المنتدى :
الارشيف
نذير الشوق
بسم الله الرحمن الرحيم
كآس من القهوة بجانبي مثل كل عصرية ......
فتحت صصفحة الورود وبدآت كتابة قصتي الغامضة
عزمت ان ابدا قصتي وانا في غاية الحماس لاكتب روايات من النادر كتابتها
بولسية , تشويق , اثآآرة
بأذن الله البارتات بتنزل بانتظآم
((((( ما احلل الي ينقل بدون مايذكر اسمي ))))) " ذكريات محفورة "
بسم الله
/////////////////////
في مكآآن يهمس فيه ــالقيل والقال
في مكآآن يستعرض النآآس بغنائهم
في مكآآن حيث يتنافس النآآس بمالهم
قاعدة وحاطة رجل على رجل
تكلمت بصوتها الجهوري:احم
التفت الكل للصوت الي ماينافسه احد
بقوته؛ بثقته ؛ بعنآده ؛
: سمعتو وش صار ببنات ال ...... الله لا يبلانا مدري على ايش كانو رافعين وجهيهم وهم عيبوهم كبر وجههم
سكت الجميع
ثم بدآ التهامس
والنقآآش
والتوقعات
هذا هو المكآآآن
الذي اطلق عليه اكثر من تافه
قطع عليهم مساسرتهم كعب اعلن قدوم احد الاشخاص
دخلت بغرورها بثقتها الي تنافس فيها كل وحدة توقف بوجهها
دخلت الي تتحدا هذي المراة القوية
ابتسمت بثقة :السلام عليكم
الكل ماعداها :وعليكم السلام
سلمت على الكل وتجاهلت
المخلوق الي يناظرها بكل غضب
تكلمت :جيتي غريبة !!
ناظرتها بستخفاف:ليش متوقعة اني حابسة نفسي واصيح على حظي استريحي بس
مشت عنها قبل ما ترد وقعدت على احدا الكراسي الفخمة
متجاهلة نظرات التوعد والتهديد
-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+--+
+-+-+--+--+-+-+-+-+-+-+
+-+-+
في مكان اقل ما يقال عن مهجوور بين الحارات الضيقة
بيت او خراب
حيث يكون ملجأ القطط
والحشرات
تكنس الحوش وهي منقرفة وتتذمر
عكس الي تنظف المطخ بسعة صدر
ويختلفون عن المرحة الي تنشر الغسيل
وغير عن المتناقضة الي تناظر نفسها بالمراية
جمعهم دم الام فقط
حيث لكل فتاة جنسية مختلفة
ولكل فتاة جمالها الخاص
ولكل فتآة سحرها الخآص
قالت بتذمر :يآآآآربي بس الله يرحم ايام الدلع والغناا يااحيااة الشقاا يازين زوج امي البطران والله انه كان معيشنا بنعيم بس اول ما تطلقت منه تزوجت وآآحد قعيطي مايصرف الا عليها آآآه بس
ردت عليها اختها وهي تنشف الصحن : ههههههه الحمدالله على كل حآآل استحي على وجهك
ناظرتها باحباط : اييه هذا الي شاطره فيه احمدي ربك ان العجيز تعطينا مصروف ولاكنا بالشارع .>سكتت شوي<< بسس اموووت واعرف كيف امي تطيح عليهم وتجيب روسهم
قالت الاخرى وهي تنشر الغسيل :يعني من وين يعني ترا لا تستهينين بكبر سنها ترآآها عقررب اعوذ بالله
طاح منها الصحن :استغفر الله لا تحشين
ضحكت :هههههههههه ياشين المؤدبا لو انها تهتم لنا ما رمتنا هننا هذا الصدق ولازم تتعايشينه
اما الاخرى شالت عينها من المراية :ميار/جولي/جستي خلاااص ترا قرفتووني اسكتو خلني اتامل نفسي وحدة قالت لي ان عندي حبة صرت اناظر نفسي بالمراية استويت شرات المينونة
قالت ميار وهي تتجه للباب ومعها المكنسة :شوفو مين يتكلم مريمووه خلك مع مرايتك احسن لك
مسكت جولي سلة الغسيل ورمتها على مريم :علشان مرآآ ثانية اكسر لك مراياتك
جستي وهي تلم الصحن المكسور : بنآآت عندي لكم خبر بس اصبرو خلني الم ذا المكسور
ماكملت ثانيتين الا الكل واقف عندها : خيير
ميار :اختي حبيتي
جولي: رووحي وقلبيي
مريم: احببج واايد بس وشو الخبر
جستي غطت وجهها :اللهم طولك يا روح >سكتت شوي بعدين فكرت تستغل هالشي ويلمو ون بدالها< القاافة وما تفعل لمو معي بعدين اقولكم
بدت كل وحدة تتذمر
:نجسة
:نذلة
:ماتنعطا ويه
لمو وخلصو
تربعت وقالت بحمآآآس :بنـــــــــــشوي
ناظرو بعض يستوعبون الي قالته وبدا الصراخ والتصفيق
وقفت ميار :من طرف مِن ؟
جستي بوناسة :من طرف العجيز من بعيد
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
ْْْْْْْْْْْْْْْْْ
]بحر الذكريات[1994/1/1
ْ
ْ
ْ
ْ
عقد حواجبه بغضب :كيف يعني ؟؟
قالت وهي بتصيح :مم مادري وال...
ماكملت كلامها الا وبدا يضربها بدون رحمة وبدون تقدير للي فبطنها ..
قال بعد ما تعب وحس بشوية ندم مو علشانها علشان الي في بطنها :تحمدي ربتس ماكملت عليك يانوير ...
قالت وهي مو حاسة:مابقيت شي مابقيت شي
وغابت عن الوعي تمآآآآآمآآآ
اما هو فخاف يموت الي في بطنها !!!
ومسكها وودها المستشفى ..
بعد شهرين
بنفس المكآآن
انطلقت صرخآت طفلة باكية لاتعلم ما يخبئ القدر لها
طفلة باكية تتسأل عن حياتها وتتمنى ان تعرف ماذا سيحدث لها
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
قال وهو مو مصدق :زآآآآآآآيدة ..
اللآآآن ادرك فعلته ادرك مافعل تمآمآآ ..
وماكانت تحس فيه ولو الربع ...
الظلم ظلمآآآآت يوم القياامة الظلم ظلمات
بدأ بالبكاء ..
بكآآآْء يكسر كل حجر
بكآآآآء حسرة
بكآآآآء ندم
اخذ قراره ولن يتنآآزل سوف يختفي يكفي مافعله من ذنوب ...
سيذهب ليكفر عن كل ذنب ...
سيذهب ليرجو الى الله ان يسامحه ..
سيذهب ليرتآآح العآآلم ..
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
تكلم الستسر وهي خايفة على بنتها
:شوي شوي
عصبت الستسر :انا في مئلوم انا سقل "انا اعرف شغلي"
قالت وهي خايفة الى الان:انقلعي لا بارك الله فيك ترآى هذا بيبي تطيح على طوول
الستسر بملل:واللهي انا مافي ايجي هنا تاني مرآ >طلعت <
مسكت وجه بنتها الملاكي بس فجآآءة تذكرت شي:وين ابوها
دقت
دقت
لين مارد:خير
:ولدت
قال بلهفة :سعوود جااء اخيرراا
بس قالت جملة حطمت كل امااله:بنــــت
ْ
ْ
ْ
ْ
قال وهو مصدوم مو مستوعب أي شي :رآآح يعني كيف يعني
قالت ودموعها تنزل فتاة ال 9 سنوات بس تستوعب كل شي يصير حولها :ماااااادري كله بسببك انت انت السبب انت اختي مااتت بسببك انت وابووي احسن اكرهكم ...
تنهد تنهيدة ندم : كننا فاهمين غلط بعدين البنت اختفت يمكن احد وداها المستشفى
قالت ودموعها مازالت على وجهها البرئ :يعني مين يعني بالعقل وين بترررووح وييييين اهـــــــــئ اكيد ماتت ودفنوها
قال وهو بينجن :وييييييييييينها رااااحت هذاا غير اختفاااااااااااااااااء ابوووووووووووووي حسبي الله ونعم الوكيل لا اله الا الله
{ هل اتآآكم الفضول لمعرفة اين ذهبت؟ الاجابة المخفية عن الكل }
قاعد تتآلم بشكل فظييع مو قادرة تتحرك آآآه آآآآآآآآه
:هبيبي تالا
:آآآآه ماااري آآه ياماري ظالميني آآآآآه
قالت ماري :هبيبي مافي خوف انا بي سائد انتا مافي خوف
قالت وهي تبكي: كييف كييف
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
]عودة للحآضر[
بالامارات
ماسكة السلاح وتلعب فيه .
هالايام ماصارت تحس بالانجاز ...
المآآآضي يلحقها بكل مكآآن ..
وين ماتروح تنعآآد لهآ الذكرى ..
ترن
ترن
ردت بهدوء:مرحبآ
الطرف الثاني :شوفي لازم تروحين لمسرح الجريمة وتتاكدين ان مافيه شي يدل على ان في احد ورآ الموضوع هذي المهمة ما ارسلت ذاك المحترف الي يقدر يضبط مهمته على اكمل وجه فعلشان جذي انتي شكلج ابدآ مو مشبوه ابيج تروحين تشيكين
قالت وهي تمسك الزقآرة متجاهلة صحتها متجاهلة الاضرار :ابشر اوامر ثانية
قال بهدوء :لا ! .........>سكر الخط <
شافت ساعتها قامت بتصلي بعدين رجعت ادراجها بعد ماقالت لنفسها "تذبح وتصلي"
بهذي الطريقة يلعب الشيطآن بعقلها ...
رآحت غيرت ملابسها
ولبست جاكيت اسود واسع
وجينز شوية واسع
وشافت شعرها البوي وابتسمت برضا
فجاءة تذكرت اللون الاسود وتذكرت ايامها بالسعودية وكيف ان الى الان تغلط بالكلام الأمارتي
نفضت الذكرة من بالها
ومسكت مفتآح السيارة واتجهت للمكان المطلوب
ْ
ْ
ْ
ماسكة حقت الشوي
ومتحمسة ...
تحس انها قاعدة تسوي شي كبير...
قالت وهي تناظرها :شوي شوي لا ينط لك عرق وتفطسين علينا ...
لفت عليها وهب متلحفا بالشال "جستي" :ياشين اللقافة اعووذ بالله احمدي ربك اني قاعدة اسوي لك ذا الدجاج الي ما احلى منو ...
ردت وهي تشوفها "ميار" : ا ف ترا ذليتينا مو بس انتي الي تشوين هاتي هاتي ....
دفت راس جستي بقوة وسحبت منها الشواية
ردت جستي بغيض :ايآآآ الحمآآآآآرة وش ذا اليد فقعتي جمجمت راسي
ميار بضحك وهي مفتخرة بنفسها :طبعآآ طبعآآ يدي مافي مثلها
نطت جولي:عملاق وانتي الصادقة
جت مريم وقالت بدلع :آآف منج انتي وياها الله يحلل ايام الامارات
الكل سكت وتوتر الجو
ومريم توها تلاحظ الخطا الي قالته
حبت تغير الجو...
على غرورها وشوفة نفسها الا انها تكن مشااعر كبيييرة لهم بس ماتبين ....
هي طبعها كيذا ..
لفت لميار :بالله هذا شوي هاتي هاتي انا قاطعة الرجآ منج انتي وياها بربسة
ميار عقدت حواجبها وعجبتها طريقتها بتغير الجو :تكفين عاد يالفنانة انا متأكدة انك الحين بدال ما تشوينها تقعدين تناظرين اذا فيها حبوب ولا لا
جستي ضحكت على وجهها كيف تغير وحمر يعنني معصبة
تكلمت جولي :ههههههههه حلووووة !!
ميار ما امداها ترد الا تحس بعصاية تفلع راسها
:ياا تسلبة قاعدتن تلعبين بالدجاج شوفي كيف بربستيه
ميار تورطت :بس يا جديدة مهوب ان..
ماكملت جملتها الا وهي تنضرب بالعصا مرة ثانية :لا تلصقينها بخواتس ياقليلة الخاتمة اعرفتس تسذووبة
ميار بضحك : امووت واعرف مين الي طابع فكرة الكذابة في بالك
جت بتضربها بالعصاية بس مالحقت ...
لان ميار عرفت لو انضربت مرة انذار للخطر ....
ميار :ههههههههه خلاص تووووبة ماعيدها
:بناات اليوم مايجون الا بالعين الحمراء
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
دخلت السيآآرة وهي تلهث سكرت الباب بأقوى ماعندها وحركت السيارة....
وهي بالطريق ...
تذكرت الي صآر لهآ
{ تمشي كعادتها بثقة زايدة وتتفقد مسرح الجريمة
حست بآحد ينآظرها ف مسكت الجوال وبدت تكلم مكالمة وهمية وتسوي نفسها تتلفت
طبعآآ كانو رافضين أي شخص يدخل بس مجرد ما طلعت كرتها دخلوها بدون مناقشة
وبدت تتفقد الجثة ...
حست بالنظرات مرة ثانية ....
تجاهلة الاحساس وبدت تكمل شغلها بس صوته وقفها : آهآآ جآية تتآكدين ان كل شي تمآم
لفت عليه وهي مصدومة بس ملامحها ما تبين :طيب؟
ماكمل كللامه لانها طلعت ركض }
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
:مصور
قال بتفاجئ :مصوور
قال بقهر له يومين مقدم على الوظيفة وكل ماسأل احد يتفاجئ انه مصور
مارد عليه ودخل على المكتب :السلام عليكم
المدير باستعجال :وعليكم السلام انت المصوور زيين انك جيت هالايام ماصار احد يجيب صور زينة ومجرد ماشفت تصويرك صرآآآآحة ابهرني وقلت مستحيل اخليه يروح لجريدة ثانية
قال باحراج :تسلم والله بس من وين ابدآ
ابتسم ببشاشة : الحين ادلك عليه بس هآآه الله الله بالتصوير
اتوسعت ابتسامته وقال :انشاء الله
-
طلع من مكتبه وهو فرحان اخييرآ لقا الوظيفة
هذي شركة جريدة توها فاتحة فكانت بحاجة ماسة للمصورين يوم كان يدور ع وظايف بالجريدة لقا الدعاية وقال مستحيل افوت هالفرصة
وصل مكتبه وكآآآن بسيط جدآآ هذآ الي يبيه مايبي شي فخم "كبر اللقمة تزور"
جلس بمكانه وبدآ يرتب اغراضه
لاحظ ان عنده شخصين واحد ع يمينه والثاني ع يساره بس الي موجود الي ع اليسآر وكرسي اليمين فاضي
تكلم الرجآل الي جنبي مكتبه : انت الموظف اليديد ؟
ابتسمت ابتسآمة مجاملة : بلحمه وشحمه ..
قال ببتسامة: حياك معك حمود ...
قلت :عآآشت الاسامي معك "سيف "
قال محمود باستعجال حسيته يصرفني :انزيين حياك
ركزت بشغلي بس ما مرت خمس دقائق الا ينفتح البآآب بشكل فوضوي ..
ويدخل واحد ازار ثوبه مفتوحة وشعره محوس وبيده الملفات والاوراق ملخبطة ....
قعد على المكتب وتنفس براحة حسيته يتسحب وهو جاي ...
قال براحة :الحمدلله محد شافني ....
بعدين انتبه بوجود احد ثالث بالغرفة ..
:اووه انت الموظف الجديد
استغربت من لهجته شكله مو امراتي مولية!؟
: بلحمه وشحمه
ابتسم بخفة دم : "فيصل "
قلت ببشاشة :عاشت الاسامي معك "سيف"
رد :عاشت ايامك
شفت حمود يكلمه : اووو واليوم شو صار بعد
لف وتكلم بحمآآس :لااا ما تصدق وش صاار لي مع ري واسكينا الي عندي مبلشين ام امي بالموت فكيتهم .....
قال حمود وهو ميت ضحك : ماييزون عن طبعهم
قال فيصل بقلة حيلة :شفت يلا خلني اكمل شغلي طس بدون كلام
مسك حمود علبة المناديل وحذفها عليه ورجع لشغله
شنو سالفتهم مادري بس ما عطيته اهتمام
وبديت اكتب الاوراق لفيت ع فيصل لقيته راقد وحليله شكله هلكآآن
نشيت ابي اقعده
.بس ..........
ْ
ْ
ْ
ْ
ْ
.
نهآية البارت الاول (1)
وكانت نبذة بسيطة للتعريف يالشخصيات
انتظروني
|