السياحه في مدينة أكادير

معلومات عن مدينة أكادير تعد مدينة اكادير من المدن المغربية الكبرى التي تقع على شاطيء المحيط الاطلسي بالقرب من جبال الاطلس في الجنوب التابع للغرب من المملكة المغربية، اسسها البرتغاليون عام 1500م ثم حررها بعد هذا المغاربة عام 1526م، يصل عدد سكانها 200000 نسمة، وتتميز تلك المدينة بطقسها المتوسط وشاطيها الممتد، ورمالها الذهبية الجميلة الامر الذي جعلها مساحة سياحية بامتياز، وتعد وجهة سياحية ممتعة نظرا لما تضمه اراضيها من معالم سياحية، ومنتجعات، واماكن ترفيهية تجذب الزاير اليها، وتمنحه امكانية عظيمة للاستمتاع بوقته، كما يبقى فيها العديد من الفنادق التي تلبي احتياج السياح من اماكن امنة ومريحة باسعارقليلة، وفيما ياتي سنذكر بعض معالم مدينة اكادير السياحية والتاريخية.

اهم معالم مدينة اكادير

حديقة اولهاو

هي حديقة تتمتع منطقتها بطبيعة خلابة وجميلة، حيث يمكن القعود فيها لفترات طويلة لاستنشاق الرياح النقي، والاستمتاع بقضاء وقت طويل، وفي ذلك الحين خصص فيها ملعب للاطفال لقضاء وقتهم دون ملل، كما يبقى فيها عدد من المقاعد الخشبية للجلوس، كما يبقى فيها مقاهي لبيع المشروبات وبعض المنافذ البقالية لبيع الاغذية.

ساحة الامل

هي من اجمل ساحات اكادير التي يزورها السياح للاستمتاع باحد المهرجانات التي تتم اقامة فيها مثل مهرجان تيميتاز، وتتميز بوجود اشجار النخيل المزروعة فيها في كل مكان، كما ان مساحتها واسعة وموقعها استراتيجي.

قصبة اكادير اوفلا

تقع على ذروة جبل يصل ارتفاعه 236م تم انشاوها عام 1540م على يد السلطان محمد الشيخ السعدي لضرب البرتغاليين الموجودين نحو اسفل الجبل، وتحتوي على سور خارجي مدعوم بالابراج، كما يبقى فيها مستشفى، ومسجد، ومبنى الخزينة، ومنازل، وساحات صغيرة، واضرحة، وتطل على المساحة بشعار: الله، الوطن، الملك.

شاطيء اكادير

هو من اجمل الاماكن السياحية في اكادير ويمنح امكانية للزاير ان يمارس رياضة الغوص والسباحة اضافة لركوب الخيل، ويوجد على الشاطيء الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم الاطعمة والمشروبات.

منتزه اكادير

هو كورنيش ممتد على شاطيء اكادير يستقبل السياح المحليين والاجانب، تنتشر فيه المطاعم والمقاهي العديدة، تتم اقامة فيه العديد من الفعاليات والامسيات وبعض الانشطة الخاصة للاطفال.

معالم اخرى

  • منطقة ركوب الخيول والجمال في اكادير: حيث توفر للسياح فيها امكانية لركوب الخيول والجمال والقيام بجولة سياحية في الصحراء للتعرف عليها.
  • حديقة وادي الطيور: تم انشاء تلك الحديقة في المرحلة ما بين العامين 1982-1986م، ويوجد فيها انواع مغايرة من الطيور، اضافة الى مناظر طبيعية جميلة وجذابة.