كاتب الموضوع :
وَهَممْ
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
اتبعيني
فالضحى رانت به الذكرى على شط بعيد
حالم الأغوار بالنجم الوحيد
وشراع يتوارى واتبعيني
همسة في الزرقة الوسنى وظل
من جناح يضمحل
في بقايا ناعسات من سكون
في بقايا من سكون
في سكون !
*بدر شاكر السياب*
متهآوٍ على الَأرضْ , آصوآتْ مألوفةَ , آنْفس مُنْهـآرة , دُموعْ مَآلحَة ، تشقّ طَريقَهـآ لِتُنادي عَلى الْجبَلْ الْمُلْقى عَلى الَآرض ، لَـآ يسْتطيعُ اَلْحرآكْ بسَببْ ذآكَ الَمعْدن الذِي اَخترَق صدرهُ بِقوَّةْ تتجَآوز الـ190 مترْ فالثانيَة . .
قبْلَ 3 سَنَوآتْ . . :
6:35
بيتْ منَ متوسِطي اَلْدّخل , يقْرب الَى التَواضعْ كأصْحابه ، بلَونْ الذَهبي المَحرَوقْ ، و(حوش) تنتِصفه جَلْسة عَـآئلية تشُوبهْآ الْمَحبة واَلتَآلفْ رَغم اخْتلافْ الآَحزَآن :
..:صُوفيـآ آ آ آ آ آ آ , صُوفيـآ آ آ آ آ ووُججججعْ . .
صوفِيآ : يـآ آ آ سْ مدَآ آ آ م . .
..:قُومي نَآدي لي غَلآ وخليِيهاَ توَعي نَوآفْ . .
صوفِيآ : ان شالله مدآم . .
----بعْد 15 دَقيقة----
...:صبَّحْج الَله بالْخيرْ يآم نَوآفْ . .
...:صبَحْكْ الله بالَنور . . وينْكمْ ابطيتُوا علِيه يمَّة . . ؟
نوّآف : نُومي وتْعَرفيِنهْ يالَغَآليةْ . . بشْرينيِ عَنْجْ . . شلوُنجْ . . ؟
آمْ نَوَّآف : نشكَر اللَه يـآمّكْ . . اَلَآ . .
(تقآطعهـَآ دخُولْ فَتآة في نِهـآية المرآهقةَ بِ (مريولْ) المدرْسة) : صَبَـآحُوُ مَـآَمَـآ . . [تْمرْ عَليها وَتحب رَآسها] . .
...: هلا يمَآ . . عن صَبآحُو ذي يأممجْ . .
غلآ : شدعْوة يمَآ . . كلِها كلمتينْ علىَ بعضْ . .
...: ولو حبيبتي . . اصْبحنا واصْبح الملكُ لله . .
نوَآف : ايه انتي . . خلصِيني بوَصلج . . حدَي متآخر علَى الدُوام . .
غلآ : آححْسن . . ان شالله يفَصلونِك وتشتغِلْ درِيول عندنَآ . .
...: يَـآ بنت الذينَ . . ماَ عليهِ . . دوري منِ يَوديَجْ الحِين . .
غلَآ:عَـآدي أمِي تدبَر ليِ . . صححْ يمَة . . ؟
ام نوَآف : آ آ . .
(يقـآطعها) نوَآف : آهآ آ آ . . قٌولي تبينْ ولد العَم فَهُود يوصْلجْ . .
غلآ : يا قلِيل الآدب . . يما دبْريلي حدْ ثاني يوصّلني . . انا ما اتحَمّل ثقالة دمْ ولدج . .
ام نواَف : يامَج من وينْ ادبِر لجْ . . عن المِصآخة وطولة الِلسان ويلآ ترآكم ابطيتُوا فاليلْسة . .
[عَآئلة بو نَوافْ :
بو نَوآف , امْ نوَآف ، نَوآفْ ، غَلَأ
. . ]
/ / / / / / / / / /
...:يمَآ هديِنيِ . . خَلَـآص قلت لجْ بقووووووومْ . .
ام منَى:منى يلَأ قوميِ . . بتتأخِرين علَى دُوآمجْ . .
منى:يمآ ما بتآخر . . بس 5 دقايقْ الله يخَليجْ . .
ام منُى:استغفر الله العظيم . . قلت لج قوميِ يا منىَ . . يلـآَآَآَآَآَآ
منى بتَأففْ: انزين انزين . . كانِي قمْتْ . .
امْ منى: يلاَ انتظرجْ تحتْ . .
---بعد 22 دقيقةَ---
منَى:سلام عليكُم . .
ام منى + بو منى : وعليكم السلام . .
بو منى : صباح الخير يبا . . وينج كل ذا تتْجهزينْ . . ؟
منى : صباح النور . . ايش اسوي يبا حركاتْ البَنآت . . يَ حلوُ . .
ام منى : يلا بسررْعة افْطري لَآ تتاخريِن علىَ دُوآمجْ . .
منىْ : ان شاللهْ . .
[عائلةُ بُو منَى :
بُو منىَ ، امْ مُنى ، مُنىَ
. . ]
/ / / / / / / / / /
فِ حيْ رَآقِي فيِ الدَوحة . .
...:صْبَآح الخيِرْ ياَلغَـآليةَ . .
...:صبـآح النوُر والٍسَرور شيخِي . .
...:شلونِج يمـآ فالطَآعة . .؟
...:الحمْدلله يُمآ . . عسى ارتحت بً النُومةِ . . ؟
...:دَآمج حوُلي فأكيِد بخِير . . يالشيخَةْ آنَـآ اليوم مْسآفر . .
...بهلع:وين يمك زَآيد . . امدآك ترد عشانْ تسافر . . ؟
زآيد:تطمني ما بهَ شي . . بس عنِدي كم شغْلة اخلّصها وارد ان شالله . .
ام زايِدْ: تروح وترد بالسَّلآمة . . لـآ تطول. . صبري مل وانا امكْ . .
زايد:حَآآآآضر . . كم ام زآيد انا عنْدي . . يَلَـآ يمآ عن اذنجْ . . اترخَص . .
ام زايد: الله ويـآك يمـآ . . [وتستمر الدَعاوي في الاجوَآف راجيةً من الله الَتوفيِق] . .
[عَـآئلة ام زآيد :
ام زَآيد ، زَآيد
. . ]
/ / / / / / / / / /
الْمَدرسةُ :
غَلآ:السلام عليكم . .
موزَة + فآطمة +ميثَآ : وعليكُم السلـآم والرحمة . .
غَلآ : شلُونكم ْ . . ؟
فآطمة +ميثَآ : تمَـآ آ آ آ م . .
موزَة : انأ ابا انآ آ مْ . .
غَلآ : ليش امس متى نمتي . . ؟
موزة بخجل: 3:30 . . كنت اكلم حمودي . .
غلآ : مآ آ آ لت عليج . . مخربة نومج عشان هالنتفة . .
موزة بعصبية:لا تقولين نتفة . . اصغر عني بس بسنتين . .
فاطمة : يعني هو باول ثانوي . . ياليـآ آ آ آ آ هل ههههههههه
ميثا + غلآ : ههههههههههههه
موزة : الشر موب عليكم . . الشر عليه انا يوم اني اخبركم عن سوالفنا . .
ميثا + فاطمة + غلآ : ههههههههههههههه
/ / / / / / / / / /
جَآلسة وفي منتاول يدها قلم يتارجح ما بين فمها ومكتبها , لم يقطع سيل افكارها سوى صوت عميق هادئ
...: السلـآم عليكم . .
منى بعصبية: ما تعرف تطق البـآب . .
...:صبآح الليل . . صار لي 5 دقايق وانا ورا الباب وانتي مفهية فالقلم اللي فايدج ، مدري شو اللي عايبنج فيه . . ؟
منى بمحاولة لاخفاء حرجها:ما كنت منتبهة . . خير بغيت شي . .؟
...:اكيد ابي شي . . ولا ليش بيي ان شالله . . عشان خبلة معجبة بقلم . . ؟
منى باستغراب:ما قلت لك تفلسف . . تبي شي اخ نَوّآف ولـآ . . ؟
نَوَآف:بغيت ملف المريض (حميد غازي . . . . . ) . .
منى:بس هذا مريضي . .
نواف:وانا باخذة عنج . . واذا عندج اعتراض تفضلي عند الاستاذ رائد. . ؟
منى بكبح للثورة : اكييييد عندي اعترااض . . تفضل معاي . .
---استشاري الاعصاب : رائد . . . . . ---
دخلوا بعد ان سمعوا مناداة من صوت رخيم يحييهم للدخول . .
رائد : نعم دكتور رائد ودكتورة منى . . عندكم شي . . ؟
نوَآف : القرار اللي اصدرته للمريض ( حميد غازي . . . . ) الدكتورة موب راضية عنه . .
رَآئد : وليش ان شالله موب راضية اخت منى . . ؟
منىَ بحرج وقهر : لان المريض تعَآلج تحت ايدي . . وماله حق اخ نوَآف يآخذه بعد ما حللت مرضهْ وبديتْ علَـآجه . .
رائِدْ : بس د.نواف ما يخصه . . انا اللي اصدرت هالامر . . وتوقعت انه بنفذ على طول . . ولا بتطولين وتتعبينا وياج د.منى . . ؟
منى بعصبية كادحة : تممممم استاذ رآئد . . اسمحلي . .
رآئد : مسموحة ، ورجاءً عطي الملف لنواف عشان لا نتاخر بموضوع المريض . .
منى : ان شالله . .
---دكتور :نواف . . . . ---
رفع رآسه بعد ان سقط ملف بلون البيج تليه كلمات خرجت مقتبضة : تفضضضل دكتووور نوَآف . . استمتتتتتع . .
اغلق عينيه مع اغلاق الباب محدثاً دوياً قوياً وابتسامة طفيفة تعلو شفتيه . . شياً فشيًا . .
/ / / / / / / / / /
---وكـآلة الاستخبارات المركزية في . . . . . . ---
تترجَم الآنجليزيَة بالَعربي الفُصْحى . . :
...:سيدي . .
...:ماذا حدث شارلي . . ؟
شارلي:يقولون ان هجُوماً من عِصآبة [ساك اند ويل] سيَشُن في مقَرْ الجماجم . . ماذا نفعل . . ؟
...:اجمع لي عملَآء من الدرجة الثآنية . .
شارلي:ولكن سيدي انهم لا يصلحون . . .
(قال مقاطعاً) ...:نفذ ما قلت . .
---غرفة الآجتماعات الطارئة---
...:3 من عملآئنا سيحاصرون الجبهة الامامية . . و2 من الخلف . . سنداهمهم بفخ كي نامن شرهم قبل هروبهم مرة اخرى . . (اردف قائلاً):لا اريد اي خطآ . . مفهوم . .؟
...+...+...+...+...+...:مفهوم سيد زآيد . .
/ / / / / / / / / /
ابهرُوني بِرأيكم قبلَ تَوقّعآتكم . . فلآ اكفَ عنْ لوم نفْسي عنْ سببْ بدأي بالكِتآبة . .
|