كاتب الموضوع :
ضلع إعوجاج !
المنتدى :
الارشيف
رد: ليلة خميس
ليلة خميس
ليلة اولى
مدخل:
لوحه تحتضن طفله
وبملامحها رسمت دموع
والم موجوع
توصف حزني المكبوت
رماد اللون يكسيها
تعبّر عن انين الخوف
خذ من بقايا بسمتي
اهات وواحات شجن
وسمّ الحزن في لوحتي
طفله ضيّعها الزمن
واذا سألوآ عن دمعتي
ترآني بنت(ن) للحزن
همّي تعآلى بحسرتي
والخوف في قلبي سكن
يآسائل(ن) عن فرحتي
الجرح غطّآها بكفن
ونثر ملامح دمعتي
بعبره خـآنقها الجفن
خل الحزن في رحلتي
يعبر شطئان ومدن
وخل الالم في رسمتي
يزرع لـآهاتي وطن
اسود يلوّن حيرتي
وابيض يخالطه بوهن
غير الرسم وش حيلتي
والجرح في صمته طعن
×
كنت أشوف عيون تناظر فيني.. أدركت حزن النواظر.. والألم في جوفي حاضر.. يزرع بقلبي الكدر.. احتضن هالدمع عيني.. اختنق بارض المحاجر.. أكابر باختناقي أكابر.. لأجل
بس ما انكسر.. طاح كلي وانتثر.. بس بعضه استند بكف يد.. كان عابر
قلت: أسفه اعتذر
ابتسم ومن فوق كتفي شفته حاذاني ومر.. ولما ابتعد!
امتطيت صهوة الحلم الكسير.. وأسكنتني فيني عبره تحتضر.. صرت أشبه طفل في عمره صغير.. يخطي الخطوة شمال.. ويتهاوى في اليمين..
آآه من غدر الزمن.. يجرح القلب الحزين .. يرسم بجوفه أنين .. يكتويه بزفر آآهات وحزن..
ولازلت اشكي للبحر.. ارمي بوسطه حجر.. وأتأمل أي اكثرهم غدر.. الوجيه نفس الوجيه والعيون اعتادت تشوف الفرح فيني ضرير.. ذاك العابر ظهر.. هي صدفه اللي جمعتنا أو
تكون حكمة قدر..
شفته مني يقترب
: انتي ساره
قلت: لا
بدون حس واكتفيت بالاشاره..
جيت برحل
: ادري انك مانتي بساره بس بسأل
: يا شموخك وش سبب انكساره
التفت بكلي يمه.. وبان اندهاشي بسؤاله..
وابتسم
ناظرته بنص عين وحاجب مرفوع(ن) يساره.. شفت بعيونه حكي من رعشة ايدينه وشفاهه
قلت: سم وش تبي
قال: الحزن بعيونك وش قراره
ابتسمت ومن الغرابه ضحكت وابتعدت
: نعنبو هالحزن فيني علم الناس اللقافه
وارتكبت لما وقفني بكلامه
هو هذا عذابك
والروح بايده سواره
هذا هو خان قلبك
ورضى بجرحك وناره
التقت عينه بعيني والغضب ينطق شراره..
ماتت البسمه بشفاهك
واسكنت دمعه بجوفنك
والحزن يطق بابك
وين فرحك
ليه رضيتي باحتضاره
يمكن انك بس نسيتي
ان حياتك تختصرها ابتسامة
تذكرين هالعباره
الحياه تختصرها ابتسامه
تذكرين ياساره
تذكرين هالعباره
ابتعدت عنه وانا ضايقه من حر همومي مثل ماضاق الهواء ف ضلع الرياض ماصبرت ادمعت ثم البست اجوائها ثوب الحداد
يالرياض ما سألتي ليه غيمك جف ريقه واختنق بين ضلعين السواد.. ماسألتي ليه مامر بسلام احتواك في عز نورك لين ارتماك في ظلام..
يكسر الشمس بغروب.. ويبعثرك بلحظة هبوب.. ومايروم يروي ضلوعك بديم.. ثم يهاجر وانتي عطشى مثل غيمي..
يكسر انوار اللقاء وينبت بضلعي حنين.. واتبعثر من اساي وينتشي فيني حزن.. من حنين وذكريات واتعوذ من شيطان الهوى في كل ليلة.. ياعسى اغفى بسلام.. واتمنى ليتني اظل
انام..
وما انام
السهر واقف على اعتاب الجفون.. والدموع تعانق اطراف العيون.. خوفي دمعي بي يخون..
كان غيمي يالرياض وكنت طيره.. كنت في قلبه اسيره.. كان يمطرني بخيره.. حتى عشقته للجنون..
شوفي حالي يالرياض.. اختنق فيني البياض..
ضقت
وضاق فيني الفضا.. وينها دروب اللقا.. احترق غيض واثور.. وصرت اتعب في مدار الشوق ادور.. كل فصوله احرقت فيني الشعور.. الحنين والقسى.. وانتظاري والبكا.. يالرياض
ماسألتي ليه غيمك جف ريقه واختنق بين ضلعين السواد.. شوفي مستوطن وريدك كيف عنك ماسلى.. رغم حبه وفي ضلوعك هو سكن لكن في ذنوبه طغى
اظلمونا يالرياض نشرع ابواب المحبه.. ونكون لهم سكنى ووطن والمقابل يخنقون فينا البياض..
اطياف: سوووويره افتحي الباب.. صوتي صار مبحوح بسبتك افتحي
ياجنون البرد يامطلب دفاه.. يانكساري ي اطياف.. ياشتياقي ي اطياف.. كلي من دونه اضيع واتبعثر.. ويحتويني الاحتياج.. وترتجف فيني الجروح.. وتلتبسني الف آه.. وما اشوف
غير روح.. تزفر الاهات خوف
مشيت بتثاقل وفتحت الباب
اطياف: ليه مقفله الباب وليه جالسه تهوجسين بروحك ابد ما انتي خاليه
ياجمود الصمت من ضيم الكلام.. وياخصام يغفى بضلوعي وينام.. تزهر شجونه في عيني.. ويتهادى دمع عيني.. ياما كنت اغفى.. بين كفيه واغني للورود وللربيع اللي ودعنا
بمسى.. ياهو خناقني الشتاء.. يشعل بقلبي عنا.. وذكرى يحيها الحنين واختنق بين صدي والجفا.. بين هجرك واحتياجي يا انا
اطياف: يمه من عيونك تدمع ليه.. ساره وش فيك يابعد قليب اختك
كنا كذبه في صفحات الهوى.. وش اساسك ياهوى.. حب يهدمه الخطأ.. وفراق يصبحنا بأسى.. وين شرعك ياهوى.. شح عطفه بعد كل هذا العطا..
تقدمت اطياف واحتضنت جسدي الخاوي يخلو من استجابة وعدم تلبيه نادائها ضعت يدها بشعري: بسم الله عليك من عيون الحاسده.. هذا من عيونهم كنتِ بزواج ليلة واكتمل
قمرها.. قل اعوذ برب الفلق.. من شر ما خلق.. ومن شر غاسق إذا وقب.. ومن شر النفاثات في العقد .. ومن شر حاسد إذا حسد..
ومن شر حاسد إذا حسد
ومن شر حاسد إذا حسد
كررتها علي... ماتدري ان كنت امثل وازرع بعيني شموخ لما اقفى.. راح عني وماهقيت بعده يجرحني البكى.. ويكفن ضلوعي الجفا.. ويرتميني في ضلوع البرد اطلبني دفاه.. وين
دفا وهو بعيد عن عيني.. اللي فيني يا اطياف منه هووو اللي ذبحني وانكويت بناره.. آه ياحرقة الجوف توجع والله توجع يا اطياف
اطياف: ياقلبي ياروح عيوني.. بسك قطعتي قلبي يعني يهون عليك تأزمين البيبي
رفرف ضي الفرح بجناحي واشعل جمر الكلام
قلت: انتي حامل
اطياف وهي تبعد عني وتبتسم
: ايه حامل وترى اول من عرف بالخبر انتي
ساره: والله مبروك حبيبتي الله يتممه على خير
وانا اساي درب الفرح والهموم في قيود تكثر.. والالم فيه يتجبر
ساره: والله وتحقق حلمك يا اطياف
اطياف: حمدلله
ساره: مبروك حياتي ويتربى بعزك وبعز ابوه وبخالته طبعاً
غرقت بضحك: الله يبارك فيك والعقبه على راسك
ليه ي اطياف
حرام الطعن في جرحي بذنب مانوى اعتاقه.. طفله وانغدر فيني.. لاجل اني صغيره سن.. كل طهر كاسيني.. براءه تسكن بعيني وبياض(ن) ارتديه وشاح.. اشوف الطهر ياعزوتي
غدى نازف بطعن رماح.. واشوف البياض اسود اطياف سترك ابد ماطاح.. انا كلي طهر باقي لكن ماندمل بجراح.. ذئاب اتجملت بأنسان اثاري همسهم انباح.. انا ادري قسم والله..
اني صرت انا غلطه بشرع الكل وبعيني.. ضحيه لكل القاتل اشيل ذنوبه بأيديني.. تحملوني وزر جرمه ووزر صغري ومفهومي.. انا مالي سوى ربي يحقق ماتمنيته.. موتي والعذاب
لكل من طعونه انهشت عرضي.. ومن دنس جسد ابيض عفاف الطهر اهو بيته..
اطياف: ساره وش فيك رجعتي تهوجسين من اول وجديد وش مخبيه عني احكي ي جعلني فدوه لك
بإزهاق روحي: انا بخير بس تعرفين صدعة العرس والا انا مافي مني اثنين..
اطياف: صدقتي والله.. انا بنزل عند امي وبتقهوى معها
قلت: خلاص ولايهمك اغير لبسي والحقك
اطياف: لا تتأخرين مثل عادتك وتقعدين 5 ساعات شاور
ابتسمت: إن شاء الله
×
خرجت اطياف كأنها تقول الامن في صدري الزمان ازهر به.. واقول ان الغدر سكين طعن صوت الشرف في لب ترياقه
يبه ، يمه'
يبه شمس الحياه غابت وانقص كلي من اعناقه.. وصرت اتوجسد الذكرى ودمعي مبلل اهدابه.. اشوف الهم في عينك الم مشروع ابوابه.. يبه اششششششششش.. رجيت صمتك..
رجيتك بس لاتشكي.. ولو موتي يكفن حزنكم والله لا ارجي الرب يرحمني واجي للموت طلابه..
انا غلطت ياما حذروني منه
ولد عمك ياساره اكبر مغازلجي
ولد عمك ياساره ماهوب رجال ولاينتخي لعلوم المراجيل
ولد عمك ياساره راعي بنات ولايصلح لك ياعيون اخوك
آه يزيد ليت سمعت كلامك ياخوي ليت ما وافقت على ولد ضاحي.. العبره ب ضلوعي تختنق.. اكتوي وانحرق.. الوم نفسي ولا الومه هو.. ليت ماطلعت معك ليت اقفيت عنك
ياضاحي وش جازيتني غير هدر الشرف.. غمضت عيوني وانا اذكر تفاصيل الغدر
×
انصاف: ساره ترى ضاحي ازعجني يقول خل ساره تظهر لي يبي يشوف زينك
بخجل: بس انا ماقلت لامي
سحبتني معها: والله ب يذبحنبي وعلى قلة سنع.. وبعدين فرصة تشوفين حبيب القلب ضويحي..
كنت اشوف نور فيه وضحكته مبسم ربيع.. كنت اشوفه مثل نجم شارق في ضياه..
بحب: ياهلا بالخافق اللي ينبض ياهلا بعيوني اللي ابصر بها آه ياقلبي وش ذا الحلا وش ذا الزين.. ساره يابعد كل اهلي وطوايفهم
لمني وهو يضغط على خصري وباسني من عيوني
ابتسم: انا ما اقدر ارحمي قليبي
قلت: ضاحي مو هنا مو وقته
ضاحي: متى وقته
بخجل: ضاحي خلاص رووح لو يدري ابوي ينحرني
ضاحي: ليه انا امهبول اخليه ينحرك كان ينحر قلبي تراه فدوه لك.. وبعدين ترى استأذنت من عمي الله يحفظه وجعل عمر(ن) طويل اني بأخذك ونتمشى
قلت: ضاحي انت ناسي اليوم زواج اختك
ضاحي: ماينلام قلبي يالله ي روحي جيبي عباتك وخل نمشي وعهد(ن) علي لا رجعك سالمتن غانمه..
رحت لأمينة العبايات وعطيتها كرت يحمل رقم الصندوق اللي به عباتي اخذت عباتي ولبستها ورحت له وخرجنا وهو كان مبسوط..
ضاحي: ها ياحبي وش رأيك اوريك شقتنا
بتوتر: ضاحي ما اتفقنا على كذا
وهو يسحب يدي ويقبل باطن كفي
: افاا ما انتي بواثقة فيني
قلت: بالعكس حبيبي واثقة فيك بس
ضاحي: لا ما انتي بواثقة فيني يعني ماتعرفين غلاك وين ساكن.. تجهلين مكانه ي ساره
ساره: لاتزعل حبيبي مو قصدي ازعلك
ضاحي: ماتبين تزعليني صح
ساره: اكيد حبيبي
ضاحي: اجل اثبتي لي
نزل ضاحي وخرج من سيارة وتركني اعيش خوف.. سميت بالله ونزلت من السيارة ولحقت عليه
: ضاحي استنا انا جايه
ابتسم لي بحب ومسك كفي وباسها.. سحبت يدي
بخجل: ضاحي
ضاحي: لاتنادين اسمي كذا ترى تهور
قلت: طيب
×
دخلنا الشقه ورقينا الدرج ماكان فيه مصعد وطلعنا طابق ثاني.. شقة كانت مخيفة ظلام يكسن نواحيها تمسكت بيده
بخوف: ضاحي ليه دنيا ظلام انا ما اشوف غير الظلام
بحب: تعرفين الكهرباء بهالمرمر منطفي بس لاتخافين..
فتح الباب وكانت دنيا ظلام دامس ماغير شموع صغيرة تضيئ المكان.. دخلت وجلست بالكرسي
ضاحي وهو يشغل مويسقى رومانسية ويناظر فيني
: حبي فتحي عباتك
تمسكت بعباتي: لا مرتاحه كذا
ضاحي: براحتك قومي معي اوريك غرفة نوم
مسك يدي وقمت معه.. دخلت الغرفة وماسمعت غير قفل الباب نبض قلبي بدقات متسارعه وانا ارتجف
: ليه قفلت الباب
وهو يناظر فيني بنظرات مقززة.. نظراته تحسسني اني عاريه
ساره: ضاحي
بهيام وبلذه وهو يسكتني بقبلة اخرستني وفتح عباتي ومزقها بكل حيوانية
وانا مصدومه دفيت صدره عني
وباختناق: ابعد عني.. لاتقرب احسن لك لا تقرب
ضاحي: انتي زوجتي وهذا حقي
ساره: ضاحي انا بنت عمك لاتطعني بألف طعنه انا ماتحمل هالحده منك انا عرضك وشرفك خليني ياضاحي خليني الله يخليك
ضحك: إذا مو بالطيب بالغصب باخذه باخذه
صرخت: لااااااا تقرب حرام عليك يا ظالم حراااام ضاحي
هجم علي وانسدل ستار العفه والطهر ..
×
فتحت عيوني.. بكيت الهم والعبره.. ودريت ان الزمن دوار.. حرقني وسط جمره.. وفي حالي تقول ذي قسمة الاقدار
×
يـآصاحبي ابسـآلك.. ليه الوصل اصبح بنظرة الواقع جنون.. وليه الردى يرسم بدروبه فنون.. وليه الحزن غطى على خير المزون..
يمطرنا الصبر بفرح.. ويكون لنا سند وعون.. بخبرك عن حال دنيا ماوسعت.. من ضيقتي ضاقت علي واوجعت.. ظلم وغدر وشحِ (ن) وجور والناس بالخير ماسعت
كلن في همّه يرتجي عزٍ (ن) وجاه ولانفس فيهم جمعت.. بخبرك عن أمٍ تصيح
تبكي سنين فيها ارضعت.. ومالقت غير الالم والآه فيها يستريح.. من قسوه قلوب جفت.. ماثمنت ولاخافت ربها وارتجت.. رضا قلب الام الحنون..
تحت اقدامها.. جنه ربي تشرفت.. ومع برها.. رضا ربي يكون.. دنيا تدنت ماجنت في حقها غير الطعون..
هي كبرت هي علمت وفي حلمها تصبرت حتى ارتمت في كبرها ولا واحد (ن) عنها سـآل
ياميمتي
غدر الزمن في رميتك اصبح يبيح
ياميمتي
تجملي ولا يضيق خاطرك الجريح.. كلن فيهم بياخذ جزاه وبنيه اعماله يطيح.. ياميمتي استحلفك.. لـآ اشوف حزنك والالم.. يرسم على شفاتك حزن..
يبكيك قهر من الزمن.. ومن حيرته يسكنك هم.. كفي دموعك ارتجيك.. موتي ولا دموع الـأم.. كله ولا دموع أم..
شغاف: آه يارب انت اعلم بها ف احفظها يالله
ماعندي شي أخشى عليه اللي بغيته راآح.. البارحه كان المسا جراح.. وبيني وبينه حارسه.. وعيون حمرا يائسه.. ودرب يلم شتاتنا.. يجمع زمانٍ فاتنا.. ويسقي الغصون اليابسه ..!
واللي بغيته رآآح.. يانعمة النسيان عندي طلب.. ممكن أساافر وأغترب.. وأنسى مشاوير الهدب.. وأنسى الجرآح.. وكل اللي رآح..
وأسمي نفسي من جديد.. وأبدى قصيد.. مثلي مثل باقي البشر.. ماعندي شي أخشى عليه..
اللي بغيته رآح.. اللي بغيته راح ياهمام.. آه يمه ليتك هنا يمه الله يجعل مثواك الجنه..
غادة: انتي جالسة هنا
بطفش: وش تبين ترى مو فايقه لمزاجك
غادة: افااا خليه يروق مزاجك.. اقول لا يكثر والحقني عالمطبخ لاتنسين الغدا اليوم انتي اللي بتطبخين لاتنسين انك مقبله على زواج
شغاف: وانتي تخلين احد ينسى
غادة: شغاف حبيبتي خلاص اللي راح راح.. اللي تسوينه بنفسك مايرجع امي من قبرها
شغاف: آه يا غادة بتكمل سنة وهي بعيدة عني.. اشتقت لها والله العظيم واللي خلق روح فيني وحشتني
غادة بحزن: تصدقي وابعدي هالحزن من عيونك .. يا شغاف عن أم سلمة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول
((ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنا لله وإنَّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها إلا آجره الله في مصيبته وأخلف له خيراً منها)) سبحانه وتعالى ــ عدل لا
يجوز وله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى وله في ذلك الحكمة البالغة وهو الفعَّال لما يريد. ومن عارض في هذا أو مانعه فإنما يعترض على قضاء الله وقدره الذي
هو عين المصلحة والحكمة وأساس العدل والصلاح. وانتي بحزنك هذا بتعترضين على حكم ربك
شغاف: اللهم لا اعتراض.. اللهم لا اعتراض
غادة: غسلي وجهك عشان نطبخ الغداء
شغاف: إن شاء الله
×
جيت بسال عن غيابك.. وعن حلم(ن) دق بابك.. ياترى قلبك يحس.. يحترق بجمر الانين ويكتوي بشوق الوله.. شوف روحك.. هي انا.. تشتكي برد الجفا.. والمدامع تخنق العبره بكا..
ماتصبرت الغياب المر اللي من بعده لقا.. تشعل اﻻشواق فيني ومن لهبها ترتميني بجمر آه. من عنادي ومن عنادك اشتعل جمر العنا.. لا تصدق ان حبك كان عادل ما طغا..
انت كلك تجتمع في وصف ظالم فيك غرور وكبرياء.. شفت فجر الليل والنجوم اللي تبرق بحضن السماء.. تشهد انك في الخيانه تستحق الموت.. بتهمه اعدام الوفاء.. مادري كيف القلب
حبه هذا والله من عماه.. كيف يعشق قلب خانه بينه اصله من رداه.. كيف صابر
عالـ طعون ومن عذاب(ن) اكتواه.. كيف يبعد ويتناسى وهو طبه وهو دواه.. مانسيت انه قريب.. ينتسب لي من بعيد.. كان يسولف ببنت خاله.. مو اختياره من طرف امه وخواته..
والعادات افرضتها في حياته.. وكنت ادورها بشوف..
منهو احلى.. منهو اجمل.. وعنها اسال وﻻ لقيت.. كان ودي اساله عنها بذاته.. لكن والله استحيت.. والسنين جابتها السنين.. وكل مايطري المفارق.. يشتعل فيني الحنين.. وباﻻخير..
جتني اخباره ودريت.. الحبيب كان يكذب.. عمره المتوهمه فيه.. قد تعدى الثﻼثين.. الحبيب صار اب.. عنده زوجه واولدين.. والمصيبه مابتعد.. وحتى انا.. ماقويت.. قلبي في حبه نشب..
وعالخيانه راضيته وارتضيت.. وابتدينا بالتجافي والعناد وصرت اغار.. ولما صرح لي بحبها اشتعل في جوفي نار.. وانقطعنا من بعد صار اللي صار.. وصرت اهوجس.. ياترى..
منهو اكثرنا يحب.. من بعد غيبه شهور.. اشتكينا من لوعه وغربال شوق.. مع لحظات انهيار.. قدم اعذاره باني حلم متكبل بروحه.. يعانقه ليل ونهار.. اغتصبت الم جرحي.. واحتويه بقل حيله وانكسار.. والسؤال المر اللي يبحث عن جواب ؟
ليه كل هالعذاب بهالغياب.. مرتميني بين وصله وانتظار.. هو اصﻼ ليه عاد.. هد حيلي هالبعاد.. وﻻاكتفيت من العناد.. بس تدري.. فيك خير.. تتصل تسال علي كل فتره وبين حين..
سمعت صوت جوالي يرن.. رفعت عيوني وشفت حبيب يدق علي.. رفعت الجوال لاذني
وبهمس: الوو
حبيب: مياسه ياعيون حبيب وضلوعه.. ما اشتقت لي قلبك ماحن علي..
بكيت وبصوت مخنوق: الله يخليك لا عاد(ن) ادق علي.. ترى ضرب بالميت حرام والله حرام
حبيب: جعلني الاولى لاتسوين فيني كذا لاتبعثريني ي مياسه.. والله اشتقت لك
بوجع: اشتقت لي وتخنقني بمكالماتك انا ما اشتقت ي ابو برهان
حبيب: والله غصب(ن) عني.. ام برهان مابقى من اهلها غيري انا
بسخرية: وليه اخوانك وينهم.. مايقصرون بعد جزاع وينه هو مو متزوج ليه ماتزوج بنت خالك اللي مالها الا انتم.. ليه هادي ما اخذها وإلا مايبي يحط شريكه لحرمته.. ليه شكري ما
خذها مو هو مطلق ليه انت بذات
سكت حبيب وش يقول.. الكلام ماينفع دام صمت ابلغ من تعبير
حبيب: طيب لمتى تبين تقعدين بعيدة عني
مياسه: لما قلبي يغفر لك ساعتها لكل حادث حديث..
حبيب: يهون عليك قلبي
بألم: مثل ماهان قلبي
حبيب: افاا
مياسه: مع سلامه
حبيب: لا تقفلين بعد صوتك بتحرميني منه
مياسه: مع سلامه
وقفلت جوالي ورميته على سريري الابيض وارفع راسي وناظرت نفسي..
يا المرايا هذه انا.. وإلا خيالي
الحزن رسم لي مساري وانهتى ياحبيب
حسبي الله على من بلاني بك حسبي الله على من كان سبب جعلهم يذوقون مرارة الوجع.. آه ياقلبي آه ياحبيب اشتقت لك بس اللي سويته فيني مو هين والله مو هين..
×
نقف هنا
تحررت قيود الحرف من لوعات الحب والانكسار
فغنت للأم بنبض إعوجاج
اختكم في الله:
ضلع إعوجاج
|