أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية حب الرشاد للشعر

اهمية حب الرشاد للشعر

استخدام حب الرشاد للشعر تطلق عليه العديد من اسماء منها البقدونس الحاد والثفاء، ويعد احد انواع النباتات التي تنتمي الى الفصيلة الصليبية تحت رتبة الكرنبيات وشعبة البذريات، وتعود جذوره الى بلاد الشرق الاوسط. يتضمن حب الرشاد على كل من الالياف الغذايية، والحديد، وفيتامين ا، والسكر، والبروتينات، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، وفيتامين ك، وفيتامين ب6، وفيتامين ي، وحمض البانتوثينيك، والثيامين، والرايبوفلافين.

فوايد حب الرشاد للشعر

  • يمنع تساقط الشعر، ويزيد من كثافته ويقويه.
  • يكافح الصلع، ويعطي الشعر اللمعان والحيوية.
  • يقوي بويصلات الشعر وينشطها ويغذيها من الجذور، كما انه يمنع تكون قشرة الدماغ البيضاء.

وصفات حب الرشاد للشعر

حب الرشاد والعسل والثوم

نضع في حاوية الخلاط الكهربايي ملعقتين من العسل الابيض، وكمية مناسبة من حب الرشاد المطحون، وراسا من الثوم، ونخلط جيدا حتى نحصل على مزيج يشبه الحنة، ونضع الوصفة على الشعر ونتركها لفترة ما بين الساعة والساعة والنصف، ثم نغسل الشعر جيدا.

زيت حب الرشاد

ندهن زيت حب الرشاد على الشعر مع اهتمام التدليك لفروة الراس، ونترك الزيت لفترة ساعتين ثم نشطف الشعر على نحو جيد، وبعد غسله وتمشيطه نضع كريما مرطبا للشعر.

حب الرشاد لصعود غزارة الشعر الخفيف

نطحن كاسا من حبوب الرشاد في الخلاط الكهربايي ثم نضيف كاسا من زيت الزيتون ونخلط جيدا، ثم نسكب المزيج في مقلاة ونضعها على النار المنخفضة مدة عشر دقايق ، ثم نترك الوصفة جانبا حتى تبرد، وبعدها نسكب المزيج في قنينة زجاجية، وندهن الوصفة على الشعر وفروة الدماغ مع التدليك، ونتركها مدة ثلاث ساعات، وقبل غسل الشعر نخفق بيضة ونضعها على الشعر فوق الوصفة ونتركها مدة عشرين دقيقة ثم نغسل الشعر جيدا بالماء والصابون.

حب الرشاد وزيت الزيتون

نطحن مبلغ فنجان من حب الرشاد، ونضيف له فنجانا من زيت الزيتون ونخلطهما جيدا، ثم نضع الوصفة على الشعر ونتركها للعديد من دقايق، وبعدها نغسل الشعر جيدا وهذه الوصفة تستخدم لتقوية بصيلات الشعر وتنشيط عملها.

فوايد حب الرشاد العامة

لحب الرشاد عديد من المزايا منها: فاتح للشهية، ومبيد للحشرات، ومخلص لعيوب الجلد ويعطيها الحيوية، وواق للجسم من التسمم، ومنشط لمبايض المراة، ومعالج لفقر الدم المعلوم بالانيميا، ومحافظ على صحة القلب، ومكافح لتسوس الاسنان، ومهدي للاعصاب، ومدر للبول، ومقو للجسم ومنشط له، ومقلل من صعود الضغط الدم العالي، ومفيد للبواسير، ومخفض من مستوى الكولسترول الموذي في الجسم.

(3)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً