أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » موقع شاطئ نصف القمر

موقع شاطئ نصف القمر

معالم شاطئ نصف القمر يضم وطننا الكثير من الاماكن الجميلة والخلابة التي يرتادها الناس سواء اكانوا من داخل الدول العربية ام من خارجها، لجمالها وهدويها والخدمات الصدارة فيها؛ اذ نجد الكثيرين يتجهون الى تلك الاماكن في اوقات العطلات واوقات الفراغ للراحة والاستجمام، وللحصول على وقت ممتع وهادي بعيدا عن ضغوطات الحياة والعمل.

وتنتشر تلك الاماكن في انحاء مغايرة من الوطن، وامثلتها كثيرة ومتعددة، تتفاوت بين المنتجعات والشواطي وغيرها، ومن اشهر امثلة الشواطي الخلابة في الوطن العربي هو شاطي نصف القمر الذي سنتعرف عليه من اثناء مقالنا هذا.

شاطي نصف القمر

هو احد المعالم السياحية البارزة في الوطن العربي، وسمي بنصف القمر او بـ “هاف مون” كما سماه الغرب نسبة الى شكله المنحني الذي يشبه نصف القمر، بحيث تكون اراضيه الصدام للبحر على شكل قوس منحني، وذلك ما يمنح غروب الشمس منظرا ساحرا ياسر العيون والقلوب في هذا المكان.

ويقدر طول سواحل ذلك الشاطي بـ 700 كم الى حد ما لتصبح بهذا السواحل الاطول في مساحة الخليج العربي، وفي الجهة المقابلة لذلك الشاطي نجد الكثير من الكثبان الرملية التي كثيرا ما يقصدها هواة التزلج على الرمال، والمغامرون الذين يمارسون رياضتهم بالمركبات ذات الدفع الرباعي على الرمال، وبالاضافة الى طبيعة ذلك الشاطي الساحرة فهو كذلك يحتوي الكثير من مدن الالعاب الترفيهية التي يقصدها الكثيرين للترفيه عن انفسهم، ومن اشهر تلك المدن مدينة الامير محمد بن فهد الترفيهية، ومدينة العاب العزيزية.

يعتبر ذلك الشاطي موقعا ملايما لممارسة الكثير من انواع الرياضات، كالرياضات البحرية، بالاضافة الى ركوب الخيول وركوب الدراجات النارية، ويضم ذلك الشاطي الخلاب الكثير من المنتجعات السياحية التي تشهد حضورا كبيرا وخاصة في ايام الاجازات والعطلات، كما يشتمل على مدينة الملك فهد الساحلية والتي تحتوي العديد من صالات مقفلة تم تخصيصها للالعاب.

ويعد شاطي نصف القمر مكانا ملايما لاجراء الكثير من السباقات الرياضية؛ بحيث ان اكثر السباقات التي يتم اجراوها تكون في ميدان التطعيس (وهي رياضة يتم فيها قيادة المركبات على الرمال على نحو مثير للفت الانظار حولهم)، بالاضافة الى الكثير من الاماكن المناسبة للتخييم، ويعد من اكثر الاماكن المناسبة لتعلم وممارسة رياضة الغوص، اذ يتميز خليج شاطي نصف القمر بخلوه من الحفر، ووجود الكثير من المداخل الضحلة فيه، وقلة وجود اسماك القرش الكبيرة، وذلك الشاطي معلوم بصيد الهامور الكبير.

وبعد ان عرفنا كل هذه البيانات عن شاطي نصف القمر، لا بد لنا من التعرف على موقعه، فهو يحدث على مقربة من مدينة النبا في المساحة الشرقية في المملكة العربية السعودية، والواقعة في شرق المملكة على ساحل الخليج العربي، وتعد مساحة الشرقية اكبر الانحاء المملكة العربية السعودية واكثرها غنى بالنفط.

(3)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً