السياحه في الرياض

معالم الرياض تعد العاصمة السعودية الرياض عاصمة للملكة العربية السعودية، ويقطن تلك الندينة اكثر من ستة ملايين نسمة يعيشون على مسطح كلي يصل 1,798 كيلو متر مربع، وتعد المدينة واحدة من الالاف من المدن التي تتضمن على معالم جذب سياحي للمواطنين، وتوفر مجموعة من الخدمات المتعددة كالطرق الواسعة، ووسايل النقل المختلفة، وتتاثر المدينة بالمناخ الحار اثناء فصل الصيف، والبارد اثناء فصل الشتاء.

اشهر الانحاء في الرياض

  • برج المملكة: يحدث ذلك البرج في وسط المدينة الرياض، ويعد اشهر الوجهات التي يمكن الذهاب اليها في المدينة، وتم تشييد البرج على منطقة اجمالية تصل 300 الف متر مربع في عام 2002 ميلادية بتكلفة بلغت نحو 1.7 مليون ريال سعودي، ويعد البرج مكانا للتسوق، واقامة الحفلات، والاقامة السكنية فيه، وفيه مرافق لتناول الماكولات المغيرة العالمية.
  • برج الفيصلية: يبقى ذلك البرج في في شمال المدينة، وتحديدا في حي العليا على سبيل الملك فهد من الجهة الغربية، وتبلغ منطقة البرج 240 الف متر مربع، تكلفته بلغت نحو 1.200 مليار ريال سعودي، ويصل ارتفاعه الى 267 متر، ويحتوي على الكثير من الاسواق التجارية المختلفة، والفنادق الفخمة.
  • نادي الفروسية: يعلم باسم مجال الملك عبد العزيز للفروسية والذي تاسس سنة 1965 ميلادية، ويوجد مساحة الجنادرية المتواجدة في الجهة الشرقية من المدينة، ويختص ذلك النادي باقامة مجموعة من المسابقات للخيول الاصيلة.
  • قصر المصمك: يعلم باسم المسمك ايضا، وهو مبني من الطوب، والطين، ويوجد في وسط المدينة، ويتكون من مدخل تقع في الجهة الغربية منه بارفاع يصل 3.60 مترا، وعلى مسجد يبقى في الجهة التابعة للشمال من المدخل، ويحتوي على مجموعة من الاعمدة بداخله، وعلى محراب، وفتحات للتهوية، وعلى مجلس للديوانية، وبير في الجهة التابعة للشمال الشرقية من القصر، وعلى برج اسطواني بصعود 18 مترا.
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي: تم تاسيس ذلك الترتيب بمناسبة مرور ماية عام على تاسيس البلاد في عام 1419 هجرية، ويعتبر ذلك الترتيب واحدا من التصاميم المعمارية الحديثة، ويحتوي الترتيب على متنزه عام، وومتحف وطني، ووكالة الاثار والمتاحف، وقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وقصر المربع، وقصر الاحمر، وجامع الملك عبدالعزيز، ومسجد المدي.
  • متنزه الملك عبد الله: يتالف ذلك المتنزه من منطقة مسطحة خضراء تبلغ الى 318 الف متر مربع، وتحتوي على بحيرة صناعية، ونافورة يبلغ ارتفاعها الى 110 متر وتعرف بالنافورة الراقصة، وتقوم الجهة المسوولة عن المتنزه بالحصول على ضرايب شكلية كدخولية.
  • قاعدة العاصمة السعودية الرياض الجوية: تعرف القاعدة باسم مطار العاصمة السعودية الرياض العالمي القديم، وتتم فيه فعاليات تمرين الطيارين على طيارات السونا والتي لا تستطيع ان تطير على معدلات مرتفعة.