لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


احلى صدفه للكاتب سفير الأحلام

السلام عليكم حبيت انقل لكم هذي القصة وذلك بعد ان انهيت قراءه قصة خطاي اني وفيت وانت للجفا عنوان واتمنى تنول هذي القصه على اعجابكم بسم الله بدأنا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-10, 06:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148520
المشاركات: 659
الجنس أنثى
معدل التقييم: cloud2009 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
cloud2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله
Flowers احلى صدفه للكاتب سفير الأحلام

 

السلام عليكم
حبيت انقل لكم هذي القصة وذلك بعد ان انهيت قراءه قصة خطاي اني وفيت وانت للجفا عنوان واتمنى تنول هذي القصه على اعجابكم
بسم الله بدأنا

الجزء الاول
أحلى صدفة

بقلم سفير الأحلام

يوم الجمعة بعد صلاة العصر طلعت ريم من بوظبي مع ابوها راجعين العين بعد ما يلسو الويك اند عند اخوها في بوظبي .ريم متعلقة با بوها واايد هي البنت الوحيدة الي ماتزوجة من بناته وهي تدرس في التقنيه سنه ثالثة عندها خوات اكبرعنها مريم متزوجه وعايشه في دبي اما حصة متزوجه بعد لكن عايشه في العين.اخوانها أحمد متزوج وعايش في بوظبي وخالد يشتغل في شركه ابوه وعبود اول سنه له في التقنيه.

___________في السيارة ________


ريم : ابويه تريد فنيال قهوة
ابو ريم : لا فديتج ريامي
ريم: فديت امي تولهت عليها واايد
ابوريم : صدقتي
ريم: يعيني على الشوق
قعدوو يضحكوون

مرة فتره هدوء وصمت
ريم: الغالي فيك شي
ابوريم: لا ريامي
ريم: عيل ليش ساكت مالك بالعاده تسكت ولاهذا الوله جي يسوي
ابوريم: ما شي ريامي

ريم تلاحظ على ابوها أنه تعبان وتتغير ملامح ويهه

ريم : ابويه أنت تعبان تحس بشي
ابوريم: شوي احس بتعب
ريم: فديتك ابويه وقف السياره شوي ترتاح.
ابوريم: لاريامي بنتأخر و انتي باجر عليج دوام في الجامعه
ريم: فديتك كل شي يتعوض الا صحتك.
بعد رجاء ريم والحاحها على ابوها وقف السياره.
عطته ماي وقعدت تراقبه وهي ترتجف خايفه عليه وماتعرف شو تسوي . تحاول معاه يخليها تتصل على خالد ولا عبود عشان ياخذهم لكن ما رضى قالها شوي و بيكون كل شي تماام .
كل شوي تلاحظ على ابوها الالم يزيد ويتغير لون ويهه.زاد خوفها

ريم: فديتك خلني اتصل على خالد ولا عبود اينا
ابوريم: لاريامي بيستهمون الحين بيروح التعب.

فجأه اغمى عليه وصار ويهه احمر . قامت ريم تصارخ ماةعر شو تسوي تحاول توعيه ترشه بماي لكن ما في فايده..
ريم وهي تصيح: ابويه..فديتك رد عليه..قوم لاتخليني بروحي ليتك سمعت كلامي ...رد عليه لو بحركه بكلمه..

ريم تحاول تفكر شو تسوي في اخر شي قالت ما شي طريقه غير اني احط ابوي على الكرسي الثاني واسوق السياره..

نزلة من السياره تحاول تشل ابوها لكن ما قدرة قعدت تصيح وتحاول بكل قوة عندها..حاوله توقف حد يساعدها لكن الكل طنشها...
مرة سياره مر سيدس لونها اسود كاملة مخفي مسرعة أشرة له عشان يساعدها في نقل أبوها لكن كان مسرع وما وقف..يأست حد يوقف ألها ..لكن دقا يق ورجع راعي السيارة المر سيدس ..
الي في السيارة السمه حمد مخلص دراسه يشتغل في الاتصالات ..

وصل عند ريم وفتح الدريشه

حمد : السلام عليكم
ريم كانت مشغوله مع ابوها وهي تصيح مانتبهت له..رد وهرن ورفع صوته..

حمد : السلام عليكم
ريم وهي تمسح دموعها : عليكم السلام
ما صدق حمد في خاطره يقول شو هالقمر ..
حمد على طول انتبه على ابوها انه مش طبيعي نزل من السيارة بسرعه.
حمد: أختي شو صار؟؟..... طلبتي الاسعاف...؟؟؟؟
ريم وهي تنتفض خايفه : ما ادري..... لا ............ ما ريده يموت ارجوك اغلى شي في حياتي ما اريده يموت ..

حمد على طول شل ابوريم هي واقفه مكانه مرتبكه ..صرخ عليها فتحي السياره بسرعه..
ريم وهي مرتبكه: أي سيارة.
حمد : سيارتي الباب الي ورا ..

فتحت الباب حط حمد ابوريم في الكرسي الي ورا منسدح وسكر الباب..
ريم : وانا ووين اركب لايتخليني بروحي اريد ايلس عداله..
حمد: وين تركبين ....؟؟ ماشي اه ركبي جداام..
ريم: مستحيل ما اريد...اريد ابويه.
فتح الباب الي جدام وقالها بحزم يالله اركبي بسرعه ماشي وقت استسلمت واركبة جدام راح حمد يسكر سيارتهمعشان ما حد يسرقها وهو يقفل السياره سمع صوت تيلفون يرن في السياره شله وسكر السياره وراح صوب سيارته..
حمد: أختي هذا التيلفون يرن في السياره لقيته.
ريم: مخنوق صوتها : مشكور ..
حمد: أقرب مستشفى علينا المفرق بنروح صوبه... هذا الوالد ولا انا غلطان؟؟؟؟
ريم ما ترد عليه كان نظرها صوب ابوها أو صوب الشارع ترقب متى توصل وادموعها تنزل حمد يسألها وهي في عالم ثاني.
فجأه رن التيلفون مانتبهت لانه كانت عينها على ابوها
حمد: أختي التيلفون يرن...ماردت عليه...دق كتفها التيلفوون يمكن حد من الأهل ..
ريم: خير شو فيك
حمد: ماشي التيلفون كان يرن.
طبعا ماردت عليه ورجعت تشوف ابوها ولاحظت ان ويهه يتغير لونه وحالته تسؤ عن اول..
صرخة عليه ارجوك اسرع ماريده يمووت... حراام لاااااااااا يااااااااااااربيه ابوويه استحمل على شاني عشااان خاطري وهي تصيح هالمره بصووت عالي ودموعها ماليه ويها...
حمد تفجأ واسرع السياره اطير من شدة السرعه..يمر الوقت كأن الثانيه الوحده ساعات



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حمد: هدي اعصابج الحين بنوصل المستشفى أن شاء الله
ريم تصرخ في ويهه: انت ماتعرف شو بالنسبه لي ابويه حرام عليك انقذ حياته ....قعدت تصيح وتترجاه.. يرن التيلفوون مره ثانيه وهي مش منتبهه..كان الي يتصل خالد مستهم عليهم ليش اتأخروو هالكثر قرب يأذن العشا وهم ما وصلوو.
حمد: أختي شلي التيلفون يمكن ضروري.
ريم وهي تصيح ردت على التيلفوون ..خالد الووو...الوووو
ريم وهي تصيح وكلامها مش مفهووم : خلودي ...ابوويه..ما كلمت كلامها وقعدت تصيح..خالد: ريامي .ليش تصيحين شوو فيه ابويه شوو صارر...الووووووووووو...ريااامي..ما قدر حمد وسحب التيلفوون من يد ريم.
خالد: الووووو..رياامي شو فيج ردي .
حمد:السلام عليكم.. خالد مستغرب: منووه انته وليش ريااامي تصيح ياويللك اذا سويت فيها شي ما تلوم الانفسك..
حمد: الغالي هدي اعصابك..ما صار الا كل خير
خالد وهو معصب: رد عليه شوو صااير ؟؟؟؟
حمد:الغالي معاك حمد ..ما عرف شو يصيرون لك الي معايه لكن اطمن بخيرهم لكن...............
خالد: لكن شوووووو تكلم طيحت قلبي
حمد: الريال الي معايه شوي تعبان والحين احنا مقربين من مستشفى المفرق
خالد: ابوويه شوو فيه كيف تعبااان مافهمت عليك
حمد: الغالي والله ما ادري..ريم تصرخ وهي تصيح اسرع بيمووت شووف كيف صاار لونه..فديتك ما اريده يمووت..
خالد: حمد...حمد: لبيه
خالد: انا في دبي يمكن اتاخر عليكم لين ماوصل ما وصيك دربالك عليهم لحد ماشووف حد من الاهل يروح صوبهم..
حمد:لاتشل هم هلك في عيوني
خالد:تسلم الغالي
سكر حمد عن خالد وصلوو المستشفى دخل حمد الطوارىء وخبرهم انه عنده حاله مستعجله في السياره...خلص كل اجرأت الدخوول وكانت ريم يالسه مع ابوها ما فارقته لحظه وحده رفضت تطلع من الغرفه..
الطبيب يقوول لخالد لازم نسوي له عمليه بسرعه واي تأخير في العمليه يأثر عليه
حمد: بصراحه انا مش من اهله ومالي صله فيهم ما اقدر اتخذ أي قرار
الطبيب: البنت الي عنده شو تصير للمريض
حمد:بنته اظن
الطبيب: لاازم اكلمها..حمد: ارجوك لاتكلمها ما تشووف اعصابها مدمره اخاف يصير فيها شي اذا قلت الها وما حد هنيه من هلها ... اخوها الحين بيوصل ان شاء الله ..
الطبيب: ننتظر اخوها واذا ما وصل بعد ربع ساعه على الاقل لاازم تتخذون قرار العمليه.. حمد : اوكيه
حمد يالس يراقب من بعيد ريم وهي تحب راس ابوها وعيونه ويدينه ودموع تنزل
ما يخفى عليكم كانت ريم رائعه في المال وبيضا وما عليها كلاام..
حمد في خاطره يقوول حراام هالعيوون تنزل منها دمعه ليت اقدر امسح دموعها
وهو قاعد يطالع لاحظ ريال رايح صوب ريم وقعد يكلمها كان ولد عمها سيف ..راح صوبهم حمد : السلام عليكم
سيف : عليكم السلام
حمد: معاك حمد
سيف وهو مستغرب: والنعم ...خير الغالي شي في خاطرك..
حمد: انته خالد..
سيف : لاا ولد عمه...لحظه انته الريال الي كلمه خالد
حمد: هيه انزين الغالي ممكن لحظه شوي اكلمك
سيف:طلع معاه وقاله حمد عن كل الكلام الي قاله الطبيب وعن العمليه وفهم شوو اضرار الي ممكن تصير لو ماسوى العمليه راح سيف بعدن صوب الطبيب واتفاهم معاه على كل شي ووقع على العمليه..
سيف يكلم حمد: اسمحلنا تعبناك معانا.. حمد: لاتقول جذيه افاا عليك تعبكم راحه
سيف : تسلم.. دخل عليهم خالد وكان باين على ملامحه الخووف والربكه
خالد يأشر على حمد: اكيد انته الي كلمتك ...
حمد : هيه انت خالد
خالد: وين ابوويه شوو صااار فيه ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين ريااامي ......؟؟؟؟؟؟؟
سيف : خالد لاتشل كلهم بخير عمي و رياامي الحين يسون له عمليه وكل شي ماشي تماام...وداه سيف صوب رياامي في غرفه الانتظار اول ما شافته ركضت ولوت عليه وقعدت تصيح ...بعدها مشت الامور وترخص عنهم حمد ورجع العين
امام سيف اصر على ريم انها ترجع معاه العين ويبقى خالد عند ابوه ..رجعت ريم العين مع سيف و عرفة ام ريم بكل الي صاار كانت حرمه مؤمنه بالي صاار قعدت تصلي وتدعا لابو ريم ..

_______________في الطريق في سياره حمد بالتحديد ________

حمد في السياره قاعد يفكر بكل الي صاار له وطبعن صورة ريم ما راحت عن باله يفكر فيها وما يدري شوو سبب..وصل ابيت توه بينزل من السياره فجأه سمع تيلفوون يرن النغمه مش نغمة تيلفوونه ...كان تيلفوون ريم نسته في السياره قعد يدور الصوت لين مالقاه شل التيلفوون معاه ودخل البيت السلاام عليكم
أم حمد: عليكم السلام مرحبا مليوون بالغالي زينك تأخرت ..
حمد:...شحالج الغاليه..بخير فديتك بس ما قلت لي ليش تأخرت...قعد حمد يقول لامه كل السالفه وشو صاار معاه..

حمد مش مزوج عايش مع امه و ابوه في البيت عنده أخت أكبر منه متزوجه (موزه)
و أخو أصغر منه في سنه اولى جويه ( محمد) وأخت في الثانويه العامه (عوشه)
أم حمد: لازم باجر تروح وتطمن على الريال .. ما قلت لي شو اسم الريال
عوشه دخلت عليهم : منو الريال ... ليكون خطيب خخخخخخ
حمد: جب وين داخله عرض في السالفه..
عويش : اوووه عصب ما يستحمل أي مزحه دلووع امه
أم حمد: عويش بس عن الرمسه الزايده..
حمد: اميه اسم الريال سيف محمد..عويش : شو فيه ليكون ابو رفيجتي
حمد:شولج خص دووم داخله عرض
عويش : صدق اتكلم معاك يمكن هذا ابو بنيه كانت معانا في المدرسه
ام حمد: تعرفينها عويش منوو فريجه
عويش : امايه اذا ما خب ظني هذي ريم بنت سيف الحين تدرس في التقنيه امايه ما تذكرينهم فريج سيف الي ساكنين في فلي هزاع قريب على بيت ام ناصر
حمد : هيه كانت معاه بنيه سمعت ابوها يناديها
عويش : ريامي.. حمد : يعني عرفتيها
قعدو يسولفون وتخبرهم عويش عنهم ..ووصل بعدين ابو حمد وانضم الهم وقعد يسولف معاهم..

ــــــــــــ بعد يومين __________

ابو ريم بخير و بيطلع بعد كم يوم من المستشفى..كلهم مجتمعين عنده عياله واخوه خالد ( ابو سيف ) وعيال اخوه ..دخلت عليهم ام ريم وسلمت عليهم كلهم ..
ابو ريم : ام ريم وين عيل ريامي ليكون خليتيها روحها في البيت
ام ريم: لا الحين بتدخل بس وقفت تكلم وحده من ربعها في الممر..
ريم كانت واقفه مع الممرضه في الممر تكلمها .. تسألها عن احوالها واخبارها ومتى اشتغلت هنيه طلعت الممرضه ربيعتها من ايام الدراسه .. وبعد ما نست تسألها عن ابوها ومتى ممكن يطلع..في هالوقت كان حمد يدور غرفة ابو ريم عشان يطمن عليه ( في خاطره يقول ياليت لو اشووف ريم ) ما كان حد موجود ممرضه في هذا القسم غير الممرضه الي واقفه معاها ريم راح صوبهن وسلم عليهن في هذا الوقت استأذنت ريم حتى تروح عند ابوها .. قعد حمد يكلم الممرضه ويسألها عن الريال وشو صحته الحين ومتى ممكن يطلع وبعدين دلته على الغرفه..
ـــــــــــــــــــــ في غرفة ابو ريم ــــــــــــــــ

دخلت ريم عليهم وسلمت على ابوها وعمها وعياله رحبو فيها .. وراحت وقعدت على سرير عدال ابوها
ابو ريم: شحالج غناتيه ليش تاخرتي
ريم : سرك الحال كنت اكلم صديقتي برا وبشرتني بشاره حلووه..
كلهم قالو: شوو خير ان شاء الله..
ريم : ما بقوول اول شي كم تدفعون..
ابو سيف: على حسب الخبر..
ريم : اممممممممممممم ..............امممممممممممممم
سيف : يالله عاد ريامي قولي بالا مساخه
ريم : خلاص ما بقول ما دامك انت رمسه..سيف : مالت عليج ...
قعدوو يضحكون عليهم لانه كل ما يجتمعون ريم وسيف لازم يتفايضون
سيف: ما عليه ريامي انا ولد عمج ما حد يدلعج غيري..
ريم : وعععع دلعني .. ما بقول عناد فيك متى بتروح انت وعبود لاني اعرف عبود بيخبرك..عشان اخذ راحتي واقول الخبر..
سيف : هين ..ريم : يالضبان هههههههههههههههههههههههه ما قدرو يستحملوون قعدوو يضحكوون .. ابو ريم : يالله ريامي وغلاتي عندج قولي عشان خاطري..
ريم: اممممممممم .......اممممممممممم
سيف : ما بتقول ما عندها شي اصلن ( يقايضها عشان تقوول )
ريم : لا عندي خبر وعناد فيك بقوول ...ابوي بيطلع من المستشفى بعد باجر..
كلهم قولي والله اذا الخبر صحيح تستاهلين هديه بس منوو قالج..ريم: سر العصفوره
فجأه سمعوو دق على الباب ..
ابو سيف: سيف ولا عبود واحد منكم يروح يشوف منو عند الباب يمكن حد من الريايل ..
سيف: ان شاء الله ابويه..كان عبود بيقوم لكن سيف حلف عليه انه هو الي بيشوف منو عند الباب ..راح وفتح الباب طلع حمد عند الباب سلم عليه ورحب فيه قعدو يسولفون عند الباب ..
سيف : لحظه اسوي لك درب .. حمد: خذ راحتك
سيف : ريامي يالله روحي داخل الغرفه
ريم: ما بروح بقعد عند ابويه.. سيف بشده : ريال بيدخل
ابو سيف : منو الريال يا سيف
سيف: هذا حمد الي مساعد عمي وموصلنه المستشفى
ريم : بدخل بس عشان خاطر ابويه بس دقيقه ترا مش اكثر..
سيف يطالعها : انزين يالله عاد الريال يرقب برا..
دخلت ريم الغرفه مع امها وتذكرت اليوم الي صار فيه الي صار حاولت تذكر ملامح حمد لكن ما قدرة ..
دخل حمد وسلم عليهم وتحمد لابوريم بالسلامه وبلغه سلام ابوه.. ريم كانت تريد تشوف حمد من فتحة الباب لكن سيف خرب عليها واقفه جدامه يصب عليه القهوه
دخل عليهم خالد في ذاك القوت قدرة تشوف ملامح من حمد في الوقت الي سلم على خالد ...
ابو سيف: ما قصرت مشكور يا حمد على كل الي سويته لاخوي طول عمري ما بنسالك هذا الجميل والي تريده يوصلك امر انته بس.. ولاتستحي
حمد: تسلم عمي ما سويت الا الواجب ... أي واحد في مكاني بيسوي الي سويته وبعد يمكن ازود اسمحولي اذا قصرت معاكم ولا شي..
قعدوو يسولفون بعدين استأذن منهم حمد لانه كان عنده شغل وقبل ما يطلع ..
حمد: اسمحولي نسيت هذا التيلفون نسته بنتك في السياره يوم الحادثه ..ما قدرة ايبه الكم كان عندي شغل ..لكن والله ماسويت به شي ولارديت على أي مكالمه
ابو ريم : مشكور ليش متعب نفسك التيلفون واصل وافا عليك ليش هالرمسه انت واحد من عيالنا..
حمد: لاتعب ولا شي ... المهم شي بالخاطري اسمحولي انا بروح
ابو ريم وابو سيغف : سلامتك الله يحفظك
ريم نست التيلفون ولاكان على بالها انه تيلفونها عند حمد لانها كانت مشغوله على ابوها وكل همها يقوم بالسلامه..
خالد: ريامي وين عيل مايت غريبه.
ريم : لا انا هنيه ... عبود وسيف: باسم الله سكنيه ماتنطرى ..
ريم : ما عليه بعدين نتفاهم انا محشمه الي موجودين
ابو ريم : ريامي هذا تيلفونج يابه الريال
ريم : اووووه نسيته ... مشكور والله ماقصر..
سيف : الحمدلله مانست نفسها بدال التيلفوون..
عبود: يمكن كانت بتنسى نفسها بس غيرة رايها في اخر لحظه
ريم : عمي ما تشوفهم..
ابو سيف : بس سيف وعبود ماتستحوون
سيف : عبود حبيبي شكلنا ما يردونا يالله نرووح ما النا غير بعض
عبود: يالله حبيبي مساكن انا وانت مظلومين
ريم : فلم هندي سوو ... انت مساكين
قعدوو يضحكون عليهم عبود وسيف ربع من يوم هم صغار مع ان سيف اكبر من عبود لكن ينفعون لبعض نفس الافكار والتصرفات..

طلع ابوريم من المستشفى والكل فرحان ومستانس سوى ابو سيف عزيمه بمناسبه خروج اخوه من المستشفى عزم كل الاهل والقرايب واكيد مانسوو حمد الي له الفضل بعد الله في نجاة ابوريم من الموت..

ــــــــــــــــــــــــ في بيت حمد ــــــــــــــــ

حمد : امايه اليووم انا ما بتغدى في البيت ترى معزووم
ام حمد : وين معزووم..
حمد: في بيت ابو سيف اخوو سيف بن محمد وابوويه بعد معزووم
دخل عليهم ابو حمد : صباح الخير ... سمعت تقول معزوومين منوو عازمنا
حمد: صباح النوور..حبه فوق راسه..طال عمرك ابو سيف اخو سيف بن محمد
ابو حمد : زين عيل مر عليه بعد ماتخلص شغل نروح مع بعض..لاتتأخر عرب اول مره نرووح صوبهم لازم مانتأخر عليهم
حمد: ان شاء الله ابويه على امرك..تامرن بشي
ابوحمد وام حمد : سلامتك الله يحفظك ويوفقك
عويش: وووووووول كل هذا حق دلووعهم ياويل حالي ما حد يقولي جذيه يوم بقولهم مع السلامه
حمد: الله وكبر عليج حسوووووده
عويش: لا مافيه عين ما احسد انا
ام حمد : بس عويش ما اطول السانج.
ابوحمد : مرحبا ببنيتيه الحلووه
عويش : ما حد يحبني غير ابويه فديته ..
ام حمد: ما ينفع فيج شي يالقوويه


ــــــــــــــــــــــــــــــــ

مرت شهور على خروج ابو ريم من المستشفى

___________ في بيت ابو ريم ________

الصبح الكل مجتمع يتريق قبل لايروح شغله.. دخلت عليهم ريم

ريم : السلام عليكم ... صباح الخير للحلوين بس

كلهم ردو سلامها وصبحوو عليها

ريم : قلنا الحلوين يعني ابوي وامي مش الشينين
عبود: غلطان الي يرد عليج
خالد: يعني في ذمج مش حلوو انا كل البنات يريدون يغازلوني ... قعدوو يضحكوون عليه
ام ريم : هاه ريامي شوو اليووم بتبدين دووام في الاتصالات
ريم : هيه
ابو ريم و خالد : الله يوفقج

عبوود : شوووه الاتصالات منو قالج بداومين هناك

ريم شو لك خص ابوي وامي وخالد موافقين يعني انت مالك خص

عبود: كيف توافق ابوي ما يصير هذا الكلام

ابو ريم: عبود ريامي بداوم عليها تدريب وما فيها شي اسبوعين بس وانا قلت كلمه

وحده ولا انا مش مالي عينك قوول

عبود : كلامك اوامر انا مش قصديه اكسرك كلمتك .. سكت وهو مغيض على ريم

وقاعد يطالعها

ريم : خالد حبيبي

خالد : امري اكيد تريدين شي ما دام قلتي حبيبي

ريم : اممممممممم...اممممممممممم..اريدك توديني الدوام لاني بصراحه تأخرة والدريول

مابيوصلني في الوقت المحدد وانت حبيبي بتوصلني بسرعه

خالد: امرنا لله يالله لاتأخر بعد انا على دوامي

ام ريم : اتصلي وانتي في الدوام طمنيني

ريم: اوكي

استأذنو وطلعو عشان كل واحد منهم ما يتاخر على دوامه

ــــــــــــــــــــ في الاتصالات ـــــــــــ

حمد وخالد وسالم يشتغلوون في الاتصالات في نفس القسم وهم ربع ورئيس قسمهم اسمه حسام وهو انسان طيب يحبهم ويطووف لهم بعض حركاتهم وتاخيرهم

حمد دخل المكتب طبعا اول واحد يداوم في قسمه .خالد وسالم دائما متاخرين ..سالم

متزوج وعنده ولد وخالد عازب راعي بنات يحب يعني يلعب عليهن... قعد حمد يرتب

اوراقه وطلع بعدين يخلص باقي اشغاله في اقسام ثانيه...وصلو سالم وخالد طلبوو

قهوه وقعدوو يسولفون في هذا الوقت دخل عليهم حسام

حسام: السلام عليكم ياشباب

خالد و سالم : مرحبا مليوون وعليكم السلام

حسام : بلاش ده الكلام ... المهم حمد فين

سالم : طلع يخلص شغل في القسم الثاني ليش حد اشتكى عليه

حسام : لاااا ده حمد زي العسل بس المهم كنت عاوز اوصيه ...فيه زميله ليكم هاتدرب

اسبوعين وعاوز اوصيكم بلاش حركات مش حلووه تفهموو وانت ياود يا خالد بلاش

لعب عيال

سالم : يامرحبا فيها لاتوصي حريص

خالد : انا حرام عليك اي لعب وحركات هههههههههههههاااااااي

حسام : انا هوصي حمد وسالم يراقبو حركاتك مش عاوز فضايح هاروح للمكتب سالم

ماتنساش تقول لحمد

سالم: اوكي لاتشل هم بس وين بيكون مكتبها

حسام: هيكون ليها مكتب معاكم هيجيبوه

راح حسام عنهم وقعدوو يسولفون سالم وخالد وشوبيسون وكيف بيستقبلون

البنت ..يدعون انها تكون حلووه .. دخل عليهم حمد سالهم ليش محتشرين وجالبين

المكتب فوق تحت..قالو له السالفه كلها..وصاهم حمد وقالهم لاتفضحونا في البنيه

خلوها تاخذ سمعه طيبه عنا

ـــــــــــوصول ريم ــــــــ

قبل لاتنزل من السياره قعدت ترتب شكلها واروراقها وكتبها

خالد: شو فيج ريامي هدي اعصابج

ريم: ما عرف شو اسوي مرتبكه

خالد: ما وصيج هالله هالله

ريم : افا عليك لاتوصي .... اختك واعجبك

خالد : وااثق وافتخر انج ختيه

ـــــــــــــــــــــ ريم في مبنى الاتصالات ــــــــــــــــ

ريم اول ما دخلت ما عرفه وين تروح لانها اول مره تروح الاتصالات وماتعرف اي شي

فكرة تروح عند موظف الاستقبال وتسأله عن مكتب الاستاذ حسام الي بيكون مشرف

عليها اثناء تدريبها ...راحت صوبه ودلها عى المكتب ...دخلت على الاستاذ حسام

ريم : السلام عليكم... الاستاذ حسام

حسام : عليكم السلام..يا مرحبا فيك منووره المكان

ريم : تسلم استاذ بوجودكم

حسام : تفضلي استريحي ... اسمك ايه

ريم:: ريم

حسام : عاشة الاسامي ... تشربي ايه ....يابابوو تعال

ريم: شكرا ما في داعي تعب نفسك

حسام : لااا دا واجب علينا... دخل بابو الفراش وطلب منه ايب الهم عصير

قعد حسام يسولف عليها عن الشغل وشو لازم تسوي وشو الاشياء الي مطلوبه منها

وقالها انه جهز الها مكتب ورتب كل شي عشان تبدا من اليوم شغلها..وطلب منها انها

ماتستحي اذا حتاجه اي شي ولا اذا ضايقها اي حد من الموظفين..بعدين راح وداها

جوله سريعه على الاقسام وقالها كلام مختصر عن كل قسم وطبيعة الشغل فيه ..

في المكتب حمد وسالم وخالد في انتظار ريم قاعدين يتخيلوون شكلها ويعلقوون

حمد ما تخيل انها ممكن تكون الي التقى ابها من ثلاث شهور تقريبا..سمعو صوت

حسام في الممر كل واحد قام يعدل عقاله..

خالد: وصل الباشه الله يستر شو يايب معاه

حمد : عيب عليك ياريال

سالم: من الحين

ــــــــــــــ

دخل عليهم حسام.: السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة...ازيكم عملين ايه
حمد وسالم وخالد ردو السلام ..خالد: منور يابشه
حسام : تفضلي يا ريم هاعرفك على زملائك
دخلت ريم ...سالم و خالد انبهرو ما عرفو شو يقولون ما توقعو تكون بهذا الجمال
اما حمد ذهل وتم فاتح عيونه مش مصدق ما أحلى هذي الصدفه يقول في خاطره هذا حلم ولا علم اول ما شافها عرفها وفز قلبه...
ريم بخجل : السلام عليكم
ردو عليها عليكم.......السلام متلخبطين ما يعرفون حتى السلام كيف يردونه
سالم: يا مرحبا فيج اختي منوره المكان ان شاء الله تقضين وقت سعيد معانا( سالم الي تكلم لانه كان اكبرهم ومتزوج وقدر يسيطر على الموقف ويتكلم اما خالد وحمد كانو بس فاتحين عيونهم )
ريم : تسلم
حسام : زملائك سالم و حمد وخالد..كان ياشر على كل واحد منهم..اشر عليها وقالهم زميلتكم ريم
ريم نتبهت اول ما قال حمد ما خطر على بالها انه ممكن يكون حمد الي هي تعرفه
رفعت عينها وشافته نظره سريعه انصدمة وفز قلبها ماكانت تتوقع وقالت في خاطرها شو هالصدفه ..قطع تفكيرها صو ت خالد
خالد: يا هلا فيج اختي أي خدمة اطلبيها وانفذها الج لو تطلبين عيوني
ريم: مشكور .. اما حمد ما قدر يتكلم كان مصدووم وكان واضح عليه ذهوله راح عنهم حسام بعد ما خبرهم ووصاهم عليها سالم الوحيد الي قعد يساعد ريم ويفهمها شغلها ...اما خالد طلب من بابو عصير ترحيب بريم اكيد تعرفون حمد شو كان يسوي قاعد على مكتبه يطاع ريم مذهول ما يتكلم
ريم تكلم ساالم : مشكور ..أخ ...
سالم: سالم ...العفو اختي ريم في الخدمه
راح سالم عنها وقعدت تشتغل ما شلة عينها عن الاوراق عشان ماتلتقي نظرتها مع نظرات حمد الي كانت حاسه انه يطالعها طول الوقت...
كانو خالد وسالم يسولفون ويعلقون ويتغامزون بصوت ماينسمع ..حمد ما كان معاهم كان في عالم ثاني ..
سالم يكلم خالد: خالد شووف حمد سرحان من دخلت ريم ولا تكلم بكلمه
خالد : ههههههههههه طاح الريال
سالم : اسكت ليسمعك الحين ويعصب علينا اليوم شكله في عالم ثاني
خالد و سالم : ههههههههههههه
لف حمد عليهم حس انهم يتكلمون عنه طالعهم بنظره سكتو بعدها ...
شوي ولا صوت تيلفون يرن ...فز قلب حمد هذي النغمة رجعته 3 شهور ورا
اتذكر كل الي صار وكيف كان القاء الاول معقول ما نسى هالنغمة..
في خاطره يقول ليش هالاحساس الغريب رجع مره ثانيه شوو السبب احس شعور حلوو ...(ما يعرف انه يمكن يكون حبها )
حمد : اختي ريم تيلفونج..
ريم ارتبكت: شكرا مانتبهت...صوت حمد اربكها رجع الها الذكريات ..
ريم : الوو
ام ريم : هلا ريامي
ريم : مرحبا الغاليه تولهت عليج واايد ....حمد يطالعها اه اه ليتها كانت تقولي هالكلام..
ام ريم : يالواته توج رايحه عني
ريم : ما اصبر عنج لحظه
ام ريم : ليش ما تصلتي
ريم : اسفه انشغلت شوي بس كنتي على بالي
ام ريم : لاتتاخرين فديتج
ريم : من عيوني

طبعا الكل كان يراقب ريم وهي تتكلم في التيلفون .. بعد ما خلصت من التيلفون رجعت تكمل شغلها ..ريم ارتبكت من نظراتهم في خاطرها تقول شو هالمصيبه يمكن يكون التيلفون ممنوع شو سويت انا ..لكن الكلام ما كان ممنوع يعني بس
في حدود يكون الكلام..قالت لازم اسالهم
ريم: لوسمحتم ممكن سؤال
خالد: تفضلي امري تدللي
ريم : ما يامر عليك عدوو ... بس حبيت اسال اذا استخدام التيلفون ممنوع ولا لا اثناء الدوام ..؟؟
خالد : لاا عادي ولا يهمج لو كان ممنوع عشان خاطرج نخليه مش ممنوع
ريم ماعجبها اسلوبه في الكلام زودها شوي ,, الكل عرف من تعابير ويها
ريم: على العموم مشكور
حمد: اختي مسموح استخدام التيلفون بس للضروره لكن السوالف وغير ذلك غير مسموح به
ريم مبتسمه : شكرا
خالد: تكلم الفيلسوف..
حمد : كلامي ما فيه فلسفه
رجعت كملت شغلها لين ما خلص الدوام ولاتكلمت معاهم مره ثانيه ..لانها بنت مؤدبه ما تحب تسوالف مع الريايل ولا تختلط معاهم

انتهى الدوام ورجعت البيت الي كانو كلهم في انتظارها يريدون يعرفون شو صار في الدوام واذا كانت مرتاحه ولا لا .. دخلت عليهم سلمت على الكل سولفت شوي وبعدها راحة تبدل ملابسها وتصلي الظهر

ابو ريم: ريامي يالله تعالي الغدا بيبرد
ريم : ان شاء الله دقيقه...
اتاخرت عليهم شويه كل واحد خذ صحنه وقاعد ياكل .. دخلت عليهم ريم
ريم: وووووووووووول اليووم ميتين يووع ليش تاكلون قبلي
عبود : نذبح عمرنا يوع عشان خاطر عيونج
ابو ريم : بس عن الرميسه كلو وانت ساكتين يهال انتم..
خالد : ريامي اخبار الدوام
ريم : تماام الحمدلله .. رئيس القسم محترم واايد وحبوب
عبود : معاج مواطنين شباب
ريم وهي طالع عبود معصبه : هيه ليش هالسؤال
خالد : ان شاء الله ما حد منهم ضايقج..
ريم : لا ابد كلهم محترمين
بعد ما خلصو غدا كل واحد منهم راح غرفته يرتاح لين العصر

 
 

 

عرض البوم صور cloud2009   رد مع اقتباس

قديم 07-01-10, 06:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148520
المشاركات: 659
الجنس أنثى
معدل التقييم: cloud2009 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
cloud2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : cloud2009 المنتدى : القصص المكتمله
Flowers احلى صدفه (قصة رومانسيه لا تفوتك) ملاحظة كاملة الاجزاء

 

--------------------------------------------------------------------------------

الجزء الثاني

ـــــــــــــ في بيت حمد ـــــــــــــ


دخل حمد البيت لقى ابوه وامه وعويش ينتظرونه على الغدا سلم عليهم وقعد معاهم يتغدا

ام حمد : شحالك حمد ... شو الدوام اليوم
حمد: سرج الحال .. الحمدلله الدوام مر على خير
عويش : يسالون حمد الدلوع بس
حمد : عويش ليش تغارين مني
عويش : هاهاهاهاهاها من قال أي غيره
حمد: اميه
ام حمد : لبيه
حمد: منوو تتوقعين لقيت اليوم في الدوام
ام حمد : منوو
حمد : ما بيخطر على بالج
ام حمد : منوو قول
حمد : بنت سيف الي كانت معاه يوم وديته المستشفى
ام حمد باستغراب: شوو تسوي عندكم..مش من قل افلوس ابوها تشتغل
حمد : لا اميه ..عندها تدريب اسبوعين بس بداوم عندنا اظن هي تدرس في التقنيه
..لو تشوفينها اميه ما شاء الله عليها جمال وادب فنانه
ام حمد وهي مبتسمه: الله يوفقها ويرزقها باليال الصالح..في خاطره تقول هذي اول مره حمد يتكلم عن بنت جذيه
عويش بخبث وتغمز حق حمد : الله الله
حمد : عويش شبلاج
عويش : سلامتك افهمها وهي طايره
خلصو غدا قعدو يشربون شاي ويسولفون وبعدين كل واحد منهم راح غرفه يرتاح

ـــــــــــــــ في بيت ابو ريم المغرب ــــــــــــــــ

ريم قاعده مع امها في الصاله يطالعون التلفزيون دخل عليهم عبود
عبود : ريامي روحي هاتي لي عصير
ريم : انا تعبانه روح قول للخدامه تسوي لك
عبود يريد يعصب ابها : شو شغلج هنيه لازم انتي تروحين
في هالوقت سيف ولد عمهم دق الباب ودخل.. ريم في خاطرها كملت اليوم
سيف : السلام عليكم شحالكم..ريم وعبود ردو السلام
ام ريم : عليكم السلام مرحبا بالغالي..ام ريم وايد كانت تحب سيف وتعتبره مثل ولدها
ريم : وصل ولد العم يعني اكتملت الله يستر
سيف : هاهاهاها شوو صاير وهو يغمز حق عبود عرف ان في السالفه شي
عبود : ابد سلامتك اريد ريامي تيب لي كوب عصير وما طاعت تقوم
سيف يريد يعصب بريم: عبود ليش تتامر على خطيبتي .. انا بس الي اطلب منها
ريم : شووووووووو من متى خطيبتك
سيف : من الحين .. بنت عمي وحقي شو رايج عمتي
ام ريم وهي مبتسمه : اساعه المباركه ما بلقى احسن عنك والف بنت تتمناك
عبود مستانس : الحمدلله بتعرس وبنفتك منها
ريم معصبه : لاتحلمون على قلوبكم ما بعرس انا دلوعه ابوي وامي
سيف : خلااص ما حد يباج بس روحي هاتي لنا عصير من يديج الحلوه
ام ريم : روحي ريامي سوي الهم عصير
ريم : بس عشان خاطر الغاليه
سيف : فديتج ادري انه عشان خاطري بس مستحيه تقولين
عبود : ختيير انته سووواف
قعدوو يضحكوون ...لكن ريم تتحلف الهم راحت سوت الهم عصير وحطت بدل السكر ملح و شوي فلفل قدمة العصير الهم
ريم : حبيبي عبود تفضل بس لاتشرب لحظه.. سيف تفضل
سيف : ما شي بعد انا حبيبي سيف ..يغمز حق عبود
ريم تقول في خاطرها ما عليه انا اعرف كيف ارويك : حبيبي سيف تفضل بس لاتشرب لحظه

قبل لاتطلع من الصاله تروح غرفتها قالت الهم اشربوه مره وحده وشردت عنهم الحبايب شربوه مره وحده
عبود وسيف : والله لتشووفين ما عليه وين بتروحين

ريم قعدت تضحك عليهم


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ريم في غرفتها تجهز ملابسها للدوام مطوله على المسجل تسمع فضل شاكر(( معقول أنسانك معقول .. تنساني انا على طول..معقول مانعود احباب..)) رن تيلفونها وقطع حبل افكارها قامت تشوف منو المتصل كانت مريم اختها

ريم : الوو
مريم : السلام عليكم ياحلوين
ريم : عليكم السلام عاش من سمع صوتج يالقاطعه
مريم : ووول انا قاطعه
ريم : هييه واكثر بعد
مريم : انزين اخبارج تولهت عليج
ريم : تماام دام تولهتي عليه ليش ماتزورينا
مريم : تدرين قاطعتها ريم : ادري بتقولين ريلي ما اقدر اخليه شبعنا من هالكلام
مريم : حافظه هههههههههههه
ريم : اخبار دبي
مريم : تماام مشتاقه لشوفج...ريامي قالولي مداومه اليوم شوو الاخبار
ريم : مسرع وصلج الخبر اكيد ابولعلووم
مريم: ههههههههه حد غيره عبود
ريم : شو قالج خبريني
مريم : قعد يعلق عليج تعرفينه وزاده بعد ان سواف عنده كان
ريم : هين انا براويهم
مريم: ما عليج طوفيها ... شوو ما حد لقيتي من الحلوين
يا على بالها حمد وقعدة تفكر فيه
مريم : حووووووووووووووووه وينج
انتبهت ريم : شوبلاج هنيه مارحت مكان
مريم : اكيد تفكرين في حد
ريم : لا ما فكر في حد
مريم : انزين وشو اخبارج بعد
ريم: منو تتوقعين معايه في الدوام
مريم : منوو
ريم : خمني تراه ما يخطر على البال
مريم: يالله قولي بعد شوي بيرجع ريلي
ريم : تعرفين حمد
مريم : منوو حمد
ريم : حمد الي ودانا المستشفى
مريم : هييه ...قعدت ريم تسولف على مريم بعدها سكرت عنها لان ريلها رجع البيت..

مر اليوم الثاني والثالث لريم في الدوام كالمعتاد ما فيه أي تغير كانت مرتاحه وايد
في الدوام ما كان حمد يسمح لاي حد من الشباب او المظفين يقترب من ريم او يحاول معاها..كان يراقب كل تحركاتها وكل يوم يزيد اعجابه فيها ويتعلق ابها اكثر
لدرجه انه صورتها ما تفارقه كانت يتمنى لو يعرف شو شعورها اتجهه ..كان حمد مزعج امه وخته من كثر مايسولف الهم عن ريم وانها محترمه ويمدحها ..
اما من جهت ريم كانت مهتمه بشغلها ما كانت تختلط مع الموظفين بس تتكلم معاهم في حدود الشغل وما تعطي حد منهم فرصه يتكلم معاه برا الشغل كانت تحترم حمد واايد وتقدره وتكن له مشاعر لكن ماتعرف شو هالمشاعر هل هي اعجاب او حب او شعور ثاني..

في اليوم الخامس الها كانت تحس بشويت تعب ما قدرة تقوم من سريرها امها ما خلتها تروح الدوام اتصلت ريم لرئيسه في الدوام واعتذرت منه لانها تعبانه وماتقدر تداوم قدر ظروفها وعطاها يومين اجازه..

ــــــــــــــــــــــــــ في الدوام ـــــــــــ

حمد يسال سالم وخالد : غريبه ريم اليوم متاخره مش بالعاده قبل توصل الدوام قبلي
سالم : يمكن ما بتحضر ولاعندها ظروف خلتها تتاخر
حمد بصوت واطي : لا ان شاء الله بتحضر بموت اذا ما شفتها
سالم : شو تقول
حمد : لا ابد سلامتك
حسام دخل عليهم وسلم قعد يكلمهم عن الشغل وعن بعض القرارات اليديده
حمد : غريبه اليوم ما حضرت ريم ؟؟
حسام : ايووه نسيت اصلها اتصلت فيه الصبح وقالت انها مش هتقدر تيجي لانها تعبانه وانا اديتها اجازه يومين
حمد : سلامتها ماتشوف شر في العدوو ان شاء الله
سالم : وووول كل هذا غلا خخخخخخخخخخخخ
خالد : اخينا راح فيها
حمد وهومعصب : بس عن هالخرابيط..في خاطره يقول ليته في خلود ولا سلوم بدال ريامي اه اه كيف بصبر يومين ما بشوفها..

طلع عنهم حسام قعدو يكملون شغلهم كان باين على حمد انه متضايق ومتكدر خاطره ...خذ حمد شغل ريم الي باقي الها وكملها وبعدها ما قدر حمد يكمل الدوام لانه كان واايد متكدر خاطره وتعبان انه ما شاف ريم

بعد ما ستاذن من الدوام راح الكوفي طلب كوفي وقعد يفكر في ريم ويقول في خاطره هذا يوم واحد ما شفتها جذيه الله يعين شوو بسوي يوم بيخلص دوامها عندنا ما اقدر استحمل فراقها..

مر اليوم على حمد وهو تايه ما يعرف وين يروح ... في السياره طوول على غنية عيضه (( يا محبي زاد بي شوقي.. شوقي ما حد مثله اشتاقي.. شوقي يجري داخل عروقي))


ثاني يوم قامت ريم نشيطه ومجهزه للدوام مشتاقه تروح الدوام ...كان الكل في انتظارها في الدوام وخاصه حمد كان تعبان واايد لانه ما شاف ريم

وصلت ريم الدوام وعلى طول اول شي راحت صوب مكتب حسام تسلم عليه وتقدم له
العذر وبعدها راحت مكتبها ... دخلت عليهم الكل كان لاهي في شغله دقت الباب
وسلمت اول ما سمع الصوت حمد ما صدق شهق شهقه وتم واقف مكانه ما شل عينه
عن ريم اما الباقي كانو يتصرفون طبيعي مات عدا حمد ردو السلام وتحمدو الها
بالسلامه .. ريم حست بحمد لكنها ما تريد تبين له ..

سالم: حمد حوووووووووه
حمد انتبه لنفسه: هلا
سالم : شو هالمذهب تحمد للبنيه على السلامه
حمد وهو مرتبك : حمد...لله ... على السلامه ...ما تشوفين شر
ريم : الشر ما يك

طبعن الكل رجع يكمل شغله الا حمد الي كان في عالم ثاني مش مصدق انه شاف ريم مره ثانيه.. ( اليووم بكلم اميه تروح تخطبها ما اقدر استحمل افراقها بتخبل شي بيصير فيني....اه اه لو تطلع مخطوبه بموت لا يارب ما تكون مخطوبه يارب تكون من نصيبي )

حمد كان طالب من بابو يوزع عصير على الموظفين بسلامه ريم وكان حاط الها باقه ورد على مكتبها

ريم وهي مستحيه : شكرا استاذ حمد ليش متعب نفسك
حمد : العفو هذا واجبنا
سالم يكلم خالد بصوت واطي : عليه رفجه حمد طااح في الصيده
خالد : شكله رايح فيها
قعدوو يضحكون ما قدرو يمسكون عمارهم
مر الوقت والكل يشتغل يخلص الاوراق الي بين يديه

بالصدفه كان سيف رايح الاتصالات يدفع فاتوره التيلفون (( هل هذي صدفه ولا اتفاق بين سيف وعبود)) المهم بعد ما دفع الفاتوره وطلع له رقم يديد ...
راح يسلم على حسام كان صديقه ايام تديبه في الاتصالات ... وهو في طريقه صوب
مكتب حسام لمح ريم رجع عشان يتاكد اذا هي ريم ولا لا ...تاكد وشافها انها هي بنت عمه..دخل عليهم في المكتب سلم ريم ما نتبهت له راح صوب مكتبها الكل مستغرب الا شخص واحد وهو حمد لانه عرف سيف واذكر انه ولد عمها

سيف : السلام عليكم ريامي
ريم مستغرربه : عليكم السلام سيف شي صار
سيف : ههههههههه لا ماشي شحالج
ريم : تماام شو تسوي هنيه اذا عشان موضوع عبود بعدني ما كلمت ابوي
سيف : لا انا مار بالصدفه هنيه وشبهت عليج
ريم : اهاا
سيف : من متى اداومين هنيه
ريم : لا مش معقول ما خبرك عبود
سيف : لا ما خبرني .. ليش ماشورتيني قبل ما داومين هنيه
ريم : ابوي وخالد موافقين
سيف : وانا
ريم مستغربه من كلام سيف لانه كان شوي جدي: انت ولد عمي على عيني وراسي بس ابوي ولي امري وموافق

سيف : اهااا زين عيل.... قام وهو متضايق كان حديثم غير مسموع بالنسبه للباقين
قبل ما يطلع عرف حمد وسلم عليه واستاذن بعدها وراح عند حسام
حمد( يالله لو يكون هذا خطيبها ولا مالج عليها لااا ما اريد اتخيل هذا الشي يا رب استر ))

راح سيف عند حسام وقعد يسولف عليه وقبل ما يطلع طلب سيف من حسام انه ينقل ريم لقسم ثاني لانه مش راضي انها تشتغل في قسم فيه ريايل وافق حسام لانه يعز سيف واايد ولا يرفض له طلب بعدها استاذن حسام عنه...سيف راح وركب سيارته وسوى تيلفون لريم.. ريم اول ما شافت الرقم حست انه في شي بيصير

ريم : مرحبا
سيف : مرحبتين.. شو خلصتي شغلج
ريم : لابعدني باقي وايد
سيف : انزين خلصي الي في يديج بس و انا انتظرج في السياره
ريم خايفه : ليش شو صاير في شي لاتكذب عليه
سيف : هههههههه ليش انتي خوافه ما شي صاير والله
ريم : احلف
سيف : والله الكل بخير .. بس خلصي بسرعه وشلي كل اغراضج من المكتب لاتخلين شي فيه انا انتظرج
ريم : خلاص عيل ما دام الكل بخير ما في داعي تنتظر انا برجع مع الدريول
سيف بحزم : انا قلت بنتظرج اريد اكلمج
ريم : اوكي ربع ساعه وبخلص

بعد ما سكرت ريم التيلفون قعدت تفكر في كلام سيف وشو سبب الي ممكن يخليه ينتظرها ... خلصت شغلها بعدها استاذنة وطلعت و الافكار ادور في راسها..

فتحت الباب وركبة جدام..
ريم : السلام عليكم ... اسفه اذا تاخرت
سيف : وعليكم السلام .. لا عادي
ريم : خير سيف شو صاير فيك شي
سيف : ريم انا طلبت من حسام ينقلج من القسم الي انتي فيه
ريم مصدومه : ليش سويت جذيه انا اشتكيت لك
سيف: والله غصب عني اول ما شفت حمد ما قدرت اخليج ادومين معاه في نفس المكان وانا ما ارضى انج ادومين في مكان في ريايل
ريم وهي معصبه : ممكن توصلني البيت
سيف : لا مش ممكن
ريم : لو سمحت سيف اريد اروح البيت
سيف : فديتج ريامي لاتزعلين مني والله انج غاليه لاتزعلين
ريم : اذا انا غاليه عندك ليش تسوي شي يخصني بدون ما تقولي
سيف : خلاص اذا تريدين ترجعين القسم انا بكلم حسام يرجعج
ريم : خلاص ما اريد ولا بداوم
سيف : ريامي والله ما كان قصدي
ريم :............
سيف : حرام عليج ريامي لاتزعلين
ريم:..............
سيف : وغلاة عمي
ريم : خلاص انا مش زعلانه عشان خاطر ابوي بس
سيف : فديتج ادري انج ما بتزعلين
ريم كانت تفكر في حمد وكيف ممكن تقدر تشوفه لانها تعلقت به واايد وما تقدر على فراقه..
سيف: حووووووووووووووه وينج
ريم : موجوده
سيف : بعدج زعلانه
ريم :............
سيف : فديتج لاتزعلين
ريم: .....
سيف : ريحيني لو بكلمه
ريم: لا مش زعلانه ارتحت
سيف: ليش تقولينها بدون نفس حرام عليج
ريم: خلاص انا مش زعلانه
سيف : على راحتج
ريم:..........
سيف: تريدين البيت ولا مكان ثاني
ريم : لا البيت
سيف قعد يدور بين الشريط وحط الشريط الي يباه وطول على الاغنيه
سيف : ريم ... كان اول مره يقول ريم
ريم مستغربه انه ناداها ريم : هلا
سيف : هذي الاغنيه اهداء خاااص لج

(( ان زعلت ارضيك وكل عمري فداك.. والزعل ما ازعل يالغالي عليك.. لوتطلب عيوني في لحظه تجيك ..انت اغلى الناس ومن لي في غلاك ..وانت نبض القلب..في الغلا والحب ابد مالك شريك..ميزك ربي عن الناس وعطاك ميزه و تخص ذاتك وتعنيك.. لك وصوف نادره دايم معاك.. دايم محبوب وناسك تهتويك))

ريم : مشكور

قعد سيف يطالعها وهو يغني ... ريم كانت مستغربه من تصرفات سيف .. لكن ما هتمت واايد بسيف لانه كان كل تفكيرها حمد ...

حمد كان في عالم ثاني يفكر في ريم و في سيف الي من الممكن يكون خطيبه ويخرب عليه وما يقدر يتزوج ريم ويحقق حلمه ...ما كان يدري ان سيف طلب نقل ريم وانه ما بيقدر يشوفها مره ثانيه...

 
 

 

عرض البوم صور cloud2009   رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:17 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148520
المشاركات: 659
الجنس أنثى
معدل التقييم: cloud2009 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
cloud2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : cloud2009 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

--------------------------------------------------------------------------------

الجزء الثالث:

رجعت ريم البيت استغربت امها رجوعها مع سيف لكن ما قالت شي..
قعدت تسولف ريم مع امها شوي وبعدها راحت غرفتها ترتاح كانت واايد متضايقه ريم من الي سواه سيف بدون ما يقولها ...


ريم( يالله ما بقدر اشوفه مره ثانيه ليتني كنت ادري .... شو بلاج ريم واايد تفكرين بحمد معقوول سلب قلبج وعقلج لاتفكرين واايد فيه وتبنين امال مستحيل يكون هو بعد يفكر فيج ...لا بس من نظراته حسيت انه يحبني )

رن تيلفوون ريم وكانت الي متصله ختها مريم.. حست مريم ان ريم فيها شي

مريم : ريامي
ريم : لبيه
مريم: شو فيج متضايقه
ريم : ما شي
مريم : والله ريامي قولي من متى بينا اسرار
ريم : سيف
مريم : شوو فيه
ريم : اليوم ياني في الدوام ................وقالت الها كل السالفه
مريم: تصرفه غريب ..بس
ريم: شوو
مريم : يمكن يحبج
ريم وهي مصدوومه ما توقعت هالكلمه: شووووووووو مستحيل
مريم : ليش مستحيل
ريم : لاااا سيف مثل عبود
مريم : بس الحين انتم كبرتم يمكن ينظر لج نظره ثانيه
ريم : بس الله يخليج غيري السالفه
مريم: اوكي بغيرها بس فكري فيها بتلاقين انه يحبج
بعدها قعدت مريم تسولف عن ريلها وعيالها...سكرت عنها ريم وهي متضايقه من الي قالته مريم..

ريم( يالله يالمصيبه لو يكون صدق معقوول سيف يكون يحبني بس انا احب حمد قالتها بدون لاتفكر...شووووووو الي قلته انا احب حمد لااااا ...بس سيف كيف افهمه يارب يكون توقع مريم غلط )

في الطرف الثاني حمد سهران مجافيه النوم ما قدر يرقد يفكر في ريم وفي سيف
(يالله كيف ممكن اتاكد ان ريم مش مخطوبه .... بس انا ما تاكدت انها تحبني ولا لا
عندي احساس من نظرتها عرفة انها تحبني ... لاازم اتخذ قرار شووو اسووي )

اما سيف كاان في العرقووب يشوف القمر ويفكر بريم وبالي سوواه اليوم
( شوو سويت يا سيف ليش كل هذا تسويه عشان بس تلفت انتباه ريم عشان تعرف وتفهم انك تحبها ... بس انت زعلتها منك وخليتها تاخذ على خاطرها منك
يا ربي شوو اسوي عشان تفهم اني بمووت فيها ) قعد يصرخ بصووت عالي
امووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت فيييييييييييييييج يااحــــــــــــــــــــــــــــــلى ريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم...الله ستر ما حد شافه
لو شافه حد جان قال مينووووووووووون
مسك تيلفونه وعلى طوول طرش رساله لريم(( مساء الشوق من شخص تمنى الوصل ولا طاه....تمنى الموت على هجرك شرى حبك ولا باعه ))
بعد ما طرشها وووووووووووااااااااااوووووووووووو شو سويت
طرش مسج ثاني (( ريامي لاتزعلين مني ....تصبحين على خير))

نصدمة ريم اول ما وصلها المسج في خاطرها اكيد بيكون كلام مريوم صح
الله يستر شوو بيستوي


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثاني يووم في الدووام انصدموو كلهم من الخبر الي قاله الهم حسام
حساام : يا شباب اسمعووو ريم خلاص مش هتقدر اداوم عندنا انتقلت لقسم تاني
وهي اتصلت النهرد الصبح وقالت لي ابلغكم سلامها واسمحوها عن أي تقصير بتقولكم...
سالم وخالد: الله يسلمها خساره ما بنشوفها يعني والله انها بنت محترمه
حمد وهو مصدووم : ليش شوو صار ما يخليها اداووم معانا ما حد ضايقها
حسام: ظرووفها ما تسمحش ليها اداووم معاكم
طلع عنهم حسام وكان حمد واايد متضايق وباين عليه قام سالم وسحب الكرسي لين حمد وقعد يهديه
سالم : حمد شوو فيك وسع خاطرك
حمد: اه اه يا سالم شوو اقولك
سالم وهو مبتسم: ادري تحبها
حمد مستغرب: شوو دراك
سالم : بااين كل شي حتى خالد لاحظ
حمد: والله اريدها على سنة الله نيتي طيبه
سالم : انزين شوو المشكله رووح وطلبها من هلها اذا انت تعرفهم
حمد : اعرفهم بس خاايف
سالم : ليش تخاف انت ما تسوي شي غلط واذا في نصيب
حمد قطع رمسته: شفت الي البارحه مكان موجود
سالم : هييه شوو فيه
حمد: هذا ولد عمها واسمه سيف اه اه اه بمووت لتكون مخطووبه
سالم : هوون عليك
حمد : سالم ما اقدر على فراقها لحظه
سالم : استهدي بالله ..الحين ارجع البيت وارتاح
حمد : انا ما برتاح الا يووم بتزوجها
سالم: ان شاء الله يصير كل خير

بعد ما خلصوو سوالفهم حمد استاذن من الدوام ورجع البيت وهو متكدر خاطره
ما يعرف شوو بيسوي

دخلت عويش عليه ..
عويش: حمد
حمد سرحان بريم :......................ز
عويش صرخة: حووووووووووووووووووووووو وينك
حمد : باسم الله شو شوي في المريخ انا تصارخين جذيه
عويش : ههههههههه الظاهر رااايح فيها منوو تعيست الحظ الي تفكر فيها
حمد: عويش مالي خاطر حقج اطلعي برا ..
عويش حست ان حمد مش طبيعي مش عادته يكون جذيه ...لاحظت عليه من فتره ما يطلع عند الشباب وكله يالس في حجرته
عويش بحنان : حمد شو فيك انت مش طبيعي من مده حد ضايقك
عويش ما توقعت ردت فعل حمد: تنهد من خاطره وقالها عويش شوو اقولج والله تعبااان واايد ومتضايق
عويش : سلامتك ما عاش من يضايقك
حمد: أحبها بمووت فيها
عويش مصدوومه مستغربه : منوووو هذي الي خلتك جذيه
حمد: غزال.. قمر.. شوو اقولج لو اوصقها الج ما اقدر اوصفها انتي تعرفينها
عوويش: ووووووووول كل هذا فيها مني هذي وانا الحين اروح واقول لامي تخطبها الك ولا اشوفك متضايق
حمد: ريم
عويش منصدمه: منووووووووووو ريامي
حمد : هييه
عويش : انزين بس
حمد: شوو بس لا تقولين مخطووبه حراام بموت
عويش: لا ما ادري اذا مخطوبه بس امي كانت من مده تفكر تكلمك عشان تخطب لك بنت ام ناصر
حمد: لاااااااااا مستحيل اخذ غير ريم
عويش : واذا طلعت مخطووبه
حمد: ما بعرس لين ما امووت مستحيل اتزوج غير ريم
عويش: يصير خير انا بروح عنك وانت ارتاح
قامت عويش عشان تخليه يرتاح...مسك حمد يدها
حمد: فديت روحج عويش بطلب طلب منج
عويش : امر تدلل
حمد: اسألي اذا ريم مخطوبه ولا لا
عويش : ان شاء الله من عيوني
طلعت عنه عويش وهي متضايقه لانها كانت تعرف ان ريم عندها عيال عم ومستحيل يزوجونها غيرهم لانهم واايد متعلقين ابها وما يريدونها تطلع برا العائله

ــــــــــــــــ
مرت الايام وحمد كل يووم تدهور حالته تعب نفسيا واايد و الكل يحاول يعرف شوو السبب لكن ما حد قدر يعرف ... ما حد كان يعرف غير سالم صديقه وعويش اخته..

كان حمد منسدح على السرير سهران يفكر في ريم طرا عليه انه كان عنده رقمها ايام الحادث لانه اتصل بالغلط منه... على طوول بدوون أي تفكير فز من مكانه وطرش الها رسايل
((شا قني همس صوتك يا ((قناة الضمير)) شلني الشووق صوبك يا عساك أنت بخير))
((أرفج انا بعيونك....رفجة عرب يوفون....لو كلهم ينسونك ما...انساك مهما يكوون ))
((تسوى سنين عمري لوعشت الدهر محرووم انا اشهد غلاك في صدري تعدى كل الحدوود))
(( اتذكرك واشتاق واسهر مع الاشواق واككتب على الاوراق ((الـــــبعــــــــد مـــــــا يـــــنـــــــطاق )) ))
استغرت ريم الرقم وما عرفته قالت يمكن يكوون مغلط ما طرشة رساله ولا اتصلت
كانت ريم سهرانه بعد تفكر بحمد وكيف ممكن تشوفه .... واتذكرت سيف الي كل يووم تكتشف انه يحبها حب ما ينوصف وبيمووت فيها لكن هي ما تقدر تبادله نفس الشعور غصب عنها لان قلبها سرقه حمد

قربت الامتحانات النهائيه وانشغلت بالدراسه وحاولة تتجنب التفكير بحمد لو هالفتره بس عشان تقدر تدرس ...

سيف كان يصر على ابووه انه يخطب له ريم لانه خلااص ما يقدر على بعدها
سيف: ابووويه فديت خشمك كلم عمي
ابو سيف : ياولدي عمك الحين عنده مشاغل ما اقدر افاتحه بالموضوع
سيف : ابوويه حرااام عليك
ابو سيف : البنت ما بطير
سيف : بتخبل عليكم اذا ما خطبتوها
ابو سيف: كل هالفتره صابر ما بتصبر كم اسبوع
سيف : ووووووووووووووووول وااايد
ابو سيف : شالحب الي نزل مره عليك فجأه
سيف : والله يابوويه اني بمووت عليها من يووم احنا اصغاار وصاابر لكن الحين ما اقدر اصبر ازوود
ابو سيف: فديتك يا ولدي انتظر لين ما تخلص امتحاناتها وبعدها نتفاهم
سيف : بس عشان خاطر عيونك بصبر وامري على الله

 
 

 

عرض البوم صور cloud2009   رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148520
المشاركات: 659
الجنس أنثى
معدل التقييم: cloud2009 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
cloud2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : cloud2009 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء الرابع:


ريم قاعده تدرس سمعت نغمة المسج فتحت المسج لقته من نفس الرقم كان حمد دايم يطرش الها مسجات كل يووم الصبح الليل في كل ووقت

(يالله منوو هذا مسكين يمكن يكون غلطان تعب نفسه من كثر ما يطرش مسجات ...الظاهر الي يطرش الها المسجات حبيبته ياويل حالي انا اه اه اه وينك ياحمد
بموووت تولهت عليه وااااااااايد )
شوي ووصلها مسج (( أنا لا من خذلني هالزمن وانكرني أحباب..ضحكت وقلت في نفسي غلا ( ريامي ) يكفيني))

هنيه ريم نطت من مكانها وشهقت شهقه منووووو هذا الله يستر قعدت تفكر قالت يمكن حد من ربيعي تريد تسوي في مقلب لكن ما عليه باجر براويهن لين ما يعترفن...شوي ولا مسج
(( لك وحشه.........لو يدري بها الليل ما فاق..................كتمتها عبره........وحسيتها جرووح..))
وبعدها طرش (( ريامي فديتج تولهت عليج موووت ...ادري الي اسويه غلط لكن ما اقدر استغنى عنج ..حمد اذا ذكرتيني))
اول ما وصلها شهقت شهقه ووووووووووواااااااااااااااااووووووووووو مش معقووووول لااا ما صدق قرت المسج يمكن عشرين مره مش مصدقه ياربي
ما اصدق حمد لااا مش معقوول بيينني ..شوي وبعد مسج من عند حمد

(( تضيع الناس بالدنيا... وزولك بالنظر ما ضاع....أعزك من صميم القلب...واشهد كل نبضاته))

(( في عيني اليمنى لك غلا و في عيني اليسرى لك وفاء وبين الاثتيت محبه ما تنسى))

(( العين تبكي ودها تشوف زولك ..........اما تجي او تاخذ العين وياك))

ريم : يااااااويل حااالي شووو اسووي بستخف ما اريد تضيع هالفرصه من ايدي
لكن ما اقدر اطرش له مسج مااا قدر

(( اسمحيلي اذا ازعجتج والله اني بمووت الله العالم بحالي بعد فرقاج اذا ما في امل بحبج قولي ارجوج ))

ريم :ااااااااه ااااااااه شو اسوي الحين ... بدون ما تحس بنفسها مسكت وطرشت مسج لحمد
(( مرحبا بالحب كله ...يا مرحبا باللي على البال يطري... ترحيب يفوح بمااي الورد والفلي))

(( يا
حياة
الروح
لو تدري..
بحر حبك فاضت أشواقه
ولك عيوني دووم مشتاقه))

حمد وقف وقعد يصرخ لااا ما صدق عيني الي تشووفه قرا المسج عشرين مره
وووووووووااااااااااااووووووووو ريامي تحبني مسك وطرش الها مسج
((حبيبتي والله اليووم اسعد يووم في حياتي كيف برقد اليووم ما صدق الي عيني تشوفه))

ريم:هههههههههههههههههههههه مسكين طرشة له مسج
(( لاا صدق .... يالله تصبح على خير باجر على امتحان ما اقدر اسهر ...دير بالك على نفسك))

حمد : ااااااااااااااه احبهاااااااااااااا بمووووووووووت فيها
طرش الها
(( وانتي من اهله حبيبتي الله يوفقج ... لاتنسين تحلميني ....احبج))

ستانست ريم وبعدها راحت ترقد كان اسعد يووم بالنسبه الها رقدت وهي مرتاحه
اما حمد كان طاير من الفرحه ما يعرف شوو يسوي من الفرحه
راح اتصل على سالم
سالم صوته واعي من الرقاد: الووو
حمد: اااااااااااااااه يا سالم
سالم: شوو فيك حمد شي صار لك
حمد يصارخ: اااااااااااااه بمووووووووووووووت
سالم وهو خايف : شووووووووو وين انت
حمد يصرخ : تـــــــــحــــــــبني ووووووووووووااااااااااااااووووووووو
سالم : ما لت عليك خوفتني
حمد : اليوووم انا اسعد وووووووووووواحد
سالم : الله يزيدك عقل حمد تعرف الساعه كم الحين
حمد انتبه للساعه استحى : اسمحلي سالم والله ما كان قصدي من الفرحه تخبلت
السموحه من المدام
سالم : بعدين نتفاهم الحين اجلب ويهك
حمد: مع السلامه يا احلى سلوووم

راح ورقد حمد وهو مرتاح رقد رقده ما رقدها من يووم شاف عيون ريم وتولع بحبها..

ـــــــــــــــــــــــــــ

مرت الايام وحب ريم وحمد يكبر وكله عن طريق المسج ما تصل ابها ولا هي بعد كانوو متفقين من البدايه ووعدها انه بعد ما تخلص دورته الي في لندن بيخطبها رسمي وعلى طوول بيطلب الملجه لانه في خاطره يسمع صوتها

خلصت ريم امتحانات وطلعت النتايج وكانت فرحاانه واايد وكان اول من عرف بالنتيجه حمد ...
حمد( مبرووك حبيبتي ..... عقبال مبارك لج بزوواجنا....))
ريم( الله يبارك لك حبيبي))

شوي والخدامه داخله عليها بصندووق كبير

ريم مستغربه: منوو ياب هذا
الخدامه: هذا سيف
ريم : انزين خليه هنيه
الخدامه: سيف يقوول سلمي على ريامي
ريم: الله يسلمه.. هنيه هوو ولا راح
الخدامه : لاا يروح
ريم: انزين خلااص روحي

فتحت الصندووق لقت فيه كرت مكتوب فيه
( مبرووك ريامي النجاح وعقبال التخرج ..خالص حبي سيف )

ريم_يالله يستر يارب تكتمل فرحتي مع حمد الله يهنيك يا سيف مع غيري والله انك غالي لك حمد ملك قلبي وعقلي وروحي_ كانت ريم تتجاهل كل الي يسويه سيف كان يحاول يبين الها حبه لكنها تتهرب بكل الطرق وهو بيمووت عليها ...

شوي ورن التيلفوون المتصل سيف
ريم: مرحبا الساع
سيف مبتسم: السلام عليكم شحالج
ريم: عليكم السلام .. سرك الحال.. شحالك انت
سيف : سرج الحال..قلنا نتصل نبارك لج على النجاح
ريم : الله يبارك لك... مشكور سيف على الهديه واايد تعبت نفسك
سيف : ابد هذا شويه بعد عليج لو عمري يهدا هديتج عمري تستاهلين
ريم وهي مستحيه: تسلم
سيف : الله يسلمج
ريم:..............
سيف:..........
ريم:...............
سيف: انزين الغاليه بخليج تامرين بشي
ريم : سلامتك
سيف : الله يسلمج
ريم: مع السلامه
سيف: مع السلامه

دخل عليها عبوود
عبود: مبروووووووووك ريامي
ريم: الله يبارك لك عقبالك
عبود : اسكتي بعدها النتيجه ما طلعت الله يستر
ريم:ههههههههههههههههههه
عبود شاف الصندووق: اووووووووووب ريامي من عند امنووه
عبود: ههههههههههه سواف مسكين والله
ريم مستغربه: ليش مسكين
عبود : بيمووت على نااس وهالناااس مطنشينه
ريم: منوو تقصد ينعي
عبوود: هههههههههههه افهمي ريحيه مسكين والله حاله تحزن
ريم: طلع برا انا مشغوله
عبود: زين يالله بروح الظاهر كلامي ما عجبج

طلع عبود عن ريم وزاد همها حتى عبود يعرف يالله شو بيستوي الله يستر ..
__________________

 
 

 

عرض البوم صور cloud2009   رد مع اقتباس
قديم 10-01-10, 09:54 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45420
المشاركات: 5,395
الجنس أنثى
معدل التقييم: فراشة الوادي عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 83

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فراشة الوادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : cloud2009 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

ينقل الموضوع للمنتدى العام للقصص والروايات

 
 

 

عرض البوم صور فراشة الوادي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احلى صدفة, قصة, قصة سعودية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:13 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية