لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-09, 05:11 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 123499
المشاركات: 14
الجنس ذكر
معدل التقييم: خالد الفهد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
خالد الفهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد الفهد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجزء الثاني
1950
الشخصيات الجديدة ناصر بن بندر وبنته حصه
وبنت جيرانهم اليتيمة وسمية
والدلال النشمي
الدلال ( اللي يدور بيوت ويبنيهم نفس صاحب مكتب عقارات)

بعد مرض السل اللي طغى الديرة تجمعو الناس بصلاة العصر عند المسجد وشالو الجثث وقالو مايصير نغسلهم لأن فيهم أمراض ولازم ندفنهم بعيد عن الديرة وحاولو أنكم ما تلمسون أي أحد ميت خوف من المرض ينتقل لكم
جمعو أهالي الديرة موتاهم والبنات يساعدونهم بالتنظيف وصارت الديرة محتاجة للمساعدات الناس وظلو أهالي الديرة ينظفون الديرة ويغسلونها أيام عشان يتأكدون من خلوها من الأمراض ...!!
في بيت سعد كانت جوزا وعيالها الأثنين فهد وفضه ...
جوزا خسرت كل أهلها ومالها إلا سعد سبحان الله حكمة من رب العالمين ودرس لها
سعد أخذ محل بن نفله وأشتغل فيه ومرات ينام بالمحل لأن جوزا بالبيت ومايقدر ينام عندها ..
بعد شهور في واحد إسمه ناصر بن بندر هذا أمام مسجد الديرة..!!
عرض على سعد إنه يتزوج بنته حصه وسعد وافق على طول لأنه يبي يستقر..!!
( لو تلاحظ انهم يزوجون بناتهم هذاك أول الناس تدور الستر مو المهر الغالي ولا البيت السنع والفخفه الزايدة يشترون الرجال لبنتهم ومايهمهم شي ) عدم ذكر حصة بأسماء الجيل الأول لأن سعد تزوج مرتين وعشان ماتتضح ملامح القصه.
تزوج سعد حصه وجابها في بيتهم وأخيراً قدر سعد يدخل بيتهم بعد شهور
حصة إنسانه بريئة ومحترمة وتخاف الله ( ولكن ) .!! ليلة الدخله
سعد: اسمعي ياحصة أهم ماعلي طاعت الله واعيال أخوي
حصة: ان شاء الله طال عمرك
وكأن سعد يرى المستقبل ..!!
استمرت الحياة عند سعد وحصة بشكل جيد وسعد مابين محل بن نفله الى المسجد والبيت..!!
جوزا نصف عقلها قد ذهب وصارت تخور الكلام وماتجمع قدمت حصه لسعد نصيحة بأن يودون جوزا عند الشيخ يكويها عشان تطيب
قال سعد لا أنا أعرف شنو اللي يطيبها ودخل عليها سعد وهي عند عيالها وضربها بالعصا وهي تصرخ وعيون سعد تدمع على ماضي مريب وأليم وضربها وهي تقول غاب محمد وطالت ايدك ياسعد وهو يضربها بقوة وبدون رحمة ..
جوزا: غاب ابوي وانت أخذت محله وماقلت لك شي
سعد: انتي انتهت الحياة بالنسبة لك انتي نصف عاقل والموت ارحم لك
حصة: سعد تعوذ من بليس حرام عليك المرة تعبانه
سعد: أنا أعرف من شنو تعبها
جوزا: اضرب اضرب مو أنت مو رجال
ويضربها سعد بقسوة وهي تبكي بعد هذا العقاب الشديد وداها عند الشيخ يكويها
قال الشيخ: ياسعد المرأة تتوجع والكوي يمكن يذبحها
سعد: ياليت تكويها ياشيخ مهاما كان الضرر
وكواها الشيخ ونامت جوزا متألمه ( ويالها من خاتمه)
ماتت جوزا بين رحمة وعذاب
وتركت خلفاه فهد 10 سنوات وفضة 8 سنوات أي مأساة أستقبلها سعد ..!!
ومرت الأيام وفهد وفضه عند عمهم سعد.
وبعد شهور وسنين
سعد جاب بنت ولد نورة وفهد توهم صغار
العم سعد 35 سنة
زوجته حصه 25 سنة
ولد جوزاء فهد 20 سنة
بنت جوزاء فضة 18 سنة
سعد: ماتبينا نزوجك يافهد يا ولد اخوي ترى ابوك محمد هو اللي زوجني
فهد: لا يبوي توني على العرس ابي اشتغل
سعد: بغضب تشتغل والمحل اللي تبلع منه أنت وأختك طول سنينكم من يشتغل فيه
فهد: قام حب راس عمه يبه يعني حنا بنظل طول عمرنا عايشين عندكم
سعد: وليش شالمانع حصة مضايقتكم
فضة: حشى لله يايبه حصة حسبت امنا
حصة: عما بعينج انا حسبت اختكم توني شصغري
سعد: والله يافهد لو تعرس الأحين ترى ابرك لك
فهد: يا يبه انا افكر اطلع بروحي بيت وبعدين افكر بالعرس
سعد: وإذا جبت لك البيت اليوم تتزوج
فهد: أي والله على أيدك خالتي فضه تبي تاخذ راحتها لي متا وحنا عندها
سعد : خلاص اليوم أكلم الدلال يدور لكم على بيت
طلع فهد مستانس من خبر عمه وحس ان الدنيا انفرجت له ..!
بعد يومين قامت حصه على طق الباب.
حصه: منهو منهو عند الباب
بن بندر: انا ابوج ياحصه
حصه فتحت الباب بسرعه وحبت على راس ابوها
حصة: تو مانور الدار يالغالي
بن بندر: بأهله منور
حصة : دقيقه يبه اجيب لك الشاي
بن بندر: لا يبوك انا ابي أشوف سعد
حصة: سعد طلع مع ولد اخوه فهد
بن بندر: ماتدرين وين راحو
حصة: الا أدري راحو يدورون بيت لفهد وأخته لأن فهد بيعرس
بن بندر: زين على البركة اللي فرحنا بهاليتيم الضعيف
حصة: أي والله يبه شتبي بسعد
بن بندر: والله أنا كنت جاي لهم على شان هالموضوع
حصة: أي موضوع العرس
بن بندر: أي يبنيتي
حصة: ليش شسالفه
بن بندر: ابيه يزوج فهد لوسمية بنت جيرانا هم ضعيفة ويتيمه وماعندها أحد بالدنيا غيرنا يابوك
( حصة ماتحب وسمية )
حصة: لا الله يهداك يبه فهد خطبو له وبعدين وسمية ماتناسبه نجريه وملسونه
بن بندر: بصوت الغضب حصة شهالكلام البنت يتيمة شلون تقولين عنها كذا
قام بن بندر وطلع برى البيت
بن بندر: إذا جا سعد خل يمر علي بالدكان ( المحل)
حصة: ان شاء الله طال عمرك
وسعد مع فهد داخل بيت جديد يطالعون فيه الدلال النشمي
سعد: يا النشمي كم يوم يبنونه
النشمي: والله أسبوع تقريبا
سعد: ها ياوليدي فهد ان شاء الله البيت مناسبك
فهد: أي الحمدلله بس اهم شي خل يحطون دار للأختي فضة
سعد: ابشر اللي تبيه يصير يالنشمي كبر لنا الغرف
فهد: والله مناسب مكانه يا يبه قريب عليكم
سعد: قريب الا الطوفه بالطوفه يابوك لا تحاتي مدام حنا قراب
فهد: أي اهم شي قربكم عشان فضة بعد
سعد: يالله خل نروح بن بندر عشان نخطب لك بنته
فهد: أي بنت بناته كلهم متزوجات وعليهن عيال بعد
سعد: اقصد بنت جيرانهم وسمية يقولون خوش حرمة وتصلح لك
طلع سعد وفهد وراحو محل بن بندر ولقوه قاعد
سعد: السلام عليكم
بن بندر: ياهلا يابو فهد
سعد: ياهلا فيك يابن بندر
بن بندر: ها بشر شصار ( قصده البنت اللي بيخطبها فهد)
سعد: أبشرك الأمور حمدلله كل شي ماشي حسب الأصول ( قصده البيت)
بن بندر: حمدلله
سعد: حنا والله جايينك نبي بنت جاركم وسمية لولدي فهد ومثلك تعرف وسمية مالها غيرك يا بن بندر
بن بندر: وليش شفيه فهد ياسعد ردوكم اللي خطبتو منهم وجيتني الأحين
سعد: مو بهي يابن بندر احشمنا انا افداك حنا في محلك
بن بندر: أي حشيمة وأنت معطيني كلمة وتروح تخطب من وراي
سعد: والله ماخطبت والعلم اللي جاك كذب في كذب
بن بندر: بنتي حصة ماتكذب علي
سعد: وشهي قايله حصه
بن بندر: اليوم العصر يوم كنت انت وفهد مع الدلال النشمي كنت في بيتكم وقلت لحصة إني بكلم سعد عن وسمية قالت لي ان فهد خاطب
سعد: عصب... تعقب الا هي
فهد: يبي ينقذ الموقف عمي انت فاهم غلط حنا قلنا لعمتي لا تدورين حريم وخطبنا وكان نيتنا الاتفاق اللي بينك وبين ابوي سعد
بن بندر: إذا هذا علمكم ترى البنت من الأول لكم
سعد: هدا شوي. استغفر الله يابن بندر لا تفهم الأمور غلط انا ما أعطي كلمتين
بن بندر: العذر والسموحه لكن هذا اللي جاني متى تبون العرس
سعد: لا خلص الدلال بيت فهد
بن بندر: على بركت الله
قام فهد قبل عمه سعد وأستأذن وطلع برى المحل وراح بيت عمه سعد ودخل البيت شافته حصه وطالع فيه وهو ساكت ودخل غرفته عند اخته فضة
فهد: فضة ابشرج عمي سعد خطب لي وسمية
فضة: الحمدلله ياخوي الف مبرووك وقامت تلولش
جت حصه تركض فتحت الباب.
حصة: شعندج تلولشين منهو ميت
فضة: بسم الله على اخوي مادريتي اخوي فهد خطب وسمية
حصة: واقردي ومتى وشلووون
فهد: تو خطبنها من عمي بن بندر
حصة: واقردي واقردي وشقال ابوي لعمك سعد
فهد: ما ادري
دخل سعد البيت وبصوت عالي حصآآآآه ...حصة يامال الجدري
حصة: ترجف وطلعت من غرفت فهد وفضة نعم
مسكها مع شعرها وضربها وسحبها لغرفتها وهي منسدحه يجرها مع شعرها وتصارخ وداخل يضربها
سعد: ياملعونت الوالد تكذبين على ابوك وتفشليني معاه
حصة: توبه والله ماقصدي اكذب عليه
ويضربيها بخيزران ( عصا)
سعد: لا أنتي ماجربتي الدلع أنا مادلعتج ذوقي من الدلع
حصة: وهي تصارخ تكفى ياسعد ارضى عني اذبحني سو اللي تبي فيني بس لاتزعل مني.
( حريم أول ماعندهم مبداء الفراق)
سعد: انا ما أزعل انا اربي وانتي تربيتي
حصة: الله يرحم والديك توبه توبة والله ماعودها
طلع سعد معصب وراح غرفت فهد وفضة
سعد: فضة يافضة
فضة: سم يبه
سعد: حصة عمرها أذتج بشي
فضة: حشا والحشا عن ألف يمين ماعمرها ضايقتني حتا
طلع سعد برى البيت وهو معصب راح فهد الولد البار ورا عمه
برى البيت يمشي سعد رايح للبحر
فهد: يبه
سعد: خير
فهد: الله يرحم والديك لا تزعل على خالتي حصة والله ماتقصد
سعد: يابوك الخيل من عسافها والمره من عسافها ان عسفتها عسف مشت على السراط المستقيم
فهد: ولو ياعمي هذي ام نورة وفهد مايصير
سعد: ادري يبوك بس المره لازم تشوف العين الحمرة عشان تتوب من الكذب
فهد: الله يهداها يارب
سعد: خلك منها يابوك مابقى عليك شي ونفرح فيك
فهد: الله يعلم اني ماني متزوج الا عشان ترضى عني
سعد: الله يبارك فيك ياليت ولدي فهد يطلع مثلك وبنتي نورة تطلع مثل اختك فضة
فهد: لا إن شالله يطلعون أحسن منا
رجع سعد مع فهد البيت وكأن سعد رضى شوي وتغيرت نفسيته
دخلو البيت لقو حصة بالحوش قاعدة
سعد: قومي جيبي لي ماي
فضة: ان شاء الله عمي
سعد: اقعدي يافضة قومي ياحصة
حصه: ابشر وراحت مسرعة تجيب الماي
سعد يطالع بعيال اخوه ويضحك وتضحك فضة
وجا فهد ولد سعد وبنته نورة يلعبون مع ابوهم سعد.
نورة اكبر من فهد ...
بعد أسبوع طق الباب الدلال على بيت سعد
النشمي: ترى خلصنا البيت ياسعد وتراه جاهز وحبيت ابلغك
سعد: قواكم الله
راح سعد يعلم فهد يالله يابوك مشينا نكلم بن بندر ....
وراحو لبن بندر وبلغوه بانهم جاهزين للعرس.
بن بندر: نبي جرتين وبقشة قماش
سعد: ان شالله
بن بندر: تعرف الزمن اختلف والبنات صارو يطلبون ولا حنا نهديها لكم
سعد: حقها واقل من حقها
بن بندر: أي ياخوك البنت فقيرة ودها تروح لزوجها بشين سنع
سعد: اللي تبونه جاكم
وبعد يوم تزوج فهد من وسمية ..!!
وفي بيتهم الجديد ليلة الدخله
تدرين أنا اليوم كل شي فيني جديد بشت وخنه وبيت وعروس الله يديمها علي
فهد: ابيك راضيه
وسمة: وابيك والد
وعاش فهد في بيته الجديد مع عروسته وأخته فضة
بعد شهر جو ناس من نجد لسعد يخطبون بنت اخوه فضة
سعد ما منعهم وافق على ان تروح فضة معاهم لنجد
العرس بعد يومين وفهد على البحر ايه يافضة والله يحن بقلبي فراقج ياخيتي
ويوم تم العرس قبل لا تروح العروس دخل عليها فهد لقاها تبكي
فهد: شفيج يافضة ليش تبكين
فضة: ياخوي البعد عنك عذاب مو انت ابوي مو انت امي وشلون بعيش بدونك
ومن دون شعور دمعت عيون فهد وصار يبكي
فهد: والله لألغي العرس الأحين ولا تدمع دمعه من عيونج يالغاليه
فضة: لا يخوي خلني هذا قدر ربي وش نسوي بالهم رضينا وما رضا الهم فينا ياخوي
فهد: لا تبكين ألحين أطلع واقول لزوجك انك مو موافقه عليه
فضة: ابوي سعد قال كلمته وانت تعرف ابوي مايرضى يسحب كلمته
فهد: مو على حساب سعادتك
فضة: ماتدري لو تكون هذي سعادي
فهد: أي والله الخيره في ما اختاره يالله ياختي ابيك تضحكين اليوم عرسج
فضة: يابختي فيك ياخوي
فهد: الله يستر عليك وموفقه في دنياك ان شاءلله
وراحت فضة عن عالم فهد وبدا على فهد ألم وحنين وفراق على أخته الغاليه

ابشري يا اوخيتي الله ما يخيب رجى الصبور الرحووووووم
صبرك بأعلى
الجنان تنعمين به لأجل ما لقيتيه بدنياك من تعوب
يااااااااااالله
ياررررب الأرباب طلبتك تنسيني المواجع والهموم
صحــــيح هـــــو
هم ٍ صعب أنساه لكن ما أقول إلا مقدر ومكتوب
إن طلبتوا الصدق
غلاها في قلبي له مكانته محفور و مرسـوم
لكـــن ما
أقــــول إلا شاءت الأقـــدار ورحـل عني قليبها الحبـوب

مرت الأيام والشهور جاب فهد من وسمية بنتين مريم وشيخة
وسعد جاب ولد محمد
فهد صار يشتغل بالمزارع وعنده سيارة يعبي ماء للمزارع وكانت كل مزرعة تعطية فلوس كان الوحيد بالديرة اللي عنده تنكر ماي هو فهد.
طبعا كان هدية من بن بندر مرت الأيام مرت الأيام حلوة يتمناها كال سامع لها ما بين عزايم الديرة ومسؤليات الأهل كبر الأبناء وكثرت المسؤليات على أبائهم.
وسمية كانت أفضل بنت في جيلها وكانت حصة دائم تغار منها طبعا البيت كان جنب البيت الطوفه بالطوفه ودايم ماتصير مشاكل بين بنات وسمية مريم وشيخة وعيال حصة نورة وفهد لو نطلع الشارع شوي نتفرج ايش حاصل
نورة: تعالي مريوم بنت وسيمه ولا خايفه على شعرج يجيه التراب
فهد واقف بس للفزعه وللمشاكل
مريم: كلي تراب يالعوبه
نورة: انا عوبه فهد شوف شغلك
فهد مايعرف الا الضرب راح وضرب شيخه لان مريم دايم تنحاش بسرعة
شيخة: وخر عن شعري يالمروح والله لا أعلم ابوي خل يرجع
فهد: علمي ابوك خرعتيني يعني
مريم راحت علمت امها وبسرعة طلعت وسمية من البيت
وسمية: فهد وجع خل البنت مو كبرك يوم تضربها وانت ابو البنات بس قاعد تلعب مع البنات وراحت تفرق بينهم
راحت نورة تركض تعلم امها حصة يمه وسمية وبناتها يطقون فهد أخوي
طلعت حصة تركض
حصة: يمال الكسر لج انتي وبناتج يام البنات وخري عن ولدي
وسمية : ولدج هذا ابو النسوان مايلعب الا عند البنات ومايقعد الا عند النسوان تربيتج
حصة: وسيمة عن الغلط لا أمد ايدي عليك
وسمية: والله هذا اللي ناقص حصيصه طلع لها صوت وخري مناك عن بناتي يالله بنات ادخلو داخل
الدلال النشمي شاف الموقف وراح يعلم سعد
سعد جا مسرع وصفق حصة على وجهها وقالها داخل بالشارع يالمفضح هذي اخرتها هذا وانا عايش تسوين كذا شلون لا مت
حصة دخلت البيت
حصة: يعني استانست طقيتني قدام الرايح والجاي
سعد: اكلي تراب ولا كلمة نعنبوك بالشارع وصلت فيك تصارخين بالشارع
حصة: وسيمة ليش ماتهاوشها ولا جيد علي
سعد: على تبن ( وقام وكفخها) يرع فهد واعلمه بسوالف مرته



بعد مرور هذا اليوم

فاجعة جديدة يتغير فيها مسار القصة


انتهى الجزء الثاني


اشوفكم بالجزء الثالث ان شاء الله

 
 

 

عرض البوم صور خالد الفهد  
قديم 13-02-09, 05:44 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 123499
المشاركات: 14
الجنس ذكر
معدل التقييم: خالد الفهد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
خالد الفهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد الفهد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجزء الثالث





فهد كان يرعا بتنكر الماء ويروي للمزارع ومرات يتأخر أسبوع أو اكثر

ودايم تحدث مشكله مثل مشكلة اللي انتهت بالجزء الثاني تقريباً
سعد : أنتي مالك خص في وسمية وأنا من يرجع فهد أقوله عن فعايل زوجته
حصة: مو مشكلة مالي خص فيهم بس هي اللي تتحرش بعيالي وتسبهم
وسمية كانت حامل ( طبعاً تعرفون حامل بمنو مابقى إلا عبير )
وما بقى عليها شي لا تحاتون عبير جايه ان شاءلله ولا يهمكم ..!!
بن بندر: جا بيت فهد وعند الباب..!!
بن بندر: يا وسمية
وسمية: خلف الباب لبية
بن بندر: ماتدرين متى يرجع فهد
وسمة: والله ياعم ما أدري إن شاءالله هالأسبوع
بن بندر: عندي اغراض لكم بخلي الحمالي يجيبهم
وسمية: تسلم ياعم سعد مو مقصر علينا
بن بندر: المهم إذا احتجتو شي بلغوني
وسمية: أبشر طال عمرك
وراح بن بندر... وسمية طلعت راسها تبي تشوف منو بالشارع ولا تشوف النشمي
( النشمي يحب وسمية من زمان وكان يتحرش فيها ) جا النشمي يركض
النشمي: وسمية وسمية
وسمية: سكرت الباب بسرعة وراك الله لا يراك ابو العيال مو موجود شتبي
النشمي: انا قصدي السلام
وسمية: ماقبلناه
النشمي: الله وكبر يا وسمية نسيتيني عشان هالفهد مالج
وسمية: الله يحسبي عليك روح لا تفضحني لا يشوفك سعد ويذبحك
النشمي: خايفة علي ياحياتي من سعد لا تخافين انا عشرة من سعد
وسمية: روح الله يخليك
جا سعد يمشي
سعد: النشمي وش عندك عند باب فهد
النشمي: ها أي كنت ابي فهد بس اظاهر ما جا من الرعي
سعد: اذا تبي تنشد عن فهد انشدني أنا ولا تدق الباب على النسوان
النشمي: ابشر طال عمرك
وراح مسرع النشمي من باب البيت.
وجا سعد طق الباب على وسمية
سعد: وسمية
وسمية : نعم
سعد: ليكون تفتحين الباب لأحد
وسمية: ابشر طال عمرك
سعد: من يسأل عن فهد غير النشمي
وسمية: جاني بن بندر يسأل عن فهد اليوم
سعد: بن بندر الأحين أروح له
وراح سعد لبن بندر ولقاه في بيته جالس
سعد: قوة ياعم
بن بندر: هلا بك ياسعد
سعد: يقولون انك تنشد عن فهد
بن بندر: أي
سعد: فهد مسافر ويمكن يطول خير وش فيه
بن بندر: انا قلت ابي فهد ومن يرجع اكلمه
سعد: يابن بندر لا تنسى اني عم فهد واللي يخصه يخصني
بن بندر: واللي يخص زوجته يخصك بعد
سعد: أفا وشهي مسويه هالذيبه علمني خل اربيها
بن بندر: لا حول الا بالله وانت كذا على طول شراني
سعد: علمني ولا رحت نفضتاها وخليتها تخر دلالها
بن بندر: والله الموضوع مايبي الا فهد
سعد: فهد بيقولي
بن بندر: لاحول الا بالله خلاص بقولك
سعد: أي قول شاي ياصبي
بن بندر: ياوليدي الدنيا حيات وممات والواحد مو ضامن عمره
سعد: الله يطول بعمارنا اختصر
بن بندر: وسمية ياخوي ابوها تارك لها ورث عندي وانا شغلته لها بهالمحل وصيت ابوها اني ما اعطيها فلوس قالي استر عليها وزوجها ولد الحلال وبعدين عطها فلوسها
سعد: الله يرحمه ويحسن إليه وليش تبي فهد بهالوقت
بن بندر: انا ياوليدي دنى زوالي وحاس اني مفارق الدنيا وابي ارجع حلال المسكينه قبل لا أموت
سعد: منو اللي ماسكك روح وعطها حلالها
بن بندر: المرة عقلها صغير وتلعب بالفلوس ولا الناس يلعبون براسها والطماع واجد
سعد: مالك الا تنطر فهد يرجع وتسجل كل شي بسمه
بن بندر: مدام انك عمه انا اقولك اسجل المحل بأسمك وانت اذا رجع عطه
سعد: تم واللي تبيه يصير
بن بندر: بكرة تجيني عند الشيخ
سعد : صار ولا يهمك
طلع سعد مستانس من هالخبر وراح بيتهم ....!!
سعد: حصة تعالي ابيج
حصة: خير شفي
سعد: طلع الحلال اللي عند ابوج مو له
حصة: شنهو شتخربط انت
سعد: اليوم كنت عنده وقالي ان هذا الحلال كله بأسم وسمية
حصة: وسمية لا ابوي خرف
سعد: اقولج بيروح بكرة الشيخ ويسجل الحلال بأسمي عشان لي رد فهد اعطيه
حصة: واخواني بيضيع حقكهم
سعد: والله حنا ماناكل حلال أحد ولا نحب ناخذ شي مو لنا
حصة: ماتخذ شي مو لك وأنت تاكل وتدرع طول سنينك من حلال بن نفله
(وصفكها كف) جب
سعد: يالله قلبي وجهك عني ماني فاضي ادوس بطنج يالله
حصة: وش بتقول وانت اللي ميتم عيال جوزا وماكل حلالها
قام عليها سعد وكفر فيها وشاتها بطنها وقامت تزوع ( تطرش) دم
راحت حصة لغرفتها وسكرت الباب عليها
حصة: اذبحني ماني مخليتك تاكل حلال ابوي مثل ماسويت بجوزا
سعد: يطق الباب افتحي احسن لك والله لأكسر الباب على راسك
عيال سعد كانو واقفين يطالعون المشهد اللتفت عليهم سعد
سعد: يالله انقلعو عن وجهي
راحو يركضون من الخوف . ودخل سعد على حصه وربطها وسكر فمها
سعد: اشوفك بكرة على خير
حصة تبكي وتحاول تتحرك بس ربطها بقوة
وراح سعد ينام وهو ينتظر بكرة ولما جا الصبح راح بسرعة لبن بندر
سعد: ها ياعم
بن بندر: مشينا عند الشيخ
وراحو لشيخ وسجل الاملاك كلها بأسم سعد
سعد: الله يجزاك الف اخير وماقصرت وان شاء الله اللي تبيه بيصير وراح اسجلها بأسم فهد
بن بندر: الله يعطيك العافيه ولا تنسى الموضوع سر
سعد: سرك في بير
طلع سعد مستانس وهو يقول ايه الاحين فهد بيجيه كل هالورث ويعدل نفسه احسن له من تعب التناكر والرعي والمزارع ويكون عند عياله ابرك له
ومر أسبوع وسعد بالمحل يحسب ونادا المنداي ياسعد ياسعد
سعد: خير وش فيه يا ولد
المنادي: ولد اخوك فهد
سعد: شفيه
المنادي: سوا حادث
سعد: صار فيه شي
المنادي: فهد مات
سعد: لا حول ولا قوة الا بالله ان لله وان إليه راجعون
المنادي: مكانهم بعيد ويمكن مايجيوبونهم الا بعد يومين
سعد: فارق عن وجهي كان وجهك شر الله ياخذك..........
ان لله شقول لوسمية وبناتها الأحين
راح سعد لبيت فهد يبي يقول لوسمية لقى الباب مفتوح والمرة بالحوش تبكي وتجر شعرها
وسمية: قولو لي اني في حلم وين اودي عيالي ياعالم وليش هذي دنياي يارب
سعد: تصبري يام مريم
وسمية: راح ابو مريم ياسعد راح ولد اخوك مثل ما راح ابوه
سعد طاح على الباب وقام يبكي وسمية كانت بنص الحوش قاعده على ركبتها وعندها بناتها مريم وشيخه
وسمية: سعد قولي ان هالخبر كذب
سعد: وهو يبكي ماعمر احد كذب علي بالموت ياوسمية
جت حصة معاها بنتها نورة وطالعت سعد وخرت عنه لأنه طاقها أمس وأول مادخلت سوت نفسها تبكي وركضت عند وسمية
حصة: واعليا تيتمو الصغار وماتهنا بشبابه ابوهم
وسمية زادت حرقتها وقامت تبكي صارو يتشمتون فيها الحريم
وقالت وسمية:


ياونتي منها ظلوعي حطاما = على عشيرٍ بالهـوى مـات مغبـون
شالوه من دار الحيا للعداما = ومن الحصى وتـراب قامـوا يكبـّــون
من عقب مالفوه بقماش خاما = قاموا على بيض النصايب ينصـّـــون
مات الحبيب ولا لحق له مراما = وبالله ياللي تدفنونه علـى الهـون
حطوا نفق له عن سواد الظلاما = ودي ازوره مثل ناس يـزورون
قل له عيون صويحبك ماتناما = يسهر وخلـق الله بقربـه ينامـون
اما حياة في هنـا والتئامـا = والا ممـات اثنيـن بالعهـد يوفـون
هيض عذابي ناحيات الحماما = ظنـي لهـم خـل بفقـده ينوحـون
حياتنا غطى عليها الغماما = واجد اليا عشنـا مـع اللـي يعيشـون
لا وحسافه غاب فهد التماما = تحت التراب احبيــّــب الـروح مدفـون

راح سعد لبيتهم يمشي لقا بن بندر يركض
بن بندر: دريت ياسعد عن فهد
سعد: أي والله الديرة كلها درة راح ولد الغالي يابن بندر
بن بندر: سعد واللي يرحم والديك الحلال اللي بسمك شتسوي فيه تراه برقبتك
سعد: لا تحاتي بدبر له صرفه
بن بندر: لا رجعه لي مرة ثانيه
سعد: أي زين خل نخلص الدفان ويصير خير
راح سعد البيت يفكر شسوي ارد له الحلال ولا أخذه بس شلون أخذه اخاف يشتكي عند الشيخ وبعدين اتوهق مافي الا حل وان شاء الله ما ألجئ له ...!!
ثاني يوم جي بن بندر لسعد
بن بندر: متى الدفان
سعد: انت مو هامك الدفان انت تبي اروح معاك عند الشيخ
بن بندر: أي يخوي هذا حلال أيتام
سعد: أي خلاص بكرة ولقيت لك حل تصرف على وسمية من دون تعطيها الفلوس
بن بندر: شنهو الحل
سعد: بكرة قبل صلاة الفجر اجيك المحل واعلمك
بن بندر: الدنيا ليل والعسس يمكن يجونا وياخذونا لشرطة
سعد: ماراح نشغل الضو ولا أحد راح يحس فينا
بن بندر: وشمعنا بهالوقت
سعد: كانك تبي الحل مافي الا هذا الوقت
بن بندر: خلاص بكرة قبل الصلاة
ولما جا الوقت المحدد راح سعد للمحل وطق الباب وفتح بن بندر الباب ودخل سعد عند بن بندر بدون صووت وقاله بن بندر ها وشهو الحل ياسعد مخلينا مثل حرامية
سعد: اش في صوت برى المحل منهو هناك
بن بندر: مافي احد انت جايبنا بوقت غلط
قام سعد واخذ اللفه اللي على راس بن بندر ولفها على رقبته وخنقه وبن بندر يطالع في سعد عين في عين وسعد بكل قسوة جر اللفة بقوة عشان يذبح بن بندر ويتخلص منه وهو لاف اللفة برقبته وخانقة شاف واحد يطالع فيهم من عند فتحت الباب ومايقدر يخلي اللفه لأن يمكن يقوم بن بندر وينحاش كمل عليه إلين مات بن بندر
وأخذ اغراضة وطلع بسرعة وسكر المحل عليه ..!!
وراح للمسجد بسرعة وقعد بالمسجد الى ان أذن أذان الفجر دخل أول واحد النشمي للمسجد وطالع في سعد عين في عين وفي عيون النشمي الحقد والصدمة
خاف سعد شك أن النشمي هو اللي شافه وخلصت الصلاة وراح سعد البيت وهو يرتجف من الخوف ويطالع من حوله من الناس ودخل البيت وهو يطالع حصة
حصة: بسم الله شفيك جنك شايف جني
سعد: أي أي تصدقين شسمه شي مدري شنو دفني عند الباب فا تخرعت .
وراح لغرفته بسرعة ونااام والعرق يتصبب منه..!!
الصبح ......
حصة: سعد قووم سعد شنو منت رايح للمحلل
سعد: انتي ليش ثوله ولد اخوي ميت امس شيوديني المحل
حصة: أي نسيت
سعد: اخذي فطور وروحي لوسمية تلقينها تعبانه وعشان انتي بعد ماتتعبين اليوم
حصة: اتعب من شنو
سعد: ها مدري عنك يالله روحي عني بس
وطق الباب على البيت وقام سعد خايف منهو من عند الباب واحد يقوله جثت اخوك وصلت الظهر الصلاة عليه
سعد: ان شاء الله
ويسمع صريخ وصوت وطلع يركض عند الباب يشوف منهو ولا وسمية شافت جثة فهد وقامت تنوح على فراق زوجها
راح الظهر عشان يغسل فهد قبل لا يدفنونه
ولا يشوفهم جايبين جثه قال منهو جثته هذي
الشرطي: هذي جثت بن بندر
سعد تخرع بن بندر ماات
الشرطي : أي مات واليوم راح نعرف من ذبحه
سعد: وانت شدراك
الشرطي: راح تعرف شلون شدراني
سعد خاف وضاعت علومه ومايدري شسوي بس بلحظه قال لازم اخلي وضعي عادي عشان ما أنفضح عندهم وراحو وصلو على فهد وبن بندر ودفنوهم فالدفان سعد شاف النشمي يخزه ويطالع فيه بحقد قال مافي غيره هو اللي شافني مافي الا اروح له وأجس نبضه يمكن مايطلع هو وافتك منه ومن نظراته ..!!
راح سعد لنشمي
سعد: بصوت واطي شرايك أقص اللسانك.
النشمي: عطني وسمية وأنا اللي أقص اللساني.






انتهى الجزء الثالث


اشوفكم بالجزء الرابع

ردودكم وسام يتمناه كل كاتب

 
 

 

عرض البوم صور خالد الفهد  
قديم 13-02-09, 07:28 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 101279
المشاركات: 1,968
الجنس أنثى
معدل التقييم: جوودي1 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جوودي1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد الفهد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يعطيكـ العافيه اخ خالد

جــــــ,ــــــــ,ــــــــودي

 
 

 

عرض البوم صور جوودي1  
قديم 13-02-09, 11:21 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة الالماسية


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 8455
المشاركات: 10,839
الجنس أنثى
معدل التقييم: زارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالق
نقاط التقييم: 2892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
زارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد الفهد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلااام عليكم..

انا عارفه ان القصه كامله في المنتدى الثاني.. وصراحه لما شفت اخر الجزء الثالث رحت بشوفها بالقصص المكتمله هناك واعرف وش سوى سعد للنشمي بعد كلامه؟؟ بس للاسف لقيت المنتدى مغلق..
اكثر شي يجذب بالقصه هو زمنها.. يعني مااقريت اي قصه في الثلاثينات ولا في الخمسينات الا قصه وحده بس.. وهذي الثانيه.. اوول شي استغربته من غياب ابو محمد بالغوص لمدة سنتين . اللي اعرفه انهم يغيبون شهرين ثلاثه بالكثير سته بس انهم يقعدون بالغوص سنين هذي اوول مره. ادري؟؟
بتكلم باكثر شخصيه شدتني هنا وهي شخصية سعد.. من طفل يتيم عانى على يد زوجة اخوه الى شاب حاقد والحين الى شخص مجرم وكله عشان الفلوووس..
بعض المرات احسه طيب وخصووصا في تعامله مع ولد اخوه فهد وفضه بنت اخوه .. والغالب عليه هي القسووه ومن خلال تعامله مع زوجته طوول الوقت بدون احترام.. ادري بتقوول كانوا كذااا يتصرفون... بس ماا اتوقع بالشكل هذاا ابداا كل كلمه والثاانيه يكفخون حريمهم ويدوسون ببطونهم لين يزوعون دم.. وش هالهمجيه؟؟ وين حسن العشره؟؟ والا سعد الشواذ من هالقاعده؟؟؟
احس اني اقرأ عن عالم ثاني .. سعد هذاا مجرم. وخاطري اعرف هل بيزوج وسميه للنشمي وخصووصا انه بيكون ثمن لسكوته ؟؟ والا اللي قتل مره بيستسهل المره الثانيه وبتكون اسهل من الاولى؟؟؟
صراحه لما قال سعد لبن بندر انه لقى حل.. توووقعت هالحل انه يتزوج من وسميه بعد مااتخلص العده... يعني بيكون هذا الحل الامثل اذا كان يبي تكو ن سيطرته على الحرمه و ورثها... بس انه يرووح باله لشي ثاني وقتل .. مافكرت فيها على طووول ..

للحين باين ان سعد مسيطر على الاحداااث هنا.. وشكله بتكوون سيطرته هذي لااخر القصه؟؟

على فكره اخوي لما قلت انهم صلوا على اللي غرقوا بالغوص صلاة الميت وهم ماالقوا جثثهم ولا دفنوهم.. هذي يسمونها صلاة الغايب. مو صلاة الميت.. لانها بدون جثث.. طبعا هذا حسب معلوماتي وتقدر تتاكد من صحتها او خطئها..
بالاخير اخوي احب اقوولك اتمنى انك تنزل الاجزااء بفترات متقااربه.. لانها كامله وحنا ناس مانحب الانتظار..

نستنى الجاي بكل شوق..

 
 

 

عرض البوم صور زارا  
قديم 13-02-09, 12:39 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 51673
المشاركات: 141
الجنس ذكر
معدل التقييم: ناراتو عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ناراتو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد الفهد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 



اهلين....اخوي خالد ..

احداث...ايام زمان..حلو الواحد يتعرف عليها..

سعد.. تقلب في شخصيته من معاناته..

اتمنى انك تنزل الاجزاء الاولى بسرعه....<<لان مايخفى شى على النسوان...


ننتظر باقي الاحداث...

 
 

 

عرض البوم صور ناراتو  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عـبـيـر
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t104849.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 21-11-10 05:36 PM


الساعة الآن 02:13 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية