كاتب الموضوع :
دانة الحمادي
المنتدى :
الارشيف
ليال: لا تعملهم علي.. ايش الي سمعته
ناصر: لا تزعلي ابي اتكلم معاكي الاول.. والي بنتفق عليه بيصير خلاص ياروحي
ليال: بس انت ماقلت لي.. احرجتني قدامهم
ناصر: حياتي اسمعي لا تعطيهم كلمه.. اذا احرجوكي قولي لهم الشور بيد ناصر هو الي يقرر.. خلاص ياروحي
ليال: خلاص
ناصر: مابيكي تزعلي مني
ليال: ناصر كان المفروض تقولي
ناصر: معلش ياروحي انا مكلم امي ماتفتحك بهالشي .. بس هي الله يهديها محسبه انها بتمشيني بكيفها
ليال: نتفاهم على هالشي بعدين
ناصر: خلاص ياروحي.. انتي مبسوطه ياعمري
ليال: دامي مع جدتي مبسوطه لا تقلق
ناصر: طيب وهالمسكين الي يكلمك
ليال: ماهو مسكين.. ياخوفي منه بس
ناصر: ههههههههههههههههه تخافي وانتي معه
ليال: الله يستر منه بس
ناصر يضحك: ليالي ابوي يبي يشوفك.. نص ساعه وبجي اخذك تقعدي معاه شوي
ليال بتوتر: وانت بتكون معاي
ناصر: اكيد ياروحي معاكي اجل وين بكون
قفلت منه ورجعت للحريم.. طبعا فتحيه كانت اميرة القعده بسوالفها وتريقتها على الكل حتى الجده ما سلمت من لسانها.. الكل كان يضحك وانا بعالم ثاني.. كنت افكر بمستقبلي.. وبحياتي مع ناصر.. انا لسا ماسألته وين بنعيش.. انا ما ابي اعيش مع امه.. انا صحيح مانسيت انه وحيدها.. بس هي بعد ما حسبت هالحساب.. اذا كانت تبي ولدها يعيش حولها كان المفروض انها تهتم بي.. المفروض تعرف انه ولدها يحبني واكيد مابيرد لي طلب.. انا ماراح اقل من راحتي واعيش بتوتر معاها ومع هالبزران.. بس اذا قدرت تمشي كلامها هذا يعني انه عرسي بعد عشر ايام.. انتبهت على نوف تكلمني
نوف: ليال
ليال: نعم
نوف: ناصر يبيكي.. تعالي اوديكي له
ليال: يلا حبيبتي
الجده: نوف وين يما
نوف: عادي يما ابوي يبي يشوفها.. لسا ما شافها
الجده: طيب يما
مشيت مع نوف انا بعالم ثاني.. افكر في حياتي.. ايش بيصير.. اقطعت افكاري وهي تقول لي
نوف: ابي اقولك على شي
ليال: خير
نوف بتردد: اناااا .. انا
ليال: اقلقتيني.. ايش في
نوف باحراج: انا شفت صلاح اخوكي برا
ليال: ههههههههه وايش المحرج في الموضوع
نوف بحيا: صار موقف بيني وبينه
ليال بخبث: مافهمت يعني ايش..شافك وانتي بهالجمال
نوف بتوتر: انا خايفه يتكلم
ليال: يتكلم يقول ايش؟
نوف: عن الي صار
ليال: هههههههههههههه لا تخافي صلاح ماهو من هالنوع
نوف: انا قلت اقولك.. ما ابيكي تفهيني غلط.. صدقيني تراه غصب علي
ليال: وانتي ليه خايفه كذا
نوف: ليال.. انا ما ابي يصير أي سوء تفاهم بيني وبينك صدقيني انتي غاليه علي كثير
ليال: ياروحي يانوف.. الله يعلم بغلاتك عندي.. والله انه معزتك من معزة خواتي
ناصر: انتو واقفين هنا تتكلمو.. وابوي يستنى.. نوف ناويه على نفسك انتي
نوف بخوف: لا كله الا ابوي.. خذها خلاص
خوف نوف من ابوها خوفني انا بعد.. المشكله انا عارفه مع مين اتعامل بس ما كنت عارفه اختار الاسلوب المناسب عشان اتعامل معاه فيه.. وصلت الصاله.. مالقيت احد فيها غير لافي.. جالس ومعصب.. استغربت انه اهلي ماهم هنا..
ليال: السلام عليكم
لافي: وعليكم السلام.. كل هذا تأخير ياليال
ليال تبتسم: اعذرني ياعمي.. الجده امسكتني بسالفه.. والله خجلت اتركها وامشي من غير ماتكملها.. هذي الجده ياعمي
لافي: اذا الجده ماسكتك.. انا اسكت
ليال: ماعاش الي يسكتك.. تقول الي تبيه انت تاج راسي
كنت واثقه من نفسي كثيروانا اتكلم معاه.. حسيت بنظرته اني اعجبته.. رحت اتباها بثقافتي قدامه.. واني ماني اقل من أي وحده ممكن تاخذ مكاني وتكون زوجه لناصر.. انا ليال النشمي.. قلتها بنفسي بكل غرور.. دخلت معاه في نقاشات طويله وكثيره.. ناصر طول القعده كان ساكت.. تفاجأت بلافي يكلم ناصر
لافي: بنت الكلب سكتتني
ناصر: ماهو كذا يبا.. البنت موجوده
لافي: ياليت البقر الي عندي بربع الثقافه الي عندها.. بربع قوتها وجرائتها.. واناقتها وثقتها بنفسها.. تصدق عاد
ناصر: خير
لافي: حتى انت طحت من عيني
ناصر: يعني اختياري موفق
لافي: انا عملت لك الي تبيه.. جا دوري اعمل الي ابيه.. بس ماقلت لي
ناصر: خير
لافي: تظن بتوافق على الي ابيه.. ولا بتمشي رايها علي وعليك
ناصر: انا قلت لك انها قويه.. بس في هالشي ما ادري..
لافي: بنت الكلب.. انا حاس انها بتمشي كلمتها عليك ياثور
ناصر: عسل على قلبي يابو ناصر
لافي: انا عارف اني خلفت ثور وثلاث بقرات.. بس هذي بتنفعني كثير بشغلي.. عقلها اكبر منكم بكثير
ناصر: يبا انا ما ابيها تشتغل.. هذي حرمتي.. احنا متفقين يبا.. الله يخليك.. لاتكسر فرحتي.. ابي اعيش معاها بهدوء من غير مشاكل
لافي بحده: انا المشاكل ياثور
ناصر: لا يبا.. اذا اقنعتها بالشغل.. هنا يتكون المشاكل
اول مره احس انه زوجي سلبي.. بس هو قدام ابوه طبيعي يكسب رضاه.. وبعدين ابوه ما اجبره على شي.. صحيح وقح معاي وقال عني بنت كلب وابوي مكرم عن هالشي بس انا له.. فاكر نفسه الذكي.. جالس يتكلم مع ولده فرنسي محسبني ما افهم.. حسيت بذكائي وقتها.. عرفت انه طريقي صح.. انا لازم اكمل دراستي.. دراستي هي قوتي.. قدام الكلب الي اسمه لافي.. رحت بعالم ثاني.. كيف بعيش بينهم.. كيف بتكون حياتي مع زوجي وابوه وامه مسيطرين عليه.. ما همني كلام الكلب لافي عن اني بنفعه بشغله.. انا عارفه انه راسي ما حد يكسره.. كان خوفي على حياتي.. كيف راح تكون مع ناصر واهله.. انتبهت لناصر يكلمني
ناصر: ليال وين رحتي
ليال تنتبه: لا ابد.. ابوي واخواني وين
ناصر: مع بوعبدالله وبونور في الصاله الثانيه ابوي اصر انه يقعد معاكي لحاله.. يبي يتعرف عليكي اكثر.. عاد تصدقي يقول عنك ذكيه كثير.. وهو معجب بقوتك وثقافتك
ليال: لي الشرف انه لافي بن فهد يقول عني كذا
لافي بخبث متعمد: انتي تعزي لافي كثير
ليال: انا كنت اسمع عنك وعن ذكائك ورجاحة عقلك الكثير.. ما انكر اني في يوم من الايام تمنيت اني اشتغل معاك.. ومانكر انك المثل الاعلى لي من كنت بالثانويه.. ولو ماهو انت مادرست الي درسته
لافي يستغرب: مافهمت
ليال: انا احب الاذكيه ياعمي.. احب اتعامل مع الانسان الذكي.. تحسه راقي بكل شي.. باسلوبه بمستواه.. بتفكيره بتعامله مع الناس.. اعشق اني اتعامل مع الناس الي كذا.. صحيح انهم نادرين.. بس موجودين
لافي: وانا واحد منهم؟
ليال: انت اولهم
ناصر: بس انتي عاد.. جالسه تتغزلي بابوي وانا جالس
ليال: تعرف ايش الحلو بالموضوع
ناصر: ايش
ليال: انه هو حلالي بعد
بهالوقت حسيت اني كسبت لافي لصفي.. صار يتكلم معاي وهو مرتاح.. بعكس اول مادخلت وتعرفت عليه.. الغبي فيه اشيا كثيره قالها عن شغله.. الي مثلي ومثله بس يفهموها.. انا التزمت بالصمت اكثر من اني اتكلم.. كنت ما خذتها قاعده ..من كثر لغطه زاد غلطه.. وهو فاكرني غبيه.. ماعرف هو مع مين يتعامل.. كنت منتبهه لكلامه.. حتى اني نسيت انه ناصر موجود.. لما انتبهت له.. كان يناظرني بعتب.. انا اعترف اهملته بوجود ابوه.. دخلت علينا نوف وقالت
نوف: بابا الغدا جاهز
لافي: راح للرجال؟
نوف: ايوا بابا
لافي: خساره سرقني الوقت.. اجل اخذي زوجة اخوكي.. وخلينا نروح حنا للرجال
نوف: يلا ياليال.. ابوي شكله اعجبته القعده معاكي.. صح بابا
لافي: صح ياروحي.. ياليتك تقعدي انتي وخواتك معاها وتتعلمو منها
نوف: اجل ابشر ترانا معاها بنفس البيت.. صباحها ومساها بتقضيه معانا
ناصر بحده: نوف ايش اخبارك.. قال صباحها ومساها.. روحو تغدو يلا
لافي: ههههههههههه لاتعصب عليها كذا بتلاقي الوقت الكافي الي تقعده مع ليال لحد ماتشبع.. ليال
ليال: سم عمي
لافي: لي قعده معاكي بعد الغدا انتي بتجلسي عندي لحد العشا انا بستأذن من ابوكي
ليال تبتسم: الي تشوفه
رحت للحريم.. كان اهتمام ام ناصر بي مبالغ كنت اتبادل النظرات انا ومنال هي كانت عارفه وشايفه بالي صار يوم الخطوبه.. سوسن بعد كانت معانا على نفس الخط.. اما البزران نسيت وجودهم بهذاك اليوم كانو يحاولو يدخلو بالحوارات الي نقولها بس مايلقو احد منتبه لهم لانهم يتكلمو بتفاهه.. ما امدح نفسي وخواتي.. بس من جد انا وخواتي ثقافتنا عاليه وتفكيرنا راقي بعكس البزران كانو تافهين نوف الوحيده الي كانت محط اهتمام من الخالات والجده.. يحبونها من قلب.. كانت من جد مميزه بكل شي.. برقتها وحنانها وطيبتها.. صحيح ماكانت جميله للحد الي اقدر اقول عليه جميله.. يمكن لانها تشبه لافي.. بس طيبتها واخلاقها غطو على كل شي..
خلصنا الغدا وجلسنا نشرب الشاهي والقعده طولت لبعد صلاة العصر.. ظليت انا مع نوف قالت
نوف: ايش رايك اوريك البيت
الجده: ايوا يما روحي معاها
ليال: لا حبيبتي مره ثانيه
ام ناصر: ليه يما قومي معها
ليال: معلش خالتي.. خليها مره ثانيه
نوف: احراج يعني!!
فتحيه: لا شكلها خايفه من ولدكم لاياكلها.. يعملها ولد اختي وانا عارفته
ام عبدالله: ههههههههههههه الله يقطع شرك.. ذا كلام ينقال ذا
فتحيه: عادي يعني انتي اول ما بوعبدالله اخذك ماكان نفسك يعمل معاكي كذا
ام عبدالله بحده: فتحيه ماهو كذا قدام العيال
ام نور: هههههههههههههه خليها خليها والله سالفه تونس.. واذا خايفه على البزران الي حولك تراهم يعلمونك الاساليب الحديثه ياروحي.. ماهو زينا.. امك كانت تخرسنا من نظره
الجده بحده: بخرسك انتي وياها بنظره الان بعد.. يلا اسكتو
فتحيه: الاقولي لي يا ام فهد.. ايش كان النظام على ايامكم
الجده وهي تضرب فتحيه بالعصى: نظام بعينك قليلة الحيا.. اخرسي
ام سلطان: ههههههههههههههه بس ياختي حرام عليكي عصبتي الحرمه ماهو زين على صحتها
فتحيه: أي صحتها صدقيني من جواها تذكر ابوي الله يرحمه وقلبها يرقص
الجده: فتوح ووجع يوجع بطنك
منال: هههههههههههههه حرام عليكي ياخالتي بس عاد
فتحيه: ايش تقول اختي ام نور بهالموضوع تأيدني ولا تعارضني
ام نور: والله دام امي عصبت انا امتنع عن التصويت
ام ناصر: ههههههههههههههههه الله يقطع شركم بس انتي وياها.. شوفي بناتي كيف استحو
فتحيه: ماشا الله تبارك الله على الحيا.. لا واضح حياهم الله يخليهم.. بناتك ياحبيبتي عايشين برا على طول.. حياتهم حياة الاجانب.. اصلا لو الود ودهم مارجعو السعوديه.. خليني ساكته بس
عبير بحده: ايش تقصدي ياخالتي
فتحيه: لا ياروح خالتك انا اقول انكم متربين احسن تربيه.. الي هي تربية الاجانب
ام ناصر: هههههههههههههههه يما خالتك تمزح معاكي
عبير: لايما هي تلمح على شي ابي اعرفه
نوف تمسك عبير: مالك انتي انتبهي لكلامك
فتحيه: ياحبيبة قلبي.. ياعمري انتي ليه ماخذه الموضوع بحساسيه.. انا قلت تربيتكم تربية اجانب ينعاب عليها يعني
عبير: لا طبعا ماينعاب.. لو ينعاب ماوصلو للي هم فيه
فتحيه: تعرفي ياعبير.. انا من جد احبكم انتي واختك بس انجرافكم ورا التقدم الاجنبي.. والحياة الصاخبه الي هم عايشينها.. والعقول والافكار المتخلفه الي هم يحاولون ينشرونها حول المرأه وتحريرها.. ماهو عاجبني فيكم.. يايما انتو مسلمات تعرفو الصح من الغلط.. ماهو باسم التقدم بنترك عاداتنا وتقاليدنا.. ونحلل الاشيا الي حرمها ديننا.. يايما لو كانت حياتهم مبنيه على صح ماكانت نسبة الخيانه والتفكك الاسري منتشر بينهم
عبير: يا خالتي الاشيا هذي الي ماهي عاجبتك تراها موجوده هنا بالسعوديه
ام عبدالله: اعوذو بالله ايش تقولي انتي
عبير: وليه مستغربه ناخذ مثال.. انتو عندكم عيب البنت تكلم الرجال قبل الخطوبه صح
فتحيه: اكيد صح
عبير: بس انا اعرف وحده قريبه مني كانت على علاقه مع زوجها اكثر من ثلاث سنوات قبل لاتتزوج
الجده بحده: عنود خذي اختك واطلعي فوق
ام سلطان: اعوذو بالله.. ماعندنا هالكلام يما.. ايش تقولي
عبير: انا ماراح اقول.. خلي ليال تقول
وقتها كان الكل مصدوم من وقاحتها.. انا نفسي ما استوعبت الي قالته.. حسيت بنوف تطير من جنبي راحت لها عطتها ذاك الكف الي رن صوته بالصاله.. امي ونظراتها لي حسيتها بتذبحني.. فزعت منال لي وهي ماهي حاسه بنفسها قامت معاها سوسن وماقصرو في عبير.. الخالات بعد والجده والام معاهم كلهم قامو من مكانهم الا انا وامي نناظر بعض.. نظراتها اذبحتني زلزلت كياني.. الكلبه عرفت كيف تقلب امي علي.. امي تضايقت كثير من تصرف عبير.. وام ناصر جلست تهدي فيها وتقول لها انه هالشي ما صار وانه ناصر من يوم الحادث وهو ماله سيره غيري.. وبعدين النسب ما جا الا عن طريق سلطان لانه صاحبه واعرفه زين.. صارت تقول اشيا كثيره وامي ماهي مصدقتها.. كلام عبير قلبها علي.. الجده وقتها اصرت انه امي تظل ماتمشي.. طبعا بعد ما امي اطلبت من سوسن تدق على ابوي عشان يمشون.. بس امي اصرت تمشي.. دخل ناصر وهو ماهو عارف بالي صار.. جلس يتحايل على امي انها تقعد وهي ماكانت راضيه بعدين قال لها اني بظل لحد العشا وبعدين هو بيوصلني.. ماعطته وجه ولا ردت عليه.. لبست عبايتها وطلعت.. لما مشو ظل الجو هادي كنت ساكته ومصدومه وخايفه من امي بنفس الوقت.. عارفه انه الي بيجيني منها ماهو قليل.. كنت ساكته والكل كان يحاول يكسب رضاي.. الجده ياعمري عليها.. كانت تقولي انها بتاخذ حقي منها.. كنت اقول في خاطري ماهو ذا المهم يما .. المهم اذا رجعت البيت ايش بلاقي.. هنا كان خوفي.. الكلبه الحقيره ايش اعمل فيها ايش؟ .. حسيت انه ناصر دخل الصاله وقال لخالته ام عبدالله وخالته ام نور انه رجالهم بيمشون.. البسو عبيهم واطلعو وظل هو قاعد معانا.. دخل لافي وقتها.. جا على طول وجلس جنبي.. كان يبتسم لي وانا في حاله ثانيه.. ناصر شك بالهدوء الي كنا فيه.. في الوقت الي نزلت نوف من عند عبير وهي معصبه حيل.. جات على ابوها ركض.. تكلمه فرنسي طبعا .. وتقوله على الي صار.. كانت تشتكي لابوها وناصر كان موجود لما سمع كلامها.. طلع مثل الوحش لعبير.. كنت قاعده بالصاله وانا اسمع صراخها ما كنت عارفه ايش الي يعمل فيها.. بس كانت الاه توصلني منها.. كنت افكر بخوف ياترا سلطان ايش بيعمل معي.. نزل ناصر وهو يجر اخته وراه مثل الخاروف.. كان الدم مالي وجهها وثيابها مقطعه والكل كان ساكت حتى لافي.. الجده كانت تبتسم لناصر وكأنها كانت تشجعه.. لما وصل ناصر حدي رمى عبير قدام رجولي.. حسيت بلافي قام من مكانه.. ومسكها.. لافي كان طويل عريض مره.. قوي على كبر سنه.. رفع عبير عن الارض بيده .. ورجع رماها مره ثانيه.. عقبها نزل فيها ضرب لما حسيت روحها اطلعت.. صرخ على العنود
لافي: عنود.. عنووووووووووود
العنود بخوف من ابوها: خير بابا انا هنا
لافي: خذي الكلبه من قدامي
ناصر بحده: استنى ياعنود.. اعتذري الاول من ليال
عبير: ....................
ناصر بهدوء: اعتذري من ليال.. تراني مستعد اعيد الضرب من جديد ماهو مهم عندي ايش يجرا عليكي
عبير بوجع: انا اسفه
ناصر: عنود خذيها الان
الدنيا كان تلف فيني.. والخوف شل كل حركتي.. كنت ابي اتكلم ماقدرت .. ابي اتحرك ماقدرت.. الغريب انه لافي حس علي هو بنفسه اخذ كاسة مويه من على الطاوله وشربني المويه بنفسه..كنت مثل الغرقان الي انقذه لافي.. لافي سحب تلفونه وكان يبي يدق على الدكتور يجي يشوفني.. بس انا رديت عليه
ليال: انا بخير ياعمي.. ماله داعي وجود الدكتور
لافي: لا خليه يجي احسن
ليال: صدقني انا بخير
يتبع
|