لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


انا وأنتيمي وآخرون

براقع و الوقت الضائع _________ لكل زهرة رونق خاص بها وعطر يميزها عن الأخرى ،كذلك النساء لكل واحدة عطر خاص بها يميزها عن بقية جنسها، فهناك البيضاء والسمراء، والشقراء

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-07, 10:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 21408
المشاركات: 69
الجنس ذكر
معدل التقييم: دموع حارقه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع حارقه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي انا وأنتيمي وآخرون

 

براقع و الوقت الضائع
_________

لكل زهرة رونق خاص بها وعطر يميزها عن الأخرى ،كذلك النساء لكل واحدة عطر خاص بها يميزها عن بقية جنسها، فهناك البيضاء والسمراء، والشقراء والخمرية، والبدينة والنحيفة، و القصيرة والطويلة، الذكية والغبية ،الثرثارة المنكسرة والمتمردة، هذا ما كنت أومن به قبل زيارتي لصديقي علاء في إحدى الجرائد الخاصة التي يعمل بها محررا فلقد دعاني لزيارته ذات ليلة ،على أن اصطحب معي أوراقي لعلها تلقى القبول ويتم نشرها ،وكان بإمكانه أن يريحني من عناء الذهاب والإياب واستلاف بذلة أخي ورابطة للعنق حتى أكون بالمظهر اللائق ،فعلاء يعلم أنى بوهيمى بما تحمله الكلمة فلا يوجد شيء عندي مرتب سوى الأفكار ،كذلك لا اعشق رابطة العنق فاغلب ملابسي جينز، لكنه أصر على مطلبه ،وأرسل لي الملابس الرسمية وكأني ذاهب للأوبرا، لكنى فضلت ارتداء ملابس أخي وهذا لم يمكن حدوثه بأي شكل من الأشكال لو أخي متواجد فلم أستعير منه شيء وعاد سليم !
وهو من النوع المرتب المنظم الحريص على أشيائه كحرصه على حياته ،وقمت بحلاقة ذقني ووقفت أمام المرآة أكثر من نصف ساعة ليس لمشاهدة ما طرا على ملامحي من تغيير !!
لكن لمحاولة ربط رابطة العنق ،وعندما يئست من ربطها قررت الخروج بدونها لكن جاء الفرج من السماء فسمعت طرق على الأبواب فإذ به صديقي علاء جاء ليصحبني معه وقام بربط هذا الرباط اللعين ،وغادرنا المنزل بعد أن ساعدني باختيار أجود ما كتبت من وجهة نظره فلم يكن شعرا ولا قصة ،لكنه اختار عدة مقالات كنت كتبتها عن الأمومة والتعليم والصداقة، تقريبا لم يكن مقتنع بي كقصاص أو شاعر حتى وإن لم يصارحني بهذا ،فهذا هو نفس شعوري الآن فعندما امسك شيء كتبته منذ أسابيع أجد نفسي أمزقه وأتبرأ منه ومن كاتبه، لذلك وجدت معه الحق فيما أختار ،وقبل أن تقف سيارته على باب الجريدة بدا الكلام عن مدام براقع وبراقع هو اسم مستعار وضعته لها وهي بالفعل تستحق اللقب عن جدارة ، قائلا هناك شخصية بالجريدة (براقع) قلمها يشبه قلمك ،ولا احد يستطيع النقاش معها إلا وغلبته ،وما اختارته من مواضيع لك هو عكس فكرها، فما رأيك أن تدخل بنقاش معها ،وهنا أدركت حجم المصيبة التي أوقعت نفسي بها عندما طاوعته بالذهاب معه ،كان عندي إحساس خاصة بعد نظرة سريعة على بعض أرائها التي أطلعني عليها علاء بأني سأعجز في النقاش معها ،فهي كما يبدوا من النظرة الأولي لمحتوى كلماتها أنها قارئه نهمة ،وتمتلك حرفية مسك القلم، ربما أكون أنا الأخر قادر على مسك القلم ،لكن الحديث أعتقد أنى سأفشل فلست خطيبا فليس كل أديب خطيب وإن كان كل خطيب أديب ، لكنى تذكرت المازني وهو يلقي كلمة بكلية الآداب وهم يحتفلون بطه حسين لم يكن يجيد الحديث ولكنه من ابرع ممسكي القلم، ربما تكون هي الأخرى مثل المازني فنكون متساويين ،لكن الأمر ليس لي يقين ولهذا فكرت بالرحيل، لكن علاء لم يتركني ارحل فأثار فضولي لخوض التجربة، فلا يمكن الحكم على الشيء قبل حدوثه ،ولا يمكن العودة في منتصف الطريق، خاصة بعد العناء والمشقة التي تكبدتها في ارتداء هذه الأشياء التي لن أفكر في ارتدائها مرة أخرى، فلقد كان الأمر في شهر سبعة والموعد ظهرا ،ومع أن السيارة مكيفة والجريدة بها تكيف مركزي لكنى كنت اشعر أنى احترق ربما لعدم تعودي على ارتداء مثل هذه الأشياء!
ولأتفادى الفرق بين الخطيب والأديب حملت معي بعض الأوراق البيضاء لعلى لو لم أحسن الحديث اكتب ومن ثم أقرا كأن الحرف لشخص أخر وكذلك يمكنني كتابة النقاط التي سأتناقش فيها لتكون محور حديثنا ،وفى أسوء الأحوال سأكون ربحت شيء من الحديث معها،علي الأقل معرفة فكر جديد ربما يضيف لفكري .
ووقفنا أمام حجرة بها ثلاث مكاتب منها مكتب علاء ومكتب شخص أخر لا تسعفني الذاكرة على تذكر اسمه وعرفت أن (براقع ) هي رئيسة صفحة الآراء والمقالات مع أن هذا الشخص الذي لا اذكر اسمه اكبر منها سنا.
كان مكتبها يلتف حوله عدد كبير يأخذون رأيها فيما كتبوا ،من أقسام أخرى فيبدوا أن في هذا اليوم البروفة النهائية للجريدة حيث أنها جريدة أسبوعية ولهذا لم تشعر بنا أثناء دخولنا، كانت منهمكة في قراءة المقالات ومناقشة زملائها .
جلست أمام مكتب علاء حيث ذهب هو ليعرض عليها ما كتبه بعد أن أصلح به ما شاهدته مدام براقع من خطأ أشعلت سيجارة فشيئان عندي لا يمكن الاستغناء عنهما السيجارة والقلم ،ومع أنى في شهر رمضان لا أشعل سيجارة كما تعودت كل عشر دقائق لأني بالقطع صائم لكنى افطر على السيجارة وما ينسيني السيجارة القلم فعندما أكتب لا اشعر بشيء، ولا انتقل من مكاني كأني ولدت جالس على هذا الكرسي الذي اجلس عليه .
وجاءت صرختها لتثيرني أكثر من علاء يا أستاذ السجاير ممنوعة هنا وأنت مين وعايز إيه ودخلت هنا إزاى ؟
أشار لي علاء أن التزم الصمت وبدا يتكلم معها بصوت خافت لم أتبين ما قاله ولم اسأله عنه،وبعد أن أنهى كلامه معها اصطحبني لبهو كبير من حوله المكاتب وشاهدت أثناء سيرنا أن اغلب سكان ورواد المكاتب يشعلون السجائر ولا يوجد من يقول ممنوع. أنهيت ثلاث سجائر دفعة واحدة قبل عودتنا لمكتب علاء ،وعندما عودنا وضع ورقتين مما جلبنهما معنا من منزلي ،أمام براقع فلم تقرا كثيرا لتقول إيه اللي أنت مهببه دا يا علاء كلامك غريب وماسخ وما ينفعش يتنشر في اصغر جريدة ؟
كنت ابتسم ظننا منى أن الكلام موجه على كلمات علاء وهو يبتسم لان الكلمات موجهة ضدي وهذا ما سيجعله ينتقم من براقع عن طريقي فلا يوجد من يقارعها الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان وقال لها ما يغضبك في الورق قولي لي ونحكم المنطق والعقل كانت هذه كلمتي له عندما نختلف ويبدوا انه استعارها منى كما استعرتها من صديق لي قديما ، فتعكر صفوها وتبدل مزاجها كأنها لم تنتظر منه سوى أن يلبي أمرها فهي البرنسيسة براقع !!
ثم قالت ماشى يا علاء بيه نشوف العقل والمنطق أخلص قراءة وأرد عليك.
اقترب منى وقال فرصتك يا حلو كانت بتتريق على أرائك شكلها كده مش ح يتنشر ليك حاجة غير التهزيق اللي ح ينوبك.
فطنت لما يدور بخلد علاء فقلت الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه لعلها تكون محقة وتقنعنا برأيها لكن بدون إساءة بس هي بتقرا أي موضوع ؟
قال موضوع قتل الإبداع مع سبق الإصرار والترصد!!
تأكدت حينها أن علاء لم يكن صادق في أنه سيحاول نشر مقالاتي خاصة أن الموضوع يتناول تسلط الرؤساء في كل مجال خاصة الأدب فعلى الكاتب أن يكتب رأى
سياسة الجريدة متمثلة في رئيس القسم ورئيس التحرير لو كانت الجريدة تعارض الحكومة فلا يسمح أن تكتب أي شيء دون هجوم ،ولو كانت مع الحكومة عليك بالشكر والثناء لا يمكن أن تشير إلى موت الإبداع إكلينيكيا بمصر ،فلا يوجد من حل محل توفيق الحكيم ويوسف إدريس ونجيب محفوظ ولا يبقى لنا سوى القلة القليلة المتبقية من عصر الخمسينيات،
فمن هم على الساحة الآن أشباه كتاب ولا يسمحون أن يخلق كاتب هذا كان خلاصة المقال !!
وبدأت السيدة براقع في شدة انفعالها ونرفزتها وهي تقول الإبداع مازال في أرضنا ولا يوجد قتل أو أي عملية إجهاض للكتاب أصحاب الرؤى المستقلة، وما بموضوعك مهاترات.
شعرت بالارتياح عندما قالت هذا وبدأ يرتسم على وجه علاء الحزن كأنه صدم فلا وجود للانفعال ظاهر على وجهي كما يحدث دائما عندما أنهت كلماتها بدأت بالرد وكأن الكلمات لم تكن كلماتي لو كان الأمر كما تقولين فلتنشري الكلمات ويمكنكِ الرد على فحواها بنفس العدد أو بالعدد الذي يليه وتكوني هنا اثبتي حرية الصحافة.
فتدخل علاء وقال نعم هذه هي الديمقراطية ومن حق كل فرد التعبير عن أرائه بكل حرية ووضوح دون ضغط أو قيد.
قالت كلامك يا علاء به إساءة لنا ولن نسمح بها هنا.
أدركت جهلها وأن الموضوع تم غلقه قبل بدايته وشرعت في الانصراف وقبل انصرافي قلت لها بالفعل أنت وأمثالك من مسببات التخلف الفكري ولو الأمر بيدي لبترتكم من هذا المجتمع .
نزلت كلماتي كالصاعقة على رأسها فيبدوا أنى أول شخص يقولها صريحة لها في أول لقاء ،ربما يكون غيري قالها بعد عدة لقاءت، لملمت أوراقي المتناثرة على مكتبها وانصرفت لاعنا علاء واليوم الذي صاحبته فيه لهذا المكان اللعين ،فما استفدت شيء سوى الشعور بالاختناق من رابطة العنق التي كانت تشعرني أنى أتأرجح على حبل عشماوى غير إضاعة الوقت مع عقل حجري .
في الساعة الثامنة ابلغني علاء أن براقع تريد لقائى مرة أخرى ،فطلبت منه قبل تحديد اللقاء أن يحضر لي أعداد جريدتهم السابقة التي تحمل مواضيع براقع، ففهم علاء أنها وقعت تحت مشرطي اقصد قلمي فالمشرط والقلم سواء كلاهما يقوم بمهمة جليلة بتر الجزء الخبيث .
وحاول علاء إرجاعي عن ما براسي لكنه لم يستطع خاصة انه اخبرني أنى مدعوا لحفل عيد ميلاد الكونتيسة براقع وأمر الأعداد السابقة للجريدة من السهل الحصول عليها فهي ليست بالشيء العسير فلم يملك سوى إحضارها وبعد أن احضرها جلست أقرا أفكار الليدى براقع فوجدتها تحمل الكثير من البراقع فهي تتكلم بالجريدة أن شم النسيم بدعة ولكن الم يقل لها احد أن الاحتفال بعيد ميلادها بدعة أيضاً!!
تجلس مجلس الشيوخ ومن ثم تجدها تنقلب لتجلس مجلس الشاعرات الماجنات !!
أي تناقض هذا كان على أن ألقنها درس في الأخلاق تذكرت أنها تأخذ كلمات أبو حامد الغزالي في الكثير وتذكرت انه المطالب بعدم خروج المراة خارج الدار حتى لو للعلم فيحصل زوجها العلم ومن ثم يعلمها وكثيرا من الشيوخ تبع أبو حامد فيما ذهب حتى في عصرنا هذا !!
وشرعت في كتابة ردود على كل موضوع وبعدما فرغت من الكتابة قمت بوضع الردود بعلبة فاخرة ،ثم غلفتها بورق الهدايا وحملتها وذهبت لعيد الميلاد ،وكانت المقابلة تختلف عما سبق فهي الآن متحررة تمرح وتمزح تراقص هذا وذاك كنت أتوقع أن تقوم بفتح الهدية ولهذا ألقيتها كمن يلقى قنبلة ويبعد قبل أن تصيبه شظاياها،متحججا بمرض علاء الذي خشي من أن يحدث الصدام أمامه ويجد نفسه طرفا به لهذا اصطنع المرض !!
وبعد أن وصلت إلى منزلي وكانت تجاوزت الساعة الثانية بعد منتصف الليل فشاهد علاء من شرفته نور غرفتي مضاء فقام بالاتصال بي ليحضر إلي فهو يريد أن يعرف ما حدث خاصة أنه كان يتوقع نقاش تغلقه براقع كما فعلت وينتهي الأمر وليس هدية بها مجموعة من المقالات وجاء علاء وقال عملت إيه يا معلم طينتها ولا لسه حكمن أنا عارفك ومجربك؟
قلت لا لم يحدث شيء يا علاء لقد جلست نصف ساعة فقط وانصرفت بحجة مرضك. قال طيب أومال أتأخرت كل دا ليه على كلامك المفروض تكون هنا على الساعة 11 بالكثير ؟!!
والله يا علاء خرجت من الحفلة لاقيت نفسي محتاج أتمشى جبتها من الزمالك لهنا كعابي .
قال: أنت مجنون حد يمشى من الزمالك للسيدة ؟!
قلت: أنا عندك مانع يا علاء أفندي !!
قال: طيب شفت إيه هناك احكي لي ؟!
قلت :عادى يا علاء حفلة زى اى حفلة ومطولتش فبالتأكيد ما شفتش حاجة .
فقال: بس بالتأكيد رحبت بك
.. فقلت :من ناحية الترحيب هي رحبت وأنا رحبت .
فقال: شكلك عملتها و ح تخليها تنشر لك شيء عندنا بالجريدة ؟!
يعنى يا علاء ممكن تنشرك أنت بكره الصبح وتبقى غسيل ومكوي فقلت
فقال: ليه عملت إيه يا منيل احكي لي عشان اعرف ح اهبب إيه ؟!
قلت : ولا حاجة استخدمت أسلوب العقاد اللي اعترض عليه الدكتور .
فقال يخرب بيتك طبقت علم النفس عليها وحللت شخصيتها من خلال حروفها وهى سابتك تقول الكلام دا ؟!
فقلت: عندك شك يا علاء إني اعرف أوصل كلامي لاى حد؟
فقال: يعنى قولت كلمتين في الهبولي في وسط كلامك .
فقلت لا قول كده قلت مليون كلمة في الصميم .
فقال: أزاي يا فقرى ؟
فقلت ولا حاجة كانت هديتي مجموعة مقالات وعلبة سجاير يمكن تحب تدخن في الخفاء بعدما تنتهى من القراءة .
فقال: الله يهدك أنت مصيبة وأنا أتبليت بها أنت عارف إني ممكن كده أروح قسم الوفيات ؟!
فقلت له مداعبا : يا عم ما تدقش وفيات وفيات المبدع يبدع تحت اى سماء وأنت بسم الله ما شاء الله مبدع يا واد .
فقال عموما أنا عملت أجازة أسبوع تكون فيه مدام براقع نسيت اللي حصل .
فقلت ما أعتقدتش إنها ح تنسي !
.. فقال :قوم نام يا واد وخليني أروح أنام أنا كمان .
انصرف علاء وهو يجهل أنى توقعت ما شاهدت بالحفلة وكتبته دون أن أراه وبالتالي لا يمكن أن تنسى حروفي ، لم استطع النوم في هذه الليلة فلقد احضر علاء مجموعة خيري شلبي ليأخذ بدلا منها مجموعة الحكيم
وبمجرد أن وقع بصري على رحلات الحلوجى لم استطع تركها خاصة انه يخلط بها الماضي والحاضر (الزملكان ) انه بالفعل بديع فى السرد لم انم إلا بعد الساعة العاشرة صباحا وبمجرد أن غفت عيني كان علاء يتصل بي قائلا الوووووو يا فقر .
فقلت : حرام على اهلك يا علاء أنا يدوبك عينى شافت النوم حد يتصل فى الوقت دا ؟
قال :بقولك إيه اغسل وشك وعلق على كوبيتين شاي لحد ما أجي.
قلت: أنت كمان ناوى تشرفنا واخذ أسبوع أجازة ح تقرفنا فيه، بسحنتك اللي تجلب النحس والفقر ليل ونهار،طيب ما أجيب لك بيضة وسميطه وأتبناك أحسن ؟!
قال: خلص يا ظريف مش وقت خفه وظرف ،ح اقفل السكة ويدوبك أجيلك ،مش عايز حاجة من تحت ؟
قلت : آه هات علبتين سوبر وكيس بن معك .
قال: طيب أجيب لك فطار .
قلت: لا هات لنفسك أنت عارف إني بفطر قبل ما أنام
قال :آه أنا نسيت أنك حالة خاصة عموما خمس دقائق وأكون عندك سلام
.قلت له : سلام ، لم استطع النهوض من مكاني فأكملت نومي ، وجاء علاء وطرق الباب ولم يجد جواب وعلم أنى احلق في فضاء الأحلام ولأنه هادم اللذات ومفرق الجماعات ،ذهب لصديقنا إبراهيم الذي تطل غرفته على غرفة نومي ووقف بالشرفة ينادى هو وإبراهيم بأعلى الأصوات، لكنى كنت كما الأموات ،تسرب اليائس إليه من أنى سأستيقظ ، ولكن لان إبراهيم شيطان في صورة إنسان، احضر خرطوم للماء وصوبه اتجاهي لاستيقظ مفزوعا مذهولا ،ظننت للحظات أنى نسيت سيجارة مشتعلة تكون قد تسببت في الحريق ،ولكني فهمت من ضحكاتهما ما حدث وكان غير أني لم أجد رماد لشيء، احترق وجاء علاء وطلب أن اعد له كوبا من الشاي ،فدبسته في إعداد كوب من القهوة لي ،ويعد لنفسه ما شاء وان يجفف هذا الماء ،حتى انزع ملابسي خوفا من برد الصيف، قمت بأخذ حمام وغيرت ملابسي، وخرجت ابحث عن السجائر،لقد نسيت أني قصفت عمرها منذ ساعات قليلة ،وعندما شاهد علاء حيرتي وبحثي في كل مكان لعلى أجد سيجارة أكون قد نسيتها بمكان ما ،أخرج السجائر وقدم فنجان القهوة في أدب يحسد عليه قائلا: احكي لي يا أستاذنا إيه حصل إمبارح بالضبط وخلى براقع تتصل بيا وتقولي لازم تشوفني وهى عارفة إني عيان ؟
قلت : عادى مش زميلة ممكن تكون بتطمئن على صحتك .
فقال: لا ما اعتقدتش أنت كتبت إيه في الورق ؟
قلت :أنت عارف كلام سهل للغاية وممكن يتنشر ومش ح تلاقى اعتراض عليه .
قال: أه زاي إيه خلص واخلص وهات من الأخر ؟
قلت فيهم مقال عن البائعين تلاقى بتاع الفول كاتب على العربية كلوا من طيبات ما رزقناكم ، ومحل عصير القصب وسقاهم ربهم شرابا طهورا و تلاقي الله محبة على محل كوتش وطبعا الموضوع داء ومتأصل فينا نتمسح في الدين ونفسر على كيفنا !! فقال: أه وإيه تأني؟
فقلت : يعنى حاجة بسيطة رسمت الحفلة من غير ما أشوفها .
فقال: لا رسيم يا واد !!
قلت ولا رسام ولا نيلة يا علاء كل ما في الأمر إني استنتجت كل دا من الالبندا اللي كانت معمولة قدام مكتبها .
فقال : أه وأنت ما تتوصاش فى الاستنتاج ،طيب على العموم هي طالبة تشوفك دلوقت . قلت :أنت عبيط يا علاء أنا كده يومين ما شوفتش النوم وبعد الحركة المنيلة بتاعتك أنت وإبراهيم أنسي انى اخرج لمدة شهر !!
قال: لا والنبي الواد بيتخض أجبلك طست الخضه ؟!
قلت : لا وحياة أهلك أنا قطعت الخلف فعلا ولو حد غيرك كنت ولعت فيه ؟!
قال : ما أنت ولعت يا باشا من بدري فيا .
قلت : ما عشان كده يا علاء أنا ساكت ،ومش قادر افتح بوء اللي خلفوني ، لكن إبراهيم بدا بالعداوة ،فيستحمل الغتاته الحركة هي هي ح أردها فيه بس العملية تنام وينسى .
قال : خلاص بقي وأنسى إبراهيم، أنا السبب ولولا انى إتحيلت عليه إنه يشوف طريقة يصحيك بيها ماكنش فكر فى كده خالص .
قلت: ماشى يا علاء نسيب إبراهيم ونشوف الكونتيسة بتاعتك عايزة إيه ؟
قال: يعنى هي طالبة توضح موقفها خصوصا إني مفهمها أنك زميل فى الأهرام .
قلت : الأهرام حته واحدة، طيب قول جريدة شهرية ولا سنوية .
.فقال :لا كده أحسن ،هي ممكن تكون خايفة إنك تبتدى تهاجم من الأهرام وزاي ما أنت عارف الأهرام جريدة كبيرة وليها قراء كثير والهجوم مش في صالحها .
قلت: ممكن أغير وانزل معك بس جريدتكم مش ممكن أدخلها تاني .
قال :لا متقلقش أنا عازمكم انتم الاثنين في كورتجانو .
قلت: ماشى يا كبير نروح ونشوف هشام تقريبا بقالنا أكثر من شهرين ما روحناش هناك بس نروح الدقي مش مصر الجديدة .
قال: طيب خلص بسرعة عقبال ما اعمل ليها تليفون .
قلت:ماشى يا معلم ،و أنهيت ارتداء ملابسي وهو أنهى المكالمة التليفونية وذهبنا بالموعد المحدد جلسنا ولم تمضى ربع ساعة حتى وصلت الكونتيسة ، كنت مشعلا سيجارة كالعادة، ولكني تخليت عن السوبر لأشرب دانهيل، فلا يعقل أن نجلس بهذا المكان ونشرب صاروخ ارض جو أو كما يطلق عليها سيجارة الموظفين (السوبر )قام علاء لاستقبالها وظللت أنا جالس بمكاني ممسكا سيجارتي على أمل أن تتفوه بكلمة فأنهى اللقاء وانصرف ، مدت يدها للمصافحة .
فقلت:وأنا ارسم بسمة على شفتي مصافحة الحريم حرام شرعا .
اغلب المضيفات الآتي يعملن بهذا المكان يعرفوننا خاصة أن هشام هو ابن عم علاء وهو صاحب المطعم ، كانت سناء هي مضيفة الوردية وعندما رأتنا جاءت مهرولة مدت يدها فمدت يدي مبتعدا خشية أن تفعل كما تفعل كل مرة فيكون بيننا عناق ،فهمت سناء هذا وربما تكون ظنت أن الكونتيسة براقع خطيبتي ولهذا كانت متحفظة في الكلام على غير عادتها فقالت أجيب إيه يا باشا ؟
فقلت : شوفي الهانم الأول والبيه ؟
قال علاء واحد ليمون فريش ..
الكونتيسة براقع كابتشينو ..
قلت زاي كل مرة يا سناء ، كنت قد أنهيت السيجارة فأشعلت غيرها وعادت صفاء ومعها كوب ماء معبأ بالقهوة وعصير الليمون والكابتشينو ووضعتهم على المنضدة ووضعت ثلاث زجاجات من المياه المعدنية، وانصرفت لترقبنا من بعد لعلنا نريد شيء فتكون بخدمتنا .
لاحظت براقع هذا فقالت باين عليك زبون دائم هنا ؟
فقال علاء هو فعلا زبون دائم هنا وعشان كده ليه معاملة خاصة ..
قالت :واضح بس هو الأستاذ مش بيشاركنا الحوار ليه ..
قلت لا أبدا بس يتفتح موضوع عشان اشترك .
قالت :قوى قوى إيه رأيك لو أتكلمنا في الدين مثلا أول لما دخلت مددت يدي فقلت التسليم على المرأة حرام وعندما جاءت المضيفة سلمت عليها ؟!
قلت هذا نفس ما تفعليه تكتبي على الورق شيء وتفعلي شيء ولان المضيفة أخت لي ونتعامل من هذا المنطلق فلن يقع في نفسي شيء اتجاهها فكان سلامي شيء عادى !
فقالت :طيب أنا كمان أخت ..
وقال علاء مؤكدا كلماتها كلنا أخوات .
قلت صبرا يا علاء أخت براقع ممكن نخش في الموضوع ع الطول .
قال علاء نخش قوى ما نخشش ليه اتفضلي يا مدام براقع ..
قالت: اوك يا علاء حضرتك شغال في الأهرام ؟!
قلت : وأنا أنظر لعلاء ضاحكا ولا في المعبد ، مين حمار قالك إني صحفي أصلا ؟
قالت: الأمر لا يحتاج لنباهة فكتابتك تتبع أسلوب أكاديمي يعتمد على أراء السابقين ومن ثم إضافة رأيك !
قلت: ربما يكون ما قلتِ ولكن هل تفرق معكِ إن كنت بالأهرام أو بغيرها .
قالت: لا مش ح تفرق خالص ، هديتك كانت جميلة بجد .
قلت : صراحة يا مدام براقع أنتِ تستهلي كل خير حلال عليك الهدية ..
أطلقت ضحكة جعلت كل من حولنا يلتفت إلينا وعندما شاهدوني أنا وعلاء عاد كل شخص إلى ما كان يفعله بعد أن رفع يديه معتذرا عن التفاته ،و لم أتمالك عيني وهى ترشقها بالنظرات مستحقرة فعلتها .
فقالت: آسفة ما كنش قصدي !
قال:علاء بتتاسفي على إيه يا مدام براقع ما حصلش حاجة لكن مش اى حد فيكم يعرفنا إيه حكاية موضوع الهدية ديه
قلت ناسلك لخد فأدرك علاء انى اقول دخل لسانك وأسكت
فقال: طبع ندهاش بمعنى دعنا نشاهد العبط .
فقالت كليع عبص ،بمعنى صعب عليك.
وحينها أدركت براعتها وتمكنها باللغة التي تعلمناها أنا وعلاء بعد مشقة فوجدتني اقول لها عليا النعمة عالمه لو توفيق الحكيم عايش كان قعد جنبك يتعلم ، ارتسمت على وجهها ابتسامة رضا وسرور ، بينما علاء فطن أني أتكلم عن بديعة العالمة التي تعلم منها توفيق اللغة وكان يمسك لها الدف فلمعت عيناه واخفي ضحكته خلف المنديل .. قالت إيه رأيك بكتابتي
قلت اغلبها أراء طرحت قبل الآن وليس بها جديد .
قالت مش فهمة .
قلت مواضيع كتبت قبل الآن وعملية تنقيحكِ لها تشوهها لكن لكِ بعض الأشياء التي تشد الانتباه .
قالت جميل أن هناك ما جذب انتباهك .
قال علاء لكنه له رأى يخالفه .
قالت كيف يعجبك وهو يخالف فكرك ؟
أه لقد دبسني علاء لكن لا يوجد مشكلة فقلت نعم اعجبنى تناسق الحرف وتناغم الفكر لكن عندي من العلم ما يجعلني أخالفه ، أصبحت عين علاء تضحك وكأنها تقول حانت ليلتكِ .
في هذا الوقت شاهدت سناء علبة سجائري قد فرغت فأحضرت غيرها مع مشروب القهوة وسالت البيه والهانم يشربوا إيه علاء طلب قهوة هو الأخر وهى طلبت ليمون أحضرت سناء الطلبات وانصرفت لترقبنا من بعد واستأنفنا الحديث مرة أخرى على أن نترك الحديث عن المواضيع الشخصية ونتكلم عن موضوع عام هكذا أشار علاء ليكمل استمتاعه بالسيمفونية التي اعزفها وآنا مغمض العينين بدأت هي الكلام عن أحوال العرب من تشتت فى كل شيء وان ما يفعله بن لأدن شيء يجب احترامه فهو يرفع كرامتنا بدأت بالشرح والتعقيب على ما قالت وعلاء عيناه تضحك أكثر فأكثر شعرت براقع أن علاء اعد هذا كله بعناية فائقة لينزع هذه البراقع فهمت بالانصراف وعلاء يطلب منها الجلوس وأنا ليس لي علاقة بالموضوع !!
انصرفت براقع وطلب علاء الشيك وقبل أن يدفع كان هشام قد وصل سلمنا عليه وجلست معه هو وعلاء بعض الوقت قبل أن استأذن لانصرف وقبل انصرافي من المكان نهائيها ذهبت لسناء لأعلن لها عن شكري وتقديري عما صنعت وسلمت على باقي الاصطف ووعدتهم أن أعود يوما خصيصا لأجلس معهم .
قبل أن اصل لسريري وبمجرد جلوسي على كرسي قريب من باب الشقة كنت بعالم أخر ظللت هكذا ولم أفيق إلا على صوت طرق الباب ونداء علاء
قمت فتحت الباب وأشعلت سيجارة وقلت له خش يا معذبنى
قال أنت لسه نايم من امبارح حد ينام أربعة وعشرين ساعة .
قلت: أه أنا يا علاء افتدى ممكن اصحي أسبوع وأنام أسبوع عندك مانع .
قال : لا يا عم نام براحتك بس قوم اعمل لينا حاجة نشربها .
قلت : البيت بيتك يا علاء بيه ، فقوم أنت ربنا يكرمك واعمل ليا قهوة.
قال: طيب اعمل القهوة وأشوف حاجة نأكلها .
قلت: نأكلها هو حد قالك انى جعان شوف أنت ح تطفح إيه عندك أكل في الثلاجة ح تلاقى فيها.
قال:طيب ما تزوقش اللي يأكل على درسه ينفع نفسه .
اعد لنفسه بعض السندوتشات واعد لي فنجان القهوة ، بدأت اشعر أنى استيقظ من سبات عميق بعد ارتشاف القهوة مع أنفاس السيجارة . أنهى علاء أكله وبدا يوجه كلماته إيه رأيك يا معلم ننشر ليك قصة عندنا ؟
قال :عندكم فين يا ابني هي براقع ح تسمح بشيء يتنشر خصوصا ليا ؟
قلت: طيب وإيه المانع أنا فهمتها إنك واقع مع الجماعة بتوع الأهرام وانك مكسب لينا .
قلت: بقولك إيه يا علاء مش فايق لتريقتك وخفة دمك ، أنت أصلا بتخاف تتكلم قصادها .
قال: أه دا كان زمان قبل ما أشوفها وهى بتتنفض .
قلت: يعنى يا علاء ما روحتش قسم الوفيات .
قال:لا يا عم ولا وفيات ولا مواليد في مكاني وحاليا بتاخد اللي اكتبه وتنشر من غير مراجعة.
قلت :يا راجل قول كلام غير دا .
قال: اهو دا اللي حصل تقريبا اتهزت من جوه .
فقلت: لا قصدك وقعت براقعها .
فقال: ايوه هو كده بس شوف قصة تنشرها عندنا وخلص خش البس عشان نخرج عزمك على سهرة عشرة على عشرة .
قلت :هي الساعة كام دلوقتى ؟
قال: عشرة إلا ربع مساء ؟
قلت: وأنت طبعا عايز القصة الصبح .
قال: لا ياريت دلوقت .
قلت :لا عندي حل كويس أبقى رن عليا قبل ما تنزل وأنا ارميها لك .
قال: ليه هي مش موجودة !!
قلت :لا لسه ح اكتبها .
قال: أنت بتشتغلنى في عندك قصص كثير هات اى واحدة منهم ويله عشان نخرج ؟!
قلت: لا يا علاء مش فايق اخرج ويدوبك الحق اكتب القصة .
قال: مش ح تلحق تكتبها لحد الصبح
.. قلت :تراهن .
قال: اوك على نفس الرهان وسلام عشان متقولش عطلتك.
قلت: طيب سلام ، وبدأت في تسجيل ما دار بيننا من البداية للنهاية وانتهيت قبل صلاة الفجر ووضعت القصة بمظروف منتظرا قدوم علاء .. أخذها ولم يفتحها سلمها للكونتيسة براقع التي جلست شاردة معها تمتعض حينا وتكفهر حينا وبعد أن أنهتها أطلقت ضحكتها المعروفة والقت القصة في وجه علاء .. جلس علاء يقرا القصة وبعد الانتهاء حاول أن يعتذر لها .. لكنها لم تتقبل عذره وخرجت من الحجرة غاضبة غابت أكثر من ساعة قبل عودتها لتعلن له أنه نقل لصفحة الوفيات!!!


يتبع

 
 

 

عرض البوم صور دموع حارقه  

قديم 25-08-07, 06:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11647
المشاركات: 1,597
الجنس ذكر
معدل التقييم: سعود2001 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سعود2001 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع حارقه المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تسلم ايديك دموع ............ و كاني أشوف مسلسل مصري

شكلك حاتغطي على اسامه انور عكاشه

و يا ليت تكمل القصه

 
 

 

عرض البوم صور سعود2001  
قديم 26-08-07, 05:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 21408
المشاركات: 69
الجنس ذكر
معدل التقييم: دموع حارقه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع حارقه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع حارقه المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكرا مرورك الجميل يا أخي
ومجاملتك لا استحقها
فنحن تلاميذ لصاحب المشربية والشهد والدموع
وكما تري لم تعجب غيرك!!

تقبل حبي واحترامي

 
 

 

عرض البوم صور دموع حارقه  
قديم 29-08-07, 12:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع حارقه المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

دموع حارقه

يسلمووو

يعطيكـ العافيهـ
بدايه موافقه باذن الله
وتبيى بقلم جميل وواعد
وننتظر بوح قلمكـ بكل شوق
^_^

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى  
قديم 02-09-07, 05:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11647
المشاركات: 1,597
الجنس ذكر
معدل التقييم: سعود2001 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سعود2001 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع حارقه المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

دموع حارقه ........... اذا كنت مقتنع بما تكتبه فلا تهتم للردود المطالبه بالاستمرار

انت تمتلك موهبه فذه راح تطورها بالمحاولات اللي تعملها و اذا استمريت

على النمط اللي تكتب فيه راح تلاحظ انك في تقدم مستمر وراح تجذب القراء لك

واصل اخي وااااااصل

 
 

 

عرض البوم صور سعود2001  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:36 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية