أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » سبب ألم فروة الرأس

سبب ألم فروة الرأس

علاج ألم فروة الرأس لا تتوقف المشكلات التي تصيب الدماغ على مشكلات الشعر؛ مثل ظهور القشرة مثلا، او تساقط الشعر او تقصفه وافتقاد لمعانه او بريقه الطبيعي، ففي عديد من الاحيان تتعرض فروة الدماغ ذاتها للاصابة بالكثير من المشكلات والالام، والتي تسبب ازعاجا نفسيا وعدم ارتياح، بحيث تبدو تلك الالام حصيلة لاسباب مغايرة ومن اهمها ما يلي.

اسباب الم فروة الراس

  • الامراض والالتهابات الجلدية، بحيث تكون على شكل تورمات وانتفاخات مختلفة، وتودي الى احمرار الجلد، وظهور اكياس او كتل دسمة فيها.
  • قلاقل عصبية، وتحديدا هذه التي تحتوي الضغط على الاعصاب وتحديدا الطرفية؛ لانها تسبب الما يطول الى الاذن ومن ثم جبهة الراس.
  • قلاقل نفسية كالخوف والقلق والتوتر؛ لاسباب مغايرة كالمشاكل الاجتماعية مثلا.
  • وجود قشرة في الدماغ يرافقها ظهور بقع متناثرة ومنتشرة في انحاء مغايرة من الراس، تسبب احمرارا، وفي ذلك الحين تنتقل الى انحاء اخرى كالجواجب والخدود واعلى مساحة الصدر.
  • الاصابة بصدفية الراس، وهي عبارة عن التهاب جلدي تقشري، يتضح على هيية بقع ذات لون احمر تغطيها قشور بيضاء سميكة، وتنتشر كثيرا ما في اول الدماغ واخره، ولا تنتج عنها حكة علما بامكانية ظهورها في الاظافر.
  • تلامس فروة الدماغ مع مواد تودي لتهيجها واثارتها، وابرزها المحاليل او الصبغات المستخدمة لتلوين الشعر وتغيير لونه، وتحديدا هذه الغنية بالمواد المحفزة والمهيجة.
  • الاصابة بمرض الحزاز الجلدي، والذي يكون عبارة عن التهاب يصيب جلد الراس، ويودي الى مشكلات اخرى اكثر خطورة كتساقط الشعر بشكل متدرج الى حين الاصابة بالصلع، ويكون ذلك الالتهاب على شكل بقع ذات لون احمر تتوسع شييا فشييا ويصاحبها حكة كبيرة؛ لهذا عادة ما ينصح بعلاجها مبكرا قبل الوصول الى فترة الصلع.
  • الامراض الناتجة عن ندرة مناعة الجسد وابرزها الثعلبة، بحيث تصيب فروة الدماغ وتبدو على شكل بقع باحجام متنوعة، لا ينمو الشعر فيها، علما بان العوامل المودية للثعلبة غير معروفة او معينة حتى الان، ويتم مداواتها باستعمال حقن موضعية تعتمد على مادة الكورتيزون او العلاجات الكيميايية.
  • اضافة الى الامراض الناتجة عن عدوى بكتيرية او فطرية، تسبب التهابات كبيرة، والتي يطلق عليها القلة اسم التينيا او سعفة الراس، وهذه الامراض تصيب الاطفال بنسبة اكبر، وتتميز الالتهابات البكتيرية بانها تبدو على شكل جريبات في الشعر.

والجدير بذكره ان دواء الام فروة الدماغ يعتمد طليعة على التخلص من العوامل المودية لها، وعادة ما يحتاج الدواء طبيبا مختصا في الامراض الجلدية، وتكون العلاجات مختلفة، ولكن هناك وسايل تعاون على التخفيف من تلك الالام كالالتزام بقواعد النظافة الشخصية، واستخدام العلاجات الطبيعية؛ كالحلبة، وزيت شجرة الشاي، والثوم، وغيرها.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً