أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » اهمية التفاح للمعدة

اهمية التفاح للمعدة

استخدام التفاح للمعدة هو اكثر انواع الفواكه استهلاكا بشان العالم، يمتاز بطعمه اللذيذ والوانه المغيرة فمنه الاحمر، والاصفر، والاخضر، كما يمتاز باستعماله بعدة اساليب فيمكن اكله كما هو، او صنع عصير التفاح او المربى منه، كما انه يدخل في استعداد العديد من انواع الحلوى لا سيما الفطاير، ويتميز بسعر غذايية عالية، اذ يتضمن على الكثير من الفيتامينات، والبروتينات، والالياف، والكربوهيدرات، كما انه ضييل السعرات الحرارية، لا سيما اذا اكل مع قشره الذي يتركز فيه عدد لا باس به من المكونات الغذايية المهمة.

فوايد التفاح للمعدة

يعتبر التفاح وخاصة الاخضر من اكثر الفواكه التي ترجع بالكثير من المنافع والفوايد على المعدة، فهو يتضمن على العديد من الالياف التي تسهل حركة الامعاء، الامر الذي يخفف من قلاقل المعدة مثل: الحموضة، والامساك، وتجمع الغازات، وعسر الهضم، كما ان الاستقرار على تناول التفاح يلين الامعاء، اذ انه يحسن عملية الهضم، ومن ناحية اخرى اثبتت دراسات صينية ان التفاح يقتل ما يقترب من ست واربعين بالماية من الخلايا السرطانية في القولون.

الفوايد الصحية للتفاح

  • يحمي الجسد من خطر الاصابة بالكثير من الامراض العصر المزمنة مثل: امراض الفواد والشرايين، والامراض السرطانية الخبيثة المختلفة، وهذا لانه غني للغاية بمادة تدعى الفلوريزين، وهي من السيارات العضوية المهمة، كما انه يتضمن على مادة البورون الهامة في تقوية وبناء العظام ومنع تعرضها للهشاشة.
  • يعالج اغلب امراض الجهاز التنفسي لا سيما مرض الربو، فهناك العديد من الدراسات والابحاث التي بينت ان شرب كوب من عصير التفاح الطازج على نحو متكرر كل يوم يخفف من صوت الصفير في الصدر، ويحسن من عملية التنفس، كما ان الاطفال الذين قد كانت امهاتهم يتناولن التفاح في مرحلة الحمل اقل عرضة للاصابة بتلك الامراض مضاهاة مع غيرهم.
  • يعالج حالات الاصابة بمرض الانيميا (فقر الدم)، اذ يعوض ندرة بروتين الهموغلوبين في الدم عن سبيل تحفيز الجسد على انتاجه بمقادير اكبر.
  • يعاون على فقدان الوزن، اذ يتضمن على عدد ضييل من السعرات الحرارية، ويعزز الاحساس بالشبع.
  • ينظف الاسنان واللثة، فهو لديه مواصفات مضادة للبكتيريا، والفيروسات، كما يقلل من التجاويف والفراغات التي تتم بين الاسنان.
  • يحمي خلايا المخ، ويخلصها من الشروخ الحرة، الامر الذي يحميها من الاصابة بامراض الذاكرة، والزهايمر.
  • يزود الجسد بحمض اللاكتورونيك، الامر الذي يخفف من احتياج الجسد للانسولين، وهذا بفضل مادة البكتين، وبذلك الدفاع من مرض السكري.
  • يعاون على فقدان الوزن، وهذا لانه يعزز شعور المرء بالشبع لفترات طويلة.

(74)

شاهد أيضاً

معنى الاضطرابات النفسية

انواع الاضطرابات النفسية الاضطرابات النفسية هي نمط سلوكي، وسيكولوجي، ونفسي، وسلوكي ينتج لدى الشخص حصيلة …

اترك تعليقاً