لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-10, 07:14 AM   المشاركة رقم: 586
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noode-179 مشاهدة المشاركة
   السلااام عليكم
صبااحكم مسااكم خيرااات

افاا عليك ام نودي تآمر وحنا نطاامر
اقصد هي تأمر واحنا نلبي
آآآميــــــــن يااارب

>>فيس رافع اكمامه ورايح يفرع لأهل الحاره
ههههه

المووهيم
شووف اخوي تبقى هذي عادات وتقااليد
والزوااج من الثانيه مو امر واجب واحنا معترضين
عليه هو سنه ولأسباب تم إيضاحها بالكتاب والسنه
والاجمااع ممكن قبولها وممكن رفضها

طيب فيه سنه كان الرسول صلى الله عليه وسلم
يقوم بها مع اهل بيته وهي مسااعدتهم بأعمال
المنزل>>فيس مبتسم
لكن فيييه نااس راافضين هالسنه طيب ليه رافضين
المسااعده وهي سنه
ومواافقين على التعدد وهي سنه ايضااا
زي مايتركوا المساعده بعد يتركوا الزاوج
من الثانيه مو كلها سنن ^,^

وانت تقوول
>>>>لا بجد انتم تعملوا مقاسات على كيفكم
وكانه الارمل مو موجود بكثره والا المطلق كذلك<<<<




والله يانودي مافيه اي اعتراض على المساعده بعض الاحيان وهذا شيء عادي بالنسبه ليه او الواحد بيتدرب للحاجه خخخخ اهم شيء ما يكون عاده يوميه خخخخ لانه الرجال ما يقدر يستمر
في ها الوضع لان الله ما خلقه للطبخ وغسيل الاواني والذي منه لكل
جنس مهام وقدرات


طيب احنا من الأساس ماعندنا زواج
من الثانيه لااا الزوج يفكر ولا هم يحزنون
فبالتالي مارح يصير طلاق بسبب الزواج من الثانيه
عشاان كذا مارح نقرن المطلقه بالسبب هذا
بزوج مطلق او ارمل
وبعدين مين قال ان المطلقين والأرامل مو موجودين
اجل الاحصائيات الهاائله بعدد المطلقين هذي
وييين رااحت ؟؟؟!!

هههههههههه
وش فيك يانودي الظاهر الامتحانات اثرت على نافوخك
ياريت تركزي شوي


اكييد المتزوجاات يتمنون يكونون عندنا
وحتى الاراامل لأن كل فئه حقها محفوظ
يعني في قبايل الارمله لو عندها عيال محرم عليها
الزوااج..والله جد..يعني تعيش تربي عيالها وبس
ممكن تكون صغيره لكن يمنعون زوااجها هنا ظلم
اما عندنا مو ممنوع

صحيح ولكن من بيتزوجها
الشاب ماراح يفكر فيها
والمتزوج ممنوع عليه ههههه معناته راح تنتظر لين يشغر شايب
ويفكر يدور عليها مش كذا الصح


وكماان بعض القبايل المطلقه والارمله من يوم يتزوجوا
ينحرمون من عيالهم كرد اعتبار من اهل الزوج
عشانها تزوجت اما احنا الجد او الاب يشيل العيال
ويوديهم لبيت اهل امها يعني مخدووومه حتى
لو انتهت علاقتها بأهل الزوج

وفي النهاايه اللي كاتبه رب العاالمين
يصير لو اجتمع الكل على رفضه

اعتذر عن الاطااله
وكالعاده لو في شي من هنا ولا من هنا
اقروووا وعدوووا

بالتوفيق الدائم للجميع

الحرفين سقطوا سهوا اكيد وغيرن المعنى ولكن صياغة الكلام
واضحه من البدايه على انه المطلقات والارامل اعدادهم رهيبه
وهذا الشيء بيتجلى من واقع الاحصائيات في الدول العربيه
وخاصه دول الخليج

الله يوفقك نودي كلك ذوووق
اسعدك الرحمن
برعاية الله
وحفظه

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة المجنون ; 30-06-10 الساعة 07:35 AM
عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 30-06-10, 07:39 AM   المشاركة رقم: 587
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم ليل مشاهدة المشاركة
   صراااااااااحة من جد الموضوع حساااااس وخطييييير خاصه عند حواء وموو كلهم مثل بعض وكذالك الرجال فالعاقله اللي تخاف الله طبعا راح تعرف تحل امورها بما يرضي الله ويكون سبب في سعاادتهاا واللي حولها ولا تعترض على شرع الله وقدره والرجل بذكائه وحكمته وحنكته بيسيطر على الوضع اما النوعيه الثانيه فحدث ولا حرج طبعا من الصوبين المره والرجال ممكن تؤدي لاحداث خطيره ومؤلمه وتوصل للابناء بعد وطبعا اكيد هالفئه عندهم ضعف الوازع الديني والخوف من الله ومتأثرين بالاعلام الهابط والمشوه لبعض القوانين فالشريعه الاسلاميه ومنها التعدد واظن عرفتواا اجابتي وشكررا على الموضوع المهم

الشكر لله
ربي يسلمك والف شكر ع الاضافه القيمه
ربي يسعد ايامك انتي ومن تحبين
برعاية الله وحفظه

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 03-07-10, 02:25 AM   المشاركة رقم: 588
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

لماذا تخشين التعدد



ترى عامة النّساء أنّ زواج شريك حياتها من أخرى مصيبة كبيرة، وتعتبره كابوساً ينغص عليها سعادتها، ويظل هاجسًا بغيضًا تحاول التخلص من مجرد التفكير فيه. ولعل بعض الرجال يستغربون عظيم قلق المرأة، وشديد رغبتها في استفرادها بزوجها، ورد فعلها العنيف أحياناً عند علمها بمجرد عزم زوجها على التعدّد.

طرحت هذا السؤال "لماذا تخشين التعدّد؟" على عدد من النساء المختلفات في مستوياتهن الإجتماعية والثقافية فكان الجواب متباينًا تباين اختلاف مكانتهن في المجتمع.


قالت إحداهن:" لا أتخيل أنّ زوجي يمكن أن يحبني ويحب أخرى في آن، والرسالة التي أفهمها من زواجه بأخرى أنّه لا يحبني إذ إنّه لا يمكن أن يحب الرجل أكثر من واحدة ".

قالت الثانية:" أمّا أنا فأشعر أنّ الزوجة الثانية سوف تقاسمنا عيشنا وسوف يؤثر هذا على توفر ما أطلبه ويطلبه أولادي ".

والثالثة عبرت عن خشيتها من كلام النّساء من أقارب وزميلات واعتقادهم أنّها مقصرة في حقه وسوف تتحول العلاقة بينها وبين زوجها إلى مادة دسمة لأحاديثهن ولن تحظى بالإحترام في قلوبهن لهذا السبب.

أما الرابعة فأرجعت عدم ترحيبها إلى الغيرة الشديدة حيث أنّها لا تتحمل أبدًا أن يهتم زوجها بأخرى.

والخامسة جعلت التعدد والحيف وجهين لعملة واحدة فحيثما ذكر التعدد هبت ريح الظلم وسوء المعاملة.

والسادسة قررت أنّ الرجل لا يمكن أن يعدل مهما بذل من جهود لأن الله عز وجل يقول: {وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ}[النساء:129]، ومادام لن يطيق العدل فعليه الإقتصار على واحدة إستجابة لله عز وجل في قوله: {..فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً..} [النساء:3] وخاصة لرجال زماننا خاصة مع غياب التقوى وخشية الله تعالى.

هذه آراء مجموعة قليلة من النّساء جمعتني بهنّ جلسة قصيرة لعل عند غيرهن هموم وأشجان أخرى وأسباب غير ما ذكر. وأقف وقفة عجلى مع كل واحدة منهن محاولة المناقشة الهادئة وصولاً إلى وضع يجعل موضوع التعدد في إطاره الصحيح.

فأقول:
إن الأولى حكمت على الرجل بمنظارها وهو أنّ المرأة لا يمكن أن تحب رجلين في آن وعاطفتها توزع بين زوجها واولادها لاغير، أمّا الرجل فإنّه يمكن أن يحب أكثر من واحدة وقد زين الله لهم حب النّساء فطرة حيث يقول تعالى: {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء..}[آل عمران:14]، ولذا فإن الأصل في المرأة أن تحب رجلاً واحداً وتصبر عن الرجل لكّن الرجل في الغالب لا يصبر عن المرأة.

أمّا الثانية فإنّ تخوفها ناتج من أسباب ثلاثة: أولها ضعف التوكل على الله تعالى، والثاني السمعة السئية والقصص التي تعبر عنها بعض من مرت بتجربة التعدد ، والثالث تخويف النّساء بعضهن بعضاً من التعدد وأن النتيجة ستكون كارثة عليها وعلى أولادها.

وفي حالة المرأة الثالثة فإن المسألة لا تعدو أن تكون في تعزيز الثقة بالنفس وعدم الاهتمام بآراء الناس فالإنسان ينبغي أن يفكر بعقله ويعيش وفق المبادئ الصحيحة التي ارتضاها هو لا بما يريد الآخرون.

والرابعة فغيرتها لها أصل من الطبع والفطرة ولكّن ينبغي أن تهذب فلا توصل إلى محرم من غيبة أو فتنة أو نميمة أو كذب، وعلى قدر كظمها لغيظها ومجاهدتها لغيرتها واتخاذها للأسباب التي تخفف من حدة ما تجد من الغيرة على قدر ما يهبها الله اطمئناناً ورضى بهذا الأمر.

والخامسة ترى شبح الظلم ماثلاً أمام عينيها وتفكر بعقل غيرها وتتمثل حياة زميلتها أو قريبتها التي مرت بهذا الأمر وتجزم أنّها سوف تعاني كما عانت تلك. وكم سمعت من قصص مؤلمة عن نساء اشتركن مع أزواجهن في بناء بيت ولمّا تمّ البناء فاجأها بالزواج من أخرى وهذه حالات واقعية وإن كانت قليلة، أو تلك التي أقرضت زوجها مبلغاً من المال فإذا به يتزوج بأخرى دون مقدمات وتمهيد، فليس غريباً أن تصاب بالصدمة ويكون رد فعلها قوياً. وحق لهؤلاء أن يقفن هذا الموقف الذي ربّما لا يقبله بعض الرجال ويطالبون المرأة أن تتقبل ظلمهم وجورهم، و تعلن ترحيبها بالزوجة الأخرى دون أن تعبر عن رفضها للأسلوب الذي تمّ به الأمر. هذا من جهة ومن جهة أخرى فإنّ بعض النّساء عندما تساهم مع زوجها في مصاريف السكن والمعيشة فإنّها بذلك تحصل على ضمان بأنّه لن يتزوج بغيرها فتكون النتيجة أن تقصر في حقوقه ولا تكترث بالعناية بالرصيد العاطفي بينهما، وتنسى أنّ الرجل الذى يحتاج إلى معونة زوجته في بناء بيته يحتاج أيضا إليها في بناء السكينة, ويحتاج إلى حنانها, إلى تدليله, إلى احترامه وتقديره, إلى التجمل له, والإستعداد لاستقباله, فإذا لم يجد ذلك منها تطلع لغيرها, فالمرأة الذكية هي التي تملأ قلب زوجها حبا وتشبعه حنانا, ولا تكترث بتكثره من المال أو المتاع لأنّه سيكون على حسابها إذا قصرت فيما ذكرت.

أمّا السادسة فاحتجت بما لا يحتج به, إذ العدل الذى لا يستطاع في الآية هو العدل القلبي, وليس العدل في العطاء كما جاء ذلك في الحديث الذى أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله يقسم بين نسائه فيعدل, ثم يقول: «اللّهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك»، قال ابن كثير: " يعني القلب، هذا لفظ أبي داود، وهذا إسناد صحيح ". ولو أكملت الآية لوجدتها تدل على ذلك {فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ}[النساء:129]، قال ابن كثير:" أي إذا ملتم إلى واحدة منهنّ فلا تبالغوا في الميل بالكلية فتبقى هذه الأخرى معلقة ". وذكر حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط».

قال ابن الجوزي رحمه الله في (زاد المسير 2/219): " لن تطيقوا أن تسووا بينهنّ في المحبّة التي هي ميل الطباع لأنّ ذلك من كسبكم {ولو حرصتم} على ذلك، {فلا تميلوا} إلى التي تحبون في النفقة والقسم ".أ.هـ.

وقال بان العربي رحمه الله: " أخبر سبحانه أن أحدًا لا يملك العدل بين النساء، والمعنى فيه تعلق القلب لبعضهن أكثر منه إلى بعض، فعذرهم فيما يكنون، وأخذهم بالمساواة فيما يظهرون " (شرح الترمذي 5/80).

وقد بسط العلماء مسائل النفقة على الزوجات فعلى كل من أراد الزواج أن يتعلم الواجبات التي عليه حتى لا يقع في الظلم.

وأزيد على هذه الأسباب أنّ بعض الرجال يكل المرأة الموظفة إلى راتبها ويعطي الأخرى من ماله وهذا خلاف العدل وهو منشأ كثير من المشكلات. إنّ مجتمعنا بحاجة ماسة إلى قنوات توجيه تساهم في توعية الرجل إلى كيفية تسيير حياته الزوجية معدّدًا كان أو غير ذلك، وكذلك تعتني بتثقيف المرأة أنّ تعدد زوجها ليس بالضرورة علامة على عدم حبّه لها أو تقصيره في حقّها، وألاّ تهتم بكلام الآخرين مادامت في حياتها سعيدة، ومادام زوجها قائماً بالواجبات الشرعية على أحسن وجه. كما إنّه من المهم أن تنظر المرأة التي اختار زوجها أن يعدد إلى الحياة نظرة إيجابية، وتحاول أن تهئي وسائل السعادة وهي كثيرة. وإنّ المؤمل بالرجل الذي يعزم على التعدّد أن يتلطف في إخبار زوجته، وأن يختار الأوقات المناسبة، وأن يعلم أنّ الأمر ليس هيناً على المرأة مهما بلغت من مكانة، وأن يبالغ لاسيما في الأيّام الأولى من زواجه من إظهار ألوان المودة للأولى وإشعارها بأنّ مكانتها في ازدياد، وأنّ زواجه من أخرى لا يعني بحال موقفاً منها ولا انصرافاً عنها. كما أنّ على من عدّد أن يتجنب كافة أنواع الظلم بالكلمة أو بالتقصير في النفقة أو البخل أو غير ذلك، وأن يدرك الرجل المعدّد أنّ استهانته بالعدل قد يتسبب في انتكاسة المرأة الصالحة وتركها لطريق الخير ويتحمل هو نتائج هذا الأمر. إنّ الأمل كبير في أن يحرص الجميع على تقوى الله عز وجل وأن توزن الأمور بموازينها الصحيحة دون إفراط أو تفريط في الواجبات أو الحقوق، والله يتولى الصالحين.
د. رقية المحارب

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 03-07-10, 09:23 AM   المشاركة رقم: 589
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,987
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع شدني عنوانه طبع كل الي اكتبه شي يمثلني لوحدي وما اكتبه الا انا مقتنعه فيه وانا من الناس الي يصيبني با الجنون ذكر الزوجه الثانيه مهما كانت الاسباب

ايهما اهون على المرأه الطلاق ام لقب الزوجه الاولى
اتصور لقب الزوجه الاولى اهون بكثير من لقب مطلقه زوجك اذا تزوج عليك تقدرين بأذن الله تسترجعينه بأي طريقه ترضى الله لكن الطلاق يعني الفراق يعني تشتت اسره وضياعها الأب في جهه والأم في جهه والمصيبه اذا كان الطلاق بعد حرب ضروس بين الطرفين وكل واحد من الزوجين يبي ينتقم من الثاني بعياله اذا راحو عند الأم تملى راسهم على ابوهم
الخاين الأناني الي فيه ما يخطيه

والأب كل عيب على وجه الأرض يحطه في امهم وتتملى قلوب عليهم عليهم ويصيرون لا لأمهم ولا لأبوهم

اما انك زوجه اولى اكيد وخصوصو اذا كانت الزوجه مضحيه مثل ما يقولون ما ينقصها شي ليش يكون الجزاء لي تجي وحده تشاركك في كل كبيره وصغيره يعني تضحياتك هباءُمنثور وحتى اذا زوجك مال معاك عقوبه من الله له ومنقود من الناس عليه وعرضه للقيل والقال

قريت كلام الدكتوره الفاضلة رقيه المحارب

كله نظري مع احترامي لها انا مين انا علشان اكون بها المثاليه

كيف ما اهتم بكلام الناس يعني وين اروح اذا با الطالعة والنازله انا حديث المجالس
ومين الزوج الي يقوم بواجباته على اكمل وجه والله العظيم اني من يوم خلقت الي اليوم وانا اشوف الزوجه الثانيه مثل الحرب الي ماتترك وراها الا الدمار لايمكن ان الزوجه الثانيه تخلي الزوجه الاولى وعيالها يعيشون بسلام لأنها فعلن هي جايه على بيت عارفه ان فيه لها شريك لازم تثبت نفسها بكل الوسائل الممكنه وقليل منهن الي يخافن الله
انانيات والا موافقة انها تدخل على بيت وحده اكيدانها ما كونت ها البيت الا بعد تعب ونصب

وكيف انظر لتعدد نظره ايجابيه وهو كله سلبيه يعني زوجه ثانيه تسلب منك بيتك وتشاركك قلب زوجك واشوف نظره ايجابيه اذا فيه زوجه ثانيه

حتى زوجك ما تقدرين تشوفين غلاتك عنده لو تزعلينه على اتفه سبب شال عمره وطق لزوجه الثانيه
هذي اشياء يمكن يشوفها البعض تافه لكن اسألو الناس الي جربوها وشفو وش يقولون والله ان الزوجه الاولى يجيها كبت وقهر يفجر فيها ستين عله

هذا غير الناحيه الماديه يعني القسمه بتكون على اثنين يعني الشي كان متوفر بلأمس يمكن اليوم يقل اذا ما انقطع

<<وأن يدرك الرجل المعدّد أنّ استهانته بالعدل قد يتسبب في انتكاسة المرأة الصالحة وتركها لطريق الخير ويتحمل هو نتائج هذا الأمر. إنّ الأمل كبير في أن يحرص الجميع على تقوى الله عز وجل وأن توزن الأمور بموازينها الصحيحة دون إفراط أو تفريط في الواجبات أو الحقوق، والله يتولى الصالحين.>>
هذا كلام حقيقي زوجات صالحات تغيرن بسبب التعدد منهن الي كانت توزن كلامها قبل ماتنطقه صارت ثرثاره بجنون تبي بس الي تشكي له

ومنهم الثقيل الي تقدم العمر زادها هيبه صارت مطيوره ومتصابيه تتصرف وتلبس لبس

بنات بالعشرين ما يلبسنه ومين السبب بكل هذا ؟؟؟؟

وهناك بعض النساء تتمنى موت زوجها على ان يتزوج عليها >> قمة الوفــاء
انا بصراحه اعتبره قمه با الوفاء لأني في مره وحده تقول يموت زوجها وتحاد عليه مره ولا يتزوج وتحادد عليه الف مره وبعذاب نفسي طول عمري
يموت وانساه ولايموتني وانا حيه
ردت عليها وحده قالت حرام عليك زوجك تتمنين له الموت

قالت انتي لو يفكر يتزوج عليك ماتتمنين له الموت قالت لا والله
اتمنى له جلطه خفيفه تنسيه ها الا فكار كلها نصبر على نار مرضه ولا نار موته او نار طبينه

إن لقب _ الزوجة الأولى _ الذي تكرهه المرأة يجعلها تفضل أحياناً

أن يخونها زوجها على أن تكون الزوجة الاولى أو تفضل الطلاق على

الأستمرار في حياة تقاسمها فيها أخرى لشعورها بالمهانة والضعف وعدم التقدير
الخيانه شر لكن انا بصراحه عندي اهون الشرين قصدي ثلاث شرور

يعني اهون من الموت والزوجه الثانيه

يخون ذنبه على جنبه شي بينه وبين الله ربه يعاقبه يعني العقوبه على راسه با الحاله ولا يجيب لي احد يمتحني بعيالي

والطلاق نهاية حياةالمرأه شي ما يختلف عليه اثنين

الغيره شي فطري با المرأه محد يقدر ينكره

الرسول صلى الله عليه وسلم لما جات السيده فاطمه تشتكي ان امير المؤمنين علي المبشر با الجنه ولا احد يشك في عدله
غضب
واحنا لا ازواجنا مثل امير الؤمنين ولا احنا مثل سيدة نساء الجنه

نسأل الله السلامه وصلاح النيه والذريه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
قديم 04-07-10, 12:19 PM   المشاركة رقم: 590
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع شدني عنوانه طبع كل الي اكتبه شي يمثلني لوحدي وما اكتبه الا انا مقتنعه فيه وانا من الناس الي يصيبني با الجنون ذكر الزوجه الثانيه مهما كانت الاسباب

مثل ماذكرت الدكتوره وقالت :
ترى عامة النّساء أنّ زواج شريك حياتها من أخرى مصيبة كبيرة، وتعتبره كابوساً ينغص عليها سعادتها، ويظل هاجسًا بغيضًا تحاول التخلص من مجرد التفكير فيه.


ايهما اهون على المرأه الطلاق ام لقب الزوجه الاولى
اتصور لقب الزوجه الاولى اهون بكثير من لقب مطلقه زوجك اذا تزوج عليك تقدرين بأذن الله تسترجعينه بأي طريقه ترضى الله لكن الطلاق يعني الفراق يعني تشتت اسره وضياعها الأب في جهه والأم في جهه والمصيبه اذا كان الطلاق بعد حرب ضروس بين الطرفين وكل واحد من الزوجين يبي ينتقم من الثاني بعياله اذا راحو عند الأم تملى راسهم على ابوهم
الخاين الأناني الي فيه ما يخطيه

والأب كل عيب على وجه الأرض يحطه في امهم وتتملى قلوب عليهم عليهم ويصيرون لا لأمهم ولا لأبوهم

كلامك منطقي وصحيح والضحيه بدون شك الاطفال
وهذا رأي الغالبيه
ولو ان فيه من هون من هذا الامر واقول ان الامور الماديه ليست كل شيء
فيمكن توفير جميع متطلباتهم الماديه ولكن الامور النفسيه والعاطفيه
والاستقرار داخل الاسره اكيد راح يكون مفقود وهذا الامر بدون شك له
اثار سلبيه على سلوكهم وشخصيتهم وثقتهم بانفسهم ومن حولهم راح تتزعزع وقد يؤدي الى انحرافهم
لا سمح الله



اما انك زوجه اولى اكيد وخصوصو اذا كانت الزوجه مضحيه مثل ما يقولون ما ينقصها شي ليش يكون الجزاء لي تجي وحده تشاركك في كل كبيره وصغيره يعني تضحياتك هباءُمنثور وحتى اذا زوجك مال معاك عقوبه من الله له ومنقود من الناس عليه وعرضه للقيل والقال

قريت كلام الدكتوره الفاضلة رقيه المحارب

كله نظري مع احترامي لها انا مين انا علشان اكون بها المثاليه

كيف ما اهتم بكلام الناس يعني وين اروح اذا با الطالعة والنازله انا حديث المجالس

الكتوره بينت ان المرأه لازم تفكر بعقلهاوالمباديءالصحيحه
ولا تلتفت لكلام الناس




ومين الزوج الي يقوم بواجباته على اكمل وجه والله العظيم اني من يوم خلقت الي اليوم وانا اشوف الزوجه الثانيه مثل الحرب الي ماتترك وراها الا الدمار لايمكن ان الزوجه الثانيه تخلي الزوجه الاولى وعيالها يعيشون بسلام لأنها فعلن هي جايه على بيت عارفه ان فيه لها شريك لازم تثبت نفسها بكل الوسائل الممكنه وقليل منهن الي يخافن الله
انانيات والا موافقة انها تدخل على بيت وحده اكيدانها ما كونت ها البيت الا بعد تعب ونصب

وكيف انظر لتعدد نظره ايجابيه وهو كله سلبيه يعني زوجه ثانيه تسلب منك بيتك وتشاركك قلب زوجك واشوف نظره ايجابيه اذا فيه زوجه ثانيه

حتى زوجك ما تقدرين تشوفين غلاتك عنده لو تزعلينه على اتفه سبب شال عمره وطق لزوجه الثانيه
هذي اشياء يمكن يشوفها البعض تافه لكن اسألو الناس الي جربوها وشفو وش يقولون والله ان الزوجه الاولى يجيها كبت وقهر يفجر فيها ستين عله

هذا غير الناحيه الماديه يعني القسمه بتكون على اثنين يعني الشي كان متوفر بلأمس يمكن اليوم يقل اذا ما انقطع

<<وأن يدرك الرجل المعدّد أنّ استهانته بالعدل قد يتسبب في انتكاسة المرأة الصالحة وتركها لطريق الخير ويتحمل هو نتائج هذا الأمر. إنّ الأمل كبير في أن يحرص الجميع على تقوى الله عز وجل وأن توزن الأمور بموازينها الصحيحة دون إفراط أو تفريط في الواجبات أو الحقوق، والله يتولى الصالحين.>>
هذا كلام حقيقي زوجات صالحات تغيرن بسبب التعدد منهن الي كانت توزن كلامها قبل ماتنطقه صارت ثرثاره بجنون تبي بس الي تشكي له

ومنهم الثقيل الي تقدم العمر زادها هيبه صارت مطيوره ومتصابيه تتصرف وتلبس لبس

بنات بالعشرين ما يلبسنه ومين السبب بكل هذا ؟؟؟؟

ههههههه صحيح فيه ولكن مو معناته ان نعطل الشرع من اجل اسباب
لا قيمه لها اذا نظرنا للفوائد والاصلاح الي بيحصل من التعدد
وانا اقدر اقول ان فيه نساء ما تنصلح حالهاالا بعد ان تكون الزوجه الاولى وهذا الامر مو من الخيال انما من الواقع



وهناك بعض النساء تتمنى موت زوجها على ان يتزوج عليها >> قمة الوفــاء
انا بصراحه اعتبره قمه با الوفاء لأني في مره وحده تقول يموت زوجها وتحاد عليه مره ولا يتزوج وتحادد عليه الف مره وبعذاب نفسي طول عمري
يموت وانساه ولايموتني وانا حيه
ردت عليها وحده قالت حرام عليك زوجك تتمنين له الموت

قالت انتي لو يفكر يتزوج عليك ماتتمنين له الموت قالت لا والله
اتمنى له جلطه خفيفه تنسيه ها الا فكار كلها نصبر على نار مرضه ولا نار موته او نار طبينه

هههههههه
لا والله باين الوفاء ماشاء الله
كل هذا من الغيره
شيء مو معقول ان احد بيتمنى الموت للاخر والا جلطه
وطبعا هذا انا متاكد ان فيه شريحه ماعندهم مانع ينقال الله يرحمه
ولا ينقال تزوج عليها. مش بتقولوا مؤمنات وبنراعي ربنا .


إن لقب _ الزوجة الأولى _ الذي تكرهه المرأة يجعلها تفضل أحياناً

أن يخونها زوجها على أن تكون الزوجة الاولى أو تفضل الطلاق على

الأستمرار في حياة تقاسمها فيها أخرى لشعورها بالمهانة والضعف وعدم التقدير
الخيانه شر لكن انا بصراحه عندي اهون الشرين قصدي ثلاث شرور

يعني اهون من الموت والزوجه الثانيه

يخون ذنبه على جنبه شي بينه وبين الله ربه يعاقبه يعني العقوبه على راسه با الحاله ولا يجيب لي احد يمتحني بعيالي

والطلاق نهاية حياةالمرأه شي ما يختلف عليه اثنين

الغيره شي فطري با المرأه محد يقدر ينكره

الرسول صلى الله عليه وسلم لما جات السيده فاطمه تشتكي ان امير المؤمنين علي المبشر با الجنه ولا احد يشك في عدله
غضب
واحنا لا ازواجنا مثل امير الؤمنين ولا احنا مثل سيدة نساء الجنه

نسأل الله السلامه وصلاح النيه والذريه

اللهم امين
ولكن انا لا اايدك اطلاقا في موضوع الخيانه .
لانه الشرع ما وجد الا لحماية المجتمع والتعدد( شرع حل)
لكثير من الامور ومن ضمنها الخيانه.
الا اذاراح ننسلخ من ديننا وقيمنا معناته راح يكون لكل زوج اكثر
من صاحبه وصديقه وراح نغوص في مشاكل اكبر من الزوجه الثانيه .


اسعدك الرحمن
ربي يوفقك وينور دربك
برعاية الله وحفظه

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع ينااقش اخطر حدث بحيااة المرأه .., المجنون, المرأة, الزوجه الاولى, حوار ات, حواراات ..منااقشاات ..وهوشه على مستوى ..نترياااكم .., طلاق
facebook




جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:49 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية