أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » السياحه في زيورخ

السياحه في زيورخ

معالم زيورخ هي اكبر مدينة في البلاد السويسرية، وتقع في الجزء التابع للشمال الاوسط من البلاد، وتوجد في الناحية التابعة للشمال الغربية من بحيرة زيورخ، وتصل مساحتها الاجمالية الى ثمانية وثمانين كيلو مترا مربعا، ويعيش عليها اكثر من اربعماية الف نسمة، وتوجد المدينة على صعود اربعماية وثمانية متر فوق مستوى سطح البحر، وتعتبر زيورخ واحدة من اهم المدن السياحية المتواجدة في القارة الاوروبية؛ هذا لان المدينة تتمتع بشبكة عظيمة من الخدمات؛ كالسكك الحديدية، والطرق، والنقل الجوي، والفنادق.

معالم زيورخ

  • كنيسة غروسمونستر: هي واحدة من الكنايس البروتستانتية المتواجدة في زيورخ، وهي واحدة من الكنايس الاربعة الرييسية في المدينة، وبنيت على شارلمان، وتحتوي على تماثيل من هاينريش حاضرة على الحايط التابع للجنوب الخارجي، وشعارا لشارلمان على الابواب المصنوعة من البرونز، وزجاج ملون للنوافذ الداخلية للكنيسة رسمها الفنان السويسري اوغوستو جياكوميتي، وتحتوي كذلك على سرداب يضم مجموعة من الشعارات الدالة على معاني النبالة.
  • كنيسة فراومونستر: بنيت الكنيسة عام ثمانماية وثلاثة وخمسين من قبل لويس الالماني لابنته هيلدغارد، وتعتبر واحدة من الكنايس الاربعة الرييسة في المدينة، واهم ما يميز الكنيسة انها تتضمن على جوقة الدير التي تتضمن على خمس نوافذ مصنوعة من الزجاج المعشق، وصممها الفنان مارك شاغال.
  • متحف كونستهاوس: يرجع افتتاح المتحف الى الف وتسعماية وعشرة ميلادية، وهو احد متاحف زيورخ للفن؛ حيث انه يضم مجموعة فنية كبيرة، وفي ذلك الحين صمم بناءه المهندسان المعماريان كارل موزر، وروبرت كورجيل.
  • المتحف الوطني السويسري: يعتبر المتحف جزءا من مجموعة متاحف سويس، وهو احد متاحف الزمان الماضي الثقافي في اوروبا، ويعود تشييد المتحف الى عام الف وثمانماية وثمانية وتسعين، على يد غوستاف نورس، ويعتبر هذه اللحظة واحدا من اهم المعالم السياحية الرييسة في المدينة، ويحتوي المتحف على قسم للفن القوطي، وقسم لمجموعة من المنحوتات الخشبية.
  • حديقة حيوانات زيورخ: افتتحت تلك الحديقة عام الف وتسعماية وتسعة وعشرين، وبحلول عام الفين واربعة اصبحت تتضمن على الفين وميتي حيوان لثلاثماية نوع، ومن اشهر تلك الحيوانات؛ النمور الثلجية، والاسود الهندية، والنمور، والفهود، والثعالب، وحيوانات الباندا.
  • الحديقة النباتية القديمة: تتضمن الحديقة على اكثر من خمسة عشر الف نوع كافة من الاشجار والنباتات، وتحتوي على ما يزيد عن ثلاثة ملاييين نبتة، وهي معقل للعديد من الانواع النباتية النادرة التي يمكن العثور عليها على نحو قليل وجوده في الجزء التابع للجنوب التابع للغرب من القارة الافريقية.
  • ترتيب لو كوربوزييه: يرجع انشاء المتحف الى عام الف وتسعماية وستين، ويعرف الترتيب باسم متحف هايدي ويبر، وهو ترتيب مخصص لاعمال المهندس المعماري السويسري لو كوربوزييه.

(0)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً