لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


كيف تم اجهاض حلم الأهلي في اليابان

هل يختلف اثنان ان النادي الاهلي هو ثاني اقوى فريق في بطولة العالم بعد بطل القارة الاوروبية مانشستر يونايتد تم ترشيح النادي الاهلي الى المباراة النهائية من قبل الاتحاد

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-08, 06:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 66537
المشاركات: 740
الجنس ذكر
معدل التقييم: amedo_dolaviga عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 53

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amedo_dolaviga غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي كيف تم اجهاض حلم الأهلي في اليابان

 

هل يختلف اثنان ان النادي الاهلي هو ثاني اقوى فريق في بطولة العالم بعد بطل القارة الاوروبية مانشستر يونايتد

تم ترشيح النادي الاهلي الى المباراة النهائية من قبل الاتحاد الدولي بعد مقارنة العناصر التي يضمها النادي الاهلي المتمثلة في 10 لاعبين يمثلون 30% من قائمة منتخب مصر الاول الحائز على الكاس الافريقية مرتين على التوالي التي تتفوق على ابطال القارات الاخرى

الكل اعلن انه امكانيات الاهلي تتجاوز احراز احد الميداليات و هو الانجاز الذي تحقق في المشاركة الثانية و اصبحت الطموحات شرعية نظرا لامكانيات الكبيرة التي يضمها النادي الاهلي فهو يضم ابو تريكة افضل صانع العاب في افريقيا و يضم محمد بركات افضل جناح ايمن في افريقيا و احمد حسن افضل ارتكاز وسط ميدان في افريقيا و احمد فتحي افضل ظهير ايمن في افريقيا و وائل جمعه افضل مدافع في افريقيا كما يضم اثنان دوليان محترفان من منتخب انجولا المهاجم صاحب افضل ضربات راسية امادو فلافيو و على الطرف الايسر سباستيان جيلبرتو اي ان هناك سبعة لاعبين من اصل 11 لاعب يستطيعون المنافسة على كاس العالم للمنتخبات وليس الاندية



كيف تم اجهاض الحلم ؟



(( حامل الراية + حارس المرمى + المدير الفني ))

= كارثة على عشاق العالمي ( صدمة العالم العربي و حتى المراقبين الدوليين )



البداية



دخل النادي الاهلي بتشيكلة مثالية الى اللقاء

حيث لعب بثلاثة مدافعين ( جمعه + شادي + السيد ) في الخلف

من اجل التامين خلف الاطراف ( فتحي و جيلبرتو )

و لعب بكثافة في خطا المنتصف بوجود لاعبين ارتكاز ( حسن + عاشور )

امامهما لاعبين وسط مهاجم ( العقل + القلب ) ( تريكة و بركات )

و رأس حربة وحيد ( فلافيو )



كانت التعليمات في الشوط الاول بان تغلق المنافذ الدفاعية و ان تقف في نصف ملعبك و تعطي افضلية الاستحواز لباتشوكا الذي سيرهق بدنيا في بناء الهجمات و الاعتماد على الهجومات المعاكسة السريعة و ضرب خط الضهر المتقدم لباتشوكا المعتمد على اسلوب نصب التسلل

بالفعل الشوط الاول ينتهي بستة فرص خطيرة للنادي الاهلي مقابل فرصة واحدة للفريق المكسيكي تم استغلال 30% منها عن طرق تريكة و فلافيو و ضاعت 4 فرص اثنان منها لتريكه و اثنان لبركات و انتهى الشوط الاول بنتيجة ممتازة 2\0 و اطمان الجميع على الاحكام الدفاعي للفريق الاهلاوي و ايضا اشتمام رائحة الخطورة في اي هجمة يشنها الاحمر على بلاد المكسيك



بداية الشوط الثاني و نقطة التحول

دخل لاعبو الاهلي الى الشوط الثاني بشكل مماثل الانتشار الممتاز على ارضية الملعب و افتكاك الكرة و شن الهجوم المعاكس السريع في لمح البصر استغلال سرعة بركات و مهارة تريكة و تمركز فلافيو

