منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f484/)
-   -   (قصص) واقعنا في صفحات (https://www.liilas.com/vb3/t75933.html)

ارادة الحياة 16-04-08 08:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة الخليج (المشاركة 1342590)


اول شي كيفج ابله ارادة ؟ والله وحشتني مره
ماشاء الله موضوعك مره حلو ومفيد اتمنى اشوف الاقبال عليها اكثر من كذا
اول شي احب اقولج صديقتج مو اول وحده اسمع انها خانت بي صديقتها
واعوذ بالله ياكثرهم هذي الايام
الاهم من هذا كل انها اهي استفادة من غلطاتها
انا مالومها انها حبته يمكن الخطاء يكون من صديقتها لانها كانت تقول لها كل شي
وهيا بنت مو متزوج يمك سبب يخليها تطمع بي زوج صاحبتها >>لكن مو مبرر
وفي شخصيات اكثير في الحياة نشوفها ممكن ترفض زوجها وتاخذ زوج صحباتها بعد >>الله يبعد عنا اشكالهم
انا اقول الله يعوضها هي اخطاة ويمكن نالة جزء الاخطاء بس يارب
تالقي العوض في شي ثاني
وحتى لو فكرة تعتذر من صديقتها صدقيني مستحيل تقبل لان جرح القلب ينزف
وشكرة مره ثاني
مذهلة


:flowers2:
السلام عليكم مذهلة حياتي
انتي وحشتيني اكثر وين هاي الغيبة
كلامج عزيزتي كلش صح الناس هاي الايام بس اتفكر بمصلحتها ومشاعر الاخرين مو مهمة
والصداقة عدهم عنوان دون معنى
عزيزتي اسعدني جدا تواجدك واتمنى ان تكون احدى الذي سوف يكتبون قصة واقعية
تسلميلي عمري

ارادة الحياة 16-04-08 08:39 AM

سلام عليكم
اليوم كملت القصة الاولى ثلاثة ايام

صح التفاعل قليل
اتمنى ان اجد تفاعل اكثر بالقصة الثانية
اي تعليق على القصة الاولى ممنوع وراح ينحذف

اي عضو او عضوة يرغب بكتابة قصة واقعية لتصبح احدى صفحات واقعنا ليتفضل

مع شكري وتقديري

أمـ مجروح ـل 16-04-08 09:23 PM

السلامـ عليكمـ
مرحباً بكن عزيزاتي هنا في استضافة "ارادة حياة "

قصة صارت مع صديقة لي وعائلتها ...
حدثت معي منذ 3 أشهر ...
اتصلت علي ....مريم ...: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله وغلا يالريم ...
مريم : أمل شلونس ؟ان شاءالله بخير ..
: انا تمام ..مريوم وش فيه صوتس ..عسى ماشر ...امس فيها شي ..ولا عووش اختس ...
مريم : امل..... بروح لحصة ...اعزيها في منى مرت اخوها راشد تروحين معي ...
صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدمة
: مريوم مرة عمها ولا اخوها ؟!!!....منــــى منـــى !!! اللي حضرنا زواجهم قبل سنة ونص ...!!

مريم : ايه يا امل لوتدرين وش كانوا يعانون وحصة تدرين بها كتومة ... ولادرينا الالماغابت عن المدرسة ..
المهم انا قلت اقولس لنس مش معنا ..بروح لها العصر امر عليس ولاتمرين علي ..
: زين مريوم ...بمر عليس بيتس اقرب لها انا بجيس ...الله يصبرهم ..
مريم : آآآآآآمين ...والله يااموله اني افكر في بنوتتها اللي ماتهنت بامها ...
: الحمد لله الموت مايعرف كبير ولا صغير ..وذا اليتيمة الله بسخر لها من يعتني بها
مريم : ياالله اموله انتظرس العصر ... فمان الله
: على خير ان شاالله ..وانت في حفظه ..

في بيت العـــــــزاء
بعد السلام ...وتعزية أهل منى وحصة وأهلها ...
قمنا نصلي ... وشفت حصة محتاسة ببنية صغنونة عمرها7شهور ...
: حصة ....[ التفتت ووجها محتقن من كثر ماهي ماسكة نفسها لاتبكي ] ياقلبي ...ابكي وريحي نفسك ...بس لاتنسين عمر الدموع ماترجع غالي ... عطيني ..سارا ..وانت صلي ...عشان تهدى نفسك ..
حصة : آآآآآه ياامل ...الحمد لله على كل حال .. والله لوتشوفين حال راشد ...يقطع القلب ...وسارا اللي ماتهنت بأمها ...
مريوم تدخل علينا ..
مريم : استغفري ياحصة ...هذا اللي الله اختاره لها ..تعترضين على حكم ربك ..
حصة : استغفر الله ...ماني معترضة بس مقهورة من اللي كان سبب لموتها..
: هاذا انتي قلتيه سبب يعني ..الله جعل ذا اللي تقولين سبب ..المهم صلي عقبه قولي اللي في خاطرس
وانا خليني مع الحلوة ...يالبيه ..ياالسوري ...
مريوم تهوجس ...وانا قاعده ابدل لسار ...توني بنيمها ..وانتبه لمريوم
: مريم ....مريم ...مــــــريــــمـــ ...
مريم: هاه ....وش فيس تصارخين ....نسيتي انا في بيت ناس ..
: لامانسيت وصوتي مش عالي بس انت اللي وش فيس اتهوجسين ...
مريم : ياختي سمعت شي وانا قاعده مع ام حصة ......
: كملي وش سمعتي وخلاس كذا ...حد غلط على ام حصة ...!!
مريم : لا . بس ام منى ...قاعده تتحسب على فاطمة ..الــ ...تعرفين اللي قد قالت لنا عنها حصة انها من زميلات الشغل مع منى ...
: ايه اللي تقول حصة عنها حقوده وياما أذت منى ...وتنط لهم في كل زيارة ....من دون عزيمة ..
الا بدخلت حصة علينا ....
حصة : امحق طاري من اللي مطّري ذا العــــله ...حسبي الله عليها .....
مريم وانا : لا تضيقين على نفسس ولا شي سالفة ....وانتهت ... وحبيت الحلوة سارا وعطيتها حصة ...
مريم : حصوص بنطلع ذا اللحين وبكرة عندس ....
حصة : جعلني ماذوق حزنكم ..وبكت ...ضميتها ...وحاولت اهديها ...
طبعاً جات امي وام مريم معنا ثاني يوم وعزوا .....وواصلنا مواسات حصة واهلها ...


بعدها ...بفترة ..مرينا نسلم على حصة انا ومريم ...لأنها صارت تغيب واجد عشانها تعتني بسار الصغيرة ...
مريوم تبي تعرف سالفة فاطمة ..فقالت لحصة اللي سمعته ...
حصة : تدرون منى تشتغل في الـــ ...... ومعاه مجموعة بنات ...ومنى الله يرحمها ...بطبعها حبوبة واجتماعية ....وتجامل وااااجد على حساب نفسها .... المهم ...فاطمة تشتغل معها قبل لانخطبها لراشد .... عقب الزواج ارجعت اداوم في نفس القسم ....ولما احملت منى ...احلوت اكثر ....ومنى من يوم عرفناها تحب تكون كشخة بس مش اوفر " ومنى وش ماتلبس حلو عليها " عقب ماربت منى بسارا ...
جات فاطمة مع مجموعة زميللاتهم زيارة لمنى ... وهي اللي اصرت يستعجلون بالزيارة .....اسمعوا الحقودة وش قالت ....
قالت حق منى : عاشرتج بنت ...ومتزوجة ....البسمة والراحة ماتفارق ويهج ... وحتىلما حملتي زدتي حلاوة ....وربيتي مالج الاكم يوم وويهج يشع ....ومحلوة ..مو مثل اللي اعرف ...( طبعاً ام منى وحتى منى مايظنون في الناس شر والعله فاطمة اتقول الكلام بأسلوب ضحك مبطن بحقد )

عقب هالزيارة ماعينت منى خير من مرض في مرض مره ألم في الرسا مرة في الدم ومرة في الكبد ....مابقى شي ماتوجعت منه ولا هي في حال تقدر تنتبه لا لبنتها ولا لراشد حتى شكلها صار مثل الشبح ومبهدله ..مالها خلق لشي ...جبنا لها مطوع ...يرقيها ووديناها للمطوعه أم ........ قالوا عين خبيثه .... ونفس الكلام اتحسن يوم
وتنتكس اليوم اللي بعده ...اتصلت انا ومنيرة اخت منى ...في ربع منى الاجاويد يحاولون في العله فاطمة تجي ...تزورها عشان ناخذ من غسلها ..لعل وعسى ..وكانت اتهرب انها مشغولة ....
بعد سبع شهور ...اتصلت أمس ..على ام منى تسألها عن اخبار منى وانها بتجي تزورها
قالت لها ام منى : روحي زوريها في ابو هامور ( اسم مقبرة ) .......ودعت عليها ....
تنهدت حصة وهي تشيل سارا من حضنها ..... الله يعيني على تربية ذا اليتيمة ....وبكت ...


لو تساألتوا عن فاطمة ...بقولكم متزوجة وسعيدة بزواجها ...ثرية جداً ...يعني عندها اشياء اكـــثر من منى بواااااجد

وتمضي الايام بأحداث بين حزينة وسعيدة

ردودكم ياحلوين ...

ارادة الحياة 16-04-08 10:07 PM

لسلام عليكم اخت امل مجروح
اسعدني جدا قرارك بكتابة قصة من الواقع حتى تكون ثاني قصة في واقعنا في صفحات اهلا وسهلا بكي عزيزتي
بصراحة افحمتني باسلوبك جدا حلوة والقصة جدا موئثرة
الله يبعد عن الجميع عين كل حسود
عزيزتي الحسد موجود و مذكور في كتاب الله والسنة
اكو ناس عدنا انكول عينهم تضر يعني حسودين بشكل والظاهر فاطمة من هذا النوع والمسكينة منى كانت احدى ضحايا قوة العين وهذا قدرها الي كاتبه الها رب العالمين انها تموت بهاي الطريقة مهما تعددت الاسباب فالموت واحد

عزيزتي الغنى والفقر لا علاقة لهما بالعين اكو ناس فقارى لايملكون شيئ تجديهم قنوعين مؤمنين بتقسيم الارزاق من قبل الخالق حتى نفوسهم طيبة ويتمنونالخير الغيرهم

واكو ناس الله انطاهم من كل شي بس نفوسهم غير قنوعة ودائما عينهم بالي عند غيرهم وميتمنون الخير لاحد ويردون كل الي عد الناس بس عدهم الله يعينهم على نفسهم

ختاما الله يصبر اهل منى وزوجها ويحنن قلوبهم على اليتيمة الصغيرة سارة عن طريقج ابعث تعازي لعائلة منى الله يرحمها ويوسع عليها قبرها

تحياتي الج وتلسلمين على هذه القصة الجميلة الحزينة ارجو من الجميع الاتعاض بها لعلنا ستطيع تجنب العين قدر الامكان
بنات دائما اقرو المعوذات لانها تقي من العين
موفقة امل مجروح

ميثان 16-04-08 11:52 PM


السلام عليكم اختي امل

للاسف الحسد موجود في نفوس البشر الخبيثه التي لا يرضيها الا زوال نعمة صاحبها


داريت كُل الناسِ لكن حاسدي
مُـداراته عَزت، وعَز مَنَالُها

وكيفَ يداري المرءُ حاسدَ نعمةٍ
إذا كـان لا يُرضيه إلا زوالها



لا حول ولا قوة الا بالله ,,,,,,,,,,,,, اجارنا الله واياكم من العين والحسد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس".

وقال صلىالله عليه وسلم "العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".


لو تساألتوا عن فاطمة ...بقولكم متزوجة وسعيدة بزواجها ...ثرية جداً ...يعني عندها اشياء اكـــثر من منى بواااااجد

سبحان الله يا اختي بعض الناس ما يعجبها الا اللي عند غيرها والحقد والكره له دور في بناء الانفس الخبيثه التي لا تذكر الله

الله يرحم منى ويوسع لها في قبرها ويصبر ذويها وهذا قضاء الله وقدره

والانسان لابد انه يداوم على التحصين لان العين ليست فقط من الانس بل من الجن ايضا

عفانا الله وعفاكم


الساعة الآن 06:30 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية