كاتب الموضوع :
روح الامس
المنتدى :
الارشيف
حبيباتي اسفه على قصر البارتات بس انا مريت بشح في الكتابة
ان شاء الله راح التزم بانزال بارت كل مساء الجمعه
لا تحرموني من تشجيعاتكم ومروركم الكريم في رحاب قصتي المتواضعه
متابعة ممتعة حبايبي
الجزء السادس والعشروووون
في بيت ابو عصام
مرام كانت نايمه على السرير وما غمض لها جفن من بعد ما قرأت اخر خاطره لعصام
كانت حاسه بالمه وعذابه حاسه بالندم لانها ما كانت معاه تواسيه وتخفف عليه همومه بالعكس زادته عليه وحسسته بالالم والذنب اتجاهها
انا كيف راح اقدر اعوض لك كل اللي قاسيته ياعصام كيييف
سمعت اذان الفجر يأذن ....معقوله الوقت راااح من غير ما احس
قامت وتوضت وصلت الصبح وجلست تقرا لها قرآن شوي مشان النار اللفي قلبها تبرد شوي
.
.
.
.
.
.
.
ابو فهد : لاحول ولا قوه الا بالله ايش اقول الحين لام فهد
اقول لها ان املك مات وان طفلك خلاص ضاااع وانا السبب انا السبب .......استغفر الله العظيم ...استغفر الله العظيم ...لاحول ولا قوة الا بك ....لا حول ولا قوة الا بك
ابو فايز : يا ابو فهد انا حاسس انها قالت كده مشان توجع لك قلبك انا ماراح أيأس راح اخلي فايز يستجوبها لسه ماراح نتركها ليين تقول الحقيقه ...هي عندها بنت لقوها معاها في الشقه يمكن نحاول نستغل الموقف ونهددها ببنتها ..يمكن قلبها يحن شويه وتقول الحقيقه
ابو فهد : لا هدي شيطانه ماراح تحن انا متأكد انها عملت كده ..انت ماشفت وجهها يوم جاتنا في المستشفى ..ماشفت الحقد اللي في وجهها ..بس انا ما ألومها الوم نفسي لاني اللي حطيت نفسي في هداك الموقف...
ابو فايز: لاتقول كده قدر الله وماشاء فعل
ابو فهد : قدر الله وماشاء فعل.....
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
عصام : ياعبد الله قدر الله وماشاء فعل ....اتماسك يااخوي ترا الدنيا مصايب ودا امتحان من الله لك
لازم تصبر وربي بيعوضك كل خير وبتلاقيها في الجنه
عبد الله : الحمد لله ....ياعصام ما ادري من غيرك انا ايش كنت بسوي ...ربنا لا يحرمني منك
عصام: تسلم يا اخوي انا الحين بتركك لازم اروح البيت وبرجع لك في المسا ان شاء الله
عبد الله : لا ..كفايه كده لازم تجلس ويا أهلك ..ماينفع تتركهم وتنام معاي ...انا بخير الحمد لله وصابر وربي معي
عصام ساق سيارته وراح البيت .....مشتاق لمرام حيييييل يبغى يشوفها ويطمئن عليها..
اول ما وصل البيت راح للمجلس يسلم على ابوه ...لانه رجع من المطار على بيت عبدالله طوالي ....
ابوعصام : هلا ياولدي ...شخبارك ...؟
عصام : الحمد لله بخير وعافيه..
ابوعصام : وشخبار عبد الله رفيقك ..عساه بخير وصابر
عصام: الحمد لله صابر....عن اذنك ابوي بروح اسلم على امي
ابوعصام : اذنك معك ياولدي
.......
عصام بعد ماسلم على امه راح لغرفته وفتح الباب نفسه يشوفها....مشتاق لها
لقاها نايمه على السرير وحاطه يدها تحت خدها راح وجلس جنبها على السرير وصار يناظر لها حط يده على خدها وانصدم من كثر نعومته ....كان شكلها مثل الاطفال وهي نايمه رمشت بعينها خافها تصحى وتلاقيه حاطط يده على خدها بس ما قدر يشيل يده من على خدها ...
مرام فتحت عينها لقيت عصام جالس جنبها ويده على خدها
عينها في عينه مانزلتها ....
حست بان الدموع تجمعت في عينها بس مسكتها مشان ماتنزل راح يفهمها خطأ ....ماراح يفهم انها كشفت سره
ماراح يعرف انها متضايقه من نفسها لانها كانت سبب من اسباب عذابه ....
عصام : تفاجأ من لمعه عيونها ماعرف هدا حزن ام فرحة ام ايش بالضبط
مرام مشان تكسر الصمت والحاجز اللي بنته هي بينهم :
هلا عصام ...متى رجعت ؟؟
عصام ماتوقع انها تفتح حديث عادي بينهم دايما كان اهو اللي يحاول يفتح معاها مواضيع ويبدأ الكلام: توني رجعت ...
مرام: شخبار رفيقك ؟؟؟ عساه صابر
عصام : الحمد لله صابر..
مرام : جوعان اعمل لك شي...
عصام حس بالفرح : اي شوي ...
مرام قامت بسرعه وراحت الحمام اعزكم الله ولبست لها جلابيه واسعه وحطت شالها على راسها ونزلت المطبخ
سوت له وجبه خفيفه وعصير
عصام دخل يتروش بعد ما مرام طلعت وهو حاسس بفرحه مو طبيعيه مرام صارت عاديه معه مو حاسس بالخوف في عينها مثل ماكان يحسه زمان ايش اللي حصل لها وفجأه جات فكره على باله ...معقوله امي قالت لها شي...معقوله
خلص بسرعه وراح لامه دق عليها الباب ودخل : امي ..ابسألك سؤال
ام عصام : ايش ياعصام
عصام : انتي قلتي لمرام شيء عن هداك الموضوع
ام عصام : لا ...ليش اهي قالت لك شي؟؟!!
عصام : لا ماقالت شي..
ام عصام : طيب في شي حصل
عصام : لا ابدا ماحصل شي
ام عصام : طيب ليش السؤال
عصام : خلاص مافي شي عن اذنك بروح غرفتي
وهو رايح غرفته معقوله مرام حنت ...
يارب تفضل بهالحال على طووول ....
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
الأيام تجري والساعات تمر
الليل يمضي والنهار يودعه
والثواني تسرع وتبطيء على امل اللقاء
والناس تفرح وتحزن ..تبكي وتضحك
واطفال تولد وشويخ تموت
وعيون تدمع وقلوب تدمي
و وردة تذبل و ورقة تخضر
و شجرة تنمو وأخرى تقطع
وانا ابقى كما انا أسهر وامرض من السهر
أغفو و أصحو على أمل
أفرح وأضحك بحزن حاضر
أموت وأحيا بيأس ظاهر
انظر دوما لأرى سكماء زرقاء
فأشاهد غيمه سوداء
تنظر إلي بشرر يتطاير
وأنفاس متحشرجة تلسع
و تصرخ فأرتعب وأخاف
ارتجف ,تبكي عيني ثم أصمت
ترى خوفي البريء فتندم
تعود فتضحك ثم تدمع
يطبطب عليها النسيم الصغير
فتبكي ثم تصمت وتفرح
ارى لمعان عينيها في ضوء الشمس
بألوان سبعه تترنح
تودعني مغادرة فأحزن
تاركة خلفها لونا من الفرح القديم الأغبر
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
مرت ستـــــــه شهور
.
.
.
.
.
مرام رجعت للتدريس في المدرسه
نوره : مرام اشفيكي شكلك شااحب كده...
مرام : مافي شي بس حاسه بدوخه خفيفه ..
نوره : لا تقولي لي انك حامل..
مرام وجهها صار احمر صح ان الوضع صار طبيعي بينها وبين عصام مثل اي زوجين عاديين بس ماتوقعت ابد انها حامل: لا ايش حامل ...لسه
نوره : ليش انتي فحصتي ؟؟
مرام : لا ما فحصت...
نروه : خلاص ما ادري شكلك اعطاني احساس انك حامل افحصي في البيت بشرايط الحمل العاديه هدي تلاقينها في اي صيدليه..
مرام : خلاص بشوف
نروه : مرام شفتي ندى اللي في فصل واحد
مرام : ايش فيها
نروه : مدري صارت متغيره طريقه لبسها تغيرت وحتى شكلها تغير صارت منوره كده ما ادري ليش
مرام : ما شاء الله عليها طول الوقت الاقيها تقرأ قرآن
نوره: سبحان مغير الاحوال..انتي تعرفي هدي البنت كم مره مسكو منها جوالات في المدرسه ودايما المديره تلاقي الجوال كله اسماء اولاد وتكلمت معاها كم مره بس مانفع شي وياها والحين سبحان الله ربي هداها
مرام : سبحان الله
نوره : انا في اخر الايام اشوف هبه وسعده جالسين وياها على طوول
مرام : يمكن هدولا البنتين السبب في هدايتها
نوره : يمكن
.
.
.
.
.
.
.
.
.
عصام : يا اخوي لازم تاخد هند انتو اكثر اثنين عزيزين علي وانت حالك مو عاجبني لوحدك
عبد الله : لا انا بعد هديل ما ابغى اتزوج وبعدين ليش بتظلم هند اختك معي؟؟
عصام يدري انو مو المفروض يعمل كده بس عبد الله حاله مو عاجبه وهو يدري انه رجال وكفو ولو كان احد ثاني غير عبد الله رفيقه ماكان عرض عليه يتزوج اخته : ياعبد الله هدي هند انت تدري غلاها عندي وهي اختي الوحيده و لو كان احد غيرك ما كان قلت له يتزوجها
عبد الله حس انه راح يجرح عصام صديقه واخوه : خلاص يا اخوي وانا يشرفني ان اخد هند اختك
ممكن تقولوا ان عصام رخص اخته بس عصام يدري ان عبد الله اكثر انسان ممكن يراعي اخته ويحافظ عليها ويدري كمان ان هند اكثر وحده ممكن تطلع عبد الله من حزنه وقفلته على نفسه ...اهو اكثر واحد يعرف عبد الله حق المعرفه يمكن يظهر للناس ان عادي ورجع انسان طبيعي بس عصام شايف قلبه شايفه من جواه شايف روحه الوحيده تئن من الالم والوحده شايف عذابه الصامت وتظاهره بالنسيان انه يلمهم ببعض هند وعبد الله ده اقل شي ممكن يسويه مشان يسعدهم الاثنين
راح عصام وكلم هند قبل لا يقول لابوه ان عبد الله يبغاها هند حست بالصدمه حست ان قلبها رجع يدق بعد سنييييين من تجمده
معقوووله يا عبد الله حسيت فيني
معقوله ربنا بيجمعني بك بعد كل هدي السنييين وبعد ماعودتك قلبي على نسيانك
معقوووووووله
متابعه ممتعه
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
|