واسفر عن تلك الهجمات الهدف الثالث لمحمد بركات و للنادي الاهلي و لكن

بدل من ان تصبح نتيجة اللقاء 3\0

تم الغاء الهدف و ارتدت الكرة بهدف بعدها بدقيقة واحدة لتشتعل المباراة بدلا من قتلها بالرصاصة الثالثه التي اطلقها النادي الاهلي



(((( فلاش باك ))))

الاهلي يدخل موسوعة جينيس للارقام القياسية في الاخطاء التحكيمية الفادحة



كلنا نتذكر نهائي افريقيا 2007 امام النجم الساحلي و عدم احتساب ثلاث ضربات جزاء في مبارتي الذهاب و العودة و تم اغتصاب البطولة عنوة من النادى الاهلي في عقر داره



دخل الاهلي بعدها في العام 2008 سلسلة من الاخطاء التحكيمية الفادحة مما يجعله رقم قياسي جديد من الارقام الكثيرة التي يستحوذ عليها الفريق كعادته

في دور ال8 تم الغاء هدفين صحيحين للنادي الاهلي امام ديناموز هيراري واللقاء كان مقام في زيمبابوي و لكن رغم ذلك فاز النادي الاهلي بهدف لمحمد بركات و نجا من المقصلة التحكيمية

في مباراة قبل النهائي في ستاد القاهرة تم الغاء هدف صحيح بداعي التسلل لمحمد بركات الملقب ب( الزئبقي ) لفرط سرعته و الذي يجعلة عرضة لكثرة الانفرادات في مواجهة الخصوم و لكنه معرض لالغاء اهدافه باستمرار ايضا و لكن الاهلي ايضا نجا من هذا الخطا التحكيمي الفادح و فاز بهدف وحيد لفلافيو وكان كافيا لعبور الفريق الى النهائي

في المباراة النهائية اخيرا انصف بركات والاهلي من الاخطاء الفادحة تحكيميا و اعاد الامل لجماهير النادي الاهلي في عدم تعرض فريقها لمذابح تحكيمية عندما احتسب ركلة جزاء بعد اعاقة الزئبقي بركات داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الاخيرة من المباراة و كان الاهلي متاخرا في النتيجة امام الفريق الكاميروني في عقر داره



البطولة المحلية عقب الفوز بكاس افريقيا



بعد فوز الاهلي باللقب الافريقي رغما عن الاخطاء التحكيمية الفادحه التي ترتكب بحقه واجه اكبر خسائر في النقاط في الدوري المحلي منذ سنوات عديدة حيث تعادل في مبارتين و خسر مبارتين

البداية في مباراة الاتصالات

تم احتساب ركلة جزاء وهمية على النادي الاهلي و تم التغاضي عن ركلة جزاء له و لكن الفريق تمكن من اجتياز عقبة الاتصالات بنتيجة 3\2 و هذه هي بداية الانهيار الدفاعي للفريق



اتحاد الشرطة

في مباراة الاتحاد الشركة توالت الاخطاء الفادحه التي تجعل اي فريق في العالم ينسحب من ممارسة تلك اللعبه عندما ترتكب بحقه تلك الاخطاء التي تغير من نتيجة اللقاء حيث تم الغاء هدف صحيح لفلافيو بداعي التسلل و تم احتساب ضربة جزاء وهمية لفريق الشرطة ليفوز اتحاد الشرطة على بطل افريقيا بالتحكيم



انبي

في مباراة انبي تم تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحه للفريق وكان الاهلي متقدم بنتيجة 3\1 و عندما راي الحكم ان الاهلي متقدم في النتيجة تجاهل احتساب ركلة جزاء صحيحة مليون في المئة للزئبقي محمد بركات و سرعان ما استفاد الفريق المنافس من تلك الميزة لتصبح نقطة تحول في المباراة و يستطيع افتكاك التعادل في الثانية الاخيرة لتصب الجماهير الاهلاوية على التحكيم كل لعانتها و تتسائل متى تنتهي تلك المجزرة !!





((( فلاش باك ))))

حراسة المرمى في النادي الاهلي



الاهلي كان يمتلك اعظم و افضل حارس في افريقيا عبر العصور و اخر عنقود اساطير الحراسة في افريقيا بداية من عادل هيكل الى اكرامي الى ثابت البطل الى شوبير حتى تسلم عرين النادي الاهلي عصام الحضري

تسلم عصام الحضري مهمة حراسة النادي الاهلي بشكل اساسي في العام 96 و كانت مؤهلاته انه حارس متميز موهوب له مستقبل كبير

و قدم مواسم متميزة في البداية لم تكن تخلو من الاخطاء لكن لوجود جيل عظيم في تلك الفترة تمكن النادي الاهلي من احتكار البطولة المحلية لمدة سبع مواسم متتالية و كان تركيز النادي الاهلي على البطولة المحليه والبطولات العربية بسبب مقاطعته لبطولات الاتحاد الافريقي بسبب مباراة السوبر الشهيرة امام الزمالك و التي خسر فيها بظلم تحكيمي اعلن حينها رمز النادي الاهلي الابدي رئيس النادي الراحل صالح سليم بمقاطعة بطولات الاتحاد الافريقي

استعاد الاهلي مجددا خوض المنافسات الافريقية و سطع نجم حارس المرمى الاهلاوي على مستوى القارة في العام 2001 عندما اختير افضل حارس في افريقيا و استطاع ان يتوج النادي الاهلي بفضل مجهوداته في الحراسة بلقبة الثالث بعد غياب 14 عام عن التتويج بدوري الابطال الافريقي

ولاول مرة يحرس عصام الحضري عرين المنتخب المصري بشكل اساسي في البطولات الافريقية في كاس الامم الافريقية 2002

بعد احتكار نادر السيد لتلك المسئولية على مدى اربع بطولات متتالية

وتالق عصام في تلك البطولة لكن المنتخب الكاميروني اقصى المنتخب المصري في ربع النهائي و كان هو المنتخب العربي الوحيد الذي تاهل الى الدور الثاني

انحسار في المستوى بعد تراجع مستوى النادي الاهلي الذي كان يعاني من فترة فراغ احلال و تبديل في صفوف الفريق في تلك الفترة في العام 2003

في العام 2004 فقد فرصة الدفاع عن عرين المنتخب المصري

لكن بنهاية العام استعاد عصام امجاده بل واعلن ميلاد حارس لم تخلق مثله القارة الافريقية

في الفترة بين 2004 و حتى 2008 و خلال خمس سنوات احرز عصام الحضري كل البطولات التي خاضها النادي الاهلي و منتخب مصر و تالق في جميع المناسبات التي تم التجاء فيها الى ضربات الجزاء الترجيحية و اخذ لقب افضل حارس مرمى في افريقيا 4 مرات متتالية و اصبح وجود عصام صمام امان للفريق بحيث يثق المشجع المصري عامة والاهلاوي خاصة انه اذا تم اختراق جميع خطوط الفريق الدفاعية بان حائط السد الاخير و الملقب بالسد العالي سيتولى مهمة حماية العرين من اي اصابة

حالة التشبع من البطولات المحلية و القارية و الرغبة في الانطلاق الى العالمية اشتعلت في نفس عصام الحضري عقب تهنئة اللاعبون الافارقه لاداؤه المتميز و الرائع والثابت في كل البطولات و ابرزها تصريح دروجبا عندما قال كيف لهذا الحارس ان يظل داخل القارة الافريقية و رشحه للعب في البلوز في تشيلسي في ظل اصابة بيتر تشيك الحارس الاساسي و تناثرت انباء في تلك الفترة بان الاهلي قطع على الفرق الاوربية مجرد التفكير في انتداب عصام مما خلق فكرة عند الحارس انه لا امامه سوى الهروب لتحقيق احلامه

صدمة الجماهير

صدمت الجماهير المصرية بمختلف انتمائتها هروب عصام و الذي كان يعتبر كابتن الفريق حتى وقت قريب قبل انتزاع الشارة منه من قبل المدير الفني غريب الاطوار مانويل جوزية بسبب خطا فني معرض له اي لاعب في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في ستاد القاهرة

و جرى العرف ان انتزاع الشارة من كابتن الفريق من قبل المدير الفني عادة يكون بسبب اخلاقي بحت

هرب عصام الحضري من فريق الاحلام الذي حلمت به الجماهير الاهلاوية دائما و صبت جام غضبها على عصام قائلة :

( بنينا السد العالي و اتهد و هنبني سد جديد اسمه امير )

الحارس الصابر ( امير عبد الحميد )

بعد وجوده احتياطيا في الفريق لمدة 8 اعوام وجد امير نفسه فجاة الحارس الاساسي لنادي القرن في افريقيا و هو الذي حرم من المشاركة في اضعف اللقاءات سابقا بسبب اعتماد المدير الفني على سياسة التركيز على 14 لاعب فقط و تعرض جوزية الى محنة عدم النظر الى المستقبل

امير يقدم مستوى جيد و لكن

لم يقم النادي الاهلي بعقد صفقة شرائية لاي لاعب مصري او اجنبي من المستويات الممتازه التي لديها حساسية اللقاءات لان حراسة المرمي لهي عبارة عن خبرة تراكمية يفتقد اليها الحارس الموهوب امير عبد الحميد

وقام بانتداب حارس المنتخب الفلسطيني الغير لائق بدنيا كواجهه شرائية و تم تجميدها على دكة البدلاء و تم تجهيز الحارس الشاب ليحرس عرين النادي الاهلي

ظهرت بعض العيوب واضحه على اداء امير كحارس مرمى لكن كان يعوضها الجدار الصلب الدفاعي المتمثل في المدافعين الدوليين

و الفريق باكمله كان يتضاعف لديه الحرص الدفاعي من اجل تثبيت امير في حراسة المرمى على المستوى النفسي

ما حدث على مستوى الحراسة ايضا حدث لمركز الليبرو الذي كان يشغله المدافع الدولي عماد النحاس و لان سياسة الشراء كانت تتم عشوائيا بحيث يتم انتداب اكثرية اللاعبين في خط الوسط تاركين التدعيم على مستوى الهجوم و الدفاع في السنوات الاخيرة حتى تم تدعيم خط الهجوم العام الفارط دون الاستفاده منه و لهذا حديث اخر

فتم اقحام كابتن الفريق شادي محمد الى مركز الليبرو الذي كان يقحم فيه بشكل مؤقت فيما سبق كمسكنات للفريق مستغلين خبرته لكن هذه المرة طال فترة بقاؤه في هذا المركز و ظهرت الشقوق الدفاعية في الفريق مما جعل المدير الفني يلجا الى خيار اللعب بثلاثة محاور ارتكاز في وسط الملعب لغلق المنافذ الدفاعية من جميع الجهات من اجل تامين الفريق دفاعيا الناتج عن الخلل الموجود في الحراسة و مركز الليبرو و لكن انعكس ذلك على الفريق هجوميا و ظهر العقم الهجومي للفريق وايضا افتقد الى جماليته المعهودة في اللعب و عدم ظهور الافضلية المنشوده الطبيعيه التي يضمها الفريق من عناصر دولية



عودة مجددا الى اليابان

الذهاب الى كاس العالم بحارس على مستوى البناء



لم يكن امير على مستوى طموحات الفريق الكبير و على مستوى الحدث الكبير الذي يظهر به فظهرت اخطاء بدائية لا يمكن ارتكابها في بطولة محليه فما بالك في كاس العالم الذي يضم نخبة اندية العالم من مختلف القارات و كانه تم انهياره على المستوى النفسي في تلك البطولة الكبيرة

الاحكام الدفاعي الناجح لم يكن كافيا امام الضربات الثابته و سذاجة امير على مستوى الحراسة

فمن ضربة ثابته جانبية تخطت الكرة جميع لاعبي الفريقين لم يقم باي تحرك تجاه الكرة الا في اللحظه الاخيرة في خطأ نادرا ان نشاهده يحدث من حارس كبير و جاء هذا الهدف بعد الكارثه التحكيمية و الغاء الهدف الثالث فاهتز الفريق نفسيا و ترجاع الى الوراء اكثر فاكثر خوفا من اخطاء امير



ضربة ثابته اخرى اثبت خلالها امير جهله التام بقواعد تنظيم الحائط البشري امام المرمى فكان الحائظ متمركزا بشكل خاطئ و الاسؤ انه امير ذاته تمركز ايضا بشكل خاطئ بحيث اصبح خلف الحائظ بدلا من حراسة زاوية و اغلاق الزاوية الاخرى فاصبح اللاعب المكسيكي في مهمه سهله في التسديد في الزاوية الفارغة من كل من الحارس و الحائط و هو خطا ايضا يجعلنا نفغر افواهنا ايحدث هذا في بطولة عالم !!



بعد الاخطاء الفادحه على مستوى الضربات الثابته جاء الدور على الكرات المتحركه فعند اول اختبار له في اختيار قرار الصعود من عدمه احتار بين القرارين و هو ما جعله يترك المرمى فارغا و ايضا لا يتدخل بشكل مباشر و سريع مع اللاعب المهاجم ( الرقص على السلالم ) في تدخل واهن و ضعيف و متردد و غير فعال





الكوارث لا تاتي فرادى

((( فلاش باك )))

مانويل جوزية تحت المجهر



العجوز الداهيه البرتغالي الذي سطع نجمه فنيا عندما تمكن بمجموعه من الشباب الصاعد ان يفوز على ريال مدريد في العام 2001 و الفوز ببطولة افريقيا في نفس العام و في العالم الذي تلاه حقق اكبر فوز على غريمه الزمالك بسداسيه مازل انصار الفريق يتغنون و يتفاخرون بها حتى الان

حينها كان الرجل جاء بعقليته الاوربيه و كان يمتلك فكرا فنيا رفيع المستوى و كان يستخدم جميع العناصر الواقعه تحت يديه و كان فكره الهجومي هو المسيطر على النادي الاهلي فجاءت النتائج الكبيرة من كل حدب و صوب

لكن عدم فوزه بالبطولة المحليه امام الاسماعيلي عجل برحيله في ظل غضب العديد من الجماهير الاهلاوية من ضمنهم انا جازمين بان هذا القرار الخاطئ سيعصف باستقرار الفريق و هو ما حدث بالفعل و ضاع الاهلي لمدة عامين قبل ان ياتي جوزية و يقوم بثورة التصحيح



الجيل الذي تمكن من سيادة افريقيا

قام النادي الاهلي بانتداب مجموعه من اللاعبين المميزين في العام 2004 في خطي الوسط و الهجوم مثبتا حراسة المرمي و اعضاء الدفاع مكتفيا بشراء افضل ليبرو في مصر عماد النحاس

و بالفعل اتت العناصر الجديدة بثمارها و كانت ابرز صفقات الفريق متمثلة في شراء اسطورة افريقيا على مستوى صناعة الالعاب محمد ابو تريكة مع الزئبقي الشبح محمد بركات

سياسة الاعتماد على 11 لاعبا + 3

في الفترة الثانية من ولاية جوزيه والتي بدات في العام 2004 تميزت بوجود العناصر التي كانت تنقص النادي الاهلي في السابق لكن غاب فكر جوزيه الابداعي في الملعب حيث اصبح يعتمد على النتائج الراهنه في الوقت الحاضر دون النظر الى مستقبل الفريق سواء على مستوى البدلاء و تجهيزهم حتى يصبح البديل على نفس مستوى الاساسي و خلق كروت رابحة على دكة البدلاء او على مستوى تشبيب الفريق بشكل دائم ( السياسية العامه )

و من ابرز اخطاء جوزية الفنيه ما حدث في نهائي كاس مصر عندما استنفذ تغييراته الثلاثه في وقت مبكر عقب نهاية الشوط الاول دون النظر الى احتمالات الطرد او الاصابه و بالفعل تمت اصابة حارس المرمى امير عبد الحميد ليلعب شادي محمد كابتن الفريق حارسا و يخسر الاهلي بطولة كاملة بسبب عدم النظر في مستقبل المباراة من جانب المدير الفني

اصبحت عناصر الفريق الاساسية مستنفذه بدنيا نظرا للعبها بشكل متواصل بصفه اساسية دون وجود البديل و دون وجود راحه بين البطولات مما جعل النادي الاهلي نادي الشوط الواحد و هو ما جعل المدير الفني يلعب بطريقة خطف المباراة ثم الاغلاق الدفاعي وهي طريقة لم يستسيغها انصار النادي الاهلي لكن تم التغاضي عن تلك الاخطاء الفنية داخل الفريق بسبب تواصل حصد الفريق للبطولات المتتالية لكن دون الاداء الجمالي الذي كان يشهده الفريق في السابق حيث ان تلك العناصر تتفوق بشكل رهيب يجعلها تفوز بفارق مريح ( فريق السداسيات ) لكنهم حاليا بسبب الاستنزاف البدني غير قادرين على اداء مباراة كاملة بنفس النسق

محاولة الادارة بناء دكة فنية محترمة لاحراج جوزية

قامت الادارة المسيرة لامور الفريق على المستوى الادراي بجلب اسماء كبيرة على مستوى عالي في العام الحالي بسبب ما اسمته الصحافة ( ثلاجة جوزية الاحتياطية ) التي يمارسها المدير الفني تجاه لاعبي الفريق الاحتياطيين مما عجل برحيل و فشل جميع صفقات النادي الاهلي منذ العام 2004

لكن ذلك لم يكن شافعا للمدير الفني باستخدام تلك العناصر و كانها عناصر غير مقتنع بها فنيا او تم فرضها عليه بالقوة !!

و هو ما سيظهر على تغييرات المدير الفني التي تتسم بعدم الديناميكية و تغييرات اصبحت محفوظة للمتابع الكروي في الشارع المصري دون ان يكون لها علاقة بما يجري في المستطيل الاخضر





عودة مجددا الى اليابان



التشكيل الذي دخل به النادي الاهلي كان مثاليا و اسلوب اللعب كان ممتازا و التنفيذ كان على ما يرام حتى انطلقت الشرارة الاولى من حكم المباراة بالغاء الهدف الثالث ثم توالت اخطاء امير في حراسة المرمى و دخول هدفين متتاليين من ضربات ثابته كانه كان اختبار رباني لمهارات مانويل جوزية ماذا انت بفاعل ؟



قام بتغيير اول بسحب قائد المنتخب الوطني المصري العائد من الخارج احمد حسن من وسط الملعب و قام بدفع احمد صديق الظهير الايمن

ليقوم بتغيير تكتيكي بدخول احمد فتحي الظهير الايمن الى وسط الملعب بجوار حسام عاشور بعدما فقط خط وسط الاهلي سيطرته على المباراة

و بالفعل كان تغييرا موفقا الى ابعد الحدود حيث بدا الاهلي يتماسك من جديد عقب اخطاء الحكم و الحارس و لكن

ما فعله جوزية بيمينه الغاه بيساره و اطلق رصاصة الرحمه على الفريق بنفسه

حيث سحب احمد فتحي الذي جلب له السيطرة على وسط الملعب و دفع باللاعب سيد معوض و هو التغيير الذي استاءت منه الجماهير المصرية متسائلة

ما جدوى هذا التغيير ؟

و ما الذي يجعل مانويل جوزية يقوم بهذا التغيير دائما رغم عدم حاجة الفريق له

و قد قام باخداث هذا التغيير اكثر من مرة بتواجد سيد معوض في الرواق الايسر و الدفع بجيلبرتو في وسط الملعب لكنه اثبت فشله تماما في كل مرة

حيث ان جيلبرتو ليس ببلاعب القوي المنقض الذي يستطيع الافتكاك بالكرة انه لاعب مهاري يجيد التغطية على الاجناب على المستو ىالدفاعي و يجيد الاختراف على الاطراف و اجادة الكرات العرضية الهجومية المرسلة على المستوى الهجومي

و سيد معوض لا يستطيع الهجوم في ظل تواجد جيلبرتو لان مهام الاثنان تداخل مما يجعل تنغامهما غير موجود مما يقلل من فاعلية الاثنان معا

و هو ما حدث في مباراة القطن في الكاميرون و انهار الفريق بهذا التغيير و سجل ضد الاهلي هدفان بعد ان كان متقدما لينقذ بركات جوزيه كما يفعل دائما في الاوقات الحرجة

و بالفعل بعد دقائق معدوده قام بسحب جيلبرتو لكي يصحح ما فعله في التغيير الفائت و لكن بادخاله لحسين ياسر محمدي و بعدها اصبح خط الوسط فارغا بوجود ارتكاز واحد وهو عاشور فقط و حينها اطلق الفريق المكسيكي مخالبه على الفريق في الوقت الذي اجهد فيه الفريق بدنيا و يحتاج الى عناصر دفاعية قوية في خط الوسط متماسكه مثل احمد فتحي اللذي كان ضحية التغيير العشوائي

و تمكن الفريق المكسيكي من استغلال حالة الفراغ في وسط الملعب و انتزع هدفين اخرين اشترك في مسئوليتهما حارس المرمى و الليبرو الغير خبير بمهام مركزه الذي غطى التسلل في كل مرة



ماذا كان يفترض عقب التغيير الاول الناجح ؟



كان يفترض سحب فلافيو الغير موفق تماما وادخال مهاجم اخر غيره ( وليكن العجيزي او بلال )



ثم المبادلة بين تغييرين

اما دخول المحمدي بدلا من بركات المنهك

او دخول اينو بدل من عاشور المنهك

حسب الاستفاده الناتجه عن التغيير التاني بدخول المهاجم الجديد



لكن المدير الفني يثبت دوما ان فلافيو لا مساس به لانه لا يثق في مهاجميه الاخرين و هو ما ظهر في عدم الاستعانه بهم في البطولة المحلية

واللعب بمهاجم وحيد طوال المباريات السابقة



كما انه لدية تغيير ذات طابع جمودي غير متعلق بسير المباراة الا وهو ادخال سيد معوض



عندما تلعب على اساس الهجومات المعاكسه فانه يجوز اللعب بمهاجم واحد لكن عندما تريد ان تلعب بشكل منظم هجوميا يجب ان تلعب براسين حربة او على الاقل اتاحة الفرصة لمحمد ابو تريكة التواجد في المنطقة الخلفية حتى يقود الفريق بدلا من التواجد في المنطقة الامامية لعمل العمق اللازم هجوميا في دفاعات الفريق المكسيكي



حامل الراية + حارس المرمى + المدير الفني

اجتمعوا على اعاقة الفريق في استمرار مسيرته الطبيعيه نحو المنافسة على بطولة العالم

و هو حق مشروع بما يمتلكه النادي العريق من عناصر ممتازة فيهم 7 لاعبين من خيرة لاعبي افريقيا

لكن التحكيم و حراسة المرمى الغير متكافئة مع امكانيات الفريق و سوء ادارة مديره الفني اعاقت مسيرته



نحن جماهير الاهلي لا نبكي على اللبن المسكوب

لكن اليست الهزيمة تقودنا الى ثورة تصحيح جديدة خاصة فيما يتعلق بتعامل الجهاز الفني مع الفريق سواء على مستوى السياسة العامه او ادارة المباريات فنيا ؟؟

 
 

 

عرض البوم صور amedo_dolaviga   رد مع اقتباس

قديم 14-12-08, 07:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 31559
المشاركات: 1,691
الجنس ذكر
معدل التقييم: zamo851 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zamo851 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amedo_dolaviga المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

عااااااااااااااااااااااااااا

الواحد مسدق نسى يا راجل فكرتنى بوجع القلب بتاع الاهلى ده ليه

هو كلامك صحيح الى حد كبير

بس الاهلى مش فريق قوى يا اميدو

الاهلى بيلعب بحاجه واحده بس السمعه اللى بناها قبل كده

الفريق اللى قدامه بيدخل خايف من سمعة الاهلى فبيدافع ويسيب الاهلى

يمشى الامباراه على طريقته لكن الفرق اللى مبتكشش بتتعب الاهلى قوى وبتكسب عليه

اما بالنسبه للمكاسب المحليه الاهلى بيكسب لضعف المنافس

انا اهلاوى والله وزعلت جدا لخوج الاهلى

لكن للاسف دى الحقيقه اللى احنا مش عايزين نشوفها

الاهلى فريق ضعيف بيلعب على السمعه

وعلى راى المثل الصيت ولا الغنى

والف الف شكر على الموضوع ومنور المنتدى الرياضى

مع تحياتى zamo851

 
 

 

عرض البوم صور zamo851   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاهلى المصرى, باتشوكا, بطولة العالم للانديه, كاس العالم للانديه
facebook




جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:38 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية