أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » اهم معالم بريطانيا

اهم معالم بريطانيا

السياحه في بريطانيا تعتبر بريطانيا او ما يعلم بالمملكة المتحدة احدى الدول الاوروبية، وتسمى مدينة الضباب، وتتبع الاطار الملكي الدستوري، وتتكون من اربعة اقاليم رييسية واساسية نذكر منها انجلترا، وايرلندا الشمالية، واسكتلندا، بالاضافة الى ويلز، ويعد الدين القبطي هو الدين الرييسي في بريطانيا، كما ان اللغة المعترف بها هي اللغة الانجليزية البريطانية، بالاضافة الى انها جمهورية متقدمة، حيث انها تجذب الكثير من السياح مرة واحدة فى السنة نظرا لمناخها المعتدل، وفي ذلك المقال سنتحدث عن اهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في جمهورية بريطانيا.

معالم بريطانيا السياحية

  • المتحف البريطاني، ويعد من اجمل المتاحف المتواجدة في العالم، ويضم اكثر من 13 مليون تحفة من جميع القارات والدول، حيث يتضمن على تحف فنية نادرة نذكر منها مملكة حمير اليمنية، والمومياء الفرعونية، وتمثال الثور الذي يرجع الى تاريخ مدينة حمير اليمنية، ويهدف المعرض الى توضيح مفهوم الافراد على تاريخ الانسانية القديم.
  • ميدان بيكاديلي، ويعد من اشهر المجالات المتواجدة في مدينة بريطانيا، حيث تم بناوه في عام 1819م، ويقصده السياح على نحو دايم نظرا لاحتوايه على الاسواق، والسينما، والمسارح، ومطاعم ومقاهي راقية، بالاضافة الى وجود نافورتين كبيرتين بداخله.
  • ساعة بيج بين، وتعد من اهم المعالم السياحية المتواجدة في لندن، ويعود اسمها الى وزير الاشغال بنجامين هول الذي اشرف على تطبيقها وتصميمها، وتشتهر الساعة بدقة توقيتها، كما يصل وزن جرسها ثلاثة عشر طنا، اما طول عقربها فيبلغ 14.9 قدما، وتقع في برج القديس استيفان في الجزء التابع للشمال من عقار البرلمان.
  • دار الاوبرا الملكية، وتعد من اجمل واقدم المسارح المتواجدة في العالم، حيث تم افتتاحها في القرن السابع عشر، وتعتبر من اكبر اماكن الاوبرا حيث تتضمن على ثلاثة اقسام نذكر منها دار الاوبرا، والاوبرا الملكية، والباليه الملكي، ويقصدها الاف السياح كل يوم لمشاهدة العروض المسرحية المذهلة، بالاضافة الى روية التماثيل المتواجدة على جانبي بوابة الاوبرا، بالاضافة الى روية تصميمها المذهل، حيث يشبه الشكل الحلزوني من الداخل.
  • هارودز، وهو من اكبر اماكن التسوق في مدينة لندن حيث تصل مساحته نحو 50 الف متر مربع، ويقصده الالاف من الافراد والسياح كل يوم لشراء ما يفتقرون من الاثاث، والملابس، والعطور، بالاضافة الى المجوهرات، كما يتضمن على العديد من مطاعم ومقاهي مميزة.
  • اي لندن او عجلة لندن، وهي من اهم الانحاء السياحية التي يزورها ملايين السياح سنويا، وهي عبارة عن عجلة كبيرة جدا يمكن الركوب فيها ومشاهدة اهم الاماكن الجميلة في مدينة لندن مثل كارتدايية سنت بول، وقصر وستمنستر، وتتسع لنحو خمسة عشر الف فرد.
  • متحف الطفولة، ويعد من اهم المتاحف الخاصة للاطفال في العالم، حيث يضم اكثر من 1600 لعبة ودمية، كما يتم عمل العديد من عروض وانشطة فنية مخصصة لتربية وتوعية الاطفال.
  • متحف الشمع او متحف توستو، ويعد من اكبر متاحف الشمع المتواجدة في العالم، ويضم الكثير من تماثيل الشمع الخاصة للمشاهير، والرياضيين، والفنيين، وفي ذلك الحين تم انشاوه في عام 1777م حيث انشات مدام توستو اول تمثال شمعي مخصص لها.

(2)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً