السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم حابه أنزلكم قصة حقيقية والسبب إني بنزلها حابة أشوف رأيكم فيها وإن شالله إنها تعجبكم وترى القصة لسه مستمرة ماخلصت والصراحة دي أول تجربة ليا في الكتابه عشان كدا حكتبها بالعاميه..
بطلة القصة هي بنت دوبها متخرجة من الجامعة اسمها شهد وطبعأ حلمها زي أي بنت دوبها مخلصة جامعه إنها تسافر وتكمل دراسة برا خصوصاً انو بنت بنت خالتها لمى كانت في أمريكا في ولاية لوس انجلوس بتدرس ماستر فجات الفكرة في راسها انها تروح وفتحت الموضوع للمى قبل ماتفتحو لأهلها عشان تشوف ازا هيا مرحبة بالفكرة ولا لا..راحت على الواتس اب وكلمتها..
شهد:أهلين لمى كيفك؟
لمى:أهلأ شهد,الحمدلله انا كويسه,انتي كيفك؟وكيف الدراسة معاكي؟
شهد:أنا الحمدلله كويسه وتخرجت قبل شهر.
لمى:أها ماشاللله مبروك عالبركة,وأيش ناويه تعملي دحين؟
شهد:مو عشان كدا انا كلمتك أبغى أسالك في حاجة وأخد رايك فيها.
لمى:عسى خير ان شالله؟
شهد:عادي لو جيت لوس انجلوس عندك أكمل دراسة؟
لمى:وي طبعأ أكييد أهلأوسهلأ فيكي أي وقت بالعكس مررة حنبسط معاكي.
شهد:لاتجاملي,أكيد عادي؟
لمى:بلا هبل ياهبله طبعأ عادي أنتي قريبتي وحتبسطيني.
شهد:طيب خلاص ان شالله أقول لماما وبابا وأردلك خبر.
لمى:طيب أوك .
وراحت شهد وعرضت الفكرة على أهلها وأنو لمى رحبت فيها وقالوا طيب عادي روحي مدام قريبتك هناك..وراحت شهد وبشرت لمى انها جاية..وقالتلها متى موعد سفرها ومتى وصولها..
بدأت ترتب أوراقها وطلبت من بنت خالتها تجبلها قبول في نفس المعهد اللي درست فيه وهيا كان عندها فيزا من أول فمااحتاجت انها تسوي موعد في السفارة.خلاص تجهزت للسفر وعبت شنطها وأغراضها ووعدت أهلهاوجا موعد السفر وسافرت وكانت مررة متحمسه ووصلت لوس انجلوس واستقبلتها بنت بنت خالتها...
لمى:شهد اخيرأ جيتي كيف كانت سفرتك؟
شهد:الحمدلله رغم إنها طويلة بس الحمدلله كانت كويسه.ماشالله لين كبرت كم سار عمرها دحين؟
لمى:لين ليش ماتهرجي ردي على عمتك شهد
لين:أنا عمري 5 سنين.
شهد:ماشالله كبرتي والله .
لمى:شايفة كيف ,أقولك أيش شعورك وإنتي أخيرأ جيتي أمريكا؟
شهد:والله الحقيقه مرررة مو مصدقة أحس إني في حلم ههههه.
لمى: ههههه أيوة في البداية كدا بعدين شويه شوية تتعودي ,طيب إحنا حنروح نتشعى دحين واول مانرجع البيت لازم تنامي ورانا بكرة حاجات كتيرة نسويها عشان بعد بكرة اختبار تحديد المستوى حقك.
شهد:طيب الله يسهل.
وراحوا يتعشو ورجعوا البيت وناموا تاني يوم صحيوا الصباح بدري عشان يروحو يشترو غرفة لشهد ويقضوا من السوبرماركت حاجات للبيت.
لمى:ها ان شالله نومتي كويس؟
شهد:ههههه أيوة الحمدلله نومت كويس بس لساتي مو مستوعبه إني مو في السعودية.
لمى:هههههه هوا كدا لازم في البداية ماتستوعبي بس مع الأيام وخصوصأ لما تبدأي دراسة خلاص حتتأقلمي.
دي نبذة عن شخصية شهد ولمى عشان تعرفوهم ولما تقروا القصة تفهموا ليش كانت ردود فعلهم كدا.
شهد بنت عايشة في الحجاز في جدة,عمرها 23 سنة دوبها تخرجت من الجامعه تخصص إدراة أعمال..إنسانة طيبة مرررة وماتزعل,باردة ماتعصب ألا فين وفين,ومبتسمة دايمأ وتضحك والضحك موديها في دهيه لانها تضحك في كل مكان وأي وقت,صبوووورة مرررة,ازا احد غلط في حقها ماترد عليه بس على طول يقلب وجهها وتطنشو كم يوم,حساسة,متردةة مررة,لو احد قريب منها وقع في مشكلة او كان مريض توقف جمبو حتى لو كانوا متضاربين,مستمعة جيدة,تثق في الناس على طول للأسف,تسوي حاجات كتييير كويسه بعدين تندم عليها,تكره العنصريه والهبل إنتا حجازي وإنتا نجدي وأصل ومو أصل وتتنرفز بسرعه من الشي دا.
لمى برضو عايشة في جدة عمرها 28 سنه لسه مااتزوجت تشتغل في الجامعه في السعودية وجايه تدرس ماستر..إنسانه ذوق مررة مع الضيوف,روحها مرحة,عصبييه مررة ومن النوع اللي لو عصب ينسى نفسو ويغلط على الناس وبعدين يندم..شايفة نفسها شويه..قلبها طيب..مرتبه مررة وتحب كل شي في مكانو...خدومة مررة..أنانيه شويه أهم شي مصلحتها قبل مصلحة الناس يعني لازم الواحد يسمع كلامها..لمى كانت مطلقه وكانت معاها بنتها اسمها لين وعمرها 5 سنوات
شهد ولمى مو مررة قريبين من بعض يعني علاقتهم كانت مو قد كدا في السعودية رسمية شويه لأنو بحكم أنها بنت بنت خالتها فماتشوفها كتير..راحو إيكيا واشترت شهد كم حاجة لغرفتها وبعدين راحو السوبرماركت واتعشو بعدها ورجعوا البيت عشان شهد تنام بدري لانو بكرة اختبار تحديد المستوى حقها..
جا يوم الاتنين ووصلت لمى شهد المعهد عشان تختبر ورجعت البيت لانو اجازه عندها ..
لمى:شهد يلا اول ماتخلصي كلميني عشان اجيكي.
شهد:اوكي ان شالله.
لمى:يلا باي.
شهد:باي.
دخلت شهد المعهد وراحت للقاعه اللي فيها الاختبار بعد لما خلص الاختبار تعرفت على بنت وولد الولد كان من البرازيل والبنت كمان.
Shahad:Hey my name is shad ,and u?
Lee:Hey my name is Lee,where r u from?
Shahad:I'm from saudi arabia
Sara:Heey my name is sara I'm from brazil
Lee:my too.
Shahd:are you here to study at the university?
Lee:yes and u?
Shahad:I'm here to study just the language&master dagree,what about u sara?
Sara:I'm here for only one month,vacation&studying.
Lee:you know shahad,I know a guy from saudi arabia,his name is faisal&he is very funny,also he knows a loot of girls
Shahad:aha ,okay nice to meet u I've to go, but we'll see each other tomorrow okay
Lee&sara:okay.
اتصلت شهد بلمى عشان تجيها وكانت قريبه لمى من المعهد فماطولت على طول جاتها.
لمى:ها بشري كيف كان الاختبار.
شهد:الحمدلله كويس الله يسهل,وتعرفت على بنت وولد من البرازيل.
لمى:ماشالله كويس أيوة احسلك اتعرفي على اجانب بس ترى المعهد كلوووو سعوديين حتنفجعي بكرة لما تشوفيه.
شهد:يوووه أخس حاجة بس يلا بكرة نشوف.
لمى:ها فين تبغي تروحي,تبغي نتغدا ونروح نتفرج موفي؟
شهد:ايوة فكرة حلوة.
وراحوا واتغدو واتفرجوا الموفي وبعدين رجعوا البيت وناموا عشان بكرة أول يوم دوام.
لمى:شهد يلا قومي حنتاخر أيش دا,يلا عشان أنزلك المعهد وأروح الجامعه انا حتاخريني مايسير كل يوم كدا.
شهد:طيب وي هدي لسه أول يوم.
لمى:اول يوم ليكي مو ليا.بعدين لسه أوصل لين الدي كير لاتنسي.
شهد:طيب وي يلا انا خلصت.
ركبوا لمى وشهد ولين السيارة ووصلتها المعهد وقالتلها خلاص انا اكون عندك ان شالله الساعه 4 العصر
شهد:أوك
ودخلت شهد المعهد وانفجعت لانو افتكرت كلام لمى لما قالت انو المعهد كلوو سعوديين فحست نفسها من جد انها في السعودية وراحت تشوف أي ليفل حطوها وطلع ليفل 4 ودخلت الكلاس وبدأت الكلاسات..جا وقت البريك حق اللنش وهيا بتنزل مع صحبتها البرازيلية اللي تعرفت عليها شافت لي مع واحد سعودي وهما بيتكلمو مع بعض
faisal:do you wanna enjoy us for lunch
Sara:no,I've to go ,maybe shad wants to enjoy u
Shahad:no thank u
فيصل:انتي من الرياض؟
شهد:لا من جدة.
و راحوا بعدها اتغدو وسارا وشهد رجعوا للمعهد..
اول شهر لشهد كان شي جديد بالنسبالها وفي نفس الوقت ممتع لأانو الدراسة كانت شي حلو واتعرفت على ناس كتير وكانت تروح وتخرج معاهم اكتر من انها تخرج مع لمى لأنو لمى كانت مشغولة بدراستها واختباراتها وواجباتها وببنتها لين انو ماتقدر تخرج في الليل وتسيبها لوحدها عشانها صغيرة وماتقدر تاخدها لانها طفلة وبتنام بدري,البنات في المعهد كانوا يحسبوا شهد شايفة نفسها لانها ماتجلس معاهم بس شهد ماحبت تتعرف على بنات من السعودية مافيها للقيل والقال والحش تبغى تريح راسها هيا جايه تنبسط مو جايه للهم فكانت تمشي مع اجانب بس خلص اول شهر واختبرت شهد ونجحت فيه الحمدلله وجا تاني شهر هنا خلاص تعودت شهد على الوضع وبدأت تتأقلم.
في دي الفترة كان في واحد في المعهد مررة عاجب شهد اسمو أحمد بس المشكلة انو كان في اخر ليفل وكانت تبغى تحاول تكلمو بأي طريقة بس ماتقدر لانها مررة تستحي بس قالت في نفسها لازم لازم اكلمو ولا حيروح من المعهد وانا اندم فقالت خلاص بكرة ان شالله ابتسملو واسلم عليه..
اممم خليني أوصفلكم شكل أحمد عشان تتخيلوا الشكل شويه في بالكم وانتو بتقرو..
أحمد كان طويل ماشاللله مررة فكان طولو ملفت..كان أسمر وجسمو كويس لاتخين ولانحيف..كان شعرو كدش بس الكدش الكيرلي فكان حلوو ولونو بني وكانت عيونو وسط لا صغيرة ولا كبيرة ولونها بني برضو وحواجبو كتيرة بس ماشالله مرسومه يعني الولد كان لزوز..
جا تاني يوم وراحت شهد المعهد وقررت في نفسها انها تسوي اللي اتفقت عليه شافت أحمد مر من جمبها سلمت عليه ورد عليها السلام وابتسمتلو وردلها الابتسامه..في المعهد كان في وحدة تعرفها لمى صحبتها ودايمأ تخرج معاها فقررت شهد تقولها عنو فلما راحت حكتها..
هناء كانت صحبة لمى متزوجة وعندها ولد في عمر لين,كانت دبدوبة شويه وشكلها عادي بس كان دمها خفيف مررة وفي نفس الوقت سوسة وملقووفة يعني الواحد لازم ينتبه منها..
شهد:أقولك هناء تعرفي الولد اللي اسمو احمد في ليفل 112؟
هناء:أيوة اشبو؟قد درست معاه.
شهد:قوووولي والله,طيب اسمعي انا الولد عاجبني وابغاكي تتكلمي معاه وانا اكون معاكي وافك هرجة.
هناء:هههه طيب ولا يهمك خلينا ننزل تحت واول مايرجع من ساحة المدخنين اكلملك هوا.
نزلت شهد وهناء تحت واول مادخل قامت نادتو هناء.
هناء:أحمد كيفك؟
أحمد:الحمدلله إنتي كيفك؟
هناء:والله الحمدلله كويسة,ها بشرني كيف اخر ليفل معاك؟
هنا تدخلت شهد وهرجت:ماشالله اخر ليفل ليك؟
أحمد:أيوة اخر ليفل,والله الحمدلله ماشي حالو ان شالله انجح دي المرة باقيلي بس البحث.
هناء:وعن ايش كتبتو؟
أحمد:عن ضرب الأطفال.
هناء:وانتا من المؤيدين ليه ولا لا؟
أحمد:الا من المؤيدين.
هناء:ههههه انتبه انتا في امريكا,يلا الله يوفقك ويسهلك يارب.
والكل راحوا عشان الكلاس التاني جا.
في كلاس الأفترنون دخل لي متاخر وكان معاه فيصل ..
فيصل شاب من الرياض عمرو 21 سنة ماتوفق في الجامعه هناك فقرر يطلع برا يكمل دراستو,شخص محبوب ودمو خفيف مررة,مايعجبو احد لازم يحش في الكل,حساس مررة,مع انو شاطر في اللغه ويتكلم كويس انجلش الا انو مايحب يزاكر ,حساس مررةوعصبي مرررة وازا عصب برضو ينسى نفسو ويغلط على الناس رغم انو راح امريكا الا انو مخو لساتو سعودي اللي عيب ومايسير كدا واخر شي عندو صحبة البرازيل وكانوا الاتننين مشهورين في المعهد لأنهم دايمأ مع بعض.
أول مادخل فيصل ولي الكلاس شهد جالسه تقول في نفسها أيش دا نفسو الولد اللي سألني أنا من الرياض وقلتلو لا من جدة حيدرس معايا..شعرو مررة مرررة كدش ومو حلوو مدري كيف شايفوا حلو,ودخلوا الاتنين واعتزرو للتيتشر انهم متأخرين..
خلص أول كلاس في الافترنون وجا البريك قامت شهد جلست تقول في نفسها خليني ألف الكرسي حقي على ورا واتكلم مع فيصل عندي فضول أتكلم معاه شويه أول ماقلبت كرسيها كان فيصل حاطط راسو على الطاوله ونايم بس قام لأنو حس وقت البريك..
شهد:إنتا لساتك في نفس الليفل مانجحت؟
فيصل:أي والله من يوم ماانضميت للبعثه وهم بس يرسبوني.
شهد:اللله يعيينك إنتا ليش قلتلي أول إني من الرياض؟
فيصل:لهجتك زي لهجة أهل الرياض.
شهد:غريبة أول مرة أحد يقولي كدا.
وجا التيتشر والكل رجع لمكانو الا شويه دق الباب حق الكلاس حزروا مين اللي دق الباب؟أحمد كان أول ماشافتو شهد ابتسمت وهوا ردلها الابتسامه وقال للتيشتر انو يبغى يكلم قريبو محمد وهنا اكتشفت شهد انو قريب أحمد يدرس معاها في نفس الكلاس ..
عدا كم يوم وكان في بريك اللنش بتتغدا شهد مع صاحبها الياباني وصحبتها اليابانيه اللي حكتهم عن إعجابها بأحمد وانو طلع يقرب لمحمد وجالسين يقنعوها
Leo&sho:you should talk to him&tell him that u like him
Shahad:no,I can't in my country the girl can't tell the boy that she like him
Leo&sho:why ?
Shahad:bc this is the rule in my country,the guy is the one who should start and take the first step bc if the girl reject him it's okay for him but if the guy reject the girl,it's embarrass for her
Shahad:woow look there mohammad&ahamad at the bank,let's go there.
راحت شهد وأصحابها وشافتهم واقفين وسلمت عليهم ماسار شي مهم بس كان سلام لانو محمد وأحمد كانوا مستعجلين..
عدت الأيام عادية مافيها أي شي الين ماجا يوم في كلاس افترنون كانت طفشانة شهد فقررت تخرج برا انها تسوي بتروح الحمام وهيا خارجة شافت أحمد بيتكلم مع محمد قامت طبعأ وقفت وجلست تهرج معاهم..كانت الهروج بينهم عاديه الين ماجا سؤال شهد..
شهد:أحمد إنتا جاي تدرس هنا بكالوريوس ولا ماستر؟
أحمد:بكالوريوس.
شهد:أها ماشالله كم عمرك؟
أحمد:20 سنة.
شهد ووجها كلووو مفجوع:أيييش من جدك عمرك 20 وانا احسبك 25 شي زي كدا عشان شكلك كبير.
أحمد وهوا يضحك:ايوة كتيير ينفجعوا لما يعرفوا عمري,إنتي كم عمرك؟
شهد:كم تديني؟
أحمد:أديكي قدي.
شهد وهيا بتضحك:لا انا عمري 23 سنة.
أحمد:والله شكلك صغير مو باين.
الا تخرج التيتشر سمعت اصواتهم والا شهد سوت نفسها دوبها راجعه من الحمام وهزأت التيتشر محمد عشانو جالس يهرج ودخلتهم الكلاس..ومن بعدها شهد شالت أحمد من بالها وبطلت تفكر فيه بحكم فرق السن الكبير بينهم..
في دا الليفل في كلاس اللاب اللي هوا الطلاب يجلسوا على الكمبيوتر كان يجتمعوا كلاسين مع بعض كلاس شهد وكلاس اعلى منهم اللي هوا ليفل 108 كان في واحد شاب لفت نظر شهد من وسامتو بس طبعأ مافكرت تكلمو ولا شي لاتنصدم زي ماانصدمت في أحمد..
كم يوم مروا وكانت شهد جالسه على الفيس بوك الا تجيها رسالة انتي شهد اللي معاي بكلاس اللاب؟
شهد شافت من مين الا تلاقيها من الولد اللي معاها في كلاس اللاب وطلع اسمو عبدالعزيز من الرياض بس قررت تطنشو ماردت عليه...طبعأ نسيت مااقولكم انو شهد حكت لمى عن قصتها مع أحمد ولمى ضحكت وقالت انتي حظك نحس..وهيا بتتكلم معاها جا في بالها ترد على عبدالعزيز ايش خسرانه..
شهد:أيوة انا شهد اللي معاك في كلاس اللاب.
عبدالعزيز:شلونك؟
شهد:الحمدلله كويسه إنتا كيفك؟
عبدالعزيز:بخير الله يسلمك,أنت بأي ليفل؟
شهد:أنا 105.
عبدالعزيز:أها,ألاحظ عليك إنك ماتسولفين مع سعوديين ليش؟
شهد:أيوة ماأحب انا جايه هنا انبسط واقوي لغتي .
عبدالعزيز:ماشالله عليك أي أحسلك والله,أنت من جدة؟
شهد:أيوة وانتا من لهجتك أكيد من الرياض؟
عبدالعزيز:أي.
عبدالعزيز:أقولك النت هنا مررة بطيئ,عندك بي بي؟
شهد:لا خلينا هنا أحسن مايحتاج.
عبدالعزيز:لاتفهميني غلط بس والله الإرسال بطيء بس براحتك ماأبي أضغط عليك.
شهد:أيوة خلينا هنا أحسن.
وجلسوا يهرجوا شويه وكل واحد بعدها راح ينام عشان الدوام بدري..
تاني يوم في بريك اللنش وشهد مع صاحبها وصحبتها اليابانين الا جا عبدالعزيز واكتشفت شهد انو يعرف الياباني هوا كمان وجا يسلم عليهم وقالوا الياباني انو يتغدا معاهم بس عبدالعزيز قال انو بيتغدا مع اصحابو..
رجعت شهد البيت وجلست تهرج مع عبدالعزيز على الفيس وهنا لاحظت من جد انو الارسال بطيء فقالت لعبدالعزيز
شهد:عبدالعزيز من جد النت بطيئ هنا اديني البي بي حقك.
عبدالعزيز وهوا يضحك:أي صدقتيني اوك دا البين حقي.........
وأضافت شهد عبدالعزيز على البي بي وهما جالسين يهرجوا
شهد:عبدالعزيز إنتا كم عمرك؟
عبدالعزيز:20.
شهد ووجها كلوووو مفجوووع:أيش من جدك 20 وانا احسبك 28 زي كدا
عبدالعزيز وهوا يضحك:أي أدري شكلي كبير كل الناس يقولون كدا.
شهد:والله كلكم شكلكم كبير واعماركم صغيرة حسيت اني عجوزة بينكم..
عبدالعزيز وشهد يضحكو.
عبدالعزيز:أي صح بقولك الحين صديقنا الياباني بيروح بعد يومين ناوين تسوون عزيمه قبل مايسافر.
شهد:أيوة اكييد اتفقنا نسويلو كدا.
عبدالعزيز:وانا معزوم؟
عرفت شهد انو عبدالعزيز بيتلكع هنا فردت وقالت:
مو انتا صاحبو اكييد حيعزمك.
عبدالعزيز:فين حتسوون العزيمه؟
شهد:لسه ماقررنا أول مانقرر بديك خبر ان شالله.
وجا تاني يوم واتفقت شهد مع صاحبها الياباني انو يسوي عزيمتو مع صاحبهم البرازيلي اللي برضو حيسافر فتسير كلها عزيمة وحدة وقال طيب.
شهد:عبدالعزيز ترى العزيمة بكرة في ستي ووك.
عبدالعزيز:اوك.
عبدالعزيز:كان طولو متوسط بس كان عريض وجسمو رياضي,أسمر برضو وشعرو أسود مررة وعيونو سودا برضو كان وسيم ماشالله جمالو زي الجمال البدوي.
جا اليوم التاني والكل راح سيتي ووك شهد وعبدالعزيز وليو وشو وكم برازيليين معاهم وتعشوا سوا وانبسطوا وجا الصباح تاني يوم وسافر ليو وودعتو شهد..
في الليفل اللي كانت تدرس شهد فيه مع فيصل في مرة من المرات في اللنش بريك لما راحت تتغدا شهد مع أصحابها كانوا يعرفوا فيصل وصحبتو فراحوا معاهم يتغدو..في الغدا كان فيصل وشهد يتكلموا شويه عن الدراسة وانو كم ليه جا أمريكا بس ماهرجوا كتير لأنو شهد ماكانت طايقه فيصل,,أيش السبب مااعرف؟بس مادخل مزاجها فسارت تتكلم مع صاحبها الياباني عشان تقطع الهروج بينها وبين فيصل..
في دا الليفل كان فيصل وشهد يهرجوا بس مو مرة كتير لانهم بيتقابلوا بس في الافترنون..
اخر يوم اختبار كانت شهد جالسه مع أصحابها وصحباتها الأجانب تحت في طاولات المعهد يتكلموا الا تستنى موعد اختبارها الا شوية جا فيصل وفجأه بدون مقدمات.
فيصل:والله الاختبار صعب سويت فيها إني شاطر وجلست أجاوب من نفسي ولا غشيت وخلص الوقت وأنا ماخلصت
شهد:هههه الله يعيينك,بس البرازيليين يقولوا أنو سهل وحلو كويس.
فيصل:أي ماعليك منهم هذول عندهم سهل لأنو لغتهم قريبه من الانجلش فمايشوفون إنه صعب.
شهد:طيب يلا أنا حيبدأ اختباري الله يسهل.
وطلعت شهد الاختبار واختبرت وكان اختبارها صعب بس مااهتمت لانو سواء عدت الاختبار او لا حتنجح لانو المستوى حقها يتطلب بس أعمال سنة كويسة مو مهم الفاينل.
خلص تاني شهر من الدراسة لشهد وكانت مبسوطة ومتحمسه ,الدراسة كانت في أمريكا ممتعه والوضع حلو والحمدلله إتأقلمت ..
بدأ اول يوم في الليفل الجديد وهيا كانت بتدخل الكلاس عشان تاخرت الا وتقابل فيصل في وجهها..
فيصل:تخيلي مانجحت في الليفل رسبوني تاني.
شهد ووجها مبتسم على مفجوع:من جججد الله يعيينك يلا أنا بدخل الكلاس.
دخلت شهد الكلاس وانفجعت كان مليان أغلب الطلاب كانوا عايدين الليفل ومالقت مقاعد فاضيه الا قدام فاضطرت تجلس قدام مع انو ماتحب تجلس قدام الا شوية دق الباب ودخل فيصل وكان متأخر وسلم على الكلاس وجلسوا يضحكوا لانو فيصل دي تالت مرة ليه يعيد الليفل دا..وجا وجلس جمب شهد لانو ماكان في اماكن.
ان شالله أكمل الباقي بكرة..