علاج الحبوب في الرأس

سبب الحبوب في الرأس يعاني الكثير من الاشخاص من الحبوب في فترة ما في حياتهم، فتبدو في اي مقر على الجسم كالوجه والظهر واليدين وحتى الراس، ومن القليل الوجود مشاهدة الحبوب على الراس؛ فقد تبدو حبة او حبتان ولكن لا يتضح عدد عظيم منها في ان واحد. ان الحبوب على الدماغ تكون مزعجة على نحو عظيم لانها تسبب الحكة والالم بالاضافة الى الاحساس بالحرج وبالاخص للرجال لان فروة راسهم تكون ظاهرة نتيجة لـ قصر شعرهم.

اسباب الحبوب في الراس

ان ظهور الحبوب على الدماغ ليس شايعا كظهوره على الوجه والظهر ولكنه وفي جميع حالاته يتحسن وينمو بالاسلوب ذاتها بانسداد مسام الجلد حصيلة للخلايا الميتة او الزيوت الزايدة عن حدها، فالجلد طبيعيا ينتج مادة زيتية واقية تسمى “الزهم”، فتشق تلك المادة سبيلها الى سطح البشرة من اثناء المسام، ولكن في حال انسداد سبيلها الى الخارج تزداد البكتيريا في الزهم المحاصر مسببة الحبوب، ومع الوقت تزداد لتغطي فروة الدماغ على نحو كبير.

وقد تلعب الهرمونات كذلك دورا في ظهور تلك الحبوب، وكذلك الاضطراب والقلق ايضا، وفي ذلك الحين تبدو في بعض الحالات حصيلة لرد اجراء تحسسي على السلع المستخدمة للشعر كالشامبو والبلسم.

كيفية دواء حبوب الراس

  • الصبار: يعد الصبار من اهم العناصر التي تستخدم لعلاج مشكلات الحبوب، ويتم استعماله في جميع حالاته ان كان لا يزال خاما، او عن سبيل استخراج ملخصه الشبيهة بالجيل، او باستعمال الزيوت المستخرجة منه، ويستعمل عن سبيل دهن الدماغ به حتى تتلاشى الحبوب على نحو نهايي.
  • خل التفاح: ذلك الخل له تمكن عظيمة على مقاتلة الحبوب والتخلص منها، ويتم استعماله عن سبيل خلطه بحجم من الماء لتخفيفه ومن ثم غسل الشعر وتدليك فروة الدماغ به بلطف، وتركه عليها لفترة خمس دقايق تقريبا، وغسله بالماء جيدا، واستخدام تلك الاسلوب كل يوم او ثلاث مرات في الاسبوع حتى تتلاشى الحبوب.
  • زيت شجرة الشاي: يستعمل عن سبيل اضافته الى الشامبو المخصص بالشخص؛ فهو يعاون على ازالة الحبوب في وقت قصير، ويجب استعمال تلك الاسلوب بكل مرة يتحمم فيها الشخص.
  • صابون القطران: تلك الاسلوب طفيفة وهي الاستحمام بذلك الصابون بدلا من استعمال الشامبوهات المصنعة.
  • تنظيف الحبوب: يلزم تطهير المساحة المحيطة بالحبوب باستعمال الكحول او اي مادة اخرى للتطهير، ففروة الدماغ حساسة ويجب الاعتناء بها جيدا.
  • مراجعة الطبيب: يلزم اعادة نظر الطبيب في الحالات المستعصية والتي لا تتجاوب مع العلاجات السابقة، واخذ العقاقير والكريمات المناسبة لازالتها.