منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   حصري بين الأمس واليوم (https://www.liilas.com/vb3/t137476.html)

حقيقة حلم 03-04-10 06:33 AM



عزيزتي عقب البسمله\والسلام,,,
غاليتي ضـــــــاع الحكي من أوله,,,


كعـ(أنفاس قطر)ـــــــادتك مبدعه,,,والأبداع يصل اليك ليقف

ويعبر عن ذاته المسيطر على أناملك,,,


انا لست بقارئه أو متذوقه للفن من جديد ’’لكن متذوقه اليه

من بعيد وأبى ابداعك الا ان نصفق لكي بكل ما أوتينا من قوه

وأن أخرج من قوقعتي لأكون من ضمن الشاهدات على روعة أسلوبك

وفن تقديمك,,,, فدمتي لنا ودام ابداعك لأراحنا بهجة,,,


______________ بالنسبه لتوقعاتي,, وتراني أحب اشطح في الخيال

شوي,,,

عبدالله<<<اتوقع انه مات مهو مثل ظن البنات,,, بس من طريقة كلام

جوزاء عنه توقعت انه يكون من الرجال اللي مايرغبون بالنساء

ويفضلون الجنس الخشن على الناعم(والعياذ بالله),,


مزون<<< الكابتن اللي معها شخصيه جديده بتظهر أو قد ظهرت بس

ما استوضحت عندنا الى الان,,, وما أعتقد انه مهاب لأن البنت

اللي معها قالت انه اذا طلب معلومات بيفيدونه فيها ومهاب طيار

من زمان وش ذي المعلومات اللي بيفيدونه فيها وهو أقدم منهم..

انا قلت انه طالب معها بالكليه بس تذكرت انها لازم تكون مع

طيارين متعلمين مهو باقي يتعلمون,,,, وووو مدري


زايد<<< رحلته الى علي في هذا الوقت أتوقع انه بيخبر علي عن

مزنه وحبه القديم لها... وعلي بيخطب كاسره وبتوافق عليه بعد

ضغوط من جدها اللي ما بيرضاها على زايد انه يرد للمره الثالثه

والثالثه ثابته على رأس كاسره,,,,, ووووو مدري


وضحى<<<< بتوافق على الدحمي,,


جوزاء<<<؟؟؟؟؟ بتوافق!!!!!(وعادني أقلبها)


كساب<<<<أتوقع انه بيصادف أخت فهد وبتكون هي اللي جنب الطوفه


صالح ونجلاء>>>> وشفيهم طسوا ليكون صويلح سطرها بكف بعد ما طلبت

الطلاق عند القفله,,, لأن شكل السالفه مطوله وخاصة لما قال لأمه

الشهر الجاي بيبكي شكله خربها’’’


جميله وخليفه>>>> الله يسعدهم شكل مستقبلهم حلو,,,


وباقي الشخصيات الله يوفقهم ما عرفت اتوقع لهم,,


وعلى كل حال الله أعلم وش مخبيه لنا بس هذي مجرد شطحات خياليه

بسيطه وعسى تخيب عشان ننبسط بالأكشنات شوي,,,


تحياتي لسمـــ_الراقي_ــــــــوك............

شبيهة القمر 03-04-10 07:05 AM

السلام عليكم
صباح الخير انفااس ..الجزء اليوم وضح لناا شخصياات كثيره

مزنه وسبب رفضها لطلب تميم ..واستجاابتها لطلب مهااب ..
منطقها واقعي بس يظل فيه ناس من نفس حاله تميم وماخذين نفسهم وعايشين ..
صحيح مو زي الناس بس حياه مشاابهه ..واتوقع مزنه تبي ولدها يعيش زي الناس او احسن بعد لو فيه ..اهم شي انها ماكانت رافضه علشان الوراثه ..وغيرها لان هالشي مو منطقي ..ناس كثيره نعرفها انولدوا صم وبكم كلا الزوجين.. وسبحان الله عيالهم كلهم اصحاااااء ..
مادري ليش توقعت تميم ممكن ياخذ مزون >>مو مزنه تبي الافضل ..مالقيت افضل منها عندناا

كسااب ..واحسااسه بالذنب تجاه جميله وزوجهاا ..اليوم بس عرفت ان كسااب عاش الاربع سنوات وهو متألم لحاله مع اخته مزون ..يتمنى يساامح بس العقبه مازالت موجوده ...
واتوقع انه في كل ليله يعيش تأنيب الضمير من اجلها..بس كونه رجل تضمحل الفكره منذ ان يستيقض صباحا ليعيش في حاله نسياان ويتجاهل مشاعره التي تذوي به ليلا..

خليفه ..لم يعايش انثى قط ..وتجبره الظروف ان يستسلم لأنثى وضع نفسه هو امامها ..فعليه ان يكون قد كلمته ..عنااد جميله في وضعها الحالي هو اختباار لصبر خليفه ..وتغيير لمسار شخصيته العاديه لتكشف لنا وله انه زوج من الدرجه الاولى ..

جميله ..ليش حاولت تسوي رجيم ..بس علشاان الكل كان يسميها الدبا ..؟؟؟او ان هنااك شخص معين كانت تتمنى ان يراها بأجمل صوره ..
كسااب وجميله اتوقع كانت بينهم مشاعر من طرف واحد ..ويمكن من طرفين بس تعبيرهم عنهاا كان بطريقه خاطئه ومعاكسه تماما لمشاعرهم ..حتى تلاشت تلك المشاعر ليكون بدلآ منها عناد وكبرياء ؟؟

مزون ..وأول رحله لها هل ستتم على خير ام ان الكابتن والذي اتوقع انه مهااب سيكون لها بالمرصااد ..
ننتظر ونشوف ..

أنفااس قطر ..
دائما تحرجيننا بفيض كرمك ..وجميل خلقك ..التزامك عنوان لشخصك ..زادك الله من فضله ..
تمنياتي لك بالتوفيق ..

ripe lady 03-04-10 12:45 PM

صبـــــــــــــــــــاح الأوركـــيد


مشكورة على البارت وتسلم الايادي

انفاس ماتوافقيني الرأي ان اذا في طبع بالأنسان ابدآ مايتغير

يعني اذا في نزعه اجراميه تظل موجوده ,,,حتى لو تغيرت امور بهذي النفس

مثل انها تصير أم ويزيد حنانها لكن تظـــــــــــــــــــــــــل مجـــــــــــــــــــــــــرمه

صح يامجرمه؟؟؟

وش هالقفله المــــــــــــــــــــؤلمه ؟؟؟؟؟؟

لا,,,,,,,وعشان يصير الاجرام على أصوله تقفلها ببارت يوم الخميس!!!!!! :eek:

وانتظرتي حدث كلنا متحمسيييين له ووقفتي عنده ,,,,آآآآآآآآه بس منك

المفروض عند القفلات المؤلمه ماتكتبين #أنفاس_قطر#

أكتبي #إجرام_قطر#

=================================

نجي للبارت

دامك انتهيتي من الأشخاص الأساسين بالروايه بقولك اللي فهمته

تحكين عن خمس عائلات بشكل مفصل بجميع افرادهم ,,,,اربع منهم

كل اثنين تجمعهم قرابه عائلة(ابو صالح والعم راشد)اخوان,,,

عائلة(ام عبدالرحمن و تميم واخواته) يكونون ابناء الاخ لها .

عائلة آل كساب مع خالة ابنائه ماتجمعهم بما سبق الا انهم من نفس الجماعه .

او اذا كنا دقيقين علاقة صداقه قديمه تربط جابر بوالد زايد ومنصور.

لكن جميعهم نفس الجماعه وفي معرفه حتى لو ماكانت شخصية .

وفي رابط ثاني,,,صداقة البنات مع بعض(وضحى&سميره&شعاع&جميله)

طبعآ في افراد بيدخلون وبيتم التعريف بعوائلهم لكن تركيز الضوء بيكون على

الفرد نفسه مش عايلته,,,,مثل خليفه الأبن.


===================================

علي و زايد

لقاء دااافي ومعبر ,,,,هذا وهم مو صافيين ,,,,,,شلون لو كانو بدون جروح!!!!!


عجبتني لهفتهم لبعض وفرحة قلوبهم قبل فرحة تعابيرهم .

علي,,,,جروحه توها توها لان الموضوع اذا مو غلطانه مامر عليه 48ساعه

ومع ذلك دعس على جروحه وهمومه وغلبت فرحته وشوقه لأبوه ,,,,

زايد ,,,مسكين لان احساسه انه جارح اغلى عياله ,,,هذا شعور مميت جدآ .

ناظري كساب شلون تصرف مع جميله وخليفه عشانه! وكساب اصلآ ماكان له دخل

باللي صار لأخوه ,,,فما بالك اللي شايله زايد بقلبه وهو سبب ماصار لعلي والاهم

مين علي بالنسبه لزايد!!!!!.

تدرين انفاس بلشت عمري فيهم,,,مين بينام بالفندق؟؟ عفراء وكساب او زايد

لان زايد معه شنطه صغيره يعني مو مطول ,,وبعد عفراء وكساب مو مطولين!

زايد وعفراء كلهم مشتاقين لعلي ,,,,,عاد الله يعينك انفاس تصرفي معهم


===========================

كساب

تدرين انفاس دام عنده (النفس اللوامه) كذا نرتاح ,,,,,دامه عارف مكان الخلل

وحاط يده عليه وحس بالأم والوجيعه ,,, دامه عارف طعم مرارة قسوته ,,,,وشلون

القسوه هذي سودت قلبه وجمدت مشاعره ,,,,,كذا نقول الحمدلله بيتغير قريب.

الخوف لو كان مقتنع باللي داخله ويشوف نفسه ماتغير,

مع ان مدري ليه كساب بالذات احس عنده حياة ثانيه غامضه مخفيها عن اهله.

مممم

مدري ليش تفكيره بالعنف عالي جدآ ,,,,حتى يوم قال عن جميله ان شاءالله

يصبحك بكف ويمسيك بكف ,,استغربت,,,ليش العقاب عنده يندرج بالعنف فقط؟!

هذا هو نفسه ابوه حرم عليه يمد يده على مزون رغم قهــــــــــــــــره منها

وعاقبها بأقسى عقاب وهو باللسانه واستحقاره وتهميشه لها. مااستخدم العنف ابدآ.

وبعدين هو حط حرته الجسديه بالرياضه وواضح جدآ ولا شلون عضلاته هذي طلعت؟!


(شكرآ انفاس انك وضحتي علاقته بجميله لان انا من القراء اللي صار عندهم لبس)

=================================

مزنه

رائعه رائعه ,,,صفتين اموت عليهم اذا اجتمعو بالأم ,,,,,الشخصيه القويه والحكمة

حبيتها بكل وجوه امومتها مع كل ابنائها ,

نظرتها لزواج تميم,,,,فيه بعد نظر وحكمة ,,,,قليل جدآ من الامهات اللي تربطهم بالحنان.


عجبتني جدآ كلمتها يوم قالت,,,:كم بنات أجواد حاطين رياجيلهم على رووسهم وهم فيهم عيوب الدنيا..وتميم مافيه عيب فكيف ما تحطه على رأسها؟؟

,,,,ياكثر زوجات رجالهم ,,,ضعفين دين ,واخلاقهم سيئه ,تعاملهم كريه,يشتمون

يضربون,يسكرون ,يخونون,,,,ومع ذلك تلاقين بنت الرجال ساكته وتربي عيالها وصابره.

سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام ركز على الدين والخُلق.

مممم

تميم انا متوقعه له بنتين اكيييييد ,,,,ربطتي بينه وبينهم ,,,,اول وحده كان عامل مشترك

والثانيه أشرتي لنقطه مهمه بينهم ,,,,بنعرفها بوقتها <---تقلد انفاس

تدرين انفاس تذكرت مين ؟؟؟؟

نجلا وصالح,,,مشكلة نجلا وخروجها وش سبب ؟؟ (كلام صالح على امها ) يعني لسانه الطويل.



================================

مزون

جبتي شخصيتين كلهم كانو رافضين بشده لموضوعها

لكن كل واحد قابل دارسة مزون بطريقه مختلفه تمامآ عن الثاني,,,,,,,,

منصور ,,,رفض ومثل ماقلتي بغى يقتل زايد من قهره ,,,,واكيد انه سمع كثير رجال يعلقون

على دراستها ,,,ولاتنسين ان مجتمعه مجتمع ضباط يعني فيهم قسوة بأرائهم ....لكن

ماتأثر ولا أثر على مزون وبل بالعكس كلمته اللي قالها عن نقلها مزون بتفكر فيها,

عكس كساب دمر نفسه ودمر مزون وشرخ علاقته بأبوه .ومثل ماقاله علي هرب وهو بين اهله.



(قفلة الطياره)

هنا اقولك انك ذكيه

قبل فتره جبتي امهاب وهو لابس بدلته وامه تقوله انت قلت ماعندي رحله اليوم! قاله في كابتن
أعتذر وبروح مكانه ورحله قصيره للبحرين والمغرب بكون هنا.
يعني ممكن نقول الكابتن هو امهاب 100%

لكن انتي ممكن تقفلين على موقف ونشوفه مصيري لكن نتفاجئ انه مر وانتهى ببساطه.

لان جملة يدير بحزم وغموض ,,ممكن تعطي الاحتمالين.


====================================

عــــــــــــــفراء

تدرين انفاس عيوني دمعت وهي تودع بنتها .

وش كثر شايله هالعفراء ومتحمله ,,,,,يتيمة ام وأب ,,,ويوم تزوجت واستقرت

وقبل لاتحس باأنوثتها وتتعلم تحب وتجرب الغزل من رجل ينظر لها كازوجه.

اراد الله يتوفى زوجها ويترك لها امانه كبيره بنيه تربيها وهي كانت اصلآ صغيره

بالوقت اللي قاعده تلملم جروحها وتبي اختها الكبيره تحتويها وتضمها ,,,,,

تموت اختها ,,,,وتترك لها 3اطفال ,,,,,يعني تخيلي ايام العزا

هي اصلآ تدور احد يضمها وتبكي وتفرغ حزنها وقهرها ,,,,ماتلاقي غير 3 اطفال

هي تعطيهم الحنان والحب ,,,اللي اصلآ هي بحاجته.وكمان بنتها الرابعه

يعني الحب والعطف اللي عندها قسمته على اربعه ,,,,,

ولاحظي شي مهم حسرتها على وسميه,,اختها ماتت وهي مقهوره لان زوجها يحب غيرها!

ومع ذلك ضرب من الجنون انها تتكلم ولاتعبر ((أصلا وش تقول؟ وانت نايم تقول اسم وحده))!!

وعفراء مو قويه مثل مزنه ,,,لالا عفراء انثى ضعيفه,,,كبرت وربتهم

وبعد هالعمر وش صار,,,,,كساب ومزون علاقة توجع قلبها وتحرقه حرق

علي بعيد جدآ رغم معرفتها بأحتياجه لهم ,

جميله فشلت بتربيتها وغلب دلعها .

انتي متخيله ياأنفاس وش شعورها ؟؟

يعني بنتها اللي ماجابت غيرها وقلبها متعلق فيها ,,مريضه وشكلها بحد ذاته يوجع القلب.

حتى جسمها كامرأه توقف ,,,,وغير كذا عندها عائق بالحمل حتى بعد الشفاء لفتره.

نظرها ضعيف ,,,,,يعني قاعده تموووت

تزوجت بطريقه محزنه وفارقتها وهم عمرهم ماافترقو ,,,,,,وبالنهاية يوم اشتدت جميله مع كساب

تمسك ذراع جميله؟؟؟؟!!!!!!!!!

كان بأمكانها تقوله كساب هذا مو وقته ولا ارحم مرضها ولا حرام عليك او ارحمني انا مب ناقصه,


لالا ,,,,,قاعده تهون عليه وتحاول تبسط من اللي صار ,,,,

مع ان وضعها المادي يسمح لها تاخذ فندق بأنسي وتراقب بنتها من غير ماتحس وتقعد قريب منها.

لكن فكرت بمزون وحالها مع ان مزون لها اب وعم .لكن بنتها مالها الا زوج ماكمل 48ساعه.

وين عفراء الأنثى؟؟ وين عفراء ام 37؟؟

==============================

انتظرك ثم انتظرك

اشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

hna 03-04-10 02:59 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






كل حرف تكتبينه كالنجوم المتلألأه في سماءالأبداع



كالدرر في أصداف علي شواطئ الأحلام


رائعه تلك الأنامل التي تخط البهجه والسعاده

علي صفحات حياتنا




بتكلم فقط هالمره علي نقطتين لفتوا أنتباهي




الأولي عن مهاب وعرض زواجه بجوزه




أعتقد أن مهاب ممن يجيدون أستراتيجه الكر والفر

ذكي جدا وداهيه ممن يجيدون قلب الأمور لتسير في صالحه

عرضه للزواج من جوزا ...مجرد عرض شكلي لأنه متوقع وبشده

أن ترفضه جوزه خوفا علي ولدها حسن من أهل أبيه
وكل المقصود أن يتم رفضه من أخت عبد الرحمن جوزا
كما سترفض وضحي أخته عبد الرحمن
وهكذا يصبحا متعادلين ولن توجد ضغائن في النفوس
فأختك رفضتني كما رفضتك أختي

أخاف فقط أن تقلب جوزا الأمور وتوافق علي مهاب
ليصدم بالواقع كما حدث مع خليفه حين صدمته جميله بموافقتها






الأمر الثاني

كثر الحديث علي عبدالله زوج جوزا

فهل هو حي أو ميت؟؟؟




هناك أمور تشير لحياته

كمثل ..عدم دفنه بديرته ...ونهايته الغامضه التي لا يعلم بها أحد
ودعاء أبيه له بأن يرحمه الله....كأنه شخص أقترف أمر جلل وأثيم

فهل يعود عبدالله فعلا.....التبرير الوحيد لأن يقول أب علي ولده
بأنه مات وهو حي ...بأن يكون الأبن أقترف ذنب لا يغتفر
وفضيحه لم يتحملها الأب...كأن يكون طلق جوزا مثلا
أو دخل السجن ...بتهمه شائنه
فهذا هو التبرير الوحيد للأختفاء طوال سنوات بدون أثر


أذا كان عبدالله حي فعلا ...فسيحاول أبو صالح أيقاف أي زواج لها بأي شخص
بأي طريقه



تسائل أخير ....
كيف يوافق علي زواج أرمله ولده عبدالله من أبنه صالح
وهو يعلم بأن عبدالله حي



ألا أذا كان هو وصالح فقط يعرفان أمر لا يعلمه أحد غيرهم





الف شكر علي بين الأمس واليوم الرائعه



أنتظرتها بشوق منذ الأمد



فبدون تواجدك لا يوجد للكلمات أي نكهه ولا طعم



ننتظر القادم بشوق





بين الأمس الف شكر وبين اليوم مليون شكر

Emomsa 03-04-10 11:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا على النجمة ويارب المرات الجاية نجمات وليس نجمة واحدة (فيس طموح ويصاحب فيس طماع )

وشكرا على اهتمامك بتعريفنا على خليفة ( عقبال غانم .... وغموض عبد الله )


في هذا الجزء كان الحوار اساسي في كل مشهد وموقف ......

حوار من نوع اخر ... كشف لنا الكثير من الاسرار ... والاعذار والمخاوف ......

حوار عبد الرحمن مع مهاب .......

صحيح عبد الرحمن اختار اولا وضحى لانها قريبة من مهاب وتناسب شخصيته ... ولكن بمجرد ان رفضته امها وقالت له صغيرة حول الخط على كاسرة ... وكرر الخطبة اكثر من مرة لدرجة ان من حوله اعتقد انه واقع في حبها ( وليس هناك دخان بدون نار ) اليس من الافضل كان الانتظار ليكبر الصغير وينال هو مراده ويصل لهدفه بدلا من اللف والدوران .... وبالتالي اصبح مراده بعيد المنال ..........


مهاب ....
هل اختيارك لجوزاء طبيعي ( اشك في ذلك )
ام هناك سببا سنكتشفه مع الاحداث .....

حوار جوزاءمع نفسها عندما عرفت بخطبة مهاب لها ... مليئ بالدهشة والذهول .... بجانب وضعها ... فهي مازالت غير واثقة من نفسها ... وايضا لمعرفتها بغرام اختها بمهاب .... هل هذه اسباب للرفض .....

عبدالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حوار ابو صالح وام صالح ....يحمل غموض وكثير من التوقعات ..... ولكن سنترك المبدعة لتقرر لنا النهاية ....

حوار كساب .....وعفرا .... يوضح ..

في منتهي الروعة .... ويبين ان كساب مجروح جدا ولكنه لم يجد الا خليفة وجميلة امامه ... ليخرج من الضغط ..... ولكنه لم يفلح في ذلك .....
( على فكرة يا مبدعة هناك علامة استفهام كبيرة على المدة التي عاشاها كساب في الخارج .... هل مر بتجربة مريرة ام فقد انسان غالي علية مما اصقله وجعله اشد قسوة على نفسه وغيره ونادر التسامح والعفو ........سنرى مع الاحداث ..)

خليفة ....جميلة ...
حوار بداية حياة ...... جمع بين اثنين ليس بينهما الا رابط مقدس ..... ويوضح بعض صفاتهما فخليفة صبور وجميلة عنيدة ..... ومازالنا معهما في خضم الاحداث ...
في وصف خليفة لاصابع جميلة بعيدان الاسنا ليس مبالغ فيه ولكن يوضح الى اي حد وصلت حالة جميلة الصحية ......
مقارنة جميلة بين خليفة واهلها دليل على ان محيط جميلة يبدأ بهم وينتهي بهم .... ولو كانت اكثر اختلاطا اجتماعيا و اكثر اطلاعا ثقافيا ما كانت هذه حالتها ( ولكن المخرج عاوز كده علشان الاكشن )

حوار زايد .... وعلي .... روعة ....روعة ..... روعة ....

مزون ....
لماذا تنتظرين رضا كساب لتتراجعي عن عذابك تراجعي اولا ثم اسعي لكسب رضا الجميع واولهم كساب ..( قدمي السبت ... تجدين الاحد ..)


حوار وضحي ... مزنة ....حوار طرف حازم الامر واخر مجروح من الامر بدون توضيح مع كبت مشاعره تحت قناع السخرية والكرامة والرفض للعرض
( وذلك واضح في احدى عباراتها ( خطبها مرة ..... ورجع خطبها عشرين مرة )... دليل على جرح .... هل عبد الرحمن كان يوما في بالها وعندما خطب اختها حاولت ان تدفن هذا الخاطر .....

وجهة نظر مزنة لزواج تميم منطقيه جدا .......



قفلة رهيبة ... فلقد تركتينا جميعا نتوقع انه مهاب والاخر غانم .....
وانا لن اتوقع ..... ولكن سانتظر الجزء القادم بكل الحب والشوق فلا تطولين .........

#أنفاس_قطر# 04-04-10 02:27 AM

بين الأم واليوم/ الجزء الثالث عشر
 
صباح الخير المبكر بل ما قبل الصباح


نمت مبكرا.. وصحوت أكثر تبكيرا من المعتاد


جعل الله أيامكم كلها تبكير في الخير


.


أعتذر على محاولتي الفاشلة في الرد على الكل


بالفعل لم أستطع.. فوقت الفراغ الذي أجده أقضيه في كتابة القصة


ولكن والله العظيم أقرأ الردود كلها بتمعن وأحيانا مرتين


عل شيء يكون فاتني في القراءة الأولى


وكل ملاحظة وكل تعليق يبعث سعادة عميقة في أوصالي.. وأشعر به يدفع القصة للأمام وللأفضل


.


الآن مع بعض النقاط عن البارت الماضي



لمن يقولون أن هزاع شخصية لم يسبق ذكرها...


الظاهر لازم أعضكم عشانكم ما تقرون زين....


هذا مقطع من الجزء الثامن الظهور الأول لعائلة أبو صالح:



ابتسم صالح: إذا السالفة على كذا.. زوجي الجباوة الثنين اللي أخنزوا من الرقاد فوق..



أم صالح باستنكار: هزاع توه صغير.. أنت صاحي؟؟ خله يخلص الثانوية ذا الحين




واليوم سنتعرف على هزاع أكثر


.


.


أيضا من تسائلوا عن الكابتن الغامض وأنه قد يكون طالب وليس كابتن محترف بما أنه سيستفيد من مزون وسهى



مزون وسهى المعلومات اللي يفيدونه فيها هي معلومات الرحلة اللي ما لحق يأخذها لأنه مادخل الاستراحة ولا سجل المعلومات


وطبعا مستحيل يخلون طالب محتاج معلومات من المساعدين هو اللي يطير


كان خلوا البنات يطيرون أحسن :)


.


.


اليوم ترون مزون في مكان العمل <<< شيء قصدته تماما


أ لم يثر فضولكم هذه الفتاة التي أصبحت هشة كثيرة البكاء كيف هي في المواقف العملية؟؟


هذه الفتاة نافست الشباب في مجال دراستهم وكما سمعتم منها تفوقت


وللعلم كثير من الناس يكون في حياته العملية مختلف جذريا عن حياته الشخصية


اليوم نرى إلى أي حد ينطبق هذا على مزون أو لا ينطبق


.


.


اليوم خمس نجمات وليس نجمة واحدة لبنت أبوي بن جدي


مذهلة يا بنوتة مذهـــلـــة ماشاء الله تبارك الله


وستعلمون لاحقا لماذا


.


.


جزء اليوم يعبر أغلب الشخصيات في زمن هو أقل من نصف نهار بحساب الزمن الاعتيادي


ولكنه نهار غير اعتيادي في حياة أبطال قصتنا


.


.


إليكم الجزء الثالث عشر


.


قراءة ممتعة مقدما


.


.


لا حول ولا قوة إلا بالله


.


.



بين الأمس واليوم/ الجزء الثالث عشر





مزون وصلت لقمرة القيادة وطرقت الباب لتدخل


وتــفــجــع وهي ترى الكتفين العريضين لظهر عريض يستحيل أن يكون ظهر إيمي



شهقت والكلمات تجف على لسانها بينما سهى تبتسم لها وتشرح بمهنية:


الكابتن إيمي اعتذرت عن الرحلة


والكابتن استلم مكانها.. إجا دايركت لهون ماكان عندو وئت يشوفنا بالاستراحة


وما تخافي من شيء هو حافظ خط الدوحة- أبوظبي


واحنا بنزوده ببائي المعلومات



حزن عميق غمر قلب مزون لفساد مخططاتها.. ولكن على الأقل هاهي معها فتاة أخرى وليست لوحدها معه


كانت تدلف خطوة للداخل


في الوقت الذي كان الكابتن يدير وجهه ناحيتها بحزم وغموض



مزون تأخرت بحرج وهي تتطلع لوجهه الوسيم الذي بدأ لها مألوفا


رغم أنه ليس من المعتاد رؤية هاتين العينين بلونهما الأشبه ببحر عميق من عسل صاف



سهى أكملت حديثها بابتسامة ودودة: اسمحي لي عرفك بكاتبن غانم


من أشطر كباتن القطرية... رجل المهمات الصعبة مزبوط.. مستعد يطير ئبل اللحزة الأخيرة



مزون تنهدت بعمق وهي تدفع بصوتها النبرة المهنية المطلوبة وتجلس عن يساره حيث يفترض أن تجلس وهي تحاول أن تبعد جسدها قدر المستطاع:


تشرفنا كابتن..فيه توقع لمطبات جوية في المنطقة بين تقاطع 345 شرق على 765 غرب


وتقاطع 564 شرق على 323 غرب فترة قد تصل من عشر دقائق لربع ساعة..بس الرؤية إن شاء الله صافية



انهمرت بالمعلومات المطلوبة بدقة عالية وسرعة ودون أدنى تلعثم .. ويداها تعملان بسرعة ودقة على الاجهزة أمامها



مازالت لم تستمع لصوته.. فقط كانت يداه تعملان بذات سرعة يديها


ليهمس بعد دقائق وعيناه مثبتان أمامه ودون أن ينظر ناحيتها وبصوت رجولي عميق:


صباحش خير يا كابتن.. (صمت لثانيتين) بنت زايد آل كساب؟؟.. والا أنا غلطان؟؟



ابتلعت مزون ريقها ولكن ريقها جف وتبخر على أول حنجرتها لشدة جفافها دون أن يرطب جفاف امتداد باقي حنجرتها المتيبسة



فهذه اللهجة الحادة بتركيزها على مخارج الحروف


يستحيل أن تكون لهجة أحد لا ينتمي إلى قبيلتها ..


همست في داخلها : (ومن قبيلتي بعد.. وش ذا البلوة؟؟ ذا الرحلة باينة سودا من أولها


ذا البدوي أبو عيون عسلية من وين الله جابه؟؟)



ردت مزون بذات المهنية ودون أن تنظر ناحينه: كابتن مزون زايد.. مساعد ثاني


ونعم بنت زايد بن علي آل كساب...



خيل لها أن طرف عينها إلتقط شبح ابتسامة على طرف شفتيه وهو يهمس بهدوء:


وأنا غانم بن راشد آل ليث..



حينها شعرت مزون كما لو كان سُكب على رأسها ماء مغليا أذاب خلايا دماغها..


وهي تسأله بذات النبرة المهنية المحترفة التي تبدو غير مهتمة وفي ذات الوقت غاية في اللباقة: آل ليث جماعتنا وإلا غيرهم؟؟



لا تعلم لما بدت لها نبرته متلاعبة باسمة وهو يجيب بهدوء ودون أن ينظر ناحيتها: جماعتكم نفسهم



حينها كانت مزون على وشك أن تقفز من الطائرة...أو أن تلطم وجهها


(خلصوا طيارين الخطوط القطرية


مالقوا على أول رحلة لي إلا واحد عيال جماعتنا)



مزون لم ترد عليه وهي تتشاغل بما بين يديها بطريقة تبدو للناظر واثقة ومسيطرة


بينما هي في داخلها تهدئ روعها وروع حرجها المتزايد



(احمدي ربش زين ما طلع امهاب الله يقطع أيامه


الرحلة ذي وكسة من أولها


كان ناقصها ولد آل ليث عشان تكمل)







*****************************






خليفة يجلس جوار جميلة المخدرة والغارقة في نوم عميق..


مازال قميصه الملطخ بالدم عليه...لم يكن يريد تركها


فهي أصيبت بحالة هستيرية بعد مغادرة والدتها


وكأنه تلبس جسدها المتهاوي مئات العفاريت


وجهت لكماتها الهزيلة لصدره وهي تعتقد أنها تؤلمه بينما هو لم يشعر حتى بوقع يديها


وكل ما كان يشغله الدم المنبثق من معصمها والذي أغرق صدره تماما وتناثر في أرجاء الغرفة وعلى سريرها وملابسها


وهو مذهول من كمية الدم المتناثرة...



"كيف توافرت كل هذه الكمية داخل جسدها المتخشب؟"




الممرضات حضرن وكذلك داليا ليتعاونن على تخديرها بينما صرخاتها تتعالى:


أبي أمي .. أبي أمي



حتى بدأت صرخاتها تخفت شيئا فشيئا من تأثير المخدر لتتحول لهمس موجع أشبه بالأنين المكسور المتحشرج..


حينها لم يحتمل خليفة كل هذا ...خرج ليقف عند الباب



الممرضات حينها أبدلن ملابسها وشراشف السرير وقمن بتنظيف المكان



ليعود بعدها ويجلس جوارها..


داليا تعود بعد دقائق وتهمس له بخفوت واحترام: أستاذ خليفة روح غير ملابسك..


الطاقم الطبي كله متضايق من شكلك.. وأنت طولت ما رحت تغير ملابسك



خليفة كأنه يحادث نفسه: أخاف تصحا ما تلقاني



داليا بمهنية: الأفضل أساسا إنها تصحا ما تلقاك.. ترجع تثور.. أنت روح بدل ملابسك.. ونام لو تريد


وأنا قاعدة جنبها.. لما تصحا.. وأشرح لها الوضع تمام.. واهديها..وبعدها أنا بأتصل فيك ترجع



خليفة وقف دون أن يرد بكلمة.. وسحب نفسه خارجا..


بينما داليا تناولت مقعدا وقربته من سرير جميلة وجلست..






**************************






" أصب لك قهوة يبه؟؟"



زايد بحزم هادئ: شكّرت.. تسلم يمينك..


ثم أردف وهو يتلفت حوله بتساؤل: الرجّال اللي كان يشتغل عندك وينه؟؟



علي وهو يعيد الفناجين ويضعها في آنية الماء المخصصة لذلك يهمس بهدوء:


عم حمزة اليوم مستأذن.. فيه واحد تركي بيتزوج اليوم


فهم يبون يكونون معه من أول النهار..



ابتسم زايد: ما علمونا نعينهم..



فابتسم علي ابتسامة مشابهة: خلاص كفيناك.. جاتهم عانيتهم وكله من خيرك.. عم حمزة غالي عليّ..



زايد بحنو حازم: الله يغليك عند ربك.. الله الله فيه...



علي بهدوء: يبه أخواني شاخبارهم؟؟ وخالتي وعمي؟؟



زايد بذات هدوءه: عمك مودع عليك بالسلام.. ويقول لك بيجيك يصيف عندك كم يوم



علي بابتسامة ودودة: حياه الله.. أربه صادق.. عمي منصور أصلا ما ينوخذ منه حق ولا باطل.. من يوم تعينت في جنيف ما مرني



زايد بمودة: توك في جنيف مالك إلا سنة... ثم أردف بهدوء: ومزون اليوم أول رحلة لها



حينها انتفض علي بعنف: أول رحلة وخليتها بروحها؟؟



زايد بابتسامة: عمك عندها.. وبعدين طاقم الطيارين اللي معها كلهم نسوان.. رحلة قصيرة لأبوظبي


وأنا كلمت عمك قبل شوي.. هو بنفسه وصلها لين داخل المطار...



علي متضايق لأبعد حد من كل هذا حتى وإن لم يظهر ضيقه وهو يهتف بذات هدوءه الأزلي العميق:


زين وكساب وخالتي؟؟ كسّاب أدق على جواله البارحة يعطيني رنة خارجية ولا رجع يكلمني..



تنهد زايد: خالتك وكساب عند جميلة.. واكيد بيمرونك عقب



تصلبت يدا علي بعنف رغم أنه كان يهتف بذات هدوءه: حياهم الله



حينها ماعاد بزايد صبرا..يريد أن يطمئن على روح ولده الشفافة


فهتف بنبرة شفافة كثيفة: ليش يوم جيتني في الدوحة ما قلت لي عن اللي في خاطرك؟؟


عمرك ما دسيت علي شيء.. فأشلون تدس علي شيء مثل هذا؟؟



علي تراجع بحرج ما ولكنه عاد ليهمس بشفافية والده: وش تبيني أقول يبه؟؟


إني فيه شيء بقلبي لبنت خالتي مثلا..


خطبتها.. وما توقعت أصلا إنه فيه سبب أقول مشاعري لأحد.. لأني ما توقعت إنه فيه حد ممكن يوقف لي في الخطبة


مع إنه يبه قلبي ناغزني من يوم وصلت الدوحة.. بس كذبت إحساسي..


وعلى العموم يبه لا يروح بالك بعيد وتظني أتعذب.. وهيمان وما أنام الليل



ما أكذب عليك في قلبي مشاعر لجميلة.. يمكن لأنها بنت خالتي اللي ربتنا.. يمكن لأنها بنت خليفة اللي كنت أحسه إبي الثاني


يمكن عشانها هي.. ماعاد يهم..


وصدقني.. خلاص يالغالي.. وعزت من خلاك أغلى خلقه إنه قلبي جاته الصدة منها من يوم صارت حلال غيري..



زايد بعمق: وكاد ذا الكلام.. وإلا تبي تبرد قلبي بس.. عشان ما تحسسني بذنب اللي سويته..



علي بعمق مشابه: أكيد يالغالي أكيد..



حينها استرخى زايد في مقعده أكثر وهمس بعمق متجذر لأبعد حد: إن كان وكاد يابيك اللي تقوله..


فأنت ما حبيتها.. دور لمشاعرك اسم ثاني غير الحب



حينها ابتسم علي بمودة وهو ينحي كل ألامه لنقطة مخفية في روحه: شكل أبو كسّاب خبير..



التفت له زايد وابتسم وهو يعتدل في جلسته ويهتف بمرح شفاف: خبير عود بعد.. ولو تبي عطيتك دروس



فور انتهاء زايد من جملته.. تعالى جرس الباب


هتف زايد بتساؤل: تتنى حد؟؟



علي يقف وهو يتجه للباب: الشباب في القنصلية يوم كلمتهم أعتذر إني ماني بجاي اليوم عشانك


كلهم قالوا بيمرونا عقب الدوام.. بس تو الناس مابعد خلص الدوام..



فتح علي الباب..


ورغم أنه كان يتوقع مجيئهما.. إلا أن سعادة المفاجأة أشرقت على وجهه لأبعد حد وهو يرى خالته وشقيقه..



كساب كان أول من تحدث وهو يسلم على شقيقه بحرارة ويهتف بمرح دافئ :


زين إنك هنا.. توقعنا في الدوام وإنه بنقعد نحرس باب الشقة لين تجينا



علي بترحيب حقيقي مليء بالدفء والحماس والمودة: ياهلا ومرحبا والله إني صادق.. هلا والله بالغاليين



عفراء كان سلامها لعلي مختلفا.. فهي لم تره منذ أشهر.. تشعر بألم عميق لكل ماحدث.. عدا عن وجيعتها التي تنزف بتركها ابنتها خلفها


وكان ناتج هذا أن ارتمت في صدر علي وهي تنتحب ببكاء مكتوم..


علي احتضنتها بقوة حانية وهو يهمس بقلق متأثر: خالتي تعوذي من الشيطان.. وش فيش؟؟ هذا أنا بخير



بينما كان كساب بدوره كان يربت على كتفها رغم اختفائها في أحضان علي


وهو يهمس بقلق مشابه: خالتي الله يهداش.. وش فيش صايرة حساسة بزيادة



زايد لم يتحرك من مكانه لأنه لم يرد أن يثر إحراج عفراء



عفراء حين أفرغت طاقة بكاءها الأولى.. أفلتت علي وهي تهمس بصوت مبحوح: مشتاقة لك يأمك بس..



علي يقبل رأسها ويهتف بحنان: وأنا اشتقت لش..


ثم أشار بعينيه لكل من عفراء وكسّاب وهمس بخفوت: ترا أبي داخل



عفراء شعرت بحرج عظيم انها كانت تبكي بهذه الطريقة وزايد يسمعها


لذا استاذنت ودخلت إلى غرفة علي دون أن تتجه للصالة


بينما كساب يهمس لعلي باستغراب خافت: غريبة وش عنده؟؟



علي يبتسم ويهمس بخفوت مشابه وهما يتجهان لوالدهما: مشتاق لي وجاي يشوفني.. وإلا عندك مانع؟؟



كسّاب يبتسم: وش مانعه يا دلوع البابا؟؟ منت بهين اللي قادر تجيب رأس زايد



علي يبتسم: يسلم لي رأس زايد..



كسّاب يصل والده.. ورغم كل شيء.. ابتسامة عفوية تتسلل للاثنين.. صريحة عند زايد.. وخفية خفيفة عند كسّاب


فكسّاب يشعر بالسعادة من أجل علي وأن والده جاء للاطمئنان عليه ولم يهمله في حزنه..


سعادته كانت من أجل علي.. وهاهو يشعر بالرضا على زايد لأول مرة منذ فترة طويلة..






*****************************






"وين رايحة نجلاء هانم؟؟ أشوفش لابسة عباتش؟؟"



نجلاء تبتسم: تكونين أنتي رجالي وما عندي خبر.. ولازم أعطيش خط سيري



سميرة بابتسامة مشابهة: آه يا بت يا نقلاء عاوزة تهيتي على حل شعرك من ورا الواد صويلح ابن ام صويلح..



نجلاء تضحك: أما عاد أهيت وعلى حل شعري.. لابقة يا بنت ..



سميرة تضحك: خشي في عبي يا بت.. أنتي رايحة فين كده من (مغباش) ربنا..



نجلاء تعدل وضع نقابها أمام مرآة المدخل وتنادي الخادمة: وش مغباشه؟؟ الساعة صارت عشر..



سميرة تمسك بنجلاء وهي تهتف بمرحها الدائم: نجول اخلصي علي.. علميني وين بتروحين؟؟


عمي الشيخ صالح موصيني أسوي عليش كنترول.. خبرش يغار عليش.. وأنا لازم أحمي أملاك ولد عمي من العيون الطامعة



نجلاء تنحدر لهجتها من المرح للهدوء الساكن: أنتي يعني ما ترتاحين لين تجيبين طاري صالح عندي.. فكيه من شرش..



سميرة تضحك: لا تكونين تغارين على صويلح مني... بصراحة صالح جنتل ورزة وكلامه حلو وينخاف عليه..


وأنتي ما تبينه... وانا باموت أبي واحد يقول لي كلام حلو... خلاص حوليه لي...



نجلاء خلعت حذاءها وقذفت به سميرة الهاربة وهي تهتف بغيظ مرح: هذي أخرتها يا مسودة الوجه.. تبين رجّالي؟!



سميرة تضحك وهي تخفي وجهها خلف إحدى كوشيات الصالة وتجلس على الكنبة:


عدال نجول عدال.. الأخت تغار وحركات ورجالي ..وهي تقول إنها تبي الطلاق...


يأختي (جحا أولى بلحم ثوره) على قولت المثل... أنا أولى بجوز أختي..



حينها وضعت نجلاء حقيبتها جانبا وخلعت عباءتها ونقابها وشيلتها ووضعتها على المقعد..


بينما سميرة تضحك بهستيرية: الخبلة شكلها بتسويني شاورما



نجلاء تضحك وهي ترفع كميها: شاورما بأكون حنينه عليش بعد...أنا بأسويش شوربة خضرة مهروسة..



سميرة تقفز بعيدا وهي تقول بمرح: علميني وين بتروحين... وخلاص ما أبي صويلح..



نجلاء تقذفها بكل كوشيات الصالة وهي تهتف بمرح: أنا الحين محترة منش.. خليني أصيدش وعقب أقول لش


وبالفعل أصابتها إصابة مباشرة لتهتف سميرة بألم مصطنع: حشا ماردونا شايت له كورة.. خبصتي مخي..



نجلاء حينها تجلس منهارة على المقعد: ول عليش.. أطلقتي عينش علي..



حينها قفزت سميرة لها وهي تمسكها بقلق: نجول وش فيش؟؟ من جدش ؟؟ والله إني أمزح..



حينها أمسكت بها نجلاء من قرب وقرصتها وهي تضحك: ها تبين صالح؟؟



سميرة تقبل رأسها وهي تضحك: حرمت خلاص.. وبعدين يأختي حتى لو أنا أبيه.. هو ما يبي إلا أنتي..


علميني سر الطبخة؟؟ وش مسويه فيه عشان أسويه لردي الحظ اللي بيأخذني؟؟



حينها انتهت وصلة المرح التي نعمت بها نجلاء كما لو كانت في مشهد تلفزيوني بتر فجأة وهي تهمس بنبرة جدية مغايرة تماما:


أنا باروح أجيب عيالي... اليوم يخلصون بدري..



سميرة استغربت انقلاب مزاج نجلاء المفاجئ.. ومع ذلك ابتسمت وهي تهز كتفيها وتتجة للأعلى:


وأنا باطلع أذاكر جيبي لي معش أيس كريم فراولة..



نجلاء عاودت لبس عباءتها لتخرج للسائق والخادمة المنتظرين في الخارج



بعد دقائق رن هاتفها.. كان هو المتصل..توترت ولم ترد


عاود الاتصال.. ردت بهدوء متوتر: هلا بو خالد



صوته الغاضب: مهوب أحسن لو نقعتيني بعد شوي؟؟



صوتها العذب الهادئ: أنت متصل عشان تلاغي يعني؟



حينها رد عليها بعمق اختلط فيه غضبه بشوقه: متصل عشان مشتاق أسمع صوتش.. وإلا حتى الصوت بتحرميني منه..



نجلاء توترت وقلبها العصي على الفهم وعلى السيطرة تتعالى دقاته وهي تحاول أن تهمس بهدوء:


بالعادة ما تتصل علي إلا عشان شيء يخص العيال..



ابتسم صالح: وأم العيال موضوع ما يخصهم يعني؟!



صمتت نجلاء.. فمكالماته الدائمة التي ظاهرها مناقشة شؤون الأولاد


ورسائله الليلية الملتهبة التي هي باطنها ومضمونها


كلاهما: صوته ونبض مشاعره.. باتا يحدثان عليها ضغطا نفسيا هائلا..


تشعر كما لو كان يحاصرها.. وأنه كلما رفعت حواجزها عاد ليخلخلها


هي مصممة على الطلاق وتشعر باستحالة الحياة بينهما.. فلماذا اصراره على تقييدها إليه؟!



حينها همس صالح بخفوت رجولي موجع: تدرين حتى لو ما حكيتي.. صوت نفسش على التلفون يذوبني..



نجلاء شعرت أن الإحمرار قفز حتى أطراف أذنيها وهي تتنحنح: أبو خالد عندك شيء تبي أقوله أو أبي أسكر


أنا الحين رايحة أجيب عيالي من المدرسة..



تنهد صالح بعمق (يبدو أن لا شيء يفيد مع هذه العنيدة!!) ليهتف بعدها بحزم أعاد فيه سيطرته على الأمور:


متصل عشان موضوع يخص العيال والمدرسة


طبعا مثل منتي عارفة عزوز تمهيدي وخلاص تقريبا خلص .. وخالد صف أول باقي عليهم يومين ويخلصون


ومثل منتي عارفة بعد.. يوم طفشتي من بيتش السنة اللي فاتت كنا حاجزين بنسافر بنوديهم ديزني لاند


والثنين كل ما شافوني يسألوني متى بنروح.. خاطرهم في الروحة اللي أنتي حرمتيهم منها



نجلاء تتصاعد دقات قلبها جزعا وتهمس بصوت مبحوح:


أول شيء مافيه داعي لنبرة العتاب المخفية ذي.. لأني ماغلطت يوم طفشت على قولتك


الشيء الثاني وش مقصدك من ذا الكلام؟؟ لا تكون تبي توديهم؟؟



صالح بهدوء حازم: إيه طبعا بأوديهم خلال ذا الأسبوعين الجاية.. وإلا بتمنعيني بعد..



نجلاء شهقت: وكم يوم مقرر تسافر فيهم؟؟



صالح ببرود: أسبوعين..



حينها انتفضت نجلاء جزعا وغضبا: على جثتي تطلع بعيالي



حينها وصلها صوت صالح غاضبا يمور بالانفعال المخيف: قصري حسش.. ماعاد باقي الا تطولين صوتش عليّ.. هذا اللي قاصر يا بنت عمي


وأظني إنهم عيالي مثل ماهم عيالش!!



نجلاء ابتلعت ريقها وهي تهمس بتراجع: صالح ما أقدر استحمل عيالي يبعدون عني أسبوعين..



صالح بعتب عميق: هذا أنتي مبعدتهم عني صار لش أكثر من تسع شهور



نجلاء بألم مصدوم: يعني أشلون؟؟ تلوي ذراعي يعني؟؟.. ما هقيتها منك يأبو خالد



صالح بعمق صريح شفاف: والله العظيم ما خطر ذا التفكير الحقير في ببالي..


لكن إذا أنتي تبين تشوفينه لوي ذراع.. بكيفش


حاولت معش بكل الطرق الودية وما فاد.. يمكن لوي الذراع يفيد






******************************






منذ البارحة وتفكيرها مشوش.. عاجزة حتى عن التفكير المنطقي


تحاول ترتيب أولويات.. وصنع تراتبيات منطقية.. لتجد كل شيء ينهار.. وتعود في تفكيرها لنقطة الصفر




هي.. شابة صغيرة.. بتجربة زواج عقيمة خرجت منها بجراح عميقة وطفل..


وهو.. رجل مكتمل ناضج.. تعرفه جيدا في نطاقهم الأسري.. تعرف مقدار حنانه وقوته...


ولكن لم يسبق له الزواج وستكون هي تجربته الأولى في عالم النساء




هو بالنسبة لها فرصة لن تتكرر


وهي بالنسبة له .. عجزت عن إيجاد مسمى لا يجرح أنوثتها



في كل الأحوال هي الرابحة الأكبر في كل المعادلات




" فهل من حقي أن أكون أنانية..


أبحث عن فرصة ما لسعادة لم أعرفها في كنف زوج يكون لي سكنا ولابني والدا


أنجب مزيدا من الأطفال يكونون لحسن عزوة وسندا


لا أعلم لما أشعر بكل هذا التردد؟


المنطق يفرض علي أن أوافق فورا


ولكن شيء بداخلي يقول لي لا تفعلي لا تفعلي!!


ربما من أجل شعاع!!


لم تقل لي يوما أنها تحمل مشاعرا ما لمهاب


ولكن لطالما شعرت أنا بذلك


فهل من حقي أن أخذ الرجل الذي تفكر به شقيقتي؟؟


لا لا ليس من حقي..


.


لا تكوني غبية... شعاع صغيرة وجميلة وغاية الرقة


فرصتها كبيرة في الحصول على زوج بالمواصفات التي تريدها


ولكن أنا لا.. لن أحصل مطلقا مرة أخرى على فرصة كمهاب


فهل سأعيش حياتي الباقية هنا في بيت والدي؟؟


وأرى عبدالرحمن وشعاع يتزوجون ويعيشون حياتهم


بينما أنا أبقى أحتضن ابني وأجتر حزني حتى يكبر ابني ويبتعد عني في عوالمه الخاصة "




جوزاء حين شعرت بالارهاق من أفكارها قررت أن تتجه لشعاع التي تعلم أنها تذاكر الآن



حين دخلت عليها وجدتها تبرد أظافرها.. فهتفت جوزاء بغضب: يا سلام على اللي تدرس



ابتسمت شعاع برقة: بس تايم آوت شوي



جوزاء تجلس على السرير وهي توجه لها الخطاب بعتب رقيق: يا قلبي يا شعاع ليش تطولين أظافرش.. يعني ما تدرين إنه حرام



شعاع برجاء: شوفيهم والله قصرتهم واجد.. ما خليت منهم إلا نتفة بسيطة.. أحسهم يعطوني منظر أنثوي شوي



ابتسمت جوزاء: وأنتي ماشاء الله محتاجة أنوثة يعني..



شعاع تضحك:إيه والله محتاجة.. ليه قالوا لش مثلش أوزع أنوثة على ذا الجسم اللي تنافسين فيه "بيونسيه" ماشاء الله...


يأختي أي حد يشوفني يفكرني عمري 15 .. أقول 21 ما حد يصدقني



تضحك جوزاء: أما إنش غريبة.. حد يعيف يبين إنه أصغر من سنه.. هذا حلم كل مره في العالم..



تضحك شعاع: إيه حلم كل مره.. مهوب كل بزر.. إذا أنا أساسا شكلي بيبي.. فمافيه سبب أصغر نفسي.. حتى الكذب على خلق الله محرومين منه



حينها تنهدت جوزاء وهي تشعر بضرورة مصارحة شقيقتها.. لن ترتاح إن وافقت على رجل وهي تظن شقيقتها تفكر به..



همست بهدوء: اشعيع ممكن أسألش عن شيء وتجاوبيني بصراحة



شعاع ابتسمت: وش لو المقدمات يأم حسون.. خش في المفيد على قولت سميرة



جوزاء بتردد: أنتي تفكرين في امهاب؟؟



شعاع هتفت باستنكار: افكر فيه أشلون يعني؟؟



جوزاء بنبرة مرهقة: تكفين شعاع أنتي فاهمة جاوبيني..



شعاع بحرج: أنتي بصراحة غريبة.. وش دخلني في امهاب أفكر فيه وإلا ما أفكر فيه



جوزاء برجاء: تكفين اشعيع جاوبيني وبصراحة...



ابتسمت شعاع بشفافية: مع إني والله ما ادري وش القصد من سؤالش


لكن الجواب هو لا.. ما افكر في امهاب بالطريقة اللي في بالش


صحيح امهاب كستايل يعجب البنات.. كابتن طيار له هيبة وشخصيته قوية


وما أنكر إني قبل كم سنة كنت أفكر فيه تفكير مراهقات شوي


بس الحين لا.. بيني وبينه فرق تسع سنين موب شوي..وبعدين جدي حبتين..


سبحان الله صرت أحسه مثل عبدالرحمن...يمكن من قد ماهم أصحاب وربع



جوزاء بحذر: يعني نهائي ماله في بالش تفكير خاص؟؟



شعاع باستغراب: جوزا اشفيش.؟؟. وانا وش أقول قبل شوي..



جوزاء بحزم: احلفي لي عشان أصدق ويرتاح بالي..



شعاع ضحكت: والله العظيم إني ما أفكر في امهاب ولد أم امهاب التفكير اللي في رأس جوزا بنت أم عبدالرحمن



حينها هتفت جوزاء بصوت مبحوح متقطع وكأنها تريد أن تلقي مالديها وتنتهي:


يعني لو امهاب خطبني.. ذا الموضوع ما يضايقش؟؟



حينها قفزت شعاع بحماسة وهي تصرخ بحماس عذب: من جدش.. من جدش.. قولي والله..



جوزاء بجزع: قصري حسش لا حد يسمعش..



شعاع تبتسم: خليني أعبر عن وناستي.. ليه مسوين جريمة وإلا حرام ندسه؟؟



جوزاء بتردد : انا مابعد وافقت.. وامي وابي أصلا ما يدرون..



شعاع تجلس جوارها وهي تهتف بحماس: وشو له ما توافقين.. وافقي يالخبلة.. وين بتلاقين أحسن من امهاب؟؟



جوزاء بذات التردد المؤلم: ماهو عشاني ماراح ألاقي أحسن منه مترددة.. أخاف أكون أظلمه



شعاع باستغراب: تظلمينه؟!


والله أنتي ما ضربتيه على يده وقلتي تعال اخطبني..


امهاب رجال عمره 30.. وشوره في رأسه.. وهو جاي يخطب من نفسه..


والله منتي بمسؤولة تفكرين عنه.. انتي فكري في مصلحتش ومصلحة ولدش وبس..






*********************************






" جاي من المعسكر وإلا جاي من مدرسة السواقة؟؟"


نبرة رجولية شابة لم تخلُ من سخرية عميقة



فهد التفت لمحدثه الذي يضع رأسه على فخذ والدته بينما فهد ألقى السلام وقبّل رأس والدتها...وكان متجها للأعلى


همس فهد بسخرية مشابهة: ودلوع أمه مهوب في غرفته يدرس ليه؟؟



هزاع يتناول يد أمه من فوق رأسه ويقبلها ويهتف بمرح: والله دلوع أمه.. جعله ما يبكي أمه ..مشتاق لأمه.. وجاي يمتع عيونه بطلتها البهية..



فهد الواقف قريبا منهما هتف بابتسامة: والله اللي أشوفه أنك 24 ساعة لاصق في أمك.. والدراسة مابه دراسة


والله لما تنجح ياهزيع ذا السنة إن قد أدخلك الجيش بشهادة الإعدادي.. وخلك جندي حالك حال ربعك الفاشلين



هزاع يعتدل جالسا وهو يقول (بعيارة): عدال ياحضرت النجمتين.. وش فيه العريف أبو شريطتين.. يا زينه .. مهوب تارس عينك يعني



فهد بجدية : إيه هذا أقصى طموحك.. عريف بشريطتين..


ما تستحي على وجهك انت.. سناينك قدهم بيتخرجون من الكلية وأنت عفنت في ثالث ثانوي



هزاع مازال يبتسم: عدال فهيدان لا ينقطع لك عرق... يمكن أجيب في الثانوية ذا السنة نسبة أحسن من اللي بتجيبها أنت في مدرسة السواقة يا دريول سكند كلاس



أم صالح الغارقة في أفكارها تكلمت أخيرا: هزيع عيب عليك.. احشم أخيك الكبير



فهد يبتسم مثله: عادي يمه خليه .. الأخ عنده إني بأعصب إذا قال لي يا دريول سكند كلاس..


خلينا الدرولة لك.. وذا شنبي بأحلقه كنك فلحت ذا السنة



هزاع يضحك كأنه فاز بجائزة ثمينة: وترا ماحد موديك للحلاق غيري.. أبي أشرف بنفسي على حلاقة الشنب الغالي على الزيرو..


وخلش شاهدة يمه...


ولا تخاف أنا اللي بأسوق.. خبرك دريول رقم واحد..







************************************






الرحلة تسير على مايرام.. مضت نصف ساعة على الإقلاع.. وتبقى حوالي نصف ساعة أخرى



الصمت محتكم بين جميع الأطراف.. رغم أن مهمة الطيران يقوم بها الآن الطيار الآلي



سهى كانت لا تسمع شيئا لأنها كانت تضع سماعاتها على أذنها.. بينما مزون وغانم لا يضعونها لانهما اكتفيا بوضع سهى لها



مزون كانت تحلق في عالم آخر.. رحلتها الأولى.. حلمها الأزلي..


هاهي تنظر للسحاب تحتها.. ويغتال كل شريان ووريد فيها إحساس مذهل بالانتشاء وهي تتحسس الأجهزة أمامها بنشوة


وتشعر أنها في هذه اللحظة يتلبسها شيطان الشعر وقد تكتب قصيدة طويلة بل مفرطة في الطول.. علها تعبر عن بعضا من إحساسها الخيالي..




غانم كان أول من بدد الصمت وهو يخرجها من فقاعة انتشائها


وهو يسترخي على مقعده ويوجه السؤال لها دون أن ينظر ناحيتها: أشلون الوالد؟؟ بشرينا عنه.. لي زمان ما شفته



مزون انتفضت وهي يفاجئها باقتحامه قوقعتها الخاصة.. تنهدت في داخلها (اللهم طولك يا روح) وهتفت بذات النبرة البارعة الباردة واللبقة:


الوالد طيب وبخير.. ومجلسه مفتوح لخلق الله.. اللي يبيه يدل مجلسه..



ابتسم وهتف بهدوء: وأنا جيته أنا الوالد في مجلسه كم مرة.. وهو بعد دايم يجينا.. أبو كساب واصل وما يقطع جماعته..



(يا ملغك يأخي.. الله يعدي ذا الرحلة على خير) هتفت ببرود: ماعليكم زود..



حينها عاود غانم السؤال: وكساب وعلي.. أشلونهم بعد؟؟ علي عاده في جنيف؟؟



حينها هتفت مزون ببرود احترافي: اسمعني كابتن غانم.. من جماعتي؟ على رأسي وعيني..


بس هنا حن زملاء.. تلتزم حدود الزمالة وبس.. تسالني عن الرحلة وبس


أي شيء ثاني تحتفظ به لنفسه



بدا لها لم يهتم بما قالته.. وهو يهمس بصوت منخفض فيه نبرة سخرية:


يعني لو كنت واحد مهوب من جماعتش.. كان سمحتي لنفسش تأخذين وتعطين معي؟!



حينها التفتت له مزون بحدة وهمست من بين أسنانها بذات البرود:


تدري... من سخافة السؤال.. أستسخف نفسي لو رديت عليه..


ولو وجهت لي كلمة وحدة بعد من ذا النوع.. أقسم باللي ما ينحلف فيه زور إني أقدم فيك شكوى أصعدها لأعلى مستوى..


وقتها لا يهمني أنت ولد آل ليث.. وإلا واحد من أقصى الشارع..



هتف غانم بثقة شديدة: اللي ينتهدد يا بنت زايد غيري مهوب أنا.. أنا مادريت إن أسئلتي بتضايقش


لو طلبتي بلباقة إني ما سأل.. بأقول لش تم.. والسموحة.. بس الظاهر الغرور راكب رأسش الله يكفي شره







************************************






كانت على وشك الجلوس على سفرة الغداء لكنها تذكرت شيئا وقفزت


"بأروح أشوف إبي جابر تغدى وإلا لا؟؟"



مزنة بمودة: اقعدي يامش.. جدش تغدى ومنسدح ذا الحين



عاودت كاسرة الجلوس بجوار والدتها ..


يوم اعتيادي وكلهم اليوم مجتمعون...في أحيان كثيرة يكون أحدهم ناقصا


رحلة عند مهاب.. محاضرات للعصر عند وضحى.. ضغط عمل عند تميم..


الاثنتان المتواجدتان على الدوام: كاسرة ومزنة..



تميم يشير لمهاب: عندك رحلة قريب لأوربا؟؟



مهاب يشير له بكتابة في الهواء: بكرة يا باريس يا لندن.. ماني بمتأكد..



تميم يشير له.. ولكن مهاب لم يستطع فهم الإشارة جيدا..


فتسارع وضحى بالقول دون أن تشير حتى لا ينتبه تميم وكأنها توجه حديثها لأمها: يقول لك يبي جهاز وبرامج مهيب موجودة هنا



دائما حريصة على الحفاظ على مشاعره.. وحتى لا يشعر بانفصاله عن أسرته أو عجزهم عن فهم أي شيء قد يقوله



مهاب يبتسم وهو يشير له أن يكتب كل مايريد في ورقة وسيحضره له..


ثم يلتفت مهاب لكاسرة ويهتف بهدوء: ومزيونتنا أشفيها ساكتة..؟؟



تبتسم كاسرة: يأخي حكيي دايما ما يعجبك.. خلني أريحك اليوم



مهاب يبتسم: أفا أفا.. حكيش يعجب الباشا.. واليوم عاد نبي رأيش معنا..



تتنهد كاسرة: آمر..



امهاب وقف ليغسل يديه: إذا خلصنا الغدا تكلمنا..



بعد انتهاء الغداء.. تجمع أسري لطيف وضحى ومزنة يعرفون سببه..


رغم أن مهابا مطلقا لا يحتاج رأي أحد منهم.. فما يهمه هو رأي أمه وهي موافقة


ولكنه حفاظا على مشاعر أخوته.. يريدهم أن يسمعوا الخبر منه



هتف مهاب بحزم: وضحى لو شفتي تميم ما فهمني علميه


وعلى العموم هو ماصار شيء أساسا بس أنا حبيت أنكم تسمعون مني.. عشان مايجي في خاطر حد منكم إذا دريتم عقب


أنا خطبت جوزا بنت فاضل.. وأنتظر ردها عشان أخطب رسمي..


ولو افقوا بأتزوج على طول بدون تأخير.. يعني خلال شهر شهرين بالكثير



كانت كاسرة أول من تحدث وهي تهمس بثقة هادئة: أنت مقتنع فيها؟؟



مهاب بحزم: ومتى كنت أسوي شيء أنا ماني بمقتنع فيه



كاسرة بذات الثقة دون تذبذب: إذن توكل على الله.. وعقبال مانقول لك مبروك على الملكة والعرس



وضحى صمتت بعد أن أنهت إشارتها لتميم.. فرأيها قالته لوالدتها.. وهي غير مستعدة لإعادته أمام مهاب..



لكن تميم كانت علائم وجهه تغيم بغموض..ثم أشار لوضحى: وضحى لوسمحتي ترجمي لأني ماني بمستعد أعيد الإشارة


أبي أقول لمهاب الله يوفقك مع اللي اخترتها.. تدري بغلاك عندي وفرحتي للشيء اللي بيفرحك


وأبي أسال أمي: أنتي موافقة على اختيار مهاب..؟؟



مزنة بهدوء حازم: طبعا موافقة.. هو مقتنع فيها.. وهي مافيها قصور..



شبح ابتسامة موجوعة يرتسم على وجه تميم: يعني أنتي موافقة على اللي اختارها امهاب مع إنها ما تناسب تصوراتش المثالية للمره التي تبينها لعيالش


لكن أنا تحرميني من نفس الحق في اختيار اللي أنا مقتنع فيها



حينها أشارت مزنة لوضحى بحزم: لا تأشرين عني.. بيني وبين ولدي ما أبي وسيط..


الحين أنا أبي اسالك يمه.. هل عندك لو حتى ذرة شك إني مثلا أحب امهاب أكثر منك.. أو مصلحته تهمني أكثر من مصلحتك



حينها انتفض تميم وهو يشير: لا طبعا.. ولا خطر ببالي..



مزنة تشير وهي تتحدث بحزم: خلاص إذن انتهينا.. أنا أشوف إن اللي اختارها امهاب تناسبه..


وأنت أبي أختار لك اللي تناسبك..



حينها أشار تميم بحزم: زين يمه... أنا واحد أبي أتزوج


خلاص اختاري لي ذا الوحدة اللي أنت شايفتها تناسبني


لكن بأقول لش شيء يمه.. لو ما ارتحت معها حتى لو كان شوي


ترا ذنبها في رقبتش.. لاني بأطلقها.. أنا ماني بمستعد أربط حياتي كلها بوحدة أعيش معها تعيس


وعقبها خلاص أنا اللي اختار لنفسي...





#أنفاس_قطر#


.


.


.



عرفنا ليش بنوتة استحقت النجمات الخمس


كانت الوحيدة التي نصت إن الكابتن سيكون غانم إن كان يعمل في مجال الطيران
مع انها ردت في وقت مبكر جدا بعد نزول البارت


وقبل ذلك في تعليق قديم ربطت جوزاء بمهاب حتى وإن كان الزواج لم يتم بعد


ولكن قدرتها على الربط رائعة


ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله


يالله بنوتة خبي دكانك عن عيون البنات المشفوحين


.


.


.

درة مضيئة 04-04-10 02:30 AM

صباحك عسل ياعســــــــــل

بانتظارك لاخر أسبوع للرواية يالغاليــــــــــــة

مزون والله رحمتها بس ماشاء الله عليها أثبتت جدارتها في أول يوم لها بالعمل ولكن هل بتستمر لاخر المطاف
خليفة وجميلة ..إن شاء الله تتقبلة مسكين في النهاية اشوفه ماقصر معها بشيء بس عنادها مابيخليها
نجلاء وصالح.. لوبس شوي ترحمينة يانجلاء وترجعين له آخر مرهـ حكمي عقلي شوي

جوزاء .. عندي أحساس انها بتوافق على مهاب

تميــــم .. شكلها امة بتخطب له شعاع



يعطيك العافية وفي انتظار احداث جديدة ومشوقـــة

ريم الحجر 04-04-10 03:15 AM

صباحك معطر بفيض من الدعوات الصادقه
بأن يحفظك ويحفظ لك ما يحبه قلبك ويزيدك من فضله

تسلمين فديت قلبك على البارت المبكر احلى مفاجأه
واقول حق بنوته بجد ما شالله عليك غطي دكانك بشرشف ترى العين حق هههه
لكن حقيقه الله يحفظها توقعات مو ع البال خصوصا امهاب بالنسبه لي
ومو عيب ابدأ في جوزا ولكن موقفه مع مزون في البدايه رسم لنا
توقع فاشل وضعناه من خيالنا وما انتظرنا شوي ,

زااااااايد وما ادراك ما زااااايد الله يلوم اللي يلومني فيه
ترى انا مو بعيده عن كاسره وودي بواحد كبير ههههه
ترى كل ابطالك في كوم وزايد بالحاله في كوم
شفتي حواره مع علي احس كأني معهم واشوف تعابيره
راااقي ومهذب لابعد درجه

مزوووون وغانم وموقف الطائره
يا حليلها مزون بنت ابيها بنت رجال صدق ماعندها واحد ثنين
مع اني ما اشك للحظه في نوايا غانم في تبديد الصمت القابع في قمرة القياده مجتهد يبي الزين لكن غضب مزون شكله بيفتح ابواب مغلقه

اليوم مع جلسة مزنه وعيالها قدرتي بوصفك العالي انك تضعينا في دائرتهم والاستمتاع بسوالفهم العائليه
خاطري اعرف مزنه من راح تختار لتميم
احس احياناً انها سميره مدري ليه ,

مازالت جميله تحتل النصيب الاكبر في كل بارت
ومازلنا في تشوق اكبر لخليفه وتغلبه على عنادها
امممم منصور ماله حس
اتمنى انه هو اللي يوصف كاسره كما وعدتينا
واذا خاب التوقع ذا كالعاده
مالنا الا ننادي 911
>>>>>اقصد دكان بنوته يمكن تفزع لناشوي
الله لا يهينك فديتك وتسلم يمينك ياعمري
واشوفك على خير يالغاليه

زارا 04-04-10 04:03 AM

السلام عليكم...

الحييييييييييييين عرفت من اكثر وحده حاااسدتني على دكاااااااااااااااني اتاريهاا بنووته ؟؟ لاازم اخذ من اثرهاا مهاارتي بالتوقعااات وجلس دكااني فااضي..هخهخهخهخهخه
يااعيني على خليفتي بالتوقعات..هخهخهخهخه توقعين وصبتيهم ياا بنوته يعني انتي الحين حضرة الملازم بنوته..هخهخهخه

نفووسه شووفي الحين ماعاد باقي الا يمكن سااعتين وارووح للجامعه لارقدت ولا عينت من الله خير .. بس ابي اقوولتس شيلي سموووره من باالتس كخطيبه لتميم.... سمووره لكسوووبي وبس..هع
وغاانم ياحليله وهو يسوولف مع مزوون..ههههههههههههههه
وقسم بالله موقف يضحك وهو يسألها بوسط الغماره عن اخوانها وابووها كأنها صديق قديم.. ماا باقي الا يقوول لها وينش وماعمرناا شفناش بمجلس ابوش..هههههههه
بس اتووقع ان غانم كل ماشااف بعد كذاا أي واحد من اهل مزوون بتنط هالبنت قداامه..سواء اعجبته او ما اعجبته.. كل ماراح مجلس ابوها بيذكرها وكل ماشاف احد اخوانها بيذكرها وكل مادخل الطياااره عشان يروح باي رحله بذكرها.. المعاادله البسيطه انه عقب كل هالذكريات ولزقتها برااسه ياخذها.. احسن من انها تااخذ مهاب .الرجل اللي مايباعد كسااب بمشااعره القاسيه..
اما مزوووون . احس ان وجوود كابتن رجال معها بالطيااره خرّب عليها حلم حيااتها.. يعني بدال لااا تقعد تتفحص الطيااره وبدال مااا تتأمل الكرسي اللي جالسه عليه واللي انتظرت هاللحظه كلها بحياتها.وبدال ماتلمس ازاارير الطيااره وتجذبها انوارها الحمراء والخضرااء. ترووح بسبب التوتر اللي حست فيه من شافت ان الكابتن مغير وانه رجال مب طاقم نسااائي مثل ماهي متصووره ومثل ما ابوها معتقد ان خطته ماشيه صح... وغير كذااا اللي خرب عليها الحلم هذا كله وخلاها ماعد تركز فيه وتتوتر ان هالكابتن من جمااعتهم.. صرااحه يمكن عقب هالرحله تقوول مزوووون حرمت الطيارات وركوبها وقيادتها..
الشي عاد لاا عرفوا اهلها انها مع ولد جماعتهم مب مع ايمي...
بس لحظه فعلا كيف من بد كباتنت قطر تكون مع غانم ولد ال ليث ..مب مع واحد ثااني.. ؟؟ وغانم هل كان عنده علم ان المسااعد بيكون بنت قطريه وبتكون هذي اوول رحله لها بحياتها.؟؟.. مب يمكن ان غانم جاااي مخصوووص لما عرف ان البنت هي مزون ومب أي مسااعد ثااني... ويمكن جاي مب قصده الا انه يحميها كواحد من اخوانها لما عرف ان الرحله المخطط لها فيها تكون رحله نسااائية الطاقم..؟ ومزون كيف استقبلت اسمه كذاا عادي بدون ماتربط بينه وبين سميره؟؟؟ صح سميره صديقه لجميله بس اكيد انها تعرف ان اسمها سميره راشد ال ليث؟؟ وبعدين العيون العسليه هذي استغراب مزون منها تبين ان ماافيه احد من اهلهم وربعهم يحملها الا لواحد تكون امه مب من اهلهم وربعهم..هل بيكون فيه حوار بين مزون وسميره ويخليها تعرف ان هالغانم اخو سمووره؟؟

علي : اكثر واحد ارتحت عشانه اليوم.. شكله مرتااح بس ماخوفني الا حزنه اللي اختفظ فيه لنفسه...
تعال انت تفكر ابووك يضحك يووم يقوولك انه له في العشق صولات وجولات>>فيس يقولك ياليتك تعرف اللي نعرفه كان اغمى عليك رحمة بابوك..هع
بس اتمنى اعرف هل بيجي يوووووووووووم ويفتح ابووك قلبه لك ويقوولك عن سالفة عشقه لمزنه؟؟؟
كساب :: يااااااااااازيـــــــــــــن هالضحكه يااشيخ.. وهــ وهــ وهــ بس .. تعال اشوووف عدهااا .. اللـــــــــــــــــــه ..حلفتك بالله ماعاد تخلي هالضحكه تروح من شفاايفك >>فيس متأمل بقيمته الكبيره عندك..هخهخهخه
امممم اقوول كساب مزون الحين بالسماء مع ولد جماعتكم غانم>>فيس فتاااان..
يااخوفي هالابتساامه اللي ماصدقنا نشووفها ترووح بغمضة عين عقب ماتدري ان مزوون الحين بالعلاااالي..>>فيس رد يسحب التفتينه..
يااخوووووفي ترد العصبيه نفس اوووووووول يوم عرفت بانها دخلت قسم الطيران؟؟؟ متخووفه كثيييييير من ردت فعلك على طيران مزوون ..

هزاع: شكله مبدع.. وبعدين دام انه يسقط داايم شكله عمره 20 مب بالطعش .. بس مبدع هالهزاااع..هخهخهخهخه
بس سؤال يااهزاع انت يوم انك مسنتر بثالث ثانوي هالشي لانك تسقط والا انت تنجح بس نسبتك ماتكون حلوووه وترجع تعيد عشان النسبه السنه اللي بعدها تكون اقوووى واكثر؟؟؟؟؟
تميم والله حسيت فيك وانت مقهوور من امك لانها بتزوج مهاب اللي يبي.بس عاد من بيخطبون لك ما ندري.. ؟؟ اهم شي ابعدوا عن سميره لانها لكساب والباقي عليكم بالعافيه..بغيت استهبل واقووول اخطبوا له كاسره وذكرت انها اخته..هخهخهخهخه

صالح ونجلا : والله ما الووم سميره تبي تصااادرك.. انا بعد بصاادرك يااخي وش تبي بهالهبلااا نجووول .. ياازين كلامك يا الدب>>فيس رومانسي شكله بيغيب..هخهخهخخه
شووفي ياا نجوول يالخبلااااااا من قلتي له انت تضغط علي بعيالي قلت هالخبلاا عطته مفتااحها بسرعه. وفعلا هذا اللي بيصير وبيقول تبين الطلاق عيالي عندي ... وهنا عاد بترجعين وانتي مسوويه نفستس انتس مجبوووره ..بس مناك قلبتس يرقع رقع من الفرررحه.>>فيس كاشف حركات الحريم..هع
مزنه : اتووقع اوول وحده بتفكرين فيها كزوجه لتميم شعااع بنت عمتكم.... بس يمكن وضحى تقوول لتس انها ماراح تواافق لان سبق وصار حوار بين الثنتين لو خطب تميم شعاع بتوافق.؟؟.بس هي انحرجت واسكتت يمكن هالحوار يفيد بان شعااع ماتاخذ تميم...
وسميره ابعدوااا عنهاااااااااااا مالكم فيهااااا خص. هذي اللي يقرب منها بلخبط وجهه>>فيس شوارعي.هخهخهخهخه
جوزاااء وشعاع : يااقلبي والله رحمتس وانتي خاايفه ان اختس تحب مهاااب.. والاحلى ردة فعلهاا ..بعد انا تطمنت عليهااا>>فيس ملقوف..
بس الخووف الحين من تميم انهم يخطبونها له.. شعاع ابيها لعلي حنوونه كثير شعااع واحسها تنااسب علي اكثر من غيره..
المهم الحين ياا الجوووزي.. شووفي من كم يوم داار حواار بالمقلط عن عبدالله ووفاته اللي طبعا الكل واثق الحين انه عاايش مب ميت.. بس وش سبب غضب ابووه عليه وزعله منه.؟؟. فمن التوقعات قلت ان ابووه زعلان عليه يمكن لانه قبل مايساافر بلغ ابوه انه طلقتس.. وهالشي زعل ابووه منه.. ويمكن عشان كذاا مااعارض خطبه صالح لتس.. بس لما فكرت قلت الحين انتي متووقعه انتس ارمله ..الكـــــــــــل متوقعين انتس ارمله وعارفين هالشي.. بس اللي وقفت عنده لو حصل فعلاا ملكه بينتس وبين مهاااب وش رااح يكتب بالعقد مطلقه والا ارمله.. اذا كانوا يعني يكتبون هالشي .. او يكتبون ثيب يعني سبق لها الزواج وبس؟؟؟؟ شكلي بستفسر عن هالموضوع؟؟ عشان اشووف يركب مع التوعات والا لأ؟؟؟
بس الموووووووووووووت لو كان لاااا طلق ولاااا مات.. اتووقع اصلاااا ان ماله شهاادة وفااااااااة بما انه مامات فيمكن ابوه مااا استخرج له شهادة وفاة وخصووصااا انه مادفن بالدووحه؟؟؟؟ الساااالفه كبييييييييره ويبي لها تفكير ومخمخه بس مب وقته الحين؟؟؟
بتوافقين على مهاب و مهاب بيستااانس بس لما يجي العقد يمكن يدخل ابو صالح ويقول عبدالله حي مامات؟؟ ووبعد الاحداااث اللي بتصييييييييييير بيقوول عبدالرحمن لمهاب انت عرضتي علي وضحى بدال كاسره وانا الحين اعرض عليك شعاااع بدال جوزاء؟؟؟؟؟ >>فيس مب عاجبتنه الفكره لانه يبي شعاع لعلي بس يمكن هالشي يصير؟؟؟؟>>فيس ثاني يقوول مسكينات هالبنات كأنهم في محل تجاري مايقبل رد البضاعه لكن يقبل الاستبدال..
خليفه وجميله: شكل جيت امها قلبت الدنيااااا فوق تحت.. وعقب ماكانت البنت بدت تتقبل الرجال ولوو حتى تغصب نفسها عليه غصب ردت انتكست.. يعني لو امها جالسه يومين بعد كان قامت البنت وكأن مافيها الا العافيه وضفت قشها وقالت يمه بروح معاش...
فالافضل ان امها خلاااص ماعاد تجي مره ثاانيه وتخلي خليفه يدبر امووره مع البنت... صراحه ليت جميله قاايمه فيه وهو قميصه كله دم وماراح يبدل .عشان تعرف انه مهتم فيها وجالس عندها ويدير باله عليها عدل..
متعبه هالجميله بس ان شااء الله انه وقت بسيط وتتعود على خليفه. وهالشي حااسه فعلا انه بيكون وبمسااعده داليا..
بس خااطري بموقف بين جميله وعلي .. ابي اشووف خليفه كيف راح يتقبل تواجد علي معها وهوو اللي خرب عليهم زواجهم .. وابي اعرف علي هو فعلاا ماعاد تهمه جميله بشي.. وخصووصاا لما يجي وهو جااايب لها عروووسه من العرااايس اللي يحبها قلبهااا...
اتمنى يكون تعليقي هذا اكثر جوده من التعليق المختصر اللي كنت حاطته..
نفوووسه الف شكر ياعسل على هالجزء الحلوو .. ونستنى الثلااثاااء القادم بكل شووق اذا الله احيانا..وابي اعرف الرحله خلصت والا للحين مزون هي ولد ال ليث متعلقين بالجوووو؟؟؟

ياحظ ركز شوي 04-04-10 05:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......................يعطيس امية عافيه على البارت العجيب ...................بس للحين مو مقتنعه ان مهاب ياخذ جوزاء ................ماقدر اتخيله مع وحده ثانيه غير مزون ...............وتميم فعلا يستاهل سميره لأنها طيبه وتصلح له .............بس عاد الله يرد نجلاء لبيتها كفايه تسع شهور ..............ودمتى بصحه وعافيه ..

remas2007 04-04-10 05:47 AM

ابداااااااااااااا مني متخيله مهااااب وجوزااااء مع بعض ...يااااااااااارب تتفركش الخطبه ياااااااااارب ...مهااااب لمزووون وبس ....وجوزااااء تااااخذ اللي تبي بس مهووووو مهاااااب ....انفااااس لا تخيبن ظننناااا الله يخليييييك ...

one’ 04-04-10 05:50 AM

:

مزون مقروده

افتكت من امهاب ويجيها العله غانم

والله هو كان محترم في البدايه بس بالاخير خربتها بعصبيتها

شخصيتها تختلف نهائيا عن اللي متصورينه..

بجزء اليوم حسيت ان كساب ما ينلام على تصرفاته مع اخته

صعبه ان اخته تقعد مع رجال وتسولف لا ويطلع من جماعتهم..

ام امهاب في البدايه قهرني رفضها القاطع لزواج تميم

بس بعد المناقشات مع العايله الكريمه حسيت انها صح

خصوصا في المستقبل شلون يقدرون يتعاملون مع اطفالهم ..

سميرة تضحك: خشي في عبي يا بت.. أنتي رايحة فين كده من (مغباش) ربنا..

حلوه مغباش هههههاي نكته هالبنت

جوزاء ماعتقد بتاخذ امهاب .. خصوصا بعد

موقف صالح مع نجلاء يمكن يلوي ذراعها بزواجه من مرت اخوه..

عبدالله كل شي يخصه فيه غموض

وفاته ورفضه لجوزاء ودفنه في الخارج

انا اتوقع انه كان راعي سفرات وخرابيط

ويمكن تجنبه لجوزاء خوف منه لا ينقل لها الامراض ..

وكاسره اتوقع انها تبي منصور او معجبه فيه

لان مواصفاته تنطبق لشروطها رجل في الاربعين

وله منصب وسمعه ..

او يمكن كان هو من ضمن اللي خطبوها ورفضته..

وتسلمين يالغاليه على الابداع المتواصل

واعذرينا على الانقطاع بس ماعندي وقت

ماباقي شي على العرس الله يتمم على خير

والبطاقه ان شاء الله بتوصلج لقطر كنت بقول

التذكره علي بعد علي بس الكابتن مزون ما تقصر تجيبج لناD:

:

جورية حمرا 04-04-10 05:54 AM

انقطعت فترة عن الرد بسبب انشغالي

والحين عدت والعود احمد


خطبة مهاب لجوزا وموافقة امة عليها

لها علاقة بظروف حياتة

مات ابية وهو في بطن امة حالة مشابها لحالة حسن الصغير

احس سبب الزواج رحمه ورافة في الولد الصغير

حتى مزنه وموافقتها سببها انها مرت بظروف جوزا

خصوصا انا لحد الحين ما عرفنا طبيعة تعامل ابو كاسرة مع امهاب



ولحد اللحين ما ابي اربط مهاب بغير مزون


ما ادري ليش يمكن لانه فترة الدراسة كان يضايقها ونظرته عنها

وكلام امة عنه وعصبيته لما يجي ذكرها



لقاء مزون مع غانم

غير متوقع ولاحتى الحوار اللي صار

بس احسن تحط حدود للتعامل وترتاح


انتهى

انثى ابكت القمر 04-04-10 05:56 AM

صباح معطر برائحه الجوري

كل الشكر انفاس قطر

بارت رائع


رحله مزون وغانم ستترك اثر لدى كل منهما



جوزاء اتوقع ان الزواج لن يتم بتدخل من ابو صالح


سميره الشخصيه المرحه كم احببنا تواجدها دوما وستكون بلسم لشخصيه

اما على او تميم ننتظرالبارت القادم بشوق

Яєєм 04-04-10 06:02 AM

صبـاح النور,,

يعطيكِ الف عااافيهـ..)

الـبارت رووعـه،،

one’ 04-04-10 06:09 AM

:

ياعيني على خالتي

دايما تفكر بالجانب النفسي لكل شخصيه

والله لو انج داشه تخصص علم نفس مو احسن

انا من راي خالتي اطال الله في عمرها

بصراحه عجبني في الرد اخر كلمه انتهى ههههههاي

ياجعل تنتهي حياة من ما يحبك << ياكثرهم كثرااه

:

جرحها كايد 04-04-10 06:16 AM

السلام عليكم

هلا بك خيتوو نفووووووسه

ويعطيك العاااافيه وتسلميييييييين

البارت اليوووم حلوووو;)

اما سمييره فديتهااا مررررررره تنحب وكلامهاااا

اللله يعين نجلااء عليهاا ويعين صالح على نجلاااااء



مزووون تنرحم اووول طياااران لهاا وهواش رحمتهاا بس قووويه
ردت عليه وسكته

نتوقع غانم يخطبهاا بعديييييييييين كل شئ جااايز

اممممممممم
مهاااااااااب وجوزاا ابد ماتوقعت بس الله يوفقهم
رغم مدري يمكن الظروف اللي مات زوجهااعبد الله غريبه اتوقع انه مريض نفسي او شئ زي كذا هل بيكون مات فعلا والا بس كلام عشان الناس الله يستر<<فيس يحك راسه

بس تميييم اتوووقع شعااااااااع بتكون من نصيبه

على فعلا احس ماحب جميله يمكن تعاطف بس

جميله وخليفه الله يصبر خليفه وشكله بيقدر على جميله وبالنهايه بتتقبله

زااااااااااايد ااه يازاااااايد الله يجمعك مع مززززززززززنه

وردة وردية 04-04-10 06:28 AM

صاحش خير وسعادة
تسلمين على ذا البارت الحلو

مزون والله مهي هينة... واثبتت انها مهي سهلة في مجال عملها

غانم شعندك ماخذ راحتك في الحكي ,,واعتقد ان هاللقاء راح يترك اثر عنده

سميرة يا حبي لها ولخفة دمها واتمنى تكون من نصيب على

بالنسبه لزواج امهاب وجوزا احسه مراح يتم ومن الي بينعه يمكن ابوصالح

جميلة يا قلبي عليها اتمنى تتعافى وتعطي خليفة فرصة وتتقبله

نجلا واخرتها معج المسامح كريم عطيه فرصة اخيرة علشاني << اقول طسي بس

منصور وينه اليوم مختفي ؟؟؟

احساسي يكفيني22 04-04-10 07:25 AM

مرحبا انفاس ويا شعاع الماس

مرحبا بكبتنتنا اما رحلتش اليوم رغم صغرهاا وقله وقتهاا الا انهاا مبارك في وقتهاا ومضمونهاااا

جميله صعبه حالتهاا اليوم الله يشفيهاا ويصبرهاا على مجرته نفسهاا

خليفه اظهر رحمته وعطفه عليهااا رغم مشكستهاا له

الله يوفقك خليفه <<< الرجال مخابر مش مظاهر

وانت تتصرف مع الموقف رغم عدم العنصر النسايئ في مملكتك

رحيم معهاا الله يواجرك

علي <<<<<<<<<<<<صدق اسنافي وطيب ومن شجرة طيبه تصرفك مع ابوك اعجبني واعجبني اكثر تشجيعك لخالتك واخوك ...الله يوفقك ويرزقك مع سميرة ولا بنت ابو صالح القمر المستخبي

مزون الله يعينش لاتوخذين غانم <<<<<<<يتميلح شكله يخطط ع بعيد يا بلفيت كابتن ويعرف يدير امورة على متن الطائرة ونتي متوترة لانهاا اول رحله كان عطيتيه من الرخيص <<<وعرف من مزون تراه نواي يخطب ويمكن تنوخ اركابه عند با بكم <<<ويردد وعند رسومبابكم بكينا


المهم الله يوفقش مزون مع مع غانم ...تصيب او تخيب

مهاب الله يوفقه مع جوزاء نعم الاختيار <<<يمكن عوض نفسه مع حسن ويكون اب تتدفق منه كل معاني الحب والعطف <<الله يبارك زواجكم ويجمعكم على خير

تميم الله وفقه <<مع البنوته الى شافته في المحل <<خذ قلبهاا الله يرده

صراحه انا مع مزنه لزم يتزوج وحده مش معاقه عشان تمشي حسياتهم بمعادله صححه <<<كم وكم من اسر نجحت احد الزوجين يحمل اعاقه <ومش كلهم <<<اقدم واخطب شعاع الله وفقك

وننتظر رحله اخر ومشوقه مع الكابتن ام الغالي


في انتظارش الله يحفظش ويحفظ هل قطر

jello 04-04-10 08:20 AM

أهداء لأبلة

بنت خالة أنفاس قطر

ولجميع متتبعي رواية

((بين الأمس و اليوم))



:flowers2:



أبطال رائعة

((بين الأمس و اليوم ))


عــــــــــــائلة


زايد علي آل كسّاب



الرزوجة وسمية((متوفية ))

كــــــــــساب صاحب شركة وتربطه بعمه منصور علاقة مميزة

علي يعمل خارج البلاد((جنيف))الأقرب لقلب زايد ......العم حمزة صبي عند علي في الغربة

مزون كابتن طيار سماها زايد على أسم حبيتها الي رفضته يوم تقدم لها مرتين

العم الأستثنائي : العقيد منصور علي آل كسّاب


عنده ثلاث تجارب زواج فاشلة

الخالة عفراء مدرسة 37 سنة زوجة صديق ورفيق و أكثر من أخ لزايد خليفة ((متوفي))

سبق وتقدم لها منصور لكن زايد

قدم حق الصحبة على حق الأخوة

بحكم انه زوج اختها وولي أمرها

بعد وفاة خليفة تقدم لها زايد لقربها من أبنائه ومراعاتها

لهم بعد وفات زوجته لكنه رفضت

بنتها جميلة مصابه بمرض فقدان الشهية .......داليا دكتورة جميلة الخاصة

تزوجة من خليفة ولد أحمد بن جاسم.. ابن شقيق خليفة

عشان رحلة العلاج لفرنسا من ابن عمها بعد ما رفضت علي

...........


مـــــــــــــزنة ((ســــــــــاكنة قلب زايد الأبدية))

أرملة

مهــــــــــــــاب كابتن طيار من زوجها الأولي و خاطب جوزاء وفي انتظار الرد ............

تمــــــــــــيم مصاب بالصمم من نعومة أضافرة و يمتلك محل حواسيب ضخم وأنيق

كاســـــــــــــــــــــــــرة جمال وطوول وعذوبة

تعمل أصغر رئيس قسم في الهيئة

.....فاطمة السكرتيرة ...صاحبة كاسرة الوحيدة أكثر

من عشر سنوات


وضحى طالبة في الجامعه

الجد جابر والد مزنة
.............





فاضل بن عبدالرحمن زوج أم عبدالرحمن عمة أبناء مزنة

الأب فاضل أواسط الخمسينات ومازال يتمتع بصحة رائعة فهو شديد


الاهتمام بالأكل والمشي



مولع كثيرا بابنه عبدالرحمن..



فهو ابنه الوحيد الذي لم يرد الله لزوجته أن تسنده بآخر بعد أن أصيبت بمشاكل خلال ولادة شعاع أدت لتطورات أدت للعقم


عبدالرحمن دكتور في الجامعه خطب وضحى بعد حاولات متكرره لخطوبة كاسرة


لحبه وعلاقة الصداقة الي تربطه بمهاب

جوزاء 25 سنة أرملة من ولد عمها ((عبدالله))مر على زواجها

شهور فقط قبل ان تفجع بخبر وفاة زوجها الغامضة

وهي حامل في ابنه حسن

شعاع 21 سنة رفيقة وضحى في الجامعه


................
عائلة ابو غانم


ام غانم((جيهان)) من دولة مصر الشقيقة أم الدنيا.. عمرها خمسين سنة

غـــــــــــــانم كابتن طيار صاحب طقم سنون تركيبة بعد ما


راحت سنوناته بسبة بنية ؟؟؟

نجلاء متزوجه من صالح عندها ولدين خالد و عبدالعزيز

جالسه عند أهلها وتبي ورقتها ...........

مها عمرها شهوور و صالح سنه صغيرونين ........عيال

شيبان

سميرة فاكهة الرواية خفة دم وصديقة وضحى بالجامعه

.....................................

عائلة ابو صالح اخوو ابو غانم

ام صالح مفجوعة على فقد ابنها عبدالله

صالح زوج نجلاء ((ابو خالد)) متيم بزوجته حيييييييل

فهد ملازم ومثله الأعلى في الحياة هو منصور علي آل كساب

((عالية))خارج البلاد برفقة خالها نايف

تربطهم علاقة صحبة و صداقة قوية بين الخال و ابنت أخته

هــــــــزاع معييد بس في الثانوية خخخخخخخخ




............

البارقة 2010 04-04-10 10:24 AM

حجم سعادتي موجع لااستطيع التعبير عنه مطلقا فمهما ملئت سطوري وجهزت عدتي ورسمت هدفي الا انها تخذلني

شذرات من بوح قلمي تتخاذل وتتقزم امام شخصيه احاول ان ارسم لها صورة في مخيلتي ذهنيه نقيه ابدعت فألجمت المنافسين

ويح قلبي لاتتخيلين فرط فرحتي وانا ادلف الى ملفك في احد المنتديات واجد لك ردا بان هناك مولوده ثالثه بحثت حتى وجدتهاهنا في ليلاس فسلت وانا اتعثر في خطى قلمي هل حقا اني سألتقي مباشره مع أروع كاتبه
من نسجت شخصياتها بكل تمكن وقوة ورسمت من فنون القول صورة أخاذه تأخذ الالباب
درة بعد الغياب ودرة اسى الهجران ودرة بين الامس واليوم
اول مشاركه لي هنا أضعها للتعبير عن بعض مايختزل في نفسي تجاه انفاس قطر

سعيدة بوجودي هنا وامضي على بركة الله ولي عودة بعد قراءة للدرةالتي بين يداي
تقبلي أختالك في الله كانت معك في كل تفاصيل كتابة الروايات السابقة ولكنها آثرت الصمت فلعل حاجز الهيبه المسيطر هو الحائل

اختك : البارقة

بوح 04-04-10 12:12 PM

>>راجعه من الجامعه بسررعه عاللآب ..
ياي بارت اليوم خطيييير ..
اجل صار غانم ..غانم الي هو اخوسميره ونجلاء صح ..
بس تعجبني مزون اجل قاعد يسأل ..

يالله مبروك مهاب ...وض صار على عبدالله ميت باييش
قاعده افكر وشو شو ..؟

مبروووك تميم طيب نخمن مين شعاع ولا سميره ولا ممم يمكن شخص غييير


زين اللي ابتسم كساب ههههههههه ..

يالله ادعوا لي بكره عندي اختباااااااااار :)

بانتظار يوم الثلاثاء

noraan 04-04-10 12:49 PM

زواج مهاب مشروع لن يكتمل لانها متزوجة من عبدالله وليست ارملته لان عبدالله على مااعتقد متزوج وحدة اجنبية بالسر لم يعلم بها الا ابوه مما تسبب في اثارة غضبه والادعاء بان عبدالله ميت

ripe lady 04-04-10 01:20 PM

صبــــــــــــــــــــــــاح الأوركــــــــــــيد

مشكورة انفاس على البارت ,,,بارت اليوم هو بارت بداية التغير.


تدرين انفاس للأسف الشديد انا ماأقراء ردود البنات بالتفصيل

او عشان اكون دقيقه بكلامي اقراء بسرعه الرؤس ,,مو عشان شي لاوالله العظيم

بس لان احس ردي جنب ردودهم باهت جدآ , وبعد اني اشوف نفسي ثرثــاره,,فااتفشل

عشان كذا ماعرفت عن موضوع غانم ,,,بس برافو ماشاءالله عليها,,, بنوته

أبهرني جدآ توقعها.


==========================

مزنه وتميم

حينها أشارت مزنة لوضحى بحزم: لا تأشرين عني.. بيني وبين ولدي ما أبي وسيط..

شلون قدرت تخلط الحنان ورحمة الأم مع الحزم والقوه؟؟؟؟؟؟

بحوارها اليوم مع تميم اراهن اراهن ان اللي يقراه يقول نفس كلامي حنان وقوه ملتصقين

==========================


جميله وخليفه


بصراحه رحمته جدآ لدرجة اني صدري ضاق عليه ,يعني هو ياحرام ماصدق

شاف عفراء جات واستبشر خير وحس ان حمل كاسر ظهره بينزاح عنه ,

مو هروب من المسؤوليه ,,لالا بس هو يبي احد يكون معين له او مترجم

يترجم افعال الأنثى له عشان يعرف يتعامل معها .

يعني تخيلي هوكان مع جميله ماشي زين وكانت تطيعه وتخجل منه ,,,وخطوه ايجابيه

يوم شربها العصير بالليل بلعت جرعتين وبعدين ماقدرت عشان (خجلها)من قربه

يعني في تقدم الحمدلله ,,,وراح نام زين لانه مطمن ان عفراء قاعده معها ,,,,

واللحين انقلب كل شي فوق تحت !!!,,,بالرغم اني مؤيده لسفر عفراء .عشان

تصير المعامله مباشره جدآ بينهم والاهم لاهي عندها احد تحكي معه الا خليفه

وهو بالمثل ,,فتصير المعرفه بينهم انبنت على اساس صحيح.

انا مثل خليفه ذهلت جدآ من الدم ,,,,لان على حد علمي مرضى فقدان الشهيه

يكون كل شي بجسمهم منخفض جدآ وتقريبآ شبه معدوم ,,,مثل الكالسيوم

البوتاسيوم,الهيموجلوبين,,,,,,فشلون طلعت منها كمية الدم هذي واصلآ ماداخت

الا بمخدر المفروض انها تدوخ من نفسها !!

كساب وعفراء بيرجعون قريب ,,,,,زايد عنده شغل في باريس والمفروض كان

يروح له علي ,قبل قرار سفر جميله,,فاأكيد بيسافر

ممممم

يبقى علي!!! ممم انفاس ماتوافقيني الرأي ان ممكن خليفه يحتاج علي؟؟!!

ممم

علي حلف بالله ان جاته الصده من جميله عقب ماصارت حليلة خليفه ,,,تصرف رجال

طيب ليش نحى المه داخل جزء مخفي بروحه؟؟!!!

=================================

عفراء

بكت وطلعت الغصه اللي بقلبها من ودعت جميله,,,,وبكت قهرها على حزن علي

وانكسار قلبه وخيبته وهو يجي طاير من جنيف عشان بنتها ,,,وجميله تخذله

وبكت فقدان الأمل ان جميله تكون لعلي ,,,, لو كانت مضطره تترك جميله مثل

اللحين وترجع وكان بدل خليفه علي ,,,,مااتوقع ابدآ بيكون حزنها هالكثر,,,,

هي تطمنت وفرحت واستبشرت خير يوم علي بيتزوج جميله,,,,ارتـــــــــاحت

ان جميله زوجتها نعم الزوج ,,,وبعد ان علي تزوج بنتها اللي بتظل تحت جناحها

بس هذا كله طار ,,,,ويوم شافت علي بكت على احلامها اللي تبخرت.

==============================

صالح ونجلا

تدرين صالح رضي والدين ,,,لان نجلا عطته نقطة ضعفها والاهم

قالت له ترى هنا اكثر مكان مؤلم ,,,وهو مسكها منه ,

يعني صالح نفسه مااتوقع كانت نيته يقهرها على عياله يوم كلمها .

وقالها ببرائه ,,,هي المسكينه ورطت نفسها بنفسها,

الحيــــــــــاة فرص ,,,,,الحب والحرب :مباح فيهم استخدام الخداع ;)

لان نجلا مو داريه وش تبي ,,,,قاعده تتخبط

تبيه يطلقها ونزلت دمعتها قدامه وهي عمرها مابكت ,,بسبب انها تخيلت انه ممكن

يتزوج غيرها وهي على ذمته,,,,,,,,,,لا يانجلا سواء على ذمته او طليقته

دام زواجه بيحرقك معناه انتي تموتين عليه ,,,,

اذا سميره يوم قالتها بالمزح ماعدت لها ,,,وقومت عليها الحرب وان كان مزح.

نجلا لازم ترجع لصالح لانها بكل بساطه تموووووت عليه وتعشقه ,

بس الغريب ,,ارجع واكرر,,,,وش موقف راشد وغانم وهو يشوفون بنتهم لها

9شهور عندهم وماتكلمو !!! واضح ان علاقتهم زينه بصالح

لان فهد يوم عزيمة غانم قال لصالح ليش مارحت عزيمة بيت عمي راشد.

يعني ماشاءالله العمراشد بدل مايقعد هو وزوجته ويسهرون ويضحكون ويجيبون

اطفال بالوقت الضائع وتسميه صالح ,,,ياخي انتبه لبنتك وحل مشكلتها مع صالح,

طيب لانحكي عن العم راشد او غانم يمكن عارفين ان بنتهم عاقله وبتحل المشكله,,,

الشيخ الجليل الغامض ,,,,وش دوره ؟؟ وهو يشوف ولده تسع شهور زوجته هاجرته!!


=============================

عائلة ابو صالح


هزاع مو صغير ,,,لان ابوه قال لأمه هذا اذا فلح ,,,معناه اتوقع انه رسب

اكثر من مرتين ,,,عشان تلتصق فيه صفة الفشل ,لان مو معقول اذا رسب سنه وحده

قالو عنه فاشل .بس ليش قال لفهد بجيب نسبه ماقال بنجح .

يمكن سبب فشله انه دلوع الماما وممكن سبب فشله ,,عبدالله .

اما بعد عبدالله اثر فيه او ان عبدالله كان يتأمل منه دراسه تحتاج نسبه عاليه.

الأميره المختفيه اللي بتطل علينا قريب ,,,هي بين فهد وهزاع

بنت وحده بين اربع شباب ,,,لها كلمة مسموعه والدليل عبدالله قدر يقنع ابوه عشانها

ولهفة ابوها لها وعدم صبره اسبوع واحد فقط. وهو حتى الحين ماكان يبيها تبعد عنه!!


بيخلينا نتوقع كمية الحياة اللي بتضيفهالبيتهم ,,,,

اذا باقيلها ترم وتتخرج,,معناها بعمر وضحى وسميره وشعاع .

يعني اذا مو غلطانه بتكون علاقتها مع سميره قويه,,,


ممممم

انفاس قلتي عن ام صالح وهي قاعد تتقهوى ,,,,انها تنتظر وطال الانتظار كثيرآ

وش تنتظر ام صالح؟؟

===================

مـــــــــــــــــــــــزون

انفاس بقولك ملاحظه ,,,يمكن نتفق ويمكن نختلف انا وانتي ,,,بس بالنهايه

اكيد انا معجبه لحد الثماله بكتاباتك,,,ويأسرني أسلوبك,,,وصفك لأول رحله لمزون ناقص!


تدرين وش معنى (حلم الطفوله)؟ وأنها تفوقت وجابت نسبه تدخلها اقوى كليه بقطر!

لكن دخلت الطيران,,,,وانها هوجمت وتحاربت وتدمرت ,,,عشان بس مثل ماقالت

اجرب اطير مره وحده بس حتى لو بعد اترك كل مادرسته ,,,,,يعني,,

تضيع اربع سنوات من عمرها وخسرت كــــــــل شي حلو بحياتها عشان هاللحظه!

أهلها انقلب حالهم,,نفسيتها صارت عدم,,,طبيعي كانت مكان استهجان بين جماعتها ,

هذا كله رمته عشان رحلى تطير فيها,,,,,,,,,,انفاس وين مشاعرها ؟؟وين وصفك؟

يعني المفروض تكون مزون غير ,,مزون القويه بهذي اللحظه لازم تكون القويه

حتى وهي تدخل الطياره وتشم ريحتها وتملي صدرها منها ان اخيرآ انا وصلت!

مثل اللي يتسلق اعلى قمة وفرحته وهو يغرس علم بلده . وين مشاعرها وقت

ماجلست على الكرسي وهي تنزل الحزام على كتوفها ؟؟

مثل الملك اللي جلس أخيرآ على عرشه!

حتى والطياره تقلع احساسها وهي ترتفع وتذكر كــــــــــــل مأسيها وكأنها ترميها على

الارض اللي اقلعت منها وهي تطير بخفه كأنها طير حر بدون قيود ولاهموم,,,,,

وصفك لمسكتها للأزارير كان رائع وبعد نظرتها للسحاب ابدعتي فيه.

انفاس اتمنى ملاحظتي ماتزعجك لكن من ثاني بارت وانا انتظر لحظه طيران مزون,

الرحله اللي عشانها تحولت لمزون الحاليه,,,,,,,,,,,,لكــــــــــــــــــــن

اذا كان قصدك ان عدم وصفك لفرحة مزون ,,,ان صارت فرحتها باهته لان حجم

خسارتها غلب على طعم الفرح بتحقيق حلمها ,,,هنا يصير الموضوع مختلف.


تصدقين انفاس ,,بالرغم انك ذكرتي انها حطت حرتها كلها بالمذاكره وتفوقت جدآ

لكن نقول برافو ان العملي كان متوافق مع النظري, ,,,,, يمكن هي بدراستها مزون

الحقيقيه لان كساب مو موجود ولاتعودت على وجوده بين طرقات كليتها ..

طيب اللحين منصور بيجي ياخذ مزون من المطار,,,طيب لو شاف غانم

خصوصآ ان غانم من الجماعه والاهم ولد عم وصديق فهد.

===============================

أنفاس

ماشــــــــــــــــــــــــاءالله لاقوة الا بالله,,,مبدعه بمعلوماتك وثقافتك اللامحدوده

بكل رواياتك الثلاثه نلاقي ثقافتك بكل المجالات عطت محتوى رائع وراقي .

=====================================

أنتظرك ثم انتظرك

اشكرك على التزامك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

remas2007 04-04-10 02:33 PM

جوووريه حمراااا....يااسلاااااااام عليك ...ايوه مهااااب لمزوووون ....ومزوووون لمهااااب ....هذا االكلام اللي يونس ...انفاااس ....الله يسعدك ياااارب ويخليلك عيااالك وهلك وجيرااان اهلك والهندي الي عند بقاللتكم ...وكل الجاليااات العربيه والغير عربيه الي حوالينكم ...مهاااب لمزووون ....ومزوووون لمهااااب ....

الرحيل 04-04-10 02:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارت رائع من كاتبة رائعة
مزون لوتترك شغلها أحسن من عوار الرأس
أتتوقع جوزاء توافق على مهاب ويتكنسل الزواج ليش مادري
ويأخذ مهاب مزون ....
يسلمو أنفاس

بنيه بريئه 04-04-10 03:35 PM

مراحب انفاس

كيفك ، انشاءالله بخير

حبيبتي كنت بسأل ليش مزون لما عرفت منهو الطيار اللي معها قالت لهجته نفس لهجة قبيلتي

و سألته وقالت آل ليث اللي من جماعتنا ولا غيرهم ،

بس ماقالت ولو لنفسها انه اخو سميره

وشكرا :)

ام هنا 04-04-10 03:41 PM

سلام الله عليكي انفاسنا الرائعه
شوفيحبيبتي انتي كل مره تبهريني وتفاجايني غانم مومفاجأه الاقنبله عن جد غانم شخصيه مختلفه جدا عنكلشباب القصه بحكم ان امه مصريه ليس عيبا بل تميزا لان اكيد افكاره ستكون مختلفه واظن كما خالف والده الجميع في الاختيلر سيكون رايه في مزون مختلف بل من الممكن ان يكن لها الاعجاب لكونها اختارت ان تكون طيارهوتفوقت كما قلتي علي اقرانها من الرجال
اكثر شئ يبهرني في قصصك العمق الانساني فيها مشاهد رائعه منها مشهد زايد مع علي والعتاب الرقيق والمزحه الجاده بينهم شئ فوق الروعه
مشهد مزنه مع تميم وقولها انها لا تحتاج وسيط لتفهمه وانتفاضة تميم عندما سألته ايشك في حبها له كلها لمسات رائعه تؤكد مدي روعة قلبك انتي
منتظرينك غاليتي لاحرمنا الله من روعة اطلالتك

فقط000نقط 04-04-10 04:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انفاس قطر 00شكرا من القلب دائما وابدا على هذا الابداع والامتاع اللامتناهي ماشاء الله لاقوة الا بالله 00 قسما بالله انك بكتاباتك متعه للحواس الخمس مجتمعه واكثر

حابه اقول اني معجبه ومستمتعه بدكاكين وبسطات وحتى عشش المتابعات جميعا

بس كل هالكلام مايجي شي عند الهايبر ماركت حق نفوسه
وودي بعد افرش بسطتي مع الفارشين
واقول عندي احساس ان الغموض اللي بحياة كساب له دخل بعبدالله يعني
سر عبدالله يعرفه كساااب زين وعشان كذا عندة تلفون ثاني
و اتوقع ان غانم يميل لمزون وانها هي البنت اللي طاحن ضروسه لعيونها
واشوف انه انسب واحد لها باين انه متفهم ومتقبلها
مزون ياحرام يافرحة ماتمت حلمتس طار مع الطيارة حشرتس غنوم الله يجازي
خويتس اللي اعتذرت00كان ودتس تحومين بالمقصوره يمين وشمال وتطلطلين مع الشبابيك على السما والغيوم وتعيشين الاحساس اللي انتظرتيه طول عمرتس بس دائما تجري الرياح بما لا تشتهي السفن00 لكن السؤال هل بتعيدين التجربه والا خلاص اكتفيتي
بنت ابو صالح اتوقع انها من نصيب كساب
وسميرة للحبيب عليان
وبس
الله يسلم هالايدين يارب يانفوسه

بنت خالة أنفاس قطر 04-04-10 04:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2248020)
أهداء لأبلة

بنت خالة أنفاس قطر

ولجميع متتبعي رواية

((بين الأمس و اليوم))



:flowers2:



أبطال رائعة

((بين الأمس و اليوم ))


عــــــــــــائلة


زايد علي آل كسّاب



الرزوجة وسمية((متوفية ))

كــــــــــساب صاحب شركة وتربطه بعمه منصور علاقة مميزة

علي يعمل خارج البلاد((جنيف))الأقرب لقلب زايد ......العم حمزة صبي عند علي في الغربة

مزون كابتن طيار سماها زايد على أسم حبيتها الي رفضته يوم تقدم لها مرتين

العم الأستثنائي : العقيد منصور علي آل كسّاب


عنده ثلاث تجارب زواج فاشلة

الخالة عفراء مدرسة 37 سنة زوجة صديق ورفيق و أكثر من أخ لزايد خليفة ((متوفي))

سبق وتقدم لها منصور لكن زايد

قدم حق الصحبة على حق الأخوة

بحكم انه زوج اختها وولي أمرها

بعد وفاة خليفة تقدم لها زايد لقربها من أبنائه ومراعاتها

لهم بعد وفات زوجته لكنه رفضت

بنتها جميلة مصابه بمرض فقدان الشهية .......داليا دكتورة جميلة الخاصة

تزوجة من خليفة ولد أحمد بن جاسم.. ابن شقيق خليفة

عشان رحلة العلاج لفرنسا من ابن عمها بعد ما رفضت علي

...........


مـــــــــــــزنة ((ســــــــــاكنة قلب زايد الأبدية))

أرملة

مهــــــــــــــاب كابتن طيار من زوجها الأولي و خاطب جوزاء وفي انتظار الرد ............

تمــــــــــــيم مصاب بالصمم من نعومة أضافرة و يمتلك محل حواسيب ضخم وأنيق

كاســـــــــــــــــــــــــرة جمال وطوول وعذوبة

تعمل أصغر رئيس قسم في الهيئة

.....فاطمة السكرتيرة ...صاحبة كاسرة الوحيدة أكثر

من عشر سنوات


وضحى طالبة في الجامعه

الجد جابر والد مزنة
.............





فاضل بن عبدالرحمن زوج أم عبدالرحمن عمة أبناء مزنة

الأب فاضل أواسط الخمسينات ومازال يتمتع بصحة رائعة فهو شديد


الاهتمام بالأكل والمشي



مولع كثيرا بابنه عبدالرحمن..



فهو ابنه الوحيد الذي لم يرد الله لزوجته أن تسنده بآخر بعد أن أصيبت بمشاكل خلال ولادة شعاع أدت لتطورات أدت للعقم


عبدالرحمن دكتور في الجامعه خطب وضحى بعد حاولات متكرره لخطوبة كاسرة


لحبه وعلاقة الصداقة الي تربطه بمهاب

جوزاء 25 سنة أرملة من ولد عمها ((عبدالله))مر على زواجها

شهور فقط قبل ان تفجع بخبر وفاة زوجها الغامضة

وهي حامل في ابنه حسن

شعاع 21 سنة رفيقة وضحى في الجامعه


................
عائلة ابو غانم


ام غانم من دولة مصر الشقيقة أم الدنيا.. عمرها خمسين سنة

غـــــــــــــانم كابتن طيار صاحب طقم سنون تركيبة بعد ما


راحت سنوناته بسبة بنية ؟؟؟

نجلاء متزوجه من صالح عندها ولدين خالد و عبدالعزيز

جالسه عند أهلها وتبي ورقتها ...........

مها عمرها شهوور و صالح سنه صغيرونين ........عيال

شيبان

سميرة فاكهة الرواية خفة دم وصديقة وضحى بالجامعه

.....................................

عائلة ابو صالح اخوو ابو غانم

ام صالح مفجوعة على فقد ابنها عبدالله

صالح زوج نجلاء ((ابو خالد)) متيم بزوجته حيييييييل

فهد ملازم ومثله الأعلى في الحياة هو منصور علي آل كساب

الشيخة((.....))خارج البلاد برفقة خالها نايف

هــــــــزاع معييد بس في الثانوية خخخخخخخخ




............


فديت قلب من هو أهداني ياناس... مشكورة يا جيلو... خدودي صارت طماطتين وش كبر... قلت لش إني أحبش من قبل ؟؟؟؟؟؟.. ما ظنتي على طول اسبش وبس أنتي ودكانش المهوي

المشكلة أنا كنت قاعدة انتظر توقعاتش المهوية بس ماصار فيه نصيب تهوينا شوي

المهم صراحة جهد رهيب والأرهب إنش أهديتيني إياه أنا ومتابعات بين الأمس واليوم الاحلى.. بس ما أخلي عرق النذالة.. جوزا من قال إنها بنت عم عبدالله .. من وين ذا المعلومة الخطيرة يا بنت... أكيد من ذات الدكان اللي بالي بالش..

بس صدق صدق جيلو مشكورة على ذا الجهد الحلو اللي ما يطلع إلا من ناس حلوين مثلش


إيه وقبل أسج في بنية اسمها بنية بريئة سالت سؤال لفت انتباهي إنه مزون ما عرفت إنه غانم أخ سميرة..
أنا باقول من فهمي صراحة وادري اللقافة شينه بس شاسوي في دمي..
قصص أنفاس أحس إنها تمثل من أحداثها أحداث تجري في حياتنا الطبيعية بنفس الطريقة... يعني احنا فعلا يوم تمرض لنا زميلة أو يصير عزا بعيد الشر.. نتفق ونطلع سوا من الجامعة أو حتى الحين المدرسة عقب ما صرنا مدرسات.. بس طبعا ما حد من اهلها يسالنا بنات من أنتو ولا يحققون معنا احنا جايين لزميلتنا وبس... عشان كذا أتوقع إنه مزون حتى لو كانت تعرف سميرة بالشكل يوم شافتها عند جميلة.. فهي أكيد ما تعرف أخوانها... وخصوصا أني أتوقع إن علاقتهم يعني ما كانت قوية حيل مثل وضحى وسميرة وشعاع لانهم متقاربين في العمر.. لكن جميلة أصغر منهم... وإن العلاقة بينهم زمالة ومن باب إنهم جماعة... وبسسسسسس أخس على أبو الهذرة الفاضية اللي ما توكل عيش

زارا 04-04-10 04:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقط000نقط (المشاركة 2248441)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انفاس قطر 00شكرا من القلب دائما وابدا على هذا الابداع والامتاع اللامتناهي ماشاء الله لاقوة الا بالله 00 قسما بالله انك بكتاباتك متعه للحواس الخمس مجتمعه واكثر

حابه اقول اني معجبه ومستمتعه بدكاكين وبسطات وحتى عشش المتابعات جميعا
وودي بعد افرش بسطتي مع الفارشين
واقول عندي احساس ان الغموض اللي بحياة كساب له دخل بعبدالله يعني
سر عبدالله يعرفه كساااب زين وعشان كذا عندة تلفون ثاني
و اتوقع ان غانم يميل لمزون وانها هي البنت اللي طاحن ضروسه لعيونها
واشوف انه انسب واحد لها باين انه متفهم ومتقبلها
مزون ياحرام يافرحة ماتمت حلمتس طار مع الطيارة حشرتس غنوم الله يجازي
خويتس اللي اعتذرت00كان ودتس تحومين بالمقصوره يمين وشمال وتطلطلين مع الشبابيك على السما والغيوم وتعيشين الاحساس اللي انتظرتيه طول عمرتس بس دائما تجري الرياح بما لا تشتهي السفن00 لكن السؤال هل بتعيدين التجربه والا خلاص اكتفيتي
بنت ابو صالح اتوقع انها من نصيب كساب
وسميرة للحبيب عليان
وبس
الله يسلم هالايدين يارب يانفوسه

ياامرحباا ملاييين فيتس والله مع البسّاطاات ورااعيات الدكااكين.. المهم انا دكاني بالشرق لااا احد يقرب له لان شكله معرض للكسااد...هخهخهخه
اعجبني توقعتس عن علاقه بين عبدالله وكساااب وجواله الثااني..عن نفسي اعطيتس نجمه..بس عن نفووس اي دوونت نووووو..

مها 180 04-04-10 05:10 PM

هلا نفوسه..
تصدقين نفوسه أحسن حايسه أبو الأحداث بشكل عام ممتاز لكن الاشياء الدقيقة ناسيته مثل إن سميرة كد زارت جميلة <<هذ تم حذفه من الذاكرة لولا الله ثم الردود الحلوة كان نسيت اسمي هع
أفكر جديا أعيد القصة كلياتها من أول وجديد..

تدرين إني ماعرفت غانم إلا يوم خلص الجزء استوعبت إنه أخو نجلاء أرجع أقرأ المقاطع من أول لإن الحين صرت أعرف منه الرجال<<استيعاب متأخر

مزون خخخخه تعجبني ياشديدة حلو إنك سكتيه لإنه أي كان رجل مير اللي يزود الوضع سوء إنه من الجماعة لو واحد غريب كان أهون بواجد بواجد

يعني يانفوسة مصممة ماتزوجين كساب من مزون طيب خلاص أنا قررت أتنازل بس بشرط تزوجين مزون من غانم<<مصممين على الكباتن هع هع

أن أتوقع إن تميم بيتزوج شعاع عاد ننتظر ما بجعبتك..

ارادة الحياة 04-04-10 06:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى كل من يعاني من تصفح ليلاس

والى كل من يعاني من انبثاق صفحات الاعلانات
اتبعو الأتي

توجهوا
الى اخر الصفحة

يوجد على اليمين

مستطيل مكتوب عليه الأفتراضي
حولوه الى تصفح سريع


وسوف تحل المشكلة ان شاء الله

مع امنياتنا لكم بتصفح ممتع في منتدى ليلاس


مشرفات القسم

eng_saleh 04-04-10 06:06 PM

اليوم انا قرات كل الاجزاء يللي نازلين

بصراحه

عندي بكره امتحان

لكن اول ما بلشت اقرا

ما عرفت اوئف

الروايه ناااااااااااار

كتير كتير

روعه


يسلمو انفاس

نجمة الصباح<nou> 04-04-10 06:45 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ركزوااااااااااااااااااااا شوووووووووووووووووي


مزون تأخرت بحرج وهي تتطلع لوجهه الوسيم الذي بدأ لها مألوفا



يعني شافته قبل كذاااااااااااااااا


اكيد هي اللي تكسرت اسنونه عشانها


خيل لها أن طرف عينها إلتقط شبح ابتسامة على طرف شفتيه وهو يهمس بهدوء:



وهو اكيد كان عارف من هي البنت اللي انضرب لخاطرها





سوري عالهبوط الاضطراري






متابعة بصمت

&ام شادن& 04-04-10 07:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلمين انفاس

نجلا وصالح
حتى لو كنت زعلانه عليه بس اعتذر الرجال كذا مره
ليه العناد زين منه مستحمل وما تزوج فعلا تسعه شهور
مره كثيره عشان عيالك سامحيه ولا تضيعن نفسك وعيالك
بدون اب

كساب
اخيرا ابتسم في وجه زايد لو عشان علي

مزون
الله يعينك من اول يوم واحد من جماعتك
معك هههههههه والله تحزنين صراحه

غانم
مضيع الاخ لاتكون واحد من الشباب مزون
وليه عبرت ان ردة فعلها غرور ليه ما قلت
انها ما تبي تكلم شاب في هرج فاضي وما له داعي
والا عشانها كابتن بتضيع المذهب

تميم
يحزن صراحه يبي وحده تكون مثله
عشان يقدر ياخذ ويدي معاها في
الكلام وما يحس بالنقص كفايه الي فيه
بس وجة نضر امه صحيحه ميه في الميه
وان شاء الله تلاقي وحده ترضى فيه وتناسبه
ولو حبته اكيد بتتعلم الاشاره عشان خاطره

تسلمين نفوسه

دمتي بود

ام شادن

العذبة 04-04-10 08:49 PM

لبى قلبى
وربي ودي اشكرك من هنآ لين قطر

ع هالشي اللي يريحنا
وهو انك تحطين الجزء الجديد في بداية الروايه
بدل مانتعب في بحثة بين ردود الاعضاء الكثيرة

هالشي انفردتي فيه من بين الكاتبات
يسعد لي قلبك غلاتي

فقط000نقط 04-04-10 10:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 2248472)
ياامرحباا ملاييين فيتس والله مع البسّاطاات ورااعيات الدكااكين.. المهم انا دكاني بالشرق لااا احد يقرب له لان شكله معرض للكسااد...هخهخهخه
اعجبني توقعتس عن علاقه بين عبدالله وكساااب وجواله الثااني..عن نفسي اعطيتس نجمه..بس عن نفووس اي دوونت نووووو..

يامرحبااا ملياراااات بالزعيمه زارا
خجلتيني وانتي ترحبين فيني بساطه معكم وهذا ان دل فهو يدل على كرمتس الزايد>>> لان تعودنا ان اصحاب الدكاكين مايسمحون للبساطين بالقعده حولهم دائماً يكرشونهم00يقولون ياخذون الزباين عنهم00اعخهههه
الدعوه قلبت حراج

افاااوالله يالزعيمه من اللي قالتس ان دكانتس معرض للكسااد>>والله لو اشوف دووده يمشي انه بعيني احسن واظرف الدكاكين00خخخخ
ونجمتس عندي تراها تسوى وتساوي>>بس الطموح نجمه من شيخةالسوق كله
دمتم بعافيه

jello 04-04-10 10:43 PM

الاحلى.. بس ما أخلي عرق النذالة.. جوزا من قال إنها بنت عم عبدالله .. من وين ذا المعلومة الخطيرة يا بنت... أكيد من ذات الدكان اللي بالي بالش..[/COLOR]

[COLOR=olive]بس صدق صدق جيلو


وربي هذي المعلومة الوحيدة الي ما تأكدت منها من مراجعتي للبارتات الأولية

بس قلت ما يضرش لو غلط حبيبت قلبي بنت خالة أنفاس بتسنع دكاني

فديتها

يالله شباب متحمسيين لآخر التوقعات الخنفشارية


اليوم قررت أتوقع توقعات غيييييييييرر :1HQ05157:


............
همست في داخلها : (ومن قبيلتي بعد.. وش ذا البلوة؟؟ ذا الرحلة باينة سودا من أولها



ذا البدوي أبو عيون عسلية من وين الله جابه؟؟)

...........


مزوون :أبي ابي لقد أعاد تركيب طقم أسنانة

أبي:ماذا ؟؟؟ أذا علينا بلون عينية سوف

نرغمه ان يلبس عدسات سوووود



خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

خلاص بمووت بطني يعورني

تخيلوو مزون :52: بعد رحلتها ترووح ركيض لأبوها تطالبه انه ينتقم لها

من غنووم عشانه خربط مخططاتها


و أهي أصلا تذكرته لأنه في المره الأولى

تعرض لضرب مبرح على سنوناته من كساب

jello ...... شلوون يدافع عن أخته وهو ما يواطنها .... مدري




وصبيان منصوور :71_asmilies-com: يختطفوون كساب

وينسونه حليب أمه بس عشان

ما يحكي عن انه كان مع مزوون في نفس الرحلة

ويخلونه يوقع على كمبيالات بعشرات الريالات :52_asmilies-com:


حشا شيكاغوو نحن عايشين فيها يا jello موو بالدوحة



..........................
حينها استرخى زايد في مقعده أكثر وهمس بعمق متجذر لأبعد حد: إن كان وكاد يابيك اللي تقوله..



فأنت ما حبيتها.. دور لمشاعرك اسم ثاني غير الحب




حينها ابتسم علي بمودة وهو ينحي كل ألامه لنقطة مخفية في روحه: شكل أبو كسّاب خبير..




التفت له زايد وابتسم وهو يعتدل في جلسته ويهتف بمرح شفاف: خبير عود بعد.. ولو تبي عطيتك دروس


.................

أستاز زايد يلبى قلبه والله وش هذا الحوار

الخطيير يؤ يؤ يؤ صدق اني مضيعه

يالبى قلبه يا آنفاس قلبي الخطييرة


بس يا زايد يا خطيير وش لوون يعني

بتكمل حكيك مع علي في ذي السالفة

وبتقووله الي في خاطرك بعد

ما كان سرك الوحيد راح مع رفيق روحك خليفة

اظن ان هذا الشيء ممكن يصير وينقال


................

نجلاء

نجلاء خلعت حذاءها وقذفت به سميرة الهاربة وهي تهتف بغيظ مرح: هذي أخرتها يا مسودة الوجه.. تبين رجّالي؟!


شكلك لسا تحبينة بس عزة نفسك وسواياه القشرة

صايرة جدار عالي بينكم

مش قادرة اتوقع شيء من سالفة دزني

..................

سميرة تضحك: لا تكونين تغارين على صويلح مني... بصراحة صالح جنتل ورزة وكلامه حلو وينخاف عليه..



وأنتي ما تبينه... وانا باموت أبي واحد يقول لي كلام حلو... خلاص حوليه لي...



يسعدها ربي البنوته العسولة

فاكهة الرواية


سميرة

صدق ودي انها ترتبط بكساب

يا هي بتغربلة وبتخليه

ينسى أسمه خخخخخخخخخخخ

ايوة صح هو يبي وحده مزيونة ومميزة

وسميرة البياض المولع والشقار ((ادري صبغة بس لايق لأنها بيضاء

أصلي ))


حبيبي سميرة أدري انك تبغين زوجك رومانسي

بس معليش أنتي بس أعرسي عليه و أشتغلي عليه

ودربش خضررر


....................

همست بهدوء: اشعيع ممكن أسألش عن شيء وتجاوبيني بصراحة




شعاع ابتسمت: وش لو المقدمات يأم حسون.. خش في المفيد على قولت سميرة




جوزاء بتردد: أنتي تفكرين في امهاب؟؟




أخلااااااااااااق :flowers2: جوزاء


...............


" جاي من المعسكر وإلا جاي من مدرسة السواقة؟؟"



نبرة رجولية شابة لم تخلُ من سخرية عميقة

هزاع

شوو هالشخصية العجيبة

ليش داييم الي يخبصوون ويفشلون

في أمور حياتهم يكونون

الأقرب من الوالديين عنهم عن الي

ناجحيين ومسنعين أمورهم

أدري هذا السؤال ماله علاقة في

المشهد


بس جا في بالي وحبيت أشارككم الي في خاطري

بكل ذمة ......فيس فاتح قلبه وعقلة في ساعة صفا



..................


بدا لها لم يهتم بما قالته.. وهو يهمس بصوت منخفض فيه نبرة سخرية:



يعني لو كنت واحد مهوب من جماعتش.. كان سمحتي لنفسش تأخذين وتعطين معي؟!




حينها التفتت له مزون بحدة وهمست من بين أسنانها بذات البرود:



تدري... من سخافة السؤال.. أستسخف نفسي لو رديت عليه..



ولو وجهت لي كلمة وحدة بعد من ذا النوع.. أقسم باللي ما ينحلف فيه زور إني أقدم فيك شكوى أصعدها لأعلى مستوى..



وقتها لا يهمني أنت ولد آل ليث.. وإلا واحد من أقصى الشارع..




هتف غانم بثقة شديدة: اللي ينتهدد يا بنت زايد غيري مهوب أنا.. أنا مادريت إن أسئلتي بتضايقش



لو طلبتي بلباقة إني ما سأل.. بأقول لش تم.. والسموحة.. بس الظاهر الغرور راكب رأسش الله يكفي شره








************************************

مسكين غنووم ما درى

عن عصابة شيكاغوو الي مزهبتها

له أذا عووود للدوحة:71_asmilies-com: هع هع هع



................


شبح ابتسامة موجوعة يرتسم على وجه تميم: يعني أنتي موافقة على اللي اختارها امهاب مع إنها ما تناسب تصوراتش المثالية للمره التي تبينها لعيالش



لكن أنا تحرميني من نفس الحق في اختيار اللي أنا مقتنع فيها

....................

هذا الحوار وردت فعل

تميم تدل وش كثر مزنة أبدعت في تحدي الأعاقة

وتربية تميم و أعطائة كل الثقة والأتزان للذات


وهذا الشيء أكثر شيء يحتاجه صاحب الأعاقة مهما كان نوعها


في ظل مجتمع قاسي ما يرحم يتجااهل قدرات الشخص المعاق

وينظر له نظره دونية او نظرة شفقة


بصراحة الكلام في هذا المجال يطوول و ما يخلص


............


أنفاس قطر

يعطيكي العافية

لمسة غلا 04-04-10 10:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته للغاليه على قلبي الي عشت معها مع روايتها او بالأحرى بناتها(بعد الغياب )...(اسى الهجران)...
مع ان اسى الهجران الاقرب الى قلبي لاني عشت معها في كل دقيقيه ولحظه
....

نبدي الحين للقصتناخليني ارفع لج الكبوس يالغلا على ابداع المتميز الي مو غريب عليج بعد جبدب والله


مزززون...


والله انها غريبه مو كل حلم نحققه وعقوله يكون نصيب مع غانم كل سي جايز في قصصج يالغلا مع اني توقعن مع امهاب يكون لها نصيب


امهاب


والله اني استغربت يوم خذيت جوزاء ما ادري ليش مع انها مطلقه وعندها ولد وانا الصراحه عندي نظريه انك اذا ما كنت متزوج من قبل ليش تاجذ وحده متزوجه من قبل الكل يقول ان تفكيري متخلف ..

جوزا


والله ياجوزا عندي احساس ان رجلج مو ميت وانه في اليوم الي بتزوجين فيه بجي رجلج خخخخخ فيلم هندي يمكن والله هههاي ما ادري بس حاسه انه يمكن ما يتم الزواج ما ادري ليش السبب


كساب


والله انك شخصية غامضة لابعد الحدود ما ادري من الي بطيح راسك ياكساب الله واعلم هذي بتكون مسكت العالم خخخخ لانك داخل مزاجي وعاجبتني شخصيتك


نجلا ..


يانجلا لازم يشفع لصالح حبه اقووول كافي تغللي ترى هو يحبج وحرام عيالج يضيعون بينكم تنازلي


كاسرة ..


يختي تراني ما حبيتج احس انج مغروره وسووووري مااعرف ليش الغرورو ترى الجمال ما يووم وكل واحد شخصيته القوه لابد يوم ينسى نفسه

العجازة 04-04-10 11:51 PM

رووعه البارت .. غاانم *،، والله شكله بيستقعد لمزوون أو أنها بتدخل رااسه وبيتزوجها .. مزوون يافرحه ماتمت ماتهنيتي بالرحله ،، العوض بالجايات .. علي ومشااعره اللي يخفيها بقووه هل بيجي يووم تنفجر فيه .. » مااظن مع شخصيته الحاليه بس ممكن ليش لا .. جميله .. صح جيت امها عطتها امل انها بتجلس معها بس ولو المفروض ماتطمح انه الامور بترجع مثل قبل .. وكوويس خليفه للحين متفهم لحالتها .. بس لو تلين راسها شويات .. تريح وترتاح . . احس خليفه بيسعدها لو تعطيه مجال .. بس ابدا ماحسيت باي نوع من التعاطف معها ولا حالتها ماادري ليش !!

شكرا انفااس عالبارت وبإنتظارك إن شاء الله الثلاثاء .. تحياتي لروحك العذبه ..

بنت أبوي أبوي بن جدي 05-04-10 02:58 AM

تعقيب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2245182)
[CENTER]هلا والله بنوتة يا ألف مرحبا
نورتي ليلاس

_
هلا والله فيك
منور بوجودك وبوجود أهله _

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2245182)
لا تتخيلين سعادتي رؤيتك هنا في مكانك الجديد

_ أنا أسعد والله بالالتقاء بك _

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2245182)
لردودك نكهة خاصة تشبه خصوصية اسمك

_تسلمين_

_هذا من ذوقك _

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2245182)
والرحلة معك لم تنتهي
فكوني دائما معنا

_أن شاء الله راح أكون قريبه _


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2247625)
اليوم خمس نجمات وليس نجمة واحدة لبنت أبوي بن جدي
مذهلة يا بنوتة مذهـــلـــة ماشاء الله تبارك الله

.


_وااااو صراحه شوي وينغمي علي يوم شفت أسمي بداية الجزء قلت
لالا مو معقوله يمكن احد ثاني والا الموضوع فيه لبس
وعلى طول نزلت أقراء بداية الجزء عشان أتأكد من وجود غانم
وأن شاء الله المره الجايه عشر نجوم >>> هههه _

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2247625)

يالله بنوتة خبي دكانك عن عيون البنات المشفوحين

.



_ولا يهمك أن شاء الله راح أخبي الدكان _

بنت أبوي أبوي بن جدي 05-04-10 02:59 AM

صباح السرور ...
 
***((



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباآآآح المحبة في الله التي تجمعني بالجميع

صباآآآح الدكاكاين التي تنتظر ظهور الشمس لكي تفتح بكل حماس

صباآآآح الخير

كيف الحال والأحوال أخت أنفاس ؟؟
دمتٍ بخير

أسفه على التأخير في الرد
ولكن لدي أمتحانات طوال هذا الأسبوع

====&===&===&====

فاصل ::
أستغفر الله وأتوب إليه ..

====&===&===&====

توقعاتي ::

*مزون*

عتابها وقولها لغانم نحن في حدود العمل ولا ترضى لأحد أن يسألها عن عائلتها
فلماذا هي بدأت بسؤاله هل هو من جماعتها أو لا ؟؟

لماذا لم تحتفظ بهذا السؤال لنفسها !!

هل ننتظر رحلات أخرى لمزون أم ستكون أخر رحله خصوصا إذا علمت عائلتها بأن الكابتن رجل !!

أم هي من ستنهي حياتها المهنية بأرادتها؟؟

هل سيكون هناك أحتكاك أخر مع غانم ؟؟

====&===&===&====

*غانم*


هل ستكون سببا في ترك مزون لعملها ؟؟

أحقا هي مزون قد تكون المتسببه بسقوط أسنانك !!
على فرض أن مزون هي من تسببت بذلك وهو الغالب
يعني على فرض أنه تخاصم مع شباب بسبب أن فتاة من قبيلة تعمل كابتن !!
ولكن مزون لا تعلم بذلك وايضا ليس لها علم بتضحيه غانم من أجل الدفاع عنها وعن قبيلتها

إذا لم تكن مزون كما فرضت فمن الممكن مع أن هذا التوقع لأ أعطيه الأحقيه في الظهور ونسبة ضعيفه الأ
وهو أن تكون هي أبنت عمه الغائبه التي لا نعرف عنها حتى أسمها !!
هي تكون من تسببت بأسقاط أسنان غانم
ولكن هذا التوقع سابق لأوانه ...

====&===&===&====

*نجلاء*

راح ترجع لصالح عشان تسافر مع أطفالها
من المستحيل على قلب أي أم تترك أطفالها
يسافرون إلى بلد غربه بدونها
فلذلك أنتظر الأكشن اللي راح يصير
إذا سافروا إلى دزني لاند

====&===&===&====

*صالح*

والله عرفة كيف تلعبها صح بس" كل شي جائز في الحرب والحب"

====&===&===&====

*علي*

لست مع زايد حيث قال أبحث عن أي شي لوصف مشاعرك غير الحب
يمكن أقول علي تعود على جميله وحبها منذو نعومة أظافرها ولكن
"من عافنا برخيص عفناه ببلاش ولو كان غالي "
مهما وصل الحب ولكن لا للحب دون كرامه .
وهذا لا يتنافي مع وجهة نظري أنه لابد على نجلاء العوده إلى زوجها
حتى مع أنها مجروحه في كرامتها ولكن لوجود أطفال بينهم ولوجود العشره وكذلك عيش وملح على قولت سميره
بعكس علي الذي لايوجد الا الحب والحب فقط وكذلك من طرف واحد فلذلك من الممكن نسيانه .

====&===&===&====

*جوزاء*

كم انتي رقيقه في مراعاة أختك شعاع !!
يا حلو الأخوه
وإلى هذه اللحظه مع توقعي الثاني بخصوص جوزاء في ردي السابق
أنه لن يتم الزواج

====&===&===&====

*عبدالله*

بخصوص عبدالله والكثير ينفون أنه يكون
"حي"وأنه لو كان "حي " لكان أبو صالح رفض زواج صالح من "جوزاء"

أنا أقول لكم لماذا ؟؟

لانه ولا مره من المرات وجدنا حوار بين أبوصالح وصالح بخصوص زواج صالح من جوزاء
وكان هذا الخبر يتناقل بين الأشخاص الذين لا يعلمون عن حياة عبدالله
وكل ما كان يقوله صالح للزواج من جوزاء كان فقط تهديد لا أكثر ولا أقل حتى تعود نجلاء إليه
وهو كان ينشر أشاعة خطبة لجوزاء لعلمه بأستحالة حدوث ذلك
ولكن هذا السلاح من صالح لم ينفع مع نجلاء

====&===&===&====

*زايد*

هل ستعلم بما حدث مع مزون ؟؟

هل ستقول لك وللباقين ماذا حدث في رحلتها الأولى ؟؟

====&===&===&====

*عفراء*

أحقا كنتٍ تبكين من أجل علي !! أم من أجل أبنتك ؟؟ أم كلاهما معا
أحقا الخاله تصل في بعض الأوقات إلى مقام الأم .

====&===&===&====

*مزنه*

قولي لي كيف تجمعين بين الحكمة والحب والشدة في آن واحد !!

====&===&===&====

*تميم *

من هي العروس ؟؟

ومن تكون ؟؟

هل نعرفها ؟؟

وهل ستوافق عليك ؟؟أم ترفض ؟؟

====&===&===&====

*هزاع*

الشخصيه الجديده
وماذا يخبي لنا ؟؟

*منصور و سميره وكساب ووضحى ومهاب وكاسره و خليفه وجميله وشعاع*

بأنتظار المزيد عنهم

====&===&===&====[/CENTER]

مع تحياتي..
بأنتظارك ..
أختك ::
بنت أبوي أبوي بن جدي..



))***

بنت أبوي أبوي بن جدي 05-04-10 03:19 AM

تعقيب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2248020)

معقوول غنووم ياريت

وش رايك يا حلوه ضبط التوقع >> :mo2:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2248020)

أذا صدقت توقعاتك لك مني هدية أمري بس

جاري أنتظار الهديه


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2248020)

ماشاءالله عليكي اما عليكي

توقعات جميلة خالص بس دبه وكلبوزة موو

زي جميلة مالت الرواية

حسستيني أني عمري 5 سنوات خخخخ خصوصا دبه وكلبوزه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2248020)

بس صراحه

حبيت أسجل أعجابي الشديد

في توقعاتك


وشكرا


شكرا لك يا عسل
على كلامك الذوق
أشوفك على خير يارب

ἤǿǿ∂ẻ-179 05-04-10 06:32 AM

السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته

أخباارك يالغلاا؟؟
*
*
*

بصرااحه سلمتـ أناملك على الباارت الرائع
*
*
*

ربي يوفقك ان شاء الله
ويحرم يدينك عن النار والجميع يااربـ
*
*
*

وألحين نبدأ بسم الله^_^
*
*
*

&كااسرهـ&

خساارهـ اليوم ماكان لها ظهوور قوي
يعني كلها مرهـ وحدهـ
لكن المهم انها ظهرت ^_^
*
*
*

&تميم&

انت تفاؤل بالخير وان شاء الله تتزوج وحدهـ يكون لها صله في موضوعك
ولاّ اقترح على امك تزوجك مدرسه في المدارس الخاصه بموضوع الصم والبكم>>فيس جازت له الفكره
لكن اهم شي ماتزعل نفسك
*
*
*

&مزون&

بصرااحه بصراااحه انا فرحااانه فيك وان شاء الله المرهـ الجايه رح يجي مهاب بالإضافه إلى غانم وعاااد افرحي بعمرك وانا اختك
هذا عيب اللي يعااند في شي عاارف ان مجتمع كاامل راافضه
*
*
*

&كسااب&

يااليت تحااول تفتح صفحه جديده مع ابوك وان شاء الله تكون الإبتسااامه الباردهـ بداايه خيير
وبالنسبه لمزون خلاااص انا قررت ان علاقتك تبقى معاها مثل مااهي لأني لو مكااانك سويت مثلك إذا مو أزود
*
*
*

&علــي&

ياقلبي عليك الحمد لله انك بديت تقنع نفسك بأنها مو من نصيبك ولو إني حااسه ان كلامك مجرد تطمين لأبوك
لكن في البداايه كلاام وبعدين فعل وان شاء الله ربي يعوضك عن اللي صااار وخلك قوي ولاتخلي هـ المشكلة تأثر فيك
*
*
*

&جوزا&

يختي اعطي أخوك القرار بسرعه عشاان نعرف عبد الله
عااايش ولاّ لأ نبي الخااطر يبرد
وبعدين مهااب شخص ماينرد وخل صاالح يحل عنك شوي لو تزوجتي
*
*
*

&غاانم&


>>فيس يحيييك

ايه عليك بها اللي جرحت أخوها
لا أوصيك زيد العياار لكن هااا غنوم في حدود الأدب
وعندي إحساس يقول انها هي السبب اللي خلا اسنانك

تتكسر عاااد مشكله لو من جد كاانت هي محد رح يواافق

تتزوجها لو كنت تبيها وخااصه شخصين في نفس

التخصص مرررهـ ماينفع

*
*
*

&صالح&

شوف بغض النظر عن الأسلوب الملتوي اللي سويته
لكن مافي يدك غير كذا حااولت معاها بالطيب ماجات
برساايل الغزل ماجات
بالوقوف تحت الشباك زي الأفلاام كمااان ماجاات
فأفضل شي للضغط عليها هم العيال
ولو رجعت لك لا تعيد اللي كنت تسويه
لأن ساعتها انا وبنات مقلط مامتنا زارا رح نقوم عليك ونعلمك شغل الله
*
*
*

&نجلا&

اقول جمله أمي المعتادهـ((مهما صار بين الحرمه ورجالها الحرمه مالها غير بيت زوجها وخاصه لو عندها عيال))
عاااد انتي امشي على كلااام الواالدهـ وارجعي لبيتك عشاان عياالك واستعملي اسلوب طنش تعش تنتعش
ولو هو جرح كرامتك مرررهـ رح تلاقين طريقه وترديها له
*
*
*

&خليفه&

الحمد لله هـ المرهـ ماظهرت كثير مو نااقصه اشوفك
للحين مو قاادرهـ ابلعك
يااشيخ شووف حل في عمرك ترااك غاثني
انت حتى المرهـ الوحيدهـ اللي تطلعها في البارت تغث
الله يعين قلبي عليك *_*
*
*
*

&جمليه&

الله يعينك على الصدمه الثانيه يوم تفوقين والله اني
شاايله همك يعني بعد امك من جهة ومقاابل خليفوه الشر من جهة ثاانيه
*
*
*

الباقين الله يستر عليهم
*
*
*

تقبلي ثرثرتي يالغلاا
بانتظار البارت الجديد على خير
*
*
*

بالتوفيق الدائم للجميع


سيد الغيد 05-04-10 06:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صبااح معطر بذكر الله على كل متاابعين بين الأمس واليوم ..
وأحلى صبااح للمبدعه دائماا أنفااس ..
باارت راائع كشف لناا الوجه الثااني لمزون > أخص عليهاا والله ماا هيب
هينه ..


زاايد ..

أعتقد لو كاان بيقول لاحد عن قصة حبه ماا رااح يكون غير علي
حبيب قلبه ويمكن حتى يهون عليه فقده لجميله ..
وأظن انه بيعرف أن وسميه زوجته كاانت تعرف بقصته وسااكته ..


جوزاا ..

للآن أقول انهاا مااراح تاخذ مهاب حتى لو وافقت عليه ..
لانهاا على ذمة عبدالله > مش موافقه على أنه طلقهاا ..


غاانم ..

أكيد إن البنت اللي تهااوش عشاانها هي مزون ..
بس هل هو زوج المستقبل ؟؟


مزون ..

أتوقع يدري أبوهاا عن رحلتهاا مع كابتن غاانم ..
بس وشو بيكون موقفه ..
وأظن أن عمهاا منصور بيدري لأنه اكيد بيسألهاا عن رحلتهاا ..
هل بيكون له موقف معاهاا ؟؟


كسااب ..

متاكده ان سفرته الغاامضه لهاا علااقه بعبدالله ..
والتيلفون الثااني يمكن لأتصالاته بهذا الخصوص ..
بس عضلااته من وين جابهاا ؟؟ لين الحين ماا قدرت اوصل للجوااب ..



صاالح ..


هو حلف لنجلاا أن سفرته مع عيااله مش عشاان يلوي ذراعهاا ..
بس هي جااته من الله لانهاا أكيد ماا رااح تقدر تخليهم يبعدون
عنهاا..> وابسط ياا عم جااتك من الله

وردة الياسمين 05-04-10 10:17 AM

يسلممممممممممممممموووووووووووووو نفوسه انشاالله جوزاء توافق علي مهاب احسه عشان الولد اليتيم يبي يعوضه وبالنسبه لتميم مين الي رح تختارها امه معقوله شعاع ما ظنيت ولتمنى وضحى تغير رايها بعبد الرحمن وننتظرك بالبارت الجاي يا عسل

#أنفاس_قطر# 05-04-10 10:38 AM

نبضات القلب المبحرات من الوريد للشريان

اسمحوا لي أن يكون البارت الرابع عشر ليس غدا الثلاثاء
ولكن الأربعاء الثامنة مساء إن شاء الله
لأني مسافرة ليل الأربعاء متأخر شوي
وأريد أن أدمج الجزء الرابع عشر مع أجزاء من الجزء الخامس عشر
حتى تكتمل مرحلة التعريف قبل أن أغيب في رحلتي عنكم لفترة
أعود لكم بعدها بمرحلة جديدة أكثر حماسا وعمقا إن شاء الله
.
.
إذن موعدنا الأربعاء الساعة الثامنة مساء إن شاء الله مع خالص خالص الود
وأرجوكم سامحوني لو هذا بيضايق أي وحدة منكم
أعذروني يا الغوالي
.
.

Emomsa 05-04-10 12:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزء رائع كالعادة ومتميز .... مفعم بمشاعر

بدء من مشهد مزون وغانم ... وانتهاءبمشهد تميم ومزنة ..... مرورا بباقي مشاهد الشخصيات الرائعة سنرى
رد الفعل ..... وتفسير لاراء .... واتخاذ قرارات ...... والتسليم لواقع .......

مشهد مزون .... غانم .... جميل ونهايتة روعة .......

وصف مشاعر مزون الداخلية بكمية القلق ..... وعدم التوازن ... وتظاهرها بعكس ذلك في منتهى الصعوبة في الواقع صعب التظاهر بشيئ برغم من الشعور بالنقيض ... هذا التناقض يكون مستفزا للشخصية .... وممكن مع استمرار الوضع يكون رد فعلها حاد ....او عصبي .... في موقف كان يستدعي ان يكون ردفعلها فيه اقل حدة واكثر اتزانا ....
معرفة غانم لمزون ا مر عادي لانه على صلة بوالدها وعمها واخوانها ولكن معرفة مزون لغانم كان مفاجأة فهي لم تعلم عنه شيئا لا عند رؤيته في هذا الموقف وذلك لانها ( ليست اجتماعية على الصعيد الاهل ومكتفية بجميلة وخالتها .... فللان لم نرى مزون تكلم احدا سوى خالتها وجميلة واهلها .... ماعدا صديقتها التي تم ذكرها في البداية والتي ساعدتها على انجاز اوراقها ولم يتم ذكرها مرة اخرى )
شعور مزون في هذا المشهد شعور عارم ليس بالقلق لوجود احدا من جماعتها اكثر من شعور بالذنب لانها خالفت الجميع واستسلمت لرغبة وحلم كان من الممكن تحقيقيها بشكل اخر .....
ردها على غانم بحدة اثناء الحوار الاعتيادي .... ليس له مبرر سوى ان غانم اخرجها من استمتاعها بالحلم والجو ... فالعالم من فوق غير ..... ( صعب وصفة للذين لا يملكون ملكة الكلمة مثلي .. الا بكلمة روعة السماء وما تحتها يظل صاحب النظرة يسبح بعظمة الخالق ويسجد له بكل كيانه حمدا وشكرا )

( لدي اعتقاد ... بان سبب شجار غانم كان مزون ..... وكان يتشاجر مع مهاب .......الشجار الذي فقد فيه اسنانه ..... واخبر سميرة انه بسبب فتاة ... ولم يعلمها من هي ...)


خليفة .......

أخاف تصحا ما تلقاني

عبارة قالها خوفا على جميلة .... عندما نخاف على شخص يكون لاما بدأ يأخذ حيز من اهتمامنا او تفكيرنا .... وهذه خطوة للامام بالنسبة لعلاقتهما .... او تقرير واقع لا مفر منه .........

مشهد زايد ... علي ... كساب .... عفرا ...


علاقة زايد بعلي ... علاقة رائعة ... صداقة وابوة وشفافية لا نراها الانادرا في الواقع ...... وتصفية نفوس باسلوب مهذب وراقي ..... ورضا كساب بشكل ولو قليل من اجل علي لوالده خطوة للامام بينهما .....
نرى ان زايد تقدم كثيرا بخطوات للامام من اجل كساب ولكن رد فعل كساب كان دائما الابتعاد والتجريح بشكل مبطن غير صريح .... واعتقد ان زايد يعلم كيف قضى كساب المدة التي قضاها في الخارج ..... ( لو سمحتي ممكن يا مبدعة .... تخبرينا ما حدث لكساب في الخارج ... لان المرارة التي في جوفه ليست مصدرها فقط خلافه مع والده ومزون ولكن هناك شيئا اخر ...... وما سبب ان لديه تليفونين ..... ارجوكي .... لقد نل الفضول منا في هذا الموضوع ... وايضا سيعرفنا اكثر بكساب الذي نال الكثير من عدم الرضا ...)



فيه جملة قالها علي وهو في جلسة الشفافية مع والده وهي ....
وصدقني.. خلاص يالغالي.. وعزت من خلاك أغلى خلقه إنه قلبي جاته الصدة منها من يوم صارت حلال غيري..
زايد بعمق: وكاد ذا الكلام.. وإلا تبي تبرد قلبي بس.. عشان ما تحسسني بذنب اللي سويته..
علي بعمق مشابه: أكيد يالغالي أكيد..
حينها استرخى زايد في مقعده أكثر وهمس بعمق متجذر لأبعد حد: إن كان وكاد يابيك اللي تقوله..
فأنت ما حبيتها.. دور لمشاعرك اسم ثاني غير الحب
في هذا الحوار شيئ غير مطمئن ...... بالنسبة لعلي ........ ( لانني اعلم ان كل كلمة تكتبيها لها رد اخر او معنى اخر سنعرفه في الاجزاء القادمة ...... لذلك سانتظر ...)


مشهد نجلا ... سميرة .... صالح ...

بصراحة فاكهة الرواية هذه ( سميرة ..) ليس لها حل .... وعندما تأتي مشاهدها تكون كالبلسم على نفوسنا وتضحكنا من القلب ( على فكرة هذا دليل على انكي يانفوسة خفت دم رائعة .... شكلك فيكي عرق مصري ... ومع العرق القطري عملتي توليفة جميلة ورائعة من خفة الدم ..... ليس لها مثيل ..)

سميرة .... فهي تستفز نجلا لتعود لى بيتها بشكل غير مباشر ..... فسميرة توضح لنجلا انها مازالت مغرمة بصالح وانها لا تعطي له فرصة اخرى فستهدم حياتها ..... وذلك كله من خلال استفزاز غيرتها ....

( همسة ... كثير الضحك ..... والظهور بانه خالي البال .. اوقات كثيرة يكون صاحبه العكس .... فهل سميرة من هؤلاء .... نريد معرفة سميرة اكثر ...)

صالح ..... ونجلا ... حوارهما مستفز من الجانبين ...( صحيح حوار متزوجين .... وسنرى مع الاحداث ما سيحدث بينهما ...)

جوزاء ....
وحيرتها ...... وازاحة الغموض عن مشاعر شعاع لمهاب .... وباقي موافقتها .....

مشهد العائلة .... واتخاذ قرارت ..... واختلاف الاراء ...... مع الاهتمام بصاحب القرار واحترامه وتأييده .... مشهد رائع ... فكرني بايام والدي ( رحمه الله ) ومحاولتي لتطبيق هذا على اسرتي الصغيرة .... فالحوار .... والارء المتبادلة دون طغينة تعمل على اشباع روح المودة والحب والاحترام بين افراد الاسرة .... فشكرا لكي يا نفوسة .......

توقعاتي لتميم ... شعاع ... سميرة .... او فتاة لم تظهر للان ... ولكننا قرأنا عنها حوارا ما اثناء الاحداث ..... وسننتظر لنرى ......

دايما عندما ننتهي من قراءة الجزء ومحاولتنا لقرأته مرة اخرى للتعليق نعيد نفس الشعور وهو الاستمتاع بادب راقي وقضاء وقت ممتع مع شخصاتنا ....... ( ومحاولة الكشف عن شخصية الكاتبة فيهم لنعرفها اكثر .. وتوقعاتنا تكون صحيحة ..فيس يحرك حواجبه .......)

ننتظرك يوم الاربعاء .... وتعودي لنا بالسلامة ...... وفي امان الله ......

احب الليل 05-04-10 01:02 PM



في البدايه ღ~

صاحبة الحضور الرآقي

والروح الطآهره

مهمآ كتبت من عبارات الاعجآب

لن اوفيك حقك

ينتابني صمت غريب وانآاقرأ حروفك!!

فتعابيرك تهطل بصفاء كوصف دقيق.. وخيال واقعي واسع

واسلوب فاتن وباذخ في العطاء

تفننتِ في الكتابه حتى آحتضنتِ الفؤاد

من جمالهآ ولروح الامل المسجل بين نبض الآسطر



فشكرآ لـ امتآعنآ بهذا الجمال


‘،
*
،‘
*
‘،

يالله يابنات .. وسعوآ شوي.. بفرش لي بسطه بسوق التوقعآت
ورزقنا ورزقكم على الله ..


نبدآ بابطال الأمس..زايد ومزنه*

حبيب هالزايد .. وفي لابعد حد!!
بس عيبه انه استغفل زوجته المسكينه
صحيح ماله ذنب بان قلبه حبهآ ومو قادر ينساهاو من حقه
يحتفظ ببقايا ذكرها ومو بيده يناديها بمنامه
بس الغلط راكبه من ساسه لراسه لما سمى بنته باسمها..
له مواقف بصرراحه تقهر..
وله مواقف شهامه ورجوله تخلينا نتعاطف وياه


جابر*

وجوده معطي الجو نكهه الامس.. وعبق الماضي
كل كلامه احسه مواعظ وحكم
واظنه قاصد يكفف لمهآب بحظور كاسره


صالح>> صلوحي ملوحي.. ههههههههه ندلعه

خذ مني نصيحه >> الله يستر عليك

نجلا ماينفع معها كذا.. يعني تكشف نفسك قدامها
تدري وش يبيلهآ ... بس تثير غيرتها من جد

مو تقول بتزوج >> قديييييمه ومكشوفه هالحركه
لايا ملوحي.. تقدم خطوه شوي.. هملها كم يوم
واظهر لها ان حياتك ماشيه معها وبدونها
ادري صعب>> لكن النتائج مضمونه ههههههههه


كاسره..

حيل صعبه شخصيه هالبنت
قوه على طيبه على حرص على قسوه
يقولون دايم الحلوه مالها حظ
وشكلها بتتزوج بالحيله.. ههههههه

وضحى
اتوقع ترفض عبدالرحمن
وما تمشي وياها حركه لوي الذراع
و جوزا بعد مو متزوجه مهاب
لان جد ولدها بقولون لها ولدنا مايربي عند احد غريب
ولو في خاطرش العرس.. خذي صالح او فهد

اما كساب .. ماتصلح له غير وضحى >> شرايكم
ومزون ..بيخطبها تميم وبتوافق بسرعه>> خخخخخخخخ

شكلي حست ابو الدنيآآآآآآآ

النهايهღ~

تقبلي اعطر التحايا وازكاها

بوح قلم 05-04-10 01:49 PM

تسلمين فديتج عالبارت<< الفيس راعي الردود

فيس يطالع رد بنوته بيغش منه<< فيس يبي نجمه

مزون

اول رحلة.. هل ستكون نهايه لطموحج.. ام ستدفعج للامام.. لاكمال المسيرة.. خصوصا ان النجاح في التجربة الاولى يدفه الانسان للتكرارها<< فيس يتفلسف.. اما عن تصرفها في الشغل.. ما استبعدت عنها هالشي.. انسانه ناحجة في دراستها.. وبالتاكيد بتكون على علم بيخبايا الشغل.. وواجباته<< فيس عادي عنده.. بس اللي قهرني فيها.. تعاملها ويا غانم.. بلاج كلتي الريال بقشوره ها.. جان قلتي له هاي اعتبرها من خصوصياتي.. وما اروم ارد عليك<< فيس يعاتبها

غانم

شو هالزين هذا<< فيس مبتسم.. بلاك لعى البنيه مستلمنها بالاسئلة.. حشى لو انك تحقق وياها جان ما سالتها هالكثر.. اكيد قلت حق عمرك.. دامها عادي عندها تكون كابتن فاكيد بيكون عادي عندها ترمس الشباب واتدق وياهم سوالف<< فيس ذكي

لقاء مزون بغانم.. الى اين سياخذنا.. هل سيكون لغانم دور في حياة مزون في مجال العمل او في مجال اخر<< فيس خطابه ترمس من بعيد وهل سيتجدد اللقاء

كاسرة

بسم الله عليج.. بلاج صاخة يمكن ميهوده<< فيس دختر

تميم

يا ريال بلاك مستعيل عالعرس وعوار الراس<< فيس يصبره.. لاحق عليه يا ريال.. بعدين اشحقه تقارن عمرك باخوك.. امك تبي مصلحتك وانته عارف هالشي.. فما له داعي لهالرمسة المخبقه هاي<< فيس ينصحه

وعيبتني لمتهم, خصوصا ان مهاب<< فيس يحبه.. قرر ان يفاتحهم بموضوع خطوبته<< فيس مستانس

كساب

دووم هالضحكة يا ريال<< فيس يضحك وياها.. يلا عاد نبيها تكون بدايه خير في علاقتك ويا ابوك.. اهم شي رضى ابوك ما اييوز اللي تسويه<< فيس ينصحه

علي

تعرف كثر ما فرحة لك لانهم كلهم يووك يخففون عنك.. كثر ما زعلتك عشانك.. مشكلتك انك تحتفظ بحزنك لك وما تبي حد يشاركك الحزن<< فيس زعلان

زايد

ما له داعي تقول لنا عن الحب.. ندري بك عدل<< فيس يعرف سوالفه.. هل سياتي يوم تبوح فيه عن حبك.. اذا يا هاليوم فاتوقع ان علي هو اللي بيكون الطرح المتلقي<< فيس يفكر

عفرا

يا بنت الحلال.. خلاص لا تصيحين قطعتي قلبيه<< فيس يصيح وياها..

هزاع

اتوقع انك لست بالفتى الفاشل.. بل انت هو الفتى الذي لا يريد ان يكون مقيد.. للاسف مدراسنا تقيد الطلاب.. وهالشي يمكن يكون سبب رسوب هزاع المتكرر<< فيس يدور له عذر.. تعرف لو انا منك جان باكل الكتب بس عسب اوديه يحلق شنبه<< فيس نذل

اخذي راحتج فديتج.. تروحين وتردين بالسلامة

نترياج يوم الاربعاء<<الفيس راعي الورود


http://www.liillas.com/up3//uploads/...29afe633ce.gif

rouby177 05-04-10 03:02 PM

عزيزتي (آسمحي لي أن أناديك هكذا لكن يشهد الله أن لك معزة في قلبي رغم أنني لا أعرفك شخصيا لكن كتاباتك آستطاعت أن تزرع محبتك في قلبي)
لي مده نوعا ما طويله تغيبت فيها عن ليلاس لعدة أسباب و السبب الأهم هو أنتِ !!! فلم أكن أتوقع أنك ستنزلين روايه أخرى بهذه السرعه (قل أعوذ برب الفلق) آعتقدت أنك ستأخدين وقتا أطول بعد الولاده لكن ظني كان خائبا (والحمد لله)

أعتقد ان هذه أول مره أكتب لك فيها رغم انني من المتابعات لك والمعجبات منذ البدايه ... لكن لظروف عملي و انشغالي لا أجد الوقت كي اعلق فيه عن الأجزاء أو حتى أن أبدي إعجابي الكبير بك وسمو أفكارك ... لكن في مرات عديدة يلزمني يوم أو يومان لقراءة جزء واحد !!!!!!!!
اليوم فقط آكتشفت وليدتك الجديده ، لم أبدأ قراءتها بعد لكنني متأكدة بانها ستكون رائعة كسابقتيها ... سأسابق الريح للحاق بكُنّ وأحجز مكاني بينكن أتمنى أن تقبلن بي

سامحيني إن كنت متابعه في الخفاء ... لكنني سأحاول التعليق كلما سنحت لي الفرصه

ارفلون 05-04-10 08:58 PM

سلام انفاس
انا متابعة لك منذ بداية اسى الهجران و وايضا قرات لك بعد الغياب وكنت احب اشارك معاك ولكن الظروف في ذلك الوقت ما ساعدتني ....اهنيك على أسلوبك الشيق والممتع وعندي توقع في القصة اتوقع انه كساب وغانم كانو اصحاب ولما صارت مشكلة دراسة مزون غانم ما شاف فيها شي اذا أبوها وافق وهذا خلا كساب يتشاجر معاه ويضربه ومن بعدها افترقوا .............
شو رايج في توقعاتي هههههه
لك كل الحب والتقدير

انا الورد 06-04-10 12:40 AM

هلا
كيفك؟

المهم مثل مانتي يمكن تعرفين اسمي مر عليك من قبل بمنتدى..................

على انا عرفت انك تنزلين رواية جديدة وجيت هنا على طوووووووول وسجلت
المهم وانا بالمنتدى .......... ركن .........لقيت كذا بنت تقول انهم يبون يقرون روايتك بس المنتدى ماساعدهم يقوقون يجيهم فايروس وانا استغربت
فياليت اذا تسمحين لوحدة من البنات تنقل لهم باذن منك
او انتي تنزلينه لهم
واتمنى اني ما ازعجتك بطلبي

♫ معزوفة حنين ♫ 06-04-10 12:42 AM




بنوته مآ ششـآء الله ..
عيني عليك بآرده .. توقعك خطيير وآبد مآ طرى ببآلي ..

O_O <~ كذآ عيوني صآروآ لمآ شفت آن غآنم هو اللي مع مزون ..
تفآجئت بقوووه .. كنت متوقعة مهآب ..
آمممم مآ آتوقع مزون تعرف غآنم من قبل آو قآبلته ..
وممكن تكون آسنآن غآنم تكسرت بسبب مزون ..
آتوقع آنه كآن جآلس مع طيآرين مثلآ وكآنـوآ يتكلموون عنهـآ ..
وهو مآ تحمل يحكون عن بنت قبيلته فـ دخل معهم بهوشة ..
آنتهت بـ تكسير آسنآنه :lol: ..

خليفة يحس نفسه مسؤول عن جميلة ..
وهذآ شي حللللو ..
ممكن يؤثر سلبآ آو آيجآبآ على حآلة جميلة ..

على آني حقدت على زآيد في البدآية ..
الآ آني حبيته الحيـن .. لآنه مهتم لـ ولده ولـ مششآعره لدرجة آنه لحقه لـ جنيف ..
آلمني حآلهم .. الآثنين عشقوآ ومآ وصلوآ لـ مبتغآهـم ..!

حضوور كسآب و عفرآء لـ علي ..
ممكن يسليه وينسيه ششوي .. ولو آني آظن آنه قرب يشيل الموضوع من بآله ..

نجلآء وصآلح ..
آترك توقع مستقبلهم . لآني مستمتعه مررره بالقرآءه عنهـم ..
والوآضح آن خطبته لـ جوزآء مجرد كلآم آو تهديد مثل مآ قآلوآ البنآت من قبلي ..
وآتمنـآ آنآ آنه بس تهديد ..

جوزآء مقللة من نفسهـآ كثير ..
حيآتهـآ القصصيره عند عبدالله آتوقع آفقدتهآ ثقتهـآ بـ نفسهـآ ..
جلست معه حوآلي شهرين وحآلهـآ حآل رجل الكرسي عنده ..
آكيـد بـ تستكثر رجآل مثل مهآب عليهـآ ..

هزآع كـ آنطبآع بسسيط عنه ..
آشوفه شخصية لطيفة مرحه و حللوه ..
حتى فهد .. آتوقع لهم آكششن خآص فيهم بالروآية ..

آعجبني حرص وضحى على مشآعر تميم ..
حوآره مع آمه عور قلبي ..
خصوصـآ لمآ قآل لهـآ :..
[ يعني أنتي موافقة على اللي اختارها امهاب مع إنها ما تناسب تصوراتش المثالية للمره التي تبينها لعيالش
لكن أنا تحرميني من نفس الحق في اختيار اللي أنا مقتنع فيها
] ..
آنآ مقتنعة بـ وجهة نظر مزنه لمآ تكلمت مع وضحى بالبآرت اللي قبل ..

~

آنفآس ..
يعطيك آلف آلف عآفيـه ..
بـ آنتظآرك الآربعـآء =) ..



رومنسية زمانها 06-04-10 01:01 AM

مرحبا والله بأبنفاسنا اسمحيلي القبك بلقب تستحقينة

انفاس ليلاس القطرية

ابدعتي خيتوووو رغم ان الحزن والقهر طغى على مشاعري ................
زايد- بصراحه يعجبني هالانسان انا معه حتى لما وافق ان خليفه يكلم جميلة اول شي ولد عمها ثاني شي مايدري ان جميلة بتوافق ولايدري بمشاعر علي يحسبها شهامة
حييييييل عاجبني حنانة على عيالة

عفراء-قمة بصراحه تعجبني كأم حنونة على بنتها وعلى بنات اختها

صالح –الله يعينك على نجلاء ياربــ

كاسرة-ماادري جا فبالي انو كاسرة تعرف او قد صار لها مع منصور

عبدالرحمن ووضحى –اتمنى تتزوج عبدالرحمن

مزون –ان شاء الله تتزوج فهد ههههههههههههه

غانم –من جد قهرني بقووووة

من اكبر الشخصيات اللي عاجبتني مهاب وتميم طبعا غير زايد
حيييييييل استمتعت بالبارتات مع اني مااخبي عليك بعد ماوافقت جميلة البارت السادس وقفتة بالنص ضاااااااااق صدري ووقفت قراية يومين بعدها كملت

الف الف شكر انفاسنا

بارك الله فيك وفي قلمك وعساك على القوة دائما يارب

الله يعطيك الف الف الف عافية
لاهنتي ولاجف قلمك
بانتظاااااااااااارك بشوووووووووووق


رومنسية زمانها

أفراح الكويت 06-04-10 01:55 AM

.. :: صباح / مساء الجمال :: ..



كـ عادة أنفاس .. إبداع يأسر الكلمة ..

ماشاء الله تبارك الرحمن ..




.. :: مزون :: ..

أراها متحصنة بجدران هشة إلا إنها صامدة أمام الآخرين ..

أعجبتني بـ محافظتها على هدوءها وخصوصا ً بعد معرفة شخص الكابتن ..

إلا إن لـ ردها على غانم قساوة .. فقد أستشفيت حسن نيته بـ سؤاله عن أهلها من باب الادب و العلاقة التي تربطهما كـ عوائل ..



.. :: غانم :: ..

تأكد الشك باليقين .. بإن مزون سبب لـ فقد غانم لـ ثناياه ..

شخصية غانم جذابة .. لطيف .. معشراني .. مهذب .. متفتح ..




.. :: خليفة :: ..

بدأ عندي شعور الشفقة على حاله .. فليس هو أقل تعاسة من علي ..

فإن كان الأخير فقد شخص تمنى قربه .. إلا أن الأول فقد معنى الراحة بمفهومها الفعلي بقرب ذلك الشخص ..

ليس لـ عيب في جميلة إنما لـ مرضها و ظروف الزواج سبب دافع لـ مثل هذه التعاسة ..




.. :: جميلة :: ..

أشعر أنها ستحب خليفة ليس لإنه زوجها .. ولا لأنه مرافقها في علاجها ..

ولا لإنه خليفة كـ إسم ..

إنما لـ أخلاقه .. ولطافته ..لـ شخصيته المحترمة ..





.. :: علي :: ..

شعور النبلاء .. وتصرفاتهم ..

أجده متجسد بـ شخصه ..

كيفية تجاوز الآلام بصمت .. والتسامي على الجروح بـ إبتسامة ..






.. :: زايد :: ..

عمق العلاقة بينه وبين علي .. تنبؤ عن تقارب المصيرين وإن إختلفت روايتها ..

إلا أن وقع الألم واحــــد ..




.. :: كساب :: ..

كلي يقين .. بـ قدوم اليوم الذي تنكسر فيه جدران الزجاج المعتم الذي أخفى خلفها مشاعر تتكاثف لـ عائلته ..

وحتى مع من إختلف معهم من أفرادها ..




.. :: عفرا :: ..

لا تلام .. فهل هناك أحن من قلب الأم على صغارها وهم في الوضع الطبيعي ؟؟!

وكيف يكون قلبها وهم في مرض يصعب تخيل بشاعة آلامه التي تسكن أجسادهم ..؟؟


اللهم إحفظ والدينا يارب ..





.. :: نجلا و صالح :: ..

أرى أن الإحترام والألفة .. أوجب من الحب خصوصا ً في حالة مثل حالات الزواج ..

لذلك .. أؤيد توجه نجلا بـ الإنفصال ..

فـ أول مراتب الحب .. الإحـــتـــرام يــا صـــالــح ..




.. :: جــوزا :: ..

أتمنى أن تمنح نفسها فرصةخصوصا ً وإن الخاطب مهاب ذو الشخصيةالتي هي أنسب لـ مثل وضعها ..




.. :: هزاع :: ..

بـ نزوجه سميرة .. فلة .. ويصلح لها ..





.. :: تميم :: ..

متذبذبة أنا حيال موقفي إتجاه زواجه ..

أحيانا ً أكون بصف مزنة .. وأحيانا بصفه ..

إلا أنني أميل لـ منطقية مزنة و أتعاطف مع تميم في أنه بحاجة لمن تفهمه ..

منذ الإشارة الأولى دون الحاجة لـ التكرار ..


الله يكتب اللي فيه الخير والصالح ..














.. :: أنفاس قطر :: ..

سـ نكون على موعد مع الإبداع ..

ودوما في الإنتظار ..

أسعد الله قلبك برضاه ..

و رزقك الخير كله ..



إختك .. أفراح ..

jello 06-04-10 05:51 AM

:Taj52::Taj52::Taj52:


ما يطيق الصبرا .. يا مل قلب ٍ .. ما يطيق الصبرا
نحت انا له وبرا .. نوح الحمامه .. نحت انا له وبرا

يا نظير عيوني .. ودعتك الله .. يا نظير عيوني
عبروا مضنوني .. يا اهل المراكب .. عبروا مضنوني

وإن رجع مضنوني .. نذر ٍ عليٌه .. لا رجع مضنوني
ثم اعيّد شهرا .. واصوم عامين .. ثم اعيّد شهرا

للحبيب وساده .. حطيت زندي .. للحبيب وساده
عن هلي سلاني .. حب الحبيّب .. عن هلي سلاني

ام فطامي 06-04-10 10:09 AM

من شفتج واصلة الجزء الثامن وانا ماسكة عمري مابي اقرأ القصة لكن اليوم طفح الكيل وخلاص قريتها ...والله انها روعة ..واشتقنا لج والله يا أنفاس...بس عندي سؤال ممكن انتي تشوفينه فضول...ابي أسألج عن عمرج ومن متى وانتي تحبين القصص وكيف بديتي بهذا الاسلوب الجذاب ...وما عرف في اسئلة ماعرف كيف اصيغها...وقبل كل شي ماشالله تبارك الله عليج

الزهرة المتألقة 06-04-10 01:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنفاس برواية جديدة


مفاجأة كبيرة

وأنا سجلت لأتابعك في هذة الرائعة

حبيبتى أنفاس شكرا لك لأنك أتحفتينا برواية رائعة كسابقيها

في انتظار لما الأحداث تتعمق

تقبلى حبى وتقديرى

التاريخ 06-04-10 03:45 PM

يا ناااااااااااااااس احساسي مايخيب التوقع ان كاسره مع كساب احس الشخصيه نفسهااااااا بموت ابي اعرف عن كاسره حمستينا يا انفاس

#أنفاس_قطر# 06-04-10 04:19 PM

عزيزاتي للمرة الثانية أعتذر
وموعدنا مرة أخرى هو غدا الأربعاء الساعة الثامنة مساء
مع بارت هو عبارة عن بارتين معا
وبعدها سأسافر لمدة

خالص المودة والإعتذار
.
.

حقيقة حلم 06-04-10 06:40 PM



مسائــــك خيراتـ أنفاس,,,


بارت رائع والحمدلله سلمنا هالمره من القفلات اللي تحرررررق الأعصاب


مزون وغانم<< توقعت ان الكابتن مهو بمهاب ابو لسانين,,,وطرأ على

بالي غانم بس شحطت به لعدم علمنا بأنه كابتن ولا له حاجه في سلك

الطيران,,, المهم هي ما بعد انتهت رحلة الطيران ذي وشكل مزون

بتخربها مع الرجال وبتستفزه مثل ماهو يستفزهاوياحليلهم عيال

القبايل متى مرمطوا بعض,,,,وفام كلا يستفز الثاني... بس خلونا

نقول ان مزون بتجيب سيرة أخواته بأي شي ومن هنا بتبدأ السين

والسؤالات ’’’’’



مهاب وجوزاء<<< هذا اللي اول من شفنا خشته وربطناه بحلق مزون

هل ممكن يكون عارف بعدم وفاة عبدالله وتعمد يخطب بس عشان وضحى

وعبدالرحمن,, بس هالشي مايجوز له حتى وان كان له هدف اخر,,,

بالرغم اني مو مقتنعه ان عبدالله باقي حي ووووو مـــــدري عنك

انفاس وعن شقلباتك لنــــــا,,,



جميله وخليفه<<<< لا جديد هي نايمه وهو يتأملها بس الجديد مع

داليا وحديثها مع جميله,,,


صالح ونجلاء<<<< ما بتسافر معه وبتكون هذي القشه اللي تكسر ظهر

البعير,,, بيعرف انها صادقه في طلبها(هذا ان كانت مننا ياصنف

الحريم اللي نظربها اخماس في اسداس ونعضها بعدين ارباع),,,


علي وزايد<<<< والحديث المرتقب!!!!! عاد ياحليلهم لو يشاركون

كســـــاب مصارحتهم الشفافه,,, وزين منه انه رضي على أبوه!!!


هزاع وفهد<<< حلوه اخوتهم وياحليل من شافك يافهيدان حالق الشنب

تراني معتمده على الله وعلى ثقة هزاع بنفسه فلا يفشلنا بليييييز!!


منصور<<< غياب له بهذا البارت هل هو الهدوء اللي يسبق العاصفه!!


سميره<<< ياحليلك مع كساب وتطلعين عيونه بمناقراتك ولسانك الطويل


ووووووووووووووووالله أعلم’’’’


وسلمتي لنا أنفـــ قطرــــــــاس وسلمت لنا اناملك...

وتروحين وترجعين بالسلامه,,,

تحياتي الى سمــــ الراقي ـــــــــــوك,,,,,,

فنجان قهوة 06-04-10 11:00 PM

السلام عليكم
اختي انفاس قطر انا متابعه دائمه لك ولكن بصمت
دايم اتابع جديدك لكن مااقرابارت بارت لا اذا اكتملت خلاص ابدا اقراها
على روااااااق وامخمخ عليها بس الي خلاني ادخل واكتبلك حاجه وحده ماقدرت اخفيها عنك صراحه وانا اقرا لاارادايا لساني نطق وقال انتي انسانه راااااااااقيه والله مااجاملك من جد رواياتك عاطفيه رومانسيه وبتحفظ وبتدين من كل النواحي ماشاالله لاغبار عليك
امنيتي بس حاجه وحده اني اتعرف عليك اكثر واكثر
اختك في الله
فنجوله:)

جاره الحرم 07-04-10 01:10 AM

االسلام عليكم
يامساءات الخير والسعاده اللي ترفرف عليك وعلى جميع البنوتات اللي يقراوا الروايه >>دووم ان شاء الله <<
تروحيين وترديين بالسلامه ماتاخذيني معاكي(((فيس مستحي ))

نفسي ارد علي كل موقف بكل بارت ::بس الاختبارات اهلكتنا ::
رائعه البارتات فوق الخيال اعجز لمااجي اتصور للاحداث والمواقف <<احسك تعطينا اكثر من خيال ورموز بسيطه اللي يدقق عليها يفهم اللي تتصورينه <<
شفافيه الحوارات بالبارتين الاخيرره مووجعه وموثره سوا بحوار كساب وعفراء ومزنه وتميم ومشاعرها تجاهه وصالح ونجلاء







بالاخير
ترووحين وتردين بالسلامه <<لاتاخرييين بالبارت الخامس عشر >>>فيس طماع >>على قولت البنات

وارجع اسالك وش يعني شراب الكرك
وتخصصك كيمياء والا رياضيات
وحده مخبيه اسئله من زمان :::::
تعبتتك السؤال اللي مايعجبك لاتردين::

العامريه 07-04-10 01:11 AM

صباح الافراح والتميز
والاستحقاق بجدارة

تميزت بوفائها
و تميزت بروعة طروحاتها وملامستها للواقع





ولانها مختلفة بأسلوبها و بوفائها وبدقة مواعيدها وبأفكارها
أصبح لها مع التميز وقفة مختلفة استحقتها بجدارة
وجودها هٌنا

شرف لليلاس و متعة لنا لا تضاهيها متعة

ولأن واجبنا هو إعطاء كل ذي حق حقه


يمدد التثبيت للأسبوع الثاني

مبارك لكي يا انفااس قطر
هذا التميز ومبارك لنا هذا الابداع

سلمت يمناك




مشرفات القسم:flowers2:


http://www.liillas.com/up3//uploads/...3cbceebc28.gif

درة مضيئة 07-04-10 01:35 AM

تروحين وترجعين يالسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامة

والف مليون مبروووووووووووووووك لك التميز والتثبيت تستاهلين أكثر يالغلااااااااا

والله يسعدك ويوفقك ويبارك فيك ياااااااااااااااااارب

زارا 07-04-10 02:51 AM

الف 1000
الف 1000
الف 1000
مبروووو 1000 ووووووك التميييييييييييييز والتثبيت للمره الثاانيه على التوااااااالــــــــــــــي.. تستحقييييييييييين يااا مبدعتنااااااا..انتي لهـــا..
االله يجعله حااااااافز للافضل ولابدااااع اقووى واكبر...

ἤǿǿ∂ẻ-179 07-04-10 03:10 AM

عـــزيـــزتـــــي أنفاااس

ألف ألف ألف مليووون مبروووك
تستحقين التثبيت للمرهـ الثانيه وبكل جداارهـ

وبالتوفيق الداائم لك وللجميع


eng_saleh 07-04-10 05:28 AM

مبروك التثبيت انفاااااس

صح انا مو من زمان بلشت اقرا الروايه

بس جد و الي رايي التواضع انه ما شاء الله عليكي

الف مبروووك

اعتذارتي 07-04-10 06:21 AM

مرحبا انفاس

صباح الخييييييير:flowers2:

حابه اليوم ابدا صباحي بتوقعاتي للروايه المثيييييييييييره


وببدأ بالشخصيه الاكثر اثاره

كاســـــــــــــــــــره


ماجاز لي كاسره لكساب وكساب لكاسره اللي قريته بالكلمات الدلاليه ..ياناس ماينفعون مع بعض .. ذولي بنزين وكبريت نفس يباس الراس نفس الاخلاق اللي مدري وش تبي نفس مممممم ماراح اقول تكبر وغرور بس بقول عزة النفس احتراما لهم يعني .. يقولون بالكيمياء الاقطاب المتشابه تتنافر .. عاد هذا الشي اللي لازم ينطبق عليهم .. اصلا كاسره مايناسبها الا منصور نفس السن اللي تبيه وبحكم وظيفته يقدر يمشيها عالعجين ماتلخبطوش على قولة المصريين طبعا بكلامي مااهظم حقها في الراي بس اتوقع لو يكون منصور بتكون العلاقه مررررره بيرفكت بـــــــــــــــــــــــــــس يااااااااخوفي تزوجينها زايـــــــد عاد ذاك الوقت صدقيني بتسمعين خبر انتحاري اليوم اللي بعده >> اهدى من كذا يابنت ههههههههههههههه:lol:


جــــــــــــوزا

اتوقع انه حياتها بتنقلب فوق تحت انا من نظرات ابو صالح الغامضه وكلامه الغامض جا ببالي شيين اما انه يكون عبدالله لما كان مسافر وتوفى يمكن كان عند زوجته اللي مايدري عنها الا ابوه وهالشي هو اللي خلاه مايحس بجوزا بالرغم من جاذبيتها الكبيره اللي وصفتيها بما انه مع اهله عادي واكثر من عادي في تعامله اتوقع بيكون في وحده عشانها كان يعامل جوازا بهالشكل والشي الثاني والاخطر هي وفاته في ظروف اعتبرها غامضه ونظرا لانه مااندفن بالدوحه ماادري ليه حسيـت انه << عـــــــــــــايش >> مامات بس اللي فكرت فيه وش اللي مخليه بعيد عن اهله لو كان عايش يعني يكون مريض مثلا فقد الذاكره ولا يكون مسجون بقضيه مثلا وكان اهون على ابوه يقول مات او انه تبرا منه مثلا >> قالت الكذبه وصدقتها
بس الصدق احس انه بيرجع فجأه ويخرب زواج امهاب من جوزا لانها عالاغلب بتوافق ..وين تلقى احسن من امهاب .. بس ماراح يصير >> ايه هذا اللي تبينه اصلا :party0033:


مــــــــــــزون

مااحس انه تواجداها مع غانم بهالرحله بيكون مفتاح لعلاقه مثلا احس انهم مايجون مع بعض اعتبره موقف بيوترها من شغلها مثل الموقف بالاستراحه يعني مثل ماصار انه تغير الكابتن ممكن المره الجايه تتغير المساعده بعد فبتكون في موقف محرج ومستحيل تنسحب هي في الاساس اعتمدت على ابوها ماحطت احتمال انه ممكن تصير حالات طارئه احس انه من المواقف اللي ممكن تخليها تغير رايها بشغلها وتكون مكتبي مثل ماقالت قبل ..اصلا مزون مايجي معها غانم ..مايلوق معاه الا شعاع >> يجي مني ياناااااااس :mo2:


تميــــــــــم

بما انه مزنه خانوم مو موافقه على وحده مثله بحالته اقصد .. وانا عن نفسي اعتبرها وجهة نظر بالمره في مكانها مابعد كلامك كلام يامزنه فهو واحد من اثنين ياانه يتزوج شخصيه مابعد عرفناها [ مثلا بنت ابو صالح اللي تونا نسمع عنها ماادري هي متزوجه ولا مطلقه ولا ارمله ولا توها بنوته] او طبعا تكون وحده من الشخصيات ليه احس انه انسب وحده له بتكون مزون وبنفس الوقت احس انه ماينفع مسكينه تعبت بما فيه الكفايه اول واكبر شي فقد امها ولو كل الدنيا وقفت معها ودلعتها مااعتبر انه الحياة بتكون مثل ماامها موجوده وجود الام غيـــــــــــــر فاشلون وهي اللحين تعاني من معامله اخوانها اقصد اخوها لانه الباقي يحاولون تكون معاملتهم عاديه بس بعد محد راضي اتوقع انها بتتعب زياده لو خذت تميم ماراح يعطيها اللي هي محتاجته ولا هي تقدر تتواصل معاه وهذي ظروفها ففكرت انه في وحده ممكن تناسبه اللي هي سموره الاموره يمكن تتعب معاه شوي على ماتفهمه وتقدر تتواصل معاه بس قلبها الكبيـــــروالخالي من المشاكل وحياتها مافييها ضغوط مثل غيرها هالاشياء بتساعدها يعني فعادي تتعب شوي وتشوف من مشاكل الحياة وهي قدها وقدود اصلا >> ايه كثري لي منها :lol:


عفــــــــرا


هو طبعا مو شاغلها شي غير بنتها اللحين بس بنتها تزوجت احس ان بين جميله وخليفه توافق يعني ممكن زواجهم يكون ناجح وان شاء الله انها تتعالج و علاجها ماياخذ وقت وترجع لبيتها بالسلامه اتوقع ذاك الوقت ممكن تفكر عفرا انها محتاجه لرجال طبعا المفروض افكر بمنصور او زايد بس لا احس انها ممكن تاخذ احمــــــــد لو كان اخو خليفه او ولد عمه لانه لو كان ولد اخوه مايجوز ان شاء الله انه ولد عمه انا بصراحه مدري وش يقرب له فبتكون قريبه من بنتها وبنفس الوقت بتعوضه هو وعياله بما انه كلهم رجال


ضحى ياتوافق على عبد الرحمن يابكره انا عندها >> بتقنعها بطريقتها:y4605198:
كساب للحين حياته مغلقه تقريبا ونفس الشي علي .. يؤ .. توني افكر بعلي كان المفروض سموره لعلي هي اللي بتوسع صدره فديتها بس تميم يستاهل بعد ..ممممممم اجل علي ياخذ من?? التعليق الجاي افكر >> لا مصدقه نفسها بقوووه:biggrin:
زايد الظاهر انه ماسمع بمقولة [ الحي ابقى من الميت ] الصراحه علي قلبه كبيــــــــر يعني قد مازعل ماقدر يزعل ابوه ونفس الشي مع منصور وكساب كسر خواطرهم ومع كذا يحترمونه اتوقع انه لازم يراجع بعض حساباته
وووووووو كفايه بئه لحد هنا وخلاص >> اهدى من كذا:lol:



اعتــــــذاراتــي

بنت خالة أنفاس قطر 07-04-10 08:06 AM

نفوسة قلبي مبروك التميز والتثبيت للمرة الثانية... من كريم لمستحق
من ليلاس الكرم أفضل منتدى في ليلاس <== مبروك......لأنفاس العطاء والتميز اللامحدود
جيلو <== وحشني دكانش المهوي يا بنية... كنت أخذ منه جرعات عشان أهوي مخي شوي

والحين تعالي اعتذراتي خانوم<== شكلش بتنخنقين اليوم.....

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعتذارتي (المشاركة 2253623)
وببدأ بالشخصيه الاكثر اثاره

كاســـــــــــــــــــره

ماجاز لي كاسره لكساب وكساب لكاسره اللي قريته بالكلمات الدلاليه ..ياناس ماينفعون مع بعض .. ذولي بنزين وكبريت نفس يباس الراس نفس الاخلاق اللي مدري وش تبي نفس مممممم ماراح اقول تكبر وغرور بس بقول عزة النفس احتراما لهم يعني .. يقولون بالكيمياء الاقطاب المتشابه تتنافر .. عاد هذا الشي اللي لازم ينطبق عليهم .. اصلا كاسره مايناسبها الا منصور نفس السن اللي تبيه وبحكم وظيفته يقدر يمشيها عالعجين ماتلخبطوش على قولة المصريين طبعا
اعتــــــذاراتــي



ليش مهوب عاجبتش الكلمات الدلالية <=== محسوبتش خوخة هانم حطتهم <== يازين الأراء بس.... ياختي احنا نبي نشوف الأفطاب لا تنافرت ولا كسرت رووس بعض.. ما نبي العقيد يمشيها العجين... لأن كاسرة ماحد يمشيها على العجين وما نبيها تكون الطليقة رقم 4 عند العقيد المعقد...
خلها مع أبو لسان طويل مستر كسّاب... خاطري أشوف هدة على أصولها... أبي جنازة أشبع فيها لطم..... وبس
اعتذاراتي ترا أرائش خوش أراء... ما تبين دكان جنب دكاكينا؟؟؟؟؟؟؟ خخخخخخخخخخ

سحر الحلال 07-04-10 01:37 PM

الف الف الف مبرووووك انفاس التميز والتثبت للمره الثانيه

انا متابعه من خلف الكواليس للروايه بسبب ظروف الدراسه ادخل اقر واطلع

وان شاء الله افتك من الدراسه وافضى لأ بطال بين الامس واليوم

rouby177 07-04-10 02:53 PM

و أخيرا آنتهيت من قراءة الأجزاء و لحقت بكُنّ .... روايه غايه في الروعه كما عودتنا دائما ... تعجبني دردشتك التي تسبق كل جزء أحسها تعطي جوا من الحميميه وكثيرا من التشويق و الإثارة للقادم ....
آعذريني لن أستطيع التوقع فأنا لا أجيد ذلك كباقي القارأت ربما لأنك كاتبه آستثنائية.... لكن سأعبر قليلا عن رأيي في بعض الشخصيات

أكثر شخصية أعجبتني هي كاسره !!! منذ البدايه أبهرتني وشدتني إليها ...أعتقدها من مواليد برج العقرب لأن فيها كل المتناقضات : قاسيه و حنونه / شديده و حبوبة / عنيدة لكن أعتقد أنها "ضعيفه" أمام من تحب وأهم حاجتين يميزوها و يخلوها من مواليد العقرب غموضها و خوفها من الموت / الفراق !!!!!!
باقي الشخصيات كلهم مميزون لكن كاسرة شخصيه خاصه جدآآآآ
أكثر ما أعجبني في هذه الروايه هو عدم تركيزك على جمال البطلات كما هو متداول في أغلب قصص النت ...
أتمنى لك التوفيق
تقبلي مروري و ردي المتواضع جدآآآ

#أنفاس_قطر# 07-04-10 06:53 PM

بين الأمس واليوم/ الجزء الرابع عشر
 
1 مرفق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخجلتموني يا أهل ليلاس.. أصبحت كل الكلمات عاجزة عن التعبير عن الامتنان
لكل هذا الفخر والاحتواء الذي تغمرونني به
أشكركم على تثبيت الرواية للأسبوع الثاني
وأتمنى أن اكون على قدر المسئولية
ويهمني أن أبقى دائما متميزة في قلوبكم
.
.
جزء اليوم طويل جدا جدا جدا
في صناعة الاجزاء تكون دائما هناك فكرة مسيطرة علي وانا أصيغ الجزء
اليوم يوم ظهور شيبان القصة الخاص
خالد آل ليث أبو صالح
راشد آل ليث ابو غانم
فاضل بن عبدالرحمن
وحتى زايد الذي أصبح معروفا لكم
اليوم ايضا هو يوم الحوارات
الكل سيتحاور والكل سيظهر
.
.
أعذروني لان هذا الجزء سيكون الأخير حتى حين
انا مسافرة لمدة تصل من أسبوعين لثلاثة كاقصى حد
فور عودتي سأعاود النشر في ذات المواعيد إن شاء الله
فرصة لكم لترتاحوا مني
وفرصة لي لأكتب وألتقط الأنفاس وأراجع ما أكتبه
فإلى الملتقى بإذن الله
.
.
.
وهدية لكم الأجزاء كلها على ملف ورد
وأعاود التنبيه أن هذا الملف لقراءتكم الشخصية
وليس مطلقا للنشر في أي منتدى
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.



بين الأمس واليوم/ الجزء الرابع عشر






عل كل الجبهات


رماد معارك انجلت.. ومعارك مازال غبارها يثور ينتظر لحظة الإنجلاء





***************************






رحلة العودة


تبقى القليل من الوقت للهبوط في مطار الدوحة



الصمت مطبق.. وحزن مجهول خانق يطبق على قلب اعتاد الحزن..


فلماذا يبدو لها هذا الحزن عصيا على الاحتمال؟!


ما الجديد في هذا الحزن حتى تشعر أنها غير قادرة على التنفس


وهي من اعتادت على تنفس الأحزان شهيقا وزفيرا لسنوات


حتى باتت لا تعرف أنفاسا ليس لها لون الحزن ونكهته



تتذكر الآن سعادتها الطفولية المبتورة وهي تركب الطائرة قبل ساعات قلائل


حينها لا تعلم هل خدعت نفسها؟! أو كانت ترسم لنفسها فرحة في خيالها لم تنطبق أبدا على الواقع؟!



قبل أربع سنوات تحدت الكل لتكون هنا.. أرادت التراجع ولم تستطع..


وظلت طوال السنوات الماضية تقنع نفسها أنها حينما تركب الطائرة لأول مرة ككابتن فعلي


حينما تتحسس الأزرار بإحساس الكابتن.. وترى الأرض تبتعد لتنفصل عنها وتحلق في سموات لا يحدها حدود


حينها سينتهي الحزن كما لو كانت في حلقة أخيرة من مسلسل طويل طال انتظار حلقته الأخيرة..


أقنعت نفسها بذلك.. حتى تصمد!!



" حلمي سيضمد جراحي!!


حلمي سيضمد جراحي!!


حلمي حين يتحقق سيضمد جراحي!!"




هاهو الحلم تحقق.. تحقق


فلماذا تشعر أن الجروح لم تتضمد.. لم تنغلق.. ولكن تنفتح باتساع..ليذر عليها الملح


لماذا لم تقنع بسعادتها المسروقة من بين الأحزان؟!!


لماذا هي عاجزة عن إقناع نفسها إنها سعيدة؟!


لماذا هي عاجزة عن الإحساس بسعادتها المفترضة؟!



لماذا تشعر أن كل هذا لا يوازي حتى ساعة واحدة من أيام جلوسها بجوار كسّاب حتى وإن كان غارقا في القراءة بصمت؟!!




بعد انتهاء حوارها السابق مع غانم.. بدأت تغرق في إحساس سوداوي بالحزن والاختناق



"أنا من سمحت لنفسي أن أكون في هذا الموقف


أنا من سمحت له بالتطاول عليّ بوجودي في هذا الموقع


كما سمحت قبله لمهاب ان يتجرأ على إهانتي


فمن يصنع بنفسه شيئا يستحق ما يلاقيه


ولكن ماعاد بي صبر!!


ما عاد بي صبر !!"




حينما وصلوا لمطار أبوظبي


قضت ساعتي الانتظار في استراحة الطيارين لا تلتفتت يمينا ولا يسارا ونظرها الغائم مثبت على جهاز الحاسوب أمامها


تكاد تقسم أنها حفظت كل درجات الحرارة وكل إحداثيات الطريق


وهي تشعر أن عرقها يتصبب غزيرا


وإحساسها بالحزن والاختناق والغربة يتزايد ويتزايد ويتزايد


حتى أنها كادت أن تتوجه لعيادة المطار لترى مشكلتها.. ولكنها تراجعت


فما بها لن يعالجه كل أطباء العالم!!




في الاستراحة كان غانم كان يجلس قريبا منها


لا تعلم لِـمَ توارد لذهنها الذي كان مثقلا بالأسى إحساسا أنه في اختياره لهذا المكان بالتحديد كأنه يهدف لحمايتها.. أو مراقبتها!!


لكنها نفضت أفكارها الغريبة عن رأسها وهي تعاود التركيز في حاسوبها والإنشغال بحزنها الخاص


وغانم وكل ما يرتبط به يتقزم في ذاكرتها!!




وهاهي تنتظر انتهاء الرحلة بعد عدة دقائق


وهي تتمنى أن يحدث شيئا ما يقنعها أن هذا الأمر معجزة


هاهي تطير ومحلقة ومشبعة بالسعادة


ولكنها لا تشعر بشيء من ذلك.. كل ما تشعر به الاختناق


الاختناق.. الاختناق..


الاخـــتـــنــــــاق!!!!





"سهى الأكسجين بسرعة.. بسرعة"


كانت هذه صرخات غانم الجزعة وهو يسمع صوت الحشرجة الصادر عن مزون


والذي بدأ لأذنه الخبيرة عجزا عن التنفس



سهى قفزت وهي تنزل قناع الأكسجين


وهي تقترب من مزون التي بدت فعلا تعاني من ضيق من التنفس


بينما غانم ثبت وضعية الطيار الآلي ثم وقف وتأخر وهو يوليهما ظهره



سهى نزعت النقاب عن وجه مزون.. ووضعت القناع عليها.. وهي تصرخ في أذنها: اسحبي نفس.. اسحبي نفس


ياربي البنت بتموت.. ياكابتن.. وجهها صار أزرق



كان غانم يعاني في قهر نفسه حتى لا يلتفت أو يساعد..


يعلم أنها يستحيل أن تتقبل رؤيته لوجهها... لذا صرخ بسهى وهو مازال يوليهما ظهره: زيدي دفع الأكسجين..



بعد ثانيتين.. شعر غانم براحة عميقة تجتاح أعصابة المشدودة وهو يسمع صوت كحتها..


مزون أخذت نفسا عميقا ثم صرخت بجزع: وين نقابي؟؟



سهى ناولتها النقاب ومزون تنظر بجزع وحرج لغانم.. لتتنفس بعض أنفاسها الذاهبة.. وهي تراه يقف موليا ظهره لهما..


عاودت وضع نقابها بسرعة والسماعات على أذنها وهي تشعر بحرجها يتزايد.. لتصرخ بعدها: كابتن برج المطار يتصلون



غانم عاود الجلوس بسرعة وهو يضع سماعاته بسرعة.. وبرج الاتصالات يطالب بتوضيح لعدم ردهم عليهم مع أن الهبوط اقترب


ومازال نظام الطيار الآلي هو من يقود الطائرة..



هتف غانم بثقة: مافيه شيء.. الحين نضبط الوضع..


وهو يحول القيادة للملاحة للعادية



غانم هتف بحزم لمساعداته الاثنتين: مافيه داعي حد يعرف اللي صار قبل شوي..


كابتن مزون هذي رحلتها الأولى.. واللي صار بيكون مهوب في مصلحتها



لتهتف مزون بحزم أكثر شدة: وأنا ما أبي حد يتستر علي.. أنا بنفسي بارفع تقرير عن اللي صار لي..



غانم هز كتفيه : مثل ما تبين يا كابتن.. ولا تعتقدين إنه أنا أتستر عليش لكن هذا من باب الموأزرة بين أهل الكار الواحد


لأنه غالبا في الرحلة الأولى للكابتن تصير مشاكل.. كلنا صار لنا


وصار عُرف إنه الكابتن يمشيها لحد الرحلة الثانية.. لو تكررت حينها يرفع تقرير


صح كابتن سهى أو أنا غلطان؟؟



سهي بثقة وهي مشغولة بما أمامها: صحيح كابتن..



مزون لم ترد عليهما فهي في عالم آخر من ألم عاود اجتياحها حتى نخر النخاع عالم أعادها له المنظر الذي بدأ تحتها.. وكأنها غادرت الألم الساكن في حناياها أصلا!!


كانت مشغولة بالنظر إلى معالم الدوحة التي بدأت تتضح..


البحر.. الشطآن..المباني..


والــوجـــع.. الكثير من الوجع




كان هبوطه رائعا ثابتا ومحترفا.. ولكنها لم تنتبه حتى شعرت باحتكاك العجلات بأرض المطار



لم يوجه لها مطلقا أي حديث وهو يتناول جاكيته وقبعته ويعاود ارتداءها وينزل لأرض المطار



تنهدت مزون بعمق.. تشعر بصداع متزايد


ووجع متزايد


وحزن متزايد


لا تشعر حتى بأدنى رغبة أن تعود لهذا المكان مرة أخرى


كم بدا لها هذا المكان باهتا...باهتا جدا


لا يستحق حتى ألق عيني كسّاب اللتين تشعان بحنان حينما يراها بعد غياب


لتفتقد لهذا الألق.. وذاك الحنان..


بل لتفقد كسّاب نفسه!!




أنهت مزون اجراءتها لتتفاجأ أن عمها ينتظرها في الداخل


وكان غانم خلفها مباشرة



منصور حين رأى غانم أشار لمزون أن تذهب لمواقف السيارت... بينما بقي هو للسلام عليه



وهاهي مزون تقف بجوار السيارة وهي تدعي الله بعمق ألا يكون غانم قد أخبر عمها أنه من كان معها على متن الطائرة


أو يخبره بما حدث لها


تشعر بذنب يخنق روحها أنها مضطرة أن تكذب على عمها


ولكنها ليست مستعدة لغضبه.. فما بها من الحزن اليوم يكفيها عن كل شيء




منصور وصلها بعد دقيقة.. وهو يفتح السيارة ويهتف بالثقة: تأخرت عليش يا أبيش؟؟


شفت واحد من عيال الجماعة... الله يعينه جاي من الرباط.. رحلة طويلة والله



مزون ركبت بصمت دون أن ترد بكلمة


هتف لها منصور بحنان حازم: أفا .. مافيه أشلونك ياعمي.. وحشتني.. أي شيء؟؟



مزون بسكون: تعبانة شوي فديت قلبك..



منصور بقلق: وش فيش يالغالية؟؟



حينها انفجرت مزون في بكاء مفاجئ مكتوم.. منصور حينها أعاد إيقاف سيارته في موقفها قبل أن يتحرك بها


فهو لن يستطيع أن يقود مطلقا وقلقه يتفجر عليها: وش فيش يأبيش؟؟ حد قال لش شيء؟؟



مزون بين شهقاتها: مافيه شيء يستاهل.. مافيه شيء يستاهل..



منصور بقلق: وشو اللي ما يستاهل؟؟



مزون الباكية: ذا السالفة كلها.. ماكانت تستاهل زعل كساب ولا زعلك.. ولا هروب علي.. ما تستاهل.. ما تستاهل



منصور بحنان يربت على كفها: خلاص يأبيش.. وش لش بذا السالفة كلها.. خليها..



مزون تحاول تهدئة نفسها: بأخليها.. بس كسّاب اللي يطلب مني.. تكفى ياعمي.. قل له.. أبيه يدري إني خليتها عشانه..



منصور يحرك سيارته ويهتف لها بحنان: أبشري.. ما يصير خاطرش إلا طيب...






******************************






"متى تبي ترجع؟؟"



كساب يجيب والده بهدوء : بكرة على الطيارة اللي بتنزل باريس شوي..وعقب الدوحة إن شاء الله



زايد بهدوء حازم: أنا طالع الليلة لباريس عندي شغل هناك.. وبكرة بأكون معكم


فأكد حجزي معك..



كساب هز كتفيه وهو يهمس بنبرة اعتيادية: تامر



بينما علي انتفض بخفة وهو يهتف بخيبة أمل: يعني كلكم بتخلوني



زايد بحزم: ما يخليك ربك.. لو أنك تبي قربنا.. كان دليته..



علي ينهض ليقبل رأس والده.. ويهتف بحزم ودود: يبه ذا السالفة انتهت من زمان


أنا خلاص صرت تبع مكاتب التمثيل الدبلوماسي الخارجي..



زايد بحزم يخفي خلفه رجاء لا يكل ولا يمل: خل الموضوع علي ولا لك شغل



علي يعاود تقبيل رأسه ويهتف باحترام: أنا واعد خالتي أطلعها إذا راحو الرياجيل اللي كانوا عندنا


وهذا هم راحوا.. ما يحتاج أقول البيت بيتكم



ثم أردف وهو يوجه الحديث لكسّاب: كسّاب تكفى لا تطلع مكان


باقي ماجد ماجاء.. وأكيد إنه على وصول.. مهيب زينة يأتي ما يلاقي حد عند إبي



كسّاب استرخى في جلسته وهو يهتف بحزم: وين بأروح؟؟ حياه الله



وهو يتبادل نظرات حذرة مع والده.. فغالبا ما ينتهي لقاءهما منفردين بتحفز جاهز من كسّاب


وكان ينقذه من والده ادعاءه بالانشغال.. ولكن هنا في جنيف


وفي شقة مغلقة... بماذا سيتحجج هذه المرة؟؟






*****************************






"نجول قلبي.. وش فيش فديت عينش.. من يوم جبتي الشواذي من المدرسة وانتي سكتم بكتم.. طلعي لسانس أشوفه


لا تكون القطاوة كلته والا شيء"



نجلاء بضيق عميق: تكفين سميرة انا ماني بناقصتش... اللي فيني مكفيني



سميرة تبتسم وهي تجلس جوارها ثم تحتضن عضدها: أفا ام خلودي.. قولي لي من اللي مزعل الغالية عشانه أحطه في الخلاط



نجلاء بذات الضيق العميق: صالح



جينها وقفت سميرة وهتفت بمرح: حسبت عندش سالفة.. ليه فيه سبب أصلا للضيقة غير صويلح


ولو أنه صويلح فلة.. ودهينه على الكبود.. بس وش نسوي بالناس اللي ما يقدرون



نجلاء وكأنها لم تسمع شيئا مما تقوله: يبي يأخذ عيالي يا سميرة..



سميرة حينها قفزت وانتفضت بغضب: ليه هي فوضى والا على كيفه ياخذهم


خله يسويها عشان أقول لأبي وغانم وحتى عمي خالد على سواياه الشينة


يعني شافش دسيتي سواد وجهه يبي يحرمش عيالش



نجلاء تشير بيدها : وين راح مخش.. يبي يأخذهم يوديهم ديزني لاند أسبوعين



حينها انقلبت سميرة لتنفجر بالضحك: حسبت عندش سالفة.. صبيتي قلبي


وخليتيني أقلب الموجة على الموجة القشرا


حرام خويلد وعزوز من السنة اللي فاتت ميتين على الروحة.. خلهم يروحون يستانسون


وبعدين ماشاء الله لا حد منهم يلبس حفاظة ولا يشرب مرضاعة عشان تقلبين وجهش تراجيديا كذا



حينها انتفضت نجلاء بغضب مليء بالضيق: وأشلون أصبر من غيرهم..أنا حتى يوم واحد ما أقدر أبعد عنهم.. تبينه يأخذهم أسبوعين



حينها همست سميرة بخبث: روحي مع عيالش.. وأدبي صويلح.. وطلعي اللي هو سواه من عينه



حينها همست نجلاء بحرج: تدرين إنش خبلة.. والشرهة على اللي يشتكي لش



حينها جلست سميرة وهي تبتسم وتحاول بطريقة فاشلة أن تتكلم بجدية:


نجول خلينا من خبالش وأنتي صار لش معسكرة عندنا 9 شهور وأنتي محلش سر


لا أنتوا اللي حليتوا المشكلة


ولا أنتي اللي خليتي حد يتدخل في السالفة


ولا أنتي اللي حتى رضيتي تقولين لأحد شيء


كل ما حد سألش (مشكلة بيني وبين رجالي.. مضايقتكم قعدتي عندكم يعني؟؟)


يعني تحدين إبي وغانم على أقصاهم عشان يتنافضون وهم مسوين فيها حاتم الطائي وولده


(إذا ماشالتش الأرض تشيلش عيوننا.. والعين أوسع لش من الخاطر)


ويخلونش فترة ويرجعون يفتحون الموضوع ونفس الموال ينعاد



نجلاء بخجل وحرج وضيق: وش تبين أقول لهم (ولد أخيك وولد عمك يعاير أم عياله بأمها)


أنتي عارفة أشلون العلاقة قوية بينهم وبين عمي خالد وعياله..أموت ولا أكون أنا السبب في خرابها..



حينها غمزت سميرة بخبث: تحبينه وإلا لا؟؟



نجلاء بخجلها الشفاف: عيب يابنت..



سميرة تضحك: علي يا بنت.. أدري إنش تموتين عليه..



نجلاء حينها هزت كتفيها وهمست بيأس: زين وأموت عليه..بس ما أقدر أعيش معه على ذا الوضع.. نفسي شانت من ذا الحالة


الإنسان يقدر يعيش من غير حب.. بس ما يقدر يعيش من غير احترام



سميرة بنبرة من يلقي سرا: نجول عمرش ما قلتي لي يوم تزعلين عليه وأنتي في بيته.. أشلون تتعاملين معه..



نجلاء باستغراب: وش تقصدين؟؟



سميرة تبتسم: عن الخبال.. وحدة عمرها 29 وقد هي داخلة الثلاثين.. تبي وحدة مثلي بيبي تعلمها



نجلاء تبتسم: أنتي اللي عن الخبال يالعجوز..وش تقصدين؟؟



سميرة تهمس بخفوت خبيث: أقص يدي أنش يوم تزعلين عليه.. أقصى ما تسوينه تكشرين في وجهه..


وهو يقول لش: أسف حبيبتي سامحيني آخر مرة


وعقب تقولين مثل الرسوم المتحركة: سامحتك حبيبي.. ورأسش تدور حوالينه قلوب تولع


لأنش خبلة وعند صويلح عظامش ما تشلش... عشان كذا قاعدة معسكرة عندنا وطاقة منه.. وحتى الشوفة ما تبين تشوفينه


أنتي كان ممكن تخلصين السالفة كلها وتحلينها في بيتش لو أنش قويتي قلبش على صالح..



نجلاء صمتت وهي تشعر بحرج متزايد.. لأن سميرة تقريبا وصفت ببراعة ما يحدث بينها وبين زوجها في كل مرة تغضب منه


تغضب منه.. تعتزله في غرفة أبنائها.. فيأتي معتذرا.. فتكره أن تراه بهذه الصورة التي تؤلم قلبها.. فتدعي أنها رضيت رغم جراح القلب المتزايدة


وجرح تلاه جرح فجرح..


حتى شعرت أنها ماعادت قادرة على الصبر .. وروحها مثقلة بالجروح..


وماعاد بها قدرة على احتمال المزيد وخصوصا أن أبنائها كبروا..


حينها قررت أن تهرب منه.. وهي مصممة على ألا تعود له




سميرة أكملت كلامها بابتسامتها المرسومة على الدوام: الحين يالخبلة أنتي من جدش تبين صالح يطلقش ويتزوج وحدة غيرش؟!!


زمان سألوا جحا: قالوا له وين ديرتك يا جحا.. قال ديرتي اللي فيها مرتي


والله إنه حكيم ذا الرجّال.. شكلي بأخليه مثلي الأعلى



يعني يا بنت أمي وأبي.. بكرة صالح لا تزوج بيتفل في عينش .. والغلا كله بيصير لمرته وعياله اللي في حضنه


نجول ركزي معي يالمفهية.. صالح رجّال فيه مميزات واجد.. كريم وحنون وفيه خير وبعدين عنده استعداد يقول لش أحبش طول اليوم


وين تلاقين واحد مثله..


أكيد إنه لسانه يبي قص.. وعيب عليه اللي سواه.. لكنه مالقى من يسنعه


وأنتي أصلا ما وريتيه العين الحمراء..


وعلى قولت جدي جابر قصدي جد وضوح (اللي ما يخلا خوف ما يخلى حشمة)


وريه إنش حتى لو رجعتي له مهوب معناه إنش سامحتيه.. وريه وش ممكن تسوين فيه وأنتي عنده..


عشان يحرم.. ويفكر مليون مرة قبل لسانه يجيب طاري شيخته أم غانم..



نجلاء صامتة وسميرة مازالت مسترسلة في كلامها بذات النبرة الضاحكة والمنطقية: دامش على كذا...والله ما يمشي حالش...


اصطلبي يا مرة... صويلح يعشق الأرض اللي تمشين عليها..


أنتي في موقع القوة.. اشلون لحد الحين ما سيطرتي على الوضع



حينها لمست سميرة رأس نجلاء ثم لمست قلبها وهي تهمس بهدوء باسم:


نظفي هذا.. ثم قوي هذا


وإذا ما مشيتي صويلح على العجين ما يلخبطه..


قولي سميرة قالت..






********************************






نـــــام ..


صــحــى مــن نــومــه..



دار في نواحي أنسي


سلم على كل طفل رآه.. وتحدث مع كل عجوز..


جميلة هذه المدينة لأبعد حد...ولكنه عاجز عن تذوق جمالها


يريد التوجه للمصحة.. ليس لأنه يريد ذلك....ولكن لأنه لا شيء يفعله عدا ذلك..


هاهو متغرب.. بل مثقل بالغربة .. ومن أجلها


أينما هرب.. ستبقى هي المكان الأخير العودة!!



انتظر اتصال داليا.. ولكن الوقت تمدد وتمدد والاتصال لم يصله


أ يعقل أنها مازالت مخدرة حتى الآن؟!


أو ربما ببساطة لا تريد رؤيته.. كما هو لا يريد رؤيتها


هو لا يستطيع التهرب من واجبه


ولكن ربما هي طلبت من داليا أن تعفيها من رؤية وجهه اليوم



وكم كان محقا في توقعه!!


حينما عاد طرق الباب بخفة ودخل.. ليجد داليا تجلس جوارها


وجميلة تخبئ رأسها في كتفها


ودموع صامتة تسيل بكثافة على عظمتي خديها البارزتين



أشارت له داليا ان يخرج قبل أن تنتبه جميلة لوجوده


أنزلت جميلة بخفة ولكن جميلة تمسكت بها وهي تهمس بجزع حقيقي:


وين بتروحين؟؟



داليا همست لها بحنان: دقيقتين للحمام وراجعة



خرجت لتقابل خليفة خارجا... همس خليفة بسكون أشبه بسكون صحراء هامدة: شاخبارها؟؟



داليا بحذر: وضعها سيء كثير.. بكت كثير.. وما تبي تشوفك


كنت أعرف تعلقها بأمها.. بس ما تخيلت لذا الدرجة


وخصوصا إنها وافقت إنها تسافر بدونها


أم جميلة الله يهديها أخطئت كثير بهذي الزيارة.. لأنها حاسة الحين إنها ممكن تضغط علينا نجيب أمها


بما أن أمها ما كان عندها مانع تجي من الأساس



خليفة بذات السكون: طيب والحل؟؟



داليا بحذر أكبر: أنت أشلون أعصابك؟؟ مستعد تتحملها لحد أخر الخط



هز خليفة كتفيه وهو يهمس بنبرة من يسخر نفسه: لا تخافين على اعصابي.. لين عقب آخر الخط بعد..


ثم أردف باهتمام: أشلونها الحين.. وكيف معصمها؟؟ من وين جاء هالدم كله.. أنا مستغرب أشلون باقي في جسمها دم أساسا



داليا بمهنية وهي تبتسم: عادي.. كمية الدم في جسمها مش قليلة بالشكل اللي أنت متصوره..


بس الدم اللي في جسمها بدون فايدة يعني بكلام الناس العاديين.. كأنه ماي وبس.. مافيه كريات حمراء مافيه حديد..


وعلى العموم ترا اللي نزل مو كثير.. ما يجي حتى 100 ملي..


بس إن شاء الله هي بتتحسن قريب... بس همتك معنا.. لأنه أنا بعد قريب بأنزل الدوحة



خليفة بجزع: أنتي بعد يا دكتورة تبين تخلينا..



داليا بذات النبرة المهنية: جميلة دايما محتاجة حد يسوي لها حماية.. يعني لما كنا في الدوحة ما كانت متعلقة فيني بهالطريقة


لكن بما أن أمها غير موجودة.. فهي خلتني مكانها


فأنا حابة إنها تحس إنك أنت حمايتها الوحيدة وفي نفس الوقت أريدك تشد عليها في قضية الأكل..



خليفة تنهد: طيب ممكن أشوفها..



داليا بحذر: أكيد.. بس حط في بالك إنها ممكن تثور عليك..



خليفة هز كتفيه: عادي يا بنت الحلال..



وبالفعل فتح خليفة الباب بخفة ودخل.. التقت عيناه بعينيها.. لم تقل شيء ولكنها اشاحت نظرها عنه


استغرب أنها لم تصرخ حين رأته...لم تثر.. اقترب وجلس قريبا منها


همس بهدوء حان: أشلونج الحين؟؟



جميلة بهدوء عميق ساكن: تدري أني أكرهك.. ومستحيل أحبك في يوم


وبأموت وأنا أكرهك..



انتفض خليفة بعنف.. لا يعلم لِـمَ بدت له كلمة "أكرهك" مؤلمة وموجعة وهي تقولها بهذه الطريقة


رغم أنها سبق وقالتها له.. ولكنها قالتها وهي في حالة غضب


ولكن أن تقولها بهذا الهدوء والتصميم


كان أمرا جارحا لأبعد حد


رغم أنه فعلا لا يبحث عن أي نوع مشاعر مع هذه المخلوقة


ولكن قسوة الكراهية جارحة.. جارحة!!



ومع ذلك أجابها بكل هدوء: عادي بتكرهيني اليوم وبتحبيني بكرة.. ماني مستعيل.. حبيني على راحتج وعلى أقل من مهلج..



حينها سالت دموعها وبدأت تشهق شهقات خافتة متقطعة.. وبين كل شهقة وأخرى تهتف بخفوت " أكرهك"



خليفة لم يرد عليها بقي معتصما بالصمت جالسا على مقعده


وهي تصفعه بكراهيتها المتكررة!!





***************************







"مساكم الله بالخير"



غانم العائد من المطار.. ينحني على رأس والده ورأس عمه الذي يتقهوى قهوة العصر مع والده في مجلسهم



شبه رائع بين الشقيقين.. ولكن أبو غانم كان أطول وقامته أكثر اشتدادا ويبدو عليه بالفعل أنه أصغر من أبي صالح كما هو فعلا


ولكن الفرق بينهما يبدو كما لو كان يتسع مع أثر السنوات الذي بدأ يبرز على أبي صالح بوضوح


وكأنه مع كل سنة تمر يكتسب سنوات.. ولحيته الطويلة البيضاء تمنحه هيبة وألما وعمرا !!


في الوقت الذي راشد مازال محتفظا بألق خاص يشع من روحه المشبعة بالحنان




أبو صالح هتف بحزم: مساك الله بالنور والسرور


اقعد يأبيك احضر سالفتنا..



غانم جلس تنفيذا لأمر عمه.. رغم أنه لا يحب أن يجلس في المجلس بلبس الطيارين دون ثوبه وغترته


وهتف باحترام ودود: آمرني يبه



أبو صالح بحزم: عاجبك حال صالح ومرته.. وابيك يقول ماني بجابر بنتي على شيء



غانم بحزم هادئ: اللي إبي يقوله تم.. مالي رأي عقب رأيه..



ابو صالح بغضب: وش ذا الخبال اللي عندك أنت وإبيك.. ما يسوى علي كل يوم أكلمكم في ذا السالفة


ولا لي حشمة ولا تقدير عندكم..



راشد انتفض جزعا: ماعاش من لا يحشمك


قدرك وحشمتك على رأسي ورأس ولدي... بس يا خالد جعلني فدا لحيتك


نجلاء كل ما قلت لها ارجعي لبيتش.. قالت أنتوا ضايقين مني؟؟


وأنا وأنت عارفين نجلاء زين.. نجلاء مرة عاقلة.. وقد لها حول عشر سنين عند صالح ما عمرها زعلت منه


ما حدها على الطلعة من بيتها إلا شيء(ن) كايد.. فأنت شوف صالح وشو مزعلها فيه؟؟


وأنا ماني بغاصب بنتي بكري وأول فرحتي على شيء هي ما تبيه.. ولاني بقاهرها..


لأني أعرف نجلاء ماحدها على ذا إلا وجيعة كايدة...ولاني بموجعها فوق وجيعتها


إذا بغت ترجع رجعت من كيفها وإلا والله ما أغصبها على شيء



غانم اعتصم بالصمت احتراما لوالده ولعمه بينما كان أبو صالح يتنهد:


والله أني قلته لصالح.. قلت له نجلاء عاقلة وماحدها تطلع من بيتها إلا شيء(ن) كايد.. بس هو بعد يقول مثلها (شي(ن) بيني وبين مرتي)


دام ماحد (ن) منهم راضي يعلمنا... نخليهم على كيفهم وعلى خبالهم؟!!


لازم نشوف سالفتهم عشان عيالهم.. ما يصير ذا الحال..



حينها وقف غانم ليتجه للداخل وهتف لعمه باحترام: يبه أنت وصالح على رأسي


وانا بنفسي واجد حكيت نجلاء وهي ملزمة على اللي في رأسها


وأم خالد ماحد بغاصبها على شيء هي ما تبيه


أم خالد شيختنا.. وتمون على رقبتي







*************************






" خالتي عندش إنش لو قعدتي منزلة طرف الشيلة على نقابش..


إني ماني بعارف إنش تبكين من قبل حتى ما نطلع من الشقة حتى"



عفراء بصوت مبحوح تحاول بعث التماسك فيه: لا تلومني يأمك.. اللي فيني يهد جبال



علي بحنان وهو يمسك بذراعها ويدخلها في ذراعه وهما يمشيان في ساحة بورغ دي فور قلب مدينة جنيف القديمة:


نعنبو لا يمش.. ومن أقول ألومش.. أنا ودي لو أقدر بس أشيل منش شوي



عفراء حنان موجوع: فيك ما يكفيك يأمك..



ابتسم علي وهو يحتضن ذراعها أكثر ويهتف بعمق متجذر: أقدر اشل عني وعنش



حينها همست عفراء برجاء عميق: علي تكفى يامك خلاص ارجع الدوحة


والله إن حن محتاجينك هناك.. الجو بين أبيك وأخوانك تحس إنه على طول فيه توتر


أنت كنت نسمة الهوا اللي بينهم..



تنهد علي بعمق: خالتي بيني وبينش.. أنا مقرر أرجع.. بس مهوب الحين.. شوي..



عفراء شهقت بفرحة مبتورة: صحيح يأمك وإلا تسكتني..



علي بذات نبرة الحنان العميقة: إلا صحيح.. يعني ظنش باكذب عليش في موضوع مثل ذا



عفراء بتساؤل محموم: زين متى؟؟



أيعقل أنه سيعود إلى احضانها أخيرا بعد كل هذا الغياب..؟!


أ يعقل أنه سيرتاح بالها ولو قليلا من بعض الهم؟!


ماعاد بها قدرة على احتمال هذا القدر من الغياب والغائبين


تعبت من الهموم.. ولا يوجد من يسندها.. ولا حتى يخفف عنها!!



علي بهدوء عميق: عطيني كم شهر بس.. ومثل ما قلت لش.. خلي الموضوع بيننا لين يصير..







****************************







"هلا والله بفاطمة..


وين عيالش يا بنتي؟؟ ليه ما جبتيهم معش؟؟"



فاطمة بمودة صافية: مع أبيهم ياخالتي.. نزلني هنا ووداهم الألعاب



مزنة تقف وهي تهمس بمودة: بأخليش أنتي وخويتش تقعدون براحتكم وأنا بأروح أشوف أشغالي..



فاطمة برجاء: اقعدي خالتي ماشبعنا من قعدتش



مزنة بعذوبة حازمة: باروح وخلكم براحتكم



كاسرة بذات عذوبة أمها الحازمة: يمه الله يهداش اقعدي.. وش بنقول يعني



ابتسمت مزنة وهي تجيب كاسرة: يمكن تقنعش فاطمة بالخطيب الجديد..



حينها ابتسمت فاطمة: قريب خالتي..قريب.. أنا متحلمة لكاسرة بحلم والله ماله من التفسير إلا إنه معرس


تحلمت ياخالتي بكاسرة واقفة في حوشكم.. ويأتي ذاك الصقر الكبير ويلقطها من كتوفها ويطير بها.. جيت بالحقها.. ضربني جدي جابر بالعصا


يمكن إن شاء الله بتوافق على ذا العريس الصقر العود



ثم انخرطت فاطمة في الضحك


حينها ضحكت كاسرة: حشا فيلم أكشن مهوب حلم.. وبعدين وش صقره يا الله خلايفك


بزر عمره 27 سنة.. أول خل هله يفطمونه من المرضاعة.. وعقب يزوجونه..



مزنة وقفت استعدادا للخروج وهي تهمس بحزم: أما يافاطمة خويتش ذي مافيها فود ولا تسمع شور...


ثم أردفت بحزم لطيف: ترا عشاش عندنا يأمش



فاطمة باستنكار مهذب: لا خالتي تكفين.. تو حن العصّير.. وين حن ووين العشا..



مزنة خرجت وهي تهتف بذات الحزم: خلصنا يأمش عشاش عندنا أنتي وعيالش وأبو عيالش


مهاب الليلة موجود ماعنده رحلات



حين أغلقت مزنة الباب التفتت فاطمة لكاسرة وهي تهتف بحماس: تدرين سوسو خاطري أشوف شكل أمش من غير ذا الجلال اللي هي متلفلفة فيه 24 ساعة


بصراحة أمش تجنن.. خاطري أشوف الصورة كاملة



حينها ابتسمت كاسرة: لو تشوفينها في الليل ببيجامة الحرير بس وشعرها على كتوفها تنسطلين..



فاطمة باستغراب: أمش تلبس بيجامات.. ما أتخيلها!!



حينها ضحكت كاسرة برقة: ليه إن شاء الله.. أمي توها.. توش تقولين تجنن.. يعني جينا عند البيجامات صارت غريبة



حينها أردفت كاسرة بعمق باسم: تدرين فطوم.. حرام أمي ما تهنت بشبابها


أحس عمي فيصل أبو امهاب وأبي الله يرحمهم جميع.. ماحد منهم استحمل إن ذا الجمال كله بين يديه


كنه كثير عليهم..



حينها ضحكت فاطمة: إذا أنتي تقولين كذا على أمش.. أجل من هي في زينش رجالها بيودع من أول يوم.. لأنه بتجيه سكتة قلبية أول ما يشوفش



ابتسمت كاسرة: ياذا الرجّال اللي منتي بمرتاحة لين تذبحينه..



فاطمة تضحك: خليه يأتي ومهمة الذبح عليش.. أدري منتي بمقصرة فيه...


ثم أردفت بابتسامة: وين وضوح؟؟ أبي أسلم عليها



كاسرة بهدوء: الحين تدرس.. بناديها حل العشاء



فاطمة باستنكار: من جدش أنتي وأمش عشا.. بتمسكوني عندكم خمس ساعات بأروح لبيتي ياناس



كاسرة تبتسم: والله أوامر أم امهاب.. تنفذين وأنتي ساكتة



فاطمة تضحك: يا سلام يعني أنا اللي أنفذ الاوامر وأنتي لا... يالله وافقي على صقر حوران اللي جايش



كاسرة بعذوبة باسمة: أخييييه.. وش صقره أنتي الثانية.. صدقت خرابيطها وحلمها..


أقول لش بزر عمره 27 سنة.. اللي خطبني قبله عمره 30 وما وافقت.. أوافق على ذا



فاطمة باستغراب باسم: تدرين كاسرة على أن تفكيرش دايما منطقي.. إلا في ذا السالفة.. ما أدري ليش إصرارش على العمر بذا الطريقة


هذا أنا رجّالي أكبر مني بشهور بس.. وامشيني على الصراط المستقيم.. ولا عمري قدرت أفرض عليه شيء



كاسرة بابتسامة عذبة: هذا عشانش أنتي يا قلبي اللي سويتيه كذا.. مهوب من شخصيته اللي تهز الجبال..


بزر يوم خذتيته عمره 23 سنة والله أنش كنتي تقدرين تحطينه تحت باطش.. بس أنتي اللي خليتيه ينفش ريشه عليه..



فاطمة تهز كتفيها بمرح: حلاله خله ينفش ريشه.. عقبال ما أشوف ريشش مقصوص.. قاصه طيري اللي أنا تحلمت فيه



كاسرة بغرور لطيف: قلنا لش ألف مرة.. لا عاش ولا كان.. ولا بعد جابته أمه..



فاطمة تضحك: على قولت خالتي الحكي معش ضايع... قولي لي وضحى وافقت على الدكتور الدحمي



كاسرة هزت كتفيها وهمست بحزم: كل ما سألتها تهربت مني


تدرين فطوم إن أمي قالت لي اليوم إنه خطبها أول مرة قبل حتى ما يخطبني وأمي علمتها بعد.. وش له مترددة ما أدري



فاطمة باستغراب: غريبة ذا السالفة...


بس على العموم من حقها تفكر..



كاسرة بحزم: إلا قولي تبي لها من يهزها شوي.. البنت ذي غبية وبتقعد غبية.. شكلها تبي تضيع عبدالرحمن من يدها



فاطمة تضحك: وليه تأخذ واحد أنتي عايفته..



كاسرة بجدية: فاطمة لا تدخليني في السالفة.. أنا كنت مقررة ما أحاول أقنعها.. لكن بما أن أمي تقول إنها هي أول وحدة خطبها


وهي كانت رغبته الأولى... فيكون غباء منها تدخلني في السالفة..


ويكون غباء أكبر ترفضه عشان تفكير عاطفي ماله معنى..


زين وخطبني كم مرة.. بس هي كانت في الاول والأخير.. خلها تشوفني محطة انتظار.. وفي الأخير وصل لها


والله وهذا أنا حلفت لش.. لو كان عبدالرحمن أكبر بكم سنة.. أني أوافق عليه بدون تردد


لكن عبدالرحمن وحتى شخصيته أنسب لها بواجد مني.. الرجّال كله مميزات.. فليش تضيعه من يدها..


وأنا مستحيل أخليها على كيفها الخبلة.. وراها وراها لين توافق..






*************************






"مهوب كأن علي وخالتي تاخروا؟!"



زايد يسترخي ويهمس بمباشرة: تمللت من قعدتي؟؟



كساب بهدوء مباشر كهدوءه: محشوم جعلني فداك.. أنا أسأل بس..



زايد بعمق: خلهم يوسعون خاطرهم..



حينها هتف كسّاب بنبرة سخرية ذات مغزى: محتاجين يبه وساعة الخاطر.. اثنينهم جرحهم واحد..



نظر له زايد نظرة مباشرة وهتف بعمق حازم: يعني دامك ما وصلتني في الحكي منت بمرتاح..


خلنا يأبيك من الحكي المغطى.. أنا وأنت فاهمين بعض زين..


لمتى وأنت زعلان علي.. متى بترتاح وتريحني



كساب بهدوء أقرب لليأس: ومن قال زعلان.. ما يحق لي أزعل عليك حتى لو كان ودي



زايد بنبرة عميقة حازمة: ذا الحكي ما يوكل خبز يأبيك..


خلنا نتصارح كود ترتاح وتريحني..



كسّاب بعمق شفاف: يبه مهوب زعل ومايحق لي أزعل عليك جعلني فداك


لكنه كسر يبه.. يبه أنت كسرتني.. يوم أشوفك وإلا حتى اسمع اسمك.. ما يطري علي إلا أشلون كسرتني..


يبه كسر الروح ما ينجبر.. وأنت كسرت روحي..



حينها انتفض زايد بجزع: المكسور غيرك يأبيك..


ثم هتف زايد بعمق متجذر أشبه باليقين: لو أنك انكسرت مثل ما تقول.. كان نخيت.. خذت الأمور ببساطة.. كذا المكسور يسوي..


لكن أنت يأبيك حر.. والحر ما ينكسر.. أنا ذا الحين ما أفاخر في المجالس إلا بك..



حينها هتف كسّاب بسخرية مرة: وحضرت الكابتن الطيار ما تفاخر فيها بعد؟!!



زايد بحزم: لا تدخل أختك في السالفة.. الموضوع بيني وبينك..



كسّاب هز كتفيه: يبه مزون هي كل السالفة.. ذا اللي تقوله كله ماصار إلا عقب ما وافقتها أنت على خبالها



زايد بذات الحزم: سالفة وانتهت.. وحكي في الفايت نقصان في العقل


خلنا فيك.. حالك مهوب عاجبني.. وأنا سكتت لك واجد



حينها هتف كساب باحترام مبطن بسخرية مهذبة: وأشلون ممكن تصلح حالي اللي مهوب عاجبك؟!



زايد بحزم شديد: بأزوجك..



حينها هز كسّاب كتفيه: والحين المره صارت هي السلاح السحري اللي بيحل مشاكل الكون..


كان انتهت المشاكل من زمان لو أن هذا هو الحل..



زايد بحزم أشد: أنا ماعلي من مشاكل الكون ذا الحين.. أنا عليّ منك أنت


واحنا نتكلم عنك.. فلا تلف ولا تدور..


تعبت وأنا أترجى فيك كنك بزر.. يا ولدي خاطري على الأقل بحفيد مثل ذا العالم..



حينها هتف كسّاب بذات احترامه الملغوم: هذا علي كان بيعرس وما خليته.. وش معنى عرسي هو اللي بيونسك جعلني فدا خشمك



حينها بدأ زايد يعاني غضبا يحاول كبته.. يعلم أن هذا هو ما يهدف له كسّاب


فهما لا يفتحان هذا الموضوع حتى يجعله كسّاب يحتد.. ويضيع الموضوع بين الهجوم والهجوم المضاد



لذا هتف زايد بهدوء احترافي: حتى لو خليت علي يتزوج جميلة.. عبارت إنه ما تزوج لأنها مريضة


لكن أنت ولدي الكبير..وأنا أبي أشوف عيالك.



حينها ابتسم كسّاب: يبه من جد.. على إلحاحك علي كذا.. عندك وحدة معينة في بالك



حينها صمت زايد.. وهو يدرس المعطيات في ذهنه.. يعرف ابنه جيدا.. قد يكون اقتناعه هو بواحدة هو السبب الوحيد ليرفضها كسّاب


لمجرد أن يعانده


فكيف يقنعه؟! كيف يحضر ابنتها لبيته؟! كيف يرى بعضا من أطيافها أمام عينيه؟!!


إن كانت هي أصبحت حلما مستحيلا؟!!


فليحقق ابنه ما عجز هو أن تحقيقه!!


يحضر تلك المهرة المستحيلة التي لطالما رأها بجوار جدها وهي صغيرة


ومازال كلما جاء جدها يهذي بها وكأنه ليس في الحياة سواها.. وكأنه يسمع في أوصافها طيف أوصاف مزنة


وهي ترفض الخُطاب واحدا تلو الآخر دون أن تقتنع بأحد



يعلم إن كان هناك من يستطيع إخضاع مهرة مثلها فليس سوى ابنه..


هذا المتفاخر المتكبر.. الذي حتى وإن كان يظن نفسه مكسورا فهو لا يعرف نفسه كما يعرفه والده.. قد يحطم هو العالم بينما هو عصي على الانقياد أو حتى الخدش..


لأنه كالشجرة التي لا تعرف الانحناء.. رفض أن ينحني للريح.. أو أن ينزل رأسه حتى تمر العاصفة..



انتزع زايد من أفكاره صوت كساب العميق: ها يبه.. من هي سعيدة الحظ اللي حضرتك تبيها لولدك الكبير على قولتك؟؟



حينها هتف زايد بنبرة مدروسة تماما تخبئ خلفها خبثا كبيرا: والله يأبيك كان فيه بنت في بالي


بس عقب غيرت رأيي لأنها مستحيل توافق عليك..



حينها احمر وجه كساب وهو يغالب ثورة قادمة: أكيد إنه أهلها مستحيل يوافقون عشان سواد وجه بنتك..



حينها هتف زايد بحزم: سواد الوجه مهوب لبنتي.. بنتي تكرم عن الدنايس..


الرفض لك أنت ولشخصك.. وإلا أهلها أنا متاكد أنهم مستحيل يردوني وأنا جاي أخطب لولدي..



حينها ثار كسّاب بالفعل.. وابتسامة مخفية ترتسم في روح زايد..


يعرف هذا الفتى كما يعرف نفسه.. ولكن الحوار دائما كان يقف قبل أن يصلا لهذه المرحلة



كساب الثائر كان يهتف بغضب: زين وليش إن شاء الله بترفضني لشخصي الشيخة؟؟ وش فيني ما يعجب حضرتها؟!



حينها هتف زايد بهدوء يخفي خلفه ابتسامته: هذا أنت قلتها (شيخة) ما خلق مثل زينها ولا شخصيتها..


تعرف (جابر بن فهد الـ) و ( حمد بن فلاح الـ) ترد في حد منهم شيء؟؟



كساب باستغراب وهو لا يفهم العلاقة بين السؤالين: رياجيل والنعم.. يكرمون



زايد بهدوء: هذولا أخر اثنين هي ردتهم.. وشوفت عينك الثنين منصب وقدر ومكانة وخير..



كان كسّاب على وشك أن يثور وأن يصرخ أنه أفضل منهما.. وأنه مستعد أن يريه أنها يستحيل أن ترفضه..


ولكن كما الإضاءة الخاطفة.. قفز لذهنه تفكير معين وهو ينتبه لمقصد والده (خبيث وذكي يا أبي.. ولكنني تربيتك


مثلك: خبيث وذكي)



حينها هتف كسّاب بهدوء خبيث وابتسامة شاسعة متلاعبة: تدري يبه إيه والله الاثنين ما فيهم قصور


أكيد لو خطبت بتعيي مني بعد .. ما فيني زود عليهم



حينها ابتسم زايد ابتسامة شاسعة وهو يصمت ويهتف في داخله (ولد أبيك.. بس اللعبة ما بعد خلصت!!)






*********************************









منذ البارحة وهي عاجزة عن النوم...تريد أن توافق وتخشى من عقبات الموافقة


لا تريد أن تقدم على الخطوة قبل أن تتأكد من شيء معين


لا تريد أن تسبب الحرج لمهاب ولا لعبدالرحمن


لذا فلابد أن تقدم على هذه الخطوة


لابد أن تخبرها بنفسها!!



جوزاء تناولت هاتفها وهي تتصل بأنامل مرتجفة


جاءها صوتها كالعادة خافت ضعيف مثقل بأسى عميق: هلا والله بام حسن


أشلونش يأمش.. واشلون حسون؟؟



ابتلعت جوزاء ريقها: طيبين يمه جعلني الاولة..



بعد عدة عبارات من السلامات المعتادة همست جوزاء بتردد عميق: يمه فيه موضوع أبي أكلمش فيه



حينها انتفضت أم صالح: فيه شيء قاصرش يمه.. وإلا قاصر حسن؟؟



جوزاء ابتلعت ريقها الجاف: لا يمه خيركم سابق.. بس.. بس..



أم صالح تستحثها للحديث: وش بسه يأمش..



جوزاء ألقت الخبر لتتخلص منه وقبل أن تذهب كل شجاعتها: يمه امهاب بن فيصل آل يحيا خطبني.. ونا مارديت لين أخذ شورش


إذا أنتي توعديني إنه ما تأخذون ولدي بأوافق.. لكن شيء يلحق ولدي.. لا أبيه ولا أبي غيره



حينها تنهدت أم صالح بحزم غريب عليها: انتظري علي يامش لين بكرة وأرد عليش




أم صالح أغلقت من جوزاء واتصلت فورا بهزاع الذي وضع لها رقمه على قائمة الاتصال السريع.. لتهتف له بسرعة ونفس مقطوع:


هزيع يامك.. اتصل في فهد وصالح خلهم يجوني الحين



هزاع الذي كان يدرس في غرفته هتف باستغراب: وش فيش يمه.. فهد وصالح أصلا كلهم هنا


فهد توه راجع من الزام.. وصالح يلبس يبي يروح يمشي..



أم صالح بحزم: خلهم يجوني ذا الحين أبيهم



بعد قائق كان الثلاثة يجلسون أمامها وهزاع يهتف بمرح قلق:


صحيح ما طلبتيني معهم بس أنا بصراحة متروع وابي اعرف سبب اجتماع القمة ذا



أم صالح بغضب: أم حسن خطبها امهاب ال يحيا.. وشكلها تبي توافق عليه..



حينها قفز صالح بغضب: يعني تعيي مني وتوافق على ولد آل يحيا.. والله ما يكون إن ولدنا يربيه غريب



حينها التفتت أم صالح لفهد بتصميم: أنا ما أدرج لك.. أدرج لذا الساكت.. فهيدان وش عندك؟؟



فهد بهدوء حازم: عندي إني أقول الله يوفقها.. بكيفها.. ولدنا ما إحنا بعاجزين منه.. وهي خلها تشوف نصيبها


حرام أم حسن عادها صغيرة.. تبين نقطع نصيبها؟؟



أم صالح بغضب: قد ذا اللي عندك يا مسود الوجه.. بدل ما تقول أنا اللي باخذها وأضم ولد أخي..



حينها ابتسم فهد وهي يضرب مؤخرة رأس هزاع: زوجيها ذا الدبش العود


تراه شيبه قده في 21 سنة.. خله على الأقل يفيد بشيء



حينها انتفض هزاع وهو يلطم يد فهد: لا عاد تعودها تراني ما انا بأصغر بزرانك


هذا أولا..


ثاني شيء نسوان أخواني طول عمري عادهم خواتي الكبار.. ولا أنا براد نفسي لهم.. المفروض ما يكون ذا حكيك يا شيبتنا



أم صالح غضبها تزايد: أنت وأخيك حاطين السالفة لعبة وأنا محترقة



صالح باحترام وتصميم: لا تحترق أعصابش ولا شي.. أم حسن أنا اللي بأخذها وانتهت السالفة




"إيه بدل ما ترضي مرتك.. وتشوف وش أنت مزعل(ن) مرتك فيه


بتنط تأخذ مرت أخيك"




الجميع اتجهت انظارهم للصوت الحازم القادم من خلفهم..


ليقفزوا أربعتهم احتراما للهيبة القادمة..



حينها هتف صالح باحترام: يبه أم حسن خاطبها امهاب آل يحيا.. يرضيك نخلي ولدنا يريبه غريب..



حينها صمت أبو صالح لثانية ليهتف بعدها بحزم: كفو أبو فيصل.. ونعم النسب..



حينها اتسعت عيني أم صالح دهشة: وش ذا الحكي يأبو صالح.. كنه جايز لك؟!



ألتفت لها أبو صالح بغصب: بتراديني في الحكا بعد..



حينها انتفض فهد الذي يكره أن يرتفع صوت أحد على والدته حتى وإن كان والده: يبه أمي ما قالت شيء جعلني فداك



أبو صالح بغضب متزايد: إذا مت خيطوا وميطوا أنتو وأمكم على كيفكم



صالح يسارع بالقول باحترام: عمرك طويل في الطاعة..


يبه وش فيك زعلان؟؟ ماقلنا إلا حق.. خلاص جوزا أنا اللي باخذها وأضم ولد أخي وانتهينا



أبو صالح بغضب: أنت بالذات تلايط.. الله العالم وش أنت مزعل(ن) شيخة النسوان فيه..


وجوزا ماحد منكم بقاهرها.. كفاية عليها اللي شافته من ولدكم.. خلها توفق في طريقها..



أم صالح بصدمة: وولدنا..



أبو صالح بذات الغضب: ليه تبوننا نقهرها ونأخذ ولدها.. عشان نحرق قلبها


لا والله ما يصير ولا يكون.. ولدنا تحت عيننا.. وإذا كبر شوي خيرناه..


لكن ذا الحين ما يبغي إلا حضن أمه..


ما يقهر الشوفة إلا رخيص .. وأنا أكرم لحاكم من الرخص..



كان صالح يريد أن يتكلم ولكن اتصالا ما وصله.. كان على وشك تحويل الاتصال للصامت لولا رؤيته للاسم الذي قلب كيانه


ليقفز وهو يهتف باستعجال: دقيقة ..اتصال مهم..


ويخرج من فوره


غريب هو ما تفعله المرأة برجل عاشق..


تأخذه من خضم انشغاله إلى عالم لا يجرؤ على اقتحامه إلا ذكراها!!




وخلف صالح كان صوت أبي صالح يتعالى بحزم: ذا الكلام أخر مرة أعيده.. أم حسن ماحد بقاهرها على ولدها..


غدا ودها توافق توافق من كيفها وهي دارية إن ولدها على كل حال في حضنها وماحد بماخذه منها


ثم أردف بمرارة: البنية جاها ماكفاها..جاها ما كفاها..



ليتك تعلمين ياجوزاء أن نظرات هذا الشيخ الجليل الصامتة لكِ طوال فترة حدادك لم تكن عتابا مطلقا


لم تكن سوى شفقة عميقة .. وحزن أكثر عمقا بكثير!!!


تمنى لو يستطيع أن يعيد الأيام


أن يصحح الخطأ


ولكن ماحدث بالأمس امتدت وجيعته لليوم..


إن لم يكن قادرا على إصلاح خطأ الأمس.. فليسمح لهذه الصبية على الاقل ببعض فرح اليوم!!






في مجلس النساء حيث خرج صالح ليختلي بهاتفه وانفعال عميق يهزه


لأول مرة تفعلها منذ تسعة أشهر.. لأول مرة تكون هي البادئة باتصال


فأي خبر أتته به اليوم؟!!


أ فرح تهديه لروحه بعد طول هجر؟!


أم هو مزيد من الهجر كما اعتادت أن تفعل به؟!!



بعث في صوته أكبر قدر من الحزم لم يكن صعبا عليه اصطناعه ليبدو فيه غاية في البراعة: حيا الله أم خالد



نجلاء بهدوء عذب: حياك الله



صالح بلهجة مدروسة: وش ذا النهار المبارك اللي عبرتينا فيه باتصال؟!



نجلاء بحزم لطيف وهي تلقي عليه الخبر الصادم: إذا انت ملزم تروح بالعيال..أبي أروح مع عيالي..



صالح يعتقد أنه سمع خطأ: نعم.. عيدي.. ما فهمت..



نجلاء تتنهد وتهتف بذات النبرة الحازمة غير المعتادة: أنت مهوب تقول تبي تودي العيال لديزني لاند.. أنا ما أقدر أخلي عيالي يروحون بروحهم


باروح معهم.. وش الشيء الغير مفهوم في كلامي؟؟



صالح مازال عاجزا عن الاستيعاب تماما.. هتف بدهشة تمتزج بالأمل: يعني بترجعين لي



نجلاء بذات الحزم: لا تخلط المواضيع.. قلت بأروح مع عيالي.. ما قلت بأرجع لك



حينها هتف صالح بغضب: أنتي شايفتني بزر عندش.. أشلون تبين تسافرين معي وأنتي ما رجعتي لي.. وش ذا الخبال؟؟



نجلاء ببرود مدروس: والله افهمها مثل ما تبي.. تبي تسافر بعيالي أنا معهم.. لكن إنك تفسرها إني رضيت عليك..


لا والله ما أنا بكاذبة عليك.. لا رضيت عليك ولا هو بحولي.. وقلبي مليان زعل عليك..



صالح غضبه يتصاعد: نجلاء عيب عليش ذا الكلام.. زعلانة علي وتبين تسافرين معي.. تبين تجننيني أنتي؟!


أشلون يعني نسافر مع بعض.. ربع ورفقة سفر.. وش الخبال ذا ولعب البزارين؟؟


وهلي وهلش وش أقول لهم؟؟



نجلاء بذات البرود الذي كانت تغذيه سميرة الجالسة جوارها وهي تكتم ضحكاتها: والله قل لهم اللي تبي.. ما شاء الله لسانك ما يبي من يسنعه لك



حينها تنهد صالح وهتف ببرود أكثر احترافا من برودها: يا حليلش يا بنت عمي


شكلش ما عرفتي صالح من هو.. تبين تلاعبيني.. زين نلعب.. ولا يهمش


تدرين؟؟ تجديد حلو للروتين.. ليش لأ؟!






********************************





" يالله يأبيك أنا طالع للمطار.. توصلني؟!"



علي بحزن أخفاه خلف ابتسامته الصافية: أكيد بأوصلك.. ولو إنه ما شبعت من شوفتك.. توك واصل اليوم صلاة الفجر



زايد بحنان حازم يشبهه تماما: يأبيك وراي أشغال واجد.. وعندي بكرة الصبح اجتماع في باريس.. وماسك منصور عند مزون..


أبي أخلص شغلي وأرجع الدوحة



ثم أردف بحزم وهو ينظر لكسّاب: كسّاب يأبيك لا تنسى تاكيد حجزي من باريس للدوحة


تراني معتمد عليك ماقلت لسكرتيري شيء..



كساب كان يقوم بحركات الضغط اليومية والتي يستحيل أن يفوتها ولكن الغريب أنه لا يستند على يديه الاثنتين كالعادة


بل يستند في كل مرة على يد واحدة واليد الأخرى خلف ظهره ثم يناوب بين اليدين بحركة محترفة لا تخاذل فيها


حركة تحتاج مع تكرارها كما يفعل هو لقوة هائلة في عضلات الذراعين..



حين سمع والده يحادثه توقف وهو ينهض ليقبل رأس والده ويهتف باحترام: إن شاء الله تم.. لا توصي حريص..



ابتسم زايد وهمس بخبث: ما خلصنا حكي يأبيك .. إذا رجعنا الدوحة كملناه



بادله كساب الابتسامة وهو يقبل رأسه: خلنا من ذا السالفة جعلني فدا خشمك


والله مالي فيها.. ولا عمرها بتكون حل لشيء







******************************






"وش تكتبين يأبيش؟!"



مزون التفتت لعمها الذي جلس جوارها على الكنبة وهي تضم ركبتيها وتضع عليهما ملفا تكتب فيه



همست بمودة واحترام: تقرير عن رحلتي اليوم.. عشان أستفيد منه في رحلة بكرة



حينها عقد منصور حاجبيه بحزم: ما قلنا إن حن خلصنا من ذا السالفة..



مزون برجاء: فديت قلبك يا عمي كسّاب وأبي وخالتي جايين بكرة..


وأنا قلت لك أبي كسّاب يدري إني طرت.. لكني مستعدة أخلي كل شيء عشانه


وبعدين يا عمي.. هي نفس رحلة اليوم ونفس الوقت.. رحلة قصيرة لابوظبي



منصور بحزم بالغ: أنا واحد ما أحب ألف ولا أدور.. وذا الحال مهوب عاجبني..


بكرة تكون أخر رحلة.. خلاص يأبيش ما طال مسخ


بكرة بأكلم كسّاب.. رضى وإلا عنه ما رضى بالطقاق..


أنتي خلي ذا الشغلة ذا الحين ...وهو بيرضى غصبا عن خشمه..






******************************






"ادخل ياللي عند الباب"


همسها الهادى ردا على طرقات هادئة على الباب



فُتح الباب ودخلت كاسرة يسبقها ألقها الخاص والدائم الأشبه بسحر عصي على التفسير



هتفت بحزم: ممكن خمس دقايق من وقتش؟؟



وضحى تنهدت: تكفين كاسرة إذا عشان موضوع عبدالرحمن.. قلت لش عادني أفكر.. مافيه داعي تسوين علي ذا الحصار



كاسرة بذات الحزم: وليش تسمينه حصار.. ليش ما تسمينه خوف على مصلحتش؟!



وضحى بتردد: لا حصار.. تبين تشوشين أفكاري.. عشان أوافق على كل شيء تقولينه



كاسرة باستغراب مغلف بالثقة: خليتيها خطة عسكرية.. أشوش أفكارش.. وأسوي حصار.. ليش ذا كله؟!



وضحى بذات التردد: لأنه أنتي تدرين إني ماني بمقتنعة بعبدالرحمن.. وأنتي غصب تبين تقنعيني


من حقي أفكر.. وإلا حتى حق التفكير مستكثرته علي؟!!



حينها اقتربت كاسرة منها.. لتنكمش وضحى قليلا كعادتها.. بينما شدت كاسرة قامتها وهتفت بثقة:


اسمعيني ياوضحى.. أنتي عارفة عدل إنه ما همني من ذا الموضوع كله إلا مصلحتش..


عبدالرحمن رجّال نادر.. وأنتي كنتي أول وآخر حد خطبه.. يعني أنتي الأساس.. ما يكفيش ذا الشيء؟!


لا تصيرين غبية.. وترفضينه.. لا فات الفوت ما ينفع الصوت..



حينها همست وضحى بسخرية: ولد عمتش هذا ما عنده كرامة يمكن أرفضه اليوم يرجع بعد شهر يخطبش أو يخطبني ماعنده مشكلة



كاسرة بغضب: وضحى عيب عليش..



حينها همست وضحى بضيق: لي أنا عيب.. لكن أنتي من حقش ترفضينه وتسبينه


لي أنا رجّال ما ينرفض.. لكن لش أنتي ما يناسب تصوارتش العالية


تكفين كاسرة.. فكي عني مرة وحدة.. خليني أقرر مصيري بروحي






******************************






" وين بناتش العلل لا بارك الله فيهم من بنات؟ "


ربما وصل صراخه مجرة أخرى تبعد ملايين السنوات الضوئية



أم عبدالرحمن همست بخفوت متردد: يأبو عبدالرحمن الله يهداك.. صياحك سمعوه قصرانا..


البنات في غرفهم.. آمرني.. وش تبي؟؟



مازال يصرخ: ليش ما منهم فود؟؟ كله منش.. خلي اشعيع الكلبة تجي.. دواها عندي



أم عبدالرحمن ابتلعت ريقها (يارب أرسل عبدالرحمن .. يارب أرسل عبدالرحمن قدام يسوي في البنية شيء)


همست أم عبدالرحمن بضعف: شعاع في غرفتها تدرس.. آمرني أنا بأسوي اللي تبي...



أبو عبدالرحمن يصرخ بغضب مرعب لا مبرر له: وش عقبه؟؟ بنتش شينة الحلايا


اتصلت فيها وقلت لها تعشي طيوري


الصبي اللي عندها اليوم ماخذ أجازة اليوم.. جيت عينتها ما عشتها..


لا وقال تدرس في غرفتها.. خلني أوريها الدراسة أشلون



أم عبدالرحمن برجاء عميق: تكفى يافاضل.. شعاع وش عرفها بعشا الطيور.. كان قلت لي أنا..


خلاص سامحها ذا المرة..



أبو عبدالرحمن مازال صراخه يتعالى: وليه هي ما قالت لش......اشعيع..يا اشعيع.. تعالي



شعاع اللي كانت ترتجف في الأعلى في حضن جوزاء وهي تسمع صوت والدها يناديها


كانت تشهق في حضن جوزاء: ياويلي بيذبحني عشان طيوره


والله إني حاولت أعشيها.. بس خفت منها.. يمه شكلها يروع..



جوزاء تحتضنها وتهتف بخوف مشابه: كان قلتي لي الله يهداش وانا عشيتها.. الحين لا يسوي في أمي شيء.. من زمان ما شفته معصب كذا



حينها قفزت شعاع وهي تهتف بجزع: يا ويلي على أمي.. خلاص أنا بأنزل له


يضربني ولا يضرب أمي..


ثم أردفت بالم استسلام موجع وهي تشجع نفسها: كف والا كفين ما تذبح حد..



جوزاء حاولت التمسك بها: اقعدي يا بنت الحلال.. أمي تعرف له.. وبتهديه الحين



لكن شعاع لم تستجب وهي تخرج لتنزل له رغم ارتجافها كورقة جافة: لا اليوم معصب بزود.. كل شي ولا يمد يده علي أمي..



كانت أم عبدالرحمن تحاول تهدئته.. بينما صراخه يتعالى: اشعيع.. اشعيع



شعاع كانت تنزل الدرج بخطوات مترددة.. وهي تهتف بصوت مبحوح: لبيه يبه أنا جايه..



حينما رآها بدأ بالصراخ: كذا تعصيني لا بارك الله فيش من بنت.. وتخلين طيوري من غير عشا..



شعاع وصلت له وهي مستسلمة لمصيرها وصراخه عليها يتعالى لأنها نسيت طيوره الغالية


كانت تهتف في داخلها (ماعليه أقلها إبي ما يسرف في الضرب.. كف وإلا كفين ويهدأ)


وبالفعل كان أبو عبدالرحمن على وشك رفع يده ليصفعها لولا اليد الحانية التي أمسك يده ليقبلها وهو يهتف باحترام حنون:


يبه الله يهداك روعت البزر.. مابه ما يستاهل.. بدل الصبي بأجيب لك اثنين لطيورك.. إن راح واحد الثاني موجود



جوزاء كانت تطل عليهم من الأعلى وهي تحمد ربها أنها حين اتصلت بعبدالرحمن وأخبرته.. وجدته قريب من المنزل ليحضر فورا



شعاع حين رأته انخرطت في بكاء حاد هستيري وهي ترتمي في حضنه.. وأعصابها المشدودة ومشاعرها الثائرة تستكين في حضنه


لم تتوقع أن هناك ماقد ينقذها اليوم من والدها



عبدالرحمن احتضنها بحنو وهو يهمس في أذنها بحنان مصفى: ماصار شيء يالدلوعة.. لحقنا عليش



أبو عبدالرحمن هدأ تماما.. كالسحر غير المعقول.. من قمة الغضب لقمة الهدوء وهو يهتف بهدوء ودود:


عاجبك سواتها يأبيك.. خلت الطيور إلى ذا الحزة بدون عشا.. كان قالت لأمها وإلا لجوزا..



عبدالرحمن عاود تناول كفه وتقبيلها وهو يهتف باحترام: امسحها في وجهي جعلني فداك.. بزر وماعرفت تصرف


ثم أردف برجاء عميق: يبه تكفى طالبك.. ماعاد تضرب حد منهم


يهون عليك تقهرني.. أنا إذا دريت إنك ضربتهم وأنا ما أنا بهنا.. أحس إني باموت من القهر..


يهون عليك تقهرني كذا



حينها انتفض أبو عبدالرحمن بجزع: ماعاش من يقهرك.. ماعاش من يقهرك..






********************************





صباح جديد..



منصور أوصل مزون لداخل المطار.. لتتوجه بخطوات سريعة لاستراحة الطيارين


كانت خالية الذهن تماما بعد أن اتصلت بسهى وأطمئنت أنها هي وكابتن إيمي متواجدتان في الاستراحة


ماعادت تشعر بأدنى رغبة للطيران.. ولكنها تجد نفسها مجبرة أن تمضي في الطريق حتى تحصل على رضا كسّاب


رضاه الذي أصبح أمنيتها الوحيدة في الحياة


الشيء الذي هي مستعدة أن تفعل أي شيء لتحصل عليه!!




حين دخلت الاستراحة..


شهقت في داخلها بعنف.. كانت على وشك التراجع والهرب


ولكنها دخلت بخطوات تمثيلية مسيطرة وواثقة وهي تحاول منع نفسها من توجيه نظرات كراهيتها العميقة لأحد الوجهين اللذين كانا آخر وجهين تتمنى رؤيتهما في حياتها كلها




غـــــــانـــم ......... و مـــهــــاب




كان كل غضبها الوقتي على غانم ينزاح أمام حقد تجمع لسنوات وسنوات لمهاب


فغانم وإن كان جريئا معها.. فجرأته لم تتعدى رغبته أن يكون لطيفا



ولكن هذا الكريه استخدم ضدها أبشع ألوان الإهانة والتحقير والتجريح.. مازالت كل كلماته الحقيرة تسكن ذاكرتها وتغذي كراهيتها المتزايدة له



لا تعلم لماذا أحست فور دخولها.. أن شرارة توتر اشتعلت بين الرجلين


وهما يتبادلان نظرات مجهولة.. شعرت كما لو كانت نظرات تحدي من مهاب.. ونظرات تهديد من غانم



مزون تنهدت بعمق وهي تقرر أن تتجاهل الأثنين وتتوجه لتجلس بجوار سهى وإيمي بعد أن سلمت عليهما



بعد مرور دقائق وقف مهاب.. ليتحفز غانم ويقفز بدوره وهو يتوجه ناحيته ويهمس قريبا من أذنه بحزم:


امهاب لا تضحك العالم علينا.. ترا حن ماعدنا طلاب في الكلية.. غير كباتن وعيال جماعة.. وعيب في حقك وحقي نسوي فضيحة



حينها ابتسم امهاب وهو يهتف بسخرية خافتة: ليه الواحد إذا جا بيروح الحمام يكون يسوي فضيحة يا كابتن غانم



مهاب كان على وشك المغادرة ولكنه التفت لغانم وهو يهمس بذات السخرية الخافتة: شأخبار طقم سنونك؟؟



حينها رد عليه غانم بذات السخرية الخافتة: وأنت شأخبار كتفك المخلوع.. أظني إنه لحد الحين وهو يراجعك وجعه







*********************************






وضحى تستعد للذهاب للجامعة فلديها امتحان اليوم


كانت تعد أوراقها وتجهز نفسها حين دخل عليها تميم وبدون استئذان لأول مرة



وضحى التفتت له باستغراب كان يحمل جهاز حاسوب بين يديه.. عرفت فور رؤيتها له جهاز من.. ويرتسم على وجهه علائم غضب عميق على غير عادته



وضحى أشارت له باستغراب: تميم أشفيك؟؟



تميم وضع جهاز الحاسوب على طاولتها وهو يشير بغضب: هاش اخذي لابتوب رفيقتش لابارك الله في العدوين



وضحى بذات الاستغراب: زين اشفيك معصب..



تميم كان يشير بعصبية بالغة: الحين رفيقتش ذي في أي كوكب عايشة.. حد يودي كمبيوتر للتصليح وهو مليان صورها


وأساسا ليش تحط صورها على الكمبيوتر.. يعني ما تسمع عن البلاوي اللي تصير


لو أنا مأنا باللي صلحت كمبيوترها واللي صلحه حد من اللي عندي في المحل


وش كان مصير صورها؟؟



وضحى مازالت عاجزة عن الاستيعاب لتشير بعدها بصدمة: الصور أنت شفتها؟؟



تميم باستنكار: ليه أنتي شايفتني رخيص لذا الدرجة؟!


لا طبعا ما شفت صورها..بس شفت إنه فيه ملف صور وأول مافتحته سكرته... وكنت ناوي أمسح ملف الصور كامل


بس عقب قفلت الملف برقم سري... وهذا هو الرقم.. وقولي لها خلها تمسح صورها بنفسها الغبية..




وضحى تناولت حاسوب سميرة وهي تضعه في حقيبته المخصصة وغضبها يتزايد على سميرة على هذا التصرف غير المسؤول..


وهي تحمد ربها أن صور سميرة لم تتسرب



بعد ساعتين.. وبعد انتهاء الاختبار..


وضحى ناولت سميرة جهازها وهي تهتف بخبث: تفضلي جهازش وتميم يقول لش صورش تلوع الكبد.. كان حطيتي صور أحسن من ذي



حينها اتسعت عيني سميرة وجف ريقها: أي صور؟!



وضحى ترقص حاجبيها: ملف صورش اللي اأنتي خابره.. واللي كنت أقول لش امسحيه.. وغلط تخلين لش أي صور على الكمبيوتر



حينها شهقت سميرة بعنف وغامت عيناها: والله إني ساحبتهم على فلاش وعقب مسحتهم قبل أعطيش اللابتوب



وضحى تبتسم: لو أنش مسحتيهم ماكان لقاهم.. الحين عقدتي أخي من جنس الحريم



سميرة وبشكل مفاجئ بدأت تشهق بصوت خافت: يا فضيحتي.. يافضيحتي..



وضحى بجزع وضعت كفها فوق كفها: أمزح معش يالخبلة.. من جدش.. كنش ما تعرفين تميم.. يستحي من خياله.. أشلون يقلب في صورش يا شينه الحلايا



حينها رفعت سميرة عيناها لها وهي تهمس بصوت مبحوح: أنتي يالخبلة صبيتي قلبي.. أخيش لقى صور في اللاب والا لا؟؟



وضحى تبتسم: لقى.. بس ماقلب فيهم.. وقفلهم برقم سري.. وهذا هو الرقم


وتراه معصب عليش ويقول لش امسحي الصور..



قالتها وهي تناولها الرقم.. حينها ابتسمت سميرة: لا يكون هذا مهوب رقم سري


وأخيش يرقمني..



ضحكت وضحى: الله يخلف على أمش.. وأشلون بيغازلش؟؟



سميرة تستعيد مرحها: مسجات يا قلبي.. أحلى شيء..


ولكن خاطرها عاد للتكدر فورا: وضحى أنتي متاكدة إنه ماشاف صوري



وضحى بهدوء: اكيد متاكدة.. انا اضمن تميم أكثر ما أضمن نفسي..


ثم أردفت بابتسامة: ولو أنه عادي نخليه يشوفها .. خبرش يبي يتزوج.. يمكن تعجبينه



سميرة تضحك: دنا أعجب الباشا البغاشة.. لو إن أخيش مهوب يبي وحدة سايلنت وإلا والله ما افكه من يدي.. موت ذا التميم موت..



وضحى تضحك: خبرش عتيق.. تميم غير الموجة.. يقول يبي وحدة أعلى فوليوم


أوامر أم امهاب...



حينها عقدت سميرة حاجبيها: من جدش؟؟



وضحى تبتسم: إيه والله.. والحين أمي شغالة تدور له عروس..



حينها همست سميرة بمرح: صدق خوية مامنها فايدة... طول عمري أقول (جحا أولى بلحم ثوره) .. يأختي خويتش أولى من غيرها يامال العافية


تدورن بعيد وأنا قدام عينش جعلها البط..



وضحى بغضب: سميرة أنتي أكثر وحدة عارفة إني ما أحب حد يحط تميم موضوع مسخرة.. سكري الموضوع لا أزعل عليش..



سميرة مازالت تبتسم: ومن قال أتمسخر.. أنا أتكلم من جد جدي بعد...



وضحى بغضب متزايد: سميرة لو سمحتي..



سميرة مازالت تتكلم بذات النبرة الباسمة المرحة ولا أحد يعلم ما الذي يدور خلف هذا المرح من أفكار مصيرية:


أنتي يالخبلة لا تعصبين علي...أنا أتكلم من جدي.. رشحيني لأمش...


ويا ويلش وياسواد ليلش أشم ريحة خبر إنش معلمة إني اللي قايلة رشحيني


حافظي على برستيجي... وقولي إن الاقتراح من عندش






******************************






"يا قلبي ياعلي.. والله إنه حزين يوم خليناه"



كساب يفك حزامه بعد نزولهم مطار شارل ديغول في باريس ويهتف بحزم: خلاص خالتي تعود على كذا


ثم أردف بذات الحزم: خالتي الطيارة بتنتظر بس 40 دقيقة.. أنا بانزل أشوف أبي وبارجع أنا وياه



عفراء بمودة: براحتك يامك..



كسّاب نزل بينما عفراء فتحت مصحفها واستغرقت في التلاوة بصوت شديد الانخفاض.. بعد حوالي عشر دقائق بدأ الركاب بصعود الطائرة


عفراء وضعت مصحفها في الجيب امامها لأنها لا تريد أن يشغلها شيء عن القراءة.. والطائرة بدأت تصبح مزعجة مع ركوب الركاب



بعد دقائق صعدت فتاة منقبة بجوارها شاب لطيف المحيا.. فورا شعرت عفراء نحوهم بحنان أمومي شفاف.. ظنت أنهما عريسان جديدان


وتمنت أن ترى أبنائها كلهم مثلهما


وأسعدها احتشام الفتاة بهذا الشكل وهي تصعد من باريس..


يبدو وكأن هذه العفراء لا تعرف من المشاعر في العالم سوى مشاعر الأمومة


منذ شبابها المبكر وهي أم فقط.. ثم مدرسة


لم تعرف كيف هي مشاعر الأنثى الأخرى


لم تختبر مشاعر الأنثى.. لا غيرتها.. لا لهفتها.. لا رغبتها في أن تسيطر على قلب شريكها في الحياة


أم فقط مستعدة للعطاء حتى اللحظة الأخيرة...!!




الشابان جلسا... بينما الفتاة تهمس بمرح: وش عندك مدلعني ذا المرة.. فيرست كلاس مرة واحدة عقب ماكسرت جنوبي بالإيكونومي



حينها ابتسم الشاب بشفافية: ومن قال أدلعش.. وجه دلع أنتي... أنا كنت حاجز على الايكونومي وواجد على خشتش


بس أبيش مايهون عليه يالدلوعة.. فشلني.. حجز وأرسل لي الحجز... الاميرة والبودي جارد حقها



الشابة همست بمودة عميقة: فديت قلب خلودي .. جعلني ما أذوق حزنه


ثم أردفت بابتسامة: وترا واجد عليك بودي جارد حقي... احمد ربك



الشاب يضحك: يا ملا الماحي.. أكبر منش وخالش جعل أمحق خال...



الفتاة تضحك بصوت منخفض: وخير يا طير خالي.. وترا الفرق بيننا سنة وحدة بس



الشاب يبتسم وهو في ابتسامته يستعيد مأساة حياته: ذليتونا بذا الصغر أنتي وأمش وخالاتش.. ما يسوى علينا..


تدرين خلاص فكة من وجهش..


بأخذفش في بيت هلش وثلاث شهور حتى تلفون ما ابي أسمع صوتش



الشابة بضيق: نايف من جدك ما تبي تجي عندنا.. والله البيت فاضي.. حتى نجلاء مرت صالح زعلانة في بيت أهلها


تعال مع هزاع وإلا فهد... حتى لو تبي غرفتي عطيتك إياها



نايف بضيق مشابه ولكن أكثر عمقا: خلاص يالغالية ماطال مسخ...


تعبت وأنا أتنقل بين بيوت خواتي... أبي أفتح بيت أبي...رجّال صار عمري 25


ولحد الحين خواتي يتناتفوني بينهم ويتهادون علي كني بزر... يعني هو ذنبي إن إبي وأمي جابوني على كبر عقب سبع بنات.. وعقبه ماتوا


تربيت في بيت كل وحدة شوي.. وكل وحدة منهم تقول ابي ريحة أمي وأبي عندي..


ماصدقت أخلص ثانوية عشان أطفش منهم وأعتمد على نفسي شوي


ثم أردف بابتسامة: بس ماصدقت أرتاح سنة إلا أنتي لاحقتني مثل القضا المستعجل



الشابة تبتسم: إيه أنا قضا مستعجل.. ماصدقت تشوفني عشان تقط علي الغسيل والطبخ... زين أنت واحد صار لك على قولتك سنة معتمد على روحك


وشو له تقط روحك علي...



نايف بضيق جديد: هذا أنتي باقي لش فصل واحد وتخليني..



الشابة بلطف: وأنت الفصل اللي عقبه بتخلص.. وبعدين ماشاء الله أنت بترجع بماجستير وإلا أنا بس بكالوريوس



نايف بهدوء: أنتي اللي اخترتي ذا التخصص الصعب.. ست سنين صار لش فيه



الشابة تبتسم بهدوء: هندسة جينية مهوب لعب ياخالو...



كان الحوار مستمر بينهم كعادتهما... لا يمكن أن يتوقف الحوار بينهما مطلقا


دخل كساب ووالده للطائرة.. نايف عرفهما ووقف وتوجه لهما حتى لا يسلم قريبا من ابنة أخته..



ثم عاد وجلس جوارها بينما هي توسعت عينيها وهي تهتف بتساؤل: من ذولا ياخالي..



نايف بهدوء: زايد آل كساب.. وولده كسّاب..



حينها أمسكت الشابة معصمه وهي تهتف برجاء مرح: تكفى ياخالي.. أنا عاوزة من ده على قولت سميرة بنت عمي..



نايف باستغراب: وش ده يالخبلة.. والله ماحد مخبل فيش إلا بنت عمش الخبلة اللي طول اليوم قاعدة أنتي وياها تهذرون


أستغرب وحدة عبقرية دراسة مثلش وخبلة كذا..



ابتسمت لمجرد الطاري وهمست (بعيارة) : فديتها سميرة.. لولا أني خايفة إن اختك ورجالها يزعلون وإلا كان أصلا رحت أسلم على سميرة أول شيء



نايف يبتسم: أمحق بنت.. جعل ما تغدين بنتي.. أبو صالح قلبه تقطع عليش.. وأنتي تبين تسلمين على شينة الحلايا قدامه..



تبتسم وهي تردف بنبرة من سيخبر سرا: أنت داري بغلات خلودي عندي.. مانبيك وسيط.. وخلنا ذا الحين في ده..


أكيد إنه كسّاب مهوب أبيه.. يالله قم قل له الشيخة عالية بنت خالد آل ليث.. تسبغ عليك الشرف الرفيع ومستعدة تضحي بروحها وتأخذك



حينها قرص نايف ذراعها وهو يهتف بغيظ مرح: خذوا روحش قولي آمين


أنتي مافي وجهش سحا.. وجهش مغسول بمرق



عالية تمسح مكان القرصة وتهمس بمرح: حرام عليك خالي قطعت لحمي.. عيب القبص للنسوان..


وبعدين بنت أختك صار عمرها 24 ..عنست ياخالي أبي أضمن مستقبلي


بتقوم تقول له.. وإلا ترا بأقوم الحين وبأمر جنب كرسيه.. وأسوي مثل الأفلام وأطيح في حضنه..


وعقب أقول تراني ماني بقايمة من حضنك إلا على سنة الله ورسوله...


وعاد شوف فشيلتك ذاك الوقت..



نايف بذات الغيظ المرح فهو اعتاد على مزاحها الثقيل: سويها عشان أرجعش لأختي أم صالح نصين.. رأسش في كرتون وباقيش في كرتون..



عالية تضحك: سوفاج يانويف سوفاج..



نايف يبتسم: لو أنه قد جاتش علوم السوفاج ماكان مديتي لسانش ذا الطول عند خالش..



عالية تبتسم: بس جد خالي مهوب يهوس.. من أي كوكب جاي.. مستحيل تكون أنت وياه من نفس الكوكب حتى



نايف بسخرية: والله ما شفت فيه زود على باقي مخاليق ربي..



عالية (بعيارة): علي يا نايف.. أنا حافظتك.. أنتو يا الشباب إذا شفتوا الرجّال الهيبة المعضل.. مثلنا يالبنات إذا شفنا البنت الحلوة


الغيرة تعمل حيرة الله يكفي شرها...



حينها ابتسم نايف: يكشف حالش.. كاشفتني ما أقدر أدس عليش


ثم التفت لكساب وهو يكمل (بعيارة): بصراحة مابعد شفت تركيب مثالي كذا..


تدرين إني مرة قد دزيت عليه أخيش فهيدان يسأله وشو مسوي.. بأموت خاطري أعضل..


على أساس معرفة فهيدان له أحسن ودايم يقابله في مجلس عمه منصور


فهيدان قال لي إنه كساب ذا مهوب من اللي يحبون يأخذون ويعطون في الكلام واجد


لكنه متأكد إنها رياضة لأنه مرة راح معه هو ومنصور للنادي.. يقول هم عقب ساعة تمارين عنيفة تعبوا.. وهو كمل ساعة عقبهم بعد..


ول عليه وش ذا الطاقة اللي عنده.. ما ألوم ذا العضلات طلعت.. هد حيلها لين نفصت...



عالية تبتسم وهو تهتف بجزع مصطنع: إلا انت اللي ول عليك تبي تبطح رجّالي عين..



حينها عاود نايف قرصها وبشكل أقوى.. شعرت حينها أن لحمها خرج بين أصابعه.. والألم يتفجر في عضدها مكان قرصته


وهو يهتف لها بغضب كاسح مكتوم: الظاهر عطيتش وجه أكثر من اللازم..


وحتى لو حن ربع وأنتي أعز علي من روحي.. مهوب كل سالفة بايخة من سوالف البنات تقولينها عندي


احشمي إني خالش ياقليلة الحيا..






#أنفاس_قطر#


.


.


.

انثى ابكت القمر 07-04-10 07:59 PM

كل الشكر انفاس قطر احداث رائعه

تميم وسميره مازلت على ان زواج سميره سوف يكون شفاء لجرح على او

تميم وكم اتمنى ان يكون توقعي صحيح

مزون ومهاب وغانم اعانه الله عليهما فهل يكون احدهما نصيبها المنتظر

عاليه ونايف الشخصيات الجديده واتوقع ان يكون لها الدور الكبير في

الاحداث

كساب الى متى هذا اقسوه على صغيرتك اما انا لقلبك ان يلين

نجلاء وصالح وننتظر احداث مثيره في سفرهم الى دزني

جوزاء ومهاب هل يكون هذالزواج رحمه لطفل اليتيم وشفقه لجوزاء ام

هو زواج عن قناعه تامه لشخص جوزاء


كساب وكاسبه سوف يكون هذا الزواج الحدث المهم في القصه ارادتين

وشخصيتين قويتين


انفاس قطر رحله سعيده وان شاء الله تعودين لنا بخير

توري 07-04-10 08:17 PM

بااااااااارت روووعة

يعطيش الف عافية
تروحين و ترجعين بالسلامة يارب
و الله يصبرنا ثلاثةاسابيع

صراحة ما عندي قدرة تعبير و تحليل شخصيات قوية

بس فيه شيء لفتني في البارت

اقتباس:

مهاب كان على وشك المغادرة ولكنه التفت لغانم وهو يهمس بذات السخرية الخافتة: شأخبار طقم سنونك؟؟




حينها رد عليه غانم بذات السخرية الخافتة: وأنت شأخبار كتفك المخلوع.. أظني إنه لحد الحين وهو يراجعك وجعه

شكل اللي مكسرهم كساب و لا منصور
علشان كذا قاموا يتهزون ببعض

عالية : شخصيتها رهيبة اعجبتني و احس ان دورها بيكون قوي





http://www.liillas.com/up3//uploads/...e3b0b06b9e.gif


♫ معزوفة حنين ♫ 07-04-10 08:37 PM




يسس يس :55: ..
الحيـن وضحت لنآ الصورة ..
بالنسبة لـ مزون وآمهآب وغآنم ..
آممممم اللي فهمته آن آكيد آمهآب كآن يزوودهـآ مع مزون بالحكي ..
ممآ آثآر غضب غآنم وتخآآنقوآ ..
بسبب هالموقف تكسسرت آسنآن غآنم وآنخلع كتف آمهآب ..
بس آمممممم مآ آتوقع مزون عندهـآ علم باللي صآر ..
ومزووون آتمنـى من كل قلبي تترك هالشغللة ..
وش جآهـآ منهـآ غير عوآر الرآس والكلآم الفآضي ..
طيب جربت شعور آنهـآ تكون كآبتن طيآر .. وبعدين .. ؟
وش آستفآدت ..!!
هجر آخوهـآ .. ولآ هروب آخوهـآ الثآني .. ولآ كلآم النآس .. ولآ آستفزآز آمهآب لهآ ..!
مآلهـآ دآعي تبقى بصصرآحة ..
غآنم رجآآل وربي ..
آعجبني يومه صد لمآ حطت سهى الآوكسجين لـ مزون ..


حوآر كسآب و زآيد يجنن ^_^ ..
كل وآحد يلف ويدوور .. وآثنينهم فآهمين لـ بعض ..
بس كآسرة مآ تصلح لـ كسآب >_< ..
مدرري ليه آحسسهم مآ يركبووون مع بعض ..
هي قوية وهو آقوى بـ تشب حرريقة بينهم لو آخذهـآ !!


علي آتمنـى رجعته لـ ديرته ..
وآتوقع يعجل برجعته لمآ تترك مزوون شغللهـآ ..


جميلللة حآلهـآ يعوور القلب ..
لو سآفرت عنهـآ دآليـآ يآ آنهـآ بـ تعآدي خليفة .. آو بـ ترضخ للآمر الوآقع لآنه هو بيكون مصدر الآمآن الوحيد لهآ ذآك الوقت ..
ولـ حينهـآ نستنى ونششوف وش بيصير ..!


سمسم سميرره .. تعجبني ..
تحآول تعقل آختهـآ بـ آسللوب حلو ..
آهم شي بالآخير بكلآمهـآ قدرت تقلب رآس نجلآء شوي ..
يعني بـسفرتهـآ مع عيآلهآ و آبوهم ..
بتصصير حرووب يمكن وآكششنآت ..
متحمسسسسة مررره ..


يا حي غآنم وآبوه بس ..
هذآ الرجآآل الصح .. مآ يغصبون بنآتهم ..
وش بيستفيدون لو غصبوهـآ ..
خلآص هذآ هي رجعت وبرآيهـآ بعد ..
شكل لـ نجلآء قدر عآآآآآلي عند آهلهـآ ..


آمآ حلم فآطمة رهيييييييب ..
هههههههههههههه وقسسم مت ضحك .. آجل يآتي ذآك الصقر يلقطهـآ من كتوفهـآ !!
آنآ مع كآسرة ..
خلك بس ورآ وضحى لين توآفق ..
خبللللله هالبنت آن ضيعته من يدينهـآ ..
آحس مآفيه شي يخليهـآ ترفضه !! ولآ ..؟؟


حركة جوزآء لمآ قآلت لـ آم صآلح على خطبتهـآ حللوه ..
علششآن مآ توآفق وتنصصدم بعدين ..
وآبوصآلح يا حيه بس ..
شكله عآرف ولده وش مسوي بالبنيه .. علششآن كذآ حآن عليهـآ ..
وعبدالله هذآ ورآه سر ..
مو قآدره آصبر لمآ ينكششف .. طلعت له آلف عذر وعذر ..!!


منصور بـ هالبآرت ..
حسيته آبو مزوووون .. من جد معآمللته معهـآ حلللوه وكنهآ بنته ..


آبوعبدالرحمن قهرني اليوووم ..
حزني حآل شعآع يا عمري هي .. يعني مآ حن عليهـآ الآ يوم جآ عبدالرحمن ..!!
خيييير يعني مو بنآته هم !! ولآ بس عبدالرحمن ولده !!
آكره مآ عندي التفرقه العنصرية بين الولد والبنت ..
ويصير الدلآل والحب والقدر والحشيمة كللهم للولد .. والبنت طيب ..؟
الله يكووون بعونك يآ شعآآع ..
بس اللي ريحني آن عبدالرحمن حنووون معهـآ ..


يآ جعل تميم من نصيبك يا سمسم ..
هههههههههههههههه يمكن خيره من ربي يششوف صورهـآ بالغلط ويتولع فيهـآ ..
آخآف بس وضووح مآ تآخذ كلآمهـآ على محمل الجد ..
لآن تميم شكلله عآجب سمسم بقوووه ..


عآلية ونآآيف يجننوووون ..
علاقتهم ببعض حلللللوه مرره .. بس خربهـآ نآيف بالآخير ..
هي يمكن زآدتهـآ شوي بكلآمهـآ خصوصآ آنهـآ تكللم خآلهـآ .. مهمآ كآن قريب من عمرهـآ ..
مآ كآن مفرووض تتكلم كذآ ..


~


آنفآآآآس ..
بآرت اليوم دسسم جدآ ..
يعطيك آلف آلف آلف عآفيـه يالغــلآ ..
ترووحين وترجعين بالسلآمة ..
بـ نشتآق لك آكيد ..
آحنـآ طمآعين و آنتي كرريمة.. ونبي تعويض ضغنون لآ رجعتي بالسلآمة ..
نششوفك على خيـر ...



&ام شادن& 07-04-10 08:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين انفاس بارت في غاية الروعه
وتروحين وترجعين بالسلامه ان شاء الله

غنام ومهاب
من حديثهم الي دار بينهم
البنت الي متضاربين عشانها مزون
مهاب مكسر سنون غنام ومهاب مخلوع كتفه
اعوذ بالله من مضاربة الرجال لازم تسوي عاهه مستديمه
متوحشين بس هل غنام يفكر فيها كزوجه او انه دافع
عنها قدام مهاب بس

كساب
خطير هو وابوه مدري مين بيتفوق بذكاءه
كلهم خطيرين بس لو جد يخطبها له
اتمنى ما تكون هي الي صاده منصور عن الزواج
وتصير بين الولد وعمه

نايف وبنت اخته
اعجبتني خفة دمها ذكرتنا بسميره
وخفة دمها

نجلا وصالح
بتلعبيها على مين يا نجلا انتي بس ارجعي
ما فيه رجعه زي الي بترجعيها بروح مع عيالي كثري منها
مين بيوافق من اهلك عقب ما تروحين معه اسبوعين
بترجعين بيت اهلك ان شاء الله صالح يمددها شهر زياده

ابو صالح
اش الضلم الي ضلمته لجوزاء الشكل العام
ولدك عايش فعلا وضلمت بنت الناس بهذا
الحداد كان قلت طلقها وسافر لانه مستحيل يكون
في البلد بس لمتى بيجلس برى مصيره بيرجع
وعشان كذا وقفت في صفها ضد زوجتك وعيالها
ترى هذا شي قليل من الغلط في حقها بس
ان شاء الله مهاب يعوضها عن ولدك وطوايفه

سميره
شكل البنت جاده وتبي تميم
ان شاء تكون من نصيبه

تسلمين انفاس
دمتي بود
ام شادن

جورية حمرا 07-04-10 09:44 PM





سافر وترجع يا حبيبي على خير
واشوفكم عقب السفر بالسلامة


ثلاث اسابيع واجد الله يصبرنا بس


بارت طويل وكشف لنا اشياء واجد


جوزا وعبدالله وموقف ابو صالح الغريب من ولده
سبب رفض وضحى لعبدالرحمن واعتقادها انهم يشوفون عبدالرحمن مايتطوف بالنسبة لها عزز عندها احساس النقص وان كاسرة افضل منها

علاقة مهاب وغانم
والواضح ان سبب اصابه اسنان غانم امهاب
واصابة كتف مهاب سببها غانم ومزون كانت سبب المضاربة بينهم
امهاب ضد مزون وغانم يدافع عنها



اشوفكم على خير

شبيهة القمر 07-04-10 10:53 PM

السلام عليكم

أنفااس تروحين وترجعين بالسلامه ..
يعطيتس العافيه على هالجزء الممتع والمشبع ..

سميره ..يازين هالبنت كلامهاا درر ..وينها من زماان عن نجلاء..يارب انها تكون من نصيب تميم عاد هذا يعتمد على وضيح اذا بتعرف تدهن السير زين او لا ..واحسااسي ان سميره طايحه في حبه من زمااان بس لعلمها انه يبي وحده على الصامت على قولتها فهذا الشي اللي منعها انها تفصح لأحد عنه ..وخاصه وضحى ..لكن دام المسأله فيها عروس بدون اعاقات فهي اولى بهالشي ..

كسااب ..ياترى ايش نوع الرياضه اللي تسويهاا ..حمل اثقاال ..اوايش بالضبط ؟؟؟
اذا صدق توقعي وكاسرة خذت كسااب ..فأحناا راح نشوف وصف خااص لكاسره من زايد
لانها راح تعيد له ذكرى حبه الازلي ..واللي متوقعه انه الى الان يتمنااه ..واحتماال كبير انه يحصله بعد هالعمر >>ليش لا ..

نجلاء وصالح ..وحرب على البارد ..بانتظااركما ..

انفااس ..
مشكووره يالغاليه ..ترجعين بالسلامه ..

حلم وطموح 08-04-10 12:15 AM


السلام عليكم

مساء الورد لانفاس قطر ولكل متابعين رائعتك
ابدعتي انفاس اقولها للمرة الثانية ربي يعطيك العافية وترجعين بالسلامة .
انا اتابعك دائما ولكن اعذريني لقلة ردودي فانا اتسابق مع الوقت دائما اجزاء كثيرة اردت ان اعلق عليها ولكن كلماتي لاتسعفني
لكن اليوم حصلت على اجازة قصيرة لنستعد للفاينل واخذت وقت مقتطع لكي استطيع اللحاق بما فاتني من البارتات:dancingmonkeyff8:

ابو زايد :البطل في الماضي والحاضر شخصية قوية حتى على نفسة وربى اولادة على القوة هذي كساب وقوتة واضحة, ومزون وتلبيته لرغبتها واجبارها على تحمل نتائج اختيارها حتى ماتنكسر قوتها , وعلي لاحظت قوتة لما غطى حزنة على الكل قربة من ابوة اكسبة نفس الشخصية.

كساب : رغم عصبيتك وتهورك ولسانك الحاد الا اني احس انك تحمل قلب حنون والدليل ذا العضلات الي تملكها الرياضة الي تسويها ماهي الا تفريغ للغضب حتى ماتفرغه بمزون وتكسرها صح , لسانك يبي له تهذيب شوي وراح تقوم بذا العملية البطلة كاسرة اراهن على ذا النقطة ماراح نشوف طيبتك الا بعد كاسرة .

مزون : ياعمري عنها صعبة لما تشوف شيء دافعت عنه بقوة وخسرت علشانة غالين عليك بالحيل مايسوى ابدعتي لما وصفتي موقفها لما بدت تختنق قريتة اكثر من مرة , الظاهر ان فية شخص كان يحميك وانتي ماتدرين .

امهاب : اعتقد انك تكرة قوة امك الواضحة والمعروفة فيها مزنة والدليل تصرفاتك الطفولية مع مزون والاستهزاء فيها ايام الدراسة وثورة اعصابك لانك تشوف تجسيد لقوة امك بشخص ثاني تحدى كل الاعراف والتقاليد.
والدليل الثاني خطبتك لجوزاء مع ان التفكير البديهي راح يرشح شعاع لك بكل بساطة اذا فرضنا انك حريص على نسب عبدالرحمن لكن انت تبغى انسانة ضعيفة بعيدة كل البعد عن القوة .

غانم : بطلنا الجديد القديم اعتقد انه كان متواجد ايام الكلية وحضر جزء من مسرحية مهاب مع مزون لاحظت انه باخر بارت الحوار بين غانم ومهاب لما مسكه وهمس باذنة انو مااحنا بالكلية ولما يسالة عن كتفة المخلوع ومهاب يساله عن طقم اسنانة
اتذكر ان في احد البارتات قلتي انو غانم خسر طقم اسنانه في هوشة شباب لما كانت سميرة تقولة اتمنى اعرف بس مين هي ؟او وش السبب اذا ماخانتني ذاكرتي . بصراحة ماني متذكرة الحدث بالتحديد
انا متاكدة ان الهوشة بينه هو مهاب والسبب مزون . متاخرة جدا بالتحليل صح بعد مانكشف خيط قوي تاكدت. .( يمة تخفون انتوا وهوشاتكم طيرتوا طقم اسنان وخلعتوا كتف )

صالح ونجلاء : تعودنا نعاير بعض باشياء نقولها بشكل عادي حتى مزح لكن الشخص الثاني تتراكم علية ويكرها ويشيل بخاطرة على ذا الشخص يوم بعد يوم هذا حالكم ببساطة انت عقدت البنت ياصويلح تعال وفك عقدتك هذا شغل يدك تستاهل انبسطت لما شفتك محتاس ومنقهر وجاي باخر الليل من غير غترتك طار برستيجك كلة .
انتظركم بشوق ورحلتكم لدزني لاند اتوقع راح يزيد الاكشن هههههه وترجعون كانكم عرسان توهم يتعرفون على بعض ويواجهون الاختلافات الي بينهم..

سميرة : ذكية ذا البنت ودمها مثل العسل غالبا الناس المزوحين يتميزون بذكاء خطير يغطونه بحركاتهم النص كم اعجبتني لما اقنعت اختها ترجع لصالح وتادبة بطريقتها , واقتراحك على وضحى ترشحك لتميم رغم جرأة الموقف الا انك غطيتية بمزح مدري ليش حسيت انك حسبيها صح جتني ذا الفكرة مدري وشلون . احس انك قلتي انا كلي عيوب مااعرف اطبخ , مدلعه , خايفة من انه تاخذين واحد وتحبينه ويبدا يعايرك ببنت المصرية .
اتوقع لو صار لك ذا الموقف راح تتعاملين معه بشكل بعيد عن تصرف نجلاء العاقل علشان كذا اخترتي تميم الي كلة عقل وماراح يفكر بيوم من الايام انه يعايرك . تعالي يابنت ياسميرة لايكون متعلقة بتميم من كثر حكي وضحى عنه ؟؟؟

كاسرة : ماراح يجيب راسك الا مهاب متاكدة من ذا الفكرة من اول بارت .

جوزاء : ربي يعينك حاسة انو جرحك راح يكون اثنين اذا اخذتي مهاب مو كفاية عبدالله وبلاوية تكفين ارفضي مهاب .

العم منصور واضح انك انسان حبوب رغم صرامتك وشدتك طلاقك الثلاثي امممم لعفراء سبب فية ؟؟

( اكتب من بين انقاض مذكرات ومحاضرات الاختبار اعذريني اذا حست الدنيا على بعض وخربتها بالتوقعات ههههههه)

موفقة حبيبتي بانتظارك دائما :flowers2::flowers2:........

بوح 08-04-10 12:24 AM

يالبييييييه بارت اليوم يجنن..

خطير نايف صرااحه ,,

اما زايد وكساااب شيء صرراحه ..
نشوف من يفوق الشبل ولا الاسد ..
متحمسين وش بيسوي زايييد عشان يوافق كساب ويتزوج ..

ياقليبببي يامزون ..تحمعوا مهاب وغاام ..
بس ما عرفنا وش سالفة اللي ضروسطه طايحه وكتفه منخرعه..
مممم يمكن تكون بنت معهم بالكليه ؟!
او ان احد في الكليه من العيال سب مزون بنت زايد ويعني خذتهم الحميه ودافعوا عنها وصار طقااق ..

حللو خليفه خلك معها ليين تحببك ..

ويلله يانجلاء ادبي صالللح ..

فيه كثير رجال وشياب مثل ابو شعاع ..
يعني يعصب وكذا وعنده اشياء مهمه ..بس سبحان من سخر له عبد الرحمن


اللحين ما تستحي سميرره يوم تقول كذاا ..
يالبيه تميم بس والله هالانسان داخل قلبي ذوق وادب وعقل ..


الله يردك بالسلامه وتستمتعين بهالاسابيع ..
اسال الله ان يملاء قلبك رضى وسعادة ويوفقك لما يحب ويرضى ..
بانتظررك بشغف.. ياليت اذا هاه ولا كذا يعني لقيتي فرصه تنزلين لنا وشبكتي نت او معك مودم ..فحنا بنرحب هههههههه ..
بالتوفيق :)

وردة وردية 08-04-10 12:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيج الف الف الف عافية انفاس على هالبارت الرائع المشبع بالاحداث الدسمة
وتروحين وترجعين بألف سلامة مع ان ثلاث اسابيع واجد بس الله يعين نحن بالانتظار ياالغلا

سميرة هالبنت رغم مرحها وتبين انها رجة بس اتضح انها وقت الجد جد والدليل النصيحة الي تعطيها اختها الكبيرة .. اما بالنسبة لعرضها على وضحة انها تكون من نصيب تميم فواضح انها جادة جدا جدا فيه وعساها تطلع من نصيبة وتسعدة

كساب وزايد هذا الشبل من ذاك الاسد الاثنين اذكا من بعض .. هل راح يقدر كساب على ترويض المهرة كاسرة ويحقق ما عجزوالده عن تحقيقة مع مزنه << اتمنى

مزون الله يعينج على ما بلاج هالمرة الاثنين مع بعض انصحج خلي عنج هالوظيفة بلا هم

غانم وامهاب من خلال حوارهم عرفنا ان سبب تكسر اسنان غانم هو هوشة بين غانم وامهاب(يمكن ) والسبب مزون احنا نعرف ان امهاب كل مرة يصادف مزون يستهزء فيها .. فهل كان غانم يدافع عنها في ذا الهوشة وهل هذا يدل على اعجاب ولا اخذته الحمية عن بنت الجماعة

وضحة اتمنى توافق على عبد الرحمن وتقدر كاسرة تقنعها

نايف وبنت اخته عالية حلوة العلاقة الي بينهم وباين ان لهم دور كبير
في الاحداث

نجلا وصالح نحن في انتظار ما يحدث بينكم في ذا السفرة الي واضح انها راح تكون مثيرة فكل واحد منكم متحلف بالثاني الله يصلح الحال بينكم ويتغلب الحب الي في قلوبكم على الزعل والخصام

مرة اخرى تردين بالسلامة واتمنى ان تتمتعى في رحلتك

نحن بالانتظار وشوق

زارا 08-04-10 01:56 AM

اجرااام قــطـــــــــــــــــر... خاافي ربتس عفستي دكاااني فوووووووووووق تحت والبضااعه لاامحاله كاااااسده.. اكبر توقعين كنت ارااهن عليهن رااحن على فشووووووووووووش اليووم.. اتااري عمي الشيبه زااايد يخطط على كااسره .. والبقره سميره اللي ابيهاا لكسوووبي نخطط على تميم.. ويل قلبي عليتس ياا الزوووري افكاارتس رااحت هدررر ومالقت اللي يستفيد منهااااااااااااااا....
الجزء اليوووووم رووعه ررروووووووووعه روووووووووووعه لووو حصل وان كاااسره خذت كساااب بصير اتقبلهاا لعيوون كسوووبي بس.. وش اسووي لجل عين تكرم مرج عيوون>>فيس شاامي..
ولاجل عين تكرم مدينه>>فيس خليجي..
ولا جل عين تكرم الف عين>>فيس نجدي..المهم ان العين قااايم سووقها بكل اللهجااااااااااااااات بس كلهااا تعمل لنفس الشخص وهووو كسووووبي..
يااويلي منتس ياا نفوووسه انتي صاادقه بتزوجين كسااب من كاااسره؟؟ ماااش احس اني احلم للحين.. وهذي سميره ام الدم الخفيييييييف بتااخذ تميم .. ؟؟؟ ويل قلبي منها البقره والله اني كنت محظره لهاا زوااجت العمر. بس مالها بالطيب نصيب راايحه تخطب لرووحها.. والله انها تهببببببببل سمووره وش تسووووي قالت خلني اسووي مثل مايقوول المثل اخطب لرووحك وبلاش تستنى القطار لانه ممكن يفووتك..>>مثل من التراث الصيني..هع بس ليش هي سووت هالشي ..هي تحب تميم والا وش قصتها.. مليوون بالميه لها هدف بس وشوووو؟؟؟
الجزء اليووم مليااان ملياااااااااااااان ملياااااااااااان .. وانا عجزاانه اكتب عن كل شي فيه..
بس ابو صالح هذااا كأنه بين ان ولده عبوود اخلااقه فااسده.. والا هو وش عرفه باللي كان بين جوزا وعبدالله؟؟؟ والله انه رجالن اجوودي وطيب الله يعافيه وانا من موقعي هذاا ارفع له الكبوووس.. رجال مااعنده اناانيه قال البنت ماتهنت مع ولدنا خلنا نعطيها فرصتها مع ولد حلال ترتااح معه ويرتاح معها.. بس مواافقته مب معاانتها انه عبدالله ميت؟؟ لاا عبدالله عاايش بس هالشي يعزز تووقعاات المقلط وانه طلقهااااااا قبل مايساافر.. ويصير له الحادث.. بس هو زعلاان مرره مره من ولده وهالزعل مب لانه بس طلق زوجته السالفه اكبر من كذاا.. واااذاا قلت مره ان هالرجال ممكن يكون شااذ بالمزح فهنا اقوولها وانا ارجح هالتوقع 50%>>>يااحليلي ماعاد عندي ثقه فيتس ياا انفاااس..هع
ومزوون هالخبلااا لا اللي تهنت بحلمها ولا اللي بيقول لها كساب عشان تترك الشغل هذاااا.. البنت هذي مجنوونه لانها ماعرفت كساب للحين يعني معقوووله بكل بساااطه بيجي كسااب ويقول لها مزون بطلي هالوظيفه.. ؟؟ والله يمكن يصير هالشي .بس ياامزون يااخووفي انه فعلاا اللي انكسر عمره مايتصلح..
عاليه وخالد يجننوون.. وتجنن عاليه هالبنت دخلت قلبي من اوووسع ابواااابه والصراحه اني للحين خااطري ان زواج كاسره من كسوووبي يصيير فركش وتدخل هالبنت الاضوااء .. والله للحين متحسفه بكسااب على كااسره .. بس الى ان تحيين لحظه تتويج حياتهم بالزواج بحارب هالزواج بكل مااا املك>>فيس مصممممممممممممممم..
عاليه اتووقع تكون من نصيب علي >>محاوله اخيره بجمع رااسيين بالحلال ان ماتزووجوا عاد هذوولا فجرت رووسهم..>>فيس ارهابي..هخهخهخهخه
او علي وشعاع.. المهم علي لوحده من هالثنتين>> فبس رومانسي..
ابو عبدالرحمن: بسم الله الرحمن الرحيم وش هالعود المهذري ؟؟ الحمد الله والشكر بيبطح بنته كفووف عشان طيوووره؟؟ صدق انه مخرف.. امووت واعرف كيف كل هالحناان اللي مع ولدك وتكون بالقسووه كلهاا من شعشووعه؟؟ الله يهبطك يالشيبه ابو الطيوور..
عبدالرحمن: ياا الله عسى ربي يحفظ لامك واخيااتك ويخليك لهم تحميهم وتفكهم من شر ابوك هاالمهذري.. بسم الله منه كل هالهواااش عشاان طيوووره اجل لوانها نياااق وش سوى>>فيس فاهم على الشيبان..هع

وضحى: اسمعي نصيحتي وانا اختس واخذي الرجال ولاتقعدين تقوولين مب ماخذته عشان كاسره ماتمشي كلامها علي. لاتكونين غبيه.. والله يااا وضووح لو شفتي حناانه ان تجيبين انتي الشيخ وتملكين عليه>>فيس معجبته الفكره..هع
وش بعد وش بعد.. من باااقي.. ايه صح باااقي جمووول الخديه الدلوووعه الماااصخه. وخليفه الرجل الصاابر القوووي .. الله يعينك ياا خليفه على دلعها الماااصخ .. والله انك اعجبتني وانت متكي ومتبستن على الكرسي وتقوول اليوم تكرهيني وبكره تحبيني والله ماكذبت يااا رجال.. وهالشي ان مااصااار احلق شعر كاااسره عليه>>فيس يبي يظمن هالشي ويعرف بغلا كااسره الدبيه عند نفووسه واكيد طبعا مااتبي تاج جمال بطلتها المتكبره المغرووره يرووح على الزيرووو.هع هع هع

وانتي داليا يله هووينا ورووحي بحفظ الله ويرعاايته للدوحه وخلووو خليفه يبدأ مهامه بكل قووه.. بس الخوووووف الحين راحت امها وتعلقت فيتس انتي وبتروحين انتي الخووف هناا مب انها تتعلق بخليفه لاا والله هذاا عز الطلب الخووووووف انها تقووول لخليفه ابي علي هااتوووا لي علي ولد خالتي.. هنا حلااال على خليفه ذبحهااا.. وان بغى يبشر بفيس يمد له السكين..>فيس والم للقسر..هع

كساااااااااااااااااااااااااااااب : تكفىىىىىىى طاااالبتك لاااااااااااعااااااااااااد تخليناااااا نشووفك وانت تتدرب . بسم الله عليك يطسوونك هالمشااافيح العيين وتتوهق بعمرك .. بسم الله عليك.. هل كل هذا من تفريغ الحرررره من اللي صاار لك..؟؟ يااا حلووك تعال اشوووف هالعظلاات.. ايه والله صدقيه ابد مب منفووخه بالهواء.. ..
الحين هذي عاليه معك بنفس الطيااره معجبه فيك رووح لها لااتجي وتطيح بحظنك وتسووي لنا فضيحه... >>فيس معجبته الفكره بس خايف ان النتاائج ماتكون اوكي..هع

غانم ومهاااب.. الهووشه اللي صاارت وتكسرت فيها اسناااان غانم كانوا كلهم مع بعض فيهااا.. بس هل هي بسبب مزوون ؟؟ يمكن احد من طلاب الكليه تطنز عليهم وانهم مخلين بنتهم مع العيال وهم ناس محاافظين وقامت الهوووشه بسببها .. وغانم حصل منها كسر اسناانه ومهاب خلع كتفه...؟؟؟>>هاه نفووسه حلوو السيناريووو...

اجراام قطر.. آآآ قصدي انفاااس قطر.. رووحي بحفظ الله ورعاايته الله يستر عليتس ياااارب..
واستودعك الله الذي لاتضيع ودااائعه.. تروحين وتردين بالسلاامه ياقلبي.. واذاا الله احيانا بنكون بانتظاارتس بكل شووووق..


يمكن يكون لي عووده برد ثااني وتوقعات ثاانيه لان صرااحه ماا احب دكاااني يقعد كذاااا من مغبااااش فاضي..هخهخهخهخهخه

البنت العنقليزية 08-04-10 02:53 AM


•••
ܓܨ•••

السلام عليييييييكم والرحمة


واااااااااااو نفوووسة بارت روووعة وخقق..الله يصبرنا ع التكملة...
..بس اعجبتني نباهت وذكاء كساب انه فاهم لآبوه....بس يارب انو كساب يكسب بهاللعبة...
...وزايد يخسر هالجولة.....وربي مقهورة ومنبطه كبدي وبنكرياسي....من زايد؟.
كل هذا حب بمزنه...يبغى يجيب بنتها لبيته؟ بس ياترى لو عرفت مزنة انو ولد (زايد) كساب
بيخطب بنتها هل بتكون من المؤيدين ولا بترفض....
....بس احتمال وارد انها ماتربط الخلاف القديم ببنتها...
..واتوقع حلم فطيم والصقر والعريس اللي كاسرة بتتزوجه
..لامحاالة المعني بهالحلم (كساب))<<فيس يتمنى العكس
..بس الدنيا مو على الكيف,,,,انا وحده معارضة زواج كاسرة من كساب

...وانا مع زارا قلبا" وقالبا" وراح اساندك وازرك...وبجهز كل المعدات الحربية لشن الهجوم هههههههههههههه
...وتصدقين اعجبني دكانك للتوقعات زاراـ...
..اوما توقعتك خطييييييييييرة يابت ....فيس يقرأ عليك من العين والحسد هع بس هع...
..بس انا متيقنه انو بنهاية المطاف والمشوار
كساب &كاسرة<<<مثل ماربطنا معهم بالبداية
بس كاسرة هالعمر مايعجبها وتعده بزر....هل ياترى بتغير من قناعاتها
..لو درت انو العريس كساب وبتوافق...؟!
بس اتوقع بيكون للجد دور
بموافقة كاسرة اذا تقدم كساب..ونقطة ضعفها جدها وبيشوف انو ولد زايد ماينرد
بما انو بنته رفضت زايد سابقا" ممكن يقنع كاسرة توافق ع كساب...بس انا توقعت انو ممكن الجد هو اللي يقدم ع هالخطوة ويخطب لكاسرة كساب من زايد..؟!



وضحى.....يحق لتس يااختي ترفضين عبدالرحمن...بغض النظر انو خطب اختس بعدتس
...مثل ماكاسرة راسمه ببالها ومخيلتها لفارس احلامها....وانتي برضو يحق لتس تتمنين كيف يكون الفارس المغوار
تبعتس ....وتبغين الصدق عبدالرحمن طيوب وبقدرتس وبعزتس....وبتندمين انك مافكرتي بعقلتس والمنطق ورفضتية
بس بما انو كاسرة حطتس براسها...اكيييد بتغيرين رايتس وبتوافقين من دون قناعة....وممكن يكون بقناعة
الله واعلم....
...اعجبني تميم الزقرت والنشمي انو غض البصر وماتمقل بصور سميرة....وتحركت في الغيرة ومااعجبه الوضع
...ياحليلك ياتميم صدق انك قدع ياوااااد ....
..ياحليلك ياوضيح خليتي قلب سميرة يطيح بالقاع ههههههههههه.....
سميرة اتوقع انوو كلامك ماجاء عبث وانك تبغين تميم....اتوقع اعجبتي بتميم من سواليف وضيح عنه
...واغتنمتي الفرصة قبل ليطيير من يدينتس وقلتي لوضحى ترشحتس لآهها هههههههههههههه
صدق انك جريئة...بس شكل الحب عامل عمايله هههههههه
بس يارترى اخوتس وابوتس...عادي عندهم تتزوجين تميم...؟! وهو بهالوضع
ولا هم من النوع اللي يشتري الرجال...ماهمهم الكماليات......
..... بما انو من البداية ماكان ببالي عرووس مرشحة لتميم...
..وتمنيت سميرة يالكسسساب او منصور ....
...بس يالله تميم يستاهل سميره الله يوفقه
...واعجبتني رجاحة عقل سميرة لما هرجت مع اختها وفهمتها كيف تحل الامور بالسياسة والعقل...
...وانو طريقة علاجها للامور مابتجيب نتيجة لازم تتخذ موقف عشان يثمن كلامه مرتن ثانية ولا يغلط على امها
وعايرها....وجوزاء....ياحليلك لما حكيتي ام صالح وتخبرينها...عن العريس المتقدم لتس
..يحق لتس تفرحين وتستانسين...من بعد عبدالله اللي عيشك بظيم وقهر ولا احسن معاملتس
جعل مهاب يسعدتس يارب....بس ماادري احس مهاب مايخفي عليه معاناة جوزاء خخخخخ
ماادري ممكن يكون عارف او سامع شي بكيف كانت عيشت جوزاء مع عبدالله...[بس كيف يعرف ماادري هههههه
فديتك يالدحمي....وانت تبوس يدك ابيك وتحاكيه لايمد يده ع اخواتك..
..وهو كل هذا عشان طيور...فيس مستغرب....
... بس يالله باللحظة الاخيرة انقذتي ياشعيع...وجات العواقب سليمة...بس صدق انك خديه
خفتي ومااكلتي الطيور..كان قلتي لآخت ساو امتس ترى كيت وكيت
..موب تسكتين...ممكن تكونين سهيتي ونسيتي....
بس لاتنسين مرتن ثانية ثمن ابوك بالمرة الجاية يقدمك عشاء للطيور هههههههاي


...وعاليه...هههههههههههههههه
صدق زودتيها ...والشي لازاد عن حده انقلب ضده...خخخخخخخخ
وانت اخذتي راحتس بزيادة بالهرجة حبتين
حتى لو تمونين ع خالتس ....بس مره بنعديها ..بالمزح مرتين بنبلعها خخخخخ
بس انتي طفح الكيييييييل منتس ومن غلاستك خخخخخخخخخ

...واتوقع الخال بيكون له دور فعال بالقصة....وكنت حاطه ببالي انو ممكن تكون سميرة من نصيبة
بس من بعد هرجت سميرة مع وضيح....سحبت هالتخمين ههههههههه وخليتها لتميم خخخخخخخخ
وبرضوو
اتوقع انو علي بيرجع..بس ياترى بيرجع خالي مثل ماراح ولا...ماادري صدق انو مسالم
وحسااس...بس جاء ببالي هالتوقع المتهور..ممكن يتزوج ويرجع هو وزوجته...مااقول انتقام بسبب رفض
جميلة له..ماادري بس جاء ببالي وماحبيت اخليه ببالي يقرقع هههههههههه

ايون ابوصالح.....راسك ابوسه...اعجبني ردك يالشيخ..عرفت تسكت ام صالح وصالح....
ولا صالح يقول مابتاخذ غيري سايبه ولا سايبه....بكيفك هو...جوزاء لمهاب وبسس!
اهم شي ابو صويلح بصفها ياجعلني فدوى لشيباتك ههههههه
اثرك على علم بسواليف ولدك عبدالله مع جوزاء خنت حيلي~...
...بس بموت فضول ومعرفة..عن السر اللي ورى عبدالله ومعاملتة لجوزاء...سببها
...جاء ببالي انو ممكن يوكون شاذ...وتو شفت برضو زارا قالت...تستاهلين بوسة
امووواهـ...صدق شكله شاذ ومهوب ميت...؟!

وغانم.....اعجبتني رجولته ورجولته..حتى بوقت الشدائد...غض البصر
ولا ناظرر مزون وهي مغمن عليها....مرات تقفز لمخيلتي
انو ممكن يكون(غانم ومزون)) ثنائي خخخخ
يعني غانم يتزوج مزون...ولا تنتهي القصة ومزون ماتتزوج مااعرف

الا ع طاري خليفة وجميلة
...انا جميلة من البداية كارهتها ولا حبيتها واللحين كرهتها زوود ع مصالتها ودلعها الماسخ
..هي من البداية اللي اختارت كذا...مانيب مأنبتها ولا معارضة...
بالعكس هي عقلها براسها وتعرف خلاصة..وشافت خليفة افضل من علي...
...وهي صممت ع رايها...واللحين تقوم تشب على خليفة
وكل كلمة والثانية اكرهك...زين منه صابر عليتس ومستحمل يشوف عظيمات وجهتس البارزه<<مو قصدي اتشمت
وانتي لاحشمتيه ولاقدرتيه ونافخة لنا ريشتس...
..بس مثل ماقال خليفة بالنهاية بتحبينه...واتوقع هذا مؤكد...
...بس لو تبين تطيبين وترجعين لآحضان امتس وتشوفينها,,,تقبلي العلاج يااختي
واتوقع تصرف (داليا) مقصود تخلي الجو
لجميلة وخليفة عشان تصفى النفوس وجميله تتقبل خليفة...وتتحامى فية وتشد الظهر فية
...ومايكون عندها خيار اخر...
...وبالنهاية اشكرتس من الاعماق لبىآ قلبتس نفوووووووسة
ويعطييتس العافية يارب...
...واذا الله راد نلتقي مرتن ثانية...
بعد عودتك لنا بالسلامه...
..يللا رحلة سعيييييييييييييدة...^_^

آلنَـوآيَـفْ 08-04-10 06:27 AM

يآني نفسي أضمــش ضمــه حيــييييـل قوية ((لعنبو ذي آلدفآشــه
 
آلـسلآم عليكم ورحمه الله وبركآته



" يآحــي ذآ الصبآح إلي بنوره ضو الكون
يآ ضــّي ضيّ ماحولهآ
ويآبسمة حــلي على ثغرهآ



’,
مشآعــر خآلصة
أبت أن تسمى إلآ بمآ تعنيه
مودة مصفآه)
.,

أنفآآآآآآآآآآآآآآآآآآس نزلت قصه وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآووووو ماصدق (( عيني على الشاشه والابتسامه شآقه الحلق وصرخت: تعالــي فطآمـي أنفااس نزلت قصة ماصدق
نظرت بدهشة :قولي والله (صمتت) ويش يعني ؟! (لتلتهــي بما في يديها )
أنا بستهجان : يآبرودش أقولش نزلت قصه أنفاااس قطر يآأني أشتقت لهآ...( قلبي حلق طرباً ) يعني مانش فرحانه
: لا فرحانة بس أنتي ماتعرفين تتحكمين بمشاعرش
رجعت أقلب الأيفون : أي تحكم إي بطيخ عند أنفآس ماشي تحكم ماشي بريك .
تركت القصة لأختلي بنفسي وبوقت صافي لـ أتلذذ بكــل حرف وأتكهن نكهتة البارعه في الصنع .. وفطآمي ألتهمت القصة ألتهاماً قبلـي ..عجباً لها خخخخ (أثآريها مندفعه أكثر مني . ) .\نقطه وانتهى




روح تشبعت ولعاً

,’
ما أجمـــل ذآك اليوم التي سآقتني الأقدآر لــ أنفآس قطـــر ..,
ولأبوح لكِ بسر فأنا لم أستسيغ أسمك لا لردائتة حشآه (مع أنه فيه أسم قط،،ر فديت أهلهآ ونآسهآ الأخيآر )بس أعطاني طابع عادي وكأن خلفه فتاة ذات فكر محدود وملجوم خخخ ولكن خابت أفكاري وطلعت أنا نظرتي محدودة (( هذا أول لقاء الله يعين تآلــيه << حش صآر وين البرستيج التعآرف )




ماذآ أقول فإن في جعبتي الكثير والكثير من الحكآيآ المتضجة تستجدي بي لتتحرر فأن ( حلقي مربوط من آسى الهجرآن ( أتذكر المفضلة في ألاب مآلـي كل مأفتحهآ يشتعل قلبي لأيآمها العطرة ولأطلالتك القآدمة )) لأنه لم يتم تفعيلي (( سآلفه طويله ) فيس مقهور من ذيك السآلفة ) وفيس مقهور أن ليلاس ما كان يبطل عندي أبداً يعلق مع كل كمبيوتر أمسكه بس أنا له فلن شيء يردعني فبسعالش وبتعنالش ورآش ورآش خخخخ وجيت أخيراً )(لازم أسوي بآرتــي لأني وأخيراً بتابع وبلتزم وبفضفض )
,. العذر منكِ لأني لم أخط تقديري (ذاك الوقت) لفكرك و
بالرغم أن شهادتي في وصفك لاترفع مكانتك لأنك أتخذتي القمة منصباً لك منذ البدآيه .






~أنفآسَ~

مآذا تحملين بعد ؟! مآخلفك من الطوفآن ليجرف مشآعرنا ويهزهآ ؟! أستخترقنا بلآ هوآدة بين اليوم والأمــس ؟! قلتها حينمآ رأيت أسمكَ يرفرف في جديدكِ. ولأصدقك القول أوقفت فكــري وخيالاتي فأنا أعلم مسبقا أن الشخصيات والأحدآث حين كتبتهمــ أنفآس لن أتوقع ماخلفهم ؟!

~أنفآسَ~

يآ عآجية يآ أعلى نقطة يصلها مدى عينآي .. يآمن تلبستي روعة الأحرف وأطللتي بحلة فريدة خاصة ، بـل الكلمآت من عنت لكِ لتصُوغينها وعنت لتزداد بقربها من أسمك بهاءً وجمالاً ووهجاً وفتنة.




,’
أخطآئت يومهآ عندما ظننت أني سأقرئك وأمضي في تخبطـي بين رديئاً وجيد وممتاز
.,’ فأنتي لم تبرحــي فكــري وهاجسي منذ أن عانقت عينآي أول أسطركِ ..أستثنائية بـلآ منازع كنتي وستظلين..!!







*
تعليقآتـــي ( شمرت عن سواعدها )

أنآ الصرآحه أدور أرض عشآن أبني دكآنــي أبي أستثمــر ( بس خآيفه منذ البنات أحسهم رآصين على حواجبهم ويطآلعونـي (فيس متلثم )


أعجبنـــي مقطع الحوآر مابين زآيد وكسآب
يآهو حمسني حمآآس مش طبيعي حسيت دخلت جو عندهم خخخخ .. خبثهم الأثنين محد يقوى على الثآنـي خخخخ
جآيك المووت الحمــر يآكسآب بطيح طيحتن عوفه تحذر
أتوقع كآسرة موافقتها على كساب ما بتمر ببساطه أكيد بيصير حدث قوي .. وإلي تقول يدها جآبر بيلزمها ماظني ,’ يجيني خاطر فيه موت الشيبه بيكون له علاقة بالحوسة إلي بتصير أممم ((فيس يحك رآسه يفكــر ))


غآنم يآحــي زولك
نظرته الغامضة لـ مزون يوم ركبت الطيارة تأكد أن يعرفها وهي صغيرة بلا منازع
ربطته عند مزون يوم قلتي وتقزم كل مايتعلق بغانم يعني شيء حدث صاير بينهم .(( فيسآت عيال يلعبون خخخ )
وأكيد متضارب ويآ أمهاب لأن ماهي حلوة في حقهم أن يسبون وحده من من عشيرتهم
( فيس تآيهه )


جوزآء
صح مرت بفترة صعبة بس ماني متقبلتها ( فيس مسود)


رآجــعة للبــقية ( ترقبونــي )






*
أنفآسْـــ يآ نسمآت تعتج طيباً .,~
ليرعآكِ الرب في سفركِ وغمر لحظآتك بهجتاً

سنحتــرق شوقاً هنآ بترقبكِ
شغفاً ولهفه ~


.~


احساسي يكفيني22 08-04-10 11:19 AM

ياجعلش دوم سالمه وغانمه وبحياتش متهنيه وراضه

الله يردش با السلامه والله يسعدش بسفرش وجعل اموركم ميسرة ومتيسرة ..

في انتظارش <<بفارق الصبر

بس اربش ما طولين اسبوع ايبوعين وردي ..نبي نعرف اعلوم الذيابه ..وش صار فيهم ..

في مطار الدوحه ...........

تتغلب المواجع لمزون وغانم وكل مايربط به ف الذاكر <<<يا تري وش سالفتهم القديمه .

بس عن جد تصرف غانم تصرف رجولي وشهم عندما ادار ظهرة ..حتي لايري وجهها ويا حلله وهو يرشد سهي ..تحيه لك يا غانم <<<من قبل الطاقم المرفقين لكم في الرحله ...
غانم .يوم قابل عمهااا اخفي رحلته انه معاها ويبي ستر الى جري لهاا حتي لا تاخذ انذار ..

يعني فيه قلبه <<شي يخفيه غانم ..انفاس لاتطولين نبي نعرف صح ام غلط

غانم يود لهااا محبه ومعزه

ويمكن سبب هوشته مع مهاب مزون السبب لانه يدافع عنهاا

ويمكن >>ولا هقيت ان كساب يعد سبب هو وعضلاته وجربهاا فيهم

وشي انش تقررين ترك العمل وهل تصفي القلوب وترجع المجاري وينسي على وكساب ...كل ها التسولات لابد لهاا من مجيب <<<وننتظر انفاس ترد من السفر

حوار الاب والابن

هل ينجح زايد في اقناع كساب ليتزوج كاسرة ويسعد اعويناته برويتهاا
في بيته ويتحقق الحلم القديم

الله يجمع حرف الكاف والسين ويسعد زايد

حوار نجلا ء سميرة

منتي بهينه يسمورة

اول خططش جهنميه وبتنجح نجلاء اذا نفذتهااا

ولا موافقتش المبدئيه بتميم والله انش كذا <<<الله يوفقش مع تميم

بس ارب وضيح ماتنسي ولا تقول لمهااا <<؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خليفه وجمله

صعبه صعبه

حياتهم الله يعين خليفه ويشفي جميله

ونرحب با ضيوفنا الجديدين

عاليه ونايف يا مرحبا بكم مليون

مهاب وغانم ومزون ف انتظاركم وانتظار وش اعلوم امسكم ويربه يتصلح في يومكم

في حفظ الله ورعايته ابطالنا وقرانا وكاتبتنا

نشوفكم جميعااا على خير ....

remas2007 08-04-10 12:52 PM

مشكووره انفاااس على البااارت ..ابداااع كل عاااده
مهاااب وجوووزااااء
ليش اموورهم ماااشيه تمااام ...يااارب يجي شي ويعقدهااا
كساااب
[COLOR="Grayانشااء الله تنحل اموووركم ..ويقنعك ابوووك تتزوج كاااسره
مزووون
يااارب الرحله الثاااانيه تتلتقين مهااااب ..ويصير اكشن بينكم ..وينسى ساالفه جوووزاااء
خليفه وجميله اشوووف خليفه ماااشى على الطريق الصح في كسب وود جميله
سميره وتميم
لوتتزووج سميرره وتميم ...راااح تخلي حيااااته كلهااا فرفشه ....وتتحببه انه يصير اجتماااعي
صلاااح ونجلاء
اسمع نصيحه اختك ...وانتي الااان على الطريق الصحيح
[/COLOR]

نور ^_^ سوريا 08-04-10 03:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقبل أي شيء: لقد تغير النيك نيم من نور الوجود إلى نور ^_^ سوريا..حتى لا تظنين أنني عضوة جديدة تنثر ردها المتواضع أمام أحرفكِ المتوهجة إبداعاً وروعةً
مساء الخير ..مساءٌ يعبق بروحكِ...مساءٌ يفوح بشذاكِ ...مساءٌ ينبض بقلبكِ....مساءُ الخير يا وردةً تزين حديقتنا بشكلها الفتّان ..يا قمراً يروح ويأتي ويظل ألقه في كل مكان....يا فجراً يصبغ الدنيا بأحلى الألوان...يا سعادةً سرمدية قادمة من سالف الأيام...يا جبرانتي...كيف حالكِ؟؟؟...وكيف حال ابنكِ ؟؟؟..أتمنى أن تكونا بصحة وعافية...اليوم كان لدي مذاكرة فلسفة لذلك تحملي قليلاً من فلسفتي العقيمة في أحداثكِ المفاجئة...
التعليقات والتوقعات:
ملاحظة:هناك بعض الجمل بخط مختلف.أهي خدعة منكِ لتضليلنا؟؟...أم أنه لغز ولكل جملة حكاية فيما بعد؟؟؟...(والله من كثرة ذكانا صرنا نشوف كل كلمة إلها مغزى وقصة عندك...ههههه)
نجلاء وصالح: يذكرانا بلطيفة ومشعل ...يلعبان بالنار ولا يدريان أن هذه النار محرقة وموجعة لأبعد الحدود...وما ستجره سيكون بقدر ألمهما وجفاهما الآن بأضعاف ...وما ستحمله الأيام لهم لن يكون النصر أو الخسارة...بل سيكون وبكل بساطة ملحمة من العذاب والهجران ..على أرض معركة المشاعر والكرامة...في قتال من نوع آخر ..قتال الأرواح ...أرجوا ألا يكون هناك فائز..لأن فوز نجلاء يعني _بمفاهيم صالح_ خضوعه وضعفه كرجل...وفوز صالح يعني_بمفاهيم نجلاء_ ذلها وإهمالها ...فليتجنبا ذلك الوباء القاضي وليعمدا إلى التحاور والمناقشة ..والاهم من ذلك العمل..العمل على تحسن علاقتهما...فما بينهما أكبر من أي مشكلة وما يشعران به أكبر من أي شيء..فلمَ يدمران كل هذا بعناد وتصرف طفولي أقرب إلى السخف؟؟؟؟؟
زايد وكسّاب: ما أروع تلك اللعبة الذكية التي تحيكينها بنول روايتك...فيا لكِ من مبدعة وذكية بل وعبقرية ...فهذا الشبل من ذاك الأسد...وهذه اللعبة التي يلعبانها مع بعضهما لعبة خبيثة محنكة إلى أقصى حد...ولكن بدأت الوساوس تشغل بالي بأمر الهاتفين الذين يملكهما كسّاب..أهو متزوج من وراء أهله؟؟؟...رغم أن شخصيته وأخلاقه لا تسمح له بذلك..ولكن لمَ لا؟؟ فبعد أن كسره زايد_كما يقول_قد يكون فعل شيئاً يعيد له ثقته بنفسه ويرمم ما خلفه عناد أبيه...ورغم انه خاطر غريب إلا إنه متوقع ..ولكنني أرجوا أن أكون خاطئة...وان يكون لهذين الهاتفين قصة أخرى بعيدة كل البعد عن ما توقعته...وقريباً مما أتمناه....أمنية زايد بتقريب طيف مزنة بجلب شبيهتها كاسرة...أمنية ستتحقق إن شاء الله كما أتوقع ...أمنية تؤكد أن حبه لمزنة هو الحب بعينه..هو تلك العاطفة التي تشبع روح العاشق بأجمل المشاعر..وتلون حياته بأجمل العواطف...هو ذاك الحب الذي يعش للأبد ويبقى حباً أسطورياً خرافياً لا ينتهي أبداً ولا يفنى..كأنه سرمدي الاستمرار أبدي التدفق بعروق العاشق...وهو حب زايد لمزنة...ولكن يبقى السؤال أينتهي هذا الحب باللقاء والوصل ؟؟؟...أم انه سيبقى عاطفة لا مثيل لها فتبقى متخفية بين صفحات مشاعرهم وبين أسطر حياتهم ؟؟؟؟
مزون:نأتي إلى بطلة المفاجئة بموقفها مع غانم _الغير متوقع_لم أتوقع أن يكون مهاب من الأصل ولكن لم أتوقع أن يكون غانم أيضاً...كلامها الحاد والصادم نابع عن مواقفها مع مهاب... والتي علمتها أن تكون قوية الشخصية أمام كل كلام التجريح والإذلال...ولكن نظرتها لغانم على انه كمهاب لأنه ينتمي إلى جماعتهم فهي خاطئة...فلا يجوز التعميم ..وفعلاً لو كان كلامها أقل حدة لكان استجاب لطلبها بهدوء..ولكنها الآن وبفعلتها قد أجبرته على عدم احترامها وعدم أخذها على محمل الجد...وإن سمع بعض الأخبار والكلام عنها من مهاب فسيصدقه فوراً لأنها أعطت فكرة غير جيدة عن نفسها_لأن علاقة مهاب بغانم قوية كما تبدو_...أنا مع أن تكون الفتاة قوية الشخصية وتضع حدوداً حتى لا يتجاوزها الآخرين ولكن أن تكون بنفس الوقت جيدة المعشر..وألا تكون عقيمة بالمحاورة والمناقشة... والحمد لله على سلامتها لما حصل لها بالطائرة...لو درى كساب ماذا حصل لها !!... فكيف سيكون موقفه, ضربات قلبه, وروحه المستنزفة؟....والاهم كيف سيكون حاله إن علم انه السبب بكل ذلك؟؟؟
سميرة:شخصية غريبة التكوين فعلاً...أشبه بشخصية قابعة في الذاكرة من عمر ابنتك الأولى....(فاطمة إن لم تخني الذاكرة ...زوجة ثاني ) نراها دائماً الدلوعة والمرحة ..ولكن وقت الشدة والمحن نراها تلك القوية الصامدة والعاقلة...وهكذا كانت سميرة بموقفها مع نجلاء...وإن دل هذا على شيء فهو دليل على رزانتها وعقلها المخبأ خلف جدران من المرح وخفة الظل...ولعل هذا العقل هو ما سيعينها على ما سيأتيها إن صدقت وضحى ما قالته سميرة اليوم.
كاسرة:نأتي إلى الشخصية المفصلية والتي حصلت على أكبر جدل حولها ...لا أزال أتذكر ما كتبته بأول رد لي...إن اجتمع كاسرة وكساب فتوقعي لمزون ومهاب يندثر إن تحقق الأول...وعندما سرحت كاسرة قليلاً... بدأتْ التوقعات تنزاح إلى منصور..ولكنها عادت لطريقها الصحيح اليوم..ولكن ما يخطر لي الآن..أن سبب سرحانها هو كساب نفسه.. فبعد رؤية عمه والذي يشبهه..تذكرت ذلك الرجل الأسطوري الذي لا يهزم ولا يحارب...فربما قد التقت به أثناء عملها وأُعجبت به وبشخصيته...ولعل سبب رفضها الخطاب هو مقارنتها به..فما رأيكِ جبرانتي بهذا التحليل؟؟؟
والله شكلي خرفت...بعد مذاكرة الفلسفة...ههههه لروح نام قبل ما تجيني شي قذيفة من شظايا حرب التوقعات...فلتذهبي وتأتي بالسلامة....سنشتاق لكِ....تذكريني دائماً ..لأنكِ لن تذهبي من بالي أبداً
دمتِ بحفظٍ من المولى
أختكِ نور ^_^ سوريا

بنت خالة أنفاس قطر 08-04-10 07:32 PM

أنا بصراحة قاعدة أكتب في رد طويييييييييييييل أبي أغطي فيه البارت الطوووويل اللي كتبتيه ماشاء الله ماخلتي حد ما ذكرتيه... فانا قاعدة أكتب رد معتبر ماني بمخلية حد من ربعنا هنا إلا بأحش فيه.... بس الحين جاية أقول لش اشتقت لش... كن الدوحة خالية بسلامة أهلها....

تدرون بنات .. يمكن إني ما أشوف ذا الخايسة كل يوم... بس أدري إنها قريب.. وإني متى ما بغيت أشوفها أقدر أنط عندها... بس اليوم والله العظيم ضايقة حدي... سبحان من زرع حبها في قلبي... تدرون بنات إني شفت وجه أنفاس قبل ما أشوف وجه أمي خخخخخخخخخخ.. الحين بتقولون أشلون... أمي تقول أول حد طل علي في المستشفى كانت خالتي أم أنفاس وهي شايلة أنفاس اللي عمرها 10 شهور... يمكن من يومها قلبي تعلق بها بذا الطريقة... الله يعينها علي ... حشا لزقة عنزروت خخخخخخخخخخخخ...<== ياكثر الهذرة

وعشان ما تكون هذرتنا على غير سنع... خلني أقول لش إني حبيت شيبان آل ليث خالد وراشد أشهد إن ربي خلق وفرق بينهم وبين فاضل الدب... روع البنية على سبت طيوره حشا... بسم الله الرحمن الرحيم... بغي يفز للبنية من صريخه...

مثل ما قلت لش عندي هذرة كثيرة قاعدة أكتبها شوي شوي... راجعة إن الله أحيانا

إييييه ابي أقول للنوايف إني حبيتها... الله يعينش.. أنا عاد إذا حبيت حد ألوع كبده...
جد بصراحة حبيت طريقتش في التعليق تبين عن شخصية غير... تعليق مختلف لشخصية مختلفة أكيد..... حبيتش يا بنية ياحظش

ضجة الصمت 08-04-10 07:39 PM

السلام عليكم


تروحين وترجعين بالسلامة غاليتي ..

الله يحسن عاقبتك وييسر لك أمرك ..

متـشوقـــة للقادم .. ويبدو أننا سنبدأ رحلة أعمق بالنظر إلى التطورات الأخيرة ..

في كل جزء يهطل الإبداع الذي لا يشبهه آخر أكثر..

بورك قلمك وسلمت يمناااكِ ودمتِ لنا ياغالية ..

أختكِ ومحبتكِ للأبد






remas2007 08-04-10 11:46 PM

النوااايف ...انااا معكي قلبااااا وقالبااا في كلااااامك عن جووووزاااااء مااااني قاااادره اتقبلهاااا تكووووون لمهاااب ....مزوووون هي الخطيبه لمهااااب بس هووو لسه ماااايدري ....انااا من الممممانعين وبشده ان مهااااب يااااخذ جوووزااااء ...وياااارب يجي شى ويفركش هذى الخطبه ...كاااان املي في ابو صااالح انه يخربهااا عليهم بس للاسف مااااسوى شى ...فا نشااء الله يطله سبب ثااااني ويخربهااااا عليهم ....

أحلى قمر 09-04-10 01:07 AM

مرحبا مليون اول شي

معاج متابعه من اول حرف نشرتيه لي اخر حرف

قضيه حلوه اللي تطرحينها

صم وبكم تميم عجبني الموضوع اللي تذكرتيه

بينما كل الناس تتناساه وتتجاهله

قضية تميم برد عليها رد خاص فيه بعدين

سميره
حلو انها متقبله انها تتزوج اصم و ابكم
و ما عندها التفكير المتخلف

وضحى
بتتزوج عبدالرحمان بطريقه او باخرى

جوزا
ليش كلكم معارضين زواجها
انا بصراحه ارأف بحالها
ما تذوقت طعم الدلع و الدلال
ما عاشت اللي كل البنات يعيشونه
مستكثرين عليها انها تتزوج امهاب
طويل اللسان
زين منها جوزا وافقت عليه

كاسره
شخصيه قويه ونادره
احب هاي الشخصيه
و بتتزوج كساب
و بتتروض على يده

مزوووون
الحلم تحقق واجهي الكل وقولي نلت
و راسج مرفوع
و بتتزوج غانم

كساب
لا تعليق عليه

زايد
لي الحين على حبك
ما نضب


مزنه
هل في قلبها شي حق زايد؟
يمكن تتزوجه بالاخير

ام الجمايل 09-04-10 11:29 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
اهلبن انفاس قطر العزيزة
تسافرين وترجعين بالسلامة ان شاء الله
الله يعينا مشتاقين من الحين
الله يهنيك في سفرك ولااوصيك على سوسو الصغير انتبهي له في السفر
:::::::::::::::::
كاسره وكساب ومتى ستتم الخطبه
زايد مخطط ومجهز مؤامره وترتيب وتكتيك حربي (ارض جو )حشى حرب ضد كساب عاشان يسويه على نار هاديه الين يتحمس ويمكن يعاند علشان يتزوج كاسره
اتوقع كاسره ماهي موافقه على كساب الا لاسباب قويه لانها بعتقادها وتصورها ان كساب تووه صغير ولس ماطلع من البيضه على قولتها ::::::::
خليفه الله يعينك على جميله والمشواار طويل مالك الا التحمل والصبر
:::::::::::::::::
علي// متى الرجعه للوطن والاستقرار من جديد
يالله عاد تزوج وانا ارشحلك شعاع
:::::::::::::
سميره ماختارت تميم وحطته في بالها الا لانه اقل منها وماتبي ان تجربت اختها نجلا تتكرر معها ويبد ايعايرها هذا طبعا اعتقادها وتصورها
:::::::::::::::
عاليه الشخصيه الجديده>>> مرحه ومميزه فله والله
حياها الله هي وخالها نايف في قطر
::::::::::
مهاب وجوزا الصراحه لس مااقتنعت بجوزا زوجه لمهاب مادري ليه لاننا متخيلينه لمزوووووووون
هل سيكون نصيب مزوون مع الشهم غــــــانم
هل ستكون مزنه من نصيب زايد الله اعلم
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ننتظر الاحداث القادمه بشوووق
واقووول لاانفاس قطر ترجعين بالسلامه
شككككككككككككر من الاعماق على الذوق والرقي في الطرح والتقديم والالتزام
باركك المولى وجعلك موفقه اينما كنتي
:::::::::::::::::
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين





























ياحظ ركز شوي 10-04-10 05:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته>>>>>>>>>>>>>>>
يعطيس العافيه بارت روعه ....................وحماسي حيييييييييييييييييييييييلووضحت لنا بعض الصور بس حيل شوقتين ويتوقفين شلون شيصبرنا ذا الاسابيع كلها حرام والله ..................
بس تروحين وتردين بالسلامه ..............

روض 10-04-10 02:21 PM

انفاس قطر انتى انسااااااااااااااااانه عجيبه فى الكتابه ربى يعطيج العااااااااااااافيه على القصه الروووعه بس بغيت اعرف متى بتجى انفااااااااس ولا متى بتنزل البارت الجاى

فقط000نقط 10-04-10 03:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طال السفر

والمنتظر مل صبره

والشوق يا محبوب في ناظري شاب


رد النظر

خليت بالكف جمره

سعيرها في داخل القلب شباب


عز الخبر

والمهتوي ضاق صدره

يا من يرد العلم عن هاك الأحباب

ياربي والله اني من الحين مستوحشه يانفوسه لكن مااقول الا أستودعكم الله

الذي لا تضيع ودائعه 00 والله يونسكم بالعافيه
يعطيتس الف عافيه على هالبارت المتعوب عليه 00ماقصرتي عاداتس الجود
يابنت الاجواد

نبدا بسم الله
اسمع يازايدمسألة انك تبي كاسره ببيتك عشان من ريحةامها فانا اقولك حامض على بوزك 00البنيه هذي ختم عليها خلاص انها من ممتلكات عمه منصور00ياخي اذا ودك عندك مزنه بكبرها تقدم لها ولو اني اشوفها صعبه عقب هالعمر00بس من ناحيه ثانيه يوم عرفت حلم فطوم بكاسره والصقر اللي شالها من كتوفها00تذكرت سمي كساب باسى الهجران اللي هو صقر مشعل العبدالله 00وهو يوجعني قلبي على منصور00 لان انفاس الظاهر عندها اسم كساب = صقر والعكس صحيح
كساب انا لو على كيفي تراني اخترت لك من قبل عاليه وشكلها اسم على مسمى 00والحمدلله انها هي بعد معجبه فيك 00وبكذا تكون سهلت علي المهمه
اما بالنسبه لعضلاتك المفتوله فشكلي صرت مقتنعه انها من صنع معتقلات اوسجون 00يعني نتيجة جهد وكرف واحد ماعنده شغله ولا متنفس الا الرياضه منها يدافع عن نفسه ومنها يطلع حرته ويقطع الوقت
حلم فاطمه يرجح ان كاسره بتتزوج ارضاء لجدها جابر وبطريقه غريبه او فيها نوع من الغدر لها00يعني ممكن فاطمه يكون عندها علم مسبق باللي بيحصل لصديقتها بس اهلها منعوها انها تقول
سميره لالالا اسمحيلي اقولتس ان تميم ما يناسبتس من غير قصور(ن) فيه غير ان هو وامه ماراح يوافقون على ترشيح وضحى لتس00مزنه اظن راح تشوف ان شخصيتس ماتلائم ولدها00وتميم راح يظن انتس لاسمح الله قليلة حيا عشان ملف الصور 00باختصار ياحبيبتي انتي مايناسبتس غير عليان
ابو عبد الرحمن قل امين 00ياجعل طيورك تناقز عيونهاواحد ورا الثاني
وما يصبح منهن ولا فرخ حتى00اعوذ بالله مسوي ارهاب لهالضعيفات بالبيت
وبعدين والله ماتنلام شعيع الطيور تخوف وماعندها لعب
ام عبد الرحمن تنرحم والله 00اجل يجيها ما يجي بناتها 00ياترى ولدها عنده خبر
وسلامتس
يمكن00 اقول يمكن لي عوده

كيان انثى 10-04-10 09:09 PM

نفوووووووووسه انتي ارووووع كاتبه مرت علي
انا ماسجلت الا علشان روايتك الاكثرررر من رائعه
ودي لك
كيان انثى
:)

لمسة غلا 10-04-10 10:21 PM

وواواو البارت اليوم ولا اروع تسلم ايدس يالغاليه على البارت الي راح
يدفي قلوبنا لحد ماترجعين ..

ّّ~ كساب وزايد~واي فيديتكم صدق الابن سر ابيه ذيب من ظهر ذيب جد الحوار كان ينهم فله شلون افهمووو على بعض والله اني استانسب عليهم اللبيب بالاشارة يفهم ...

~مهاب وغانم~
ياني ضحكت على حوراكم بس ياتري من الي مكسركم هل هم منصور ولا كساب ولا انتو متهاوشين الصراحه الفضول يذبحني بس يابخر اليوم بفلوس بكره ببلاش خخخخ...

ّ~سميرة~
يا بعد قلبي والله انها هي الي مفرحه قلبي في القصه عليها حوارات فلته تمووووت من الضحك وبعدي مرتن شاطره هي الي تعلم اختها شلون تتعامل مع رجلها هذا الجيل وسوالفه خخخ..

~كاسرة~

ياكرهي لها مغروره وشايفه حالها على ايش ما ادري بس لازم تعرف ان اجمال مو كل شي والزين غسال ايدين ومو ضابط عليها كساب مو لايقين على بعض ماراح يضبطون هو حار وهي نار بتصير حريقه ..

~علي~
انت اكثر واحد هادي في القصه الصراحه لازم الكل ياخذك قدوة وحلو انك تطبق انك ما تاخذ الا نصيبك الله يوفقك ...

~ابو صالح~
والله ما ادري شسوى عبدالله الفضول ذابحني بس ماعليه مثل ماقلنا ياخبر اليوم بفلوس بكره بلاش ...

وبس ويعطيس الف الف عافيه على البارت بانتظارس على احر من الجم يالغاليه ...

وردة الياسمين 11-04-10 10:34 AM

يسلمووووووووووووووو رووعه البرت وبصراحه انا من مؤيدين كساب يتزوج كاسره صراحه لايقين على بعض وايد وسميره لو اخدت تميم احسها راح تستوعبه وتنبسط وياه وما رح تشعره بالعجز لانه هاي البنت واعيه وعقلهاكبير فله وننتظر البارت الجاي يا عسل

ام كايد 11-04-10 02:37 PM

هلا بالغلا كله
هلا بالنور
اعتذر عن طول الغيبة بس والله انشغلت ودوبي مخلصه البارتات باقي 14
بصراحه انفاس ابعدعتين في القصة وحواراتها
وفي صياغتها
والي اذهلني من جد فكرتها الغريبة جدا
بصراحه والله قصة مميزه او بنوته مميزه عن خواتها الي قبلها
صايره شقراء وعيونها خضراء شعرها اشقر

مزون
من اروع الشخصيات الي شدتني
مميزه بشخصيتها وطيبتها حنانها
واصرارها على هذا التخصص الغريب والمميز في دول الخليج
من جد يا انفاس ابدعتين في ابراو هالشخصيه المميزة في القصة وصياغتها المحبكة والي انا من جد متشوقه الى مصيرها في هذي الوظيفة

زايد
اوووووووووووووووووووف ما فيه اصلا تعليق على صرامة الشخصيه واهتمامها
وعطفها هذا غير تحقيق رغبات اولاده
وتعويضهم عن حنان امهم
بس تعلقه غريب في مزنه الى درجة انه يهوجس باسمها طووول الليل
وكل يوم اووووووووووووووووووه من جد غريب


كساب
اه اه وما ادراك ما كساب
وين الحنان وين العطف
هذي مزززززون يا كساب
ليش كل هالجفاء والقسوة في المعاملة ترى مهما كان هذي بنتك الكبيرة الي يا ما اهتمي ودللت الله يحنن قلبك عليها
ترى الحنان يطغي على القسوة مهما حاولت تخفي الحنان


علي
سلسة جدا عطوفه
تشبه شخصيتي من جد
الابتعاد والكتمان
بس جد داخله تعبان على رغم المجامله من اجل لغير
الله يعوضك الخير يا علي

عفراء
واي عفراء الي تتحمل ذا في قلبها من اختها واشلون تاخذ زايد وهي عارفه انه راح يجرحها مثل جرح اختها قبل
بس شكل منصور ما راح يتنازل عنك يا عفراء

مزنه

هنيا لك بمحبة زايد
بس ليش ما خذتيه حرام علي
بس قوة الشخصية حلوة في المراه
لكن متعبة وايد

كاسرة
هلا بمزنه الثانيه بس من جد تفكير صائب اشلون تاخذين واحد واتني تعرفين انك راح تكونين انت المسؤوله عنه اكثر من هو مسؤووول عنك
وهذي من سلبيات الشخصيه المفعمه بالقوة
بس عليك اهتمام يعجبني بجدك واختك
وعلاقتك باوانك واهتمامهم برايك مررررررررررررررره جميل الشعور بينك وبين عايلتك يا كاسر
وهذي الشخصية الثاليه الي استحوذت الاهتمام بعد مزووون


مهاب
ها هو الشخص الصارم الحنون الجذاب
العقاتي في تفكيره اكثر من هو عاطفي
على كثر محبته لامه وخواته بس عقليته تغلب
لان بطبع اشخصيه القويه الشديدة الابويه في نفس الوقت
وهذي الشخصيه الثانيه بعد مززززون الي استحوذت محبتي واعجابي
بس زعلت انه ماراح ياخذ مززززون
حتى لو جمالها مو ذاك الزود بس عليها قلب اجمل من كل شي
راجع نفسك يا مهاب لا تستعجل

والشخصيات كثيرة بس هذي اكثر الشخصيات استحواذ على القصة والي مره عجبتني
ولي عودة مع عودتك يا انفاس قلبي

اختك ام كايد
والسموحه على طوووول التعليق
الله معك وراح توحشيني

Emomsa 11-04-10 05:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزء رائع .... مع تطور للاحداث مثير ..... والحوار بين الشخصيات مشوق ....... مع وصف للمشاعر الداخلية التي اختلفت ما بين القلق والخوف ... والغضب ..... والحزن ... والحيلة ... ساندتها حركات الجسم الخارجية ... والتي تدعمها بشكل سلس .... عشنا احداث لحياة ابطال رسمتها بقلمها الكاتبة المميزة ذات القلم الذهبي ( انفاس قطر)


قبل ان ابدأ الحمدالله توفعي في التعليق السابق طلع صحيح وهو ان المشاجرة التي فقد فيها غانم اسنانه كانت بسبب مزون وكانت مع مهاب .......( ولكن فين نجمتي ....... اكيد المميزة انفاس تدخرها لي ...... لتمنحها لي فيما بعد عشرة نجوم وليس نجمة واحدة ... فيس طماع .....)

نأتي للشحصيات والاحداث ......

مزون .......

وحالة الحزن المستعصية التي تعيش فيها لدرجة انها لم تشعر بفرحة الطيران التي انتظرتها طويلا ..( الم يحن الاوان لهذا الحزن ان ينقشع … رجاء لم نرى ابتسامة صغيرة لها منذ بداية الرواية .... ممكن ابتسامة ولو على سبيل الذكرى لمزون .....)
مزون .... عندما نحلم ونحن في صدد تحقيق احلامنا ننسى من حولنا ويمكن ان نؤذيهم بدون ان نشعر ... وعندما ندرك ما فعلنا يكون الندم والحسرة ... حليفنا وعدم القدرة على التراجع قيدنا .... لدرجة يصعب معها القدرة على الفرح او حتى التنفس بحرية ......

( رائع وصفك لمشاعر مزون .... واكثر من رائع ....)

انتي عارفة يا انفاس لماذا مزون تشترط ان يطلب كساب بان تترك العمل ليس لانها تريد ان تعلمه انها ضحت بعملها التي حاربت الدنيا من اجله ولكن لان الموضوع له بعد اخر وهو ان مزون بعد كمية الحزن التي تعيش فيها واحتكاكها بالدنيا بدون كساب افتقدت كساب الاخ والصديق الذي كان يمسك يدها عند كل مشكلة تقابلها ويشد من ازرها وهي كانت تستمتع بذلك ..... في خضم دراسة الطيران ومعاناتها افتقدت مزون الشابة مزون الطفلة التي كان كساب يعتني بها ويحميها فهي تريد ان تشعر مرة اخرى باحساس مزون الطفلة المطمئنة في كنف كساب وبحصولها على رضا كساب سيرضى الجميع عنها ......( وجهة نظر ..)


نجلا ..... سميرة ......

اعجبني منطق سميرة لنجلا ......وفعلا هذا هو الحل ان تحل نجلا مشكلتها مع زوجها بدون وسيط ودون بعد عن الطرف الاخر .......

تسلمي يا سميرة وخاصة عندما تتخذين جحا مثلك الاعلى بدلا من خالك هريدي ........

لما اشعر ان عندما ترشح وضحى سميرة لتميم وتقتنع امها وتخطبها ويعرف فهد سيغضب ..... ويقول انا احق بها .........
خليفة .....
هل ستنجح بان تكون طوق النجاة لجميلة ام ان الفشل سيكون حليفك والموت نهايتها ..... ( سنرى مع الاحداث ..)

غانم ..... وابوه ..... وعمه ...........
جميل مناقشة مشاكل العائلة بعقلانية ..... والاكثر جمالا ..... ان نترك اصحاب المشكلة هم من يحلون مشاكلهم .....

جميل الحب والاحترام والود والصداقة المتبادلة بينهم ..........

كاسرة .... وفاطمة صديقتها والموضوع المكرر وهو الزواج ..... ورأيها الذي لم يتغير وهي انها لن تتزوج الا اربعيني .....( لا ارى لها الا منصور ....) ورأيها في عبد الرحمن انه لو كان كبيرا كان وافقت عليه ....( تناقض بين الشخصيتين .... وبشكل كاسرة وشخصيتها حتى لو عبد الرحمن كبيرا عدة سنوات ما كانت وافقت عليه ...... لانها لا تناسبه ..)
وضحى هي التي تناسب الدحمي .... فانسان بحنانه وتفاهمه سيخرج احلى ما في شخصيتها ... وسيجعل ثقتها في نفس تزيد عما هي الان ..........

( سؤال .... كنتي ذكرتي في بداية الرواية ان مهاب قد اصيب في حادث .... هل هذا الحادث له علاقة بحادث عبد الله ابو حسن .......؟........ ام ...لآ ..... اعتقد ان هناك علاقة بينهما فالمميزة لا تذكر شيئا سيمر مرور الكرام في احداث الرواية ..)

نأتي للفهد وابنه ...... زايد وكساب ......
حوار رائع ...... مباراة في الذكاء ....... وحيلة في الحوار .... وكلمات منتقاة ... وحذر محسوس بقوة ...... ولكن جئت تصيده يا عم زايد صادك ........... ( مشهد روعة ..... مشهد من المشاهد الذهبية .... لديكي في الرواية يا انفاس ..... )


واه .... واه يا عم زايد تريد ان تحضر ابنتها لديك في المنزل كزوجة لابنك ...... ومن يعلم ممكن هي ايضا مع مرور الاحداث ( اعتقد ان الروائية الرائعة لن تتركك الى اخر الرواية تعاني اكيد لديها حل لك ...)

عفراء ..... وعلي ....
شعور عالي بين عفرا الام ..... وعلي الابن ..... ومشاعر في منتهى الروعة ...... ووعد هل سيتم تنفيذه ام ان هناك ما سيعيقه .......



ابو صالح.....

رجاء وضحي لنا ولو قليلا من غموض عبدالله ...... وطريقة موته ......( لان شكله كان له شخصيتين ..... شخصية عبدالله الصالح والفاضل امام اهله وشخصية اخرى لا يعلمها الا والده ....... )
هذا الرجل الذي يحمل هم الجبال دون ان يشاركه احد ..... ماذا تخفي يا ابي عنا .........

شعاع و معاناتها مع ابوها .........

الرجل الذي يتعامل مع بناته بقسوة وعنف ....... اكيد غير سوى ..... ممكن حوار صغير بينه وبين نفسه توضحي لنا مبرراته في معاملته لبناته وخاصة شعاع بقسوة ........

مرحبا بالشخصيات الجديدة عالية ونايف ........
واجمل صداقة بين اثنين ...... صحيح يا انفاس من تناسب كساب هي عالية ....... ونايف شعاع ...... قهو سيحتويها ويعوضها عن قسوة والدها ........
جزء روعة ...... سلمت يداكي ....... منتظرينك .... بكل الحب والود والاحترام ..... لا تطولين .....

عذرا ياقلب 11-04-10 10:41 PM

مساء الحب والنقاء الى صاحبت القلم المبدع المتميز
كم عشقت هذا القلم واحببته وتابعته بكل شغف
لم اصدق ماتردد على مسامعي بعودة انفاس وهي تحمل في جعبتها الكثير والكثير من الابداع والمفاجأت
لفيت السبع لفات وان ادور عليك قالو نزلته بمنتدى حصريا
والحمدالله ان تصل متاخر خير من ان لاتصل
لقد تابعت مولودتك الاولى من اول بارت تنبئت لقلمك بمستقبل
يفتح له اذرعه في مجال القصص والابداع
لي عوده بتعليق بعد القراءه
دمتي بكل الحب

زيتونه88 13-04-10 07:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....[/COLOR][/I][/B][/CENTER][/SIZE][/CENTER][/COLOR][/CENTER][/CENTER][/B]عزيزتي انفاس قطر يعجز لساني بصراحه عن مدى فرحتي بقصتج الجديده بين الامس واليوم لاني من بعد ماقريت بعد الغياب واسى الهجران وقعت في هوى كتاباتج وادمنت على قراية القصه حتى لو كنت قارتنه وعارفه بالاحداث بس ارجع واقراهم كاني لاول مره اقراها ماعرف يمكن لان سردج للاحداث قريب وايد من الواقع اتمنى لج النجاح والتوفيق دايما واتحفينا بكتاباتج دايماوالى الامام دائما يالغاليه....
وانا اتشرف فيج وبصداقتج

waw2009 13-04-10 10:04 AM

مااااقول الا يا طول الايام طولاه فذمتي ان غيااابس له تاثييير علينا ماااقول الا الله اردس بالسلامه

لوسيكا 13-04-10 01:40 PM

كل الشكر لك يانفوسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسة

فيتامين سي 13-04-10 04:53 PM

كم أنت راااائعه أنفاس وما أجمل مولودتك الجديده اللتي لا تقل روعه عن

الروايتين السابقتين لك التي قرأتها بعد الغياب وأسى الهجران فكل وحده تقول

الزود عندي واروايتان السابقتين قرأتها بعد ما إكتملت أما هذه الروايه أتممت

قراءة الجزء التاسع حتى الآن وكنت أنوي أشارك بالرد عندما الحق بالركب

وأصل للجزء الأخير المكتوب ولكن لم أستطيع الصبر دون أن اسجل إعجابي

بأسلوبك الممتع في الكتابه وأترك التعليق على الشخصيات حتى أصل للجزء الأخير

المكتوب

غاليتي أنفاس الله يسعدك دنيا وآخره
لي عوده قريبا

دموعي سواكن عيوني 13-04-10 10:00 PM

بارت رائع انفاس

تطورات وصراحه بعض توقعاتي طلعت مغلوطه فقررت ألتزم الصمت حتى أنتعرف أكثر على الشخصيات

تروحي وترجعي بالسلامه


ونحن في شووق للبارت الجديد


تقبلي مرووري

مرافئ النسيان 13-04-10 11:48 PM

[SIZE="4"]صباح الخيرات
انفاس ماتعرفين قدايش حبيتك بداية من اسى الهجران ثم بعدالغياب والان مبسووووطه ببين الامس واليوم
انت راااااااااااااائعه
[/SIZE
اماتوقعاتي لما كاسره ووضحى وسميره شافوا منصور في المجمع وكاسره قالت ماشي حاله
يمكن حزت في نفسها انه ولا احد من ال كساب فكر يخطبها لانها زي ماعرفنا معجبه بشخصية زايد]

انسى العالم 14-04-10 02:59 AM


سلام للجميع
كيفك خيتو انفاس ان شاء الله ترجعين بالسلامه وسفره موفقه
بجد من افضل والاقرب من الروايات روايتك بدون تحديد كل وحده لها ف قلبى مكانه انا كنت من المتابعين لك بصمت ف اسى الهجران وبعد الغياب مالحقت عليها الا وهى ف النهايه وواما البنوته الصغيره وللحين احنا ننتظراحداثها ع ناررربجد الروايه من الغموض الى الوضوح الى الاكثر غموض .... خيتو مبدعه مبدعه والى الامام
نروح للروايه الحين اهم اربع عوائل العائله الاول والاهم ف نظرى
عائله زايد وعايله واخوه
زايد وخليفه جمعتهم الصداقه واعجبنى حب زايد للخليفه حب الصديق اللى يخاف ع صديقه ويدور مصلحته حتى ع اخوه
علاقه زايد بمنصور علاقه اخويه جميله تجمعهم محبه صادقه ونقيه رغم اختلاف الاراء وجهات النظر...شخصيه منصور ف الروايه اكثر من رائعه
مزون كساب علي اخوان وجمعتهم مصيبه حرمان حنان الام وفرقهم حلم مراهقه وعوضهم ربي بخالها حنونه وطيبه
علاقه كساب بمزون تبين الصدق احسه يرفع ضغطى اوك معك تحتاج انك تعصب عليها لانها خرجت عن المؤلف عن عاداتنا وتقاليدنيا بس اهى ماكفرت ولاتبرجت بالعكس اهى كانت مضرب مثل بحتشمهاوتستره الله يصبر قلب مزون صعب ان اخوك الكبيريتعامل معك كذا
علاقه علي بمزون للحين ماشفنا شى سوى الهروب من علي وانا ماحبيت شخصيه علي وكمان كسر خاطرى لما جميله رفضته احسه مايتساهل
علاقه منصور بعيال اخوه حلوه وتفاهم وحتى علاقه بمزون رغم انه مختلف معها ع الوظيفه الا انه ماعامله مثل كساب << يذكرنى بخالى مثل شخصيه منصوريكون معى يسولف ويضحك والشى اللى مايعجبه يقولها لك ع بلاط بدون لف ودوران
شخصيه مزون ف روايه اعجبتنى ف مقر عملها لما وقفته غانم عند حده وترها تعانى للحين بسبب الحلم << صار كابوس بالنسبه لها
العائله الثانيه مزنه وابوها وعيالها
مزنه تكسرتى قلب زايد وماحبتك ف هذا الشى لكن حبيت برها بابوها احترامها لابوها وحنانها عليه وتربيتها لعيالها حلوه
مهاب وماادراك مامهاب >>حاقده عليه من قلب ع تصرفته مع مزونوالشى اللى يشفع له دحوم <<يالبيه عين السيح هههه وكمان ماراح انسى حنانه وعطفه ع اخواته
وضحى شخصيه سلبيه وضعيفه ولكن لو تفكرين ترفضين دحوم ياويلك
تميم ذكره ف الروايه مبادره منك حلوه لان هذا الفئه ماحصلته الاهتمام وتبين الصدق ابدعتى فيها بس فكرته انه يتزوج وحده مثله صعبه ف المستقبل
كاسره وكاسره قلوب الرجاجيل ممدري من يقدر ويكسر هالراس هل هو الصقر الكبير منصور والا الصقر الصغير والا صقر لس يحلق ف الاجواء <<مااحد يقدر يوصف مثلى
الجد الله يطول عمرك ف الطاعه
العائله الثالثه
ابو عبدالرحمن وام عبدالرحمن وعيالهم
ابو عبدالرحمن وشخصيته مااعجبتنى ابدا اما تعطف ع الرجال وتقسى ع البنات
ام عبدالرحمن فديتها حنون وتحاول تمص عصيبته زوجها باي طريقه
عبدالرحمن سابقا والدحمى حاليا {محجوزلااحد يفكر فيه}يارب عطف يجننن ع اخواته وحنانه ع حسن مررره خقققق علي الشخصيه طبعا الصداقه اللى تجمعه مع مهاب اعتبرها صداقه نارده هالايام
جوزاء الله يصبرك مريت بتجربه صعب وان شاءالله مهاب يعوض اذا وافقتى عليه {مدري ف الاجزاء الجديده راح نقول لك مبروك والا الدحمى}
شعاع من النوع اللى تحب تسمع له طول الوقت سوا كنت متضايق الامبوسط فيها شويت خبال بس مالوامه صاحبتها مين سميره
العائله الثالثه
ابوغانم وام غانم وغانم ونجلاء وسميره
ابو غانم حنون ع عياله وهذا الشى واضح بتعامله مع نجلاء
نجلاء وربي معك الانسان يقدر يعيش بدون حب بس مايفدر يعيش بدون احترام بس لاتقسين ع الرومانسى نمبر تو منصور واذا تبينه يتوب استخدمى اسلوب سميره وصدقينى راح يتوب للابدا
سميره دمهك عسل وخفيف وان شاء الله تتزوجين تميم احس شخصيتك قريبه له واكثر شى اعجبنى لما اعطت نجلاء النصحيه وان شاء تنجح هالطريقه
غانم حلوه علاقته باخواته والحين راح اعطيكم الموجز لتركيب طقم الاسنان وان شاء الله انفاس تعطيكم التفاصيل<<يافضحيتك لو طلع التخمين قصدى الموجز خطا{بما ان غانم كان مع مهاب ومهاب ومزون ف الكليه وكلنا عارفين طول لسان مهاب ع مزون وبمان ان غانم ماكان يرضى بهذا الشى ف يوم طول لسانه ع مزون مهاب وغانم ماقدر يسكت صارت مصارعه حره وتضابوا مهاب وغانم وتكسرت اسنان غانم وانخلعت او انكسرت ضلوع مهاب } <<تكفين لااحد يدري عن تحليلك الاذاعات الاخبارى كلها راح تقفل ههه
العائله الرابعه
ابو منصور وام منصور وعيالها منصور وفهد وهزاع وبنتهم اللى مسافر واذا مانسيت اسمها اظنه عاليه وخالهم نايف
ابومنصور ورجال تعرف توفق ف وجه الخطا والظلم اعجبنى مرره تصرفك مع ام منصور ومنصور ف موضوع جوزاء واحس ف موت عبدالله غموض لس ماانكشف
ام منصور وش التفكير ذا تحرمين الاولاد من امهم مايكفى ابوهم راح
منصور يبى لك قص لسان وانت هالتخلف اللى عايشه يعنى وذا عيال اخواك امهم تزوجت تروح توفق ف نصيبها والا تاخذ عياله اقول لك روح عمربيتك احسن لك ونشوف وش بتسوى فهالسفره مع نجلاء
فهد شخصيته حلوه وشكله مسالم واحترامه لمنصور كمان رائعه بس تكفى انجح ف امتحان السواقه ليروح الشنب
هزاع شد حيلك وتخرج من الثانوى بس خلاص شنب فهود سامح هالمره
اختهم الوحيده رجعت بس حبيتها من الحين لان بنت عمها سميره
نايف راح نكتشف دورك وشخصيتك من الادوار الجايه
اتمنى انى مانسيت احد وانى ماجبت العيد ف التحليل
نفوسس خيتو وربي روايات من الروايات القربيه ع قلبى وننتظرالاجزاء الجايه ع ناررر والله يسعدك ف كل مكان وكل وقت
تقبلى تحيللى بروح رياضيه ههههههه
وجزاك الله خيرر...........................انسى العالم

غرام الدانتيلا 14-04-10 08:03 PM

انفاس بجد انفاسك في الكتابة مثل العطر الذي لايمحى ولا يزول ابدعتي في رواية بعد الغياب وهذي الرواية تجعل بصمتك للابد لاتمحى اشكرك من اعماق قلبي وانا من اشد المعجبات بروايتك غاليتي

لوسيكا 14-04-10 09:08 PM

حقاً أنت مبدعة

لوسيكا 15-04-10 08:50 AM

أنا أرى إن كاسرة يناسبها كثير كساب لأنها تبغى رجال مو أي رجال وهذا هو كساب عند ما تاخذه ما راح تصير قويه وعنيده بل بالعكس راح يطلع الجوانب الأنثوية والرومانسية فيها .

وعبدالله كيف يكون شاذ أنا والله ما فهمت الكلام حقكم ، لكن أقول صده لأنه كان يحب كاسره بس .

وعلي ما راح ياخذ إلا اللي حبها وهي جميلة بس اللي جاي من بارتات يوضح أكثر مثل ماحصل مع راكان وموضي .

روض 15-04-10 10:06 AM

طولتى علينا واجد وانا من النوع الى مايحب الانتظار بس عشان روايتج الحلوه بنتظر

بس بغيت اسال عندج روايات ثانيه لج ومن من الكاتبات القطريات يعجبونج؟؟

ارفلون 15-04-10 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روض (المشاركة 2265824)
طولتى علينا واجد وانا من النوع الى مايحب الانتظار بس عشان روايتج الحلوه بنتظر

بس بغيت اسال عندج روايات ثانيه لج ومن من الكاتبات القطريات يعجبونج؟؟

أختي روض
الكاتبة لها روايتين قبل ( بعد الغياب واسى الهجران)وانا أنصحك بقرائتها اذا كنت تحبين القصص الطويلة وابدي بأسى الهجران :flowers2:مع انها ثاني رواية لها والاولى بعد الغياب بس انا تعجبني يمكن لاني قرأتها والكاتبة لسى تنزلها ما خلصتها
وننتظرك يا أنفاس وها المرة بنحاول نركز في الحورات

تتعب معاي 16-04-10 12:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخت انفاس
لقد اخذتني بكتاباتك الى افاقٍ بعيده ,حيث انني بعد قرائة قصصك لم تعد تعجبني سواها
فلكي اسلوب خاص ونوع منفرد من التعبير تجمعين بين التقاليد والعادات والحب تمزجين التحضر بالتشدد
والحلم بالواقع لقد اذهلتني جداً.
احب اسلوبك في استخدام اللغه العربيه الفصحى ودمجها مع لهجات مختلفه حقا انتي مبدعه
لقد اشتركت في هذا المنتدى من اجلك كي اعرف انفاس عن قرب
وها أنتي تعودين لنا بجديدك اسأل الله ان يعينك في اتمام هذه الروايه فالكتابه ليسة بالشيء السهل .

نترقب عودتك بفارغ الصبراتمنى لك سفراً ممتعاًً.

اختك تتعب معاي

jello 16-04-10 03:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روض (المشاركة 2265824)
طولتى علينا واجد وانا من النوع الى مايحب الانتظار بس عشان روايتج الحلوه بنتظر

بس بغيت اسال عندج روايات ثانيه لج ومن من الكاتبات القطريات يعجبونج؟؟



الكاتبة أنفاس قطر

كاتبة انها بتغيب لمدة ثلاث أسابيع

و انشاءالله تعوود على موعدها سالمة


غانمه

.................


بنات حابه اشووف توقعاتكم عن تطور العلاقة

بين جميلة وخليفة

وبما انه المتعارف عليه في العلاقات أبداء كل طرف أجمل ما يملك

من عذب الكلام الى حسن التصرف

وهذا ما لم يجده خليفة من جميلة

أدري انه عارف بمرضها وانه هو سبب وجوده معاها

لكن بعد ذكرى كلماتها الموجعه له اكيد لها تأثير على

مستقبلم هل بيكون خليفة من المثالية المطلقة بحيث انه

يتعامل معاها بكل حب وعطاء



جميلة

هل بتللوم أمها لانها زوجتها في هذا الوضع

وعرضتها لهذي المواقف وانها تكوون في قمة انفعالاتها

و انهياراتها النفسية امام رفيق دربها وزوجها


هل سوف تللوم امها لانها حرمتها من حلاوة فترة الخطوبةو التعارف

طبعا هذي التسائلات في حال شفاء جميلة وعودتها لحالتها

الطبيعية ورجوع الأنتعاش والحيوية لجسدها

كيف راح يكوون خليفة معاها

وهل سيتناسى شبح ذكراها لما كانت نحيفة ومتخشبة على وصف

الكاتبة

تسائلات جت في بالي وحبيت أطرحها

وشكرا

سساندرا 16-04-10 11:22 PM

يسلمو يغلا ...أنا من المتابعين لرواياتك
"بعد الغياب وأسى الهجران"وإن شاءلله بتابع روايتك هذه

أشكرك جدا على أسلوبك الراقي في الكتابة

soso-3asal 18-04-10 02:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخبااااااااارك

** فيس فرحان وصل اخر بارت **
بااااااااارتات تجننن وحلوة وروعة كروعتك

شكرااااااااااااا

أمـــير القلوب 18-04-10 03:51 AM

أنفاس قطر

حقيقة وبعد إطلاعي على الأجزاء السابقة

لما جادت به مخيلتك الراقيـة يسعدني أن أكون

ممن مروا من هنا وآثرت أن أسجل إعجابي بنزف قلمك الراقي

فأنتٍ ممن نعبر مع كتاباتهم حدود المجرة

سأزرعني هنا لمتابعة ما تبقى من الأجزاء

واسمحي لي بالمتابعة بصمت

دام لنا إبداعك منقطع النظير .

مر هنا

أمـــير القلوب



.

سندس7 18-04-10 07:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
هلا وغلا بأنفاس قطر الشقيقة..المبدعة..
قصصك..بل رواياتك الثلاث تظهر بجلاء عمق مخيلتك وقدرتك على التعبير..
قرأت بعد الغياب المميزة بفكرتها..وكذا أسى الهجران..واستمتعت كثيرا بهما..والاهم تطور اسلوبك الكتابي..
ورغم اني لا احب القصص التي تحتوي على شخصيات كثيرة..إلا أنني أجد نفسي دوما في متصفحك عيناي تلتهمان الحروف كما يلتهم البحر الغريق..!
وفقك الله يا أخية .. وأعانك على كثرة طلباتنا..
أحبك في الله..
أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه..
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
نسيـــــــــــــت..
أتوقع كاسرة لمنصور..
وو..أنا أكره كلا من"زايد, كساب..مزنة.. مزون.."وبس..:cgE05050:

علة قلب 19-04-10 12:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن أحد يقول لي متى راح تنزل الجزء الجديد وبصراحة أجمل مافي رواياتهااللهجة القبليةوالحديث عن مجتمع وعادات قبليه أصيله وأعتقد أن هذا النوع من الروايات يناسب مجتمعنا الخليجي

جنان عبدالله 19-04-10 12:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية اقف على اضواء رسالتك التي تحملينها بين طيات حروفك لأشكر لك

تواصلك بهذا القدر من الابداع

عزيزتي انفاس ابهرتني روايتك منذ الحرف الاول بدايةً في ابتعادها عن اختيها وانا معك تماما بأنه لا تجوز المقارنه بين الثلاث

اختيارك الغير مألوف للأسماء ك( كساب,كاسره,مهاب وحتى مزون) اطفى نوعا من التميز لها

سأبدأ الان بسرد تعليقاتي على كل فردٍ على حدى

سأختار جميله اولا :
اختيارك لنبش مرضٍ كمرضها امرٌ لشدة ما اثار دهشتي اعجبني
فالمستشفيات تعج بمثله هو واخيه polemia
لم استغرب حين اختارت جميله خليفه فمرضها هو مرض نفسي وليس عضوي
وبما ان موت والدها هي الثغره الوحيده التي يمكن لمرض نفسي الدخول منها..اذا ستكون ايضا ثغرة النجاة
الفتاة اشد تعلقا بأبيها من اي كائنٍ اخر قد تتعلق بوالدتها ولكن حبها للأب مختلف فالأب مصدر الحنان الذي تعجز كل مخلوقات الدنيا عنه رغم قسوته احيانا رغم انشغاله احيانا رغم الخجل الذي قد يقيد علاقة الفتاة بأبيها ولا يكون لذا الام التي هي الصديقة المربيه والقريبه
فقدها لوالدها كان يشعرها بنقص ما وهذا النقص ترجمه عقلها الباطن على انه خلل في جسدها اخذت تبحث عنه فوجدته زياه في الوزن
انا اقول ان خليفه هذا وحده القادر على اعطائها طوق النجاه واتمنى ان لا اكون مخطأه


بما اني تكلمت عن الاب وأسهبت سأنتقل من فوري لشعاع وموقفها مع والدها الذي لم يعجبني البته فأنا لا اتصور ان هذا الرجل العظيم الذي يسمى اب يقسو على ابنته ربما لان كل الرجال من حولي الذين اخذوا هذا اللقب هم من اشد المحبين المحتويين لبناتهم

جوزاء تلك المتعطشه المافقده اعتقد انها بموافقتها على امهاب ستروي ظمأ السنين فأب قاس ثم زوج يرحل مبكرا وطفل يقبع في احضانها تحتاجه اكثر مما يحتاجها
تسليطك الضوء لمثل هذه القصص يعجبني جدا

عبدالرحمن استغرب كيف يقوم بخطبة كاسره مرارا وتكرارا وهو بقوة المركز وقوة الشخصيه حتى وان كان هدفه التقرب من امهاب فهذا لا يعني ان يقلل من شأنه كرجل سأعذره حين تقدم لوضحى ثم رفض فأختار كاسره ولكن ان يعيدها فأنا ضده بل وسأستخدم رأي جوزاء ليأيد فكرتي الكرامة اولا ثم الحب فكرامته اولى من اي شيء ثم ان قربه النسبي ومصاهرته ل مهاب لن يغير من معزة الاثنين


الان دور مهاب لم افهم بعد شخصيته هل هو الرجل المثالي المتكامل الحنون ام الرجل الذي صنع نفسه فأخذه الغرور
احيانا كثيره امقت في الرجال تعنتهم فماذا يعني ان تدرس مزون مثل مايدرس كمن امرأه قادة أمم وبقيت قادره على تحصين نفسها
تعجبني رؤية ان المرأه كالذره يجب ان تبقى محاطه بهاله تمنع السارقين من الوصول لها ولكن احب ايضا ان تخرج اليرقه وتتحرر لتصبح فراشه تطير وتحلق وتنعم بالحياه ومزون لم تفعل ما يغضب الله فلماذا يقسون هم عليها بهذا الشكل؟؟؟

كاسره شخيتها تعجبني الا في كيفية قمع اختها ولا اجد وضحى بذات السذاجة التي تصفها ايضا كاسره فقدها لمن يكون رجلا عليها يجعلها تعتقد بأن الرجال لا يشتد ساعدهم الا بعد بلوغ الاربعين
اتمنى ان تواجهه كساب وتكون له حليله حتى ترى بأن العمر ليس الفارق الذي يحد شخصية الرجل

وضحى الهادئه لابد لبركانها الراكد يوما من الثوران ولكن اخبريها بأن لا تضيع رجل ك عبدالرحمن وان كرهته لاهانته لنفسه بأعتقادي

مزنه لم اجد حتى الان سبب يقنعني لرفضها لزايد ولكني اتصور ان ينتهي المسلسل الهندي بعد ان شاب البطلان المحوريان وقد اجتمعان مؤخرا
هذا لا يحدث عادة ولكني امني نفسي من اجل زايد لا من اجلها تلك القاسيه


تميم ظننت ان احدى رواد محله ستعشقه وتصورة قصة حب تنشأ وتتوج ولكنك صدمتني لا اعلم هل سينتهي المطاف بسميره زوجته
مع اني اعتقد بأن الكفه للتعادل لابد ان يكون هناك مد وجزر احسنتِ ياسميره الاخيار فرجل له أذنان لن يتحمل لسانك خاصة بعد عودته من الدوام ولا استغرب ان جئتني يوم لتخبريني بأنه لكثرة ما ثرثرة فوق رأس تميم صرخ الصرخة التي جعلته يتكلم
الا تعتقدين اني اتحدث عن المعجزات؟؟؟

نجلاء كفاها بعدا واخبريها بضرورة الرجوع من اجل اطفالها قبل كل شيء

غانم لم يعني لي شيء حتى الان وجوده ولم احمل له ادنى مشاعر ولا اعلم لما

صالح ايعقل ان يكون رجل يعرف ربه يحمل صفة دنيئه كتلك ؟؟ لو كان هو شخص اخر لتقبلتها ولك الرجوله لا تتفق ابدا مع الاهانه كرهت فيك هذا الطبع لابعد الحدود ومن ثم يتجرأ ليخطب اخرى بعد قبح جرمه وهو يحبها اذا لا عجب ان تزوج الرجال الاخرون بأخرى بعد الاولى اذا كان من يحب قادر على جرح حبيبته بمثل هكذا جروح

منصور لازلت انتظر معرفة اسباب طلاقاته الثلاث ولكنه يعجبني كثيرا خصوصا بحزمه على من يحب قبل اي كان
لم يجامل ابد فهدا في عدم اتقانه للسياقه وهذا برأي الرجل القائد
لن اتكلم عنه اكثر

مزون الاناينة الكبرى اوصلتها لما هي عليه فلو تخلت من البدايه لما وصلنا لهذه النقطه اتفق وكساب بأنها سبب دمار الاسره ولكن الدرس تعلمته متأخره جدا بعد ان خسرت كل شيء وافقدت والدها كما فقدت هي

علي الشاب المتفاني آلمني جدا خصوصا حين علمت بأن حبه الشديد لوالده لم يتأثر بما جرى فلو كان كساب مكانه لقامت الدنيا ولم تقعد
اجدت التربيه يا زايد

كساب العاق لوالده اسمحي لي بأن اقولها والقاطع لرحمه ماذا ايضا جبروته هذا سيزول يوما لانه مجرد قناع هش بناه بيديه وسيزول حتما
عاق لانه لم يغفر لوالده والدين امرنا ببرهم وان كانوا كفارا لم يفهم والده مطلقا ولم يخلق له ادنى عذر كي ينسى بل بقي يحمل الاضغان داخله والحقد ينمو في صدره
لاتقولي لي بأنه يحترمه فالاحترام يكون من الداخل اولا لا صورة ظاهريه بتقبيل رأسه ويديه
وقطع رحمه بقطع علاقته وأخته لكان اوجب ان يلقنها درسا يتركها لفتره ثم يعود ليحتويها


زايد بطلي الاول عشقت حبه قبل كل شيء رغم ان ميله القلبي اثار احزان زوجته ولكنه عاشق ولا يستطيع التحكم بقلبه
نذر وجود مثل هكذا حب ولذلك تنميت له النهاية الهنديه بأن يتزوج مزنه مع انها لا تستحق البته حبه

اطلت الكلام فأعذريني اخيتي هذا وانا لم اتكلم عن جميع افراد الروايه ولكنه ذنب من تأخر في الوصول

استميحك عذرا ولي لقاء قريب بك وتأكدي بأنه وان لم يتواجد اسمي من بين الحضور فقد تواجد قلبي قبل كل شيء

مبدعه كعادتك لا حرمنا الله من عبق حروفك

جنان عبدالله

روح الرياض 19-04-10 01:27 PM

ترجعين لنا بالسلامه ياأنفـــاس ..

أنا من المتابعين لك من زمان ومعجبه برواياتك وايد

انفاس مشكوره حبيبتي على احساسك الحلو اللي تترجمينه لنا بكتاباتك :)

أختك .. روح الرياض

*لالي* 19-04-10 03:42 PM

شقول وشخلي انفاس انا ماقدر اعبر بكلمه مشالله مشالله يعني اعجز اني اعبر بس مشالله عليج اسلوب راقي سواء مع القصه والا ردج علينا عمري فحياتي ماعجبتني كاتبه كثرج :55:>> مطوله الاخت ^^
والله دايما اقول نفس اسلوب انفاس مافيه جدا تبهرينا بكل قصه لدرجه مرات ادقق بكل كلمه اقول مشالله شلون تعرف توصف كذا ^^>> لاتخافين عيني بارده هههههههه
ماتوقعين فرحتي انا و وحده من ربعي يوم عرفنا انج نزلتي قصه جديده حتى رفيقتي تقولي لالي والله انها انفاس شوفي خطها الاخضر هههههههههه

الله يوفقج ويسعدج وين مالقيتي وجهج >> من قلبي طالعه مع اني ماعرفج بس عرفتج من قصصج انساااانه جدا جدا راقيه افتخر والله ان بنت ديرتي كذا ^^

ادري كثرت كلام بس تستاهلين اكثر والله ..

بس بغيت اسال انتي لاي جزء وصلتي لاني انا قريت لين الـ 14 ..

jello 20-04-10 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *لالي* (المشاركة 2270798)
شقول وشخلي انفاس انا ماقدر اعبر بكلمه مشالله مشالله يعني اعجز اني اعبر بس مشالله عليج اسلوب راقي سواء مع القصه والا ردج علينا عمري فحياتي ماعجبتني كاتبه كثرج :55:>> مطوله الاخت ^^
والله دايما اقول نفس اسلوب انفاس مافيه جدا تبهرينا بكل قصه لدرجه مرات ادقق بكل كلمه اقول مشالله شلون تعرف توصف كذا ^^>> لاتخافين عيني بارده هههههههه
ماتوقعين فرحتي انا و وحده من ربعي يوم عرفنا انج نزلتي قصه جديده حتى رفيقتي تقولي لالي والله انها انفاس شوفي خطها الاخضر هههههههههه

الله يوفقج ويسعدج وين مالقيتي وجهج >> من قلبي طالعه مع اني ماعرفج بس عرفتج من قصصج انساااانه جدا جدا راقيه افتخر والله ان بنت ديرتي كذا ^^

ادري كثرت كلام بس تستاهلين اكثر والله ..

بس بغيت اسال انتي لاي جزء وصلتي لاني انا قريت لين الـ 14 ..



حابة اخبرك بعد أذن كاتبتنا الغالية انفاس

ان آخر بارت للكاتبة هو 14


وبعد الكاتبة اعتذرت لمدة ثلاث أسابيع

عقب بأذن الله راح

نلتقي فيها على الموعد


صباح الأحد و الثلاثاء والخميس


وشكرا

جافيني النوم 20-04-10 03:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جعلني فدا انفاسك ياانفاس
الله يجعل الجنه مثواك ومثواي ومثوى القارئين
الله يعطيك لين يرضيك يارب
الله ييسر لك ابواب رزقه
والله والله انا عضوه جديده سجلت لعيونك ياالغلا
مبدعه مبدعه لاتتوقفي هنا استمري ونحن معك نشجعك
ابي اشوف روايتك العاشره


واذاعندك شب حليوه قطري مثل
عبدالله
او
مشعل
او
كساب
شخصيته اعجبتني
لاتقصرين على اختك الفقيره جافيني النوم
صراحه ضيعت الحكي بس بكمل قرايه الروايه وارجع لك
وسؤال للعضوات متى تاريخ رجعت انفاس بعد ثلاث اسابيع يعني متى

سرور~ 22-04-10 02:42 AM

وَ يرتدَي مُنتدى ليلاس .. ثوب آلفَرحْ.. وآلتهَّــآآنِي ..

بِ مُنآآسبَة .. حلوُلْ يوُمْ لًقيَــآ [ آلـ أنفآس قطر ] ..!

وسَطْ آهآزيِج آلآعضــآءْ .. وآحتِفآلِهُمْ .. بِ هذآ آليوُمْ

حللتِ آهلآ وَ وطئتِ سهْلاً .. يَ "غآليَـــه "

*,

آعلمي آخيَّتي ..!

بإنك في القلبْ ..ولآزلتِ.. ومـآ نُكِّنْ لكْ ..سوى عميِق آلشوُق

وعظيِمْ آلحُبْ وَ آلودْ

عُذراٍ .. سـَ آُكمِلْ .. آضآفة آلآنوَآر.. لـ يصبِحْ آلصرْح في آكمل حُلتِّهْ

بِ حضوُرك آلبآذخْ |


---

رآئعه أنتي ,

سأطلق لقب على شخصيه احببتها/

كآسره | أنثى لآتتكرر ~

تعودين لنا بصحه وعافيه

جمعنا الله وإياكم في جنات النعيم ~

ياخذني الوله 22-04-10 07:13 AM

الله يردك سالمه انفاس لنا ولمحبيك يله راح اسبوعين وبقى اسبوع الله لاعوقك بشر

حقيقة حلم 22-04-10 03:56 PM

غاليتي أنفاس..... دمتي بكل ود

وترجعين لنا بالســــــــــــلامه,,,,


مزون<<<اصبحت شخصيه كئيبه وممله متى سترسم الابتسامه الحقيقيه


على شفايفها ,,, ومن سيرسم الابتسامه على روحها الحزينه,,,


غانم و مهاب<<< انتوا تطاقيتوا ولا انطقيتوا عشان مزون,,,ترى

فيه فرق بين الجملتين... فأيش الصح منها!!!وليه غنوم قال لمنصور

ان رحلته من الرباط!!!! وجوال مهاب الثاني وش السر وراه!!!


نجلاء<<< ماش ماش ماش ما طلعتي من طقتنا الزينه... بس جعلش تروحين

وتضيع ذيك العلوم اللي درستش اياها سمرمر,,,


سميره <<< ونعم الاخت والله يختي انا قررت أوظفش عندي مدرسة للعانة

النساء .... يابخت تميم فيتس,,,,


مزنه<<< جاني احساس اليوم انها عارفه برأي سميره في تميم وعشان

كذا هي مصممه على رأيها في زواج تميم ,,, وتتنتظر الوقت المناسب

اللي تسمح فيه لافكارها بالانطلاق,,,,


كساب وعلي وزايد<<<<اجتماع حلو وابًًوُُُُُه رائعه واخوه راقيه ,,الله

يديمها...توقعت ان كاسره في رأس زايد وانه يبغاها لواحد من عياله

بس توقعت بالأول ان جلسته مع علي هي اللي بتجر الافكار,,, أثاري ابو

الشباب راسمها صح....والاحلى انه فاهم ان ولده خبيث وفهم على

حركاته,,

تصدقين اليوم ربطت ما بين عضلات كساب ومضاربة مهاب وغانم,,بالرغم

اني ما أشوف ان الجسم المعضل يكون له سر’’’بس كذا طقت براسي,,,


كاسره<<<<ليه ما نقول انها تتمنى كساب وانها لما اتكت على شباك

السياره وهم خارجين من المجمع انها كانت تفكر في كساب وشوفة منصور

ذكرتها فيه,,خاصة ان كساب له اسمه في عالم الاعمال ومن عمره الصغير

ووشهرته واضح ان شخصيته قويه,,,أو من حديث جدها عن أبوه ومواقفه

القديمه مع أمه....المهم أن صقرها قرب وصوله,,,

عبدالله<<<< البارت هذا أكد لي شكوكي الأوليه بأنه شاذ,,, وابوه كان \

يعرف بهذا الشي’’’ ويمكن الحادث اللي توفى فيه كان يحمل معه سر

معاملته لجوزاء...او انه كان متزوج من قبل وتوفت زوجته معه وقرر

ابوه انه يندفن معها,,,, وخاصة ان جوزاء قدد علقت على معاملة عمها

لها وقت الحداد وما قالت من معاملته قبل وفاة زوجها شي شحطنا

بالخيال والله يعينك,,,,


جوزاء<<< الله يسعدك

أبو عبدالرحمن<<<< يازين ذاك البعير اللي يرص فوقك ويعلمك ان الله حق



أنفــ كل الشكر لسموك الراقي ــــــــــــاس:55:

الكل حلو 23-04-10 08:23 AM

الله يردك بالسلامه




انفاس قطر ننتظرك

رواياتك دوم رائعه جداااااااااااااااااا

ننتظرك



تحياااااااااااااااااااااتي لك




الكل حلو:D

عواصف الشيتاء 23-04-10 01:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........


الغالية انفاس لاتتاخرين علينااكثرمن كذا.......


صدقيني اشتقنالك وابطال قصتنا .........


تكفين ترى تكفى تهز البنات طولي البارت عوضينا:welcome3::welcome_pills2:

حور دبي 23-04-10 01:55 PM


غاليتي أنفاس قطر

والله والله ثم والله من بعد المرحومة الغالية "تحفة فنية" ما قدرت أقرا أي رواية لأي كاتبة :frown:

إلين بالصدفة البحتة قريت لج روايتج الحالية "بين الأمس واليوم"

تقدري تتخيلي بعد حالة الحرمان اللي عشتها من الروايات كيف بتكون حالتي لما اكتشفت ان روايتج غير منتهية وبعدج في البداية فقط

فقمت ودورت اذا عندج رواية ثانية وحصلت "اسى الهجران" و "بعد الغياب"

ما بجاملج ولا بكذب عليج بعد الغياب ما عجبتني ولا لامست شغاف قلبي

حاولت اكملها لكن ما قدرت، فشلت الرواية انها تستحوذ على اهتمامي

فقلت اجرب "اسى الهجران" آآآآه ياهي كانت تجربة وأي تجربة....

ما اقول الا الله يسامحج بس

عشت في عالم خااااص

والمشكلة قريتها في ايام امتحانات الميد تيرم ولا قدرت اذاكر ولا قدرت اركز

والحمد لله نجحت في كل المواد بس رسبت في مادة :lol:

والله يا انفااس تعبت والله تعبت وانا انتظر تنزلين جزء :V5N05075:

اعرف انج معذورة والله احنا عاذرينج ومسمووحة بالحيل يا الغالية

لكن بعد ما جوعتينا هالاسابيع كلها نبى جزء بطول ما كان المفروض تنزليه طول هالاسابيع كلها

اتفقنا؟؟ :friends:

وشكرا يالغالية

والله رديتي لي أمل انا فقدته بعد وفاة الغالية "تحفة فنية" الله يرحمها ويرحم ترابها ويجمعنا معها في جنة الخلد

اللهم آمين

:flowers2::flowers2:


مرافئ النسيان 23-04-10 02:09 PM

!!!! وجوال مهاب الثاني وش السر وراه!!!

الحين يابنات ابغى اعرف وين المقطع اللي عرفتوا انه مهاب معه جوالين مامر علي شي زي كذاالله يستر لانفاس تشوتني:party0033:

qwer 23-04-10 02:12 PM

كل شي توقعته الا ان مهاب يخطب الارملة بعد ما شافها واعجبته توقعته اعجاب استغراب من ان ام وكبيرة يكون لها هالجسم الا ان يخطبها ويبي يتزوجها

اشتقنا للقصه وبانتظار البارت الجديد

ومتي؟ بينزل البارت ؟ اي يوم؟

معلمة طموحة 23-04-10 02:47 PM

واااااااااااااااااو
مهما كتبت ومهما قلت لم اعطيك حقك
من زمان عن الأسلوب الراقي والقصص الهادفة التي تجسد الرجولة وكل معاني الأخلاق السامية والتي اتمنى من كل آمراة تقرأها ان تربي أبنائها على ذلك فنحن بأمس الحاجة إليها.
كما انه اعجبني في الرواية أن جميع الشخصيات سوية وذات أخلاق عالية وهنا يتضح ابداعك حيث شدتنا القصة رغم عدم وجود عنصر الشر أما توقعاتي :
كساب لكاسرة بعد ما يصير موقف ويتزوجها غصب عنها وهنا تبدأ بينهما قصة حب ولكن كلاهما يعاند
تميم لسميرة لأن سميرة تعقدت من قصة أختها فقالت أخذ واحد أصم علشان ما يعايرني
مهاب يأخذ جوزاء لأنه يعلم بسر حياتها مع عبدالله ويمكن السر يتعلق بالجوال الثاني
علي وعالية وموقف بيصير في الخارج يجمعهم
منصور وعفراء تجمعهم الوحدة بعد زواج جميلة
مزون رافعة ضغطي ما ينفع الأعتذار بعد ما قهرت أخوانها وفشلتهم حتى لو ماكملت مارح تقول الناس علشان أخلاقها بيقولون فشلت وما قدرت تكمل واتوقع رح تأخذنايف او غنام
وترى هاذي أول مرة اكتب رد سامحوني على الأسلوب :lol:

Mesho* 23-04-10 11:02 PM

احلى مسآآآآ على احلى كاتبة((انفاس)) من جد ابداااع
انا من أشد المتابعيين لرواياتك ،وهذي بصراحة اول مشاركة لي في المنتدى ..وأنا أايدك على الاستقرار في طرح القصة في منتدى واحد.. اما عن توقعاتي ماادري لييييه أحس ان في شي في علاقة بتكون بين امهاب ومزون..وبس
ننتظر جديدك على احر من الجمر...

نوفتي 24-04-10 10:40 AM

[B]
لبــــآ ولبــــآ ولبـــــآ ولله اني صـــآدقه <<حبيت الكلمه هذي بالرواية

انا احبك في الله انفــــــآس من جد ماقرى الا انتي من بعد الغياب واسى الهجرااان خلالاص ماقرى الا انتي <<معك من الاول انا هامتي ماتنحينيلك
وسجلت بالمنتدى لعيونك

وجاااني خبر انك نزلتي واخيرررا قريتها وخلللصت

التعليــــــق

خليفه وزايد : صداقتهم ابكتني وحزنتني

منصور: حلوووهـ شخصيته

عفرااا: تحززززززن مرررهـ

كســـآآب : هالشخصيه عندي بعايلتي وتنرفزني كثثيير

علي : ارحممممه

مزووون: تورطت حبت تكون شي في المجتمع بس انقلب ضدها الله يعينها

خليفـــهـ : تووورط

جميـــــله: ودي اصفقها مافهمتها للحين

كـــــــآسرة: تعجبني تعجبني تعجبني ابي اصير مثلها في قوة شخصيتها

وضحى: احبها وارحمها والله يوفقها

تميم: احبه وعبقررري انسان يناضل بحياته

امهاب : شخصية ماعاشت حياتها على طوول تحمل مسؤوليه

مزنه: حقدت عليها اول البارتات بس اللحين ارحمها

الجد : ارحمه وارحم كااسرة ياحياااتي من جد تصوير حلوو لك يانفاااس

غانم: تصورت الشخصيه في خيالي طلللع حلوووو

سميرة: شخصيه حلوو اعيشها في واااقعي

نجلالا: احبها فيها لمحه من لطيفه وتذكرني في بنااات ال مشعل <<اسى الهجران

عبدالرحمن: ارحمه ارحمه ارحمه

شعاااع : ماعااشت حياتها

جوزاا: يارب توفقها

فهد:احبه واموووت فيه ذكرني بسعووود ودانه <<وسيارته الذهبيه شسمها

هزاااع: حلوووة شخصيته

عاليــهـ : طمووح انسانه عجبني وعاايشه حياتها <<قريبا مثلك

نااايف : مع انه اول ظهور له هو وعالية بس حبيتهم

آآآنفـــآس

مبروووك روايتك مع انها محزززنه وكثييير من الحزن فيها حزن مزون وعفرااا <<خفي علينا حزنهم تكفيييين

بس كعادتك ابحر بخيالي في شخصياات القصه وهل منهم بالواقع ام لا؟ فانا انسانه احب خيااالي بقوهـ وارسم واحلم وافكر مسلسل درااني امامي وكاني الكاميرا والتصوير بين الشخصياات ابدعتي في وصفك غاليتي في وصف الشخصياات

واخيرااا ((فديت اهل قطر وفديت بنت الخـــآله))
[/B]


حور دبي 24-04-10 11:49 AM


تعبت واللـــــــه تعبت

متى الاجزاء اليديدة بتنزل

ارحمي حالنا يا الغالية

,’أميرة الأحزان,’ 24-04-10 01:47 PM

غاليتي انفاس قطر

شهدت ميلاد ابنتيك "بعد الغياب" و"أسى الهجران" بصمت

ولكنني تشجعت هذه المرة لمحادثة الأديبة القطرية "أنفاس قطر"

فلقصصك روعة ولذة تجعلنا ندمن عليها كما لو كانت مخدر يبحر بنا إلى عالم جميل, ترفرف فيه عصافير أبطالنا لنرى هل ستصل هذه العصافير إلى أعشاشها أم لا ؟

غاليتي استمري على هذا النهج وجميل تذكيرك لنا بالجانب الديني فلن أكذب عليك ان قلت بأنني حافظت على صلاة القيام من بعد قرائتي لأسى الهجران

امممممم حقيقة لا أعلم ماذا أقول ولكن تقبليني كإماراتية جديدة متابعة لزخرفة حروفك البديعة


وبالنسبة لتوقعاتي حقيقة لا أعلم فرواياتك لها طابع صدامي يصدمك بالأحداث :lol:

والسموحة عالقصور غناتي

روض 24-04-10 07:42 PM

ياجماعه فى حد يعرف متى بتنزل الاجزاء <<ترا تعبنا من الانتظار

jello 24-04-10 08:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور دبي (المشاركة 2275902)

تعبت واللـــــــه تعبت

متى الاجزاء اليديدة بتنزل

ارحمي حالنا يا الغالية








اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روض (المشاركة 2276205)
ياجماعه فى حد يعرف متى بتنزل الاجزاء <<ترا تعبنا من الانتظار



يا بنات يا حلويين

الكاتبة أعتذرت لأنها مسافرة لمدة ثلاث

أسابيع

طاف منها أسبوعيين وبأذن الله ما بقى غير

أسبووع واحد فقط

ونلتقي وايا أنفاس قطر

وشكرا

rosa-88 24-04-10 10:03 PM

ابداااااااااااااااااع كالعاده انفاس ماتتخيلين فرحتي بروايتك الثالثه

حلامطير 24-04-10 11:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير لكل الاعضاء ومع انى متاخره بتواصل مع الرواية الثالثه ولكن تونى عرفت بنزولها يسلمو نفوووسه ماتصدقين شكثر اشتقنا لوجودج وكتاباتج وشخصياتج الاثيريه الي لها سمو بنفسي بذات اتمني من كل قلبي ان تستمرى من نجاح لي نجاح اكبر لانى يستهويني اسلوبج البالغ بلحب والعطاء وياليت ماتطولين بنزول البارتات لاني متحمسه حيييييييييييل قريت لتو الجزء الاول وكسر خاطري زايد شكله بيكون بطلي طول الروايه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . جزاك الله الف خير

حلامطير 24-04-10 11:58 PM

ابي اعرف نزل الجزء الرابع عشر او لا وبي صفحه ساعدوني بلييييز يافديتكم

عين الظبي 25-04-10 12:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلامطير (المشاركة 2276510)
ابي اعرف نزل الجزء الرابع عشر او لا وبي صفحه ساعدوني بلييييز يافديتكم

مرحبا اختي حلامطيرالقصة وقفت عند الجزء14صفحة136 واعتذرت الكاتبةوقالت بتكمل بعد3اسابيع راح منهم اسبوعين ونص وترجع بالسلامة انشالله قراءة ممتعة

ميمو الشرقيه 25-04-10 12:24 AM

صباح الورد
صراحه انفاس قطر دووووووم تبهرين بروايتك
صراحه انا مالي الايومين مخلص من رواية اسى الهجران وعجبتني حيل والله تمنيت انه ماتخلص مادريت انك منزله روايه جديده

شوووقي 22 25-04-10 03:33 AM

يعطيكي الف عافيه اخت انفاس قطر الغاليه على الجميع والي اذهلت الكل بكتاباتها الرائعه كثير والي موغريب عليها بعد ماعشنا معاها في رواياتها الاولى مع اني لسى ماقريت الروايه الثالثه بس يكفي اسم انفاس قطر وصدقيني اني حبيت اهل قطر من خلال افكارك واتمنى لك التوفيق في حياتك العمليه والعائليه وتسلميييين

ἤǿǿ∂ẻ-179 25-04-10 08:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخبارك يالغلاا؟؟
أعتذر عن التأخير ^_^
*
*
*
البارت بصراحه طويــل وراائع وقد تعودنا على
الروعة التي تحملها رواياتك^_^
*
*
*
نبدأ التعليق بسم الله^_^
*
*
*
&مزون&
أول شي حابه أقولك ان مهاب هذا حطي على جنب ولا تعطيه وجه ولا تلقينه بال كفايه سنين الدراسه اللي
للحين مسببة لك أزمه منه..يعني على بلاطه ((طنش تعش))
وبالنسبه لرحلاتك اتمنى تكون هذي آخر رحله عشان عمك
يوم يتكلم مع كسّاب يكون صادق في أنك مو مسافره مره ثانيه مو يتكلم من هنا وانتي تسافري من هنا..
والله يعينك على الإحساس الصعب اللي عشتيه خلال السفر
وان شاء الله يتنهي برجوع علاقتك مع أخوانك
*
*
*
&كسّاب&
اممم عجبني ذكائك لمن فهمت على أبوك قبل لاتوقع في
موضوع الخطبه وألحين انتبه لأن ابوك مارح يترك الموضوع إلا بعد ما يزوجك ويتم كل شي..مدري ألحين
بديت اصدق البنات في انك رح تاخذ كاسرة ولو اني ما افضل لأنك بنزين وهي النار وماتنفعون مع بعض.
*
*
*
&سميره&
كلامك عين العقل بس اتمنى ماتندم أختك على الخطوة
هذي وتحط اللوم عليك زي عادتنا احنا البشر نحط اللوم
علي غيرنا لو ماارتحنا في حياتنا..
واتوقع ياسمووره انك رح تاخذي تميم واتمنى بصراحه
كذا لأن أكيد رح تسعديه وهو بعد لكن خوفي هو ما
يريحك لآنه رح يحس نفسه قليل عليك.
*
*
*
&نجلا&
كلام اختك صحيح ارجعي لزوجك وعلميه الأدب وان شاء الله ما تندمي ولا تتراجعي وتضعفي أول ماتشوفيه
خلك قويه وكلمتك وحده رجعتك لعيالك يعني لعيالك وبالنسبه
له رح يتعدل لكن يحتاج شويه صبر منك
*
*
*
&خليفه&
خليفوه الشر رح يجي يوم وينفذ صبرك فيه مهما طال الزمان
او قصر وانا واثقه من الشي هذا وماعندي تعليق أكثر
من كذا
*
*
*
&كاسره&
مازلت أقول ان شخصيتها عااجبتني حيــل بس اللي ما عجبني احتقارها للعريس اللي جا يوم قالت((بزر عمره 27 سنة.. أول خل هله يفطمونه من المرضاعة.. وعقب يزوجونه)) عني إذا ابو 27 بزر اجل اللي يتزوج وعمره23 وش ينقال له انا أشوف انها تتزوج منصور او زايد هم أكبر اثنين لا هم متزوجين ولا هم يحزنون ^_^وخليك ورى وضحى لين توافق على عبد الرحمن دامه طلبها من أول يعني مو حاطك في باله وهذا اهم حاجه *
*
*

&ام صالح&

ردة فعلها طبيعيه جدا..وما استغربتها أبد لأن مافي أم تتصور أن مر ولدها رح تكون لغير ولدها في حال وفاته وخااصه ان
جوزا عندها ولد وهذا الشي اللي يخلي ام صالح ترفض الموضوع ومهما كانت ردة فعلها فـ انا ما ألومها لأنها أم وقلبها محروق على ولدها الله لايحرق قلب ام على عيالها..آآميــن
*
*
*
&صالح&
ياخي انت اصلح بينك وبين حرمتك وبعدين دق الصدر وتزوج مرة اخوك..انت مو قادر تنظم حياتك وشلون رح تتزوج بوضعك ذا..اقضب ارض يابوخالد ولا تسوي شي منت قدهـ
*

*

*

&ابو صالح&
توقعت انه رح يرفض ارتباط جوزا لكن ردة فعله غيرتوقعاتي والحمد لله انه وافق على هـ الموضوع وللحين ننتظر السر المخبى ورى أختفاء عبد الله
*

*

*

&فهد&
كلامك عين العقل..والحمد لله ماهبيت زي أخوك ورفضت الموضوع..وخلك على موقفك هذا وتو من ثواني جا أحساس يقول ان كاسره من نصيبك>>ياقلبي ياكاسره كل شوي حاذفينك على حد *_^
*
*
*
&وضحـى&

لاااتعلـــــيق *_*
لكن نفذي كلام سميرة وقولي لأمك عنها يمكن هي اللي تقدر تسعد أخوك دام انها موافقه على الموضوع
*
*
*
&شعاع&
بصراحه حزنت عليك مدري ليه ابوك يعاملك كذا يعني عشان طيور يصير هذا كله أجل لو ضاربه عبد الرحمن ولاّ مزعلته وش بيسوي لك >>>فيس يتخيللكن ألحمد لله ان عبد الرحمن جا في وقته ولا كان تلخبطت ملامح وجهك من الكف اللي بيجيك..عندي فضول اعرف وش سر معامله ابوك لك ولأختك وانتي بالذات بهالطريقه..
*
*

*
&عبد الرحمن&
ياخي اشوف انك تجلس في البيت أحسن لك دام خرجتك رح تحرق خواتك كذا..لكن ألحين ارتحت لأن ابوك مارح يضربهم عشان لا يقهرك..بس ودي أعرف وش سر تعلق ابوك فيك للدرجه هذي ما اتوقع انك الولد الوحيدأكيد فيه سبب ثاني لكن الله أعلم وش هو..
*
*
*
&غانم&مهاب
&

اتوقع اللي فيكم بسبب مزون وان اللي سوا فيكم كذا كساب
او منصور ويمكن الإثنين مهاب..اتوقع انك تميل لمزون والقهر اللي كنت تسويه أياك الجماعه بسبب هـ الشي غانم..اتوقع انت بعد تميل لمزون لكن موضوع الطيران مو مأثر فيك ذاك الزود مثل مهاب وعشان كذا كان عندكعادي يوم ركبت الطياره اول مره معاكوالبارتات رح تكشف لنا المستخبي ^_^
*

*

*
&نايف&عاليه&
شخصيات جديده ننتظر لها ظهور أكبر في البارتات الجايه عشان نقدر نتوقع أكثر ^_^
*
*
*
الباقين الله يستر علينا وعليهم
*
*
*
بانتظار عودتك بالسلامه ^_^
*
*
*
بالتوفيق الدائم للجميع

القرموشه 25-04-10 10:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه عقلي يقف حائرا وعاجزا عن ايجاد الكلمات التي تصف مدى اعجابي اولا بأخلاقك العاليه ومدى التزامك في رواياتك بالدين الاسلامي اولا وبالعادات والتقاليد العربيه ثانيا ومدى اعجابي بصدرك الرحب الذي يتقبل النقد قبل المدح ففي هذه الخصله بذات تتميز انفاس قطر عن باقي الكاتبات بمكن انا مو اول ولا اخر وحده تمدح فيج او في قصتج بس بصراحه انا قريت لج اسى الهجران وبعد الغياب واحين طبعا بعد عناء من البحث في المنتديات عن جديدج فرحت كثير لما شفت جديدج اختي انفاس انا عمري ماشركت في كتابة مشركه في احد القصص لان لااحد اجبرني على احترام قلمه واعجابي بشخصيته غير انفاس فاجبرت انفاس قلبي وعلقي على محبتها قبل قلمي اتمنى لك كل الخير من اعماق قلبي واتمنى ان تكون مشاركتي دافعا لك للاستمرار دايما للامام والسموحه على القصور بابنت قطر اختك القرموشه0 (بنت البحرين):D

خيال حالمه 26-04-10 07:57 AM

يعطيكي العافية انفاس قطر
بجدبجد الرواية روعه
انا كنت متابعه من خلف الكواليس
بجد كاتبه رائعه انا متابعه الروايه بعد الغياب
وروابة اسى الهجران
واتمنالك سفره سعيده ان شاء الله وطولة العمر في الطاعه
اختك خيال حالمه

أم فطوووووم 26-04-10 08:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكاتبة الرائعة والمبدعة دوما أنفاس قطر
لا تتصوري كم فرحت عندما عرفت أنك تكتبين رواية جديدة وأنا متأكدة بإذن الله أنها لا تقل روعة وإبداعا عن الروايتين السابقتين (أسى الهجران ) وهي أول ما قرأت لك وتعرفت عليك أيتها المبدعة و(بعد الغياب) وهي التي أصريت على قراءتها{ رغم إنشغالي الشديد} ولكن روعة الأسلوب وجمال العبارة ودقة الوصف حتى إننا نعيش مع الشخصيات كأننا عائلة واحدة .....جعلتني أقأرها في وقت قياسي ....
بالنسبة لرواية بين الأمس واليوم ..لا يوجد لدي حتى الآن الكثير من التوقعات لأنك دائما عودتينا على عنصر المفاجأة في رواياتك السابقة ...كساب أعتقد أن لديه سرا يخفيه قد يكون تزوج أو سر يخفيه في تلك السنة التي أمضاها في الخارج....كاسرة رائعة حنونة وطيبة جدا ومضطهدة عاطفيا لأن كل اللطف والمشاعر والاهتمام ينصب على أختها وضحى ومراعاة لمشاعرها دون أي حرص أو اهتما لمشاعر كاسرة لذلك غلفت نفسها بقوة لن تلبث أن تنهاربعد زواجها كما أنها وجدت الحنان واللطف والعاطفة من جدها الذي أعتقد أنه سيكون له دور كبير في زواجها أو الضغط عليها بالموافقة ....بالإضافة إلى أني أتوقع لها موقف كبيييييير وغير متوقع في حال (وفاة جدهأ)الذي أعتقد بأنه سيموت (( بعيد الشر عنه )) <<<<مصدقه حالها !!!!!!!!
عبدالله يوجد سر في حياته وزاجه من جوزاء يعرفه والده جيدا (((قد يكون تعرض لحادث أثر على رجولته بعد زواجه ولا يعرف الأمر إلا أبو صالح ))).....
هذا توقعاتي لبعض شخصيات الرواية ......أرجو أن يصدق بعضها...

ولك مني مزيدا من التمنيات بإبداع راقي كمااعتدنامنك يالغالية
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

احاسيس طفله 27-04-10 04:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تدرين الى الان مو مصدقه حالي انو اكتب لك أنفاس قطر الكاتبه المميزه المبدعه صاحبة القلم الكبير الذي لايقارن بغيرها
اسلوب حبكه تسلسل بالاحداث قدره كبير عالتشويق وجذب القرائ
مبدعه مهما تكلمت لن افيك حقك من اروع الروايات التي جذبتني بعد الغياب كانت قمه بالابداع والتميز فكره فريده من نوعها واحداث رائعه بااسلوب مشوق وجذاب اما اسى الهجران فكانت فوق الابداع من الناحيه الكتابيه انتي قدرتي تسيرطي على الروايه رغم كثرة الشخصيات وتواجد قصص كثيره في قصه الا انك قدرتي بابداع وتميز توفقين بينهم وتعطي كل وحده حقها انا من اشد المعجبين باسلوبك لانك كاتبه بكل ماتعنيه الكلمها اسلوبك وتميزك بجانب تمسكك بالدين وتذكيرك له بروايتك
ومن جانب اجتماعي توضحت الرؤيه للمجتمع القطري ماااخفيك انو كنت انظر له نظره اخر انه مجتمع متردي لم اكن اتوقع انه بهذا التمسك
انتي قدرتي انك ترسمين لنا مجتمعك وتصححين لنا نظرتنا عنه وهذا هو التميز في كتابتك انك اظهرتي مجتمعك وبينتيه لغيرك من الناس اللي مايعرفه وكنتي واجها جدا رائعه لمجتمعك
اول ماعرفت بروايتك الجديده قلت هالمره ماراح افوت الرد والمتابعه معك وبإذن الله اكون متواجده دائما وجيت مفحطه إي مسرعه :55:وبعد قلت لخالتي وجبتها معي هههههههههه
انا سولفت كثير وماعلقت عالشخصيات ندخل بالروايه
بين االامس واليوم ابداع وسلسله من التميز الا متناهي انا اخاف اقلل من حققك الكبير كاكاتبه مبدعه ومتميزه
لنبداء بالشخصيات
راح اباء باكثر شخصيات نالت على اعجابي رغم ان لكل شخصيه طابع ممميز وجميل
كساب
على قسوته الا انه منطقي جدا جدا عجبتني شخصيته القويه المعقده اللي تخفي داخلها بركان من الحنان لكنها بسبب ضروفه قاسيه بالنسبه له خمد هالبركان ومحتاج مين يفجره تمنيت من البدايه انه يكون لكاسره لكن حسيت انه محتاج لشخصيه اخر تدرين ليش لانو شخصيته القويه والغير متوقعه والمتمسكه بعادتها زعله من اخته هالوقت رغم انه ملجاء لها
يخليه شخصيه غير متوقع ردات افعالاها وبتكون ردتها قاسيه بس تدرين اتوقع انك بتخلينه لكاسره في احد كلماتك انك تحبين الزوجات المعقده فاتوقعت انها كاسره

منصور
الشخصيه القويه سره بزواجاته ايش معقوله يكون خالت عيال اخوه
ام جميله اتوقع لن لها دور بحياته الكثير ربطه بكاسره بس مااحس انه المناسب لها لانه على صعوبته وقوته الا انه باقي يحمل بين طياته حنانه وطيبته لانه مااخذ موقف من مزون بعكس ولد اخوه


تعبت :lol::flowers2::welcome3:
بكمل بكره او بعد البارت الجاي :lol:

الكل حلو 27-04-10 05:24 AM

:8_4_134:
السسسسسسسسسسسسسسسلام عليكم



:mo2:انا اتوقع كساب يتزوج كاسره

:lol:وغانم يتزوج مزون

:7_5_129:وتميم يتزوجسميره

:party0033:ومنصور لعفراء اعتق هو سر زواجها من الثلاثه عفراء لانو بيحبها


:dancingmonkeyff8:والاخيرررررررررر زايد اتوقعها يتزوج مزنه

:Welcome Pills4:

صباح الندى 27-04-10 02:06 PM

أنا خالة احاسيس طفلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما تتصوري فرحتي عند سماعي بخبر عودتك للكتابة:dancingmonkeyff8:
انا من اشد المعجبات بشخصيتك وبكتاباتك عرفتك في اسى الهجران وعشقت شخصياتها الى حد البكاء معهم:Taj52: .وبحثت عن بعد الغياب وقرأتها وإن كنت لم اتعلق بها مثل اسى الهجران ربما لقرب الشخصيات لي
وها أنا في يومين اقرأ بين الأمس واليوم
لم تهمني الاحداث بمقدار ما همني أن اروي عطش الشوق الى اسلوبك ووصفك ومداخلاتك احببت قطر لانك منها..:flowers2:
شخصيات بين الامس واليوم احتاج للفصل الثاني وتطور الاحداث فلا زالت بعض الخطوط غير واضحة


دمتي لنا مبدعة والله يخلي لك ما عطاك اللي الى الان ما عرفنا اسمه:welcomepirate1::0041:

سأتابع من خلف الكواليس بصمت

النصف الاخر 27-04-10 04:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انفاس قطر والله اشتقت لك كثير واشتقت لابطالنا

اعذرينى على الغياب بس الضروف اقوى مننا


فاتنى كم بارت من اروع البارتات وكانت فيها اشياء كثير واحداث


مثيره

اهم شى زواج مهاب من جوزاء هذا ما هضمته للحين وانصدمت فيه


لانه على قوة شخصية مهاب توقعت ياخذ بنت ما فكر فيها غيره ولا لمسها احد قبله بس اكيد فيه شى كبير خلى مهاب يفكر فيها وبيطلع السر قريب

لانى متوقعه له مثل الكل مزون اقرب شى


نجى لمزون زى ما قلت توقعتها لمهاب بس من الى اشوفه يمكن يكون غانم هو الى ياخذها اذا ما غير مهاب رايه او صار شى


سميره بتاخذ تميم وحسيتها تناسبه مع انها تحب الفرفشه والهبال بس

بتكون شى حلو بحياة تميم


على اتوقع ياخذ شعاع او وضحى بس الاكيد شعاع


زايد يمكن فكرت كذا مره انه ياخذ مزنه بعد هالعمر بس ما اتوقع سنهم يسمح لهم يفكرون ببعض بعد هالعمر عشان عيالهم


كساب زينت الشباب والله ما تصلح له الا كاسره زينت البنات وبس

نفوسه العبى فيهم كلهم الا كاسره وكساب خليهم لبعض لانه شخصياتهم متقاربه لبعض كثير


خليفه وجميله بالاخير بيرضخون لبعض ومع العشره بالمستشفى يمكن يحبون بعض


صالح ونجلاء ثنائى رائع واحب خناقاتهم مع بعض وحبهم لبعض


واتوقع السفره بتكون حلوه لهم


عبدالله عندى احساس انه كان يسوى شى غلط ومارضى ابوه عنه ويمكن يكون متزوج من برا وابوه درى بعد موته عشان كذا مارضى يدفنونه عندهم عشان ماحد يكتشف شى

وعشان كذا رحم جوزاء ويبيها تعيش حياتها بعيد عنهم


عد اسمحيلى ان نسيت احد منهم


نفوس كل بارت له روعته وجماله وهذا مو غريب على احلى نفوسه


اتمنى تكونى بخير وترجعين لنا سالمه غانمه وتنورين ليلاس من جديد


بنتظارك يالغاليه

كويتية26 28-04-10 01:10 PM

هلا حبيبتي انفاس انا قريت قصتك الأولى بعد الغياب وحبيتها وايد بعدين قمت ادور عن ققصصك في GOOGLE الصراحة رواياتك روعة واحب اعتزازك بعاداتنا وتقاليدنا واشكر نور الي خبرتني عن جديدك.عسى ربي يعطيك الف عافية والله اني احبك في الله

حلامطير 29-04-10 07:30 AM

صباح الخير
متي ينزل البارت

ميمو الشرقيه 29-04-10 08:07 AM

صباح الورد
هاذي اول مره اقراء روايه ناقصه وماقريته الا لان الكاتبه انفاس قطر صراحه اسلوبك رائع جدا جدا سوى برواية بعدالغياب اواسى الهجران يعجبني مره اهتمامك بصلاة القيام صراحه انتي كاتبه لايعلى عليه



غانم ومهاب ومزوون
ماادري احس مززون راح تتزوج غانم ومهاب راح ينقهر

كاسره وكساب
ثنائي فاشل مشروع زواج فاشل

نايف وعاليه
ياليت خالي كذا بس عاليه
زودتها حبتين

سميره وتميم
ثنائي حلوه بس يارب وضحى تاخذ الكلام بمحمل الجد

هاذي توقعاتي

توصلين بالسلامه

:liilas:

ياخذني الوله 29-04-10 09:19 AM

احساسي ان البارت الجاي بينزل يوم الاحد؟؟؟؟؟؟
يارب يكون توقعي صح

كويتية26 29-04-10 10:25 AM

هلا أنفاس القصعة روعة اشوية عليها يعطيك الف عافية .ودي منصور ياخذ عفراء مسكينة مقرودة ماتهنت بحياتها مع اني احس ان كاسرة هي اللي بتاخذ منصور بس ماودي هي حلوة وايد يخطبونها بس عفراء المسكينة ودي تفرح.
والحمد لله علا سلامتك مقدما.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 03:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا والعود أحمد
مثقلة باشتياق عميق لكم
مشتاقة هوايا وكثير ووايد وبرشا وبرقا وهلبا<<< وبكل اللهجات العربية
كيف حال الجميع نعمكم الله بنعمة الصحة والطاعات؟؟؟

موعدنا مع الجزء 15 يوم الأحد إن شاء الله
لكن الحين أبي أنزل الردود على كل من عبروا البارت اللي فات
في وقت سفري لقيت وقت طويل للنظر في الردود
لن أنزل الردود مرة وحدة لأنها كثيرة بأنزلها على دفعات


خالص شكري لكل من لقت من وقتها دقائق تكتب لي وتشعرني بتلاحمها وقربها من روحي
افتقدت كثير من الصديقات عل مانعهم خير وأنهم بخير وسهالة يارب ياكريم

والحين توكلنا على الله بنبدأ من البداية.. وفي الردود الأولى قبل ما تنشال خاصية التواقيع
كنت أحيانا أنظر في توقيع اللي تعلق ويخطر ببالي أعلق على التعليق<<< فضاوة عاد.. بس فضاوة تاريخية
عشان تصيرون عارفين سبب الكلام الغريب اللي حاضر في التعليق
هو تعليق على التوقيع
وأيضا في الاقتباس كنت غالبا أقتبس جزء بسيط في الرد وليس الرد كاملا.
.
.

يالله توكلنا على الله.. وقدامي.. والله يعينكم

همسة: الله يديم المودة بين قلبي وقلوبكم ويجمع بيننا دائما في الخير
.
.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 03:57 PM

ملاحظة: ارجعوا لردي السابق قبل هذا في الصفحة اللي قبل هذي
.
.


اقتباس من انثى ابكت القمر:


كل الشكر انفاس قطر احداث رائعه




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




أنثى أبكت القمر


اسمك جميل..وله بعد فلسفي شفاف


فأي أنثى هذه التي جعلت القمر يسفح دموعه تحت قدميها؟!!!


لابد أنها أنثى استثنائية حضورها على مستوى استثنائيتها


أسعدني عطر مرورك... فكوني دائما في القرب






**********************






اقتباس من توري:


بااااااااارت روووعة



يعطيش الف عافية


تروحين و ترجعين بالسلامة يارب


و الله يصبرنا ثلاثةاسابيع



صراحة ما عندي قدرة تعبير و تحليل شخصيات قوية


.


.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




توري


أيتها الصغيرة العذبة المثقلة بالجمال والهاربة على الدوام


للمرة الثانية أبارك لك حصولك على المشرف المتميز


ثمرة جهودك الجبارة وأنتِ كالنحلة النشيطة المتدفقة تنثر عطائها في كل مكان ولا تنتظر مقابلا


أسعدني مرورك بالفعل..كأن أختي الصغيرة تعبر قلبي لشرياني..


و حتى ولو لم تقولي شيئا.. يكفيني اسمكِ معلقا على أهداب عيني ياغالية








********************






اقتباس من معزوفة حنين:


حوآر كسآب و زآيد يجنن ^_^ ..


كل وآحد يلف ويدوور .. وآثنينهم فآهمين لـ بعض ..


بس كآسرة مآ تصلح لـ كسآب >_< ..


مدرري ليه آحسسهم مآ يركبووون مع بعض ..


هي قوية وهو آقوى بـ تشب حرريقة بينهم لو آخذهـآ !!


.


.


عآلية ونآآيف يجننوووون ..

علاقتهم ببعض حلللللوه مرره .. بس خربهـآ نآيف بالآخير ..
هي يمكن زآدتهـآ شوي بكلآمهـآ خصوصآ آنهـآ تكللم خآلهـآ .. مهمآ كآن قريب من عمرهـآ ..
مآ كآن مفرووض تتكلم كذآ ..




~




آنفآآآآس ..
ترووحين وترجعين بالسلآمة ..
بـ نشتآق لك آكيد ..


♪♪♪




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




معزوفة حنين


أيتها الرائعة على الدوام ...


لحضورك معزوفات من روعة وعمق من حنين



تنقلتِ بين الشخصيات برشاقة فراشة


وعالجتها بذات الرشاقة.. وكأن هذه الرشاقة المتدفقة بحماس مختلف أضحت لباسا


كره أن يبتعد عن امتداد كفوفك الحانية المتألقة


كوني دائما بالقرب أيتها الفراشة المغرقة حسنا وعذوبة


فمازال للحديث بقية


أما عن توقع زواج كساب وكاسرة.. فلو حدث مثل هذا الزواج فسيكون له سبب أنني أحب بالفعل العلاقات المعقدة


ولن يكون مطلقا لمجرد أن يتعاركا



عالية ونايف مازال حضورهما في الطريق.. فنحن فعلا مازلنا في بداية القصة


لأن هدفي من بين الأمس واليوم أن تشعروا أن الشخصيات كما لو أنها شخصيات حقيقية تعيش بيننا



وها أنا أعود لكم يا معزوفتي الأعذب وأنا اشتقت لكم أكثر


فكوني دائمة قريبة منا لا تبتعدي عن نواحينا




.
.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 04:00 PM

********************







اقتباس من أم شادن:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تسلمين انفاس بارت في غاية الروعه


وتروحين وترجعين بالسلامه ان شاء الله



.


.


ابو صالح


اش الضلم الي ضلمته لجوزاء الشكل العام


ولدك عايش فعلا وضلمت بنت الناس بهذا


الحداد كان قلت طلقها وسافر لانه مستحيل يكون


في البلد بس لمتى بيجلس برى مصيره بيرجع


وعشان كذا وقفت في صفها ضد زوجتك وعيالها


ترى هذا شي قليل من الغلط في حقها بس


ان شاء الله مهاب يعوضها عن ولدك وطوايفه




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




أم شادن


لا أعلم إن كان لديك شادن.. أو هو مجرد اسم أيتها الشادن الحسناء؟!


وحمى الله شادن وأخوتها إن كانوا موجودين أو قادمين في علم الغيب


هل تظنين حقا أن عبدالله مازال حيا ومع ذلك سمح العم أبو صالح لجوزاء أن تحاد لفترة وصلت لـ8 أشهر؟!!


ما رأيكِ أن تنتظري معنا قليلا...أتمنى أن تعجبكم قصة عبدالله في حينه حين ينكشف سرها..


أم شادن عطري الصفحات بعطرك الأزلي


ولا تبعدي خطواتك المعطرة عن مدانا المشتاق لكِ على الدوام





***********************







اقتباس من جوريه حمراء:


سافر وترجع يا حبيبي على خير


واشوفكم عقب السفر بالسلامة




ثلاث اسابيع واجد الله يصبرنا بس




بارت طويل وكشف لنا اشياء واجد




خالتي جورية


وين الغيبة؟؟؟ وحشتيني.. ووين بنات خالاتي القاطعين اللي دايم يحشون في خالتي الحلوة


حد يلاقي له خالة حلوة مثل خالتي جورية وما يحب يده مقلوبة يكون ما عنده سالفة


السراب وون وينكم مختفين يا بنيات؟؟ عساكم بخير



ولخالتي جورية أقول :اسمحي لي أهديك البيت اللي في توقيعك إهداء خاص لعيونك:


أغليه بس أشلون لا تسألوني... الحب من ربي يجي ماله أسباب





**********************






اقتباس من شبيهة القمر:



السلام عليكم



أنفااس تروحين وترجعين بالسلامه ..


يعطيتس العافيه على هالجزء الممتع والمشبع ..




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





شبيهة القمر


"دوما تولد العبارة ..


كنجمة تيممت يوما بترابالقمر


فابتسمت انكسارات الشمس"



شبيهة القمر وجارته


لو انكسرت الشمس يوما.. فهل يعود للعبارات معنى حتى لو تيممت بكل أتربة المجرة؟!!


لقربك من القلب معنى لا يعرفه سواكِ


فكوني حيث أنتِ دائما.. هل تعلمين أين؟؟؟


في النقطة الأعمق من القلب





*******************






اقتباس من حلم وطموح:


السلام عليكم



مساء الورد لانفاس قطر ولكل متابعين رائعتك


ابدعتي انفاس اقولها للمرة الثانية ربي يعطيك العافية وترجعين بالسلامة .


انا اتابعك دائما ولكن اعذريني لقلة ردودي فانا اتسابق مع الوقت دائما اجزاء كثيرة اردت ان اعلق عليها ولكن كلماتي لاتسعفني


لكن اليوم حصلت على اجازة قصيرة لنستعد للفاينل واخذت وقت مقتطع لكي استطيع اللحاق بما فاتني من البارتات





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




حلم وطموح


هل أدعو ربي أن يكون لديكِ كل يوم امتحانا تنشغلين بالاستعداد له


حتى تطلي علينا بأطلالتك التي تبهج الروح


حقق الله كل أحلامك وطموحاتك يا حلم وطموح


أعجبني وقوفك على أعتاب الشخصيات بذكاء بدا أنه يشبهك بخصوصيته


ذكاء مبهر بكِ ولك ومرسوم من أجلكِ


ذكاء شاسع في تنقلك بين الشخصيات بذكاء مسهب<<< يظهر تاثير الامتحانات ماشاء الله


حلم يا أروع الروعة


أتمنى ألا تقاطعينا ونرى إطلالتك بالقرب دائما




.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 04:04 PM

***********************






اقتباس من بوح:


يالبييييييه بارت اليوم يجنن..



بوح


" كلمات فقط اجتاز بها الصمت والذاكرة والنسيان ,,,,,,,أناأنثى عادية بتفاصيل غير عاديه"



بوح اجتزتِ الصمت لتعبري لضجيج الحياة


واجتزتي الذاكرة لتسكني الروح


واجتزتِ النسيان لتقلبي قواعد الذكريات


لتكوني بعد ذلك أنثى استثنائية بتفاصيل خالدة



يا لــبـــيــــــه يا بوح... كوني دائما بالقرب الأقرب..







***************************







اقتباس من وردة وردية:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يعطيج الف الف الف عافية انفاس على هالبارت الرائع المشبع بالاحداث الدسمة


وتروحين وترجعين بألف سلامة مع ان ثلاث اسابيع واجد بس الله يعين نحن بالانتظار ياالغلا



وردة وردية


يا لون الورد واسمه


يا عبق البتلات وسحرها


أتيتِ ونثرتِ الورد في الأجواء


وعطرت كل الزوايا بعطركِ الاثيري الساحر



فكوني دوما بقربنا عطرا وزهرا.. تنثرينه في حدائق بين الأمس واليوم



.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 04:09 PM

********************




اقتباس من زارا:


اجرااام قــطـــــــــــــــــر... خاافي ربتس عفستي دكاااني فوووووووووووق تحت والبضااعه لاامحاله كاااااسده.. اكبر توقعين كنت ارااهن عليهن رااحن على فشووووووووووووش اليووم.. اتااري عمي الشيبه زااايد يخطط على كااسره .. والبقره سميره اللي ابيهاا لكسوووبي نخطط على تميم.. ويل قلبي عليتس ياا الزوووري افكاارتس رااحت هدررر ومالقت اللي يستفيد منهااااااااااااااا....


الجزء اليوووووم رووعه ررروووووووووعه روووووووووووعه لووو حصل وان كاااسره خذت كساااب بصير اتقبلهاا لعيوون كسوووبي بس.. وش اسووي لجل عين تكرم مرج عيوون>>فيس شاامي..


.


.


غانم ومهاااب.. الهووشه اللي صاارت وتكسرت فيها اسناااان غانم كانوا كلهم مع بعض فيهااا.. بس هل هي بسبب مزوون ؟؟ يمكن احد من طلاب الكليه تطنز عليهم وانهم مخلين بنتهم مع العيال وهم ناس محاافظين وقامت الهوووشه بسببها .. وغانم حصل منها كسر اسناانه ومهاب خلع كتفه...؟؟؟>>هاه نفووسه حلوو السيناريووو...


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


زارا


أفا عليك يا بنت.. دكانك أنت يجيه الكساد؟!! لا كان ولا صار؟!!


قلنا اعدلي الوزنية شوي وبس ويصير الحال فوق الريح
.
.



زارا هل أخبرتكِ يوما أن حضورك حمائم حلقت في سموات روحي؟!


وأن لقربكِ رائحة أنفاس الشمس وعبق القمر؟!


وأن لصفاء روحكِ في جوانحي أجراس معلقة لا تكف عن الرنين؟؟




لماذا تظنين أن غانم ومهاب تعاركوا مع طلاب آخرين وأنهم كانوا في نفس الصف دفاعا عن مزون؟؟!!


لماذا وقف غانم حينما رأى مهاب وقف.. ألا يوحي لكِ هذا إن العراك حدث بين الأثنين؟!!


(هنا بالضبط تصير الوزنية!!!) ...


بخري روحك يا بنت.. أكيد طاسينك عين!!


يا الله دوري لنا سيناريو ثاني


قعدت أنتظر رجعتك اللي قلتي عشان ما يقعد الدكان فاضي من مغباش.. بس الكل غبشوا :)



زارا لو حدث بالفعل وتزوج كساب من كاسرة ليس مطلقا لأني أريد أن أصنع فيلما هنديا


يتعاركان فيه ليغرقان بعدها في العسل ويعيشو في سبات ونبات ويخلفوا الصبيان والبنات


سيكون السبب الوحيد لو حدث مثل هذا الزواج أن كلاهما شخصية مركبة لأبعد حد لم تروا منها بعد إلا جانبا صغيرا فقط


وتصادمهما سيكون منبعا لثراء إنساني كثيف ومعقد ومليء بالتأويلات


وكذلك تميم وسميرة لو حدث واجتمعا سيكون اجتماع قمة الضجيج بقمة السكون.. فأي ناتج سينتج؟؟



زارا يا قلبي ابقي دائما قريبا وانظري هل فعلا ستتحقق هذه التوقعات.. أم هي مجرد تحايل لتضليلكم عن عما سيحدث :)






***************************






اقتباس من البنت العنقليزية:


••• ܓܨ•••




السلام عليييييييكم والرحمة



واااااااااااو نفوووسة بارت روووعة وخقق..الله يصبرنا عالتكملة...


..بس اعجبتني نباهت وذكاء كساب انه فاهم لآبوه....بس يارب انو كساب يكسببه اللعبة...


...وزايد يخسر هالجولة.....وربي مقهورة ومنبطه كبدي وبنكرياسي....من زايد؟.


كل هذا حب بمزنه...يبغى يجيب بنتها لبيته؟ بس ياترى لو عرفت مزنة انو ولد (زايد) كساب


بيخطب بنتهاهل بتكون من المؤيدين ولا بترفض....


....بس احتمال وارد انها ماتربط الخلاف القديم ببنتها...


عاليه...هههههههههههههههه


صدق زودتيها ...والشي لازاد عن حده انقلب ضده...خخخخخخخخ


وانت اخذتي راحتس بزيادة بالهرجة حبتين


حتى لو تمونين ع خالتس ....بس مره بنعديها ..بالمزح مرتين بنبلعها خخخخخ


بس انتي طفح الكيييييييل منتس ومن غلاستك خخخخخخخخخ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


البنت العنقليزية


سبق أن قلت لك أن اسمك مرح.. ولكن ألا نستطيع اختصاره قليلا؟؟


ما رأيك ب "نينا" على أساس أن حرف النون تكرر مرتين؟!!


إذن نينا


ليش أنتي بعد مثل زارا ومعزوفة معارضة زواج كساب من كاسرة؟؟


لابد أنكِ ترين أن أميرتي الفاتنة فوق مستوى هذا الهمجي المعدوم المشاعر؟!!


إن كان هذا رأيك قد أفكر أن أنقذها منه إن كنت أنوي فعلا أن أورط أميرتي معه !! :)




نينا ياحلوة ياسلام عليك وأنتي تحللين.. تخيلت نفسي قدام فيصل القاسم قاعد يدير برنامجه


موهوبة يا بنية ولك مستقبل باهر بعد


تدرين نينا أما على قولتك غلاسة عالية والله تستاهلين نجمة على هالمصطلح..


لأنه بالفعل لو لاحظتي عندنا شخصية مرحة في القصة هي سميرة..


فشنو الإضافة اللي بتضيفها عالية؟؟ أشلون مرحها يختلف عن سميرة؟؟ عالية بتكون أيضا شخصية غريبة وفيها كم كبير من التركيب.. انتظروها


نينا أيتها الابتسامة الشقية الحسناء ابقي دائما قريبا منا.. أقرب أيضا!!
.
.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 04:12 PM

سأعود لاستكمال إنزال بقية الردود.. إن شاء الله
فكونوا بقرب قلبي
.
.

بسمة عالطاير 29-04-10 04:14 PM

السلام عليكم اختي انفاس

اخباارك واخبااار البيبي الجميييل ...
اللي اذكرة كان ولد.. صح علي ؟؟؟

والله مدري ابارك انفسي اني طحت بين كتاباتك وابداعاتك الجميلة

والا اباركلك على ابداعاتك الجميلة ومدونتك الثالثة

اللي خلتني اسجل بهالمنتدى وانظم لعضواتة الرائعات

لي تعليق اكيد على هالمدونة الرائعة واكيد بصير من المتابعين

بس بعد مااكمل قرائة الاجزاء السابقة واللي ماراح ياخذ اكثر من يومين

امنى ماتكونين ناسيتني وعارفة اكيد من اي منتدى جيت

دعواتي بالتوفيق لك ولمحبيك

زارا 29-04-10 04:33 PM

اقتباس:

زارا هل أخبرتكِ يوما أن حضورك حمائم حلقت في سموات روحي؟!

وأن لقربكِ رائحة أنفاس الشمس وعبق القمر؟!

وأن لصفاء روحكِ في جوانحي أجراس معلقة لا تكف عن الرنين؟؟
وبعد اخبرتيني اني ملكه جمال الكون.. وملح العالم كله منصب في خشتي الجميله..>>فيس مستحي من المدح..هخهخه
نفووووسه والف الحمد الله على السلااامه.. نوورتي يااملكة الالتزام.. تدرين عاد انتس كفرتي بردتس علي اليووم وفي التووو واللحظه عن رد ساابق كنت قااب قووسين او ادنى منه.. >>فيس لئيم ماينسى..هخهخهخه

اقتباس:

لماذا وقف غانم حينما رأى مهاب وقف.. ألا يوحي لكِ هذا إن العراك حدث بين الأثنين؟!!

(هنا بالضبط تصير الوزنية!!!) ...
اذاا حصل بين الاثنين فعشان نفس السبب وهو مزووووووووووون... يمكن غانم لما وقف مهاب فكر انه بيرووح يحووووس مزون ويهزئها وماافيه مانع من انه يمسح فيها البلاط..فيمكن لان اللي صار كان قريب لنفس السيناريوا اللي صاار..

اقتباس:

زارا يا قلبي ابقي دائما قريبا وانظري هل فعلا ستتحقق هذه التوقعات.. أم هي مجرد تحايل لتضليلكم عن عما سيحدث :)
اتمنى من كل قلبي انه تحاايل على الاقل يرجع دكاااني لاوج مجده >>فيس هذا اكبر همه.هخهخه
بس تدرين اتووقع ان كلامتس هذاا هو التحاايل وان اللي قلتيه هو اللي فعلا بيصير.. مع انه مازال في قلبي 10% انه مو صحيح وبمشي ورااا هالنسبه..
نوورتي قلبوووو

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:05 PM

***************************





اقتباس من النوايف:


آلـسلآم عليكم ورحمه الله وبركآته





" يآحــي ذآ الصبآح إلي بنوره ضو الكون


يآ ضــّي ضيّ ماحولهآ


ويآبسمة حــلي على ثغرهآ


.،




’,


مشآعــر خآلصة


أبت أن تسمى إلآ بمآ تعنيه


مودة مصفآه)


.,


أنفآآآآآآآآآآآآآآآآآآس نزلت قصه وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآووووو ماصدق (( عيني على الشاشه والابتسامه شآقه الحلق وصرخت: تعالــي فطآمـي أنفااس نزلت قصة ماصدق


نظرت بدهشة :قولي والله (صمتت) ويش يعني ؟! (لتلتهــي بما في يديها )


أنا بستهجان : يآبرودش أقولش نزلت قصه أنفاااس قطر يآأني أشتقت لهآ...( قلبي حلق طرباً ) يعني مانش فرحانه


: لا فرحانة بس أنتي ماتعرفين تتحكمين بمشاعرش


رجعت أقلب الأيفون : أي تحكم إي بطيخ عند أنفآس ماشي تحكم ماشي بريك .


تركت القصة لأختلي بنفسي وبوقت صافي لـ أتلذذ بكــل حرف وأتكهن نكهتة البارعه في الصنع .. وفطآمي ألتهمت القصة ألتهاماً قبلـي ..عجباً لها خخخخ (أثآريها مندفعه أكثر مني . ) .\نقطه وانتهى





روح تشبعت ولعاً


,’


ما أجمـــل ذآك اليوم التي سآقتني الأقدآر لــ أنفآس قطـــر ..,


ولأبوح لكِ بسر فأنا لم أستسيغ أسمك لا لردائتة حشآه (مع أنه فيه أسم قط،،ر فديت أهلهآ ونآسهآ الأخيآر )بس أعطاني طابع عادي وكأن خلفه فتاة ذات فكر محدود وملجوم خخخ ولكن خابت أفكاري وطلعت أنا نظرتي محدودة (( هذا أول لقاء الله يعين تآلــيه << حش صآر وين البرستيج التعآرف )





ماذآ أقول فإن في جعبتي الكثير والكثير من الحكآيآ المتضجة تستجدي بي لتتحرر فأن ( حلقي مربوط من آسى الهجرآن ( أتذكر المفضلة في ألاب مآلـي كل مأفتحهآ يشتعل قلبي لأيآمها العطرة ولأطلالتك القآدمة )) لأنه لم يتم تفعيلي (( سآلفه طويله ) فيس مقهور من ذيك السآلفة ) وفيس مقهور أن ليلاس ما كان يبطل عندي أبداً يعلق مع كل كمبيوتر أمسكه بس أنا له فلن شيء يردعني فبسعالش وبتعنالش ورآش ورآش خخخخ وجيت أخيراً )(لازم أسوي بآرتــي لأني وأخيراً بتابع وبلتزم وبفضفض )


,. العذر منكِ لأني لم أخط تقديري (ذاك الوقت) لفكرك و بالرغم أن شهادتي في وصفك لاترفع مكانتك لأنك أتخذتي القمة منصباً لك منذ البدآيه .








~أنفآسَ~


مآذا تحملين بعد ؟! مآخلفك من الطوفآن ليجرف مشآعرنا ويهزهآ ؟! أستخترقنا بلآ هوآدة بين اليوم والأمــس؟! قلتها حينمآ رأيت أسمكَ يرفرف في جديدكِ. ولأصدقك القول أوقفت فكــري وخيالاتي فأنا أعلم مسبقا أن الشخصيات والأحدآث حين كتبتهمــ أنفآس لن أتوقع ماخلفهم ؟!



~أنفآسَ~


يآ عآجية يآ أعلى نقطة يصلها مدى عينآي .. يآمن تلبستي روعة الأحرف وأطللتي بحلة فريدة خاصة ، بـل الكلمآت من عنت لكِ لتصُوغينها وعنت لتزداد بقربها من أسمك بهاءً وجمالاً ووهجاً وفتنة.






,’


أخطآئت يومهآ عندما ظننت أني سأقرئك وأمضي في تخبطـي بين رديئاً وجيد وممتاز


.,’ فأنتي لم تبرحــي فكــري وهاجسي منذ أن عانقت عينآي أول أسطركِ ..أستثنائية بـلآ منازع كنتي وستظلين..!!








*


تعليقآتـــي ( شمرت عن سواعدها )



أنآ الصرآحه أدور أرض عشآن أبني دكآنــي أبي أستثمــر ( بس خآيفه منذ البنات أحسهم رآصين على حواجبهم ويطآلعونـي (فيس متلثم )



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ



النوايف


وقفت طويلا أمام تعليقك.. عاجزة عن إيجاد كلمات توفيكِ حق ما ألبستني من مداد بحر وكلمات


فكل الكلمات بدت باهتة قاصرة عن مطاولة هامة مشاعرك وكلماتك


هل تعلمين حين يكون التعليق أفضل من المعلق عنه.. والنقد أفضل من القصيدة المنقودة


هكذا تماما هو تعليقكِ!!!


.


.



وكما حكيتِ حكايتكِ مع فطامي التي أحببتها دون أن تنثر عبيرها عبر أثيرنا


أحكي لك أن خوخة اتصلت بي تسلم وتتطلب وتوصي وصنعت لي قائمة طويلة قد تحتاج لميزانية دولة حتى أوفرها له..


المهم بعد ذلك قالت لي قرأتِ رد البنت اللي اسمها النوايف.. والله إني حبيتها..


قلت لها : قرأته.. وأحببتها أنا أكثر!!


.


.


أن أجد قلبا يهبني كل هذا العبق والسحر ودفق المشاعر اللامحدود


شيء فوق ما استحق.. ويجعلني أشعر برغبة لتقديم المزيد


إن كانت حروفي هي من جلبت لي قلوبا كقلبكِ


فأنا على استعداد أن أنزف الكلمات حتى أخر قطرة في دمي!!


فأبقي يانوايف في مكانك الجديد.. تتعلقين بين وتين القلب وشغافه


ولا تغادرينا وتتركي مكانك الذي عمرته باختلافك خاليا من دفء روحكِ


.


همسة: أحببتُ أن أكون أنفاسا لقطر كما قطر هي أنفاسي!!






**************************






اقتباس من احساسي يكفيني:



ياجعلش دوم سالمه وغانمه وبحياتش متهنيه وراضه



الله يردش با السلامه والله يسعدش بسفرش وجعل اموركم ميسرة ومتيسرة ..



في انتظارش <<بفارق الصبر



بس اربش ما طولين اسبوع اسبوعين وردي ..نبي نعرف اعلوم الذيابه ..وش صار فيهم ..




_________________________________



إحساسي يكفيني


وأخيرا أنتي هنا.. هل تعلمين أنني افتقدتكِ منذ بداية الرواية


وحين رأيت اسمك في أول تعليق علقتيه سابقا هنا .. وجدتني ابتسم دون أن أشعر


وكأنني أخرى ابتسامة أختي التي طال اشتياقي لها


.


هلا والله بأم س الثانية... تعلمين قربكِ من قلبي ومكانتك من روحي


وأنا أعلم أنكِ معي خطوة بخطوة.. لا تملين ولا تتخاذلين


متدفقة بالعطاء والإحساس الدائمين كما أنتِ تماما!!


الله لا يحرمني منش... قولي آمين


رجعنا بالذيابة اللي صدق بتشوفين إنهم ذيابة قريب.. وقريب واجد بعد :)






*************************






اقتباس من ريماس 2007:


مشكووره انفاااس على البااارت ..ابداااع كل عاااده


مهاااب وجوووزااااء


ليش اموورهم ماااشيه تمااام ...يااارب يجي شي ويعقدهااا


كساااب


انشااء الله تنحل اموووركم ..ويقنعك ابوووك تتزوج كاااسره


مزووون


يااارب الرحله الثاااانيه تتلتقين مهااااب ..ويصير اكشن بينكم ..وينسى ساالفه جوووزاااء


خليفه وجميله اشوووف خليفه ماااشى على الطريق الصح في كسب وود جميله


سميره وتميم


لوتتزووج سميرره وتميم ...راااح تخلي حيااااته كلهااا فرفشه ....وتتحببه انه يصير اجتماااعي


صلاااح ونجلاء


اسمع نصيحه اختك ...وانتي الااان على الطريق الصحيح




ريماس


يُقال عن اسم ريمّاس عدة معان.. وأعجبني منها أنه اسم منحوت من كلمتين


ريم وماس... إذن يا ريم الماس ياذات الإحساس


ليش لهالدرجة كارهة إنه جوزاء تكون لمهاب؟؟


في كل ردودك أجدك مصرة على هذه النقطة


ألا تستحق هذه الأرملة الشابة فرصة أخرى للسعادة؟!!


ريماس ابقي دائما في القرب.. فما سيحدث لن يخطر لكِ ببال!!

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:07 PM

***************************
اقتباس من نور_سوريا:
مساء الخير ..مساءٌ يعبق بروحكِ...مساءٌ يفوح بشذاكِ ...مساءٌ ينبض بقلبكِ....مساءُ الخير يا وردةً تزين حديقتنا بشكلها الفتّان ..يا قمراً يروح ويأتي ويظل ألقه في كل مكان....يا فجراً يصبغ الدنيا بأحلى الألوان...يا سعادةً سرمدية قادمة من سالف الأيام...يا جبرانتي...كيف حالكِ؟؟؟...وكيف حال ابنكِ ؟؟؟..أتمنى أن تكونا بصحة وعافية...اليوم كان لدي مذاكرة فلسفة لذلك تحملي قليلاً من فلسفتي العقيمة في أحداثكِ المفاجئة...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
نور سوريا
بل أميرة سوريا..
أديبتنا الصغيرة..
إذا كانت من هي قلة عمرك بالسنوات استطاعت أن تتجاوز السنوات بعددها المحسوس
فكيف بعد سنوات أُخر!!
حينها ستكونين في القمة لا محالة!! القمة التي خُلقت لكِ وخلقتِ لها
أتمنى من كل قلبي يا نور ألا تهملي موهبتكِ التي حباكِ الله في تذوق الحرف وإنتاجه
.
حضورك ياغالية دائما مغلفا بسحر لا ينفكِ إلا على وقع خطواتكِ
كبجعة انتظرت فك الرصد لتتحول لأميرة خطت على أرض بور فأنبتت خطواتها عجبا!!!
.
ليت كل الفلسفة مثل فلسفتكِ كنا نجونا من فلسفة الفلاسفة التي أصابتنا بالصداع وتحولت الفلسفة إلى أجمل علم ساحر في الكون
لأنه يشبه رنين كلماتكِ التي لا شبيه لحسنها
.
همسة: رغم أني أعلم استحالة ارتباط اسمي بجبران.. فأين الثرى من الثريا؟!!!
ولكن كم اسعدني ارتباطي به في ذاكرتك المشبعة بالبهاء!!
**************************
اقتباس من بنت خالة أنفاس قطر:

أنا بصراحة قاعدة أكتب في رد طويييييييييييييل أبي أغطي فيه البارت الطوووويل اللي كتبتيه ماشاء الله ماخلتي حد ما ذكرتيه... فانا قاعدة أكتب رد معتبر ماني بمخلية حد من ربعنا هنا إلا بأحش فيه.... بس الحين جاية أقول لش اشتقت لش... كن الدوحة خالية بسلامة أهلها....
خوخة
عروستنا الباهية
ماكل فيض المشاعر هذا؟!! <<< أمممممممم هل لتدفق المشاعر هذا سبب؟؟ *ــــــ^
بنات ترا خوخة وفت فعلا في وعدها وسلمتني رد عن الجزء الأخير
ولكن مطبوع وبلغ عدد صفحاته 7 صفحات <<<< ماشاء الله
لم تترك تفصيلا صغيرا لم تترك بصمتها فيه
شكرا خوخ.. بالفعل شكرا يا بوصلتي الأجمل...
****************************
اقتباس من ضجة الصمت:
السلام عليكم


تروحين وترجعين بالسلامة غاليتي
..

الله يحسن
عاقبتك وييسر لك أمرك ..

متـشوقـــة للقادم .. ويبدو أننا سنبدأ رحلة أعمق
بالنظر إلى التطورات الأخيرة ..

في كل جزء يهطل الإبداع الذي لا يشبهه آخر
أكثر..

بورك قلمك وسلمت يمناااكِ ودمتِ لنا ياغالية
..
ضجة الصمت
عروستنا الثانية اللي في عيوني على طول عروس متسربلة بالبياض كبياض روحها
وحضورك غاليتي يهطل مودة لا مثيل لتدفقها
بالفعل غاليتي بدأنا بالغوص نحو الأعمق
وستبدأ الأحداث بالتدفق بعد انتهينا من التعريف بالشخصيات
شدوا الأحزمة... وارتدوا أطواق النجاة
وإن أردتِ أن تغرقي ضجتي فتأكدي أن القلب سيكون دائما شاطئكِ ومرساكِ
************************
اقتباس من أحلى قمر:
مرحبا مليون اول شي

معاج متابعه من
اول حرف نشرتيه لي اخر حرف
أحلى قمر
إن لم أكن مخطئة فأنت أول متابعة من البحرين التي تشرفني بحضورها بتوقيعها بين صفحاتي
ذكرتني بصديقة/متابعة في مكان آخر اسمها "رحاب الهدى" كانت أيضا من البحرين
لا أعلم أين خطت رحالها الآن.. ولكنها كانت فعلا إنسانة استثنائية
وأجزم غاليتي أنكِ مثلها أيتها القمر الأحلى
أتمنى أن تبقي دائما بالقرب القريب المتدفق بدفء التواصل
وأن تبقي معنا فعلا حتى آخر حرف

.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:09 PM

************************
اقتباس من أم الجمايل:
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
اهلين انفاس قطر العزيزة

تسافرين وترجعين بالسلامة ان شاء الله
الله يعينا مشتاقين من
الحين
الله يهنيك في سفرك ولااوصيك على سوسو الصغير انتبهي له في السفر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
أم الجمايل
أم أم الجمال؟؟
يأم الجمال.. آه هل تعلمين سوسو ليس معي في السفر..
أمي حلفت ما أخذه معاي..تقول خايفة عليه من البرد
وهاهو البرد يسكن أوصالي بعيدا عن دفء أنامله الصغيرة.. هيضتي المواجع الله يخليه لي!!
ويخلي لك صغيرينك يامن تنثرين جمالك بلا انقطاع بين أروقة" بين الأمس واليوم"
فلا تحرمينا من كل هذا الجمال الذي لا يشبه أحدا سواكِ
***************************
اقتباس من ياحظ ركز شوي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته>>>>>>>>>>>>>>>
يعطيس
العافيه بارت روعه ....................وحماسي حيييييييييييييييييييييييلووضحت لنا بعض الصور بس حيل شوقتين ويتوقفين شلون شيصبرنا ذا الاسابيع كلها حرام والله ..................
بس تروحين وتردين بالسلامه
..............
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
ياحظ ركز شوي
"أسمع صدى صوتك.. وأتلفت أدور"
موجع هو البحث عن من لم يترك خلفه إلا صداه الباهت!!
.
حظ هلا بك ألف
جعل الله الحظ دائما على بابك وطوع بنانك
هأنا أعود وفي جعبتي الكثير الذي أتمنى أن يعجبكم
**************************
اقتباس من روض:

انفاس قطر انتى انسااااااااااااااااانه عجيبه فى الكتابه ربى يعطيج العااااااااااااافيه على القصه الروووعه بس بغيت اعرف متى بتجى انفااااااااس ولا متى بتنزل البارت الجاى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
روض
العجيب هو حضورك بلونك الأورنج المنعش
الله يعافيك ويخليك
أشكر لكِ بالفعل تشريفي بتوقيعك الأول بين صفحاتي
وياليت ياحلوة لو تعطينا من وقتك شوي بس شوي وتقرين اللي أكتبه قبل البارت بالأخضر
لأني شفتك سألتي أكثر من مرة عن تأخري
لأنه لو لأنا بأغيب أو أتأخر أقول قبل البارت..
وخلك قريب.. لأني أنا دوم قريب

.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:10 PM

*************************
اقتباس من فقط000 نقط:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طال السفر


والمنتظر مل صبره


والشوق يا محبوب في ناظري شاب



رد النظر


خليت بالكف
جمره

سعيرها في داخل القلب شباب



عز الخبر


والمهتوي ضاق
صدره

يا من يرد العلم عن هاك الأحباب
ياربي والله اني من الحين مستوحشه يانفوسه لكن مااقول الا أستودعكم الله

الذي لا تضيع
ودائعه 00 والله يونسكم بالعافيه
يعطيتس الف عافيه على هالبارت المتعوب عليه 00ماقصرتي عاداتس الجود
يابنت الاجواد

نبدا بسم الله
اسمع يازايدمسألة انك تبي
كاسره ببيتك عشان من ريحةامها فانا اقولك حامض على بوزك 00البنيه هذي ختم عليها خلاص انها من ممتلكات عمه منصور00ياخي اذا ودك عندك مزنه بكبرها تقدم لها ولو اني اشوفها صعبه عقب هالعمر00بس من ناحيه ثانيه يوم عرفت حلم فطوم بكاسره والصقر اللي شالها من كتوفها00تذكرت سمي كساب باسى الهجران اللي هو صقر مشعل العبدالله 00وهو يوجعني قلبي على منصور00 لان انفاس الظاهر عندها اسم كساب = صقر والعكس صحيح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
فقط نقط
هل تعلمين يا نقط أني وقفت أبحث عن تفسير لأسمك؟!
الاسماء دائما تشغلني... فهل أنت نقط من إبداع؟ أو نقط من روعة؟؟ أو نقط من ذكاء؟؟
أو أنتِ خليط نقاط منها جميعا؟؟
نجماتنا اليوم الخمس هي لكِ.. ولن أقول لماذا هو لشيء ورد في ردك.. والأحداث ستكشف
ولكن مبدئيا ربطك بين اسم كسّاب والصقر كان رائعا..<<< ماشاء الله
فكسّاب هو اسم يكون لصقر دائما...وليس معنى ذلك أنه كاسرة لابد أن تتزوج كسّاب لا محالة
لكن نقول ربطك ذكي ورائع مثلك دائما
فلا تحرمينا وقع خطواتك الذكية والرائعة حولنا
وتدرين يا غالية استغرب ليش قلبك وجعك على منصور... منصور عاجبه حاله
جرب العرس 3 مرات خلاص ما يبي .. انقرف من الحريم
خله يعيش بحريته... وأنتي خلك قريب وشوفي اللي بيصير
وشكرا على القصيدة الرائعة التي لا يكتبها إلا صاحب إحساس مبهر مثل خالد الفيصل
أنا بعد اشتقت لكم والله العظيم..
*************************
اقتباس من لمسة غلا
وواواو البارت اليوم ولا اروع تسلم ايدس يالغاليه على البارت الي راح
يدفي قلوبنا لحد ماترجعين
..
ّّ~ كساب وزايد
~واي فيديتكم صدق الابن سر ابيه ذيب من ظهر ذيب جد الحوار كان ينهم فله شلون افهمووو على بعض والله اني استانسب عليهم اللبيب بالاشارة يفهم ...
لمسة غلا
يامن جعلت الغلا لباسا لها فزهاها وزهته
زادها ألقا وزادته مثله..
جعل الله دفء قلبكِ لا يغيب.. وللخير والطاعات فيه مزيد
مازال في أجزاءنا القادمة حوارات أكثر بين كسّاب ووالده وكذلك مع أطراف أخرى*ــــــ^
أنتظرينا فقط وكوني حولنا وحوالينا
وأتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنكِ الغالي بي
*********************
اقتباس من وردة الياسمين:
يسلمووووووووووووووو رووعه البرت وبصراحه انا من مؤيدين كساب يتزوج كاسره صراحه لايقين على بعض وايد وسميره لو اخدت تميم احسها راح تستوعبه وتنبسط وياه وما رح تشعره بالعجز لانه هاي البنت واعيه وعقلهاكبير فله وننتظر البارت
وردة الياسمين
الزهرة الاكثر عطرا واريجا
الصديقة القديمة المستمرة منذ أيام بعد الغياب حتى يومنا هذا
لا حرمني الله عبق حضورك اللطيف الشفاف
كلطف روحك وشفافيتها التي لا تتغير

.
.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:12 PM

**********************




اقتباس من أم كايد:


هلا بالغلا كله


هلا بالنور


اعتذر عن طول الغيبة بس والله انشغلت ودوبي مخلصه البارتات باقي 14


بصراحه انفاس ابعدعتين في القصة وحواراتها


وفي صياغتها


والي اذهلني من جد فكرتها الغريبة جدا


بصراحه والله قصة مميزه او بنوته مميزه عن خواتها الي قبلها


صايره شقراء وعيونها خضراء شعرها اشقر



مزون


من اروع الشخصيات الي شدتني


مميزه بشخصيتها وطيبتها حنانها


واصرارها على هذا التخصص الغريب والمميز في دول الخليج


من جد يا انفاس ابدعتين في ابراو هالشخصيه المميزة في القصة وصياغتها المحبكة والي انا من جد متشوقه الى مصيرها في هذي الوظيفة




أم كايد



يامدور الهين ترا الكايد أحلى.... وإسأل مغني كايدات الطروقي



أليس هذا ماقاله خالد الفيصل يا أم الكايد الأحلى؟!!


للكايد نكهة لا مثيل لها.. لأن ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة


ولكن ما يأتي بالتعب والمشقة يكون غاليا ويُعتز بقيمته...


مثلك تماما.. ثمينة وغالية.. وقريبة للغاية..


.


.


وبعدين تعالي يام كايد مافيه حد حلو إلا الشقراء اللي عيونها خضراء


لا لا لا بنرفع عليك قضية


وين راح الجمال الخليجي العيون السود اللي تذبح.. والشعر اللي مثل ليل بدون نجوم


أنا وحدة أناصر الجمال العربي :)


.


أم كايد أشكركِ على مناصرتكِ لمزون.. فهذه الفتاة أرهقها الضغط والهجوم


وكم بت أخشى عليها من كل هذا!!!


أبقي معنا حتى تري ما سيحدث أيتها الكايدة الثمينة...





***********************




اقتباس من Emomsa :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزء رائع .... مع تطور للاحداث مثير ..... والحوار بين الشخصيات مشوق ....... مع وصف للمشاعر الداخلية التي اختلفت ما بين القلق والخوف ... والغضب ..... والحزن ... والحيلة ... ساندتها حركات الجسم الخارجية ... والتي تدعمها بشكل سلس .... عشنا احداث لحياة ابطال رسمتها بقلمها الكاتبة المميزة ذات القلم الذهبي ( انفاس قطر)




قبل ان ابدأ الحمدالله توفعي في التعليق السابق طلع صحيح وهو ان المشاجرة التي فقد فيها غانم اسنانه كانت بسبب مزون وكانت مع مهاب .......( ولكن فين نجمتي ....... اكيد المميزة انفاس تدخرها لي ...... لتمنحها لي فيما بعد عشرة نجوم وليس نجمة واحدة ... فيس طماع .....)



إيمومسا


كنت قد سألتكِ سابقا عن معنى اسمك.. ولكن يبدو أنكِ نسيتِ أن تجيبني


لا أعلم ولكن يبدو وقعه فرعونيا.. فهل أنا محقة؟!!



إيمومسا أيتها النابضة في ثنايا الروح.. قريبا سترين ابتسامة لمزون وليست فقط ابتسامة ولكن قهقهات


ولكن أتصدقين إيمومسا لو قلت لكِ أن عيناي دمعتا وأنا أكتب هذا الموقف..


قريبا جدا جدا تقرأينه بنفسك



لم ننتهي من وصف مشهد الشجار بين غانم ومهاب لذا نجمتك محفوظة


لأنه بالفعل هناك نجمة لك اليوم.. هي لتذكرك حادث مهاب.. لانه في البارت القادم سيرد فيه ذكر الحادث


وفي ذكري للحادث أقصد لشيء ما.. لا أعلم كيف سيكون اقتناصكم له..


ولكن سأنتظر وسأرى وأستمتع بكل ما تكتبونه



إيمومسا كوني دائما في القرب.. بحضورك الذكي الألمعي الشفاف القريب من الروح ودفئها كتعليقاتكِ تماما..





***********************





اقتباس من عذرا ياقلب:


مساء الحب والنقاء الى صاحبت القلم المبدع المتميز
كم عشقت هذا القلم واحببته وتابعته بكل شغف
لم اصدق ماتردد على مسامعي بعودة انفاس وهي تحمل في جعبتها الكثير والكثير من الابداع والمفاجأت
لفيت السبع لفات وان ادور عليك قالو نزلته بمنتدى حصريا
والحمدالله ان تصل متاخر خير من ان لاتصل
لقد تابعت مولودتك الاولى من اول بارت تنبئت لقلمك بمستقبل
يفتح له اذرعه في مجال القصص والابداع
لي عوده بتعليق بعد القراءه
دمتي بكل الحب




عذرا يا قلب


أنسأل القلب عذرا حين يوردنا المهالك؟؟


أم نسأله العذر لأننا من جعلناه يردها؟؟


من منا الجاني ومن المجني عليه؟!!



عذاري <<< اسم دلالك الجديد الذي أرجو أن يعجبك


هل تعلمين ياعذبة عن أسطورة عين عذراي في البحرين؟؟


يقال أنها عين من شرب منها يتزوج ممن أحب


فحقق الله لكِ كل أمانيك في الخير والطاعة والمسرات


وأتمنى أن تكون السبع لفات لتجديني تستحق فعلا تعبك وألا أخيبك في يوم


أهلا بكِ ألف مرة في ليلاس


ومازلت أنتظر عودتكِ بعد القراءة..




.
.
.

#أنفاس_قطر# 29-04-10 06:15 PM

سأعود أيضا حينما أجد الوقت إن شاء الله مع البقية
لم أنسى مطلقا أي عابرة ورديت على الكل
فقط الردود كثيرة وأحتاج وقت للتنسيق والتنزيل ليس إلا
.
مساءكم ورد وريحان
.
.

مرااااااااااااااام 29-04-10 08:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله



الحمدلله على عودتك بالسلامه ياانفاس؛؛


كيفك وكيف بنت خالتك واختك والبيبي الله يخليهم لك>>>>ابطال اسى الهجران:friends:


انا كنت اتابعك بموقع الفراشه برواية اسهى الهجران انغرمت في اسلوبك وراياتك من بعد رواية بعد الغياب ماقدرت اقرا اي روايه غير رواياتك بحياتي ماشفت روايه رااااااااااااااااااقيه بمعنى الكلمه غير رواياتك:55: الله يجزاك الجنه وتفرحين بالبيبي عررررررريس ياااااااااااااارب؛؛


سجلت بالموقع هذا عشان اتابعك؛؛

هنيالكم يااعضاء ليلاس الي نفوسه خلت روايتها حصريه على منتداكم؛؛


تسلم يدينك يااااااااااااااااااااااااحلى كاتبه بالدنيااااااااااا؛؛



تقبلي مروري واتمنى يكون خفيف عليك ؛؛


:flowers2:


السلام عليكم؛؛

مرقصتهم بصابعي 29-04-10 10:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............
كيف يالحب انت؟ صدقيني ضاعت الحروف والكلمات مني قبل ما أكتب لك كنت مجمعه لك كلام واااااااااااجدبس يوم فتحة الصفحه كل شي طار مادري هو من حضورك الطاغي على الكل ولا شخصك الممتلئ طيبه وحنيه ولا أناملك الذهبيه اللي تسطر الحروف والكلمات بعبير فواح انوثي يشبهك وخاص فيك انت فقط انتي لاغير قوليلي بعد كل هذا مايحق للحروف الهرب مني آآآآآآآآآآه منك اي فتاة انتي اقسملك بالذي رفع السماء بدون عمد انك كلك على بعضك تنقطيب ابداع مافي شي فيك مايوحي بهالشي من فكرك وعقلك واناملك ولسانك وقلبك كل شي فيك>>>مــــــــــاشاء الله<<<<بالبدايه بقولك كيف بديت أقراء لك تخيلي ........اعذرين تراء قرقي واجد ههههههههه ...........طبعا انا مدمنة شي اسمه روايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه بحياتي ماعمره مر يوم ماقريت لو سطر واحد اعشق الأبداع والتميز بالروايه بس رغم كذا ماأقراء الاروايه سعوديــــــــــــه ولا فصحى غير كذا لا بعدين شفت اسم كثير يتداول امامي أنفاس قطر أنفاس قطر وين ماروح القة هالأسم أنفاس قطر جاني فضول افتح روايه لك واقراها من هنا صرتي انتي البوابه اللي دخلة فيها لقراءه الروايات الخلجيه اوخليني اقول القطريه بجد عششششششششششششششقت الرواية القطريه عشششششق كبير انتي اللي خليتيني اتعرف على تحفه فنيه الله يرحمها ويبيحها وموتا المسلمين اجمعين شفتي فنك اش عمل فيني؟ لدرجت اللحين لبغيت اقراء روايه لازم اقيم اسلوب الكاتبه فيك ولا مايمشي الحال مااقراها اطنشها انتي عندي المعيار الحقيقي اللي اقيس فيه نجاح الكاتبه هههههههههههههههههههههههههههههههه دودهتيني الله يهديك صار ذوقي صعب باختيار الروايات لأنه نادر القى وحده زيك يالحب انتي وش عد بقولك كثير الكلام اللي بقوله بس قلتلك ابن اللذين طــــــار ايه بعد روياتك السابقه قممممممممممممممممممممممة الروعه وععشششششششششششق جواهر حرم الشيخ عبدالله تصدقين دايم في بالي حركاتهم هههههههههه شي اتمنى انهم موجودين على ارض الواقع وبعد تصدقين انتي راسمتك في بالي لك شكل ببالي ششي فديتك ودايم هالشكل اضيف فيه أشياء لين اكتمل مع بعض التزايد المستمر هههههههههههههههههههههههههه وربي احسك تقولين مجنونه ذي اممممم وبعد وش اقولك ايه كاسره بالبدايه مادري كرهتها مأدانيها مادخلت مزاجي مادري ليش يمكن احسها سحبت البساط من جواهر بيني وبينك مابي احد يعلا على جواهر لأني اعشقها بجنوووووون اكثر من عبدالله ههههههههههههههههه ماقلتلك مجنونه انا بس بعد موقفها مع اختها تغيرت نضرتي لها حبيتها واتمنى من دباديب قلبي انا تكون لكسسسسسسساب هذا الثاني آآآآآآآآه منك يا نفوسه خليتيني ارسمه في بالي رسمه معتبببره من اول ماقلتي معضل ماذبحني فيه الا هالعضلات ووووووووووبيني وبينك قربي اذنك, بعد , بعد لاحد يسمعنا .احب الرجال العصبي مادري يعجبني احسه شي ههههههههههههههههههههههههههههه اللحين ابصمي بالعشر اني مجنونهعاد كل هالعصبيه لقيتها بكساب ولا ليته عصبيه وبس احسسسسه رجال بحق وحقيقي وه فديته حطيته ضمن القائمه بجنب عبدالله زوج جواهر ولا انتي مره علقتي انه كساب السانه وسخ وكلماته شوي ماتليق يقولها بالعكس احسك يوم خليتيه يقولهنبالعكس ما نقص منه اوبمعنىاخر ماخلت شخصيته بغيضه بالعكس رسمة شخصيته بطريقه جيده لنا وخلتنا نتعرف عليه بشكل اكبروتحددكميت الغضب اللي ساكن بجسمه لنا واتوقع هذااللي تبيه كاسره هذي الكميه من الغضب المسكونه داخله راح تروض كاسره ترويض سنع وتعلمها ان الرجال مهب كلهم مثل بعض وراح تصهر قلبها صهر وتذوق حبه وبقوه بعد لاكن بالبدايه اكيد راح يلاقي صعوبه بترويضها بس هيهات ياكاسره انتي مع كسسسسسسساب مو مع غيره مافيه شي بيوقف بوجه الأبضاي كساب بس تدرين قربي اذنك انتضر الموقف الخاص اللي راح يمسك فيه كساب زمام الأمور ويوصف لنا كـــــــــــــــاسره انتضره بقــــــــــــــــــــــــــــــوه انتضر للمشادات اللي راح تحصل بينهم انتضر الترويض المنتضر لكاسره انتضر ذوابان الثليج وبزوغ الشمس انتضر دقات قلب كساب انتضر الأحضات الحميمه بينهم يااااااااااااااااااويلك يا انفاس بعد كل هذا الشوق اللي جواتي يروح هبأن منثورا ومايكونون لبعض وقتها توقعي مني اي شي ههههههههههههههههههههههههههه تراني مجنونه اسويها هههههههههههههههههههههههههههههه ياقلبي عليك انتي وكمان مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزووووووون ياختي هالبنت احبببببببببببببها بقوه من اول موقف طلع لهاواحساسي قال انها لمهاااااااب احس انه رغم كل اللي يسويه فيها بس فيه شي بقلبه يدق لها احسه معجب فيها لأن مش اي بنت تقدر تخوض الي هي خاضته كزنها دخلت لعالم مش عالمها كاأنثى مجال مش مجالها كبنت عالم لرجل دخلت فيه واثبتت جدارتها بالدخول اليه رغم كل الموئشرات والأسهم الموجهه اليها ابتداء ببوها رغم مساندته لها وكساب اللي يعني الكثير الكثير لها وعلي تلك البراءه الطاهره التي خدشتها بنضرت الناس لهم ومهاب اللي ذلها كثير وهذا دواوه عنده بعدين وانتهاء بنضرت الناس والمجتمع لها ولأهلها ولقبيلتها احس كل هذا بتفجره بوجه مهاب وتوريه الأولي والتالي وغانم راح يحبها ويموت على دباديبها مهب راح يحبها لا الا حبها وقضا والدليل المعركه اللي صارت بينه وبين مهااااب والسنون اللي طارت منه بسببها هي فقط واحسه راح يعاني مع حبها ووبيدري فيه مهاااب واذا درا مهاب بتقوم شياطينه وهنا تبتدي القصه راح يتنافسون عليها وياخذها مهاب بالغصب مع ادعائه انه اخذها كذا بيذلها وبيذل غانم مووو عشانهاوكمان سميره حبيتها وحبيت خف ضلها احسها تحب تميم منذ الصغر وتغطي هالحب بينها وبين نفسها خوف من نضرت المجتمع وأهلها لهاوعشان فكرته اللي يقول فيها ابغى وحده مثلي عشان نتفاهم مع بعض احسها بسبب هالفكره خبت الحب جواتها اجل وش معنا انها تقول لأخته رشحيني لأمك وكمان حبيت نجلا وصالح بس ليش احسك مغيبه حضور لأم المصريه عن بناتها ومشكلتهم وبيتها وأبوهم؟ وبعد علي فديته وويه يسخفني كثير وعفراء وزايد فديت الزايد انا وربي لاجات سيرته فقعت ضحك اقعد اتخيله لو يوقف جنبي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اموووووووووووووووت من الضحك لايشنه قصير وانا فديتني طوووووووووووووووووووويله وش يصير هو ياقلبي عليه بس اكثر شي ضحكني عليه لما قال لولده كساب """ صحيح اني قصير بس مهب لدرجت انك ماتشوووفني """ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه فقعت ضحك ورحمته بعد ودي اعطيه شوي من طولي صح بقولك انا دايم اقراء في الروايات القطريه محل مشهور عندكم اسمه فيلاجيو كذا اسمه صح!!!؟ وربي متشوقه اشوفه احسه شي لان مافيه روايه قطريه الأ يذكر اسمه فيها بعد بقولك ليش انتم يالكاتبات القطريات دايم تضعون الأحداث بمدينه وحده وهي الدوحه ليش ماتذكرون مدن أخراء ماتذكرون الا اليسير بس اماكن لصيدوضئيل ذكرها بعد محيرني سراحه هالشي ؟؟؟؟؟ ممكن تجاوبيني عليهاما باقي الشخصيات انشاء الله اقيمها بعدين وفي لأخير احب اشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك كثيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر كثيررررررررررررررررررررر ياصاحبت الأنامل الذهبيه وربي جيت من المكان ذاك مخصوص لك يالغلا سجلت هنا عشانك بس حبيت اني اهمس لك واقولك &&&احبــــــــــــك في الله&&&& فهل تقبلي محبتي وخالص شكري ومروري الله يوفقك ويرزقك ويخليك لولدك ولهلك ولكل اللي تحبينهم وينصرك على من عاداك رعم اني اشك ان مثلك نسمه لها اعداء ويخليك لعين ترجيك قبل الختام بالغلا احب اطلب منك طلب ضغييييييييييييييرووووون ودي تذكرين لي كثير من الروايات القطريه التي احببتها وقرائتها لأقرائها وروايات اخراء خليجيه اعجبك اسلوبها اود ان اقراء على ذووووووووووووووووووقك الخاص فهل تسمحي لي بذالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!11,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . اللهم صلِّ على محمد وآل محمد اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أم فطوووووم 29-04-10 10:09 PM


الحمد لله على سلامتك أنفااااااااااااااااس
وحشتيناحييييييييييييييييييييييييل
إن شاء الله تكونين مبسوطة ومرتاحة,,,,,,,
بصراحة فعلا كل الروايات بعد رواياتك مالها طعم :confused:
صرت كل ما أقرأ رواية أقارنها برواياتك (أسى الهجران ’ بعد الغياب)ما لقيت لها أي تقبل مني أو تجاوب لحد ما لقيت روايتك الأكثر من رائعة (بين الأمس واليوم)متشوقة حيل للأحداث الجاية إن شاء الله .....
عساك دوم ع القوة ياالغالية ..............لا تتأخرين علينا ترى كل الشوق اللي فيني خلص :)

ملاحظة : تعرفت على منتدى ليلاس الرائع وسجلت فيه عشان خاطر عيونك;)


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عين الظبي 29-04-10 10:14 PM

كل شي يرحب بك
كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك
كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك
كل شي ينتظرابداعاتك
وقلمك الرائع
وكل شي يردد حياك الله
ايتها الغالية

#انفااااس قطـــــــــــــــر#

العجازة 29-04-10 11:17 PM

ياهلا والله فيك .. وحشتينا مررره .. بإنتظارك وانتظار إبدااعك بشووق ..

ياخذني الوله 29-04-10 11:19 PM

اقتباس:

[CENTER][SIZE=5]موعدنا مع الجزء 15 يوم الأحد إن شاء الله[/SIZE
]

الحمد لله طلع احساسي صح والحمد لله على سلامتك انفاس ان شاء الله اخر الغيبات

Emomsa 29-04-10 11:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف الف مليون تريليون حمدالله على السلامة ... والله وحشتينا .... نورت ليالينا برجعتك الحلوة ....

اما معنى اسمي .... بكل بساطة هو عبارة عن الحروف الاولى لاسماء اسرتي الصغيرة.... بس ... شوفتي بسيط ازاي ......ودلعي يا غالية هو ايمو .....

ومنتظرة نجمتي .... مع كل ما سوف تبدعيه لنا ....


والاهم من ده كله ..... تكوني انبسطي في اجازتي واستمتعتي بها انت واسرتك الصغيرة .......ويارب دوم الصحة والعافية ولمة الاسرة ....

أميره كويتيه 29-04-10 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2281990)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا والعود أحمد
مثقلة باشتياق عميق لكم
مشتاقة هوايا وكثير ووايد وبرشا وبرقا وهلبا<<< وبكل اللهجات العربية
كيف حال الجميع نعمكم الله بنعمة الصحة والطاعات؟؟؟

موعدنا مع الجزء 15 يوم الأحد إن شاء الله
لكن الحين أبي أنزل الردود على كل من عبروا البارت اللي فات
في وقت سفري لقيت وقت طويل للنظر في الردود
لن أنزل الردود مرة وحدة لأنها كثيرة بأنزلها على دفعات


خالص شكري لكل من لقت من وقتها دقائق تكتب لي وتشعرني بتلاحمها وقربها من روحي
افتقدت كثير من الصديقات عل مانعهم خير وأنهم بخير وسهالة يارب ياكريم

والحين توكلنا على الله بنبدأ من البداية.. وفي الردود الأولى قبل ما تنشال خاصية التواقيع
كنت أحيانا أنظر في توقيع اللي تعلق ويخطر ببالي أعلق على التعليق<<< فضاوة عاد.. بس فضاوة تاريخية
عشان تصيرون عارفين سبب الكلام الغريب اللي حاضر في التعليق
هو تعليق على التوقيع
وأيضا في الاقتباس كنت غالبا أقتبس جزء بسيط في الرد وليس الرد كاملا.
.
.

يالله توكلنا على الله.. وقدامي.. والله يعينكم

همسة: الله يديم المودة بين قلبي وقلوبكم ويجمع بيننا دائما في الخير
.
.
.

يا هلا و مرحباااا و الله نور المنتدى بتواجدج الحلووووو

و حمدالله على السلامه ان شاء الله

و امانتج امانه يا انفاس لا تقاطعيييييييييينا

و لا تطولين علينا مره ثانيه بهالمده الطوييييييييييييله

و منتظره البارت الجديد على احر من الجمررررررررر

مع ان الاحد بعييييييد .... بس اللي نظر 3 اسابيع ينظر هاليومين

#أنفاس_قطر# 30-04-10 09:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم عاد رجعت بكم كبير من الردود وبأحطهم مع بعض وسامحوني على القصور أرجوكم


************************




اقتباس من زيتونة888:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي انفاس قطر يعجز لساني بصراحه عن مدى فرحتي بقصتج الجديده بين الامس واليوم لاني من بعد ماقريت بعد الغياب واسى الهجران وقعت في هوى كتاباتج وادمنت على قراية القصه حتى لو كنت قارتنه وعارفه بالاحداث بس ارجع واقراهم كاني لاول مره اقراها ماعرف يمكن لان سردج للاحداث قريب وايد من الواقع اتمنى لج النجاح والتوفيق دايما واتحفينا بكتاباتج دايماوالى الامام دائما يالغاليه....
وانا اتشرف فيج وبصداقتج




زيتونة888


الشرف كل الشرف لي أن تحضى كتابتي بتوقفكِ على اعتابها


وأن تكون مستقرا لإعجابكِ وقراءاتكِ المتكررة وانتي تعيدين القراءة


وبالفعل غاليتي حينما أكتب يكون هدفي الأول من الكتابة هو أن أصنع أحداثا قريبة من الواقع


وأن أجعل من يقرأ يشعر كما لو كان يقرأ عن شخصيات حقيقية تتجسد أمامه


زيتونة الحلوة كوني معنا حتى الختام





***********************




اقتباس من waw2009 :


مااااقول الا يا طول الايام طولاه فذمتي ان غيااابسله تاثييير علينا ماااقول الا الله اردس بالسلامه




واو2009


هل تصدقين أنني تاثرت بشدة من تعليقك


كلمات قصيرة ولكنها لامست قلبي مباشرة


لابد لأنها خرجت من قلب مثقل بالصدق والصفاء





************************





اقتباس من فيتامين سي:


كم أنت راااائعه أنفاس وما أجمل مولودتك الجديده اللتي لا تقل روعه عن

الروايتين السابقتين لك التي قرأتها بعد الغياب وأسى الهجران فكل وحده تقول

الزود عندي واروايتان السابقتين قرأتها بعد ما إكتملت أما هذه الروايه أتممت

قراءة الجزء التاسع حتى الآن وكنت أنوي أشارك بالرد عندما الحق بالركب

وأصل للجزء الأخير المكتوب ولكن لم أستطيع الصبر دون أن اسجل إعجابي

بأسلوبك الممتع في الكتابه وأترك التعليق على الشخصيات حتى أصل للجزء الأخير

المكتوب

غاليتي أنفاس الله يسعدك دنيا وآخره
لي عوده قريبا





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ



فيتامين سي


يسعدني أنكِ كنت معنا في هذه الرواية منذ بدايتها


وأتمنى أن أرى تعليقاتكِ معنا بما أنك تجربين للمرة الاولى أن تكوني معنا


فيكون تفاعلك معنا كاملا لتصبحي لنا فيتامين سي الضروري لكل يوم


والا يهون عليكِ يجينا البرد وما يكون عندنا مناعة بدون فيتامين سي؟!!


أنتظر عودتك التي وعدتني بها




***********************





اقتباس من دموعي سواكن عيوني:


بارت رائع انفاس



تطورات وصراحه بعض توقعاتي طلعت مغلوطه فقررت ألتزم الصمت حتى أنتعرف أكثر على الشخصيات



تروحي وترجعي بالسلامه




ونحن في شووق للبارت الجديد



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ



دموعي سواكن عيوني


للمرة الثانية أقول لك: يارب الدموع ما تسكن عيونك إلا من الفرحة والسعادة


ولا باس أن نتوقع ويكون التوقع خاطئ


فهنا يصبح جمال التفاعل والمفاجأة


المهم خلك قريب





**********************




اقتباس من مرافئ النسيان:


صباح الخيرات


انفاس ماتعرفين قدايش حبيتك بداية من اسى الهجران ثم بعدالغياب والان مبسووووطه ببين الامس واليوم


انت راااااااااااااائعه


اماتوقعاتي لما كاسره ووضحى وسميره شافوا منصور في المجمع وكاسره قالت ماشي حاله


يمكن حزت في نفسها انه ولا احد من ال كساب فكر يخطبها لانها زي ماعرفنا معجبه بشخصية زايد]



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ


مرافئ النسيان


بل مرافئ الذكرى والجمال


جعلك الله للخير والطاعات مرفأ وملجأ


مع أني ما أحب أعلق على التوقعات لكن توقعك عن كاسرة بالفعل كان بعيد جدا وغير وارد


أسمعينا توقع آخر وأنتِ تنثرين عطرك حولنا


وعلى فكرة الجوال الثاني سالفته لكساب مو لامهاب :)




*********************




اقتباس من انسى العالم:



سلام للجميع


كيفك خيتو انفاس ان شاء الله ترجعين بالسلامه وسفره موفقه


بجد من افضل والاقرب من الروايات روايتك بدون تحديد كل وحده لها ف قلبى مكانه انا كنت من المتابعين لك بصمت ف اسى الهجران وبعد الغياب مالحقت عليها الا وهى ف النهايه وواما البنوته الصغيره وللحين احنا ننتظراحداثها ع ناررربجد الروايه من الغموض الى الوضوح الى الاكثر غموض .... خيتو مبدعه مبدعه والى الامام


نروح للروايه الحين اهم اربع عوائل العائله الاول والاهم ف نظرى


عائله زايد وعايله واخوه


.


.


نفوسس خيتو وربي روايات من الروايات القربيه ع قلبى وننتظرالاجزاء الجايه ع ناررر والله يسعدك ف كل مكان وكل وقت


تقبلى تحيللى بروح رياضيه ههههههه


وجزاك الله خيرر...........................



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ


انسى العالم


وإن نسينا العالم فهل سينسانا؟؟


وإن تجاهلناه فهل سيتجاهلنا ويمضي حياته متناسيا وجودنا.. متناسينا أن يجرحنا.. أن يؤلمنا.. أن يخبرنا أننا مهما نسيناه فهو لن ينسانا


فكيف ينسى الجلاد ضحاياه يا نسمة!!



نسمة أشكر الظروف التي أخرجتكِ من قوقعة صمتكِ


طوال روايتين وأنتِ تختبئين منا؟!! كم أنتِ ماهرة بالاختباء!! أتعبتنا ونحن نحاول إخراجكِ :)



نسمة التحليل تقبلناه بأبو الروح الرياضية وأمها.. كيف ما نقبله وهو يقطر عسل مثلك


المهم لا تروحين بس وتقولين عدوا لي يا مصطفى الأغا


خليكي دايم قريب.. أقرب قريب


ملاحظة صغنونة حيل: ترا صالح طول التعليق وأنتي مسميته منصور :)





**************************





اقتباس من غرام الدانتيلا:


انفاس بجد انفاسك في الكتابة مثل العطر الذي لايمحى ولا يزول ابدعتي في رواية بعد الغياب وهذي الرواية تجعل بصمتك للابد لاتمحى اشكرك من اعماق قلبي وانا من اشد المعجبات بروايتك غاليتي



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ



غرام الدانتيلا


اسمكِ جميل غرام .. أنا أيضا أعشق الدانتيلا


جلابيات البيت كلها شغل دانتيلا <<<< خياط2000 <<<بنات قطر أكيد عارفينه :) واللي ما تعرفه نسوي له دعاية


أؤمن أن الدانتيلا رمز أنوثة شفاف.. وتدعم بالفعل حضور المرأة الأنثوي


مثلكِ تماما مثقلة بحضورك الأنثوي الشفاف


أتمنى أن أكون بالفعل عند حسن ظنك الثمين بي





***********************





اقتباس من لوسيكا:



أنا أرى إن كاسرة يناسبها كثير كساب لأنها تبغى رجال مو أي رجال وهذا هو كساب عند ما تاخذه ما راح تصير قويه وعنيده بل بالعكس راح يطلع الجوانب الأنثوية والرومانسية فيها .

وعبدالله كيف يكون شاذ أنا والله ما فهمت الكلام حقكم ، لكن أقول صده لأنه كان يحب كاسره بس .

وعلي ما راح ياخذ إلا اللي حبها وهي جميلة بس اللي جاي من بارتات يوضح أكثر مثل ماحصل مع راكان وموضي .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ



لوسيكا


الشكر كله لكِ.. ولإطلالاتك المتكررة على ساحات بين الأمس واليوم برقتكِ المصفاة


أثرتِ قضية مهمة ياعذبة الصفات...هل تكون جميلة لعلي.. لأن موضي سابقا عادت لراكان؟؟


رغم أني أقول دائما أن كل رواية منفصلة بذاتها


ولكن مادامت المقارنة حضرت اسمحي لي أن أخبركِ بشيء


بالفعل قد يصعب على من كتب 3 روايات أن تكون كل رواية شيء منفصل تماما بأحداثها ولغتها وأبطالها


قد يحدث بالمصادفة أن يكون هناك تشابه ما غير مقصود.. لأن الروايات الثلاث صدرت من قلم واحد


ولكن التشابه الكبير يدل بالفعل على فقر الكاتب الفكري


والكاتب الفقير فكريا من الافضل له أن يتنحى ويترك كتابة القصص ويكتفي بما كتبه..


ما رأيكِ أنت يا لوسيكا؟؟


لأني أعتقد أن بين الأمس واليوم ستكون مختلفة كثيرا ومازال اختلافها قادم في الطريق فانتم مازلتم لم تقرأوا شيئا بعد




*********************




اقتباس من أرفلون:


أختي روض


الكاتبة لها روايتين قبل ( بعد الغياب واسى الهجران)وانا أنصحك بقرائتها اذا كنت تحبين القصص الطويلة وابدي بأسى الهجرانمع انها ثاني رواية لها والاولى بعد الغياب بس انا تعجبني يمكن لاني قرأتها والكاتبة لسى تنزلها ما خلصتها


وننتظرك يا أنفاس وها المرة بنحاول نركز في الحورات


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ


أرفلون


يُقال يا أرفلون أن اسم ارفلون هو اسم السماء الرابعة التي يُقال أنها من فضة أو لها لون الفضة والله سبحانه أعلم


وتعالى الله عن جهلنا علوا كبيرا


فمرحبا بكِ يا اسم السماء (إن كان هذا صحيحا) يامن هامتك تطاول السحاب


أشكر لكِ الإجابة عن تساؤل عن روض.. ودائما أقول إن ساحات قصتي هي مكانكم قبل أن تكون مكاني.. لكم مطلق الحرية في التصرف بحرية في ثناياها


المهم ألا تبتعدي عن الثنايا ونرى لون الفضة في أجواءنا


وأشكرك على تشريفي بردك الأول يالون الفضة وسحرها لأني لم أشكرك في حينها..





***************************




اقتباس من تتعب معاي:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخت انفاس


لقد اخذتني بكتاباتك الى افاقٍ بعيده ,حيث انني بعد قرائة قصصك لم تعد تعجبني سواها


فلكي اسلوب خاص ونوع منفرد من التعبير تجمعين بين التقاليد والعادات والحب تمزجين التحضر بالتشدد


والحلم بالواقع لقد اذهلتني جداً.


احب اسلوبك في استخدام اللغه العربيه الفصحى ودمجها مع لهجات مختلفه حقا انتي مبدعه


لقد اشتركت في هذا المنتدى من اجلك كي اعرف انفاس عن قرب


وها أنتي تعودين لنا بجديدك اسأل الله ان يعينك في اتمام هذه الروايه فالكتابه ليسة بالشيء السهل .



نترقب عودتك بفارغ الصبراتمنى لك سفراً ممتع


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



تتعب معاي


لا أتعب الله بكِ ولا معكِ.. وجعل الراحة مداد كفوفكِ وخيرها



توتة أخجلتيني والله العظيم


طوقتني بشرف أشتراكك من أجلي.. وصدقيني سيطيب لكِ المقام هنا


أتمنى أن أكون أستحق هذا الشرف


وأن أستحق إعجابكِ الشفاف بقلمي



بالفعل غاليتي.. الكتابة ليست بالشيء السهل.. تستنفذ الوقت وطاقة الجسد والفكر


ولكنها تبقى في الختام متعة روح صافية





***************************




اقتباس من jello :


الكاتبة أنفاس قطر



كاتبة انها بتغيب لمدة ثلاث أسابيع



و انشاءالله تعوود على موعدها سالمة




غانمه



.................




بنات حابه اشووف توقعاتكم عن تطور العلاقة



بين جميلة وخليفة



وبما انه المتعارف عليه في العلاقات أبداء كل طرف أجمل ما يملك



من عذب الكلام الى حسن التصرف



وهذا ما لم يجده خليفة من جميلة





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ


جيلو


أممممممممم تأخرتي علينا كثير.. بالعادة أتوقع أن أرى اللون الزهري المنعش في الصفحات الأولى بعد نزول الجزء مباشرة


الذنب ذنبك.. أنتي عودتيني!!!



أهلا بكِ ياغالية.. مبكرة أو متأخرة.. فحضوركِ المنعش هو منعش في كل وقت


يشبه الماء البارد المعطر بماء الورد في يوم شديد الحرارة



ذكية في التفاتكِ إلى علاقة جميلة وخليفة فهذه العلاقة تتجه إلى نواحي قد لا تكون متوقعة في مساراتها


وبالفعل ستكون قصة مختلفة بنهاية غير متوقعة كما أظن أنا.. لأن ظني لا يعني أنها قد تكون كذلك في ظنكم أنتم..


وهنا بالفعل أرى جمال التحاور والتفاعل.. اراء مختلفة تفضي إلى عمق إنساني على مستويات مختلفة



جيلو بالفعل أشكركِ على تكرمكِ بالإجابة على تساؤلات أخواتكِ المتسائلات


وإن دل هذا على شيء فأنه يدل على مدى كرم أخلاقكِ ورحابة روحك


وأشكركِ أيضا على تعبكِ في التعريف بشخصيات بين الأمس واليوم <<<أعتذر عن الشكر المتأخر





**********************




اقتباس من سساندرا:


يسلمو يغلا ...أنا من المتابعين لرواياتك
"بعد الغياب وأسى الهجران"وإن شاءلله بتابع روايتك هذه

أشكرك جدا على أسلوبك الراقي في الكتابة




سساندرا


يسعدني متابعتكِ لي في المراحل الثلاث كلها


وأشكر لكِ أنا حضوركِ الراقي كرقيكِ





***********************





اقتباس من soso-3asal :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخبااااااااارك

** فيس فرحان وصل اخر بارت **
بااااااااارتات تجننن وحلوة وروعة كروعتك

شكرااااااااااااا





سوسو ياعسل


وأنا فرحانة إنكِ وصلتي أخيرا


ياهلا ومرحبا فيك ونورتينا


ويارب نشوفك على طول حولنا وحوالينا





****************




اقتباس من أمير القلوب:


أنفاس قطر



حقيقة وبعد إطلاعي على الأجزاء السابقة



لما جادت به مخيلتك الراقيـة يسعدني أن أكون



ممن مروا من هنا وآثرت أن أسجل إعجابي بنزف قلمك الراقي



فأنتٍ ممن نعبر مع كتاباتهم حدود المجرة



سأزرعني هنا لمتابعة ما تبقى من الأجزاء



واسمحي لي بالمتابعة بصمت



دام لنا إبداعك منقطع النظير



أمير القلوب


أخي الفاضل أشكر لك عبورك على أعتاب بين الأمس واليوم


وأتمنى أن أكون فعلا استحق هذا التعبير الباذخ


(عبور حدود المجرة)


مجاملة رقيقة من طرفكم الكريم


خالص تقديري لك





*************************





اقتباس من سندس7:


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..


هلا وغلا بأنفاس قطر الشقيقة..المبدعة..


قصصك..بل رواياتك الثلاث تظهر بجلاء عمق مخيلتك وقدرتك على التعبير..


قرأت بعد الغياب المميزة بفكرتها..وكذا أسى الهجران..واستمتعت كثيرا بهما..والاهم تطور اسلوبك الكتابي..


ورغم اني لا احب القصص التي تحتوي على شخصيات كثيرة..إلا أنني أجد نفسي دوما في متصفحك عيناي تلتهمان الحروف كما يلتهم البحر الغريق..!


وفقك الله يا أخية .. وأعانك على كثرة طلباتنا..


أحبك في الله..


أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه..


والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..




سندس7


ألبسك الله حلل السندس وجعلكِ من قوم عليين من هم على الأرائك متقابلين


قولي آمين ونحن معك إن شاء الله


تعلمين سندس قضية الشخصيات الكبيرة تحملني حملا إضافيا


ولو كنتِ لاحظتِ فعدد الشخصيات المعالجة ازداد من بعد الغياب لأسى الهجران وصولا لبين الأمس واليوم


والشخصيات الكثيرة سلاح ذو حدين


فأما أن تفلت من يد الكاتب وتصبح هما ثقيلا عليه وعلى روايته


وأما أن يكون قد خطط لمسار كل شخصية تظهر بالفعل.. ولم يكن هذا الظهور ظهورا اعتباطيا لمجرد التكثير


وحينها تكون الشخصيات الكثيرة مصدر ثراء للرواية


أتمنى أن أكون بالفعل من أصحاب الفئة الثانية ياسندس


وأحبك الله الذي أحببتني فيه وجمعنا الله تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله




*************************





اقتباس من جنان عبدالله:


بسم الله الرحمن الرحيم



بداية اقف على اضواء رسالتك التي تحملينها بين طيات حروفك لأشكر لك



تواصلك بهذا القدر من الابداع



عزيزتي انفاس ابهرتني روايتك منذ الحرف الاول بدايةً في ابتعادها عن اختيها وانا معك تماما بأنه لا تجوز المقارنه بين الثلاث



اختيارك الغير مألوف للأسماء ك( كساب,كاسره,مهاب وحتى مزون) اطفى نوعا من التميز لها


.


.


اطلت الكلام فأعذريني اخيتي هذا وانا لم اتكلم عن جميع افراد الروايه ولكنه ذنب من تأخر في الوصول



استميحك عذرا ولي لقاء قريب بك وتأكدي بأنه وان لم يتواجد اسمي من بين الحضور فقد تواجد قلبي قبل كل شيء



مبدعه كعادتك لا حرمنا الله من عبق حروفك




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ





جنان عبدالله


جنان وأخيرا أنتِ هنا ياغالية!!


ماكل هذا الغياب؟!! افتقدتكِ بالفعل.. ولكن أن تأتي متاخرا خير من ألا تاتي أبدا


فكيف ومن يأتي هو أنتِ.. جنان العذبة الحانية الأثيرة


ذات الخطوات الذهبية المطرزة بالسحر الجمال مثلها تماما


كيف دراستكِ وأحوالكِ كلها؟؟؟



جنان دائما لوقوفكِ على أعتاب كلماتي نكهة مختلفة هي نكهة اختلافكِ


واختلاف فكركِ وتذوقكِ للكلمات


فمن هي بذكائكِ اعتادت أن تغوص نحو العمق الأعمق كما عودتني


تخترق القشور لتصل اللب مباشرة


فمرحبا ألف بكِ وبكل حرف شرفتني بخطه بين جنبات بين الأمس واليوم


غير مسموح لكِ أن تطيلي علينا الغياب ياغالية


سأنتظر دائما إطلالتكِ كشمس نيسان الدافئة تطل من خلف غياهب الصقيع


لتدفىء القلوب المتجمدة اشتياقا لها




*****************************



اقتباس من روح الرياض:



ترجعين لنا بالسلامه ياأنفـــاس ..

أنا من المتابعين لك من زمان ومعجبه برواياتك وايد

انفاس مشكوره حبيبتي على احساسك الحلو اللي تترجمينه لنا بكتاباتك :)

أختك .. روح الرياض



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ



روح الرياض


الله لا يخليك من الرياض ولا يخلي منك


تعلمين ياروح حين أرى عضوة مضى على اشتراكها مايقارب 3 سنوات مثلك


وتكون كل مشاركاتها 3 مشاركات إحداها في متصفحي


فهذا يحملني مسؤولية كبيرة أن كثيرا ممن كانوا يعتصمون بالصمت


قفزوا من مقاعد المتفرجين إلى بؤرة الضوء لينشروا في روحي سعادة خالصة مبعثها تدفق حديثهم بعد كل هذا الصمت الطويل


فلا تغيبي عنا طويلا ياروح.. ابقي بالقرب منا




*************************



اقتباس من لالي:


شقول وشخلي انفاس انا ماقدر اعبر بكلمه مشالله مشالله يعني اعجز اني اعبر بس مشالله عليج اسلوب راقي سواء مع القصه والا ردج علينا عمري فحياتي ماعجبتني كاتبه كثرج>> مطوله الاخت ^^


والله دايما اقول نفس اسلوب انفاس مافيه جدا تبهرينا بكل قصه لدرجه مرات ادقق بكل كلمه اقول مشالله شلون تعرف توصف كذا ^^>> لاتخافين عيني بارده هههههههه


ماتوقعين فرحتي انا و وحده من ربعي يوم عرفنا انج نزلتي قصه جديده حتى رفيقتي تقولي لالي والله انها انفاس شوفي خطها الاخضر هههههههههه



الله يوفقج ويسعدج وين مالقيتي وجهج >> من قلبي طالعه مع اني ماعرفج بس عرفتج من قصصج انساااانه جدا جدا راقيه افتخر والله ان بنت ديرتي كذا ^^




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




لالي


ياهلا والله ببنت ديرتي بعد.. وانا أسعد فيك والله العظيم


سربلتني ياغالية بشرف إعجابك الراقي كرقيك


أتمنى أن أكون استحق كل هذا الإعجاب فعلا


وألا أخيب ظنك النبيل بي


وابقي دائما قريبة من لوني الأخضر الذي يشتاق لمصافحة اخضرار قلوبكم





**************************



اقتباس من جافيني النوم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جعلني فدا انفاسك ياانفاس


الله يجعل الجنه مثواك ومثواي ومثوى القارئين


الله يعطيك لين يرضيك يارب


الله ييسر لك ابواب رزقه


والله والله انا عضوه جديده سجلت لعيونك ياالغلا


مبدعه مبدعه لاتتوقفي هنا استمري ونحن معك نشجعك


ابي اشوف روايتك العاشره




واذاعندك شب حليوه قطري مثل


عبدالله


او


مشعل


او


كساب


شخصيته اعجبتني


لاتقصرين على اختك الفقيره جافيني النوم


صراحه ضيعت الحكي بس بكمل قرايه الروايه وارجع لك



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


جافيني النوم



هلا والله بجيني التي شرفتني باشتراكها من أجلي


الله يرفع قدرك ومقامك مثل ما رفعتي قدري


وخجلتيني بكل هذا اللطف العذب الذي صدر عن روحك المثقلة بالشفافية




جيني.. ترا كل شباب الخليج والعرب إن شاء الله فيهم خير وبركة


بس ولا يهمك إن لقيت لك واحد على الوصف


ربطته وحطيت عليه ختم (محجوز لجيني)


المهم خلك قريب منا واحنا نعبر أبواب بين الأمس واليوم



************************




اقتباس من سرور:


وَ يرتدَي مُنتدى ليلاس .. ثوب آلفَرحْ.. وآلتهَّــآآنِي ..

بِ مُنآآسبَة .. حلوُلْ يوُمْ لًقيَــآ [ آلـ أنفآس قطر ] ..!

وسَطْ آهآزيِج آلآعضــآءْ .. وآحتِفآلِهُمْ .. بِ هذآ آليوُمْ

حللتِ آهلآ وَ وطئتِ سهْلاً .. يَ "غآليَـــه "

*,

آعلمي آخيَّتي ..!

بإنك في القلبْ ..ولآزلتِ.. ومـآ نُكِّنْ لكْ ..سوى عميِق آلشوُق

وعظيِمْ آلحُبْ وَ آلودْ

عُذراٍ .. سـَ آُكمِلْ .. آضآفة آلآنوَآر.. لـ يصبِحْ آلصرْح في آكمل حُلتِّهْ

بِ حضوُرك آلبآذخْ |


---

رآئعه أنتي ,

سأطلق لقب على شخصيه احببتها/

كآسره | أنثى لآتتكرر ~

تعودين لنا بصحه وعافيه

جمعنا الله وإياكم في جنات النعيم ~



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ



سرور


جعل الله أيامك كلها سرور.. وألبسكِ لباس الحبور


شرفتني بالفعل أن يكون توقيعكِ الأول بين صفحاتي


فأي شرف منحتني إياه ياذات الهيبة والجمال


يبدو لي أن تحت ردائكِ تختبئ شاعرة ما


إحساس شاعرة بعبارات منتقاة بإناقة كأناقة حضورك


وبالفعل سرور كاسرة أنثى لا تكرر.. شخصية مركبة لابعد حد.. ولم تروا بعد سوى جزء بسيط من شخصيتها


فأبقي قريبا منا ونحن نكشف الستائر عنها وعن الشخصيات أخرى


أبقي قريبة تغلفيننا بصدى شعركِ ومشاعركِ




************************



اقتباس من يأخذني الوله:


الله يردك سالمه انفاس لنا ولمحبيك يله راح اسبوعين وبقى اسبوع الله لاعوقك بشر


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ



يأخذني الوله


أدام الله لي قلوب المحبين أمثالك


وهأنا أعود لاحضانكم ياغالية


وفعلا توقعك صح والبارت الأحد على خير إن شاء الله




*************************



اقتباس من حقيقة حلم



غاليتي أنفاس..... دمتي بكل ود



وترجعين لنابالســــــــــــلامه,,,,




مزون<<<اصبحت شخصيه كئيبه وممله متىسترسم الابتسامه الحقيقيه




على شفايفها ,,, ومن سيرسم الابتسامه علىروحها الحزينه,,,




غانم و مهاب<<< انتوا تطاقيتوا ولا انطقيتواعشان مزون,,,ترى



فيه فرق بين الجملتين... فأيش الصح منها!!!وليه غنوم قاللمنصور



ان رحلته من الرباط!!!! وجوال مهاب الثاني وش السر وراه!!!




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ




حقيقة حلم


وهل تصبح الأحلام حقائق ياعذبة الحضور؟؟


حقق الله لكِ كل أحلامكِ في الخير والمسرات



تعرفين ياحلم؟؟ بالفعل وقفاتك هنا غاية في الذكاء والتميز والاختلاف


وقريبا ستقفين على موقف عراك مهاب وغانم وتنكشف حقيقته


وعلى فكرة أنتي سويتي خبصة عند البنات :)


لما قلتي جوال مهاب الثاني


الأصح جوال كسّاب.. وعلى فكرة أنتو حملتوا الموضوع أكثر مما يحتمل بكثير


هو أكيد له هدف.. بس أنتو شطح بكم الخيال زيادة عن اللزوم :)


ماراح أقول شيء انتظروا لحد مايجي دور الحديث عنه



والمهم لين هذاك الوقت لا تحرمينا ياحلم من إطلالاتك العذبة علينا





*************************



الكل حلو


ياأحلى الكل.. أشكر لكِ مرورك العذب


وهانا أعود لكم وبكم


وماكل هذه الزواجات بالجملة ؟؟ ابقي معنا لتري توقعاتكِ فعلا



*************************



عواصف الشتاء


هأنا أعود ياغالية .. وسأعوضكم إن شاء الله بما يرضيكم


وأنا أيضا اشتقت لكم أكثر




*************************



اقتباس من حور دبي:


غاليتي أنفاس قطر



والله والله ثم والله من بعد المرحومة الغالية "تحفة فنية" ما قدرت أقرا أي رواية لأي كاتبة



إلين بالصدفة البحتة قريت لج روايتج الحالية "بين الأمس واليوم"



تقدري تتخيلي بعد حالة الحرمان اللي عشتها من الروايات كيف بتكون حالتي لما اكتشفت ان روايتج غير منتهية وبعدج في البداية فقط



فقمت ودورت اذا عندج رواية ثانية وحصلت "اسى الهجران" و "بعد الغياب"



ما بجاملج ولا بكذب عليج بعد الغياب ما عجبتني ولا لامست شغاف قلبي



حاولت اكملها لكن ما قدرت، فشلت الرواية انها تستحوذ على اهتمامي



فقلت اجرب "اسى الهجران" آآآآه ياهي كانت تجربة وأي تجربة....



ما اقول الا الله يسامحج بس



عشت في عالم خااااص



والمشكلة قريتها في ايام امتحانات الميد تيرم ولا قدرت اذاكر ولا قدرت اركز



والحمد لله نجحت في كل المواد بس رسبت في مادة



والله يا انفااس تعبت والله تعبت وانا انتظر تنزلين جزء



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ



حور دبي


خجلتيني ياحور وحزنتيني.. الحين هل أنا السبب في رسوبك في مادة؟؟ جد؟؟


دائما أقول إن قراءة القصص هي لأوقات الفراغ وليس لتاخذنا من مسؤولياتنا التي هي أولى من كل شيء


الله يسامحك حور.. والله تضايقت..


المهم حلفتك بالله توعديني تكون هذي آخر مرة تقرين أي قصة وقت امتحاناتك..


.


الحورية الأعذب


تحفة فنية بالفعل كاتبة متفردة بقلم ذهبي لا يتكرر رحمة الله عليها وأسكنها فسيح جناته


وأنا سعيدة أن أكون من تعيدك للثقة بعالم كاتبات الشبكة


.


.


أشكر لكِ ياحور كل هذا الإعجاب الذي خجلتيني فيه


ولا أعتب عليكِ مطلقا إن لم تعجبكِ بعد الغياب فهي تجربتي الأولى


وأنا أعتز بها كثيرا لأنها ابنتي الكبرى


ولكن دعيني أخبركِ إنكِ إن قرأتي حتى تصلي للجزء العشرين على الأقل فأنا أظن أنكِ حينها ستكملين للنهاية


لأنه بدا للبعض أن مقدمة بعد الغياب غير جاذبة نوعا ما


والمهم الآن ان تبقي حولنا قريبا من بين الأمس واليوم ولكن ليس في ايام الامتحانات أرجوك.. أرجوك


ولا حرمني الله تفاعلك وتواصلك العذب والرائع كروعتك وعذوبتك


.


.


.

#أنفاس_قطر# 30-04-10 09:44 AM

سأعود ببقية الردود إن شاء الله في أقرب فرصة وطبعا قبل بارت الأحد
ولكن أود التساؤل أن ص156 ما تفتح معي أبد
حد صادف نفس المشكلة؟؟؟
فاللي ردت في تيك الصفحة تسامحني لأني ماقريت ردها
.
.

بنت أبوي أبوي بن جدي 30-04-10 10:18 AM

أعتذار
 

صباآآح العوده الجميله كعودتك
صباآآح الصداقه التي تجمعني بك
صباآآح المودة التي بيننا
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 2281990)

افتقدت كثير من الصديقات عل مانعهم خير وأنهم بخير وسهالة يارب ياكريم



هل تعذريني على عدم تواجدي ؟؟

فمشاغل الحياة تأخذني يمنة ويسرى

فلا أجد لنفسي وقت لأختلي بها

فأعذريني غاليتي :flowers2:

سوف أعود بأذن الله للتعليق على كل جزء ينزل في المستقبل القريب

دمتٍ بود

أختك
بنت أبوي أبوي بن جدي
بأنتظارك

تتعب معاي 30-04-10 10:27 AM

الحمد لله على سلامتك انفاس

تو مانورت الدوحه..
(انورت بقدومك الدار يالغالي واسفرت من عقب ماعاد غايبها )

<<انصحك لاتسمعينها بصوتي اسمعيها بصوت بو نوره احسن:biggrin:

انشاء الله استانستي بالسفر ,على احر من الجمر اترقب يوم الاحد




تتعب معاي

حلامطير 30-04-10 11:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا زعلانه :mad:عليج نفوسه لانج مااقتبستي ردى معاهم صج مادريت الامتاخر بس كان ودى تعلقين علي الرد وقصدي بزعل انه مو زعل بحد ذاته بس عتب صغنون لانى حساسه شوى وحابه تواصلج وابي اكسبه علقت
والله يدوم لنا تواصلج معانا بكل خير ومحبه

محبتك حلا مطير
حبيت اكتب لج بيت شعر احبه

اهداء خاص لنفوسه

(( كانك بعيد الله يقرب بعادك * وكانك قريب الله يقربك لي زود ))

بوح 30-04-10 12:52 PM

الحمدلله عالسلامة ..
والله اشتئنآلك ..كتتتييير ..
المشكله اللحين انا بصير مشغوله ..
بس مانقدر نقطع الروآيه ..

اقتباس:

سأعود ببقية الردود إن شاء الله في أقرب فرصة وطبعا قبل بارت الأحد
ولكن أود التساؤل أن ص156 ما تفتح معي أبد
حد صادف نفس المشكلة؟؟؟
فاللي ردت في تيك الصفحة تسامحني لأني ماقريت ردها
.
.
مم انا مسويه في التحكم ان يعرض لي 30 مشاركه موب عشر فيعني انا لين صفحه 26بس 25 مررره ماتفتح معي تعلق الصفحة اذا فتحتها وسويتا كم مره يمكن اربع مرات مررره تعيي
عشان كدا بسال انت نزلت بارت عقب عودتك ..:)

#أنفاس_قطر# 30-04-10 01:13 PM

خلاص هذي أخر مجموعة من الردود
وأخيرا خلصتوا من هذرتي.. جد تعبت وتعبتكم
وموعدنا الأحد مع البارت
.
.
عندي رجاء صغنون من مشرفاتنا الأعزاء
لو ماعليكم كلافة.. وتكرمتوا علي
يا ليت يشوفون لي حل الصفحة اللي ما تفتح ص 156.. خاصية المشاركات عندي 5 مشاركات في الصفحة
يا ليت لو تنقلون ردودي على البنات لصفحة جديدة لأنه أنا كنت أقص ما كنت أنسخ
فما احتفظت فيها
وأنا تعبت فيهم كثير..
.
خالص شكري مقدما.. والله لا يحرمني من مساعدتكم الدائمة
.
**********************************
اقتباس من Qwer :
كل شي توقعته الا ان مهاب يخطب الارملة بعد ما شافها واعجبته توقعته اعجاب استغراب من ان ام وكبيرة يكون لها هالجسم الا ان يخطبها ويبي يتزوجها

اشتقنا للقصه
وبانتظار البارت الجديد
Qwer
اسمكِ غريب وعجزت وأنا أحاول فهمه :)
يا ليت تشرحينه لي بعد أذنك
تدرين ياحلوة.. رأيكِ شديد القسوة على جوزا بالفعل
ترينها أرملة وكبيرة.. ومن وين لها الجسم الحلو.. ومستكثرة مهاب عليها
وبعدين أنا ماجبت طاري إن مهاب شافها وعجبته..
.
أما إنها كبيرة ؟؟ أبد ..أنا حتى حددت عمرها 25 سنة.. من وين كبيرة؟؟
أما على الجسم.. يعني عمرك ماشفتي سيدة يكون عندها طفل واثنين وحتى ثلاثة
وجسمها يكون مذهل في انشداد عودها ودقة تفاصيلها
بصراحة أنا شفت وكثير ماشاء الله تبارك الله.. البعض يكون هذا من فضل ربي عليه وخلقته كذا
.
المهم خلك قريب منا وشوفي أيش اللي بيصير بين جوزا وامهاب...
****************************
اقتباس من معلمة طموحة:
واااااااااااااااااو
مهما كتبت ومهما قلت لم اعطيك حقك
من زمان عن الأسلوب الراقي والقصص الهادفة التي تجسد الرجولة وكل معاني الأخلاق السامية والتي اتمنى من كل آمراة تقرأها ان تربي أبنائها على ذلك فنحن بأمس الحاجة إليها
.
كما انه
اعجبني في الرواية أن جميع الشخصيات سوية وذات أخلاق عالية وهنا يتضح ابداعك حيث شدتنا القصة رغم عدم وجود عنصر الشر أما توقعاتي :
كساب لكاسرة بعد ما يصير موقف
ويتزوجها غصب عنها وهنا تبدأ بينهما قصة حب ولكن كلاهما يعاند
تميم لسميرة لأن
سميرة تعقدت من قصة أختها فقالت أخذ واحد أصم علشان ما يعايرني
مهاب يأخذ جوزاء
لأنه يعلم بسر حياتها مع عبدالله ويمكن السر يتعلق بالجوال الثاني
علي وعالية
وموقف بيصير في الخارج يجمعهم
منصور وعفراء تجمعهم الوحدة بعد زواج
جميلة
مزون رافعة ضغطي ما ينفع الأعتذار بعد ما قهرت أخوانها وفشلتهم حتى لو
ماكملت مارح تقول الناس علشان أخلاقها بيقولون فشلت وما قدرت تكمل واتوقع رح تأخذنايف او غنام
وترى هاذي أول مرة اكتب رد سامحوني على الأسلوب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
معلمة طموحة
أتدرين يا معلمتنا أني وقفت أمام ردك مطولا
تغتالني الحيرة كيف أرد عليك ردا يوازي السعادة والتأثر الذي أنت أهديتيني إياه باستفاضة سخية
أن تكوني مشتركة من شهر 10/2007 ويكون ردك الأول هو تشريف بين الأمس واليوم به
فهذا شرف عظيم طوقتي عنقي به فعلا وأنتِ تحملينني بذلك مزيدا من المسئولية
أن أكون أستحق إنطاق كل هذا الجمال الصامت خلف الكواليس
فهذا بالفعل شرف حقيقي
ألف شكر على هذا المرور البالغ الجمال
وأتمنى بالفعل أن أرى وقع خطواتك دائما هنا وقريبا من جوانحنا
*****************************
اقتباس من ميشو

احلى مسآآآآ على احلى كاتبة((انفاس)) من جد ابداااع
انا من أشد المتابعيين لرواياتك ،وهذي بصراحة اول مشاركة لي في
المنتدى ..وأنا أايدك على الاستقرار في طرح القصة في منتدى واحد.. اما عن توقعاتي ماادري لييييه أحس ان في شي في علاقة بتكون بين امهاب ومزون..وبس
ننتظر جديدك
على احر من الجمر...
ميشو
بجد خجلتيني بأن تمنحيني شرف توقيعك الأول هنا
أشكر لك كل هذا الرقي وأتمنى أن أكون أستحق إعجابك بي فعلا
ولماذا مازلتِ مصرة أن سيكون هناك علاقة بين مهاب ومزون؟؟
ابقي في القرب لتري توقعك على أرض واقع الرواية
******************************
اقتباس من نوفتي:
لبــــآ ولبــــآ ولبـــــآ ولله اني صـــآدقه <<حبيت الكلمه هذي بالرواية

انا احبك في الله انفــــــآس من
جد ماقرى الا انتي من بعد الغياب واسى الهجرااان خلالاص ماقرى الا انتي <<معك من الاول انا هامتي ماتنحينيلك
وسجلت بالمنتدى لعيونك

وجاااني خبر انك نزلتي واخيرررا قريتها وخلللصت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
نوفتي أو هامتي ماتنحني لك
يامرحبا والله أني صادقة من قلبي وأقصى قلبي
أهلا بالصديقة القديمة الجديدة في مكانها الجديد
نورتي ليلاس يا بنت ونورك طفا الكهربا
أشكر لك اشتراكك هنا من أجلي.. شرفتيني وكبرتي قدري الله يكبر قدرك
وأنا سعيدة جدا أن تحضى بين الأمس واليوم بإعجابك أيضا
وأحبك الله الذي أحببتني فيه وجمعني الله تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله
وأتمنى أن تبقي معنا وحولنا ياغالية حتى الختام
والله لا يحرمني من وقع خطواتك حولنا
ما تتخيلين سعادتي بشوفتك
*****************************
اقتباس من أميرة الاحزان:

غاليتي انفاس قطر

شهدت ميلاد
ابنتيك "بعد الغياب" و"أسى الهجران" بصمت

ولكنني تشجعت هذه المرة لمحادثة
الأديبة القطرية "أنفاس قطر"

فلقصصك روعة ولذة تجعلنا ندمن عليها كما لو
كانت مخدر يبحر بنا إلى عالم جميل, ترفرف فيه عصافير أبطالنا لنرى هل ستصل هذه العصافير إلى أعشاشها أم لا ؟

غاليتي استمري على هذا النهج وجميل تذكيرك لنا
بالجانب الديني فلن أكذب عليك ان قلت بأنني حافظت على صلاة القيام من بعد قرائتي لأسى الهجران

امممممم حقيقة لا أعلم ماذا أقول ولكن تقبليني كإماراتية
جديدة متابعة لزخرفة حروفك البديعة


وبالنسبة لتوقعاتي حقيقة لا أعلم
فرواياتك لها طابع صدامي يصدمك بالأحداث

والسموحة عالقصور غناتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
أميرة الأحزان
لا جعل للأحزان لقلبكِ طريقا بل كوني أميرة للسعادة والجمال
أميرتي العذبة أشكر الظروف التي أسعدتني بتشجعك لتنثري عطر كلماتك
وتشرفيني بحضوركِ الأول هنا
بعد أن تابعتني بصمت طوال روايتين
وأتمنى أن تكون الثالثة تستحق همسكِ الساحر الذي غلفتِ به أثير بين الأمس واليوم
فكوني دائما بالقرب صاخبة ومشبعة بالضجيج
فصمت روايتين يكفيكِ ولن نسمح لكِ بالمزيد
لا يمكن أن تتخيلي سعادتي بتاثرك بما أكتب وأنه دفعك لقيام الليل
بالفعل سعادتي لاحد لها... أفرح الله قلبك بالطاعات كما أفرحتي قلبي
وما يلحقك قصور.. أنتي اللي سامحينا عالقصور
*****************************
اقتباس من حلا مطير:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير لكل الاعضاء ومع انى متاخرهبتواصل مع الرواية الثالثه ولكن تونى عرفت بنزولها يسلمو نفوووسه ماتصدقين شكثراشتقنا لوجودج وكتاباتج وشخصياتج الاثيريه الي لها سمو بنفسي بذات اتمني من كل قلبيان تستمرى من نجاح لي نجاح اكبر لانى يستهويني اسلوبج البالغ بلحب والعطاء وياليتماتطولين بنزول البارتات لاني متحمسه حيييييييييييل قريت لتو الجزء الاول وكسرخاطري زايد شكله بيكون بطلي طول الروايه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
حلا مطير
الله يجعل أيامك كلها حلا وسعادة
وأهلا بإطلالتك العذبة وتشريفك لي بتوقيعك الأول
وأتمنى بالفعل أن أكون أستحق كل هذا الأعجاب الذي أثر فيَّ كثيرا
ابقي دائما في القرب ياحلا
.
عزيزتي حلا ردكِ هاهو.. لأني كنت أرد بالترتيب.. وأنا لم أغفل أي زهرة عطرة تركت عطرها هنا
والله لا يحرمنا من الناس الحساسة قولي آمين :)
واللي جاني عاني ترا مكانه فوق راسي
*********************************
عين الظبي
شكرا على لطفكِ البالغ وأنتِ ترشدين أخواتكِ المتخبطات بين أروقة بين الامس واليوم
شكرا على كل هذا اللطف والكرم
.
.
وشكرا على ترحيبك الراقي كرقيك ياراقية
.
.
*********************************
اقتباس من noode-179 :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخبارك
يالغلاا؟؟
أعتذر عن
التأخير ^_^
*
*
*
البارت بصراحه
طويــل وراائع وقد تعودنا على
الروعة التي تحملها رواياتك
^_^
*
*
________________________
نوض
أهلا بالإطلالة الساحرة المذهلة المشرقة كاسمك يانوض
فالنوض هو الإضاءة الشديدة اللمعان في الليلة المعتمة الشديدة السواد
هل ترين هذا التضاد؟؟
والضد يظهر حسنه الضد
فكيف حينما يكون الحسن كحسنكِ ياباهرة؟!!
نوض لماذا كل هذا التحامل على خليفة؟؟
هذا الشاب بالفعل يثير شفقتي عليه
ولكن إن بغيتي الحق أنا مبسوطة برأيك.. لأني أحب بالفعل أن تثير شخصياتي ردود أفعال مختلفة متضادة وحادة وحتى متطرفة
فكلما ثار الجدل واختلف كان هذا من مصلحة القصة ومجرياتها
.
إلا نوض عندي سؤال؟؟
شنو معنى رقم 179 اللي في اسمك؟؟ <<< عسى ما تكون لقافة بس؟؟
.
تدرين نوض صرت أحب قولتك اللي في آخر تعليقك
(والباقين الله يستر عليهم)
جملة عفوية.. أحسها تشبهك بعفوية.. وصارت تميزك جد
.
.
نوض يارهان السحر غير المتناهي ابقي دائما في القرب القريب
************************
اقتباس من القرموشة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه عقلي يقف حائرا وعاجزا عن ايجاد الكلمات التي تصف مدى اعجابي اولا بأخلاقك العاليه ومدى التزامك في رواياتك بالدين الاسلامي اولا وبالعادات والتقاليد العربيه ثانيا ومدى اعجابي بصدرك الرحب الذي يتقبل النقد قبل المدح ففي هذه الخصله بذات تتميز انفاس قطر عن باقي الكاتبات بمكن انا مو اول ولا اخر وحده تمدح فيج او في قصتج بس بصراحه انا قريت لج اسى الهجران وبعد الغياب واحين طبعا بعد عناء من البحث في المنتديات عن جديدج فرحت كثير لما شفت جديدج اختي انفاس انا عمري ماشركت في كتابة مشركه في احد القصص لان لااحد اجبرني على احترام قلمه واعجابي بشخصيته غير انفاس فاجبرت انفاس قلبي وعلقي على محبتها قبل قلمي اتمنى لك كل الخير من اعماق قلبي واتمنى ان تكون مشاركتي دافعا لك للاستمرار دايما للامام والسموحه على القصور بابنت قطر اختك القرموشه0 (بنت البحرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القرموشة
اسم أصيل لروح أصيلة.. حلقتِ بي مع تعليقكِ كما يحلق اسمك الحر ليصطاد روحي بمهارة القرموشة
أي شرف تمنحينني اليوم؟؟
أ فعلا أكون أنا من تنطق صمتك العام وأكون أيضا الوحيدة التي تستنطق كل هذا الجمال الغافي؟!
مجاملة ما أرقها وأعذبها منك
وأتمنى مادمتِ قد منحتني هذا الشرف ألا تعاودي سحبه
وأتمنى أن أرى لك الكثير من التعليقات حول مجريات القصة وأحداثها
والمهم أن تبقي دائما قريبة منا
*******************************
اقتباس من أم فطوم:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكاتبة الرائعة والمبدعة دوما أنفاس قطر
لا تتصوري كم فرحت عندما عرفت أنك تكتبين رواية جديدة وأنا متأكدة بإذن الله أنها لا تقل روعة وإبداعا عن الروايتين السابقتين (أسى الهجران ) وهي أول ما قرأت لك وتعرفت عليك أيتها المبدعة و(بعد الغياب) وهي التي أصريت على قراءتها{ رغم إنشغالي الشديد} ولكن روعة الأسلوب وجمال العبارة ودقة الوصف حتى إننا نعيش مع الشخصيات كأننا عائلة واحدة .....جعلتني أقأرها في وقت قياسي
....
بالنسبة لرواية بين الأمس واليوم
..لا يوجد لدي حتى الآن الكثير من التوقعات لأنك دائما عودتينا على عنصر المفاجأة في رواياتك السابقة ... ولك مني مزيدا من التمنيات بإبداع راقي كمااعتدنامنك يالغالية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أم فطووووووم
الله يخلي لك فطوم وأخوانها ويفرحك بصلاحهم وحفظهم للقرآن
مثل ما فرحتي قلبي بردك المشبع بالحنان
لا أعلم لماذا ارتبط ردك في ذهني فورا بصفة الحنان
يبدو لي لأنك مشبعة بحنان مصفى فرائحة حنانك تسربت حتى إلى تعليقك
فلا تحرمينا من رائحة حنانك حولنا وحوالينا
وأشكر لكِ تشريفي بردك الأول الذي أتمنى ألا يكون الاخير أبدا
.
.
وأشكر لك ترحيبك الدافئ
وسعيدة أن المقام قد طاب لكِ في ليلاس العطاء والروعة
*******************************
اقتباس من أحاسيس طفلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تدرين الى الان
مو مصدقه حالي انو اكتب لك أنفاس قطر الكاتبه المميزه المبدعه صاحبة القلم الكبير الذي لايقارن بغيرها
اسلوب حبكه تسلسل بالاحداث
قدره كبير عالتشويق وجذب القرائ
مبدعه مهما تكلمت لن افيك حقك من اروع الروايات
التي جذبتني بعد الغياب كانت قمه بالابداع والتميز فكره فريده من نوعها واحداث رائعه بااسلوب مشوق وجذاب اما اسى الهجران فكانت فوق الابداع من الناحيه الكتابيه انتي قدرتي تسيطري على الروايه رغم كثرة الشخصيات وتواجد قصص كثيره في قصه الا انك قدرتي بابداع وتميز توفقين بينهم وتعطي كل وحده حقها انا من اشد المعجبين باسلوبك لانك كاتبه بكل ماتعنيه الكلمها اسلوبك وتميزك بجانب تمسكك بالدين وتذكيرك له بروايتك
ومن جانب اجتماعي توضحت
الرؤيه للمجتمع القطري ماااخفيك انو كنت انظر له نظره اخر انه مجتمع متردي لم اكن اتوقع انه بهذا التمسك
انتي قدرتي انك ترسمين لنا مجتمعك وتصححين لنا نظرتنا
عنه وهذا هو التميز في كتابتك انك اظهرتي مجتمعك وبينتيه لغيرك من الناس اللي مايعرفه وكنتي واجها جدا رائعه لمجتمعك
اول ماعرفت بروايتك الجديده قلت هالمره
ماراح افوت الرد والمتابعه معك وبإذن الله اكون متواجده دائما وجيت مفحطه إي مسرعهوبعد قلت لخالتي وجبتها معي هههههههههه
انا سولفت كثير وماعلقت عالشخصيات ندخل
بالروايه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحاسيس طفلة
ياذات إحساس الطفولة الشفاف وياذات الحضور المختلف
هل تحت ردائك الموسوم بـ"أحاسيس طفلة" تختفي "مشارط ناقدة" ؟؟
تبدين لي مشروع ناقدة وبجدارة
فهذا الإلتقاط للفرق بين الفكرة الجديدة التي تتميز بها رواية ما ثم الإلتفات للأمساك بزمام الشخصيات الكثيرة في رواية آخرى
يدل بالفعل على ذكاء من تقرأ وأنها لا تمر مرور الكرام
بل تقرأ بتعمق وتذوق يضاهي عمقها وروعة تذوقها
لم تعلقي سوى على شخصيتين ومع ذلك اتضح عمق تذوقكِ للشخصيات
مازلنا ننتظر البقية ياغالية... والمهم أن تبقي دائما حولنا
********************************
اقتباس من صباح الندى:
أنا خالة احاسيس طفلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما تتصوري فرحتي عند
سماعي بخبر عودتك للكتابة
انا من اشد المعجبات بشخصيتك وبكتاباتك عرفتك في اسى الهجران وعشقت شخصياتها الى حد البكاء معهم.وبحثت عن بعد الغياب وقرأتها وإن كنت لم اتعلق بها مثل اسى الهجران ربما لقرب الشخصيات لي
وها أنا في يومين اقرأ بين الأمس واليوم

لم تهمني الاحداث
بمقدار ما همني أن اروي عطش الشوق الى اسلوبك ووصفك ومداخلاتك احببت قطر لانك منها..
شخصيات بين الامس واليوم احتاج للفصل الثاني وتطور الاحداث فلا زالت بعض الخطوط غير واضحة


دمتي لنا
مبدعة والله يخلي لك ما عطاك اللي الى الان ما عرفنا اسمه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صباح الندى
يامن ضاهت بجمالها ندى الصباح يكلل تيجان وبتلات الورود
يا خالة أحاسيس طفلة... أتعلمين أسعد كثيرا حينما أرى قريبات داخل القصة يتحاورن فيها
أشعر كما لو كنا أسرة قريبة
أشكر لكِ يا ندى تشريفي بردك الأول .. شرف عظيم سربلتي به روحي كقطرات ندى
ولكن أن تبقي تتابعي من خلف الكواليس فهذا غير مسموح..
بما أنكِ أصبحتي معنا تبقين معنا.. تعطريينا بعطر ندى الصباح البهي
**************************************
اقتباس من النصف الآخر:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انفاس قطر والله اشتقت لك كثير واشتقت
لابطالنا

اعذرينى على الغياب بس الضروف اقوى مننا



فاتنى كم بارت
من اروع البارتات وكانت فيها اشياء كثير واحداث


مثيره


اهم شى
زواج مهاب من جوزاء هذا ما هضمته للحين وانصدمت فيه


لانه على قوة شخصية
مهاب توقعت ياخذ بنت ما فكر فيها غيره ولا لمسها احد قبله بس اكيد فيه شى كبير خلى مهاب يفكر فيها وبيطلع السر قريب

لانى متوقعه له مثل الكل مزون اقرب شى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
النصف الآخر
اشتقت لك كثير كثير يا غالية
عل غيابك كله خير وفي خير
المهم حتى لو غبتي إنك تطمنيننا عليك أرجوك
والحين تعالي خل نتحاور شوي... ليش تفترضين إن الشخص صاحب الشخصية القوية مثل مهاب غير مقبول أن يتزوج من امرأة سبق أن لمسها غيرها؟؟؟
ولو حتى تناقشنا باختلاف الرأي الذي لا يفسد للود قضية
فأنا بأكون عكسك ياقلبي أنتي
لأنه أنا اشوف ان الرجّال قوي الشخصية هذا الموضوع مايهمه
لانه ماعنده إحساس نقص ومايخاف إن زوجته تقارن بينه وبين من سبقه
ولا يهتم بفكرة إنه أول واحد في حياتها مثل الرجل الضعيف الشخصية اللي يخاف إنه يفشل في تجاوز هالقضية
المهم يانصفنا الحلو تكونين قريب وتخالفين وتعارضين وتحللين مثل ما تبين وزود
المكان مكانك والمحل محلك
**********************************
اقتباس من بسمة عالطاير:
أكيد أذكرك يالغالية وهل يخفى القمر ياقمرنا
ياهلا والله ومرحبا ومن اقصاي
نورتي ليلاس
الله يكبر شانك.. اللي كبرتي شاني
ويارب أكون عند حسن ظنك وأستحق كل هالإعجاب
وناطرينك بعد ما تخلصي قراءة
*************************
اقتباس من بنت أبوي بن جدي:

هل تعذريني على عدم تواجدي ؟؟

فمشاغل الحياة تأخذني يمنة ويسرى


فلا
أجد لنفسي وقت لأختلي بها

فأعذريني غاليتي


سوف أعود بأذن الله للتعليق على كل جزء ينزل في المستقبل القريب

دمتٍ
بود

أختك

بنت أبوي أبوي بن جدي
بأنتظارك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
بنوتة
لا تعتذري ياغالية
فليس بين الاصدقاء عتب أو اعتذارات
وكون أنني أقول أنني افتقدتكم فلأني افتقدتكم فعلا وليس لاني عاتبة عليكم
لأني أكثر من يقدر المشاغل
لأني أضع نفسي مكانكم..
وأعلم أن هذه الحياة تسحق البشر بكثرة المشاغل
لا تضعطي أبدا على نفسك
المهم أن نشعر بقربك دائما حولنا
************************
كيان أنثى ، علة قلب ، Rosa-88 ، ميمو الشرقية
شوووقي 22 ، O-P ، خيال حالمة ، Omanaise ، كويتية26
لكن جميعا وقفة خاصة وشكر خاص جدا في الختام
شكرا لأنكم خصصتموني بوقفتكم الأولى على أرض ليلاس
شكرا لكل هذا الشرف الذي جعل هامتي تطاول السحاب
شكرا لكل هذا الإعجاب الذي جعلني عاجزة عن التعبير
سعيدة أن اكون سفيرة مشرفة لقطر.. وأن تكون قصصي رمزا للحفاظ على الدين والعادات والتقاليد الأصيلة
سعيدة أن اكون مستقرا لبحثكم وأصالتكم وروعتكم
***************************
الصفحات مختبصة
فلكل من رحبت وسلمت بعد عودتي.. خالص تقديري وشكري وامتناني
وموعدنا الأحد إن شاء الله مع البارت الخامس عشر
وبوح تراني رديت عليك في الصفحات اللي قبل خليها خاصية خمس مشاركات لأنه شكله إنه فيه مشاركة فيها فيروس في تيك الصفحة
ومانزلت شيء بعد من البارتات..
وياهلا ومرحبا في الكل
.
.
.
.


مرااااااااااااااام 30-04-10 02:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله



الحمدلله على عودتك بالسلامه ياانفاس؛؛


كيفك وكيف بنت خالتك واختك والبيبي الله يخليهم لك>>>>ابطال اسى الهجران:friends:


انا كنت اتابعك بموقع **** برواية اسهى الهجران انغرمت في اسلوبك وراياتك من بعد رواية بعد الغياب ماقدرت اقرا اي روايه غير رواياتك بحياتي ماشفت روايه رااااااااااااااااااقيه بمعنى الكلمه غير رواياتك:55: الله يجزاك الجنه وتفرحين بالبيبي عررررررريس ياااااااااااااارب؛؛


سجلت بالموقع هذا عشان اتابعك؛؛

هنيالكم يااعضاء ليلاس الي نفوسه خلت روايتها حصريه على منتداكم؛؛


تسلم يدينك يااااااااااااااااااااااااحلى كاتبه بالدنيااااااااااا؛؛



تقبلي مروري واتمنى يكون خفيف عليك ؛؛


:flowers2:


السلام عليكم؛؛

هامتي فوق1 30-04-10 03:30 PM







مساء الورد والجوري


مساء يحمل نسائم الياسمينه




أنفاس قطر




أولا الحمدلله على السلامه




ثانيا:اسمحي لي أهديك باقة ورد جوري أحمر

وتاج مرصع بالدر لجمالك الراقي وعذوبة أنفاسك


لأن جمال أنفاسك تجبر العين والقلب والعقل

على ملاحقتك بكل مكان



حقيقي قصصك غير .. وأهنيك على هالشي




أنفاس




آنا سبق وقرأت رواياتك الثنتين اللي قبل هذي

وايضا قمت بنقل روايتك ( بعد الغياب ) لمنتدى آنا مشاركه فيه


لأن جمال قلمك يجبر اليد على تتبعه ونقل نزفه الراقي



وكم كانت سعادتي كبيره برؤية رواية جديدة لك

لكن اللي حز بخاطري إنك منعتي نقلها للمنتديات الثانيه

مع إني شفتها منقوله لكذا منتدى ..

لكن آنا ما أحب أتعدى على حقوق أحد

وأنقل شي له هو مو راضي بنقله




عشان كذا أتمنى من كل قلبي إنك تأذنين بنقلها

لأني ما أنقل الا القصص اللي أحس إنها تستاهل النقل

وباسماء أصحابها أمام اسم القصه




ولاتقولين آنا خليتها حصريا على ليلاس

لأنها فعلا حصريه عليه .. لأنك ماسجلتيها بقلمك لأي منتدى ثاني

وبكذا تكونين خصيتي ليلاس بشرف الخصوصيه




أنفاس

أدري إنك كريمه ومعطاءه وماراح تردين قرائك




آنا مو جديده بليلاس .. آنا لي كم سنه بهالمنتدى الرائع

لكن ماكنت أشارك وكنت أكتفي بالقراءة فقط

وعدم مشاركتي لسبب بسيط جدا .. إن عندي منتدى مشاركه فيه

من زمان .. وآنا من النوع اللي ما أعرف أشتت جهدي

وأشارك بكذا مكان





هو طلب من إنسانه كريمه

وأتمنى من كل قلبي تحققينه




أختك


نوّار
















ἤǿǿ∂ẻ-179 30-04-10 03:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
اخبارك يالغلاا؟؟؟
حمد لله على سلامتك ونور المنتدى^_^
*
*
*
نوض
أهلا بالإطلالة الساحرة المذهلة المشرقة كاسمك يانوض
فالنوض هو الإضاءة الشديدة اللمعان في الليلة المعتمة الشديدة السواد
هل ترين هذا التضاد؟؟
والضد يظهر حسنه الضد
فكيف حينما يكون الحسن كحسنكِ ياباهرة؟!!
*
*
*
هلا ومرحبا فيك حبيبتي
احم احم اخجلتي تواضعي وخديداتي صارو حمر
ياالبــى قلبك والله محد بااهر غيرك
تسلمين حبيبتي ^_^
*
*
*
نوض لماذا كل هذا التحامل على خليفة؟؟
هذا الشاب بالفعل يثير شفقتي عليه
ولكن إن بغيتي الحق أنا مبسوطة برأيك.. لأني أحب بالفعل أن تثير شخصياتي ردود أفعال مختلفة متضادة وحادة وحتى متطرفة
فكلما ثار الجدل واختلف كان هذا من مصلحة القصة ومجرياتها
*
*
*
اول حاجه أهم شي انه يعجبك هذا التحامـل ^_^
ثاني حاجه انا متحامله عليه لأنه كسر قلب علي
وانا ماحب كسر القلوب لأن صعب تنجبر حتى لو تظاهر
علي بغير كذا
وخليفوهـ الشر وينه
من كم سنه راحت ماجا يسأل عن بنت عمه مدري
عم أبوهـ وبعد هذي السنين تذكر وقرر يحيرها
له..
حتى بعد تعامله مع جميله برضوا مو قادرهـ ابلعه
ورح يبقى خليفوهـ الشر
*
*
*
إلا نوض عندي سؤال؟؟
شنو معنى رقم179اللي في اسمك؟؟>>عسى ماتكون لقافه بس؟؟.
*
*
*
لا فديتك لا لقافه ولاشي خذي راحتك ياقلبي
17تاريخ ميلادي بالهجري
يعني اليوم اللي انولدت فيه
و9الشهر اللي انولدت فيه
جمعتهم مع بعض وصار179^_^
*
*
*
تدرين نوض صرت أحب قولتك اللي في آخر تعليقك
(والباقين الله يستر عليهم)
جملة عفوية.. أحسها تشبهك بعفوية.. وصارت تميزك جد
*
*
*
تسلمين ياقلبي
الستر أهم حاجه في الدنيا والآخره
وكلنا محتااجينه^_^
التميز في وجودك يالغلاا
*
*
*
نوض يارهان السحر غير المتناهي ابقي دائما في القرب القريب
*
*
*
يالبى قلبك
لاتخاافين حبيبتي بالقرب دوما وداائما
بإذن الواحد الأحد >>لصقه
ههههه
*
*
*
الله يستر على الجميع
*
*
*
بالتوفيق الداائم

هند ابراهيم 30-04-10 05:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي وحبيبتي نفوسة
قرأت كل روايتك
واحببتها وحفضتها
وانا من متابعينك خلف الكوليس
وروايتك الاولى استغربت كثيرا من طريقة كتابتك
فا في الرواية 3 لهجات الشين والكاف والجيم
والرواية 2 *قلتي انكي ستكتبين افكار مكررة بعد معالجتها وصدقتي في كلامك
والرواية 3 انتضر اكمالها وانتضر عودتك
كاسرة :شبهتها بنفسي فانا لدي شخصية قوية لكن انا قاسية جداًَ
مزون :ان تكون كابتن طيار عندكم منقود كما تقولين
لكن
من جهتي فهو شي عادي وخاصة اذا كان حلمها
وانا مجتمعي غير جداً عن مجتمعكم واعلم انكي ستغضبين مني بعد قراة ردودي
الاخرى (في البارتات القادمة ) لذلك حتى الان مستغربة من بعض الاشياء التي ارها عادية مثل جميلة
من العادي ان تسافر مع ابناء خالها او تذهب لوحدها
واريد ان اضيف اسماء شخصيات الرواية غريبة جدا واعجبني اسم كاسرة ومهاب
اتعرفين انا اشبه اسلوبك في الكتااابة في اسلوب الكاتبة ام وسن

اطلت عليكي
توقاعاتي سأكتبها بعد ان اقرء البارت الـــــــ15


هنو:flowers2:

هامتي فوق1 30-04-10 05:40 PM





أنفاس



هلا بك

هلا وغلا


ورسالتك وصلت .. لكن للأسف آنا مشاركاتي ماتسمح بالرد




عموما كفيتي ووفيتي وعذرك مقبول يالغاليه

وآآآآسفه جدا لو كنت أحرجتك أوثقلت عليك





أعذب الود

نوار

سرور~ 30-04-10 05:48 PM



سرور


جعل الله أيامك كلها سرور.. وألبسكِ لباس الحبور


شرفتني بالفعل أن يكون توقيعكِ الأول بين صفحاتي


فأي شرف منحتني إياه ياذات الهيبة والجمال


يبدو لي أن تحت ردائكِ تختبئ شاعرة ما


إحساس شاعرة بعبارات منتقاة بإناقة كأناقة حضورك


وبالفعل سرور كاسرة أنثى لا تكرر.. شخصية مركبة لابعد حد.. ولم تروا بعد سوى جزء بسيط من شخصيتها


فأبقي قريبا منا ونحن نكشف الستائر عنها وعن الشخصيات أخرى


أبقي قريبة تغلفيننا بصدى شعركِ ومشاعركِ


---

آتشرَّف بِ آطرآئكْ ‘

لَئِنْ نَائَتْ بِنَا الأجْسَادْ فـالأرْوَاحُ تَتَّصِلُ

فَفِيْ الدُنْيَا تَلاقَيْنَا وَفِيْ الأُخْرَى لَنَا الأمَلُ

فَأسْألُ رَبُّنَا المَوْلَىْ وَفِيْ الأسْحَارِ أبْتَهِلُ

بِأنْ ألْقَاكِ فِيْ فَرَحٍ بِدَارٍ مَابِهَا مَلَلُ

بِجَنَّاتٍ وَ رَوْضَاتٍ بِهَا الأحْبَابُ قَاطِبَةً ||

الغلا وبس 30-04-10 06:24 PM

انفاس قطر..
من طول الغيبات جاب الغنايم...

وبصراحه طــولتي مالك عذر نبي بارت طووويل .

يا مرحبا يا معنى خط الاقـــــــلامـــــــــــــــي

حيّا المثايل يا سلالة نسل الكرامــــــــــــــي
يا من بيوته عن الزلاّت يحميـــــــــــــــــــها

ضجة الشوق 30-04-10 06:58 PM

بسمالله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
غاليتى انفاس
لااصدق اننى فعلا لك وانك قد تقراين ما اكتب
بداية دعينى التقط انفاسى والمم افكارى المبعثره حتى استطيع انتقاء كلمات تليق بك وبسمو مكانك عندى
ليس لدى كبير خبره بالمنتديات ولا بالنت الا فى بحوث تختص بدراستى لانشغالى فى كليتى التى تاخذ جل وقتى والحمدلله تخرجت منها لذا جلت طويلا حتى استطعت الوصول اليك
عزيزتى انا لست من مدمنى النت بل انا عاشقة للقراة حتى نخاع النخاع اعشق ملمس الصفحات الناعمه وخشخشة الاوراق وعبق الحبر
وكانت معرفتى بروايات النت عن طريق ابنة عمى منذ فتره ليس بالوجيزه وصدقى كنت فى زيارة الى الدوحه حينها قرات الرواية ولم تستلهم حواسى ومضت سنتين وذات يوم كنت متملله فدخلت لاقرا رواية خليجية وعندما اتممتها وجدت اسم روايتك الثانيه وصدقينى ماجزبنى هو اسم انفاس قطر انت لاتعرفين مدى عشقى لقطر هى الدوله الوحيده التى زرتها وعشت معك فى فضاء الكلام الطيب وعندما اتممتهاعدت وقرات روايتك الاولى بنهم بحب باستمتاع حد الثمالة
اتدرين ما المضحك اننى قرات الروايتين بعد اكتمالهما وكنت استعجب للمتابعات للروايه كيف يصبرن لايام واحيانا لاسابيع حتى ينزل جزء ما
واحمدالله اننى اقرا بعد الاكتمال
وهانذا اقرا ثالثتك قبل الاكتمال واتمتع بلظى الانتظار وبشفتى ابتسامه رضى تام اسفه للاطاله ولاحقا لن انقطع باذن الله وقد اروى لك روعه زيارتى للدوحة واقامتى بالخيسه
استودعك الله الذى لاتضيع ودائعه

دموعي سواكن عيوني 30-04-10 07:42 PM

أنفاس قطر الحمد لله على السلامه


تو مانور المنتدى هو >> ولا يهوونون الباقين بس كانت فيه لمبه مطفيه أشتغلت بعد رجعت أنفااس >> بالله أسكتي هههه



غاليتي

كم كان غيابك له الأثر علينا أشتقنا لك

وكم كان حظوورك مفرح لنا أسعد الله لك أيامك



تقبلي تواجدي

دمتي عزيزه وغاليه على الكل


الساعة الآن 09:32 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية