الجزء الثاني
في المطبخ
لياج دخلت المطبخ و هي تعطي راسيل ورقة الطلبات و طالعت امها بلمعة عين
لياج بتفكير و تتكلم بنفسها : الله يهديك يا يبه ليش رحت و خليتنا اشاون تسافر فجاة و تروح ,, صحيح ما تدري عنا و لا معنا بمثل البيت بس على الاقل وجودك بمثل المنطقة راح نحتاجك اذا حصل اي شي لنا .. اشلون رضيت تخلي زوجتك و بنتك و تروح ,, لياج وش هالكلام هو تاركنا من زمان و مو داري عنا لكن وجوده غييير على الاقل موجود اذا احد تعرض لنا او احتجنا شي الله يهديك بس رضيت زوجتك و بنتك يشتغلون و انت متفرج جالس في بيتك و ما عندك مانع و ما تحرك شي بداخلك بنتك بنت الــ 17 تشتغل و في مطبخ فندق توصل طلبات و تخدم زباين و زوجتك اللي قضت معاك نص حياتك ترضى عليها تشتغل طباخة بمثل الفندق حتى لو انت هاجرنها بس تظل زوجتك الله يهديك بس الله يهديك ..
راسيل بصوت عالي : هلووو وينج انتي اتكلم معاج
و لفت على نادر : نادر غرفة 000 )
و طالعت لياج : يلاا لياج غرفة رقم 000
لياج اخذت الصينية بهدوء و راحت و هي تمشي بطريق جناح الغرف كان في شباب جالسين في احدى جلسات الكراسي و هم يناظرونها و هي عقلها بعيد , وصلت الممر و فجأة وقفت اتذكرت ان راسيل قالت غرفة رقم 000 ضاق خلقها لما عرفت انها غرفته و هي ما لها خلق لحركات ما لها داعي سمت بسم الله و ضربت الباب بخفة ..
جسوف : تفضل
لياج فتحت الباب بهدوء دخلت بدون ما تناظر هو وين او وين موقعه بالغرفة عينها على الطاولة من فتحت الباب مشت بهدوء نزلت الطلب على الطاولة و لفت و بيدها الصينية و تظن انها راح توصل للباب ..
,,,,,,,,,,,
راسيل اعطت احدى الصواني لشابة و هي تلتفت
راسيل : إلا ما شفتي لياج
البنت و هي تاخذ الصينية : لا و الله ( و مشت
راسيل تلتفت بزوايا المطبخ و تقول بنفسها : ( وينها اساسا لو رجعت كان جات هذي الزاوية علشان الصينية ؟ وينها هذي ! )
ام لياج : نادر الله يعافيك روح المخزن و هات صندوق جزر بس الحجم المتوسط مو الكبير
نادر باحترام تام و ابتسامة : ان شاء الله تآمرين
نادر مشى ناحية باب المطبخ طلع و اخذ جهة اليمين لباب المخزن قبل ما يفتح الباب التفت الى لياج بتدخل ممر المطبخ بملامح متغيرة شافها دخلت المطبخ بدون ما تتطالعه رغم انه كان قدامها استغرب و دخل المخزن على انه راح يكلمها بعدين ..
لياج اعطت الصينية راسيل بتوتر
ابو جوانا و بيده الورقة : يبه لياج انتي مع (عدد اسمء بعض البنات) رحوا الطلبات اللي بالحديقة و طلبات جلسات الكراسي و المجموعة اللي هناك عندهم خبر بالتبديل جايين
لياج رغم توترها و رجفتها قالت باحترام : ان شاء الله عمي
ابو جوانا للمجموعة : يلا يبه يا عمي توكلوا الله يوفقكم غطو فراغهم قبل ما يجون
و راحت المجموعة بما فيهم لياج و بطريقهم لقوا المجموعة اللي هناك جاية تاخذ اماكنهم
لياج تمشي و يدينها بجيوبها و تفكر باللي صار
،،،،،،،،،،،
بغرفة جسوف قبل ما تنزل لياج
لفت و بيدها الصينية و تظن انها راح توصل للباب حست فيه وراها و انفاسه قريبة من خدها
جسوف واقف وراها و راسه مائل على خدها و بهمس : انتي ليش اذا تشوفيني تتوتري بارتباك
حست قلبها يرتفع و ينزل من دقة همسه
تابع نبرته : ليش تتحاشي نظرتي ليش تتهربي من عيني هممم
مشت بسرعة و فتحت الباب و طلعت حست انفاسها بتنقطع حطت يدها على قلبها تهدأ من روعتها
] هذا وش قصده و ليش يسوي معاي جذي ليش
ليش مستقصدني بالذات
اعتقدت بداية حركاته اني راح افتك منه و ما اهميت لامره
بس هو على شنو يلمح ..
شنو لياج بتجذبين على نفسج
يعني اللي قاله مو صحيح
احمم هو انا فعلا ارتبك و اتهرب
لياج وش تقولين ما صار يومين من عرفتيه
صرتي ترتبكي و تتهربي منه و من نظراته
الله يكون بعوني بس
اللله يساعدني [
لياج واقفة جنب جلسة من جلسات الكراسي و تكتب الطلبات بالورقة
بالوقت اللي جسوف نازل و هو يمشي شافها واقفة و هو يتقدم اكثر و هي تمشي بتروح المطبخ
نادر يمشي ناحية لياج و وقف جنبها
نادر بسرعة بالكلام و هو يعطيها صينية : حبيبتي اخذي الطلب للجلسة رقم 00 و هاتي الورقة اوديها المطبخ مع طلباتي
لياج اخذت الصينية بابتسامه و هي تعرف قصد نادر انه ما يبي يتعبها رايحة جاية
لياج مبتسمة : تعرف عاد اني احبك
نادر بابتسامة واضحة : ادري انج تحبيني
مشت لياج ناحية الجلسة و هي تنزل الطلب للطاولة
جسوف تسمر مكانه و هو يسمع و هو عارف انهم ما انتبهوا لوجوده
( يعني شنو
تحبه مثلا
و يحبها ؟؟!! )
مشى بضيقة و قهر و هو يطلع برى الفندق
,,,,,,,,,
لياج بعد ما نزلت الطلب راحت ماشية للمطبخ بما ان ما في طاولة طلبت
شافت جسوف يدخل من المدخل و هو يمشي و يطالع قدام
جسوف و نظره الى الامام : تعالي وراي
لياج استغربت بخوف
إلا ان شابين جلسوا باحد الطاولات القريبة
الشاب الاول : لو سمحتي اختي
لياج ما قدرت تتطنشه و تمشي ورى جسوف
راحت للطاولة و هي ترجف
لياج : اي خدمة
و رن جوال الشاب الاول
الشاب الاول باعتيادية : امممم ثواني
الشاب الثاني و هو يناظرها : قهوة سادة
وقفت تنتظر مو من الصحيح ان تمشي و تخلي الشخص
الشاب الاول : سوري ااآآ عصير ليمون بدون ...
قاطعه الشاب الثاني : الحين راح يقول بدون سكر
و طالع لياج و قال : ما عليج عصير ليمون بسكر
الشاب الاول : و انت وش عليك بسكر الله يعافيج
ابتسمت لياج بمجاملة و مشت للمطبخ تقدم الطلب و ما عندها نية تروح لجسوف
( يعني شنو يقولي تعالي
وش فاكر نفسه هذا
يولي زين )
و دخلت المطبخ و اعطت راسيل الطلب
لياج بسرعة : رسليه مع المجموعة اللي عندج راح اروح الحديقة
راسيل : طيب طيب روحي
لياج طلعت للحديقة و بدأت تاخذ الطلبات تسجلها و تعطيها احد الشباب يوصلها المطبخ و يرجع بالطلب دامها متواجدة للتسجيل
جاها احد من الشباب و بيده صينية : لياج راسيل تبيج ضروري بالمطبخ و ارسلتني مكانج
لياج باستغراب : طيب
و راحت للمطبخ
لياج : شنو وش تبين
راسيل تقدمت ليها و اعطها صينية صغيرة فيها كوب قهوة : لياج اخذي الطلب لغرفة 000
لياج : نادر خذها انت احسن و انا ....
راسيل و بيدها الصينية تقربت لاذن لياج : الاستاذ اتصل و طلبج بالاسم روحي و بعدين نتكلم لا يحس نادر بشي يلاا
لياج طالعت راسيل بخوف و اخذت الصينية
انقهرت منه و من حركاته بس حاولت تهدي نفسها
و هي تمشي بتوتر و بيدها الصينية اللي تحركت شوي و انكب القهوة على الجوانب و نزل بصحن الكوب بشكل قليل إلا انه يتلاحظ
ضربت الباب بخفة
: تفضلي
حست بصعوبة ( شنو تفضلي الاخ واثق ان انا اللي على الباب )
فتحت الباب و دخلت طاحت عينها عليه و هو جالس قدامها على الكرسي و قدامه الطاولة و يناظرها
لياج نزلت كوب القهورة على الطاولة و ارتفعت بتمشي
جسوف بصوت رجولي : وقفي
وترها صوته اكثر
وقفت و لفت و هي ساكته و تناظر بالكوب
جسوف بهدوء : شنو هالحركة ؟
لياج : ........
جسوف : صاحب الفندق يطلب من موظفته تجي و تتطنش !
لياج بدت اصابعها ترجف و هي ماسكة الصينية
جسوف بنظرة تأمل : او راح نقول يأمر موظفته
حست بشعور غريب إلا انها سكتت و ما ردت
جسوف وقف و تعدى الطاولة
لياج انتبهت و رجعت على ورى
جسوف : احم انا اسأل يا شنو اسمج ؟
لياج رموشها تتحرك باستمرار : لـ لياج
و بارتباك وضاح على صوتها : لو سـ سمحت انا عندي شغل لازم اقوم فيه و مكاني خالي
جسوف بنظرة خاصة تقدم منها و وقف قدامها
جسوف بهمس : و اذا ما سمحت
لياج ما قدرت تتحرك او ترجع لورى او حتى تفكر انها تتطلع حست انها متجمدة
جسوف غير دفة الكلام و قال : وش يقرب لها نادر
استغربت سؤاله على حركاته على وقوفها بغرفته
رفعت راسها له بقهر واضح على ملامحها
لياج بصوت عصبي إلا انه باحترام : لو سمحت ممكن اعرف ليش ؟!
و بعدين مع احترامي انت من علشان تسألني و تحقق معاي
انا موظفة بالفندق اللي انت صاحبه ما عليها كلام
اما انت تتطلب مني اجي و بتأكيد بهاتف المطبخ و تسأل عن خصوصياتي
هذي شنو اشلون افسرها يعني ؟!
و رجاءا يا صاحب الفندق اتركني بحالي
و لفت بتمشي رغم انها قالت كل هالكلام و هي مرتبكة بس ما راح تعدي اي شي يسويه بحجة انها موظفة عنده
جسوف تحرك ورها مد يده و لفها حول خصرها و صدم ظهرها بصدره
طاحت الصينية و خافت و بدأ قلبها يضرب بقوة فظيعة لما حست بيده تلتف حول خصرها بالكامل
تحركت بقوة تبي تخلص نفسها منه
إلا انه مثبتنها قدامه رغم انه ماسكها بيد وحدة
بدأت دموعها تنزل : اتتركنييي بعد عنيي و هي تتحرك
جسوف بدون اهتمام لحركتها و ببحة رجولية : مو مجبور اوضح لج بس تعرفي ليش رجعت رغم اني طالع من الفندق و قرب راسه من اذنها
و بهمس : من هذا نادرعلشان يقولج حبيبتي و تقولي له احبك
لياج بضعف : اتركني بعددد
شد اكثر عليها و اصابعه تتملك وسط بطنها و انفاسه على وجهها من جانب
جسوف : ليش ترتبكي مني لدرجة و انتي جايبة القهوة تتحرك بيدج
لياج و هي تتحرك بقوة من قربه و ملاصقته لها من ورى
شد اكثر يقربها بسبب تحركها
و بنبرة واضحة مقهورة : ليش طولتي على طاولة الشباب
و شد اكثر و يواصل كلامه : لما اناديج تجي عندي و تتركي اللي بيدج
لياج و دموعها تنزل و تبعد يده بقوة و تحرك راسها : اتركني بعدد عني اتررركنييييييييي
جسوف مد يده الثانية لجبينها و رجع راسها لقريب من ذقنه
جسوف بصوت واضح : من نادر
لياج بصوت ضعيف و ببحة من البكاء : الله يخليك اتركني وش تبي مني بعدددد اتركنننني بحالي
شدها اكثر لجسده من ناحية بطنها و جبينها و قال بهمس : نادر وش يقرب لج و لا و ربي ما تتطلعي من غرفتي إلا و انتي منتي بنت
لياج بخوف و ضعف و بسرعة : اخووي و الله اخووي
شدها و هو يقول بقهر : جذابة اسمائكم مختلفة
لياج بضعف هادئ و دموع صامته : اخخـ اخـويـي مــمن الرضاعة
جسوف حس بتفاهة عقله و بتأثر نزل يده من على بطنها ببطئ و هو يشيل يده من جبينها
طاحت على الارض بضعف من بعد يده و حطت يدها على جبينها بتعب من بعد شدها لها
جسوف نزل قدامها و رفع يده على يدها اللي على جبينها : لـياج المتج و ربي مو قصدي
لياج من نزل قدامها بعدته بقوة و بضعف ببحة مرتفعة : بعد انت ما تفهم ما تخاف الله لااا تلمسنني لا تقرب مننني
و هي تقوم من قدامه و تمشي بضعف و دموعها تنزل وصلت لين الباب
و بتفكير عقلاني : رجعت ببطئ و هدوء و اخذت الصينية و طلعت
اخذت الصينية علشان ما تنسأل عنها
مرت على دورة المياه الخاصة بالجناح
دخلت خلت الصينية على جانب غسلت وجهها و تنشفت و عدلت ملابسها و هدأت قليل و طلعت
جسوف جلس على الكرسي بتعب و تأثر واضح
حس بصغر عقله و قلة تفكيره
,,,,,,,,,,
لياج و هي نازلة ناحية الجلسات اعطت الصينية لاحد من الشباب و قالت له ياخذها و هي بتقوم بالتسجيل
ظلت تسجل الطلبات و هي مو واعية و تفكر باللي صار و تدعي عليه بقلبها بسبب اللي سواه فيها
حينها اقتنعت انه شاب لعاب و ينفش ريشه بفلوسه و يلعب على بنات الناس
و اخلاقه و تعامله و ما هي إلا مظهر يتظاهر فيه
ابتسمت ابتسامة سخرية لانها ما فهمت عليه من البداية
و لامت نفسها انها ما فكرت من الباداية انه من الناس اللي يمشون
وراء مقولة ما في شي صعب عليهم
تدعي بقلبها يخليها بحالها و ما يتعرض لها
حتى لو وصلت انها تشكي عند او جوانا لحماية نفسها منه
و حاطة بعقلها شي راح تكلم امها فيه ...
جسوف طلع من غرفته نزل ظل جالس بالطابق الاول اللي هو يكون للجلسات و الكراسي
((
توضيح : الفندق اول ما يندخل من مدخله ينلقى بالوجه درج يوصل جهتين اليسار و اليمين
اليسار و اليمين هم الاجنحة و الغرف
على جهة الدرج اليمين مصعد و على جهة الدرج اليسار في مصعد
منتشرة حول الدرج جلسات مختلفة و متباعدة
على جوانب الجلسات في ابواب تتطلع الى الحديقة و الى صالات ثانية
لكن بنهاية مصعد جهة اليمين ممر فيه المطبخ و المخزن
طبعا هذا شرح بسيط هو طبيعي يكون الفندق اضخم و شرح اكثر بس هذا شرح بسيط لتوضيح المواقف الخاصة بالمكان
))
لياج كانت تاخذ طلبات الكراسي مع كذا زميلة بعدها يعطونها لبنتين يوصلون الطلبات المطبخ
استبعدت الدخول للمطبخ و لهت بهذا المكان
جسوف كان يناظرها بتأمل مدعي انه يتابع الجريدة
كان يراقب تحركاتها و حركاتها
تبتسم و هي تكتب
ترفع خصلات شعرها بنعومة
تعطي الورقة لبنت بابتسامة بعد ما تكلمها
تابع ابتسامتها المثيرة بنظره
لياج انتبهت لوجوده و هو يستمر يطالعها
بهدوء تقربت من بنت
لياج بهمس : اقول جميلة
جميلة : هلا لياج
لياج : انا راح آخذ مكان مزون داخل الحديقة و ارسلها تجيج
جميلة : ما في مشكلة رسليها
لياج مشت بهدوء و ثقة و تعدت طاولته و دخلت للحديقة
جسوف فهم انها تكلمت مع البنت و راح تغير مكانها
دقايق و دخلت بنت ثانية و بدات بشغلها
جسوف قام من مكانه راح غرفته غير لبسه و لبس كاب و نزل للحديقة و جلس
,,,,,,,,
في المطبخ
ابو جوانا و هو يقطع الخضراوات : اقول اختي ام لياج ما في خبر عن ابو لياج
ام لياج تشوي و تقلب اللحم : لا راح و ما ترك بعده خبر و بيني و بينك يتركنا بحالنا المهم احنا بخير سوا موجود او لا
ابو جوانا : الله كريم ان شاء الله
ام لياج : و النعم بالله إلا شخبار جوانا
( ام جوانا اشتغلت بالفندق علشان تصرف على بنتها و مصاريف البيت خصوصا ان لياج كملت الثانوي و ارتاحت هذي السنة علشان تكفي مصاريف الجامعة اللي توفرها حاليا هي و امها للدارسة مع بداية السنة اللي بعدها , رغم ان بالبداية كانت تشتغل الام بس لكن وجود لياج وحيدة بالبيت اصرت على امها تشتغل معاها تساعدها بالمطبخ و بعد المحاولة مع صاحب الفندق السابق وافق بصعوبة بسبب صغر سنها )
دخل نادر اعطى راسيل الصينية و قال : وين لياج
راسيل بتوتر حاولت تخفيه : الله يهداك بشغلها يعني وين ترسل لي الطلبات مع البنات
نادر : يعني تسجل بس
راسيل : ايوة تاخذ طلبات بس
و حاولت تبعده عن لياج اليوم بسبب شكوكها بتاخر لياج و سبب طلب الاستاذ لـ لياج بالاسم
راسيل تظهر الاعتيادية : اقول نادر ساعد طارق في المخزن نزلت خضراوات و ارسل لي اللي معه بدالك
نادر : اوك احسن لي من الروحة و الرجعة بس اذا رجعت لياج قولي لها ابيها ضروري و راح
,,,,,,,,,,,,
لياج و هي تاخذ طلبات الحديقة
: لو سمحتي
لياج تقربت من الطاولة
و باحترام و ابتسامة : اي خدمة تفضلي
( الطاولة كانت لخمسة اشخاص بنت كبيرة نوعا ما و طفل صغير و شابين )
البنت : بغيت عصير برتقال
الطفل بهمس الى امه : ماما ابي ايسكريم
البنت بابتسامة : واحد ايسكريم فروالة مع فانيلا
الشاب باحترام و ابتسامة صغيرة : عصير مانجو
الشاب الثاني : قهوة سادة
و لياج تسأل
و بذوق مع بابتسامة لطيفة: اي خدمة ثانية
الشابين باحترام و لباقة : لا و الله , مشكورة اختي
البنت : لو سمحتي
لياج مبتسمة : آمري
البنت بحرج : اذا ما عليج امر انا ما ادري اذا ممكن او لا بس اذا ما عليج كلافة انا انتظر زوجي راح يجي الحين و اظن انه ما راح يلاقينا بهالزحمة فـ اذا جا يعني تدلينه على طاولتنا هو راح تعرفينها من اول ما يدخل للباب هو بلبس الطيار احم اذا ممكن
لياج بابتسامة عريضة بسبب حرج البنت : ان شاء الله لا تحاتين تآمرين شي ثاني
قبل ما ترد البنت
الشاب الاول و هو يطالع الشاب الثاني : هذي مو كانها صكتنا بزوجها الطيار
الشاب الثاني : هههههههه يا اخي تعبين البنت ليش في شي اسمه جوال اتصلي فيه بس تشوفينه على الباب
البنت بحرج واضح : انتوا اسكتوا
الشابين : ههههههههه
طالعت البنت لياج باحراج : مشكورة اختي ما يآمرين عليج عدو
هزت راسها لياج و مشت اعطت بنت ثانية الطلب و هي تمشي لناحية الباب تنتظر زوج البنت
جسوف انقهر بشكل من وقوفها على طاولة فيها شابين و يضحكون معاها
لياج و هي تمشي بدون ما تنتبه لوجود جسوف جاها شاب
الشاب بسرعة و بيده صينية بيوصلها المطبخ : لياج هذي ورقة من طاولة رقم 000 قال اوصلها لج
و راح بسرعة
لياج اخذتها فتحتها باستغراب
مكتوب فيها جملة وحدة
( تزعلين مني عادي بس تتطولين على طاولة فيها شباب و تضحكين معاهم ما ارضى )
فهمت ان الورقة منه و ما كلفت على نفسها انها تبحث عنه بين الطاولات اخذت الورقة و حطتها على الدفتر اللي بيدها اللي تسجل فيه الطلبات و اتجاهلت رغم ارتباكها و خوفها
( هذا من يفتكر نفسه يعني شنو
ليش هو من بقية اهلي علشان يحاسبني و يجلس يراقبني
اي و الله ازعل منه و ما يرضى
هذا مجنون و لا وش سالفته
كثير زودها
و اكثر من الكثير )
جسوف استغرب من حركتها حتى انها ما طالعت الطاولات علشان تشوف اذا هو موجود او لا
وصل الطيار و استقبلته لياج و دلته لطاولة زوجته باحترام و ذوق و شكرها بخجل على تصرفها
......
انتهى الجزء الثاني
يمكن يكون الجزئين قصيرين
لكن مع الاجزاء راح تتطول الاحداث
و لي عودة
اخرى
بعد فترة
اختكم \ هذيان صمت