اعداد كرات اللحم

مكونات كرات اللحم كرات اللحمة من الاكلات اللذيذة و الشهية باي شكل قد كانت و باي اسلوب صنعت و هي من الاكلات سريعة الاستعداد خاصة في اوقات الرحلات كما و يمكن تحضيريها على شكل سندويشات .

كرات اللحمة

المقادير

كيلو لحمة عجل، بقدونس، بصلة عظيمة مفرومة ناعم، ثلث كوب من الزيت، اربع حبات بندورة مفرومة قطعا صغيرة، و ثلاثة فصوص من الثوم المدقوق ناعم، و ضييل من الفلفل الاسود المطحون و بصل ريش،

الطريقة

وضع البصل الريش بقليل من الزيت على النار ثم اضافة الثوم المهروس عليه، بعد هذا توضع البندورة المفرومة فرما ناعما و يتم تقليبها على النار حتي تذوب طفيفا ثم يوضع عصير البندورة علي جميع الخليط و تركه على النار حتى يغلي. توضع لحمة العجل في صحن و يوضع عليها البصل المفروم املس ثم يتم بخ الملح و الفلفل الاسود و تخلط، بعد هذا يتم عمل كرات ضييلة حيث يكون الكمية وفق الرغبة، ثم نضعها فى الفرن و بعد ان تتحمر نخرجها من الفرن و نضعها على خلطة البندورة و البصل و الثوم لفترة ثلاثة دقايق على النار بعد هذا تسكب فى طبق التقديم كما و يمكن ان يقدم بجانها الارز الابيض.

كرات اللحمة مع اسباغتيى

المقادير

كرات لحمة مثل الكرات المصنوعة في الوصفة السابقة، باكيت اسباغيتي ، صلصة بندورة ، ثلاثة ملاعق عظيمة من زيت الزيتون ، ربع كوب بقدونس مفروم املس ، ربع كوب جبنة بارميزان ، ملعقة عظيمة ملح ، فلفل اسود او ابيض ، اوراق ريحان.

الطريقة

اولا يتم سلق المعكرونه مع الماء و ضييل من الملح و ضييل من الزيت حتى درجة النضوج ثم تصفى. ثم يتم عمل صلصة البندورة ثم اضافة الثوم ثم اوراق الريحان المفرومة و بخ الملح و الفلفل و وضع كرات اللحمة على خليط البندورة ثم وضع الكرات مع خليط البندورة و نضع الخليط و الكرات فوق اسباغيتى ثم توضع جبنة البارميزان و بعد هذا فى الفرن لفترة خمس دقايق ثم تقدم في طبق التقديم .

كباب هندي

المقادير

ثلث كيلو لحم مفروم ، اثنان كيلو بندورة مفرومة ، بصلتان مفرومتان فرما ناعما، اثنان ملعقة عظيمة زبدة ، نصف كوب صنوبر ، نصف ملعقة ضييلة توابل ، ملعقة ضييلة كاري ، ملعقة ضييلة ملح .

الطريقة

نضع اللحم وفوقها التوابل والملح والبصل والصنوبر ونمزجها جيدا مع اللحم ثم تعد اللحمةعلى شكل كرات ضييلة وتصف فى صينة وتوضع فى الفرن حتى تتحمر ثم نضع قدر على النار وتقلب البندورة مع الزبدة والكاري لفترة عشر دقايق . ثم توضع البندورة فوق كرات اللحمة المشوية فى الفرن ونضع جميع الخليط فى صنية ونضعه فى الفرن لفترة ربع ساعة وبعدها تقدم فى طبق التقديم علما ان تلك الحجم تكفي لستة اشخاص .