ان المراه تكون الزوجه الاولى صعبه بس الأصعب انها تحمل لقب مطلقه بمجتمع نظرته قاصره.
المراة لما تجد نفسها محصوره بهالخيارين فما عليها الا اللجوء للمنطق وتحكيم عقلها بمعنى لما يكون بينهم ابناء فاعتقدابناءها المفروض يكونوا على راس اولوياتها يمكن البعض يقولون هالشئ فيه انانيه وظلم للمراه ووش ذنبها تتحمل الضيم ودخلت الشريكه عليها علشان عيالها.
اول شئ اذا كان زوجها مصلي فرضه وقايم فيها وبعيالها ومحترمها فزواجه باخرى مايبرر لها هدم حياتها وحياة ابنائها,اللحين والعيال بين امهم وابوهم ويالله يالله قادرين عليهم فما بالكم لو انفصل الوالدين.
واذا اصرت على الطلاق محد بيتضرر غيرها زوجها بيعيش حياته بالطول والعرض وهي راح تكون تحت المجهر والخطا يظل راكبها من راسها لين ساسها تدرون ليش لأنها امراه مطلقه!!!!وبعد راح تكون مسؤوله عن عيالها وماأصعبها من مسؤوليه ان اخطئوا قالوا تربيه فلانه وان اصابوا قالوا ماشاء الله عليهم عيال فلان يعني بالشر مذكورة وبالخير منسيه وحتى لوقررت الزواج مره ثانيه تتوقعون بتلاقي الرجل اللي بيحن على عيالها ويراعيهم!!!!
فالخيار الذكي انها تظل ببيتها وتراعي عيالها وتكتم على انفاسه
والرجال مهما لف مرده للأوليه(قديمك نديمك
)
ثاني شئ لما تكتشفين رجلك يخونك مع وحده بالحرام هنا ماقولك اطلبي الطلاق الااخلعيه ونتفيه بعد
لأنه لاراعى رب العالمين ولاحشم مرته وعياله واللي مثله مهوب كفو تظلين عنده دقيقه
وبصراحه انا استعجب من بعض النساء بمجرد مايتزوج زوجها باخرى تطلع فيه عذاريب الدنيا وتتجاهل كل محاسنه متناسيه قول الحبيب المصطفى
((
عن أبو سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن ابن عباس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن . قيل أيكفرن بالله ؟ .قال يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى احداهن الدهر ثم رأت منك شيئاً قالت ما رأيت منك خيراً ......))
ده بقى راي الشخصاني يمكن مايجوز للبعض وخصوصا النساء
بس في مواقف تتطلب منا تنحيه العواطف جانبا لتتضح الرؤيه ويكون الحكم منصف للطرفين