أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية التخلص من القمل

كيفية التخلص من القمل

علاج قمل الشعر تعد اشكالية القمل من اكثر المشكلات الذايعة بين الاطفال، وخاصة في البيية المدرسية؛ حيث ينتقل القمل من فرد الى اخر عن سبيل العدوى، ومن العسير التخلص منه وخاصة بيض القمل، او كما يسمى بالسيبان، فالقمل هو عبارة عن حشرة ضييلة تقطن من امتصاص الدم من جلدة الراس، ويكون لونها اسودا مايلا الى البني. في ذلك المقال سنذكر الكثير من الاساليب التي يمكن استعمالها للتخلص من اشكالية القمل بسرعة عظيمة ووقت قياسي.

التخلص من القمل بسرعة

قبل معالجة اشكالية القمل للتخلص من تلك الحشرة المزعجة لا بد من اخذ بعض التدابير كغسل ملابس المصاب، والتخلص او غلي المشط والمنشفة والادوات الشخصية للمصاب وهذا للقضاء على بيض القمل ومنع الاصابة به مرة اخرى، ومن الهام المحافظة على النظافة الشخصية، وغسل الايدي قبل وبعد الطعام، والابتعاد عن الاشخاص المجروحين والتجمعات الكبيرة.

مبيد القمل

هناك الكثير من مبيدات القمل والتي تخلص الشعر من القمل بسرعة عظيمة وتعمل على قتله، ولكن يلزم استعمالها باسلوب صحيحة لتجنب السقوط في المشاكل، فيستخدم المبيد الحشري باستخدام قطنة صغيرة؛ حيث يتم وضع بعض المبيد عليها ومن ثم القيام ببعض الضربات على فروة الراس، والتركيز على اخر الدماغ وخلف الاذنين، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وترك المبيد على الشعر لفترة ساعة، وغسل الشعر جيدا من المبيد وتمشيط الشعر بمشط ذي اسنان قريبة للتخلص من القمل الميت.

المشط الممغنط

هو من الاساليب التي تستخدم للتخلص من القمل، ويمكن الحصول عليه من احدى الصيدليات، ويستعمل بتمشيط الشعر مع وضع قطعة من القماش على الارض لوقوع القمل والبيض عليها، ويقسم الشعر للعديد من اقسام ويمشط كل قسم جيدا للتاكد من التخلص من القمل على نحو نهايي.

شامبو القمل

هو من اكثر الاساليب انتشارا واسهلها في دواء اشكالية القمل، فيغسل الشعر بالشامبو المخصص مرتين للتخلص منه، ومن المفضل غسل الشعر به كل يوم لفترة اسبوع للتاكد من القضاء على اشكالية القمل نهاييا.

الزيت العطري

من الاساليب القديمة المتبعة للتخلص من القمل على نحو فعال، فتخلط مقادير متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الخزامى، وزيت الاوريجانو، وزيت الزعتر، وزيت النعناع، وزيت شجرة الكينا، وتخلط مع نصف كوب من الماء، وتوضع في بخاخ، وترش على الشعر، وتترك لفترة ساعة، ويمشط الشعر ويغسل بماء فاتر وشامبو.

خل التفاح

من ارخص اساليب التخلص من القمل؛ حيث يلزم خلط كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح، وسكبه على الشعر وفروة الراس، واستخدام المشط لتمشيط الشعر والتخلص من القمل.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً