أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » عدد صالات العرض في متحف اللوفر

عدد صالات العرض في متحف اللوفر

تعرف على متحف اللوفر يعتبر متحف اللوفر من اهم واكبر واضخم المتاحف الفنية المتواجدة في العالم، افتتح في 10 اغسطس 1793م، ويقصده كل محبي الفنون من كل مناطق العالم، حيث تبقى فيه اعمال فنية كبيرة جدا مثل لوحة الموناليزا لصاحبها الفنان ليوناردو دافينشي، وتمثال فينوس دي ميلو.

كان المتحف في الاصل قصرا ملكيا، ويوجد في وسط باريس عاصمة دولة فرنسا على الضفة التابعة للشمال لنهر السين، وخضع المتحف الى عمليات اصلاح وتوسعة عظيمة في عهد الرييس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران.

عدد صالات العرض في المتحف

المتحف مقسم الى اجزاء عدة، يحوي 5664 قطعة اثرية من الاثار الرومانية، والاغريقية، والمصرية، ومن حضارة بلاد الرافدين العراق، والعديد من اللوحات، والتماثيل القديمة التي ترجع للقرن الثامن عشر الميلادي.

يوجد داخل المتحف مكتب للاستقبال والاستعلامات، وعلى الجهة التابعة للشمال منه تبقى حجرة للعروض السمعية والبصرية، ويتكون المتحف من 394 صالة عرض مقسمة على العديد من طوابق، كما يلي:

  • الطابق تحت الارضي ويحتوي على 11 صالة عرض: تبقى على المنحى اليمين من ذلك الطابق غرفة اسلامية فيها قطع اثرية اسلامية تعكس الفن الاسلامي، وقطع اثرية يونانية، ورومانية، وقطع اثرية مصرية، وقبطية، والعديد من القطع الاثرية من دول في شرق البحر المتوسط، وعلى المنحى اليسار من الطابق تبقى غرفة موقتة تتضمن على منحوتات باسم ريتشيلو، اما في المنتصف فتوجد غرفة موقتة لعرض التاريخ.
  • الطابق الارضي ويحتوي على 102 صالة عرض: يبقى في منتصفه جناح سولي ويوجد فيه الكثير من القطع الاثرية المصرية، والقطع الاثرية الاسلامية من الفن الاسلامي، اما على جانبه اليسار فيوجد قسم ريتشيلو وتوجد فيه صالتان للعرض الاولى لعرض منحوتات فرنسية تعود الى القرن الخامس عشر حتى القرن الثامن عشر، والصالة الثانية لعرض المنحوتات الفرنسية، وعلى جانبه اليمين نجد جناح دينون الذي شمل على منحوتات من في شمال اوروبا ومنحوتات ايطالية، والعديد من القطع الاثرية اليونانية والرومانية.
  • الطابق الاول ويحتوي على 208 صالة عرض: يبقى في منتصف الطابق الاول صالة تتضمن على قطع اثرية مصرية وقطع اسلامية، وفي المنحى اليمين من الطابق يبقى رسومات ترجع لاصل انجليزي وبعضها من اصل اسباني واخرى من اصل فرنسي، اما جناح ريتشيلو فيحتوي في الجهة اليسرى منه على بعض من الفنون الزخرفية التي يرجع اصل بعضها للعصور الوسطى، وعلى بعض الاشياء التي ترجع لنابليون بونابرت.
  • الطابق الثاني ويحتوي على 73 صالة عرض: وفيه كذلك جناح اسمه جناح ريتشيلو، ويحتوي على رسومات من اصل الماني يرجع تاريخها للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ورسومات اخرى من اصل هولندي وفلاندرزي عود تاريخها للقرن السابع، وغيرها العديد من اللوحات الفرنسية التي ترجع للقرن الرابع عشر والقرن السابع عشر.

(2)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً