أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » السياحه في اليونان

السياحه في اليونان

معالم اليونان هي جمهورية تبقى في الجزء التابع للجنوب التابع للشرق من القارة الاوروبية، وتعتبر مدينة اثينا عاصمة للبلاد، وتقع البلاد في نقطة تخطيط وهي مفترق اساليب بين القارات الاوروبية، والاسيوية، والافريقية، وتحدها من الجهة التابعة للشمال الشرقية تركيا، ومن الجهة الشرقية بحر ايجه، ومن الجهة الغربية البحر الايوني، ومن الجهة الجنوبية البحر الابيض المتوسط.

تعتمد البلاد على قطاع السياحة الذي يشكل ستة عشر في المية من الناتج الاجمالي من اقتصاد البلاد، ويزور البلاد اكثر من عشرين مليون سايح على مدار السنة.

المعالم السياحية

الاكروبول

هي قلعة قديمة تقع على بروز الصخر، ويحتوي على رفات للعديد من المباني القديمة ذات الضرورة المعمارية، والتاريخية القديمة كمبنى الباثينون، والارخثيون، والبروبيليا، ومعبد اثينا، واصبحت القلعة احد مواقع التراث الثقافية الاوروبية في عام الفين وسبعة.

متحف الاكروبوليس

هو متحف اثري يحوي على قطع اثرية معظمها من قلعة الاكروبول، مع قطع اخرى ترجع الى العصور البرونزية اليونانية، والرومانية، والبيزنطية، ويعود تاسيسه الى عام الفين وثلاثة، وتم انشاء ممنهجة للمتحف بعد تشييده بخمس سنوات، واصبح متاحا للجمهور في عام الفين وتسعة ميلادي.

سانتوريني

هي جزيرة تقع في بحر ايجه، وتحتوي الجزيرة على الكثير من المواقع السياحية الجذابة كالشاطي الاحمر، وطاحونة الهواء، ورقاد والدة الاله، واهم ما يميز الجزيرة بانها تتضمن على مبان ذات نمط كلاسيكي باللون الابيض.

ميكونوس

هي جزيرة تبقى على الساحل التابع للغرب من البلاد، وتحتوي على سلسلة من الفنادق، والمطاعم الشعبية التي تقدم الماكولات البحرية، ومن ابرز انحاء الجلب فيها هي الكنيسة البيضاء (بارابورتياني)، وصالات الموسيقى، والشواطي الرملية.

اديرة ميتيورا

هي واحدة من اكبر واهم المجمعات اليونانية الارثوذكسية، وبنيت على ستة اعمدة من الصخر الرملي وهي؛ الثالوث الاقدس، ودير القديس ستيفن، ودير القديس نيكولاس، ودير سانت بريرا وغيرها، وتحتوي على مجموعة عظيمة من الكهوف التي عاش فيها الانس قبل خمسين الف سنة.

كورفو تاون

توجد كورفو في البحر الايوني في الجزء المقابل للساحل التابع للغرب من البر الرييسي اليوناني، وهي واحدة من الوجهات السياحية الاكثر زيارة في البلاد؛ وهذا لان الجزيرة تتمتع بتخطيط معماري ايطالي، كما انها تتضمن على قلعتين تعودان الى القرن السادس عشر، والعديد من المقاهي القديمة، وتعتبر مقرا لقاعدة اليخوت الشراعية، والقوارب الايونية التي تقدم جولات سياحية في ساراندار، وبوترينت.

سالونيك

هي ثاني اكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة اثينا، ويعود تاسيسها الى عام 316 قبل الميلاد، وتطل المدينة على بحر ايجه، وتحتوي على الكثير من المعالم كالاثار الرومانية مثل قوس النصر، والمتحف البيزنطي، والكنايس البيزنطية.

(0)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً