أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » افضل فيتامينات لتطويل الشعر

افضل فيتامينات لتطويل الشعر

كيفية تطويل الشعر بالفيتامين  لشعر طويل وصحي يلزم تناول غذاء يتضمن على مكونات غذايية نافعة له، وهي لازمة لنموه على نحو امن وصحي دون تدخل المواد الكيميايية فيه الامر الذي يضره ويجعله مع الوقت باهت وخفيف.

ان اهم ما يحتاجه شعرك من المكونات الغذايية حتى يصبح صحي ولامع وطويل، البروتينات، الكربوهيدرات، المعادن، الدهون، الفيتامينات، وهذه المكونات تعمل على الحفاظ على صحة وطول الشعر ولمعانه، وسوء التغذية يودي الى وقوع الشعر وتاخير نموه، وحتى الحمية الغذايية القاسية والمرض يوثر على صحة الشعر.

ان من اهم الفيتامينات التي تعاون الشعر على النمو وجعله طويلا منسابا جميلا هي :

  • فيتامين A: المتواجد في الخضراوات الورقية مثل السبانخ، وهو مسيول عن تنقيح فروه الراس.
  • فيتامين C: المتواجد في الحمضيات مثل الكيوي وايضا يبقى في البندورة، فهو يعمل على تدعيم الكيراتين في الشعر.
  • فيتامين B: المتواجد على نحو اساسي في اللحوم الحمراء، وهو المسيول عن منع تساقط الشعر.
  • حمض الفوليك اسيد: يمكننا الحصول عليه بتناول القمح وحبوب الصويا، فهو يعاون على تكثيف الشعر وتقويته.
  • فيتامين D:يمكن الحصول عليه من زيت السمك وتناول المكملات الغذايية المحتوية عليه، وايضا التعرض لاشعة الشمس ولكن ليس على نحو مباشر لكن عن سبيل القعود وتعريض الظهر للشمس وليس على الفور على الوجه والبطن.
  • البيوتينB7: هو فيتامين نمو الشعر وهو يوثر باسلوب ممتازة على معالجة مشكلات الشعر وابرزها النمو فهو يعاون على تكثيف الشعر الفاسد وتطويله ويعمل على اصدار الاحماض الدسمة المتواجدة بالخلايا ويساعد في مبالغة اصدار الجلوكوز وهو حاضر في التوت والموز والجوز والخميرة والبيض.
  • فيتامين B12: يعمل على حراسة الشعر من التساقط ويساعده على امتصاص الحديد وهذا ان ندرة الحديد في الجسد يعمل على تساقط الشعر وهو حاضر في الحليب الرايب والبيض.
  • فيتامين E : ان ندرة اعداد فيتامينE في الجسد يودي الى عديد من الامراض والتي تعاون في تساقط الشعر وعدم نموه بالشكل الصحيح وهو يعاون في تفعيل الدورة الدموية والتي بدورها تعاون على تفعيل خلايا الشعر واعادة تهييته للنمو من حديث نجده في البقوليات والقمح والسبانخ والجوز.

ويجب المراعاة كذلك بالصحة النفسية وعدم التعرض لاي ضغوطات الامر الذي يودي الى التاثير على نحو مباشر على صحة الشعر وتقصفه، والابتعاد عن الاجهاد السيكولوجي والاطعمة الضارة من مثل الزيوت المكررة والاطعمة المقلية والتي توثر على نحو مباشر على الصحة النفسية وعلى تقلبات الجسم، ومنها تقلبات في صحة الشعر، ولتجنب الضغوط النفسية عليكي سيدتي ممارسة الرياضة على نحو بطولة دوري حتى تتخلصي من الضغوط وتجددي دورتك الدموية .

(2)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً