أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » وصفات للعناية بالشعر

وصفات للعناية بالشعر

كيف تهتمي بشعر خلطة البيض الني تعتبر تلك الخلطة من اهم الخلطات المنزلية، وهذا نتيجة لـ توافر البيض في جميع البيوت، كما ان البيض مادة غنية بالدهون والبوتينات التي تعمل على ترطيب الشعر، كما تخلص الشعر من البكتيريا المتواجدة في الطبقة الزيتية، وضعي البيض على الشعر واتركيه كقناع لفترة عشرين دقيقة، واذا كان شعرك دهنيا ضعي بياض البيض فقط، ثم اغسلي شعرك بالماء لمنخض الحرارة جيدا، وباستطاعتك استعمال تلك الخلطة مرتين اثناء الشهر.

خلطة زيت الزيتون

باستطاعتك التخلص من قشرة فروة الراس، وهذا بمزج ملعقتين من الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون، واضافة الضييل من الماء، ثم تدليك الدماغ بتلك الخلطة، وتركها على الشعر لفترة عشرين دقيقة، ويمكنك القيام بتلك الخلطة مرتين في الشهر.

خلطة شراب الشعير

للحصول على شعر املس احضري نصف زجاجة من عصير الشعير، واضيفي اليها ملعقة واحدة من زيت خفيف مثل زيت دوار الشمس او زيت الكانولا ثم اضيفي اليها بيضة واحدة، ثم طبقي الخلطة على شعرك لفترة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي راسك باستعمال الماء البارد، حيث تعمل تلك الخلطة على مبالغة غزارة الشعر واعطايه هيية خارجية لامعا وبراق.

خلطة العسل

يتم فرك فروة الشعر بنصف كاس من العسل الطبيعي، ويبقى على الشعر لفترة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كما يمكن اضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون حتى تحصلي على شعر منساب.

خلطة نشا الذرة

نضع ملعقة طعام واحدة من نشا الذرة على الشعر مباشرة، ويمكن استخدام مملحة فارغة مثلا لرش النشا، ويترك على الشعر لفترة عشر دقايق، ثم يتم تمشيط الشعر وتخليصه من النشا، ثم غسل الدماغ بالماء ويمكن استخدام تلك الخلطة كل يومين، لانقاذ الشعر من الدهون.

خلطة الافوكادو

يمكن استخدام الافوكادو للشعر الاجعد، وهذا من اثناء فرك نصف ثمرة افوكادو بالشعر. وتترك على الشعر لفترة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا، كما يمكن اضافة بياض بيضة او بعض المايونيز لتلك الخلطة، كما يمكن توالي تلك الوصفة مرتين اثناء الشهر.

(2)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً