كاتب الموضوع :
نبضي آبها
المنتدى :
القصص المكتملة (بدون ردود)
رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية
البارت- 4
استبيحكم عذرآ ايها السادة سوف آسرق من وقتكم القليل...
كي احدثكم عن معشوقتي فليس من الحب ان اكون عاشقة ..
ولآاتحدث عن معشوووووووووووووقتــــــــي .......
معشوقتي هي حسناء فاق جمالها كل وصف ..وساحره فاق سحرها كل الآسحار..
معشوقتي فاتنة يغازلها الضباب على مدار العالم..تتكئ على سفوح جبال شوامخ ..
فهي شامخها يسامرها القمر كل ليلة دون وسيط..معشوقتي فاتنة حتى فيما ترتدية فهي
تكتسي بحلة خضراء يفوح عبيرها في كل مكان ...معشوقتي فاتنة خجولة تختبئ خلف
الضباب كاالعذراء حين يغازلها شاب ..معشوقتي عروس في كل يوم لآتشيخ ولآتذبل غارت
من حسنها كل عروس ..معشوقتي هي آبنة المطر والسحاب ..معشوقتي حبلى باالغيوم على مدار
العالم..معشوقتي لها بنات غيد في حسن وجمال آمهم الفاتنة ..فتلك سودة عسير ممطرة كل حين
ذات خمار آخضر تتوشح به ..والحبلة تلك المتغطرسة الفاتنة تتكئ على رؤوس الجبال في عزلة
ليس لها جار غير القمر ..والكثير من البنات الغيــد لايستطيع العقل وصف جمالهن ...
معشوقتي قربها لروح متعة ..في كل يوم استعيذ باالله مئات المرات من يوم لآاكون بها ..
معشوقتني اشعلتني حبآ وغرامآ بها..سحرني جمالها سحرآ لا اريد له رقية ..
اشعلت قلبي حبآ وغرامآ بها من ناصيتي إلى اخمص قدمي ...تغنى بجمالها كل شاعر,,
معشوقتي هي ( آبها البهيــة ) كما قيل ترد الكهلة صبية ...
لآ ابهى من آبها ..ولآعسير في عسير ..كما قال خالد الفيصل
قالوا تسافر ؟ قلت مليت الأســـــفار
لأهل السفر غاية وأنا غايتي غير
قالوا تصيف ؟ قلت في دار الأخيار
مصــيفي || أبــهـا || منزل العز والخير
أهيم مع رقصة سحـــابة إلى ثار
وان هبت النسمة وغرد لها الطير
ابوخالد من بعد ماجاني عبدالرحمن وانا شا يل هم كيف اقول لعيالي وخاصة آمهم
ماابغى اجبرهم ماعمري جبرتهم ابغى يروحون لديره وهم مقتنعين مو جبر مني
وكلمت البنات زينة مره فرحانة هي وزينب وفاطمة قالت عادي بس احسها متخوفة
خاصة من بعد سالفة شغلها في المستشفى خاصة ان عمها جابر نقل لها كلام عمها حسن
وخلود كاالعادة قالت الآمر والشور لك وكلمتك تمشي على الصغير فينا والكبير
ابو خالد: انت با الذات ياخلود إذا مالك خاطر في الروحة ذي ترى عادي الزم
ماعلي راحتك ..
خلود:انا بنتك ومالي كلمة بعدك ولعل الروحة ذي خير وتصفى النفوس بعدها..
ابوخالد: الله يحفظك ياالغالية وانشهد انك مو بنتي بس إلا اغلى من الروح
خلود:جعلك سالم وانا بخير دامني تحت جناحك ..
ابوخالد: بينه وبين نفس يحس كلام خلود مثل البلسم قاعدة معه و هي لآبسه عبايتها
تمنى انها راضعه من اخته علشان يكون لها محرم بس رفضت الرضاعة من صفية
خلوها يوم كامل من بدون رضاعة علشان تجوع وتضطر ترضع من صدر صفية إلا
انها رافضه حتى تفتح فمها سبحان الله ونفس الشي من زوجة حسن كنت ابغى
اصير لها محرم ماخليت شيخ إلاسآلته وقلت له كل شي قال لآيجوز تكشف عليك
انت غير محرم لها كان اصعب قرار مر في حياتي اني اقول لها تتغطى مني
ياالله كيف وهي من عمرها سنة اواقل وهي ماتعرف رجل في الدنيا ذي غيري
لماكنت اتآخر في المحل صالحه تنام وهي تجلس تنتظري لين ارجع وتطمن
وتحضر لي آكلي ..وباقي لحد دحين تصل فيني إذا تآخرت بعكس بناتي تشوف الشي
اللي احبه وتسويه ماعمرها عصتني في شي من عرفتها حاولت اشغل نفسي برا البيت
ولآارجع إلا متآخر علشان تاخذ راحتها.. مااسوي شي إلآ بعد مااقول لها
حتى لوحات المحلات كلها بآسمها هي حتى لما جاني خالد كنت ناوي اسميه على
ابوي الله يرحمة ولما سآلتها قالت نسمية خالد ونفس الشي مشاري وتولين هي تختار
ومستحيل اقول لها لآ رجع من سرحانه ..
صوتها: ابويه تآمرني على شي بروح احضر واخلص كذا شغله.
ابوخالد: الله يحفظك..................باقي علي صالحه
رحت لها في غرفتنا وقلت لها تجهزي بنروح نزور صديق لي وقال جيب زوجتك تتعرف على زوجتي
صالحه: محمد انت صادق ..
ابوخالد: وهو يمسك وجهها بيده صادق والله اكشخي ياصالحة خل اللي يشوفك الليلة يقول
عروس وختم كلامه بقبلة جنب شفتها
صالحة: وهي تدفة محمد اشبك منت طبيعي لو دخلوا العيال وحنا كذا خبل ..
ابوخالد: وهو مستمتع بخجلها اقول تجهزي بطلع السوق اشتري اغراض
امرك وانت جهازه ولآتاخذي ومشاري وتولين لآاشوفهم ..
صالحة: بشك محمد الله يعطيني خيرك بس
ابوخالد: وهو يضحك تجهزي بسرعه ترى الرجال ينتظر وخرج ..
بعد ساعتين وهي معه واقفين قدام فندق فخم قالت بشك : ابو خالد صديقك ساكن في فندق
ابوخالد :يحاول مايضحك ايوه رومنسي الرجال مسك يدها ودخل
دخلت جناح فخم اللي يشوفه يقول جناح عرسان من المدخل اضاءات خافته شموع
على الطاولات روائح عطريه مختلطه مو قادرة تميز وش هي ...
مسك يدها لين دخلها غرفة واجهتها زجاج عاكس تطل على مناظر ساحره
رجعت تطالع فيه وكآنها تقول له وش ذا ؟؟ووين صديقك ..؟؟
قال: لها بصوت هامس دقايق وراح تفهمي كل شي وطلع وخلاها ,,,
هي فسخت عبايتها وحاسة ان في شي محمد موطبيعي مره صح انها تطلع معه لوحدهم
بس اليوم حاسة ان في شي قعدت تفكر يممه لآيكون بيتزوج جابني هنا علشان يقول لي ..
لالا مستحيل محمد يسويها تعوذت من الشيطان وواقفت دام المرايه تعدل لبسها وراحت
توقف قدام الزجاج العاكس وهي تشوف نافوره تتوسط حديقة الفندق
وإضاءات الحديقة الخافته وزاد الضباب اللي مغطي الاشجار خاصة
ان المغرب قرب يإذن ..منظر ساحر كاان بس قلبها مو مرتاح ..
ابوخالد : رجع من السيارة معه اكياس بيده نزلها على الطاولة وهي ماحست
فيه وقف يتآمل الحورية اللي واقفة قدامة كانت في غاية الفتنة شعرها صبغتة
زاد من جمالها مع بياض بشرتها كانت لآبسة طقم تركي فخم كاالعادة بلون
الوردي الغاتم والرصاصي الجكيت عباره عن فرو معطيها شكل بنوته صغيرة
شعرها مرفوع لفووق ونازل منه كذا خصله تنهد لين وقف خلفها مباشره
حاوط خصرها بيديه وهو يضمها لصدره ويشم ريحة شعرها رجعت هي
تميل راسها عليه وتقول محمد اشبك قول ترى الشيطان بداء يلعب فيني
هو كان مغمض عيونه ومستمتع بقربها رجعت تلف وتقابل له قالت ارحمني
وقول وهو يطالع في كل جزء من وجها عيونها الفاتنة رموشها الكثيفة
خشمها الشامخ شفايفها المغرية قال ولا شي اشتقت لك وقلت نجي لوحدنا
ماخلاني مشاري اخذ راحتي كل مااقرب منك يقول روح هذي حقي
قالت بشك متآكد يامحمد ..رد عليها وكذا موضوع بستشيرك به ..
قالت محمد لواكتشف بس انك بتتزوج علي ذبحتك ...
قرب منها وهو يقول هو انت خليتي فيني عقل باقي ...وغابة معه في عناق طوووووووووويل
في آبها /
خلود :الحمد لله رب العالمين بكمل اربع اسابيع وانا اداوم نفس الشعور باالخوف واللي هون علي ان المديرة قالت
لي بما ان عندك شهادة حاسب راح اوكل لك مهمة رصد مهارات الطالبات وحظور وغياب المعلمات واشياء
تخص إدارة المدرسة من البيت عن طريق موقع نور وكآنها بطلبها ذا اعطتني كنز الحمد لله رتبت جدولي بحيث
يكون الآربعاء فاضي الحمد لله وعقبال النقل ...خطبني ناصر ومحتارة ومترددة مره وبنفس الوقت ابغى ابوي
يرتاح من همي انا عارفه انه شايل هي رغم اني صليت الآستخارة بس احس بضيق فضيع بس بوافق علشان
ابوي لين متى بظل حمل عليه مو مهم اكون سعيدة اصلآ السعادة فارقتني من اول يوم تحجبة عن آبوي
قطع عليها ثرثرتها مع نفسها صوت زينة:ياهو وين وصلتي ساعة انادي عليك ..
خلود: هلا زينة ولا مكان معك بغيتي شي ...
زينة:بشك متآكده
خلود: زينة تحقيق هو ..
زينة :وهي تفتح القدور يم يم شكل الفطور مشهي مره متى يآذن المغرب ..بس ليش نوعين معكرونه سلامات
خلود: ابوي فديته يحب معكرونة بالبشاميل ومبطي ماآكلها ومستحيل يقول سووا لي وقلت بما انه صائم خلني
اسويها وخالد يحب باالخضار وسويت النوعين ..
زينة : تسلم يدك ياحظ ناصر فيك بسرعة وافقي ترى متحمسة للعرس ذا مبطية مارقصة ..
خلود: بتنهيدة كلها تعب زينه اخرجي عني خليني اكمل فرد العجينة مااعرف اشتغل وناس تتكلم عندي
زينة :مع نفسك بقووة جاية اوسع خاطرك تطرديني كذا..
قطع عليهم صوت ثالث السلام عليكم ياولد وين آم خالد
زينة: ابوية جاء بروح له افضل لي منك ياالنفسية ..
خلود:وهي تسمع زينة تقول ياهلا فديت وجهك ياالغالي بسرعه احضني يله ترى ناقصني حنان
إذا انحرفت لاتلومني ..
ابوخالد:هلا يانور البيت وين آمك وخلود
زينة : لا بصراحة ماعاد اتحمل انا ارحب فيك وتسآل عنهم قووية ..عمومآ خلود في المطبخ وامي مع قرودها
في غرفتها..
ابو خالد:ههههههههههههههههههه لآتزعلي حتى انت غالية
زينة: واضح مره عمومآ جهز نفسك نبغى السوق نشتري هدايا علشان نزلت الديره تراني متحمسة
ابو خالد: من عيوني
هي في المطبخ سمعت كل الحوار اللي دار بين زينة وابوها تحاول ماتبكي بيوم كانت مثل زينة
ويمكن اكثر كان ابوها اقرب شخص لها حتى من آمها ماتعرف رجل بحياتها إلآ هو خاصة
من صار عمرها 3سنوات وبدآت تميز وتفهم زاد تعلقها به صارت مثل الظل له لمايطلع المسجد
توقف له عند الباب لين يرجع لما يدخل تجلس عنده وتبداء طقوس الدلع عليه شوي تلبس شماغه
وشوي تخلية يجلس وتركب فوق ظهر ويلف بها في البيت كامل ولا ينزلها من فوق ظهره
إلآ لماهي تطلبة ..الآكل مستحيل تجلس إلآ جنبه واحيانآ في حضنه..احيانآ لما آمها تعصب عليها
تروح عنده هو يمشط لها شعرها وترضى في أي شي يسويه اهم شي ان ابوها هو اللي سواه مايهم
هو حلو اولا ..لما آمها ولدت ب/فطوم كانت تغار إذا ابوها شالها وكان مستحيل تخليه يشيلها
كانت انانية في حبها له ..باقي تذكر لما كانت بتدرس اول ابتدائي واخذها السوق ماخلت شي إلآ اشترته
اللي تحتاجة واللي ماتحتاجة وماقال لها لآ ..كان ياخذها المدرسة ويجلس عند البواب لين تخلص
احيانآ كانت تخليه يشيلها واحيانآ يشيل شنطتها ومن تطلع معه لين توصل البيت وهي تحكي له
وش صار معها وهو يسمع لها ..ولا تذكر ولا مره ضربها او هاوشها بعكس امها كانت إذا خربت
أي شي تضربها وتروح تشتكي للآبوها وهو بطريقته يراضيها ..كانت حياتها اروع مايكون لين
راحوا الديرة في العيد وقال لها احمد ترى انت مو بنت خالي محمد هو حصلك عند الزبالة و اخذك
انت يتيمة قلت له انت كذاب قال والله حتى اسآلي جابر منال وسآلت جابر قال ايوه ابوك حطك عند الزبالة
علشان انت قتلتي امك وانه يرميك هناك..جلست افكر كيف قتلت آمي وامي معي وابوي يحبني
ماصدقتهم ورحت ابكي عند ابوي في
المجلس وراح ضربهم ..ولما كنت في سادس ابتدائي المعلمة تنادي اسمي خلود محمد حسن
قلت لها ابله اسمي مو كذا اسمي خلود محمد عبدالرجمن قالت لآ اسمك كذا رجعت البيت وسآلت
ابوي قال يمكن غلطانه انا ماصدقت لما نام ابوي رحت فتحت شنطتة وحصلت شهادة ميلاد بأسمي
وصورة من كرت عائلة فيه اسمي واشوف الصورة ماكانت واضحة واشوف الآسم كان محمد عبدالرحمن
ال حريقي وجلست ابكي يعني كلام احمد ومنال وجابر صح انا مو بنته طيب ليش اخذني و وين ابوي وآمي
لآ ماابغاهم مااحبهم احب ابوي محمد وآمي صالحه ودخلت امي علي وانا اصيح قلت لها امي ابوي وينه
قالت نايم قلت لا ابوي محمد حسن وينه وابكي واصيح ....
رجعها من ذكرياتها صوت آمها وهي مقابل لها خلود يمه وش فيك بسم الله عليك ليش تبكي
خلود :تحاول تمسك نفسها ولا شي فديتك
آمها:بخوف وهي ماسكه اكتافها كيف ولآشي و وجهك محمر كذا والدموع ذي
خلود:يمه ولاعاد قدرت تكمل وهي تبكي وزاد بكاها لما حضنتها آمها الحضن ذا اللي مشتاقه له حيل
الحضن اللي كانت ترتمي فيه كل وقت لما تكون زعلانه من فاطمه وزينه تجي تشتكي للآمها
حتي لما يكون عندها اختبار ويصعب شي عليها تجي وترتمي في حضن آمها ...
ماتعرف في الدنيا ذي شي اسمه صديقة آمها هي صديقتها وكل شي مستحيل تخبي عنها شي
حصرت حياتها بين شخصين بس محمد وصالحة .....
لكن بعد ماعرفت ان ابو خالد مو ابوها تغير كل شي ماعاد هي خلود
عند باب المطبخ : ابوخالد : صالحه وش فيها خلود
صالحه: ماادري دخلت عليها تبكي وتقول مافيها شي
ابوخالد: وهو محترق موقادر يدخل يشوفها ولا بيده شي يسويه وهويسمع صوتها وهي تصيح
قال زينة تعالي جيبي عباية او جلال صلاة وغطيها خليني ادخل اشوف ايش فيها ...
بعد ماهدءت في الصالة وهي متغطية وآمها جنبها وابوخالد جالس وعيونه في الآرض
آبوخالد: خلود ياابويه وشبك وش مضيق خاطر
خلود: وهي تحاول يكون صوتها طبيعي مافي شي ياابويه لاتقلق كنت متضايقة بس
آبوخالد: خلود تخبين علي قولي لايكون علشان خطبة ناصر ترى الوضع عادي
إذا مو مرتاحة عادي الزواج قسمة ونصيب ..
خلود: وهي تلوم نفسها كيف تقنعه ذحين حتى لو قالت له مافيها شي راح يظل قلبه مشغول عليها
مافيني شي صدقني كنت متضايقة ولما ابكي انا مااعرف امسك نفسي ..
ابو خالد: تنهد وهو حاس ان فيها شي وماراح تقول له ولايقدر يجبرها قال اتمنى ياخلود
انك ماتخبي عني شي انا بقوم اتجهز لصلاة المغرب وانت يازينة جهزي الفطور وترى احمد بيفطر معي
بعد العشاء وفي غرفة خلود امها والبنات ..
خلود :يمة فديتك مافي شي كنت متضايقة وبكيت وارتحت ذحين لاتشغلي نفسك
زينة: ياحياة الشقى والله لو اني ابيكي لبكره محد سآل فيني يارب العوض منك
فاطمة: انت ماعمري قد شفتك متضايقة ماشاء الله
زينة: قولي ماشاء الله قبل مااقوم افتح في وجهك شوارع
خلود: يمه بغيتك في موضوع
آمها: خير عن شاء الله
خلود: اكيد ابوي قال لك عن جمعة الآربعاء انا والبنات شرينا هدايا لهم قلنا اول نروح نسلم على
على جدتي فاطمة وبعدها نروح عند عمي حسن وعند عمتي صفية نسلم عليهم وبعدها نرجع
نكمل السهرة ببيت جدتي ..
زينه:صدق يمة (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ) طلبتك روحي معنا خلاص خلنا ننسى
الماضي فديتك
آمها: خلاص طيب ابوكم البارح قال لي وقلت عادي ماعندي مانع
زينة: تنط على امها وتحضنها فديت آمي يانااس فديتها ...
آبوخالد: حاس بضيق على خلود ومابيدي اسوي شي دموعها الليلة نار تحرقني ولا بيدي
اسوي شي اعرف انها تعبانه وتعاني لكن تكتم علشان مانشيل همها وهي ماتدري
اني حاس بها خطبة ناصر لها فرحتني مره بس انا مو مرتاح ابوه واحد راعي مشاكل
وناصر ضعيف ومحتار واتمنى انها ترفض انا اتمنى لها زوج شخصيتة قوية يقدر يدافع
عنها خلود هادية مره ولا تحب المشاكل يمكن علشان كل حياتها رفاهية ماكنت ارفض لها طلب
اول مره احس اني عاجز استغفر الله استغفر الله
آحمد :اليوم الثلاثاء خلصت دوام وبكره ماعندي شي نزلت الديرة وكاالعادة آمي مو في البيت
ماعمري جيت من الدوام واحصلها فتحت الباب إلا صوت الآغاني يرج البيت رج الصوت طبعآ
من غرفة خواتي وقفت اطالع لمنال وهي ترقص ملابسها حدث ولآحرج بلوزه علاق لين البطن وبنطلون
اسكيني ماس على جسمها وهي قاعده تتمايل مع الموسيقى ولا حست فيني لاهي ولا البنات هي ترقص
والباقي كل وحده مبحلقه في جوالها آخيرآ انتبهت منال لي قالت بكل وقاحه خير وش جابك غرفتنا
مارديت عليها دخلت لين اخذت الرسيفر وضربته بكل قوتي في الجدار لين تحول لكسر ومسكتها هي
قلت:منال قومي غيري المصخره اللي عليك احسن
منال:بصراخ وش دخلك انت وجلست تصارخ وتنادي ابوي
احمد: وفري على نفسك الصراخ ابوي مشغول يكلم (ترايسي ) ولاهو حولك يله انقلعي غيري
خرجت من البيت وانا متضايق موحاله ذي وعلى طول بيت جدتي فاطمة ماارتاح في الديرة
إلآ عندها صح ان خالي جابر يغثني بس اهون من بيتنا قد اعطتني نسخة من مفتاح بيتها
حصلتها سادحة في الصالة وتتابع قناة بداية ولما شافتني قامت ترحب فيني
الجدة : ياهلا فديت وجهك ونورك
احمد: كيفش ياجدة اربش بخير بشري عن صحتش
الجدة: نحمد الله ماعلي من الدنيا خلاف ابشرك بشرني عنك وعن خالك وعيالة اربهم بخير ..
احمد: بخير ويسلمون عليش كثير السلام
الجدة: فديتك انت وخالك اشبك ياآبويه عساك تعبان
آحمد:تنهد وهو يتمنى انها آمه تسآله السؤال ذا..تعبان ياجده تعبان من روحي ومن آمي وابوي واخواتي
الجدة :طعن قلبي عنك ومجاره روحك من الضيم ..وامك ام خبله ياهي عنك
آحمد: ياجدة ماعمري جيت من الدوام واحصلها إلآ مسيره
الجدة: لاتشكي لي فآبكي منها والله ياولدي ما اعرف منك كلمة المعروف او تجيني تسولف وتشوف
وشني بيد إلا تجي متى مافضيت شوي وروحت الله يستر حالي وحالها
آحمد: ادعي لها ياجده ..
الجدة :كفاية بي ادعي على خطو القدم لها ولجابر لكن الصلاح من الله ووالله ماني عاقة في آمي وآبوي
الحمد لله جلست مع آمي 6سنوات في بيتها وخليت بيتي ولا اعرف لااخرج مكان لين آمي سارت بها اكفانها
لكن آمك ماني في حاجتها عسى ربي يخلي لي ابو خالد يجي في الآسبوع مرتين وكنس وغسل وجاب لي شغاله
وشردها خالك جابر وانا باقي بصحتي اقوم بروحي لكن ضامني كلام الناس بها
آحمد: الله يهديها هي وابوي ياجده مدري كيف اسوي معهم هي تشتكي وهو يشتكي منه ومحتاربينهم
الجدة: ابوك جاني وقال خالة انا رجل بيتزوج لايكون في خاطرش شين علي ..قلت لآوالله ياامك انت رجال حر
نفسك لكن ودي يوم انك نويت تعرس كان اخذت بنت حسب ونسب احسن لك من فلبين قال ياخالة احبها وابغى
اخذ اجر بها قلت بصرك ياخالتك مالي عليك إلا كلمة المعروف ..
وانت يا احمد إذا بيد شوري اعرس خذ لك بنت رجال من ثوبك تحفظك وتصونك ..
احمد: على يدش جدة اخطبي لي وانا موافق..
الجدة :والله البنات ياكثرهم لكن انت بيد نقوتي ( يعني اختياري) ولا بعدين تقول راسي قلبي وانت ياجدة السبب
احمد: وهويضحك لآ والله انت فصلي وانا اللبس ..
الجدة: يعلم ربي اني احبك ولاني بيدك لك إلا شين يعجبك ...عندك بنات خالك حسن وبنات خالك محمد وبنات
جدك محمد اختار وكلهم ياسلام دواء ..
احمد: ههههههه جدة مايصير كذا انا ماقد شفتهم انت وش اكثر وحده اعجبتش فنانه مره منهي .
الجده: بنات خالك حسن مابهم شين فاطمة سميتي ياسلام فنانة وعاقلة وكلها.. وسحرها مثلها وعلياء باقي جاهلة
آحمد: خلاص اختاري اللي قلبك انت بيدها ياجده وانا موافق ..
الجدة : سميتي فاطمة فديتها لكن معها ابوها شرهه مثل آمك وانت رجال حار ولآ بتتحمل
آحمد: وهويضحك على جدته والله انك صادقة لا خلاص بنات خالي حسن الله يوفقهم ..
الجدة: باقي بنات جدك محمد: خوات عبدالله الكبيره ريتها فنانه لكن اللي دون ولاهي مثلها
آحمد: اهم شي هي بيضاء اولآ
الجدة: لآوالله ماهي بيضاء قشطة على ماقلت ..
آحمد: اجل خلاص ماعاد ابغاهم ..وبنات خالي محمد
الجدة: بحب وحنين لعيال ولدها اللي ماحسبت بيوم ان محمد بيجيه عيال قالت سميتي فنانه لكن ولاهي بيضاء
قشطة على ماقلت وزينة وزينب مخطوبين ابوهم قال لي ..
آحمد: قولي والله ياجدة لمين ..
الجدة : وماذا علاك انت مايخصك
آحمد: بضحكه على تفشيل جدته له الله مابش علي خلاص وربيته
الجدة : آني صادقة اسمجتني .. فديتها اما خلود ماقد وصف بزينها امها زينة الله يرحمها عن جدك محمد
افلح عقلها يوم ماتت..
آحمد: وكان سادح وانه يجلس بيضاء ياجدة
الجدة : بسم الله علاها كآنها لمبه
آحمد: انت متآكده ياجدة
الجدة وهي واصله حدها من احمد: اقولك قوم عني خلني اصلي احسن لي
آحمد: والله انك ماتصلحين خطابة ياجدة وهو يضحك واخيرآ حصل مراده رجعه من سرحانه
صوت جدته: احمد اشبك تكشح وحدك ياالله في الصلاح
احمد: ونفسيته تغيرت 180 درجة على يد جدته فديتش ياجده شوي ويدق جواله
احمد: الو هلا الحمد لله موجود جيت ماحصلتك لا عند جدتي فاطمة .لاوالله موفاضي لسوق يمه دوبي نزلت
بكرة اوديكم لا بنام عند جدتي كيف ليه يمه خلاص مع السلامه
الجدة: امك
احمد: ايوه تبغى السوق هي والبنات ...
الجده: كل يوم امك وهي ذا السوق ولا بان علاها هي واخواتك اعوذ بالله ..
خلود: جاء يوم الآربعاء بسرعة فضيعة ليه الآشياء اللي نخاف منها تجي بسرعة
تنهدة وهي تسمع صوت زينة وزينب متحمسين مره عكسي انا وفطوم كملت تمشيط
لتولين ولابستها ورتبت ملابس لنا لين يوم الجمعة احسها دهر استغفر الله بس علشان
ابوي بتحمل بعد ثلاث ساعات كنا في الديرة بمجرد خروجي من آبها احس بخنقة مكتومة
ابغى ابكي بس كفاية انفجار يوم الآثنين كانت تشوف حريم يمشون في الشارع وعيال صغار
جالسين عند المسجد يلعبون كورة واكثر من بقالة منتشرة في نفس الحارة رجعت من سرحاني
على صوت تولين حلود سوفي حروف صعيره الترجمة( خلود شوفي خروف صغيرة) قلت لها
وانا اضحك على نطقها عند جده فاطمة كثير خروف اوديك عندها ..
وصلنا بيت جدتي كان عبارة عن عمارة دور واحد بها حوش كبير كله مليان اشجار
البيت ذا لها فيه ذكريات موجعة في البيت ذا عرفت انها مو بنت ابوخالد في البيت
ذا انكسر فيها شي عمره مايتصلح ...بس هي تحب جدتها حب غير طبيعي
جدتي ماتدري اننا بنجي قلنا للآبوي لاتقولها خلها مفاجئة فتح ابوي الباب ودخل
وحنا وراه ويقول ياآم حسن يابنت جابر يااهل الدار شوي إلآ هي جاية اقلط يامرحب
قال ابوي : معاش ضيوف ..قالت مرحبا الف بك وبضيوفك ولا حياني عنكم
بمجرد ماقربت منا وشافت خالد عرفتنا وسلم عليها خالد وهي ماخلت مكان في وجهه
إلآ سلمت عليه وهي تقول فديت ياآبوية وآمي وانت ياخالد ..وانا احس العبره بتخنقني
وسلمت آمي عليها وكان بينهم سلام حار بكت فيه آمي وجدتي وبكيت معهم لين قال ابوي
آم خالد خلاص تعوذي من الشيطان وسلمت علي ونفس الشي تحضني وتبكي وتقول محد مثلي الليلة وانتوا
عندي قالت زينة: ياهوووو خلاص فكونا من الدموع تعالي ياجدة اسلم عليش وسلمت على البنات ودخلتنا
غرفة استقبال حلوة مرة ابوي قال انا بطلع اصلي انا وخالد شوي احصلكم جاهزين وراح وحنا نسولف مع
جدتي وفرحت مره لماقلنا لها بنروح بيت عمي حسن ..
في نفس الحارة بيت قريب مره منهم ريحت البخور تعج في المكان وصوت عبدالرحمن يقول :
ابوية بعد الصلاة تجي البيت على طول عندي ضيف
ابوه : ومين ضيفك ذا
عبدالرحمن : انت تعال وبس
ليلى (زوجة حسن): عبد الرحمن فديتك تآكد ان المجلس مكيفاتة الآثنين شغالة
عبدالرحمن : ايوه انا مشغلها وترى عمي محمد وعيله وصلوا شفت سيارته عند بيت جدتي يعني بعد
الصلاة اكيد بيجون ..
ليلى: يامرحبا والله يحييهم
في غرفة البنات سحر وعبير وعلياء يتجهزون وحايسين الغرفة كلها دخل عبد الرحمن قال
بسم الله وش الحوسة ذي يله بسرعة روحوا ساعدوا امي
في بيت الجدة واقفين عند الباب وابو خالد يقول ماله داعي يمه تروحين معهم بيسلمون ونطلع
ماراح نتآخر قالت لآوالله إلا بروح يله توكلنا على الله جيب مشاري اشيلة قال لآوالله يمشي على رجوله رجال
عبدالرحمن كان واقف وشافهم وهم جايين تقدم لين وصل لعمه وسلم عليه وعلى خالد وعلى جدته
وقال حياالله آم خالد يامرحبا الف فيكم ياهلا وغلا ادخلوا مع الباب الثاني امي قدامكم ..
آم خالد الله يحييك ويسلمك
دخلوا وسلام حار بينهم وسوالف لين اتصل ابو خالد وقال خل البنات يجون المقلط يسلمون على عمهم
فاطمة كانت مره خايفة مسكت على يدها وقلت توكلي على الله وراحت معهم جدتي ..
احمد : كلام جدتي عن خلود خلاني اقتنع اني اخطبها وكلمت ابوي ووافق وقال ونعم الآختيار
انتظر لين ارجع من الفلبين واخطبها لك وابشر راح اساعدك وقال اهم شي امك ماتدري
وافق انتظر امي واخواتي اوديهم السوق وتطلع منال هي وعبايتها ومكياجها حفله وقلت
منال إذا تبغي السوق اغسلي للي في وجهك وإلاانقلعي هنا وخرجت وخليتها وامي
باقي زعلانه ليه اكسر الرسيفر امس وركبت معنا بسمة واحلام بنات عمتي
وحنا في السيارة قلت بسرعة خلصوا اغراضكم بعد العشاء خالي محمد واهله
معه..
صفية : والله حنا بنتآخر في السوق ودوب صالحة تتنازل هي وبناتها ويجونا
احمد: يمه تعوذي من الشيطان وخلاص بلا مشاكل ذحين بدق على خالي
واقول انت مشغوله وبعدين نروح لهم بيت جدتي وانتهت السالفة ..
بسمة: كيفك يااحمد ماعاد لك حس فقدك ياالدب ..
احمد: هلا بكتمه كيفش
بسمة : والله انك ما تستاهل احد يحترمك اسلم عليك وتقول كتمة
احمد: ادلعك احمدي ربي ...
احمد:هم يسولفون وانا عقلي مشغول في خلود اتمناها والله بس خايف من آمي ترفض
حتى لو رفضت راح اتصرف انا
بسمة: بنات زينة قالت لي اليوم ان اخوها ناصر خطب خلود بنت خالك محمد
صفية: انت صادقة ..
بسمة: جد والله قالت اليوم ياحظها خلود يجنن ناصر مدري هي حلوه
منال : من وين حلوه يع والله مافيها شي حلوو
صفية: حظها يفلق الحجر تعينت وبتتزوج امها صالحة ام الآسحار
احمد: بمجرد ماسمعت كلامهم والحكاية فيها خلود وناصر وخطبها لا مستحيل واربط فرملة
والتفت على بسمة مين قال لك وامي تقول ولد اشبك بتصدم بنا ..
بسمة : بخووف هيا بشويش علينا ترى باقي ماقد تمتعت بفلوس حافز
احمد: بصراخ تكلمي احسن
بسمة : اشبك اخته قالت لي اليوم بس باقي ماردوا لهم خبر
احمد: بينه وبين نفسه اكيد بتوافق خلود يعني حظي نحس كذا ...
خلود: مو مصدقة اني خرجت من بيت عمي حسن كنت مخنوقة رغم ان زوجتة وبناته
ماشاء الله مره عسل واحسن شي ان عمتي صفية مو في البيت الحمد لله مالي خلق نغزاتها
جلسنا نسولف مع جدتي كانت مرة مستانسة فينا
ابوخالد: يمة كيف جابر لش عهدآ به
الجدة : لآوالله له اسبوع ماقد جاء ارتحت منه الله يصلحه بس
ابوخالد: وهو يتنهد يوم الآحد اتصلت علي الشرطه واروح اشوف وش بيغون واحصلهم
ماسكين جابر
الجده: بخوف مهماكان يظل ولدها قطعة منها ليش وصار عليه
ابو خالد: ماصار عليه شي بس مسكوه ومعه قات يهربه
الجدة : الحمد لله على كل حال الله يوسع قلبي
ابو خالد: وقال الضابط لماعرفت انه اخوك اتصلت عليك إذا تبغى تخرجه عادي
الجدة: بحرقة سود الله وجهه لا والله انت مقروع باالله يامحمد ان تخليه تربية الحكومة
ابو خالد: والله قلت لهم خلوه يخيس في السجن حتى لوكان ولدي يهرب قات خله ياخذ جزاه
مر الوقت سريع وجت عمتي صفية وبناتها ومعهم بنات عمتهم وبنات عمي حسن
وكنت انا وفطوم وآمي في المطبخ نجهز العشاء قالت جدتي
صالحة : الحريم وصلوا ادخلي انت اول وبعدين بناتك لاتدخلون سوا
بسمة : مره متحمسة اشوف بنات خالي محمد رغم اني سآلت منال ماغير تسب فيهم وفي آمهم
شووي دخلت علينا وحده قمر لآبسه تنورة جنز وبلوزه كت وردي مشجر فيها كذا لون اللي يشوف
وجهها يرتاح سبحان الله محنية يديها ورجولها رافعه شعرها كله لفوق راسمه عيونها تجنن
قلت منال: مين الصاروخ ذي
قالت وهي تشمق بفمها: صالحة الخايسة زوجة خالي محمد
بسمة: يالبيييييييييييه ياالزين ماشاء الله ..شوي دخلت وحده ثانيه تجنن لونها حنطي بس عليها ملامح
خرافيه وشعرها طويل وكثيف وطويلة وادق منال منهي ذي
منال: بنتها فاطمة ممرضة
بسمة : ماشاء الله شوي وتدخل وحده عليها جسم كآنها عارضة ازياء سبحان الله بيضاء وعليها خشم كآنه
سيف وعيون تذبح وغمازات زادتها فتنه وشعرها لين تحت قد رفعته فوق ومفيره اطرافه لآبسة تنورة
اسود لين الكعب وبلوزة اسود فيها ورد احمر ومحنية رجولها بطبعات ورد ولابسه صندل
واطي احمر وحاطة كحل بس ومرطب شفايف كانت فتنة قلت بسمة مين الصاروخ ذي
قالت : خلود ربية خالي
قلت : ذي اللي تقولي عنها خايسه نفرو بك يامنال إذا ذي شينه آجل انت ايش ..
وبعدها دخلوا بنتين حلووين مره زينة وزينب باين عليهم فلة الله وسحبت على منال ورحت معهم
خلود : احس قلبي بيتوقف المواجهة اللي كنت خايفة منها عمتي صفية ماغير تقزنا بعيونها ابتداء
من آمي لين تولين ومشاري واللي ريحني ان خواتي وعمتي عزمهم ابوي مره كنت مبسوطة عمتي
محاسن حضنتني وهي تهمس في آذني عسى ربي يكتبش من نصيب ناصر واحطش في عيوني
انتهى
|