اهمية مصل اللبن للشعر

استعمال مصل اللبن للشعر مصل اللبن، او المصالة، او شرش اللبن، هو عبارة عن سايل مستخرج من الحليب الرايب (الخاثر) او الجبن، او الحليب، يتميز بغناه بالعديد من المكونات الغذايية كالفيتامينات (B2, B6, B12, C, K)، والاحماض الامينية، والانزيمات، والمعادن مثل: الكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يتميز بكثرة فوايده الصحية للجسم بالاضافة الى فوايده للبشرة والشعر، وفي مقالنا ذلك سنذكر عن مزايا مصل الحليب للشعر.

فوايد مصل الحليب للشعر

تقوية الشعر ومنحه لمعانا وجاذبية

يكون هذا عن سبيل مزج ملعقتين كبيرتين من مصل اللبن، مع ثلاث ملاعق عظيمة من العسل، ومن ثم وضع المزيج على الشعر لفترة عشرين دقيقة وغسله بالماء.

العناية بالشعر الدهني

يكون هذا عن سبيل خلط ملعقتين كبيرتين من مصل الحليب مع ملعقة عظيمة من دقيق الشوفان، وتركه لفترة عشر دقايق، ومن ثم وضع المزيج على الشعر لفترة ربع ساعة.

منع تساقط الشعر

يكون هذا عن سبيل مزج اعداد من مصل الحليب مع اعداد من عصير الصبار، ومن ثم وضع الخليط على فروة الدماغ لفترة ربع ساعة.

تحفيز نمو الشعر

يكون هذا عن سبيل خلط ثلاث ملاعق من الخميرة مع ثلاثمية مليلتر من مصل اللبن، ومن ثم وضع المزيج على فروة الراس، وفركه باطراف الاصابع، ووضع غطاء من البلاستيك مع وشاح دافي لفترة اربعين دقيقة، ومن ثم غسله.

علاج الشعر الفاسد والمقصف والجاف

يكون هذا عن سبيل وضع ربع فنجان من الحليب في حاوية يتضمن على اعداد من الماء، ووضعه على الشعر وتغطيته بمنشفة ساخنة لفترة نصف ساعة، ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافي، واستخدام ذلك الخليط ثلاث مرات في الاسبوع.

تغذية الشعر وتنعيمه

يكون هذا عن سبيل خلط موزه مهروسة، مع بيضة، وثلاث ملاعق من العسل واللبن، وخمس ملاعق من زيت الزيتون في وعاء، ومن ثم وضع الخليط على الشعر لفترة نصف ساعة.

فوايد مصل اللبن

  • يمنع صعود ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، نظرا لاحتوايه على الكثير من المعادن.
  • ينظم معدلات الكولسترول، ويحمي من الاصابة بهشاشة العظام، وبذلك يزيد من قوة العضلات، ويعزز الجهاز المناعي، ويقلل من التوتر، وهذا نظرا لاحتوايه على الكثير من البروتينات الهامة للجسم.
  • يجدد خلايا الكبد التالفة التي يسببها كثرة تناول الادوية، ويكون هذا عن سبيل تناول واحد ونصف لتر من مصل الحليب على الريق يوميا، مع تجنب تناول الاطعمة الدسمة، وشرب السجاير والكحول.
  • يخفف من الوزن الزايد، ويسد الشهية ويعطي شعورا بالشبع، نظرا لاحتوايه على البروتينات العالية، وقدرته على مبالغة كتلة العضلات.