أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » كيفية السيطرة على العقل الباطن

كيفية السيطرة على العقل الباطن

كيف تسيطر على عقلك في حين ان الذهن الواعي لافت للنظر، فان الذهن الباطن هو اكثر اذهالا، كما ان عقلك الواعي يعالج خيارا واحدا او عملا واحدا في الوقت الواحد، اما عقلك الباطن في الوقت الواحد يقوم بمعالجة اختيارات واجراءات كثيرة.

بمجرد ان ينشط عقلك الباطن، فانه يبقى مصرا على قايمة اهدافك اللاوعية، واختياراتك اللاواعية، واجراءاته لتحقيقها حتى تتحقق، وتشير الابحاث الى انه ليس من المحتمل ان تتراس اللاوعي المخصص بك ومع هذا هناك بعض النشاطات والتمارين التي قد تسمح لك للوصول الى توسيع وعيك بما يبقى بعقلك الباطن، ثم القيام ببعض التحكم الواعي لتحقيق اهدافك التي يقف عقلك الباطن في طريقها.

خطوات الهيمنة على الذهن الباطن

هناك خطوات يمكن للفرد اتباعها للسيطر على ذهنه الباطن، وهي كالتالي:

ممارسة جديد النفس الايجابي

استبدل جديد النفس السلبي المتواجد داخلك بجمل التاكيدات، فسوف تتحول لغتك بتحويل العقلية المخصصة بك وبتجاوز التدابير والافكار السلبية وغير الواقعية التي يطلقها اللاوعي، فاستعض عن عبارة "لا استطيع ان افعل هذا" بعبارة "استطيع ان افعل ذلك"، وبدلا من ان تقول "لا استطيع" اصرخ وقل "سوف انجح".

اذا امسكت نفسك وهي تقوم بالانزلاق الى الخطاب الذاتي السلبي، فقم بالتوقف لحظيا مع اتخاذ نفس عميق، ثم انظر لماذا كنت تقول لنفسك انك لن تنجح. قم بالتعرف على الاسباب التي تسبب لعقلك الباطن ان يصبح سلبيا، ولاحظ ان تلك الاسباب هي محفزات وتحديات، وجدد التاكيد على نفسك بعد ذلك.

ان ذلك التغير في لغتك لن ينتج ذلك بين مساء وضحاها، عليك ان توجد ايجابيا خلال الشغل عند انقاذ نفسك من التوقعات والسلوكيات السلبية المتواجدة في اللاوعي.

صياغة شعار ايجابي

عندما ينشا الارتباك او الاضطراب لديك، فعليك القيام بتهدية اعصابك وقمع الافكار السلبية بتكرار تعويذة وضعت شخصيا لتناسبك، والاستخدام المتواصل للمانترا (التعويذة) هو اخضاع الافكار والاجراءات السلبية التي تنشا عن عقلك الباطن وتحديد الافكار السلبية، ثم قم بالاعتراف مع نفسك بان ما لديك من احكام ذاتية سلبية ليس لها اساس من الصحة، فعليك بانشاء تعويذة الشفاء من اثناء التعرف على هذه اللافكار التي تستعملها للحكم على نفسك.

قم بصياغة اثنين من التغنيات الاضافية التي تعبر عن نفس الفكرة، وقم باستعمالها بالتبادل، وقم بتحديد بقعة في الجسد كارض للايجابية، هذه البقعة يمكن ان تكون قلبك او معدتك، وضع يدك على الفور عليها وانت تذبذب هذا الشعار الذي حددته لنفسك، ثم قم بالتركيز على الشغل بكل ثقة.

اذا كنت تشعر انك لست جيدا بما فيه الكفاية، فقم بالتغني بعبارة “انا جيد بما فيه الكفاية”، “انا استحق”، او “انا لا استحق كل ذلك العناء”.

ممارسة التصور

التصور، او التدريب العقلي، هو وسيلة رايعة للتواصل مع وتدريب عقلك الباطن وتحقيق اهدافك، عليك ان تبدا تمارين التصور التي تحتاج منك فقط استعمال 1-2 من حواسك، جرب مسعى اعتقاد كل التفاصيل لصورة او كاين مالوف، وكلما اصبحت تتقن ذلك الشغل توجه عند اعتقاد مشاهد كاملة من الافلام او الذكريات.

قم بملاحظة الاصوات والروايح والالوان والقوايم والاذواق خلال التصور، وعند اكتساب القدرة على التركيز ودقة التصور بالتفاصيل، عندها سوف تكون قادرا على ان تبدا بتصور نفسك تيقن اهدافك، ومن اللازم ان اعتقاد نفسك على نحو واقعي قدر الامكان. لا تطل الجديد عن السلبيات او تصورات نفسك بالفشل، ولكن اعتقاد نفسك تقوم بالنجاح وتحقق المبتغى المخصص بك.

لا تنس ان تتصور اهدافا معينة بشان ما الذي ترغب في تحقيقه، وقم بتحديد الموقع والوقت، والظروف المحيطة بنجاحك، فعليك التفكير بالتفاصيل اكبر قدر ممكن.

(1)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً