المنتدى :
الارشيف
ليتني ما شفت في خدك دموع
بسم الله الرحمن الرحيم
روايتي الاول للكاتبة جمجوم الي هي انا
ليتني ما شفت في خدك دموع منظر الدمعة في عينك هلاك
راح تتكلم روايتي عن عائلة غريبة ( كل شخص مسؤول عن نفسه , اب لا يعرف عن ابنائه شيئ سوى اسمائهم,
ام مطلقة , اخوة بالاسم فقط بالرغم انهم في منزل واحد )
الم ضياع وحدة تعب نفسي انانية
التعريف بالعائلة
الأب : نايف اناني غير مسؤول مشغول بنفسه وبامور شركاته وعمله في الخارج كثير الزواج والطلاق
الأم : مشاعل مطلقة من 14سنه من بعد طلاقها تزوجت وعاشت حياتها وما تدري عن ابنائها شيئ من تطلقت
الابناء
خالد 26 هادئ غامض غريب الاطوار وراح نعرفه اكثر من خلال الرواية
هشام 24 سنه مغازلجي اناني كثير السفر يعني صايع
سارة 22 سنه مغرورة متكبرة تهتم بنفسها بشكل كبير غير مبالية
رناد 20 سنه وهي من ام غير مشاعل انطوائية علطول حزينة غامضة تمر ايام واحد يشوفها ولا يدري عنها
شهد 18 سنه مايعة اغلب تصرفاتها غلط مستواها الدراسي جيد
مروة 14 سنه كانها طفلة ماتدري بالدنيا
وفي شخصيات كثيرة راح نعرفها من الرواية
البارت الاول
بداخل فيلا واسعة وراقية
المكان كان فاضي ويعم الهدوء عليه ما كان في سوى الخدم في الطابق الاول اما فوق في الغرف
كانت كل غرفة مختلفة عن الثانية من المساحة والشكل والديكور كل غرفة على حسب صاحبها ذوقه واختياره
وفي احدى الغرف
كانت الغرفة كبيرة متكونه من غرفة النوم وغرفة ملابس ومكتب صغير
جالس على كرسي المكتب يفكر في الموضوع الي كلمه عنه ابوه نادر جدا ان يتكلم مع ابوه والبارح كلمه في موضوع زواج من بنت رجل غني صاحب شركات وفلوس كيف انه لمن يتزوجها راح تنضم شركات ابوه مع شركات هذا الرجل وتزيد الارباح ابوه كان متحمس وهو يكلمه عن هذا الموضوع هو طبعاً بوافق انه يتزوج البنت لكنه يفكر كيف راح يعيش معاها وشولون راح تكون حياتهم زي ماهي حياته الحين او راح تتغير كيف راح يعاملها وهو حتى خواته الي عايش معاهم في البيت نفسه ما يحتك فيهم ومايعرف كيف يتكلم معاهم او مالا خلقهم ومو فاضي ليهم
قطع تفكيره دخول اخته الصغيرة مروة مروة : خالد ابي فلوس عشان اليوم باروح السوق مع رفيجاتي
ناظرها بهدوء : وانا شدخلني كلمي ابوي
مروة : ابوي يقول اذا تبين فلووس كلمي اخوج خالد هو بيعطيج
خالد : اففف طلع محفظته 3000 ريال ومدها اليها
اخذت الفلوس بصمت وطلعت من الغرفة بسرعة
وفي غرفة ثانية
كانت الغرفة كلها اكياس( ملابس اكسسوارات كريمات جزم .. الخ ) والملابس متناثرة ع السرير
تفكر الليله تلبس الفستان الاحمر والا الازرق تقص شعرها كاريه او تقصه مدرج
تروح اليوم اي مشغل تتعدل فيه ناظرت نفسها في المراية كان جمالها عادي بس كانت تهتم بنفسها بشكل كبير وهذا يخلي جمالها بارز عيواينها البنية المتوسطه في الحجم انفها الصغير الناعم شفايفها الي شوي ممتلئة سارة : لااااا طلعت لي حبة في وجهي كيف اليوم اوح للحفلة لازم اروح للصيدلية
لبست عبايتها بسرعة وطلعت من الغرفة متجهة للخارج
وفي غرفة كلها فوشي
الجدران مصبوغة بالون الفوشي والوردي والارضية بعد
السرير الطاولة الكبت المفارش الستائر
كلها فوشي ووردي
نايمة في سابع نومه اليوم غايبة عن المدرسة ماليها مزاج تروح
صحاها صوت جوالها السوني اركسن الفوشي
شهد : اففف من يتصل هالحزة
ردت بصوت دلوع وكله نوم : الو
نواف : صباح العسل ياعسل
شهد : هلا حبيبي ليش متصل هالوقت
نواف : هههههه الساعة الحين 2 الظهر بعدج نايمة حبي ؟
شهد : الامس مانمت زين امي هاوشتني شافتني علطول اكلم في المبايل شكت فيني
ومااقدرت انام خايفة تقول لابوي وياخذ مني المبايل ( طبعاً كل هذا كذب امها وابوها مايدروا عن هوا دارها )
نواف : يابعد عمري فديتك انا تس تقاطعه شهد : حبيبي اكلمك بعدين امي جاية
سكرت المبايل وكملت نومها
بعد خمس دقايق رن المبايل قامت وهي تتافف : من بعد شافت المتصل عبد العزيز
قفلت المبايل وفلتته ع السرير وكملت النوم
وفي غرفة واسعة مررة
جلس من النوم وناظر جنبه شاف خويته نايمه بعمق بفعل المخدر باسها على خدها وهو يبتسم بخبث
يتذكر ليلة البارح كيف لعب عليها وجابها البيت وكيف قضى الليلة معاها
قام ولبس ملابسه وقعد على السرير وهو يداعب خصلات شعرها
قعدت من النوم مختلعة ناظرت المكان باستغرب طلعت فيه بخوف : هـ شا ام وين انا
ابتسم في وجهها وقام عنها
البنت بصراخ : هشام انت شسويت طالعت نفسها استغربت من منظرها نزلت دموعها : هشام ليشش
انا وثقت فيك حرام عليك
هشام : اصصص ياغبية لحد يسمعك
البنت تبكي
هشام : هدولة حبيبتي اانا راح اتزوجك لا تخافي انتي الحين قومي البسي ملابسك
واهدي انتي معي لا تخافي صدقيني اني راح اتزوجك
مسكها من ايدينها : يلا حبيبي عشان اوديك البيت اكيد اهلك الحن يحاتونك
هاذي مو اول بنت يسوي فيها كذا حياته كلها بناااات
وفي غرفة نوم صغيرة
مافيها غير السرير وتلفزيون بلازمة وغرفة ملابس صغيرة
وطاولة وكرسي
منبطحة ع سريرها تعبانة حيييل شي طبيعي صار ليها يومين ما اكلت وهذا الثالث
هي كذا متعودة تجلس في غرفتها علطول ما تطلع من غرفتها الا للضرورة
رناد
نحييفة مررة كانها هيكل عظمي
شعرها اسود مقصص لين اخر رقبتها حي الي قصته ماتحب الشعر الطويل
عواينها وساع تحتها هالات سودا
قامت وطلعت من غرفتها تاكل ليها حاجة
وفي غرفة كلها العاب
على السرير بجانب النافذة على الدولاب على الكومدينة والتسريحة
كله العاب
جالسة على سريها وهي تكلم نفسها
امل بتسافر لابها تزور خوالها وريم سوالها ابوها حفلة عشان عيد ميلادها ولانا كل خميس يتجمعون في بيت جدها
وشوق بتروح البر مع كل العائلة
ليش انا مو مثلهم ابوي مايجي لنا الا يوم في السبوع وامي عمري ما شفتها واخواني كل واحد في صوب في حياتي ماسافرت او طلعت مع اخواني وابوي دايم اطلع بروحي وقليل مررة اطلع مع شهد عمري مااحد ضمني حتى خواتي
ولااحد عطاني هدية
ضمت دبدوبها الابيض ونزلت دموعها بألم
|