أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية التخلص من القشرة

كيفية التخلص من القشرة

طرق علاج القشره تعتبر القشرة من مشكلات الشعر التي يتعرض لها الكثيرون، وهي عبارة عن تساقط الخلايا الميتة من فروة الراس، وتعد القشرة اشكالية عندما يكون تساقط خلايا الفروة على نحو دايم، اما عندما ينتج ذلك هذا لمرة في الشهر فهو امر طبيعي الحدوث، فالجسم يجدد جميع خلاياه كل اربعين يوما تقريبا، وفي ذلك الحين يكون الداعي في حدوث القشرة ناتجا عن التحول في الجو ما بين الصقيع والحرارة، او على نحو خاص فهو ناتج عن استعمال الماء الساخن والبارد على نحو متواصل في غسل الشعر، كما انه من الجيد علم ان هناك بعض الوسايل والطرق الطبيعية للتخلص من القشرة.

طرق للتخلص من القشرة

  • غسل الشعر بانتظام: الغسل المتواصل للشعر بالشامبو المضاد للقشرة يخلص فروة الدماغ من تراكم الخلايا الميتة، وهذا نحو الحرص على غسل الشعر على نحو متكرر كل يوم او لثلاث مرات في الاسبوع على الاقل، ويجب تجنب الاستعمال الباهظ للشامبو؛ لكونه يتضمن على المواد الكيميايية الضارة، كمادة كبريتات الوريل التي تعتبر سببا من عوامل حدوث القشرة، كما انه من الجيد ترك الشامبو الخاص للقشرة على الشعر لفترة خمس دقايق على الاقل، حتى تتفاعل المواد المتواجدة فيه مع قشرة الشعر وتزيلها.
  • تجنب الاجهاد والتوتر: الاضطراب والاجهاد من العوامل الرييسية لحدوث قشرة الشعر، لهذا فمن الهام التخلص من هذه المشكلات للتخلص من القشرة، كما يلزم الحرص على التغذية الجيدة، وتجنب الاطعمة السريعة والسكرية التي تسبب الضرر للجسم وبذلك الضرر لفروة الراس.
  • الزبادي للتخلص من القشرة: يمكن استعمال الحليب الرايب (الزبادي) للتخلص من قشرة الشعر، وهذا من اثناء تدليك الشعر بعد غسله بالشامبو بحجم مناسبة من الحليب الرايب، وتركه على الشعر لنحو العشرين دقيقة قبل اعادة غسله بالماء والقليل من الشامبو، ويمكن وضع بعض اوراق الزعتر والميرمية مع ملعقتين من الخل في ماء شطف الشعر النهايي للحصول على عواقب جيدة.
  • الاسبرين للتخلص من القشرة: يمكن وضع مبلغ قرصين من حبوب الاسبرين المطحونة في شامبو الشعر، ومن الهام الحرص على مكوث الشامبو لفترة لا تقل عن خمس دقايق على الشعر قبل شطفه بالماء.
  • خل التفاح للتخلص من القشرة: نحو وضع الضييل من خل التفاح مع الماء ووضعها على الشعر وتركها لنحو العشرين دقيقة قبل غسلها فذلك يفيد للغاية في التخلص من القشرة في حال تم استعماله على نحو يومي، مع الحرص على عدم وصول ماء الخل للعينين.
  • البيكنج صودا للتخلص من القشرة: يمكن استعمال البيكنج صودا كبديل للشامبو، وهذا من اثناء تدليك الشعر وفروة الدماغ بها لنحو الدقيقة ومن ثم شطف الشعر بالماء، وستظهر عواقب تلك الوصفة من بعد اسبوعين من الاستعمال اليومي، مع الحرص على عدم استعمال الشامبو في هذه الفترة.
  • زيت الاطفال للتخلص من القشرة: من الجيد تدليك الشعر بزيت الاطفال وتغطيته بمنشفة لمدة الليل بطوله، ومن ثم غسله باستعمال شامبو عكسي للقشرة في الصباح.
  • زيت جوز الهند: بعد غسل الشعر بالشامبو ينصح بتجفيفه طفيفا ليبقى رطبا، ومن ثم تدليكه بحجم جيدة من زيت جوز الهند، وتركه على الشعر لنحو النصف ساعة قبل غسله مرة اخرى بالشامبو، ويمكن توالي تلك الوصفة مرة في الاسبوع لحين التخلص من القشرة في الشعر.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً