أخبار عاجلة
الرئيسية » Celebrities » سيرة فريدي ميركوري

سيرة فريدي ميركوري

حياة فريدي ميركوري يعد فريدي ميركوري واحد من بين أشهر مغنيين الروك على مستوى العالم والذي نال شهرة واسعة على مدار حياته، وأهم ما يميز ذلك المغني هو النشاط الكبير الذي كان يقوم به خلال فترة التواجد على المسرح، كما تمكن من إنتاج المزيد من الأعمال الناجحة له وهو مغني تنزاني الأصل واسمه الحقيقي الذي ولد به هو فاروق بولسار.

نبذة عن فريدي ميركوري وانجازاته

هو واحد من أبرز مغنيين الروك على الإطلاق والذي له موهبة غنائية لم تتوفر في أي من المغنيين الحاليين وعن المعلومات التي توفرت عن مغني الروك العالمي فريدي ميركوري فهي على النحو التالي :

1- ولد مغني الروك فريدي ميركوري في تنزانيا وتحديدا يوم 5 سبتمبر لعام 1946.

2- كان اسمه عند الولادة هو فاروق بولسار ولكنه غير اسمه ليشتهر حتى اليوم باسم فريدي ميركوري.

3- وخلال الدراسة في أحد المدارس الداخلية بالهند تعلم العزف على البيانو كما ارتبط بالعديد من الموسيقيين خلال فترة التعلم في كلية الفنون خلال فترة الدراسة في لندن.

4- بالتعاون مع الكثير من زملاء الدراسة تمكن من إنشاء أول فرقة موسيقية خاصة به والتي قد حققت نجاح باهر على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والتي كانت تحت مسمى كوين.

5- خلال فترة الغناء تمكن كوري من أن يصبح أفضل مغنيين الروك على مستوى العالم.

6- قبل أن ينشيء الفرقة الموسيقية الخاصة به تمكن من التنقل بين الكثير من الفرق الموسيقية وقد بانت موهبته في عناء الروك خلال تلك الفترة من العمر حتى تمكن مع السبعينات في القرن الماضي من إنشاء الفرقة الموسيقية الخاصة به.

7- مع بداية إطلاق الألبومات الخاصة بفرقة كوين تمكن فريدي ميركوري من الانتشار في الكثير من بلاد العالم وأحب العالم ما يقدمه من فن مختلف على المسرح.

8- وقد كتب فريدي ميركوري الكثير من الأغاني بنفسه والتي لاقت نجاحات كبيرة بين الناس من محبي فن الروك على وجه التحديد.

9- كما كان يتواصل مع الجمهور خلال فترة الوقوف على المسرح ويعلم جيدا كيف يجذب الجمهور نحوه من خلال العروض الجيدة والفريدة التي اشتهر بتقديمها.

10- كما أن الملابس الخاصة به على المسرح دائما ما كانت تلفت الانتباه له فكان يرتدي الملابس الضيقة المصنوعة من المطاط حتى يتحرك بحرية على المسرح كما تمكن من تصميم الكثير من الأغلفة الخاصة بالألبومات للفرقة.

11- كما أن فرقة كوين قد تعاونت مع المطرب الراحل ديفيد بوى في إنتاج واحدة من أنجح الأغاني التي قدمتها الفرقة وهي تحت الضغط.

12- خلال تسعينات القرن الماضي تراجعت المبيعات الخاصة بالفرقة بشكل ملحوظ خاصة بعد تقديم البوم The Works والذي لم يلق نفس النجاح الذي حصل عليه البوم راديو جاجا.

13- كما قدمت الفرقة الكثير من العروض المباشرة في الكثير من الدول منها عرض ستاد لندن وقد غنى معه آلاف من الحاضرين الكثير من الأغاني التي قدمها خلال مشواره الفني.

14- حصل ميركوري على العديد من الجوائز بصفته الممثل الخاص بفرقة كوين والتي من بينها جائزة بريت خلال عام 1990 على الأعمال التي قدمها في الفرقة وقد حصل على الجائزة نفسها خلال عام 1992 ولكنه قد توفى خلال تلك الفترة.

15- تعد الفرقة من أول الفرق الموسيقية التي تقدم العروض الحية في غناء الروك في أمريكا الجنوبية تحديدا.

16- وقد تم وضع أغنيتين للمغني ميركوري في كتاب جينيس للأرقام القياسية بكونهم أعظم أغنيتين في التاريخ وهما Bohemian Rhapsody و We Are the Champions.

حياة ووفاة فريدي ميركوري

1- لم يتزوج المغني الراحل فريدي ميركوري ولكنه كانت له الكثير من العلاقات المتعددة نتيجة لحبه الشديد للفن، حيث ارتبط بماري أوستن والتي عاش معها قرابة ست سنوات كاملة في لندن.

2- ولكن كانت له علاقات أخرى أدت إلى فشل العلاقة مع ماري ومنها علاقته مع الممثلة النمساوية باربارا فالنتين.

3- كان محب لحياة الترف ومعروف عنه أن سخي ويصرف الأموال الطائلة على الأشياء التي يفضلها حيث أقدم على الاحتفال بعيد ميلاده في إحدى الجزر واصطحب جميع أصدقائه معه.

4- في الفترة ما بين 1986 و1987 علم فريدي ميركوري أنه مصاب بمرض نقص المناعة المكتسب أو المرض المعروف علميا تحت مسمى الإيدز وقد سعى كل من حوله وخاصة الفرقة إلى إبعاد ذلك الأمر عن الصحافة حتى لا يصبح مادة إعلانية ويصبح فريدي ميركوري محط للشفقة لجميع من حوله.

5- ومع حلول عام 1989 لم يظهر فريدي ميركوري في أي من المناسبات كما أنه لم يقم بالترويج إلى الألبوم الجديد الخاص بفرقته الأمر الذي دعا الصحافة أن تتحدث عن المرض الذي أصيب به.

6- خلال شهر نوفمبر وتحديد 23 من الشهر 1991 أطلق تصريح إلى المعجبين والصحافة أنه قد أصيب بمرض الإيدز وأنه يقوم بالفحوصات الطبية لاستقرار الحالة وطالب من الجميع أن يسانده.

7- وفي اليوم التالي 24 من نوفمبر لعام 1991 توفى فريدي ميركوري في منزله نتيجة تعرضه إلى ذات الرئة الناتج عن الإيدز وهو في الخامسة والأربعين من العمر.

(85)

شاهد أيضاً

حياة الفنان ميحد حمد

سيرة الفنان ميحد حمد ميحد حمد هو أحد المطربين الإمارتين الذي يتميز بصوته المميز، ولأنه …

اترك تعليقاً