أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية علاج القشرة للشعر الدهني

كيفية علاج القشرة للشعر الدهني

التخلص من قشرة الشعر يعاني عديد من الناس من ظاهرة القشرة الزايدة في فروة الراس، لاسيما ذوي الشعر الدهني، فهم يتكبدون من تكون القشرة، حيث تسبب لهم ضيقا وحرجا في معظم الاحيان، لاسيما عندما تكون جلية للغاية ومنتشرة على جميع اجزاء الشعر، كما انها تسبب الحكة الزايدة، الامر الذي يقلق راحتهم، فتجدهم يلجوون لتجربة الشامبو بمختلف انواعه، بل قد لا يجدي، وهناك الكثير من الاساليب والمواد التي من شانها ان تخفف من تلك الاشكالية وتعالجها، لذا سنشرح بعضا منها في ذلك المقال.

علاد القشرة للشعر الدهني

  • خل التفاح: لخل التفاح فعالية عظيمة في التخلص من القشرة في الشعر، وهذا عن سبيل تدليك فروة الدماغ به بلطف لفترة لا تقل عن عشر دقايق، ثم غسل الدماغ بالماء الدافىء جيدا، ويكون الاستعمال يوميا.
  • زيت الزيتون وزيت الصبار وزيت اللوز: تعتبر تلك الزيوت من اكثر الزيوت فايدة للقضاء على القشرة في الشعر، وهذا عن سبيل تدليك جلدة الدماغ بها جيدا، ثم جلب فوطة نقية دافية، وتركها لفترة ليلة كاملة، ثم غسل الشعر بالماء الدافيء في هذا النهار التالي، فهذه العملية من شانها القضاء على القشرة على نحو نهايي.
  • عصير الليمون: يعد عصير الليمون واحدا من المكونات الطبيعية التي من شانها دواء قشرة الشعر تماما؛ فالليمون ذي مكونات قابضة للجلد، كما انه يمنع خروج الافرازات الدهنية.
  • اللبن: يعد الحليب من المرطبات الطبيعية للشعر الدهني، الامر الذي يخفف من افراز الدهنيات وتكون القشرة، وهذا عن سبيل حاله على فروة الدماغ بعد غسلها، ثم تركه لفترة لا تزيد عن خمس عشر دقيقة، ثم غسل الشعر مرة اخرى، ويفضل تنفيذ تلك الوصفة مرة واحدة في الاسبوع، لفترة ثلاثة اشهر.

طرق الوقاية من القشرة

لا يقتصر دواء القشرة على استعمال وصفات واعشاب معينة، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج، لهذا هناك خطوات يلزم اتباعها للوقاية من تكون القشرة، وهي:

  • الذهاب بعيدا عن ارتداء القبعات؛ فهي تمنع من تهوية الشعر وتعرضه لاشعة الشمس اللازمة، وتزيد من تعرق جلدة الدماغ الدهنية، الامر الذي يزيد من تهيج القشرة وظهورها على الشعر.
  • الحفاظ على غسل الشعر بانتظام، مع عدم المبالغة في ذلك؛ فجلدة الدماغ تفرز اعداد من القشرة كل يومين.
  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن جدا؛ فالماء الحار ينشط نمو الفطريات، ويزيد من تكون القشرة في الشعر.
  • عدم التواجد في الاماكن التي يبقى فيها تدفية مركزية، فالقشرة تزيد وتنشط مع مبالغة جفاف فروة الراس.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً