أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية فيتامين e للشعر

اهمية فيتامين e للشعر

استعمال فيتامين e للشعر سقوط وفقدان الشعر اشكالية تجابه بعض الاشخاص من وقت لاخر، ولكن في بعض الحالات يصبح خسارة الشعر وضعية دايمة، وفي ذلك الحين بات امرا شايعا ان نقابل اشخاص يفقدون شعرهم مع مرور الوقت،والحد من اشكالية تساقط الشعر ليست بسيطة، ومع كل العلاجات التي تدعي لحل المشكلة، ولكن ليس هنالك الاعدد ضييل منه يظهرنتايج حقيقية. فيتامين e هو احد تلك العلاجات. الاسم الكيميايي لفيتامين هـ هو الفا توكوفيرول. وهو فيتامين اجتمع للذوبان في الدهون و يقدم الكثير من المزايا الصحية والجمال. فيتامين هـ من المكملات الغذايية التي اكتسبت العديد من شعبية في سلع الاعتناء بالشعر الممتازة،ولكن كيف تستطيع جعل فيتامين هـ مفيد لشعرك؟[١]

يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات المضادة للاكسدة و المغذيات الهامة للجسم ,حيث يبقى فيتامين هـ على نحو طبيعي في الكثير من الاطعمة. وهو متوفر كمكمل غذايي على شكل كبسولات من اجل نمو الشعر الصحي،[٢] ، ويساعد على تخفيض التهابات في الشعر واصلاح الاضرار التي لحقت بصيلات، وجعل البصيلات صحية تشجع في نمو الشعر[٢] تعد الفواكه والخضار هي من افصل مصادر فيتامين. “هـ كما ان فيتامين هـ متاحة بالفعل بمقادير عظيمة في مصادر الاكل لهذا لن تفتقر الى مكملات فيتامين حيث تستطيع الحصول على اعداد الضرورية من فيتامين هـ من اثناء تناول تلك الاطعمة في الاطار الغذايي المخصص بك.[٣]

الاطعمة الغنية بفيتامين “هـ

يوجد الكثير من الاطعمة التي تتضمن على فيتامين هـ و من اهمها :[٤]

  • اللوز:اذا كنت في احتياج الى حل سريع لكسب الطاقة، عليك بحفنة من اللوز. 1 كوب من اللوز قد تكون عالية في السعرات الحرارية، ولكنه يوفر ما يقرب من تدهور المبلغ الضروري من فيتامين “هـ لذلك هذا النهار اي 181٪. واذا كنت ليس من محبي اللوز الخام؟ تستطيع شرب كوب من لبن اللوز.
  • السبانخ:يعتبر السبانخ واحدا من اصح الخضروات الورقية الخضراء، وهو معقل للعديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية، وخاصة فيتامين E. فقط نصف كوب من السبانخ يمتلك 16٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين “هـ. تستطيع ان تاكل السبانخ الخام . ملاحظة ان نتذكر: الطبخ السبانخ او تبخيره قبل وجبة يمكن ان تزيد في الواقع اعداد من المكونات الغذايية.
  • الافوكادو:الافوكادو غنية بالالياف، ومنخفضة الكربوهيدرات، محملة الكاروتينات و 1 فقط الافوكادو يتضمن على 20٪ من المدخول اليومي المطلوب من فيتامين هـ. على الارجح واحدة من الاطعمة الاكثر لذيذ مع فيتامين “هـ، الافوكادو تمثل كرياميست الطبيعة، الاكل الغنية بالنفط. وتشمل الافوكادو في الاطار الغذايي المخصص بك عن سبيل هرسها، اضافة شرايح ضييلة الى سلطة اليومية، تستطيع ان تبدا يومك باسلوب صحية مع البيض المخبوزة والافوكادو.
  • بذور عباد الشمس:كل ما تحتاجه هو حفنة من بذور عباد الشمس ، معباة مع المكونات الغذايية الاساسية بما في هذا فيتامين “هـ والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين B1 والسيلينيوم والكثير من الالياف، وسوف ياخذك شوطا طويلا. تستطيع كذلك مقبلات الدجاج المعتاد او سلطة التونة مع بذور عباد الشمس، تنوب البيض المخصص بك مع تلك البذور السوبر او بخ حفنة على وجبات حاوية واحد المخصص بك.
  • زيت النخيل و زيت الزيتون:زيت الزيتون وزيت النخيل وزيت جنين القمح هي من بين افضل مصادر فيتامين “هـ. هل تعلم ان 1 ملعقة عظيمة من زيت جنين القمح يعوضك 100٪ من تناولك اليومي من فيتامين هـ و 1 ملعقة عظيمة من زيت الكانولا يتضمن على 12٪ من القيمة اليومية المطلوبة من قبل الجسم. ، ولكن عليك الحيطة في اعداد تناولك لتلك الزيوت ، ويمكنك تضمينها في الاطار الغذايي الصحي.
  • نبات الصبار:زيت الصبار له تاريخ طويل في العقاقير التقليدية، وفي ذلك الحين استخدم لعلاج الحروق، وشفاء الخراجات وتعزيز الشفاء من الجروح. ويستعمل زيت الصبار كذلك في مستحضرات التجميل، بما في هذا الماكياج والشامبو والبلسم وهلام الشعر.فهو ذو فعالية عالية في حل مشكلات الشعر و اعطايه الحيوية .[٥]

للحصول على شعر قوي و رطب بمكونات غنية بفيتامين هـ , تستطيع استعداد تلك الوصفات:[٦]

  • ماسك الافوكادو :تحتاج الى نصف افوكادوو ملعقة واحدة عظيمة من زيت الزيتون وربع ملعقة عظيمة من زيت فيتامين هـ ،قم بجمع جميع العناصر في الخلاط حتى تحصل على خليط بقوام سلس.قم بوضع الخليط على شعرك اتركه لفترة 30 دقيقة و من ثم غسله بماء دافي ,هذا القناع ليس فقط يرطب الشعر ولكن كذلك يعزز نمو الشعر.
  • ماسك الصبار :تحتاج الى بعض جل الصبار ضعه في حاوية , ثم وضع قرصين من كبسولات فيتامين هـ سنحتاج الى الجل الذي يبقى داخل الكبسولة،ملعقة من زيت اللوز والليمون تخلط جميع العناصر مع بعضها ثم توضع على فروة الدماغ و تقوم بالتدليك ويمكنك وضع منشفة ساخنة بشان الشعر للحصول على عواقب افضل. تركه لفترة ساعة ثم غسله بشامبو, سيجعل ذلك الماسك شعرك اكثر سلاسة و ليونه , ويكافح كذلك قشرة الراس.

فوايد فيتامين هـ للشعر

[٧]
  • يحث نمو الشعر فيتامين e حيث يعمل على اصلاح بصيلات الشعر الفاسد ويشجع نمو الشعر الصحي.
  • زيت فيتامين e فعال للغاية في ابطاء عملية الشيخوخة، سواء كان هذا بشرتك او الشعر.
  • يمنح فيتامين e لمعة للشعر ويجعله اكثر صحة و انعم من السابق.
  • يصلح نهايات الشعر المتقصفة وغيرها الناجمة عن تجفيف الشعر بالمجفف الحراري وصبغ الشعر فهذه بعض المشكلات الشايعة المتعلقة بالشعر و التي يمكن مداواتها في المنزل بمساعدة زيت فيتامين e.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً