أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر الخفيف

علاج الشعر الخفيف الكثير من السيدات يحاولن باستمرار تكثيف الشعر والحصول عليه ليصبح لامعا وبراقا ورطبا، وفي ذلك الحين تكون اشكالية الشعر الخفيف هي اشكالية وراثية او حصيلة بعض التصرف الخاطيء بالتعامل مع الشعر، وعند السيدات الاشكالية الثانية هي الشايعة والاكثر انتشارا، ففي الطليعة تلجا بعض السيدات باستعمال اساليب غير طبيعية او استعمال سيارات كيميايية لتكثيف الشعر ومعالجته، ولذلك سنتطرق في ذلك المقال الى افضل تلك الطرق.

طريقة تكثيف الشعر الخفيف

  • اتباع نسق غذايي صحي : من المعلوم ان الشعر يتاثر بنوعية الاكل المتناول لانه يفتقر الى بعض المكونات المتواجدة في الاطار الغذايي لاجل ان ينمو على نحو صحي ويقل تساقطه، ومن اهم تلك الاطعمة هي :
    • الخضروات الورقية : تتضمن الخضروات الورقية على حمض الفوليك والحديد اللذان يقويان بصيلات الشعر ويزيدان من لمعانها، ومن اهم تلك الخضروات (السبانخ والجرجير).
    • الاسماك: ان جميع انواع السمك لاسيما السلمون والمحار؛ لاحتوايه على نسب عالية من فيتامين12 والحديد والزنك تقوي بصيلات الشعر من الجذور وتعطيها لمعانا.
    • الفلفل: جميع انواع الفلفل المغيرة نافعة للشعر؛ لاحتوايه على فيتامين C الذي يعاون الجسد على امتصاص الحديد ونقل الاكسجين الى الشعر، وبذلك يزيد من نمو الشعر ويقويه ويقلل من تساقطه.
    • البقوليات: تتضمن البقوليات على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والحديد، فهذه المكونات تقلل من تساقط الشعر وتقويه.
  • استعمال خلطات طبيعية تعالج الشعر الخفيف: هناك خلطات طبيعية تشارك في معالجة الشعر الخفيف، ومن اهم تلك الخلطات هي :
    • خلطة الثوم وزيت الزيتون: حيث يلزم هرس الثوم ليكون بعد وقت قريب من السايل، وبعد هذا يتم حاله على الشعر وتدليك فروة الدماغ على نحو جيد، ومن ثم يلزم وضع ربع كوب من زيت الزيتون مع بضع قطرات من الليمون على الراس، وترك الخلطة لفترة نصف ساعة، وبعد هذا يتم غسل الشعر جيدا حتى التخلص من الخلطة ورايحة الثوم .
    • خلطة الافوكادو وجوز الهند : يتم هرس حبة من الافوكادو وخلطها مع زيت جوز الهند ووضعها على فروة الدماغ وتدليكه جيدا، ومن ثم ترك الخلطة لفترة ساعة كاملة على الشعر، وبعدها يلزم غسل الشعر جيدا بالماء.
    • خلطة البيض مع زيت الزيتون: اذا كان نوع الشعر دهنيا يوضع بياض البيض، اما اذا كان جافا او عاديا يوضع صفار البيض، وبعدها يتم خلطه مع زيت الزيتون جيدا ووضعه على فروة الدماغ وتدليكه جيدا، ومن ثم ترك الخلطة لفترة ساعة كاملة، وبعدها غسله بالماء، ويمكن توالي تلك العملية مرة في الاسبوع.

(0)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً