عمل صبغة القرمز

صبغ الشعر باللون القرمزي تتعدد صيحات الوان الشعر الجريية والجميلة التي تتهافت عليها العديد من البنات والسيدات، وهنا سنختص بالحديث عن البنات في سن المراهقة والشباب، فهن يقبلن على الوان الصبغات الجريية مثل: الاشقر الثلجي، والازرق، والزهري، والقرمزي، ويعد اللون القرمزي الذي يميل لونه الى النهدي (الموف) لون لا يصبغ من الصبغات الكيمايية، وانما هو عبارة عن مادة يتم الحصول عليها بما يسمى القرمز.

القرمز هو مادة تباع لدى العطارين، وتكون على شكل حجر او حبيبات ضييلة سمراء اللون وذات لمعان قوية، ويتم طحنها واستخدامها في صبغ الشعر، وتكفي منها اعداد ضييلة لصبغ الشعر، وهذا لتركيزه الشديد في الصبغ على الشعر، ويميل اللون القرمزي الى اللون الكحلي والاحمر والباذنجاني، ويتم التحكم بتلك الالوان بالحاق مواد مختلفة.

صبغ الشعر باللون القرمزي

  • قبل استعداد الصبغة وخلط المواد ارتدي القفازات، وحضري منشفة خاصة، واستخدمي الفازلين وادهني بشان الجبهة وحول الاذنين والرقبة.
  • تحتاجين في الصبغ الى اعداد ضييلة من مطحون القرمز، اي بكمية ملعقة او ملعقتين لانه ترتيب جدا، وعلبة من حليب الزبادي، ونصف قارورة من مثبت البروكسايد (سايل اخضر في عبوة شفافة صغيرة)، ويضاف احيانا الضييل من كريم الشعر للخلطة، واصبغي الشعر كاملا واتركيه لفترة ساعتين حتى يثبت لونه على الشعر، ولكن يفضل ان تفتحي لون الشعر للحصول على اللون المطلوب.
  • بعض السيدات يكتفين بوضع القرمز مع حمام الزيت والقليل من الماء، فبامكانك ان تخلطي تلك العناصر جيدا وتضعينها على شعرك لفترة ساعة او ساعتين بعد ان تغطي تام الشعر بكيس نايلون، ثم تغسلينه جيدا بالماء.
  • يمكنك استعمال طاقية الدماغ في تخصيل شعرك باللون القرمزي، وهذه اسلوب لا باس بها، فالبعض من السيدات يحرصن على عدم ملامسة الصبغة لفروة الراس.

صبغة القرمز مع الحناء

  • تعتبر القرمز مادة طبيعية خالية من المواد الكيميايية، فلهذا تضاف لمواد طبيعية متنوعة ليستفيد منها الشعر؛ حيث تستطيع ان تخلطي نصف كوب من القرمز، وكوب كركديه مطحون، وحناء، والقليل من مادة الكثيراء على نحو جيد، ثم اعجني العناصر بالماء الساخن واتركيها حتى تتخمر لليلة واحدة.
  • بعد ان تخمرت العجينة ضعيها على شعرك، ولكن احرصي على ان يكون شعرك جافا وخاليا من الزيوت وخصوصا زيت الزيتون، وضعيها على شعرك لفترة اربع ساعات، وبعد ان تجف الحناء اغسلي شعرك جيدا وجففيه، وعندما يصبح نظيفا من الحناء ضعي عليه كريم الشعر او بديل الزيت وتمتعي بلون متالق.