أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية البابونج للشعر

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في العالم، حيث كان يتم استعماله من القدم لاغراض طبية، بالاضافة الى الاغراض التجميلية، حيث يتضمن على الكثير من السيارات التي تعالج الكثير من المشكلات والامراض، مثل قلاقل الجهاز الهضمي المتمثلة في الامساك او عسر الهضم، بالاضافة الى المشكلات العصبية واضطرابات النوم، عدا عن كونه مقويا للمناعة في جسد الانسان، كما انه يدخل في الكثير من الخلطات والوصفات الجمالية، سواء للشعر او البشرة، حيث انه يخلص الجلد من توهجها واحمراها، ويقيها من ظهور حب الشبان وغيرها، ولكننا في ذلك المقال سنتطرق الى المزايا التي نحصل عليها جراء استعمال البابونج على الشعر.

فوايد البابونج للشعر

يعمل البابونج على الاعتناء بالشعر والحفاظ على صحته، حيث يقوم بالامور التالية:

  • يعمل البابونج على دواء التهابات فروة الراس، وطرد اي فطريات او بكتيريا عليها، الامر الذي يودي الى التخلص من قشرة الدماغ او الحكة، ويعمل على ترطيب فروة الدماغ وتنعيمها، وللحصول على عواقب فعالة، يفضل استعمال زيت البابونج، وتدليك فروة الدماغ به قبل الاستحمام بربع ساعة.
  • يقوم البابونج باكساب الشعر هيية خارجية براقا ولماعا، ويعطيه شكلا صحيا، ذلك عدا عن الرايحة الزكية العطرة، حيث يتم غلي البابونج وغسل الشعر به.
  • يزيد البابونج من نمو الشعر، ولذلك فهو يعمل على تطويله في مرحلة زمنية قصيرة، ذلك اذا تم استعماله مع الضييل من عصير الليمون، كما بالامكان الحصول على حصيلة مماثلة في وضعية تم خلط شراب البابونج مع الضييل من عصير الخيار، وتركه على الشعر لفترة 30 دقيقة.
  • اذا تم غسل الشعر بخليط البابونج مع الشاي، فهذا من شانه ان يعمل على تنعيم الشعر، وترطيبه، كما يمكن استعمال زيت الزينون بدلا من الشاي، وتركه على الشعر لفترة 30 دقيقة.
  • من الجدير بالذكر ان الاستعمال المتواصل للبابونج على الشعر، يعمل على تفتيح لونه، واحيانا يتم دمجه مع الحناء للحصول على حصيلة افضل.

خلطات البابونج للعناية بالشعر

هناك الكثير من الخلطات التي نستخدم فيها عشبة البابونج للعناية بالشعر، ومنها:

  • غلي ستة اكواب من الماء في قدر على النار، ثم نضيف اليها مقادير متساوية من البابونج، واي نوع من الكريم المغذي للشعر، بالاضافة الى عصير ليمونة، حيث نترك تلك الكميات تغلي على النار لفترة لا تزيد عن خمس دقايق، ووضع الخليط على الدماغ بعد ان يبرد، ويترك لفترة ساعة، مع الحرص على القعود تحت اشعة الشمس، وتكرار تلك العملية ثلاثة مرات بالاسبوع، وستكون الحصيلة النهايية، ان نحصل على شعر افتح واقوى من قبل.

(15)

شاهد أيضاً

فوائد الجاز للشعر

اهمية الجاز للشعر يعد الجاز من المواد الكيميايية سريعة الاشتعال، حيث يستعمل على نحو واسع …

اترك تعليقاً