الاماكن السياحية في انطاليا

معالم انطاليا تركيا جمهورية اسيوية علمانية تقع في مساحة الشرق الاوسط، ويحدها من ناحية الشمال البحر الاسود وجورجيا، ويحدها من الشرق ايران وارمينيا، في حين تحدها جنوبا جمهورية العراق وسوريا، وغربا فتحدها اليونان وبلغاريا وبحر ايجة. تقع تلك الجمهورية في موقع استراتيجي فهي تبلغ بين اسيا واوروبا، وهي جمهورية مستطيلة الشكل، وعاصمتها مدينة اسطنبول، كما يبقى فيها العديد من المدن الاخرى الهام كانقرة، وبورصة، وازمير، وانطاليا، وفي مقالنا ذلك سنتعرف على انطاليا اكثر، وناخذكم اعزايي القراء في جولة ضييلة في الاماكن السياحية التي تستطيعون زيارتها في تلك المدينة الرايعة.

انطاليا

انطاليا تلك المدينة التركية التي كات تسمى سابقا مدينة اداليا او مدينة اتاليا، وهي مدينة ساحلية تطل على البحر الابيض المعتدل في في جنوب غرب البلاد، وتحديدا في جنوب غرب الاناضول، وتبعد عن العاصمة الاسطنبول مسافة سبعمية وتسعة وعشرين كيلومتر، وتمتد تلك المدينة على سلس محسور بالجبال، ومولفة من منطقتين مسطحتين من صخور الترافرتين، وفي وسط المدينة هناك السهل الصخري القريب الى الساحل.

تعتمد مدينة انطاليا في مواردها المالية واقتصادها على السياحة بالدرجة الاولى، والزراعة والتجارة بالدرجة الثانية، بالاضافة الى بعض الصناعات الاخرى، حيث انها تصدر مقادير عظيمة من الحمضيات، والزيتون، وزيته، والموز، والزهور. وبناء على تلك المعطيات، فاننا سنسهب الجديد اكثر في الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في تلك المدينة.

الاماكن السياحية في انطاليا

المدينة القديمة

ان سافرت يوما الى انطاليا؛ فبالتاكيد عليك بالذهاب الى المدينة القديمة فيها، حيث ان المدينة القديمة المعروفة باسم “كاليتشي” هي التي تمثل الناحية التاريخية للمنطقة، والذي تم بناوه على يد البيزنطيين، وتشتهر باسوارها العالية، ومنارتها، وشوارعها الضيقة، وازقتها، بالاضافة الى ميناء مارينا انطاليا الميناء الاقدم فيها، وهذه المساحة تتم اقامة فيها العديد من الفعاليات التي تجذب السياح.

شلالات دودن

هذه الشلالات الرايعة تقع على نهر “دودن” وهي شلالات تبعد عن المدينة مسافة خمس واربعين دقيقة لا اكثر، وفي ذلك الحين اقيمت حولها العديد من المتنزهات، والمقاهي، والمطاعم، والتي تستهدف السياج بالدرجة الاولى.

منتزه اتاتورك

هذا المنتزه الرايع يطول على طول الجهة البحرية للمدينة، وفيه مساحات عظيمة من الاشجار الخضراء والممرات الجميلة المزروعة باجمل انواع الزهور، كما يطل ذلك المنتزه على الشاطي، وترى منه ذروة جبال طوروس، ويوجد فيه كذلك ملعب وساحة خضراء للاستراجة.

مدينة اكوابارك

الاكوابارك المدينة المايية التابعة لفندق ديدمان، وهي مدينة مايية عظيمة فيها العديد من الالعاب المايية، كما تتم اقامة فيها عروض للدلافين.

اماكن سياحية اخرى

لو كنت تعزم حقا السفر الى هناك، لا تقتصر الاماكن السياحية على ما ذكر، فان متحف الهرم الزجاجي، والمتحف المايي، والمدينة المصغرة، والتلفريك، بالاضافة الى اماكن اخرى؛ كالمولات اهمها مول شي.