كاتب الموضوع :
ملاك1
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
في اليوم التالي حضرت متاخره قليلا عن الامس الى المدرسه لكن هذه المره دبت الحياة في المدرسه فمنذ ان وصلت كانت هناك مجموعات من التلميذات
في الساحه المدرسيه وبالطبع لم يكن هناك داع لوجود دليل ارشادي الى الاداره فقد عرفت الطريق اليها...
وجدت معلمتين لم المحهما بالامس ...
وبعد التحيه والسلام ...
عرفت انهما بديلتين !!!
وقالت لي احداهما انها لاول مره تصبح معلمه منذ سبع سنوات !!
بينما الاخرى اخبرتني انها سبق لها التدريس مرات عديده ...
كان القاسم المشترك لنا هو قدومنا من المدينه نفسها ..
في حين ان المعلمات والمديره من مدينه اخرى مجاورة اقرب للقريه من مدينتا!!
بعد ان سجلت حضوري كالمعتاد اخذت اكتب جدولي بعد ان اخبرتني المديره ان موادي هي ماده العلوم للصفوف العليا
ومادة اللغه العربيه للرابع الابتدائي!!
لحسن الحظ لم يكن لدي حصه اولى فلم اكن مطالبه بحضور الطابور الصباحي!!
حين بدات الحصه الاولى ...
ذهبت المعلمات الى حصصهن وبدأن جادات على عكس الامس>>لا اعلم لماذا ربما تقليد اعتادن عليه فاليوم الاول من الدراسه يعتبر يوم راحه!!
تحلقن المعلمات اللواتي ليس لهن حصص على السجاد وجلست معهن انا الاخرى!!..
وكالعاده يبدأ الاجتماع المعلماتي...
بفنجان قهوه لكل واحده والجميع صامتين ....
وبعد ان تتناول كل واحده فنجانين قهوه او ثلاث !!
تبدأ احداهن بخبر او حكايه ما ...
ليبدا الجميع في نثر مافي جعبته من حديث!!!
ويتحول ذلك الهدوء الثقيل الى ضجيج لا تكاد تتبين حديث الواحده منهن!!!
كنت اجلس صامته ..فلم اكن قد تعرفت عليهن الى الحد الذي يجعلني اثرثر حول كل حكايه وكل خبر...
لم يكن حديثي يتجاوز جواب لكل سؤال يطرح علي...
مرت الساعه بسرعه وكانت لدي حصه على الصف الخامس ماده العلوم...
ولانني اول مرة ادرس ماده علميه فقد كنت قلقه قليلا ...
لكنني حين اطلعت على الدرس وجدته سهل جدا...
مجرد معلومات عامه ..حول الحيوانات الفقريه واللا فقريه
بعد ان القيت السلام على التلميذات
وبعد ان تعرفت على الطالبات وعرفتهن على نفسي بدات الدرس ...
لم اجد صعوبه في توصيل المعلومات وذكاء الطالبات ساعدني كثيرا ...
خاصه ان في الماده كثيرا من التجارب التي لم توفر لها هنا لا معمل ولا ادوات !!!..
فمثلا: كانت هناك تجربه للمقارنه بين السمك والروبيان !!
تقول التجربه علينا ان نضع السمك والروبيان في قدر مملوء بالماء!..
ونضعه على النار ونتظر حتى يغلي ويستمر في الغليان!! ونرى ماذا يحدث؟؟
وبالطبع لم يكن لدي الادوات اللازمه لعمل هذه التجربه ...
فقلت للتلميذات ان يتخيلن اننا قمنا بهذه التجربه وطلبت منهن ان يقولن لي ماذا حدث بعد ان استمر الماء بالغليان!!!
كانت اجابات التلميذات صحيحه تماما فالاسماك لها عظام وعمود فقري على العكس من الروبيان ..وحين يغلي حتى ينضج تظهر عظام السمكه اما الروبيان فليس له عظام لذلك لا يظهر اي نوع
من العظام للروبيان!!!
كانت الحصه التاليه لغه عربيه مع الصف الرابع ....
وطالبات الصف الرابع سبق وان حذرتني بعض المعلمات من حركه بعض الطالبات ...
وان بعضهن لا يصمت ابدا!!!!
حين بدات الشرح لم اجد ماسبق وسمعته من المعلمات فالطالبات منصتات وهادئات تماما ..
.في الحقيقه بعض الاشخاص يحب المبالغه قليلا ويزيد من تهويل الامر لا ادري لماذا ربما شيئا في الطبيعه
الانسانيه...
وربما لانني معلمه جديده لا يعرفن طبيعتي بعد ربما لا ادري اين الحقيقه؟؟!!
كنت قد انهيت الحصه الاخيره من اليوم الدراسي حين قابلتني احدى المعلمات البديلات
قائله لي ..ان المديره تريدني الان !!
كنت على وشك ان اخرج لكنني ذهبت لاارى ماذا لديها...
يتبع...
|