أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » علاج قلة النوم

علاج قلة النوم

سبب قلة النوم عندما يصاب الانسان بمرض او خلل صحي معين؛ فان هذا يوثر على مقدرته على النوم، فيتاخر حتى ينام، او ينام لساعات قليلة، او حتى ينام ويستيقظ كثيرا، وفي ذلك الحين يتعرض لهذا كذلك لاسباب اخرى غير مرضية، قد تتعلق باضطرابات نفسية او عصبية، وفي جميع الحالات من الافضل السياق للطبيب لتحديد الداعي ومن ثم الحل الامثل لتلك الحالة، ولكن هناك مجموعة من الاعشاب او العلاجات الطبيعية التي تعاون على التخفيف من قلاقل النوم، ومن اهمها ما ياتي.

علاج قلة السبات بالاعشاب

  • الفراسيون الاسود: هو عبارة عن عشبة معمرة ذات رايحة قوية جدا، ويصل ارتفاعها الى ما يقترب من المتر الواحد، تكون اوراقها بيضاوية ذات اطراف او حواف مسننة، اما لونها فهو كلون القرنفل، ويستخدم في دواء العديد من الاضطربات من ضمنها ما يرتبط بالنوم، بحيث يتم احضار اعداد من اوراقها المطحونة تعادل الغرامين تقريبا، وتوضع في كوب من الماء ويتم غليها، وتترك لفترة تتراوح ما بين خمس الى عشر دقايق لتشرب ويمكن تحليتها بالعسل، ويفضل ان يتم تناولها قبل السبات مباشرة.
  • لسان الحمل السناني الكبير: غني بمجموعة من المواد التي تجلب النوم، ومن ابرزها المواد الهلامية ومجموعة من الاحماض الدسمة اضافة الى النشا، ويتم تناولها بعد طحن اعداد من اوراقها واضافة الماء اليها؛ ليتم غليها وتركها مغطاة لفترة تبلغ الى عشر دقايق، ويمكن اضافة اعداد من العسل لتحليتها، ويفضل ان يتم تناولها قبل السبات مباشرة.
  • الناردين المخزني: تتضمن جذورها تحديدا على مجموعة من الزيوت الطيارة والقلويدات التي تعاون على ترتيب ساعات النوو والتقليل من اضطراباته، من اثناء طحن جذورها واضافة اعداد من الماء المغلي اليها وتحريكها، وتغطيتها لفترة عشر دقايق، وتناولها قبل السبات مباشرة.
  • زهرة الالام الحمراء: تشبه العنب لانها متسلقة وتستخدم جميعها باستثناء جذورها، وهي غنية بمجموعة من المواد المهدية والمضادة للتشنجات العصبية والنفسية، واهمها القلويدات الاندولية، والفلافونيدات، اضافة للجلاكوزيدات.
  • الدرقة جانبية الزهر: وهي كما الماضية تستخدم جميعها عدا جذورها، غنية بمجموعة من المواد المهدية؛ كحمض التنيك والفلافونيدات اضافة الى الزيوت الطيارة، ويتم طحنها في الطليعة ومن ثم غليها مع اعداد من الماء، وتحريكها وتركها لفترة تبلغ الى عشر دقايق، وتغطيتها ومن ثم تناولها كل يوم لمرة واحد قبل السبات مباشرة.
  • الضرم: او كما يسميه الاغلبية بزيت اللافندر، يتم طحنه وغليه في اعداد من الماء، ثم اضافة اعداد ضييلة منه الى ماء الاستحمام.

(2)

شاهد أيضاً

معنى الاضطرابات النفسية

انواع الاضطرابات النفسية الاضطرابات النفسية هي نمط سلوكي، وسيكولوجي، ونفسي، وسلوكي ينتج لدى الشخص حصيلة …

اترك تعليقاً