في كل مره من رؤيتي لرقم غريب على شاشة " الموبايل" أن المتصل هي , لكن

دائما خاب ظني , أين هي ؟ .. هل أكتفت ؟ .. أم انها وجدت أحمقا آخر .. هذه الفكره فعلا

مزعجه , اعرف أسمها بالكامل كنت محظوظا برؤية بطاقتها المدنيه في اول لقاء لنا

لكن كيف أستفيد من هذه المعلومه ؟

..............

يوسف : السلام عليكم .

فواز : وعليكم السلام , هلا يوسف نورت المكتب.

يوسف : منور بوجودك يالمهايطي .

فواز : حرام عليك يا يوسف دايما تظن فيني الظن السئ .

يوسف : فواز لا دوخ راسي , قولي بس ليش مافي المكتب إلا أنت .

فواز : جاسم ماخذ مرضيه ورهف تصور أرواق ومضاوي غايبه .

يوسف : مضاوي هي الموظفه الجديده ؟

فواز : أي أخت زوجة خالد .

يوسف : يعني من اللحين كبر راسها , المهم وين خالد ؟

فواز : ماشفته اليوم .

يوسف : أنزين كمل شغلك وعن السرحان في التلفون .

فواز : أن شاءالله طال عمرك .

....................

لم يأتي اليوم , هذا مالم أتوقعه , دائما كنا نتشاجر لكن في اليوم التالي يأتي للعمل كأن لم يحدث

شئ لطالما كان ممثلا جيدا , ليس علي الأتصال به لأطلب أن لايخبر فواز لأن ما سمعته من

عمتي بالأمس طمئنني أن فواز لن يعرف من خالد او من الموظفه الجديده , ارتحت كثيرا لكن

في نفس الوقت تضايقت , كيف لا تعرف بنات زوجها أنها أم , هل أكتفت بهن كأبناء بديلين

لما لا من الممكن انها كانت تتمنى ان يكون لها بنات بعد ان انجبتني انا وفواز وأتتها الفرصه من

خلال بنات زوجها , لماذا أتعب نفسي بالتفكير , هي ليس أمي بعد الآن فلتتخذ من تريد أبناءا

لها . الآن لأرى ماذا يدور في رأس خالد .

يوسف : ألو , السلام عليكم .

خالد : وعليكم السلام .

يوسف : بتـأخر عن الشغل اليوم .

خالد : تامر بشي ؟

يوسف : لا , بس بغيت أكلمك عن أخت زوجتك الموظفه عندنا .

خالد : شفيها ؟

يوسف : غايبه اليوم بدون عذر والصراحه خايف انها تعتقد انك صرت واسطتها .

خالد : الشغل شغل يايوسف وانا راح اكيد اشوف سبب غيابها وإذا ماقتنعت راح أفصلها .

يوسف : لا ماله داعي الفصل , أنت بس أقرص لها أذنها عشان تعرف ان حالها من حال

الموظفين بهالشركه .

خالد : أن شاءالله , تامر بشي ثاني ؟

يوسف : أي , لا تتأخر عشان ماأخصم عليك إجازة شهر العسل .

خالد : أنا جاي .

.................................

سبب التأخير هو أتصال غير متوقع أرغمني على تغيير طريقي , مناير تطلب مني الحضور إلى

منزلها للضروره سألتها إن كان من الممكن تأجيل هذا اللقاء لما بعد الظهر فارفضت بل أصرت

متعذره أننا سنأخذ راحتنا أكثر هذا الصباح لأن أخواتها الأصغر في الكليه والخاله سلمى أخذت

مضاوي لمراجعة الطبيب , تسائلت طوال الطريق كيف لها أن تطلب لقائي في ظل غياب

الآخرون عن المنزل لا يبدو عملا بريئا حتى لو كنت الآن في حكم زوجها , ماذا تريد ؟ ..

وكيف سأتصرف ؟ ..

.....

ها أنا الآن في حضرتها , تبدو اليوم مختلفه تنظر مباشره في عيني وتجلس أمامي بثقه !!

.....


خالد : عسى ماشر شفيها مضاوي ؟

مناير : شوية سخونه , بس طبعا أنت مو هني عشان أقولك أن مضاوي مريضه .

خالد : عارف بس لا تحاتين بقدم لها طبيه وتقدر تستريح ثلاث أيام .

مناير : مو هذا موضوعنا .

خالد : آمري شنو الموضوع اللي تبيني فيه .

.......

لماذا التردد الآن هيا أخبريه ان ما فعله أمس من التودد لأختك ووصفك بالغبيه مخجل وأنك

تريدين الطلاق لهذا السبب ...

لكن ماذا عن مضاوي ؟ .. يمكن أن يحملها الذنب , وينتهي بها المطاف عاطله عن العمل من

جديد , و لماذا أهتم بها ؟ .. نعم أختي لكن هذا صنعة يديها ويجب أن تتحمل عواقب فعلتها ,

أنا سأعاقب معها لن تكون وحيده لذلك يجب أن أتكلم , لا لا تكوني أنانيه ...

.......

مناير ألقت القنبله : أنت ماتناسبني .

خالد بدهشه : ما أناسبج ؟ .. وبنبرة مستهزئه ... أنا ما أناسبج أنتي ؟

مناير بألم : شفت عاد أنا الغبيه ماتناسبني ..

خالد يتظاهر بعدم الفهم : أنتي شقاعده تكلمين عنه ؟

مناير : عن الطلاق ... أنا أبيك أطلقني .

خالد يركز عينيه في عينيها في محاولة لتلاعب بها وبصوت أقرب للهمس : أنتي فعلا غبيه ,

ماتدرين أن الرجال يتعلق أكثر إذا حس أنه مرفوض .

مناير بهمس مماثل : و أنت أغبى مني إذا تعتقد أن العروس تغصب على ما تشتهي .

خالد متفاجأ ويحاول تهدئة الأمور : واضح أنج متضايقه هالصبح خلينا نتكلم في الموضوع

بوقت ثاني .

مناير : بترد وبتلقاني مصممه على رأيي فماله داعي تأجل .

خالد يمثل الرجاء : أنزين ممكن أعرف الأسباب , فهميني ليش ما أناسبك ؟

مناير تخلط الحقيقه بالكذب : أول مره شفتك مارتحت لك , وافقت عليك لأنك غني وبس , لكن

أول مره جلست فيها معك تأكدت أن غناك مو مغري كفايه .

خالد وتبدو ملامح التعجب والدهشه عليه : للحين مافهمت شلون مارتحتي لي و شلون

ماأناسبج .

مناير مستشعره الغضب في عينيه ولكن تريد معاقبته : قلت لك مارتحت لما شفتك يعني مارتحت

لشكلك ما أقدر أتخيل اني اشوفك كل يوم في حياتي و بعدين

خالد مقاطعا : و في بعدين ؟

مناير : إذا تكتفي في هذا السبب أنا ماعندي مانع أوقف .

خالد يلجم غضبه : لا كملي .

مناير تتظاهر البراءه : متأكد ؟ لأن شكلك تضايقت وهذا مو هدفي .

خالد : راح أتضايق أكثر إذا جذبتي علي .

مناير : لا تخاف هالمره ماراح أجذب مثل المره الأولى .

خالد : المره الأولى ؟

مناير : جذبت علي و جذبت عليك .

خالد : متى جذبت ؟

مناير : بطلة التايتنك مره وحده يا العيار .

خالد : آآه يعني رديتيها لي , بس ليش ماقلتي لي انت تجذب .

مناير : كنت بشوف لوين بتوصل , وفاجأني كم الأسئله اللي صفيتهم لي حسيت نفسي بأختبار

مقسم لجزئين الجزء الأول لتقييم ذكائي والجزء الثاني لأختبار مدى برائتي و قررت أرسب في

الجزء الأول وأنجح في الجزء الثاني باختياري مو بذكائك .

......

ربطت لساني و سلبت مني كل المفردات أشعر الآن بأني غبي جدا و بأنها ذكيه جدا و غير بريئه

جدا جدا .


























.................. إلى اللقاء في الجزء الحادي عشر .

 
 

 

عرض البوم صور ضحكتك في عيوني   رد مع اقتباس
قديم 17-03-09, 04:49 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضحكتك في عيوني المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف احوالك شريمي
بصراحة اصفق لكي بحرارة اجدتي صنع الحوار
واجدتي جذبنا
واجدتي في جعل خالد احمق
وفي جعل مناير ذكية
وفي مواجهة مضاوي مع شيطانها

استمري فخطواتك الاولى ارى فيها الثبات

وفقك الله

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 17-03-09, 05:15 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
يتيمة جابر



البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44197
المشاركات: 13,147
الجنس أنثى
معدل التقييم: BENT EL-Q8 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
BENT EL-Q8 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضحكتك في عيوني المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم..

كالعادة..شوشو..بارتين ما يقلون روعه عن الي قبلهم..يسلموو

مضـاوي
صج اني بديت اكرها..بس حلو ان ضميرها انبها واعترفت لاختها.. صج انها غارت منها..وانها تشوف نفسها احسن منها..وتصلح له اكثر..بس هذا مو سبب انها تكلم جذي عن اختها جدام زوجها..ولا حلو شكلها..جدامهم..وتكلم زوج اختها..

مناير
اذا انتي يقولون عنج غبيه..من يطلع ذكي ها..قمة الذكاء ما شاء الله عليها..وزين سوت وانها طلبت الطلاق..اذا من بداية حياتهم..يجذب عليها..غير جذي..اختها حاطة عينها عليه..شتبي فيه..في الف واحد غيره..يستاهلها..

فواز
يوم قال امي الله يرحمها..يعني قايليله انها ماتت..!!..بس حلو انه تذكر امه يوم شافها..شلون بتكون ردة فعله لا درى انها صج امه..!

سلمان
فعلا ما تستاهله جواهر..كلش..عالاقل ندى..احسن له..حلو انه ما رضى يفضحها..

خالـد
صدمة..شايف نفسه..ذكي..وهي غبيه..ويبي يطلقها..وان اختها اذكى..وتصلحله اكثر منها..لكن دامها خانت اختها تخون ريلها..وفجاة..تطلع عارفة كل شي..احس هالشي بزيده تمسك فيها..!

بنووتة

 
 

 

عرض البوم صور BENT EL-Q8   رد مع اقتباس
قديم 17-03-09, 05:34 PM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مالكة القلوب


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53295
المشاركات: 3,145
الجنس أنثى
معدل التقييم: مذهلة الخليج عضو له عدد لاباس به من النقاطمذهلة الخليج عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 129

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مذهلة الخليج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضحكتك في عيوني المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ماااااااااااااااااااالي دخل الجزء هذا مو لي


التعليق الجزء هذا لي التحميس

تدرين حسيت كاني قاعده توي من البنج وبغي ماي بس للاسف ماعطوني غير نسبه بسيطه



ونتظر بكره عشان اخذ الباااقي >>>العطش كفر مو الجوع خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


احلى شي غباء خالد ههههههههههههههههههههههههه


وننتظرج بشوق
مذهلة

 
 

 

عرض البوم صور مذهلة الخليج   رد مع اقتباس
قديم 17-03-09, 06:51 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 110724
المشاركات: 81
الجنس أنثى
معدل التقييم: غربة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غربة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضحكتك في عيوني المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي .. شارمي

ماشاء الله عليك كل يوم تجذبينا
أكثر وأكثر.. بأسلوبك الحلو
تصدقين تعجبني فيك تشبهاتك
لماقلتي في بداية القصة ..
السندريلا..وفي أجزاء اليوم
لماشبهتي علاقة خالد ومناير
بالجميلة والوحش بشكل معكوس..

صراحة انصدمت بمضاوي..
وخالد كان بيتعشى بمناير تغدت فيه
وأعجبني تصرف مناير بمواجهتها
للأثنين .. ومارضت على نفسها أنها
تلعب دور الغبية.. أنا اعتبرها ستار
أجزاء اليوم.. تعجبني شخصية البنت
هذي..

في النهاية شارمي لكِ كل الشكر

دمت في حفظ الرحمن

 
 

 

عرض البوم صور غربة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات ليلاس, أوطانك, أوطانك غربتي:أوطان الإبداع الخرافية اقروها على مسؤوليتي:بنت الخالة, اوطانك غربتي, سلمت الانامل ياشارمي, غربتي, قصص من وحي قلم الاعضاء, قصه ذات طابع خاص ومتميزه جدا
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t107338.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Pingback 01-06-09 12:50 AM


الساعة الآن 09:44 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية